متابعة متجددة . . 23 فبراير . . الطلبة طليعة الثورة

3esian rab3ahمتابعة متجددة . . 23 فبراير . . الطلبة طليعة الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*وفاة فتاة وإصابة العشرات اثنين منهما على الاقل في حالة خطرة اثر تعدي سيارة على المتظاهرين خلال مسيرة بالهرم

*إنفجار قوى فى كايرو مول بالهرم

*مسيرات حاشده تواصل الصمود فى شوارع السويس “ضد الانقلاب”

*مسيرة ليلية ببورسعيد

انطلقت مساء اليوم ببورسعيد مسيرة ينظمها أولتراس ربعاوي بالاشتراك مع تحالف دعم الشرعية ليعلنو فيها رفضهم التام للانقلاب العسكري ومطالبين بالافراج عن كافة المعتقلين واعدام قادة الانقلاب ومنددين باختطاف قوات امن الانقلاب لمؤيدين الشرعية ببورسعيد .
جاء ذلك ضمن فعاليات أطلقها ثوار بورسعيد كصفعة قويه فى وجه الإنقلاب , معلنين إستمرارهم وصمودهم  حتى النهايه إسوة بقائدهم الرئيس محمد مرسي .

*مسيرة ليلية حاشدة على ضوء الشموع بعد انقطاع الكهرباء

وسط انقطاع تام للكهرباء بشوارع  طنطا بمحافظه الغربية  انطلقت مسيرة ليلية حاشدة نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية بالتعاون مع الحركات الثورية “حركة طنطاوية ضد الانقلاب”،” حركه ال18″، “حركه 7 الصبح “.
وقد جابت المسيرة شوارع المحافظة رافعين شارت “رابعة ” ومرددين هتافات “حركه طلابيه قويه- ضد حكم البلطجيه” ،” الشعب يريد إعدام المشير”،”مش دافع مايه – مش دافع نور – مش دافع حاجه للطرطور”
وقد طالب الثوار سرعة الإستجابة لمطالبهم من  قصاص عادل للشهداء , ومحامكة المتسببين فى إهدار دماء الشباب , وكل من تعدى وعذب وإنتهك حرمة المؤيدين للشرعية

*انطلاق مسيرة حاشدة من أمام مسجد قاسم بالجيزة رفضًا لحكم العسكر

*باكوس وبحب الناس التايهة

أحدث حلقات الساخر محمد باكوس بعنوان «باكوس وبحب الناس التايهة»، ويظهر خلالها باكوس في موقع وزير الدفاع المشير عبدالفتاح السيسي، خلال 3 يوليو وإعلان عزل الرئيس محمد مرسي، وإعلان خارطة الطريق.
ويتحدث باكوس، الذي أعلن نفسه مرشح رئاسي في الإنتخابات الرئاسية المقبلة، عن رموز الإعلام المصري والذي وصفهم بـ «مجرمين منافقين .. لا ليهم وطن ولا دين»، وعن شيخ الأزهر والبابا تواضرس وحزب النور قال: «التجارة بالدين بتكسب أكتر من التجارة بالمخدرات»، وعن مظهر شاهين قال: «مظهر شاهين مش اخو إلهام شاهين .. ده تشابه أخلاق».
ويسخر باكوس من الدستور الجديد، الذي وصفه «بالمسرحية التي مصيرها إلى صفيحة الزبالة»، وعن الوضع الحالي في مصر قال: «بعد ما كان مكتوب عليها ادخلوها بسلام أمنين .. أصبح مكتوب الموت علينا حق»

*وفاة يوسف البدري

توفى مساء اليوم الداعية الإسلامى الشيخ يوسف البدرى، عن عمر يناهز 76 عامًا، بمستشفى الحسين الجامعى بعد رحلة طويلة مع أمراض الكبد والسكر والضغط.
ومن المقرر أن يتم دفنه مساء اليوم بمسقط رأسه بمدينة أبو كبير بالشرقية.

*تدهور صحة بندر بن سلطان

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية معلومات تتحدث عن تدهور في صحة رئيس الاستخبارات السعودية الأمير بندر بن سلطان ونقله قبل أسابيع على متن طائرة خاصة لتلقي العلاج في الولايات المتحدة.  وقالت الصحيفة الأمريكية: “إن بندر بن سلطان، رئيس الاستخبارات السعودية وأمين عام مجلس الأمن الوطني، يخضع منذ اقل من شهرين لعلاج في الولايات المتحدة. ومؤخرا أجرى عملية جراحية، كما أنه يعاني من حالات إغماء وإرتفاع حاد في نسبة السكر بالدم إضافة لتشخيص طبي يتحدث عن إصابته باكئتاب نفسي”.

*السجن عامين وكفالة 200 جنيها لطبيبة “دبوس رابعة”

قضت محكمة جنح ميت غمربمحافظة الدقهلية، اليوم الأحد، بحبس الدكتور ميرفت جليلة، الملقبة إعلاميًا بطبيبة دبوس رابعة رئيس قسم الأشعة بمستشفى ميت غمر العام، لمدة عامين وكفالة قدرها مائتي جنيه، وأخلت المحكمة سبيل المتهمة بدفع الكفالة لحين الاستئناف على الحكم الصادر ضدها.
وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الدكتورة ميرفت جليلة، رئيس قسم الأشعة بمستشفى ميت غمر، أثناء محل عملها لارتدائها دبوسًا يحمل شعار رابعة، وذلك بعدما تقدم عدد من الأطباء والمرضى ببلاغات ضدها.
ووجهت لها النيابة تهم إثارة الفوضى والشغب وتحريض المرضى ضد القوات المسلحة والشرطة، وارتدائها دبوسًا يحمل شعار “رابعة” أثناء أوقات العمل الرسمية.

*برهامي ونادر بكار

طالب ياسر برهامي، نائب الدعوة السلفية، من سماهم «إخوان نادر بكار» أن يرفقوا به « فالإنصاف خلق عزيز نادر»، حسب تعبيره، في إشارة منه للجدل، الذي أثاره «بكار» في تصريحات تليفزيونية بشأن مشاهدته للأفلام السينمائية، واعتباره أن مسألة الغناء والمعازف بها «خلاف سائغ».

وأوضح «برهامي»، في موقع «أنا السلفي»: « ظني بالأخ نادر أن يكون رجَّاعًا إلى الحق، قابلاً للنصح، مستجيبًا للبيان، ولا يعيبه أبدًا أن يقر بخطأ ارتكبه أو سبقه لسانه به أو بديهته في وسط إعلام يتصيد مثل هذه المواقف».

وأضاف: «وظني بإخوانه أن يرفقوا به، إذا فعل ذلك، ولا يكيلوا بمكيالين، فإذا قال بنفس الكلام أو فعله آخرون قَبِلوه وعدوه اجتهادًا، ولم يقيموا الدنيا عليه ويسعوا إلى هدمه، كما يفعل البعض، وإذا فعله نادر ذبحوه وقطعوه».

*أمريكا تحذر رعاياها من السفر لمصر

حذرت الخارجية الأمريكية مواطنيها من مخاطر السفر إلى مصر، نظرا لاستمرار الاضطرابات السياسية والاجتماعية، وقالت فى بيان لها نشرته صفحة السفارة الرسمية على موقع الفيس بوك الاجتماعى، اليوم، إن هذا التحذير قائم حتى 22 مايو 2014.

*اقتحام عيادة ببورسعيد واختطاف واعتقال آخر

قامت قوات أمن الانقلاب في بورسعيد، مدعومة بفرق قتالية بالتعاون مع جهاز أمن الدولة بإقتحام عيادة “عصام عيد” دكتور الاسنان بمنطقة عثمان بحي الزهور ببورسعيد ظهر اليوم الاحد، و أوضحت مصادر أمنية أنه تم توجيه تهم الاعتداء على المنشآت الشرطية و الأمنية و احداث العنف، بالإضافة لإتهامه بالإنتماء لجماعة ‫‏الاخوان‬ المسلمين.
 
وفي سياق متصل، قامت قوات الانقلاب بإعتقال ” محمد الاتربي ” احد رافضي الانقلاب العسكري ، اثناء خروج من مسجد قريب من منزله عقب صلاة العشاء أمس بحي الزهور ، من أمام بوابات المسجد اثناء توجهه إلى سيارته، و تم احتجازه في معسكر قوات الامن المركزي.

*مجهولون يشعلون النيران فى سيارة النقيب محمد السرجانى معاون مباحث قسم شرطة أول المحلة

أشعل مجهولون منذ قليل النيران فى سيارة النقيب محمد السرجانى معاون مباحث قسم شرطة أول المحلة محافظة الغربية أثناء توقفها بشارع سعد محمد سعد.
 
وانتقلت قوات الحماية المدنية برئاسة العميد رفيق رفعت رئيس قسم الحماية المدنية والحريق بالمحلة فى محاولة للسيطرة على النيران وضباط مباحث قسم أول المحلة لمتابعة الموقف وتحرير محضر بالواقعة.
  • سلسلة بشرية علي طريق الصف – حلوان الزراعي عند مدخل الاوتوستراد صباح اليوم لرفض الانقلاب العسكري والمطالبة باطلاق سراح المعتقلين
  • سلسلة بشرية بمدينة بلبيس بالشرقية لرفض الانقلاب وعودة الشرعية والحرية
  • إضراب غالبية سائقي النقل العام فى 28 فرع بالقاهرة الكبرى للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور وتحسين أحوالهم ورفع مستوى الخدمة
  • كلية طب جامعة المنصورة تفصل ٣ طلاب بينهم رئيس اتحاد طلاب الكلية بتهمة الشغب
  • زحام شديد بمحطات المترو بعد أن قطع مجهولون كابل خاص بكهرباء المترو بالمطرية فجر اليوم
  • تفاقم أزمة نقص الوقود في محافظة كفر الشيخ .. وعودة الطوابير أمام المحطات 
  • مجهولون يحرقون سيارة شرطة بشارع مصطفي النحاس أمام مدينة البنات بجامعة الأزهر

*حكم بالحبس 7 سنوات و 6 أشهر لـ 16شخص من المتهمين بأحداث 6أكتوبر

أصدر القاضى “مصطفى أنور” قاضى جنح العجوزه بمحكمه شمال الجيزه حكمها منذ قليل بالحبس 7 سنوات و 6 أشهر لـ 16شخص من المتهمين بأحداث 6أكتوبر (قسم العجوزه) على خلفيه اتهامهم بالتجمهر والبلطجه.

*وفاة مؤمن محمد عبد اللطيف الطالب بالفرقة الرابعة فى كلية الهندسة بمحبسه ببرج العرب

توفي مؤمن محمد عبد اللطيف الطالب بالفرقة الرابعة فى كلية الهندسة بمحبسه ببرج العرب بعد أن منعت إدارة السجن الدواء والعلاج عنه وهو مريض بالكلى الذي الأمر الذي أودى بحياته داخل محبسه، يذكر أن عبد اللطيف محبوس بقرار من النيابة العامة على خلفية أعمال عنف وقعت بالجامعة .

*ﺣﺒﺲ ﻣﺆﺳﺲ ﺍﻟﺒﻼﻙ ﺑﻠﻮﻙ ﻭ 2 ﺃﺧﺮﻳﻦ 9 ﺷﻬﻮﺭ ﺑﺘﻬﻤﺔ ﺇﺗﻼﻑ ﺍﻟﻨﺼﺐ ﺍﻟﺘﺬﻛﺎﺭﻯ ﺑﻤﻴﺪﺍﻥ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ

*أنباء عن تحالف انتخابي بين حزب ” النور” والكنيسة

كشفت مصادر مطلعة عن قيام حزب النور السلفي بالتنسيق مع شخصيات مقربة من الكنيسة المصرية، للانتخابات البرلمانية المقبلة، بحسب صحيفة محلية.

ونقلت أحدى الصحف عن هذه المصادر أن حزب “النور” السلفي انخرط مع عدد من الشخصيات القبطية المرتبطة بالكنيسة الأرثوذكسية، وحزب “المصريين الأحرار” لبحث إبرام تحالف انتخابي في انتخابات مجلس النواب القادمة.
 
وأوضحت أن الحزب أقام قنوات اتصال مع رجل الأعمال القبطي هاني عزيز وكذلك مع وزير الصناعة منير فخري عبد النور وشخصيات بارزة داخل حزب “المصريين الأحرار” المدعوم من رجل الأعمال نجيب ساويرس، لبحث إمكانية إبرام تحالف انتخابي معهم.
 
وأضافت أن الطرفين اتفقا على انضمام عدد من الشخصيات القبطية للحزب السلفي واستخراج كارنيهات العضوية تمهيدًا لترشيح الحزب مجموعة كبيرة منهم خلال انتخابات البرلمان في حالة إقرار القانون الانتخابي القادم بنظام القائمة على نصف أعضاء مجلس النواب أو ثلثه.

*منع بكار من التصريح للإعلام حتى إعادة تقويمه

قالت مصادر بـ “الدعوة السلفية” إنها ستعقد جلسة تحقيق طارئة خلال الساعات القادمة مع نادر بكار مساعد رئيس حزب “النور” لشئون الإعلام، بحضور الدكتور ياسر برهامي نائب رئيس “الدعوة”، وعدد آخر من قيادات الحزب والدعوة بعد تصريحاته التي قال فيها إن الغناء والموسيقى بهما خلاف سائغ وإنه يشاهد الأفلام وهو ما يخالف ثوابت “الدعوة السلفية”. 
وذكرت المصادر ـ التي لم تكشف عن هويتها ـ أن “بكار لديه العديد من التحركات الإيجابية لكن تصريحه الأخير لم يكن موفقًا فيه وخالف ثوابت الدعوة وبناء عليه تمت إحالته للتحقيق لتقويمه لأنه يتكلم بلسان حزب ودعوة ومحسوب عليهما ولايجوز أن يتحدث ويعلن ثم يقول تصريحات شخصية”.
ومن المنتظر أن يتم إصدار قرار ضد بكار أو الاكتفاء بإحالته للتحقيق ومنعه من التصريحات واللقاءات الإعلامية، ومن المتوقع أيضا خروج بيان من الدعوة أو إجابة على فتوى في (صوت السلف) لتوضيح أن بكار أخطأ.
يذكر أن بكار سبق وفقد منصبه كمتحدث باسم حزب “النور” بسبب تصريحاته التي سببت أزمات للحزب.

*احالة المرشد وقيادات الاخوان بالمنيا لمحكمة الجنايات

أصدر المستشار عبد الرحيم عبد المالك، المحامي العام لنيابات شمال المنيا، قرارًا بإحالة الدكتور محمد بديع ، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، و 652 من قيادات الجماعة بالمنيا إلى محكمة الجنايات لتورطهم في أحداث العنف التي وقعت بمركزي العدوه , ومطاي عقب فض إعتصامي رابعة العدوية والنهضة .
يذكر ان من بين المحالين للجنايات ممدوح مبروك عبد الوهاب عمار، مدير المكتب الإداري للجماعة ووكيل وزارة التربية والتعليم السابق، ومحمد عبد العظيم مروزق، عضو مجلس الشعب السابق، وشعبان السيد عمر، نقيب المعلمين السابق، ومحمد حليم حسن، أمين حزب الحرية والعدالة بمركز العدوة وصبحي عبد الوهاب حبيب، أمين التنظيم بالحزب، و652 قيادي وعضو بحزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان بمركزي العدوة ومطاي . وجهت النيابة للمذكورين تهم التجمهر بمركز العدوة , ومطاي وتعريض السلم العام للخطر وكان الغرض منه ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العام في أداء أعمالهم بالقوة والعنف حال حمل بعضهم لأسلحه نارية وأدوات مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص وقد وقعت تنفيذًا للغرض المقصود مع علمهم بهذه الجرائم.
وقد اقترنت بالجرائم السابقة جنايات قتل عمد ذلك بأنهم في ذات المكان والزمان سالفي البيان قتلوا – وآخرون مجهولون- المجني عليه رقيب شرطة ممدوح قطب محمد قطب، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد وبيتوا النية وعقدوا العزم على قتل من يتصادف وجوده بمحيط مركز شرطة العدوة وهو مكان تواجد المجنى عليه.
وقد خصصت محكمة جنايات الاستئناف دائرة خاصة برئاسة سعيد الجزار، رئيس محكمة جنايات بني سويف، وحددت السبت 22 مارس المقبل موعدًا لانعقاد الجلسة الأولى للمحاكمة.
وكانت مدينتي العدوة ومطاي قد شهدتا أعمال عنف وتخريب واقتحام وحرق وسرقة ونهب مركز شرطة والإدارة الزراعية والوحدة البيطرية والسجل المدني، عقب فض اعتصامي «رابعة والنهضة» .

*عزل ثلاثة معتقلين؛ للاشتباه في إصابتهم بمرض “إنفلونزا الخنازير” في سجن الابعادية بدمنهور

أكد فريق محامى معتقلي محافظة البحيرة عن قيام إدارة السجن العمومي بدمنهور “اﻷبعادية” عزل ثلاثة معتقلين؛ للاشتباه في إصابتهم بمرض “إنفلونزا الخنازير”.
وأعلن الفريق القانوني أنه تم التأكد من ذلك عقب تخلف الثﻼثة عن حضور عرض النيابة، اﻷسبوع الماضي، وعزلهم بغرف العزل الصحي بالسجن، وهم محمد عبد الجليل عبده فرفور، ومجدي عبد الجليل عبده فرفور”، ومجدي ناجي الغنام.
وأكد المحامون تعرض نزﻻء سجن اﻷبعادية للموت البطيء، حيث منعت عنهم إدارة السجن اﻷدوية أو تحويلهم إلى مستشفيات لتلقي العﻼج وإجراء الفحوصات الﻼزمة.
كما أوضح المحامون أن نزﻻء السجن يعانون من ازدحام شديد بالزنازين، حيث يسكن أكثر من 30 نزيلا في زنزانة بمساحة 12 مترا فقط، ما أدى إلى انتشار الكثير من اﻷمراض المعدية بين النزﻻء، كما أن إدارة السجن تقطع المياه عن النزﻻء بالزنازين، وتكتفي بتوصيلها لنصف ساعة فقط على مدار اليوم.
وفجر المحامون مفاجأة كبيرة عن مخالفة إدارة السجن لصريح القانون، الذي يقضي بزيارة النزﻻء مرة كل 15 يوما، حيث تم منع الزيارات عن النزﻻء السياسيين؛ واﻻكتفاء بزيارة شهرية من خﻼل السلك ولمدة 5 دقائق فقط، ما اعتبره فريق المحامين انتهاكا صارخا لكافة حقوق اﻹنسان وآدميته.
وتقدم الفريق بمذكرة إلى المحامي العام لنيابات دمنهور، موضحة كافة اﻻنتهاكات اﻷخﻼقية واﻹنسانية والقانونية التي يتعرض لها المعتقلون، والذي تواطأ هو اﻵخر في الجريمة برفضه اتخاذ الإجراءات الﻼزمة تجاه المصابين أو النزﻻء، معللا بأن هذا شأن إدارة السجن.

*نقل مرسي إلى سجن العقرب

نقلت سلطات الأمن المصرية، اليوم السبت، الرئيس المعزول محمد مرسى، إلى منطقة سجون طرة جنوبي القاهرة، بدلا من إعادته إلى محبسه بسجن برج العرب بمحافظة الإسكندرية ، المحبوس فيه احتياطيا على ذمة قضايا، بحسب مصدر أمني.
وأوضح المصدر أنه هذه الخطوة جاءت نظرا لصعوبة نقل المتهم اليوم، حيث كان يُحاكم في قضية “اقتحام السجون” بأكاديمية الشرطة شرقي القاهرة، إلى سجن برج العرب، وإعادته غدا الأحد لحضور محاكمته فى قضية “التخابر”، ثم إحضاره مرة أخرى بعد غد الإثنين لاستئناف محاكمته في قضية “اقتحام السجون”.

*متهمو التخابر يطرقون القفص بأيديهم اعتراضا علي المحامين المنتدبين

*تأجيل محاكمة الرئيس مرسي لـ جلسة 27 فبراير فى قضية التخابر

فوجئ رئيس محكمة جنايات شمال القاهرة، فور بدء جلسة محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي وآخرين في قضية التخابر، أن الرئيس السابق غير موجود بقفص الاتهام، مما دفع المستشار شعبان الشامي عن سؤال الأمن “فين مرسي “.
 
وأمر القاضي قوات الأمن بإدخاله قفص الاتهام، وقامت النيابة بالتوقف عن تلاوة أمر الإحالة حتى تم دخول مرسي قفص الاتهام ثم استأنفت النيابة تلاوة امر الاحالة.
*طالب دفاع المتهمين محمد البلتاجي و صفوت حجازي خلال محاكمة مرسي و قيادات الاخوان في قضية التخابر ، برد هيئة المحكمة

*هيئة الدفاع عن ‫مرسي‬ تطالب بـ”رد المحكمة” في ثاني جلسات قضية “التخابر” .

*منع زوجة مجدي سالم من السفر لتركيا

منعت سلطات مطار القاهرة زوجة مجدي سالم نائب رئيس الحزب الاسلامي وعضو تحالف دعم الشرعية من السفر، مساء أمس الي تركيا، ولا تزال الى الآن محتجزة بالمطار.
ومعروف عن مجدي سالم معروف بالهدوء والاتزان ، ولم يتهم في اي قضايا وأنه يسافر ويدخل ويخرج عدة مرات ، وأنه  سافر الي تركيا ونظرا لان زوجته مريضه بالفشل الكلوي وتحتاج الي علاج غسيل برويتوري ولا يتوفر بسهوله استقدمها الي تركيا العلاج .
وقام ضباط الأمن الوطني بالمطار بمنعها من السفر وهي محتجزة من الساعة 8 مساء السبت حتى ساعته لم يسمحوا لها بالسفر  ولم يسمحوا لها بالخروج من المطار والسيدة مريضة ونحاول البحث عن اي مسئول بالمطار دون جدوي.

*احصائية تكشف اعداد القتلى والمعتقلين من الطلاب
كشفت إحصائية أعدها نشطاء، عن تنامي أعداد الضحايا بين الطلاب في مصر، الذين سقطوا في موجات الاحتجاج المستمرة ضد ما يوصف ب “الانقلاب” الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو الماضي. وبحسب “مرصد طلاب الحرية”، الذي دشنه نشطاء من طلاب الجامعات المصرية، لجمع معلومات دقيقة عن أعداد القتلى والمصابين والمعتقلين من الطلاب والطالبات الذين أظهروا احتجاجهم على الانقلاب، فقد سقط 177 طالبًا وطالبة شهداء، واعتقل 1165 طالبا وطالبة، بخلاف إصابة المئات من الطلاب وتعذيبهم داخل السجون.
وقال “مرصد طلاب الحرية” في بيان له: إن الـ 177 طالبًا من مختلف المحافظات قد قتلوا خارج إطار القانون على يد قوات الجيش والشرطة، فيما اعتقل 1165 طالبًا.
وبحسب المرصد، فقد كان لجامعة “الأزهر” النصيب الأكبر حيث بلغ عدد شهدائها من الطلبة 82 طالبا، وعدد معتقليها 345، أما جامعة “القاهرة” وعدد من الجامعات الخاصة فكان عدد شهدائهم 22 والمعتقلين من طلابها 153، وقدمت جامعة “حلوان” 10 شهداء من طلابها و 10 معتقلين، وجامعة “عين شمس” 11 شهيدا و 21 معتقلا، أما جامعة “المنصورة” فاستشهد من طلابها 3 وتم اعتقال 185 طالبا.
وأوضح المرصد، أنه لم يتمكن من رصد “عمليات الفصل التعسفي للطلاب من قبل إدارة الجامعات، لكثرة أعدادها، وتزايد ظاهرة فصل الطلاب يوميا، خصوصا بعد تعديل سلطة الانقلاب للائحة الطلابية بما يجيز فصل أي أعداد من الطلاب بحجة التظاهر داخل الجامعة، ومحاكمة الأستاذة الذين يساندونهم وفق قانون الإرهاب”.
ويحتفل طلاب مصر باليوم العالمي للطالب، الذي يصادف يوم 21 فبراير من كل عام، ما دفع السلطة الحاكمة في مصر إلى تأجيل الدراسة للمرة الثانية لمدة أسبوعين، لتبدأ في 8 آذار مارس المقبل.

*حرقت سيارة شرطة تابعة لإدارة تنفيذ الأحكام بالإسماعيلية للحرق أثناء وقوفها للإصلاح أمام ورشة سمكرة.

*سائقوا النقل العام بالقاهرة يبدأون إضرابهم

بدأ اليوم  سائقي النقل العام فى 28 فرع بالقاهرة‬ الكبري إضرابا  للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور وتحسين أحوالهم ورفع مستوى الخدمة.

يأتي ذلك بالرغم من من رجاء  “كمال أبوعيطة” – الوزير الانقلابي للقوى العاملة – من السائقين بعدم تنفيذ الإضراب.
*رسالة من زوجة أحد الضباط لأبنة الشاطر

قالت عائشة, نجله خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين, إن أحد زوجات الضباط التي كانت تربط بينهما الجيرة قد أرسلت لها رسالة, لتخبرها أنها ستترك البلد.
وقالت عائشة في تدوينه لها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”, هاتفتني قائلة: ربما لا تتذكريني و لكن اجتهدت للوصول لرقمك كي اودعك قبل الرحيل ..
أنا زوجة الضابط التي كنت أسكن بجانبكم ولم تكن تربطنا سوي الجيرة ونقلت سكني من فترة طويلة.. غداً أسافر فأحببت أن أتحلى بالشجاعة و أريح ضميري بمهاتفتك قبل سفري فلقد قرر زوجي الاستقالة والرحيل عن هذا البلد فلم يعد لنا بها مكان.. فلو أوهموا الشعب كذبًا أن الإرهاب الذي يقتل من هم من بين صفوفهم وصدقهم البعض.. فماذا علينا نحن أن نصدق وهم يخونون ويتخلصون فيمن لا يرغبون منهم؟.. فماذا عنا نحن من ندرك الحقيقة جيدًا؟..
لم يعد لنا مكان هنا واليوم نذوق مثلكم التشرد والبعد والمعاناة ولكن الفرق بيننا وبينكم كبير.. طوردتم وخرجتم مكرهين ولكن وأنتم بقضيتكم متمسكون ونحن خرجنا هاربين بأنفسنا فارين.. فهنيئًا لكم.. ولي طلب لا تشمتِ بي ولا تدعوا علي الجميع فليسوا كلهم سواء.. عذرًا جارتي ليست أخلاقي أن اشمت و لكن علىّ أن أشكر رب يرسل لنا الآيات ترتب علينا تيقنا بقوله الحق: ” إِنْ تَكُونُوا تَأْلَمُونَ فَإِنَّهُمْ يَأْلَمُونَ كَمَا تَأْلَمُونَ وَتَرْجُونَ مِنْ اللَّه مَا لَا يَرْجُونَ وَكَانَ اللَّه عَلِيمًا حَكِيمًا”.

*اعتقال نقيب أطباء أسنان كفر الشيخ من داخل مقر عملها

اختطفت ميليشيات الانقلاب العسكري، صباح اليوم الأحد، الدكتور “محمود الموافي” نقيب أطباء الأسنان بالمحافظة من داخل مقر عمله بمدرية الشئون الصحية، تنفيذًا لقرار ضبط وإحضار كان قد صدر بحقه في وقت سابق لاتهامه بالانضمام لجماعة محظورة والتحريض على العنف.كانت قوات الأمن داهمت مدرية الشئون الصحية، صباح اليوم، وتمكنت من اعتقال نقيب أطباء الأسنان في أثناء وجوده بمكتبه داخل المدرية، وسط حالة من الغضب الشديد بين الموظفين لتمتع الموافي لديهم بقدر من الحب والاحترام.*شوارع القاهرة بلا “أتوبيسات”.. إضراب 27 جراجا عن العمليواصل عمال هيئة النقل العام إضرابهم لليوم االثانى على التوالى، والذى بدأ منذ الأمس، وذلك بناءً على دعوة النقابة العامة المستقلة للمطالبة بتطبيق قرار الحد الأدنى للأجور على العمال، أو بدائل تتوافق مع لوائح الهيئة كي يستفيد العمال من القرار.بدأ إضراب العاملين بشكل جزئي صباح أمس السبت في ستة جراجات: بدر والمنيب ، الأميرية، المطرية، السواح، المستقبل بمدينة نصر، ومن المتوقع أن يلتحق بالإضراب صباح اليوم الأحد كل جراجات هيئة النقل العام في محافظات القاهرة الكبرى؛ ليصل حجم الجراجات المضربة إلى 27 جراجًا هي كل جراجات الهيئة في محافظات القاهرة الكبرى.حدد العاملون مطالبهم في زيادة بدل طبيعة العمل بنسبة 100% أسوة بعمال مترو الأنفاق وهيئة السكك الحديدية بديلاً عن تطبيق الحد الأدنى، وتوحيد حافز الإجادة بمبلغ 500 جنيه بديلاً عن حافز الإثابة، والذي يصرف بمتوسط 150 جنيهًا، وصرف ستة أشهر أرباح أسوة بالعاملين بمترو الأنفاق ومترو مصر الجديدة، وتخصيص نسبة 25% من بيع الخردة ونسبة 25% من النقل الجماعي لصندوق تكافل العاملين، وتغيير لوائح الهيئة لتسمح بتقليل فوارق المرتبات والحوافز بين العاملين
*تفاصيل واقعة وفاة السجناء في حافلة الشرطة

علقت جريدة الجارديان عن تفاصيل ما جرى في واقعة وفاة السجناء في حافلة الشرطة قبل أشهرعدة واستمعت إلى شهادات بعض الناجين. ونشرت تقرير في موقعها على الإنترنت تحت عنوان “كيف توفي 37 سجينا في سجن أبو زعبل ؟” وتقول الجريدة إنه في يوم شديد الحرارة في العاصمة المصرية القاهرة تم تكديس 45 معتقلا مصريا في حافلة صغيرة لنقل السجناء حيث عانوا ظروفا شديدة الصعوبة. وتوضح الجريدة أن درجة الحرارة خارج الحافلة خلال النهار تجاوزت 32 درجة، لكنها كانت أكثر بكثير داخل الحافلة التى لم يكن يتمكن السجناء داخلها حتى من الوقوف بسبب الزحام الشديد.
وتضيف الجريدة أن المعتقلين تركوا 6 ساعات متواصلة داخل الحافلة ذات الأرضية والأسوار الحديدية ولم يحصلوا حتى على بعض الماء لدرجة أن بعضهم قام باعتصار نقاط العرق من ملابسه وشربها. وتؤكد الجريدة إن بعض السجناء عانى خلال ساعات من ضيق التنفس وفقدوا الوعي حسب ما قال المخرج الشاب محمد الديب الذي كان من بين المعتقلين.
وتضيف الجريدة إن عصام صيام الخبير الاقتصادي المصري كان من بين المعتقلين في حافلة الشرطة التى كانت متوقفة في الساحة الأمامية لسجن أبو زعبل شرق القاهرة.
وتقول الجريدة إنه تم فتح غاز عادم السيارات على هؤلاء المعتقلين داخل الناقلة المغلقة حتى مات منهم 37 شخصا وتبقى 8 يعانون حالات صحية متدهورة.

* شهادة ميلاد السيسي الجديدة تنسب نسله للنبي

 قامت دعوة أهل المعية المحمدية الصوفية بمصر بتصميم شهادة ميلاد للمشير عبدالفتاح السيسي تحت اسم “شهادة ميلاد رجل مصر الرشيد وفتاها الذي كسر صنم هبل الخوان”.    
وزعمت الطريقة الصوفية في الشهادة التي وزعتها على مريديها : الاسم الناصر صلاح الدين عبدالفتاح السيسي، وإسم الجد “سيدنا رسول الله الذي قال أنا جد كل تقى”، على حد قولهم.    
كما جاء في الشهادة أن مكان الميلاد في رحاب الإمام الحسين بن على ابن رسول الله، ومحل السكن قلوب وأرواح كل المصريين، وجاء في خانة الديانة: مسلم أبا وأما قلبا وقالبا عقيدة حقة وعبادة خالصة    
كما ذكرت الطريقة في الشهادة أن الوظيفة المرشح لها السيسي  هي أنه أب وأم لكل المصريين بدرجة رئيس جمهورية مصر المجروسة ، وقائد اعلى لكل المصريين.

شهادة ميلاد السيسي الجديدة تنسب نسله للنبي

عن Admin

اترك تعليقاً