متابعة متجددة . . السبت 22 فبراير . . اسبوع الطلبة طليعة الثورة

student anti coup2متابعة متجددة . . السبت 22 فبراير . . اسبوع الطلبة طليعة الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*مقتل رائد بالأمن الوطني في الزقازيق برصاص مجهولين

أكد بيان لمجلس الوزراء الانقلاب مقتل ضابط بقطاع الأمن الوطني، بعد إصابته برصاص مجهولين في مدينة الزقازيق بالشرقية اليوم .

وكان بيان لوزارة الداخلية الانقلابية  قد قال إن مجهولين قد أطلقوا النار على  الرائد محمد عيد الضابط بقطاع الأمن الوطنى بالشرقية أثناء استقلاله سيارته بميدان القومية بمدينة الزقازيق . 

يذكر أن محافظة الشرقية قد شهدت ثلاث حوادث إطلاق نار مماثلة يومي الأربعاء والخميس الماضيين ، أدت لمقتل رقيب شرطة وإصابة ستة آخرين بينهم أفراد من الجيش.
*بيان من أولتراس الزمالك “وايت نايتس” دولة الظلم تسطر أخر اسطر فى تاريخها وحاضرها الاسود
هـا هي دولة الظلم و العدوان تسطر سطرا أخر من الفجور في تاريخها و حاضرها الأسود المرير ..

الدولة التي أصرت ومازالت تتعمد أن تكتم أنفاس كل من يطالب بحريته وتحارب و تشرد كل من يقف في وجه الطغيان و تأسر وتـقتل كل صادع بالحق في وجه الظالمين !!

استمرارا لمهازل هذا النظام و سخريته بالثورة و ضربه عرض الحائط بكل ما قامت عليه و لأجله من مبادئ

حكم اليوم النظام الملعون فرع قضائه الشامخ بالحبس سنتين و غرامة 50 ألف جنيه علي “محمد اشرف ميدو” و “محمود قرشي غاندي ” والذي تم القبض عليهم بسبب انهم كانوا يرتدون *كوفية* كتب عليها (الثورة مستمرة)

ف تبا لهذا النظام الغاشم الذي يتجبر علي أبناء و شباب هذا البلد

تبا لكل ظالم أرتضي لنفسه ان يعيش عديم الشرف و الايمان فخاف من الجلاد ولم يخف من رب الجلاد

ولتعلموا اخيرا أن هذا الجيل لم ولن يرضى يوما بظلمكم هذا و لن نرضي بأن تنهبوا حلمنا وتضيعوا شبابنا وتنتهكوا اعراضنا

فصبرا جميل والله المستعان ..

*اختطاف فتاة داخل مديرية أمن الإسكندرية منذ أكثر من 50 يوم

أرسلت فتاة تبلغ من العمر 22 عاما  رسالة من داخل مديرية أمن الإسكندرية توضح أنها محتجزة داخل المديرية.
وتقول “فاطمة نصار” في الرسالة أنها خُطفت من الشارع منذ 51 يوم، وذلك أثناء إسعافها لشخص كان يحتضر بسبب الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات أمن الانقلاب على إحدى المسيرات.

*بالفيديو رائعة : ينفع تبيع فراخ وبط والإرهابيين ماشيين في الشارع

*قوات أمن الانقلاب تعتقل طفلاً منذ 35 يوم لرفعه علامة رابعة‬ أمام سيارة شرطة

اعتقلت قوات امن الانقلاب بالفيوم الطالب بالصف الأول الاعدادي “محمد عويس” منذ 35 يوماً ولم تعلم أسرته عنه شيء حتى الآن . 

 
وأكد والد الطفل : أن قوات أمن الانقلاب اعتقلت ابنه أثناء سيره في الطريق , مضيفاً أن الجرم الذى عاقبته عليه قوات الأمن هو التلويح بإشارة رابعة العدوية لسيارة شرطة تزامن مرورها مع سير أبنه في الشارع , معتبراً ما حدث لابنه هو اختطاف وجريمة لكونه مازال طفلاً صغيراً و يعود بالمصريين إلى عصور الظلام والاستبداد والاستهانة .
 
وأشار والد الطفل أنهم لا يعلمون شيء عن ما حدث لإبنه منذ اختطافه ولا كيف يتم التعامل معه كطفل صغير لم يتجاوز 12 عاما وسط الجنائيين.
*الرئيس للقضاة الانقلابيين: أنا الرئيس، وسنحاكم السيسي “دون رأفة”..سيهزم الجمع ويولون الدبر
ملخص أحداث المحاكمة الهزلية :  

– تأجيل المحاكمة  لجلسة الاثنين المقبل 

– الرئيس مرسي للقضاة أنا رئيس الجمهورية وإجراءات المحاكمة باطلة.

– الرئيس مرسي‬ للمحكمة :  سيحاكم قائد الانقلاب العسكري “عبد الفتاح ‫‏السيسي‬” دون رأفة.

– أقول للشعب استمروا في ثورتكم السلمية ” سيهزم الجمع ويولون الدبر.

– اللجنة العليا للانتخابات سبق وان بتت في طعن السجون ورفضته.

– أنا موجود هنا بالقوة الجبرية واجراءات محاكمتي باطلة.

– تم اقتيادي من مكتبي الرئاسي بسبب الانقلاب الذي تورط فيه ‫‏السيسي‬ .
 
– الرئيس لقاضيه الانقلابي :  افتح دائرة الصوت ولا تخف.

– دفاع المدعيين بهيئة قضايا الدولة يطالب بمليار جنيه تعويض في قضية “إقتحام السجون” ، والرئيس محمد ‫مرسي‬ يرد : مليار شوية !.

– الرئيس لباقي الأبطال المحتجزين معه: اثبت اثبت يا بطل .. سجنك بيحرر وطن .. والأبطال يردون : الشعب يحيي صمود الرئيس.

–  قيادات الإخوان ينشدون النشيد الوطنى.

– 4 متهمين مصريين “ظلما” وليسوا فلسطينيين – كما أشيع في إعلام الانقلاب – مثلوا لأول مرة اليوم.

*مجهولون يطلقون النيران علي ضابط أمن وطني بالشرقية ويحرقون سيارة رجل أعمال بالغربية
قام مجهولون بإطلاق النيران على الرائد محمد عيد الضابط بقطاع الأمن الوطني قطاع الزقازيق, وأكدت أخبار مؤكدة أنه تم تصويب 4طلقات، وتم نقل الضابط لمستشفى التيسير وحالته خطرة.

وفي محافظة الغربية قام مجهولون بإحراق سيارة جب شروكي لرجل الاعمال مصطفي الحديدي عن الحزب الوطني المنحل ‫‏بقطور_غربيه‬ الذي يقوم بتأجير البلطجيه لفض المسيرات المؤيدة للشرعيه والمناهضه للأنقلاب العسكري والاعتداء عليها
وأعلنت حركة( مبنهزرش بمركز قطور ) عن مسئوليتها عن العمليه وتتوعد كل من تسول له نفسه في الاعتداي علي المسيرا ت المؤيدة للشرعيه سوف يكون الرد قاسي

*٢٦ معتقلا حدثا بالإسماعيلية يدخلون فى إضراب مطالبة بالإفراج عنهم

أعلن ستة وعشرون معتقلا حدثا بقسم ثان الإسماعيلية دخولهم فى إضراب جزئى عن الطعام اعتبارا من غد الأحد ولمدة ثلاثة أيام حتى يتم إطلاق سراحهم .

وأوضح محمد سعد-أحد ذوى المعتقلين-أنه إذا لم تتم الاستجابة لمطلبهم أسوة بزملائهم الاحداث في المحافظات الاخري فإنهم سيدخلون في اضراب كلي عن الطعام حتى يفرج عنهم.

وكانت مليشيات الانقلاب العسكرى الدموى بالإسماعيلية اعتقلت نحو ثلاثين حدثا مابين طلاب وطالبات علي خلفية مناهضة الانقلاب خرج بعضهم وبقى ستة وعشرون تعرض عدد منهم للضرب والتعذيب والصعق بالكهرباء بحسب ذوى المعتقلين .

من ناحية أخرى طالب أحمد صبرى، منسق حملة مستقبل وطن بالإسماعيلية، بفتح تحقيق منصف بشأن عمليات التعذيب التى مورست ضد المحتجزين بأقسام الشرطة

وأضاف :يجب محاسبة المسئولين عنها إن حدثت، ومنح الأهالى والمحامين الفرصة لزيارة المحتجزين والتأكد من سلامة أبنائهم داخل أقسام الشرطة

*«أسوشييتد برس»: مصر ترفع أجور الشرطة وقت تفاقم إضرابات العمال

تحدثت وكالة «أسوشيتد برس» الأمريكية، الخميس، في تقرير عن الوضع الراهن بمصر قائلة :

مصر ترفع أجور أفراد الداخلية بينما تتفاقم الاضطرابات العمالية ، حيث قام عدلي منصور الأربعاء بزيادة رواتب الشرطة 30% بدل مخاطر، بعد انضمام بعض من قواتها لإضرابات عمال المصانع، والأطباء، والصيادلة، والتي زادت بشكل كبير، خلال يناير الماضي .
 
المسؤولين المصريين يعانون من الإضرابات العمالية، التي وجهت ضربة إلى النظام الحالي، بالإضافة لضعف الاقتصاد بالفعل .
 
أكثر من 22 ألف عامل أضربوا لأكثر من 10 أيام، بمدينة المحلة الكبرى، للمطالبة بزيادة الأجور، وإقالة فؤاد عبد العليم، رئيس الشركة القابضة للنسيج ، التابعة للحكومة .
 
الأطباء في جميع أنحاء البلاد بدأوا إضرابا جزئيا بجميع المستشفيات، منذ أشهر وحتى الآن، للمطالبة بزيادة الرواتب .
 
المصريين تمكنوا من التعامل مع ارتفاع الأسعار ومعدلات البطالة التي بلغت ذروتها منذ بدء عملية الانتقال السياسي في عام 2011، فمعدل البطالة وصل لأكثر من 25%، ومعدل التضخم وفقا للبنك المركزي، وصل إلى 11.36% في يناير .
 
ونقلت الصحيفة عن كمال عباس، المدير التنفيذي لمركز التجارة واتحاد الخدمات، وهى منظمة عمالية غير حكومية، قوله: «إن ما يحدث الآن هو نتيجة عدم تطبيق الحد الأدنى للأجور الذي طال انتظاره، فمنذ سبتمبر الماضي، أكد وزير المالية أن العاملين في القطاع العام، سيحصلون على 1200 جنيه كحد أدنى» .
*طرد بندر بن سلطان (راعي الانقلاب العسكري في مصر ) من منصب رئيس الاستخبارات بالسعودية
منذ قليل …تم ابعاد بندر بن سلطان امير الجواسيس ومهندس عملية الانقلاب العسكري في مصر بالاتفاق مع السيسي والخونة في الجيش المصري عن منصبه وتعيين الامير محمد بن نايف وزير الداخلية في منصبه.

نشر الصحفى أحمد عطوان علي صفحتة الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى “فيسبوك”  أن بندر بن سلطان الذي تمت إقالته منذ ساعات قليلة كان مستشار الأمن القومي، ورئيس المخابرات السعودية الذي ظل يسيطر على النفوذ السعودي خارج الحدود وهو المسئول عن ملف اجهاض ثورات الربيع العربي وتلاعب بكل الثورات العربية في تونس وليبيا ومصر.

بندر بن سلطان ساهم في توريط السعودية في الانقلاب السيسي علي الشرعية واغتصاب الارادة الشرعية ، وطاردته دماء شهداء الانقلاب ودعوات المظلومين ،وهاهو اليوم يلقي مصيره في مزبلة التاريخ.

ابعاد بندر بن سلطان يؤكد ان صلابة واصرار انصار الشرعية في مواجهة الانقلاب ومناهضته تعيد رسم خريطة المنطقة مرة اخري وان هناك تغيرات داخلية في السعودية وتقلبات في الاسرة المالكة بعد الفشل الذريع في هذا الملف المصري والتونسي والليبي.

وانا اعتبر ان قرار ابعاد بندر بن سلطان عن منصبه اكبر المبشرات بتخلي واحد من اهم اعمدة دعم الانقلاب في مصر بل في المنطقة العربية كلها ،وان السيسي ورفاقه يواجهون حاليا ازمة حقيقة بتخلي الدولة الوحيدة الداعمة لخيانتهم.

*حرق سياره للشرطه امام منزل احد ضباط الشرطه بقسم المنتزه بالاسكندريه بمنطقه الفلكي
*احرق مجهولون فجر اليوم سيارة بوكس شرطة خاصة بتنقلات احد القيادات الشرطية في مدينة قويسنا بالمنوفية
*حرق بوكس شرطة بالاسماعيلية وبوكس في المنتزة بالاسكندرية وسيارة جيب شيروكي احدث موديل لأحد اعضاء الحزب الوطني بمركز قطور غربية متعهد بلطجية وضرب مظاهرات .
*رسالة من الأربعة طلاب المحكوم عليهم بخمس سنوات وغرامة 130 ألف جنية بمنية النصر محافظة ‫الدقهلية‬ ، وهم “معاذ ثروت عوضين , أحمد العزب , محمد بلال , محمد شعبان” .

 
نص الرسالة:
“بسم الله الرحمن الرحيم , رسالة من الأحرار المعتقلين الى الثوار الأحرار 
نحدثكم من داخل مدرسة يوسف الصديق عليه السلام 
ونأكد لكم بأنه لن يرهبنآ كيد الخائنين ولآ ظلم الظآلمين ولا بطش السجانين.
فاننا على الصمود قادرون على العهد باقون وعلى الطريق وفى سبيل الله مجاهدون
مهما بغى علينا البغاه أو حكم علينا القضاة 
فاننا والله واثقون من نصر الله ( ألآ ان نصر الله قريب )
ونقول لكم اثبتوا على الطريق فاءن النصر قادم لآ محالة 
ولا بد من طلوع الفجر مهما طال الليل (( بعد كلّ ليل مظلم فجر مضئ ))
قال تعالى ( (ولنصبرنّ على ما آذيتمونا وعلى الله فليتوكل المتوكلون ))”

*السيسسي أشرف بنفسه على حرق رابعة بمن فيها ودفنهم فى كتل خراسانية

كشف موقع «ميدل إيست مونيتور» البريطاني  في تقريره الأخير عن أحداث فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة ، عن مفاجأة مفادها أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي لم يفارق غرفة العمليات المركزية الا بعد الثانية عشر ليلا وأنه كان صاحب الامـر في كل شيء بما فيها دفن المئات في مقابر جماعية.

وأشار الموقع إلى أن لديه ما يثبت صحة ذلك وبشهادة مسجلة وموثقه لشاهد عيان على دفن المئات في مساء يوم 14 أغسطس ولم يذكر الموقع اسم الشاهد حرصا على سلامته.

وذكر تقرير الموقع أن «غرفة العمليات المركزية كانت تدير اربعة غرف عمليات اخرى في أربعة أماكن متفرقه اثنتين في القاهرة وواحدة في بنى سويف والاخيرة في سيناء وحضر الفريق اول عبد الفتاح السيسي قبل أن تبدأ عملية الفض بقليل وسبقه اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية وعدد غير قليل من قيادات الجيش والشرطة وأغلبهم من النخبة المقربة من الفريق السيسي وبالرغم من قبول القوات المسلحة للخطة التي عرضتها قيادات الداخلية والتي كانت من المتفق عليه أن تنفذ خلال يومين تنتهى فيهما عملية الفض بشكل كامل بعد إمطار منطقة رابعه العدوية وما حولها بقنابل غاز تجعل الحياة في المنطقة أمرا مستحيلا وقد لا تزيد حالات القتل عن بضع عشرات وقد لا يتجاوز الجرحى الالف على أقصى تقدير».

وأضاف : «بعد بدء تقدم القوات وتصدي  المتظاهرين لها  فوق أتفق السيسي ومحمد إبراهيم على استهداف عدد أكبر وما أن بدأت أخبار سقوط عشرات القتلى تنتشر في الفضائيات وعلى شبكات التواصل حتى انتفضت الملايين وبعد ساعات قليلة سيطر المتظاهرون على سبعة مديريات وانسحبت قوات الجيش والشرطة من عدة محافظات قهرا وليس اختيارا وفي تلك اللحظات كان جميع من في غرفة القيادة المركزية من قيادات يعلمون أن الامر صعب للغاية وأن كل ما يجرى هم أول من يتحمل عواقبه وأدركوا أن خطة الداخلية التي تعتمد على تنفيذ الفض في يومين لن تنفع وسط تدهور متصاعد للأمور وأعطوا بأنفسهم أوامر الى القيادات التي تتولى ادارة العمليات على الارض باستخدام كل ما لديهم من قوة ومن أسلحة منها ما هو محرم دوليا ومنها ما لم يصنع لمواجهة البشر فقد ضربت رؤوس المعتصمين بمضاد للمدرعات والقيت على الخيام قذائف حارقه وخلال ساعات قليلة كان عدد من قتلوا يزيد على الاربعة الاف قتيل وأكثر من 15 الف مصاب الاف منهم حالاتهم حرجة».

وبحسب تقرير الموقع فإن «قائد العمليات الخاصة اللواء مدحت المنشاوى كانت صاحب فكرة إحراق الميدان بكل مافيه حتى لا يكون ثمة دليل يذكر وهو من أعطى الامر بإشعال النار في مسجد رابعه العدوية وبينما كانت الخيام تشتعل كان فيها مصابون وعجائز منعتهم الاصابات من الافلات من النيران التي حولت الميدان لكتلة لهب حمراء».

وأكد التقرير أن «عدد غير قليل من سيارات الترحيل كانت تحمل عشرات الجثث التي عثرت عليها القوات في الميدان وحوله فصدرت لهم الاوامر بالتوجه بسيارات الجثث الى الإدارة العامة لتدريب قوات الامن وهى تعد أكبر معسكر في الجمهورية».

وأردف : «وقفت السيارات لأكثر من ساعتين وسط حراسة مشددة وهى مملؤة بالجثث الغارقة في الدماء والمتفجرة بالقذائف والمتفحمة من الحرق على طريق مصر السويس على مقربة من المعسكر في ساعة متأخرة من الليل حتى قام مساعد الوزير لقطاع قوات الامن بإخلاء المركز الثالث من المجندين والضباط وكل كائن حي وقام لودر تابع للقوات المسلحة بحفر ملعب التنس».

وأشار الموقع إلى أن الملاعب في الادارة تقع في السرية الرياضية والمركز الثالث من بين ستة مراكز هو الوحيد الذي يتميز بملعب للتنس.

وتابع التقرير : «دفن في ملعب التنس ما لا يقل عن 200 جثه وذهبت السيارات التى لم يتسع المكان لما تحمله من جثث مرة أخرى الى ميدان رابعة ودفنت في الخرسانات التى شيدت عقب إخماد النيران بقليل وأشرف على دفن حوالى 100 جثة في محيط رابعه اللواء حسن عبد الحميد مساعد الوزير لقوات الامن والذي كان مديرا للإدارة العامة لقوات الامن بتكليف من الفريق أول عبد الفتاح السيسي وتم الدفن خلف خيمة كبيرة أخفت ما يجرى حولها».

وجاء قرار ارتكاب جريمة الدفن في مقابر جماعية بعد أن وصلتهم أخبار بأن الجثث في كل مكان ولا مكان لجثة طفل في كل ثلاجات الموتى والمشارح في القاهرة والجثث المخفية في السيارات لو ظهرت قد يلتقطها الاعلام ويثير حولهم عاصفة حادة قد تفقدهم أي شرعية في المستقبل.

و يفسر هذا  وجود أهالي أكدوا انهم شاهدو جثث ذويهم عبر الشاشات وعلى صفحات التواصل الا انهم لم يعثروا علهم حتى الان وهؤلاء بالعشرات.

وقدم موقع «ميدل إيست مونيتور»  نسخة من تقريره مذودة بمقاطع مصورة لشهود عيان بعضهم مجندين ضباط في الجيش والشرطة لمنظمة حقوق الانسان التابعة للأمم المتحدة وطالب بعدم الكشف عن هويتهم تأمينا لحياتهم وعلى الفور أصدرت منظمة حقوق الانسان بيانا قالت فيه ان السلطات الحالية في مصر لم ترد علينا في أي شيء ولم تقم حتى بفتح تحقيق فيما جرى مع العلم أن كل الادلة المقدمة تؤكد أن جريمة إبادة قد جرت وأن أنباء عن وجود مقابر جماعية يثير القلق وعلى من يستطع تقديم أدلة أو شهادات لشهود عيان فليفعل وما جرى لم ولن يمر دون عقاب.

وصدر التقرير في اليوم الذي قال فيه  السيسي أنه ينوى الترشح لرئاسة دولة أمر بنفسه بدفن ابنائها في مقابر جماعية.

عن Admin

اترك تعليقاً