رابعة لندن بريدج بيج بن

متابعة متجددة . . الاربعاء 27 نوفمبر . . اسبوع مذبحة القرن

رابعة لندن بريدج بيج بن
رابعة لندن بريدج بيج بن

متابعة متجددة . . الاربعاء 27 نوفمبر . . اسبوع مذبحة القرن

شبكة المرصد الإخبارية

*الوقاحة في ظل الانقلاب شوفوا من سينظر قضية الاستئناف في قضية الفتيات هو المستشار شريف حافظ ضابط أمن الدولة السابق  وهو من سيختص بالنظر في إستئناف قضية حرائر الإسكندرية .

*فضيحة..القاضي الذي حكم علي فتيات الإسكندريه قيادي بـ”تمرد” ووالده قاض مرتشي

صورة للمستشار احمد عبدالنبى الذى حكم على حرائر الاسكندرية وهو فى مظاهرات 30 يونيو ، وهو يرتدى تى شيرت احمر

*”طلاب ضد الانقلاب” تدعو لانتفاضة غدًا تحت شعار “حرائرنا خط أحمر”
شبكة المرصد الإخبارية
دعت حركة “طلاب ضد الانقلاب” جموع الطلاب الأحرار للانتفاض في كل المدن الجامعية، اليوم، وفي كل الجامعات على مستوى الجمهورية، غدا، تحت شعار “حرائرنا خط أحمر” كأول خطوة تصعيدية ضد الأحكام الجائرة التي صدرت بحق حرائر الإسكندرية، مؤكدين أن الغضبة الطلابية ستنال كل من ساهم في قمع إرادة الطلاب الأحرار، وأن تصعيدهم السلمي مستمر ضد كل هؤلاء.
وقالت الحركة، في بيان لها منذ قليل، إن الأحكام التي صدرت بحق طالبات الإسكندرية تثبت مدى فساد القضاء المصري ومدى تبعيته لسلطة الانقلاب، لا لسلطة العدل والمساواة، ومدى قبول القضاة لاستخدامهم في ترسيخ دولة الظلم والقهر بدلا من دولة القانون والعدل.
وأشار البيان إلى حُكم، اليوم، على سبع عشرة طالبة من حرائر الإسكندرية بالسجن أحد عشر عاما، في مشهد هو الأشد إجحافا وظلما في تاريخ القضاء المصري”.
وتابع البيان “بينما تصاغ القضايا للحكم على الطلاب الأحرار بالسجن.. يُترك مبارك ورموز نظامه يتمتعون بالحرية بعد فساد استمر ثلاثين عاما”.
وقال “إن المؤسسة الشامخة أبت أن تطهر نفسها، بل وحاربت كل شريف فيها، ولم يتردد القضاة أنفسهم في صياغة الأحكام على زملائهم القضاة الأحرار، ولكن الحراك الطلابي الذي خرج هو قادر على استمرار انتفاضته حتى تطهير بلادنا كلها بما في ذلك مؤسسة القضاء.
وأكد البيان أن حركة طلاب ضد الانقلاب لن تثنيها الأحكام ولن ترهبها القوانين، ولا أحد يستطيع التحكم في ردود فعل الشباب الغاضبة، ولن يُوقف انتفاضتنا حكم جائر أو غيره، بل إن القمع يزيدنا حماسة وإصرارا على مواصلة نضالنا حتى استكمال أهداف ثورتنا كاملة.
*بني سويف . .  مظاهرة ليلية تتحدي قانون منع التظاهر 27/11/2013م

*قوات امن الانقلاب تهاجم مظاهرة لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمدينة المنيا وتعتقل نساء

هاجمت قوات امن الانقلاب  مساء اليوم الأربعاء، مظاهرة لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمدينة المنيا، وقامت باعتقال العشرات من المشاركين فيها، بينهم نساء وأطفال، فضلا عن السطو على سيارات و”توك توك” للمشاركين في المسيرات. 
 
يأتي هذا الهجوم استمرارا لبلطجة قوات الامن واعتدائها على المسيرات الرافضة للانقلاب ومن بين المعتقلين 11 من النساء وتم الافراج عن 9 وباقى 2 لم يخرجوا حتى الان ؛ بدعوى مخالفتها لقانون التظاهر غير الشرعي، حيث تعرضت مسيرة أخرى للهجوم بمدينة ملوي، أمس، وتم اختطاف 3 من المشاركين فيها.

*تم اختراق موقع قضاة مصر وترك الهاكر الرسالة التالية

بسم الله الرحمن الرحيم
عمرى ماكنت اتخيل انى فى يوم هاجى و ادافع عن شخص اخوانى او مع محمد مرسى

بس النهاردة هدافع . . هدافع عن 14 بنت تم الحكم عليهم 11 سنة سجن !!!

* الداخلية :تم القاء القبض رسمياً على علاء عبدالفتاح وأحمد ماهر .وسيتم مواجهتهم بأدلة تورطهم.

*القضاء الشاخخ . . القضاء العاهر . .
لا مانع عندي بأن يتهموني بسب القضاة الفاسدين .

حقيقة لا جدال ولا مراء فيها . . قضاء مصر قضاء شاخخ صحيح . . شاخخ في مستنقع فساد . . هذا هو القضاء الذي بشركم به السيسي عندما قال وبكرة تشوفوا مصر . .
قضاء لا شامخ ومرتشي ومزور انتخابات وفاسد ومتستر علي الفساد والفاسدسن وألعوبة في يد السيسي .

حسبنا الله ونعم الوكيل في القضاء اللا شامخ قضاء السيسي ، الذي يحكم على 14 فتاة بالسجن 11 سنة نصفهم قاصرات، وتهمتهن التظاهر السلمي!

إن القبض على هؤلاء البنات وتقديمهن للمحاكمة، انتهاك للحق في التظاهر ولحرية التعبير عن الرأي، والحكم عليهم بهذه العقوبات انتهاك للحق في المحاكمة العادلة.

لا بد من النزول للشارع مواجهتهم والتظاهر ضد الانقلاب وضد القضاة الفسدة ، وتسييس القضاء لصالح الانقلاب العسكري ، وقمع رافضي الانقلاب بالقضاء الشاخخ الفاسد.
خاب أمل الشباب المصري في رؤية وضع العدالة يتغير خاصة وأن الثورة قامت أساساً على مطلب عدالة، للتخلص من القهر والاستبداد، فكان على الشباب أن يتحرك للهروب من الاستعباد والظلم ومن غياب العدالة بمعناها الضيق والواسع.

فلم يكن أبدا للقضاء اللا شامخ استقلال في عهد نظام المخلوع وارتكبت كثير من الجرائم كان أبطالها قضاه فكانت الحياة خارج إطار القانون والمحاسبة لذلك كان مطلب المحاسبة من المطالب الأساسية لثورة 25يناير، وكنا ننتظر أنه بمجرد قيام الثورة سوف تتخذ الدولة إجراءات حاسمه لتطهير القضاء والاستجابة للنداءات التي ينادى بها الشباب وهى أقامة مؤسسة قضائية عادلة بدلا من قضاء مبارك المسيس.

لقد عانينا الكثير من الاضطهاد والظلم في زمن المخلوع حيث كان القضاء يمثل الغطاء في إصدار أحكام ظالمة وجائرة بحق الشعب بدون تحقيق أو محاكمات حقيقية حيث ذهب الكثير من الأبرياء وما أكثرهم زج بهم في غيابات السجون.

يجب تطهير القضاء والثورة يجب أن تعمل على تغييرا حقيقيا إذ لا جدوى من ثورة لا تعيد ترتيب الأمور على النحو الذي يصبح الإنسان هو مدار اهتمامها ولابد من ثورة تجتث منظومة القضاء القديمة والفاسدة.

كان الواجب على شباب ثورة25 يناير المضي قدما في هدم أُسس نظام حكم المخلوع وهى السلطة القضائية فوجود هذه المؤسسة المليئة بالفاسدين هو خطر على الثورة لان ولائهم فقط لمبارك ونظامه فقد ارتكبوا جرائم واضحة جلية في حقِ الشعب المصري وثورته.

هذا القضاء الفاسد الذي يشهد الجميع انه يسير على خطى أل مبارك وينتقم من الثورة والثوار ليثبت للجميع بأنهم قد ثاروا على أُناس أبرياء . .

أليست هذه مهزلة أن يجتهد القضاء في إثبات فقط براءة نظام المخلوع ورجاله بدعوى أن لا أدلة كافية، عن اى أدلة تبحثون لقد تم تبرئة كل من اتُهم بقتل الثوار رغم وجود الدلائل الواضحة ضد القتلة وعلى رأسها الفيديوهات المسجلة للأمن وهم يطلقون الرصاص الحي على المتظاهرين.

إنها العدالة العمياء التي أصبحت تهدد أمن المجتمع واستقراره حتى أصبح المواطن العادي لا يثق في المنظومة التي من المفترض أن تحميه من الظلم الواقع عليه، وكيف يثق به وهو يرى القتلة يخرجون من السجون بشكل استفزازي لمشاعر الثوار وبأحكام تدمي قلوب أسر الشهداء الذين يريدون القصاص العادل لدماء فلزات أكبادهم ، ويصدر الأحكام الجائرة على البنات الطاهرات اللاتي يرفض الظلم والجور واغتصاب ارادتهم .

كفانا أوهام عن احترام القضاء ورجاله فلم نرى منهم إلا الذل والظلم والمماطلة ومن لم يعلم أن بعض هؤلاء القضاة كانت تملى عليهم الأحكام السياسية بعيداً عن القانون، ومن لم يعلم إنهم كانوا شركاء رئيسين في تزوير الانتخابات ، ومن لم يعلم أيضا أن معظم القضاة المعينون هم من أبناء القضاة وأبناء لواءات الشرطة والجيش ولا مكان لأبناء الفقراء حتى الأوائل منهم فهم فقراء مستبعدون.

الفساد القضائي هو المنبع الأساس للظلم والتخلف والقهر وهو المؤسس لجميع الويلات الإنسانية في العالم ، فمن دون عدالة تنفرط جميع الأمور ولا يبقى في الساحة غير حكم القوة ومنطقها المتعسف.
الفساد القضاء يعني أن صوت الأبرياء غير مسموع بينما المذنبون يتحركون دون خشية من العقاب

الفساد القضائي يعني أن صوت الأبرياء لا يسمع بينما يتصرف المذنبون بحصانة
يسقط يسقط حكم العسكر
يسقط يسقط الانقلاب
محبكم ياسر السري

*متظاهرو الشورى يعودون لـ “طلعت حرب” لصد اعتداء البلطجية وقوات أمن الانقلاب على زملائهم

عادت مظاهرة القوى الثورية الرافضة للمحاكمات العسكرية وقانون التظاهر الانقلابي إلى ميدان طلعت حرب مجدداً، وذلك بعد تردد أنباء باعتداء مؤيدو السيسي على زملائهم الذين لم يتركوا الميدان، وذلك لمؤازرتهم أمام هذا الاعتداء

وكانت القوى الثورية قد وصلت لمحيط مجلس الشورى بعد تظاهرها بميدان طلعت حرب، وذلك تنديداً باعتداء قوات أمن السيسى على النشطاء السياسيين أمس أمام مجلس الشورى

*القاضى أحمد محمد أحمد عبد النبي الذى أصدر الحكم اليوم على 14 فتاة من حركة “7 الصبح” بالحبس 11 عاما ، و15 عاما لقيادات جماعة الإخوان بالاسكندرية، وايداع 7 اخرين دار رعاية الاحداث، هو ابن القاضى محمد احمد عبد النبي الذي خرج من القضاء بعد إحالته الى لجنة الصلاحية.

واضاف المصدر ، أن قرار احالته الى الصلاحيه جاء بعد ضبطه وهو يتقاضى رشوى، مؤكدا انها لم تكن المرة الاولى له.

*الحكم على فتيات ”ضد الانقلاب” بالسجن 11 عاماً

أصدرت محكمة المنشية الكلية في الاسكندرية حكما بحبس 14 من فتاة من أعضاء حركة “7 الصبح ” بالسجن لمدة 11 عاماً وشهر فى الجلسة الثانية من جلسات محاكمتهم .

وقال مصطفى زكى المحامى وعضو لجنة الدفاع عن المعتقلات أن التهم الموجهة للفتيات هي:  الإتلاف وتم عقابهم ب6 سنوات و4 سنوات بتهمة التجمهر وعام وشهر بتهمة حمل السلاح.

فى حين تم عقاب من لم يحضر من المتهمين فى القضية وعددهم 6 بـ15 عاماً وهم من أعضاء التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالإسكندرية

*الحكم مشوب بالعوار ويمثل مأساة قضائية

وصف المحامي أحمد الحمراوي، رئيس هيئة الدفاع عن حرائر الإسكندرية المنتمين لحركة «7 الصبح»، إن «الحكم مشوب بالعوار ويمثل مأساة قضائية».
 
وأضاف «الحمراوي» أن «القاضي لم يضع سببًا لحكمه، ولأول مرة في تاريخ القضاء المصري يوجه أحكامًا في كل تهمة على حدة».
 
وتابع «الحمراوي»: «النساء اللاتي تظاهرن في مجلس الشورى، بينما فتيات في أولى ثانوي يتم وضعهن مع الساقطات وتجار المخدرات واللصوص في سجن الأبعدية بدمنهور، لا يوجد في مصر دولة أو سلطات بل عصابة تحكم مصر»، معلنًا استئنافه على الحكم، الخميس.

*حركة أحرار – عبر موقع “فيس بوك”

حين يصبح القضاء اللا شامخ – والذي نقر بعدم احترامنا له – فرعا لوزراة الداخلية فمن الطبيعي أن يُحكم على 14 فتاة بالسجن 11 سنة نصفهم قاصرات، وتهمتهن التظاهر السلمي!
تعس قضاؤكم وقوانينكم .. وللحرية يوم موعود بإذن الله

*اعتقال 17 من أئمة المساجد بمحافظة ‫‏الغربية‬ بتهمة التحريض ضد ‫‏الجيش والشرطة

* قضاء “السيسي” يظهر وجهه القبيح ويقضي على 14 فتاة من حرائر الاسكندرية المنتميات لحركة 7 الصبح بالسجن 11 عاما .. والحكم بإيداع الفتيات تحت السن في الملاجئ مدى الحياة .. والحكم على عدد من قيادات التحالف الوطني بالاسكندرية بالسجن 15 عام بتهمة التحريض.

*بيان لحركة 7 الصبح يدين الحكم الجائر بسجن فتيات الحركة 11عامًا وإيداع أخريات بدور الرعاية

تدين حركة 7 الصبح بأشد العبارات الحكم الصادر عن محكمة جنح سيدي جابر بحبس 14 فتاة لمدة 11 سنة عن تهم استخدام العنف والتعدي على قوات الأمن وإتلاف أموال خاصة كما قضت بإيداع 7 آخريات ما زالن قصرًا بدور الرعاية ترى الحركة أن الحكم علي البنات ومحاكمتهم عار على الانقلابيين، وهو حدَثٌ استحيا منه أبو جهل فرعون الأمة، ولم يسبق في تاريخ مصر، وقد كثرت الأوَّليات في ظل الانقلاب، وكلها أوَّليات إجرامية ووحشية.
ترى الحركة إن القبض على هؤلاء البنات وتقديمهن للمحاكمة، انتهاك للحق في التظاهر ولحرية التعبير عن الرأي، والحكم عليهم بهذه العقوبات انتهاك للحق في المحاكمة العادلة، كما تؤكدالحركة ، أن التظاهر والتعبير عن الرأي، من خلال الوسائل السلمية، حق من حقوق الإنسان التي ينبغي على السلطات المصرية احترامها وحمايتها، أن الصراع السياسي الذي تشهده مصر الآن، لا يجب أن يكون مبررا لانتهاك حق أي شخص في المحاكمة العادلة. “إننا نتوعد حكومة الانقلاب الغاشم بمزيد من الفعاليات التصعيدية خلال الأيام المقبلة التي لم ولن تخرج عن نطاق السلمية، مضيفةً: قريبًا سترون بركان الغضب من شباب الإسكندرية وسنرد بكل قسوة على ما حدث اليوم من الحكم على البنــات طلاب وطالبات في ثانوي”.

*نائب عام الانقلاب يأمر بإحالة المستشار الخضيري و أسامة ياسين و آخرين للجنايات لاتهامهم بتعذيب مواطن

*احالة المستشارين ” الورداني و إسماعيل ” للصلاحية لظهورهما على منصة رابعة

*شهدت جامعة الفيوم منذ قليل إطلاقا مكثفا لقنابل الغاز المسيل للدموع من قبل قوات الشرطة أمام باب كلية الهندسة لتفريق مظاهرة للطلاب كانت انطلقت صباح اليوم احتجاجا على قانون التظاهر وأعلنت حركة طلاب مصر القوية عن وقوع إصابات للعدد من الطلاب.

*باكينام الشرقاوي : أتعرض لحملة تشويه إعلامي يستهدف مرحلة خلت من الفساد

قالت باكينام الشرقاوي، مساعدة الرئيس المصري محمد مرسي للشؤون السياسية، سابقا، إنها تتعرض لحملة “تشويه إعلامي” بصفة شخصية، ضمن حملة “تشويه” تستهدف ثورة يناير/ كانون الثاني، ومرحلة حكم مرسي.

وأضافت الشرقاوي، التي تعمل حاليا أستاذة للعلوم السياسية في جامعة القاهرة، في أول بيان لها منذ عزل مرسي، نشرته على صفحتها على موقع (فيسبوك) الأربعاء، أنها بعد إلزام نفسها في الفترة الماضية بعدم الرد على “أي افتراءات أو إشاعات”، منذ قبولها مسؤولية العمل العام إلا أنها وجدت نفسها- فى هذا التوقيت بالذات “ملزمة بواجب الرد”.

وبررت ذلك بأن “حملات التشويه والتضليل تتعدى شخصي المتواضع، وتُستخدم بشكل غير مباشر لتشويه مرحلة بذاتها، كان من أهم ما فيها غياب الفساد الذى ظللنا نعانى منه لسنوات طويلة قبل ثورة 25 يناير (كانون الثاني 2011)، ولتشويه أى وسائل مشروعة للاحتجاج السلمى والتى تعد من أهم مكتسبات هذه الثورة المجيدة”.

وبدا أن باكينام تشير فيما يخص “مرحلة بذاتها” إلى مرحلة تولي مرسي الحكم والتي امتدت لعام.

*عمال المطابع بدار المعارف يتظاهرون احتجاجاً على تأخر صرف المرتبات

*طلاب هندسة حلوان يواصلون إضرابهم لليوم الخامس على التوالي فى الجامعة

*الدويلة : دول الخليج فاشلة واكلنا يوم اكل مرسي

وصف مبارك  فهد الدويلة الكاتب الصحفي الكويتي  الاتفاق النووي  الذي كشف عنه مؤخرا  بين ايران و امريكا بأنه  فشل  جديد يضاف لفشل منظومة دول الخليج التي فوجئت بالأتفاق و لم تعمل علي التخفيف من انعكاساته  التي تضر بأمن الخليج وتحصر  الشرق الاوسط بين كماشة أيران  في الشرق و كماشة امريكا في الغرب 

وقال” فشل السياسة الخارجية للمنظومة الخليجية يتحقق يوماً بعد يوم! فبعد الانقلاب على مرسي في مصر، وبعد سحب قطر وتركيا من قيادة ملف الصراع في سوريا، تأتي ثالثة الاثافي وهي الخدعة الاميركية برعاية مصالح الدول الخليجية التي توّجت باتفاق ايران النووي مع الدول الكبرى

وأكد    خلال مقاله بجريدة القبس الكويتية بعنوان “أكلنا يوم أكل مرسي” علي عتابه لدول الخليج التي ساهمت في اسقاط  اول نظام ديموقراطي في مصر، وحلت محله نظاما دمويا، قتل في يوم واحد آلاف المصريين الابرياء! ثم تنكرت   للدور الذي تحاول ان تلعبه تركيا في المنطقة، وعملت علي  تحييدها في الصراع السوري، ظناً منهم انهم  يخدمون  القضية

وأضاف  كان واضحاً منذ  البداية أن الصراع في الشرق الاوسط سيتحول الى صراع طائفي، وان طموح ايران وسوريا والعراق لن يتوقف عند حد! لذلك كانت هناك فرصة لايجاد نوع من التوازن في المنطقة بظهور حكم قوي في مصر يتناغم مع نظام اسلامي ليبرالي في تركيا، مع وجود دول ذات انظمة محافظة في الخليج، واوضح الدويلة ان هذه التركيبة كان من الممكن ان توجد منظومة دولية قادرة على ايجاد حالة التوازن المفقودة في المنطقة، وكانت كافية لجعل الغرب واميركا يتعاملان معها وفقا للمصالح الدولية ومن دون الحاجة للسقوط الاضطراري في احضان ايران

*وصول مسيرة طالبات جامعة الأزهر فرع القاهره إلى مبنى إدارة جامعة الأزهر بنين

*التحالف الوطني يدعو إلى حشد مليوني الجمعة القادمة تحت شعار “القصاص قادم”

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب للخروج المليوني الهادر في مليونية الجمعة القادمة “القصاص قادم”؛ لإحياء ذكرى 100 يوم على محرقة أبو زعبل.

كما يدعو التحالف الوطني جماهير الثورة المجيدة إلى مواصلة الحشد، غدا، في فعاليات التضامن مع قضاة مصر الشرفاء ضد القمع والملاحقات، تحت عنوان “لا لمذبحة القضاة”، خاصة بعد اعتقال المستشار الجليل محمود الخضيري بتهم ساذجة.

وأعلن التحالف الوطني تضامنه الكامل مع معتقلي مجلس الشورى وكل المعتقلين والمعتقلات الصامدين، مثمنا مبادرة شباب ضد الانقلاب للتنسيق على الأرض مع شباب القوى المحتجة؛ لاتخاذ موقف ثوري موحد ضد قوى القمع والطغيان، والانتقام لثورة 25 يناير وليس للسلطة المنتخبة فحسب.

وأشار البيان إلى مشاهد السحل والعنف من مليشيات محمد ابراهيم ضد شباب مصر وفتياتها من رافضي قانون التظاهر والمحاكمات العسكرية للمدنيين أمام مجلس الشورى، اليوم، التي آلمت كل مصري، وهي مشاهد تكررت ضد مؤيدي الشرعية ورافضي الانقلاب قبيل إعلانه وبعده، ولما يقرب من خمسة شهور.

وقال البيان “إن التحالف الوطني وهو يرصد استمرار الحراك الثوري المهيب المؤيد للشرعية والرافض للانقلاب الذي خرج، اليوم، في ذكرى إحياء مرور 100 يوم على مجزرة مسجد الفتح، يرصد كذلك بعين الثورة تواصل تصحيح مسار قطاعات 30 يونيو، وخروج عمال مصنع الصلب والحديد بحلوان، اليوم، واحتجاج جنود بالأمن المركزى على مقتل زميلهم، لتكون الرسالة واضحة للانقلاب الذي يتهاوى ويتصرف بدون عقل”.

وشدد البيان على أن الثورة تكسب كل يوم أرضا جديدة، وحان الوقت لتنحية الخلافات السياسية جانبا وإعلاء المسار الثوري، في مواجهة الانقلاب العسكري الدموي، وأن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب يمد يده إلى الثوار أصحاب الأيدي البيضاء من شركاء ثورة 25 يناير؛ للعمل الثوري المشترك في هذه اللحظة الحاسمة من عمر الوطن المفدى.

*لحظة خروج حرائر الأسكندرية من المحكمة وترحيلهن الى مديرية الامن

*علقة ساخنة لـ حسين شاهين من شباب الحركات الثورية المتظاهرة أمام قسم أول القاهرة الجديدة وطرده

تلقى حسن شاهين عضو المكتب السياسى لحركة تمرد، علقة ساخنة من شباب الحركات الثورية المتظاهرة أمام قسم أول القاهرة الجديدة وقاموا بطرده.

حيث رفضت مجموعة من القوى الثورية مثل حركتي 6 أبريل ولا للمحاكمات العسكرية للمدنيين تواجد عضو حركة تمرد حسن شاهين، لدى تواجده أمام قسم القاهرة الجديدة.

وتم الاعتداء على حسن شاهين بالضرب والشتائم لموافقته على مادة المحاكمات العسكرية للمدنيين في الدستور، وانتهى الأمر بطرده من المكان

*القاء القبض علي أحمد ماهر مؤسس حركة 6 ابريل

*يوم جديد ساخن من المظاهرات

تشهد مصر الأربعاء يوماً جديدا من المظاهرات التي يتخللها عادة أحداث ساخنة من المواجهات بين الأمن والمتظاهرين على خلفية سريان قانون التظاهر الجديد الذي يضع قيودا على حرية التظاهر.
ومن المقرر أن تزدحم ميادين العاصمة القاهرة اليوم الأربعاء، بمظاهرات تنظمها قوى سياسية من تيارات مختلفة، من بينها قوى معارضة لسلطة الانقلاب ، وأخرى كانت مؤيدة لها ، وهو ما ينذر لأول مرت بأزمة سياسية تعد الأخطر لحكومة الانقلاب، التي أقرت قانونا يمنع التظاهر دون إخطار مسبق للأجهزة الأمنية وهو ما تتحداه القوى السياسية المحتجة اليوم، على اختلاف توجهاتها.

ويترقب الشارع المصري، اليوم، الثالث في ظل قانون التظاهر الجديد المثير للجدل، الذي يتوقع كثيرون أن يكون “ساخنا” دعوتين رئيستين لكل من قوى سياسية مؤيدة للانقلاب، بالنزول لإسقاط قانون التظاهر واستكمال وقفة نظمتها تلك القوى أمس أمام مجلس الشورى (الغرفة الثانية للبرلمان) للمطالبة بإلغاء مادة المحاكمات العسكرية في الدستور الجديد والإفراج عن معتقلي الأمس، ودعوات أخرى من التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب لتنظيم وقفة احتجاجية أمام دار القضاء العالي تحت احتجاجا على ما اعتبره مذبحة قضاة.
وإلى جانب القوى الرئيسية، هناك فعاليات احتجاجية يومية تستمر في تنظيم مظاهراتها، من بينها المظاهرات الطلابية بعدد من الجامعات المصرية منها جامعة الأزهر، للمطالبة بالإفراج عن زملاء لهم محتجزين والاعتراض على قانون التظاهر، وكذلك مسيرات ومظاهرات ينظمها أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي منذ الإطاحة به تنديدا بما وصفوه بالانقلاب العسكري.

*الخارجية البريطانية تعتذر لبريطانيةاغتصبها ضابط مصري

تناولت الصحف البريطانية اليوم عددا من الموضوعات المرتبطة بمنطقة الشرق الأوسط، لعل أبرزها “اعتذار وزارة الخارجية في بريطانيا لمواطنة بريطانية اغتصبها ضابط مصري”،
ونبدأ بتقرير لصحيفة “الغارديان” تناول اعتذار وزارة الخارجية في بريطانيا لامرأة بريطانية “اغتصبها ضابط بالجيش المصري” خلال الأشهر التالية للإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك من سدة الحكم.

وتقول الصحيفة إن الخارجية البريطانية اضطرت لدفع تعويض للمرأة قيمته ألف جنيه استرليني لأن موظفي السفارة في القاهرة تركوها وحدها تبلغ عن حادث الاعتداء عليها.
وتعرضت المرأة، التي كانت تعمل في مجال الإغاثة داخل مصر، للاعتداء الجنسي بعدما أوقفتها نقطة تفتيش أمنية قرب مدينة العريش في سيناء، وفقا لما أوردته الصحيفة. ويوضح التقرير أن المرأة (35 عاما) تواصلت مع السفارة البريطانية في القاهرة طلبا للمساعدة، لكن الموظفين بالسفارة لم يقدموا لها أي نوع من المساعدة.
وتقول “الغارديان” إن تقريرا برلمانيا أظهر سلسلة من “الإخفاقات” من جانب موظفي السفارة، وانتقد الخارجية البريطانية لأنها لم تكن “على قدر المسؤولية”.
وبحسب التقرير، فإن مسؤولا في الحكومة المصرية ذكر – شريطة عدم الكشف عن اسمه – أن الضابط المتهم في الحادث صدر عليه حكم بالسجن بعدما أدانته محكمة في مصر.
*بلاغ يتهم عدلي بالنصب والاحتيال

تقدم عمار فؤاد، أمين شباب حزب الوفد بمدينة السرو، ببلاغ الى النائب العام  المستشار هشام بركات وكيلاً عنه المستشار أيمن المشد مدير نيابة الزرقا يحمل رقم 4219 أحوال مركز الزرقا ضد كل من المستشار عدلي منصور رئيس الانقلاب والدكتور حازم الببلاوي رئيس حكومة الانقلاب والمهندس إبراهيم محلب وزير الإسكان والمرافق ورئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي والمهندس السيد ربيع رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بدمياط.

واتهم البلاغ كل من سبق بـ”النصب والاحتيال” بسبب عدم إدراج عملية إنشاء محطة مياه الشرب بمدينة السرو والتي سبق وأن قام المهندس عبد القوى خليفة وزير المرافق السابق باعتماد 15 مليونًا لبناء محطة مياه الشرب بالمدينة بدلاً من المحطة المتهالكة أثناء زيارته للمدنية بتاريخ 1|4|2013 الماضي.

وقال: ” فوجئنا بعدم إدراج المحطة في موازنة العام الحالي ولم تدرج في الخطة وبذلك يتهم شباب حزب الوفد بالسرو كل من سبق بالنصب والاحتيال وإهدار المال العام”.

عن Admin

اترك تعليقاً