متابعة متجددة . . السبت 21 يونيو . . أسبوع مصر مش معسكر

السيسي وعبد الله فوقمتابعة متجددة . . السبت 21 يونيو . . أسبوع مصر مش معسكر

شبكة المرصد الإخبارية

*كلمة أبو أحمد محمد جمال عبده الكاشف أمام المحكمة في القضية المعروفة إعلامياً بخلية مدينة نصر

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله علىه وسلم قال تعالى (قال رب احكم بالحق وربنا المستعان على ما تصفون)
–    ليس وجودنا في هذا القفص دليلاً على إنحراف المنهج وبطلانه ، فقد شاء الله سبحانه أن نكون من جيل الامتحان والتمحيص ، قال تعالي (وليمحص الله الذين آمنوا)
–    لسنا أشرف ولا أكرم عند الله تعالى من أنبيائه ورسله الكرام ، فقد حبس سيدنا يوسف في مصر سنوات لأجل لا إله إلا الله ،وهذا سيدنا المصطفى عليه الصلاة والسلام حبس في شعاب مكه ثلاث سنوات حتى أكل ورق الشجر ، وهاهم صحابة رسول الله الذين أذوا في سبيل الله ومنهم من قتل ومنهم من عذب وصلب ، وقضوا نحبهم ولم يروا دولة الإسلام قائمه فقد شاء الله أن يكونوا من جيل التضحية والإمتحان ، ومن قبلهم أصحاب الأخدود الذين حكي الله عنهم في سورة البروج ، لقد حرقوا جميعا في نار الأخدود لأجل لا إله إلا الله ، ولم يروا نتيجة إيمانهم وماتوا والطاغوت وأعوانه مستعلون بباطلهم وقوتهم
–    هذه القضية ليست جنائية ولا سياسية ، بل القضية خصومة على الدين ، خصومة على فهم الدين
–    خصومتنا مع العلمانيين والحاكمية بغير الشريعة ومع كل أعداء الملة ، خصومة على فهم دين الإسلام
–    هم يريدون ديناً مسخاً مشوهاً ، ديناً مستأنساً ، ديناً مقتصراً على بعض الشعائر ، كما تقول مقولاتهم الكفرية (الدين في المسجد فقط)،(لا دين في السياسة ولا سياسة في الدين )،(الدين لله والوطن للجميع) ، قال تعالى (كبرت كلمة تخرج من أفواههم إن يقولون إلا كذبا)
–    أما شريعة الإسلام ،فهي شريعة شاملة جامعة ،مانعة وافية ، إعجازها الرباني أنها صالحة لكل البشر في كل زمان ومكان إلى يوم الدين.
–    شريعه ربانيه تشمل العقائد والأحكام والتشريعات والآداب والسلوكيات والأخلاق و المعاملات وكل ما يتعلق بالمسلم من لحظة مولده ،عندما يرفع الآذان في أذنه اليمنى ، إلى أن يواري جسده التراب، وبكل ما يتعلق بالأسرة المسلمة منذ إختيار الزوجين، إنه إختيار على أساس الدين، ففي الحديث (فاظفر بذات الدين).
–    شريعه تشمل كل ما يتعلق بالدولة الإسلامية التي تحكم بالكتاب والسنة وبغيرها من الدول غير الإسلامية الدول الكافرة في حالة السلم والحرب
–    نعم دولة دينية إسلامية يهيمن الدين فيها على كل مناحي الحياة الإجتماعية والسياسية والإقتصادية.

*مجهولون يشعلون النيران في سيارة رئيس مباحث مجمع محاكم المحلة

أشعل مجهولون النيران في سيارة الرائد رائد العليمي رئيس مباحث مجمع المحلة الكبرى أمام منزله بمنطقة سكة سيجر بطنطا، حيث أتت النيران على السيارة بالكامل ما أدى الى تفحمها.
انتقل رئيس مباحث قسم أول طنطا لمكان الواقعة وتم تحرير محضر وتولت النيابة التحقيقات وقررت ندب خبراء الأدلة الجنائية لمعرفة أسباب الحريق وتكثف المباحث جهودها لكشف غموض الحادث وضبط الجناة.

*”هيومن رايتس” أحكام إعدام 183 مصريا “استهزاء بالعدالة”

قالت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، الحقوقية الدولية، إن تأييد محكمة مصرية، اليوم السبت، الحكم بإعدام 183 شخصا، يمثل “استهزاء بالعدالة”، واصفة إجراءات المحاكمة بأنها “انتهاك للقانونين المصري والدولي”.

وقضت محكمة جنايات المنيا، اليوم، بإعدام 183 من أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسي، بينهم مرشد جماعة الإخوان المسلمين، محمد بديع، والحكم على 4 بالمؤبد غيابيًا (25 عاما)، وبراءة 496، لإدانتهم بـ”اقتحام وحرق مقر شرطي في مدينة العدوة (بمحافظة المنيا)، وقتل رقيب شرطة”. ووصفت “هيومن رايتس ووتش”، في بيان نشرته على موقعها مساء اليوم، المحاكمة بأنها “محاكمة خاطفة انتهكت بقسوة حقوق المتهمين في سلامة الإجراءات القانونية”. ودعت السلطات المصرية إلى أن تضمن لجميع المتهمين على وجه السرعة إعادة المحاكمة وفقاً للمعايير الدولية للمحاكمة العادلة.

وقال جو ستورك، نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة، إن “الحكم بالإعدام على 183 شخصاً بدلاً من 683 بعد محاكمة مقتضبة وأحادية الجانب، يظل استهزاءً بالعدالة، فالعقوبات جدية حتى الموت، لكن المحاكمات لم تكن بنفس الدرجة من الجدية”، بحسب البيان.

وأضاف البيان أن المحاكمة الأولى كانت تمثل “انتهاكاً واضحاً للقانونين المصري والدولي”.

وقالت المنظمة الحقوقية إن “أحكام المنيا جاءت في أعقاب طوفان من أحكام الإعدام على أحداث عنف مميتة، كان قد أشعل شرارتها لجوء قوات الأمن إلى القوة المميتة في 14 أغسطس 2013 لتفريق اعتصامي القاهرة (رابعة العدوية ونهضة مصر)”؛ ما أسقط مئات القتلى، وفقا لحصيلة رسمية.

وأشارت إلى أنه في 19 يونيو الماضي أوصت إحدى محاكم الجنايات في الجيزة، غرب القاهرة، بإعدام 14 من “كبار الساسة الإسلاميين”، بينهم المرشد العام للإخوان المسلمين، بتهم تشمل التحريض على القتل، على خلفية أحداث عنف مميتة أمام مسجد الاستقامة بالجيزة.

وفي اليوم السابق، بحسب البيان، أوصت محكمة جنايات الجيزة بإعدام 12 متهما أدينوا بتهمة نصب كمين لقتل لواء شرطة في مدينة كرداسة بالجيزة، عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وأكدت “هيومن رايتس ووتش” أنها تعارض عقوبة الإعدام من حيث المبدأ بوصفها عقوبة قاسية ولاإنسانية بطبيعتها. وقال جو ستورك: “إن محكمة المنيا، إذ تؤيد أحكاماً بالإعدام بعد محاكمات ظاهرة الجور، إنما تقوض الحقوق الأساسية التي يسعى دستور مصر الجديد إلى حمايتها. والحق في المحاكمة العادلة مطلق بغض النظر عن الظروف، ويزداد أهمية حين تكون الأرواح على المحك”.

*جنايات المنيا تقضي بإعدام الدكتور بديع و182 شخصا آخرين

قضت اليوم السبت محكمة جنايات المنيا الانقلابية برئاسة المستشار سعيد يوسف صبري بإعدام 183 متهما من بينهم مرشد جماعة الإخوان محمد بديع وقبطي يدعي بداوي مكرم نجيب في أحداث مدينة العدوة . كما قضت ببراءة 496 متهما من بينهم طفلان اليمني جمعة وأحمد محمد عبد الفتاح ، فيما ترواحت باقي الأحكام ما بين السجن المشدد 15 سنة ، والسجن المؤبد لـ4 متهمين ، من بينهم سيدتان تم الحكم عليهن غيابيا وهن : هناء سنوسي فرج ، وهناء جمعة مسعود.

كانت محكمة جنايات المنيا الانقلابية أرسلت أوراق القضية رقم 300 لسنة 2014 جنايات العدوة، إلى مفتي الجمهورية، للنظر في إعدام 683 معارضا للانقلاب.

يذكر أن نفس الدائرة برئاسة المجنون المجرم سعيد يوسف أصدرت أحكامًا بالمؤبد والإعدام بحق 1211 من معارضي الانقلاب  بمدينتي العدوة ومطاي في مارس وإبريل الماضيين، وشملت تبرئة 17 والإعدام لـ37 والمؤبد لـ491 في مدينة مطاي، وإحالة أوراق 683 إلى المفتي.

يذكر أن المحكمة قد أصدرت حكمًا يوم 28 أبريل بإحالة أوراق الدكتور محمد بديع، و682 آخرين من بينهم 120 معتقلًا، و563 متغيباً إلى مفتي الجمهورية، وحددت جلسة -اليوم السبت 21 يونيو- للنطق بالحكم.

*اعتقال خمسة من رافضي الانقلاب بدمياط

شنت قوات أمن الانقلاب بدمياط حملة مداهمات -فجر اليوم السبت- في منطقة عزبة اللحم بمركز دمياط، واعتقلت 5 أشخاص من رافضى الانقلاب بالمحافظة من منازلهم.
 
واعتقلت قوات أمن الانقلاب كلا من؛ محمد جوهر، ومحمد أبو الليف، وياسر اللبان، وهاني عمرو، ومحمد الصباحي.
 
وبحسب شهود عيان، فقد قامت قوات الأمن بتحطيم أثاث عدد من المنازل خلال حملة المداهمات، وحطموا البوابات الخاصة بالمنازل وأبواب المنازل.

*غلق 909 زاوية بالاسكندرية

أصدر الشيخ محمد نور، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، السبت، قرارًا بغلق 259 زاوية جديدة بمختلف أحياء المحافظة، «لمخالفتها الشروط والضوابط المنصوص عليها في القانون».
وقال «نور» في تصريحات  إنه تم تحرير 15 محضرًا لخطباء تم ضبطهم يعتلون منابر المساجد التابعة لوزارة الأوقاف «غير أزهريين»، مشيرًا إلى أن الحصيلة النهائية للزوايا المخالفة، التي تم غلقها بالإسكندرية حتى الآن بلغت 909 زوايا.
كان الشيخ محمد نور، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، أصدر، الأربعاء، قرارًا بغلق 650 زاوية بمختلف أحياء الإسكندرية «لمخالفتها الشروط والضوابط المنصوص عليها في القانون».
وقال «نور» إنه تم تحرير 60 محضرًا لخطباء تم ضبطهم يعتلون منابر المساجد التابعة لوزارة الأوقاف «غير أزهريين»، وغير حاملي رخصة رسمية من الوزارة بممارسة المهنة.
وأضاف أنه كلّف مفتشي ومديري إدارات الأوقاف الثماني بالمحافظة بإجراء مسح ميداني شامل لجميع المساجد والزوايا التابعة لإشراف مديرية الأوقاف، لتنفيذ قانون «منح مفتشي وقيادات الوزارة الضبطية القضائية، فيما يتعلق بتنظيم ممارسة الخطابة والدروس الدينية في المساجد».

 

*عدالة السماء

أصيب المستشار صلاح رشدي رئيس محكمة جنايات القاهرة، بعدما اصطدمت به سيارة أثناء استقلاله سيارته في الطريق لمعهد أمناء الشرطة بطرة ،لإصداره حكما اليوم على تسعة وعشرين طالبا بجامعة الأزهر ، مدد تتراوح بين 3 و7 سنوات بزعم ارتكاب أعمال عنف في اشتباكات المدينة الجامعية.

وكان المستشار صلاح رشدي يسير بسيارته ويرافقه حرسه الخاص فوجئوا بسيارة تخترق الموكب وتصطدم بسيارته قبل ساعات من إصداره حكما على تسعة وعشرين طالبا أزهريا ، وكأن دعوة أهل الطلاب قد استجابت فورا وعدالة السماء تنتقم من الظالمين في الأرض، كما تم القبض على قائد السيارة للتحقيق معه.

* لليوم الـ11.. الطالبات المعتقلات بسجن القناطر يواصلن إضرابهن

 

*توتر واستنفار أمني بمحيط سجن طرة ودخول سيارات الاطفاء والدفاع المدني داخل اسوار السجن وانباء عن نشوب حريق داخل السجن ومقتل احد السجناء

 

* قال أحد المصلين بأحد المساجد بمنطقة الحوامدية، إن المصلين أدوا صلاة الجمعة خلف الراديو من خلال نقل إذاعة القران الكريم للصلاة على الهواء مباشرة.

* قوات امن الانقلاب تعتقل طالب بالصف الثالث الاعدادى من منزله بالقليوبية

 قوات أمن الانقلاب تعتقل الطفل محمد أحمد شاهين -الطالب بالصف الثالث الإعدادي- من منزله بمدينة العبور بـالقليوبية، حيث اقتحمت القوات منزله بـ6 عربات شرطة في الساعة الرابعة فجر الخميس 19 يونيو الجاري، واقتادته الى مكان مجهول

 

* حصاد المجهولين أمس الجمعة

قام مجهولون بعمل أعمال استنزاف لقوات الداخلية والجيش التى تعتدى على الثوار وإرباكهم وتلقينهم دروس بسبب اعتدائهم على الثوار السلميين، ومن هذه الأعمال.
1-    قطع الطريق الدائرى بالجيزة بإطارات السيارات وهتافات ضد العسكر.
2-    مجهولون يهاجمون مدرعات حماية السيسي في ميدان الحلمية، ويختفون في أقل من دقيقة.
3-    إلقاء قنابل مولوتوف على سيارات الضباط الواقفة بجوار مديرية الأمن بالقاهرة واحتراق 3 سيارات منها سيارة مساعد الوزير اللواء محسن بدر.
4-    جلاشة وعلقة ساخنة لضابط شرطة فى بنى مزار- المنيا.
5-    مجهولون يحرقون سيارة زوجة العميد طارق عطوية مأمور قسم أول المحلة الكبري ماركة هوندا 2012 حمراء اللون داخل جراج خاص بالمأمور أسفل عمارة التأمينات.
6-    مجهولون يقطعون الطريق الدائرى “منزل” صفط اللبن، مرددين هتافات ضد قائد الانقلاب وحكم العسكر والداخلية.

 

* ملك السعودية يودع ولي عهد المغرب “الطفل” بحفاوة بالغة.. يهين الانقلابيين في مصر

 في إهانة جديدة لمصر على يد الانقلابيين .. نشرت الوكالات الإخبارية السعودية صورة لملك السعودية أثناء مغادرته المغرب أمس، وكان في توديعه ولي عهد المغرب البالغ من العمر 11 عاما، وبالرغم من أنه طفل صغير إلا أنه وكما يظهر في الصورة قد بادله ملك السعودية حفاوة بالغة.

 

في الوقت نفسه وفي نفس اليوم “يستكبر” ملك السعودية ان ينزل من طائرته لمقابلة تابعه “الخائن” الذي أهان الشعب المصري كله وصعد لطائرة ملك السعودية مصطحبا معه رئيس حكومته ووزير دفاعه.

 

* نشطاء يسخرون من مهانة مقابلة العاهل السعودي لـ”السيسي” علي الطائرة: الملك أخد السيسي معاه فوق

أجرى عبد الفتاح السيسي، مباحثات استمرت  دقائق مع خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي وصل إلى القاهرة في زيارة رسمية لمصر.

وغادر عبد الفتاح السيسي، مساء الجمعة، طائرة عاهل السعودية، الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بعد جلسة مباحثات استغرقت  دقائق
وأظهرت لقطات بثها التلفزيون المصري، الملك عبد الله يستقبل الرئيس المصري داخل الطائرة، وهو يتكئ على «مشاية»،فينحني السيسي ليقبل يده إلا أن الملك سحبها  قبل أن يقبل السيسي رأس .

تكللت منذ ايام الصحف المصرية الموالية للانقلاب بخبر زيارة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز لمصر حتي يبحث مع الرئيس السيسي علي حد قولهم مسائل وطرق دعم مصر وقياداتها الجديدة ولكن ليس دائما ما يتمناه المرء يدركة انقلب السحر علي الساحر ليتحول اللقاء من لقاء قمة الي لقاء سخرية وإهانة .

مع اقتراب الزيارة تتكشف الصورة بأن الملك السعودي متجه الي المغرب ولا يملك سوى ثلاث دقائق فقط لمقابلة السيسي في مطار القاهرة بداخل طائرته لا يعيره اية اهمية او قيمة .

أرجل الملك السعودي لم تتطأ أرضية المطار بل ذهب السيسي اليه وصعد الي الطائرة مطأطأ الرأس لا يستطيع ان يتعامل كرئيس جمهورية كبيرة كمصر بل واصطحب معه رئيس مجلس وزراء حكومة الانقلاب المهندس ابراهيم محلب ووزير الدفاع صدقي صبحي الذي ادى التحية العسكرية للملك السعودي في اول مرة ليزداد المشهد سقوطاً وإهانة مقدمين فروض الولاء والطاعة فيقبل السيسي رأس الملك ويحاول تقبيل يده

 فجاءت ردود الافعال علي هذا اللقاء مؤكدة انقلابية السيسي من معارضيه ومقارنة بين موقفه وموقف الرئيس الشرعي محمد مرسي  

 

 *  الذئب والقطيع

فـرحَ المغفّـلُ بانتخابِـهْ        والموتُ منتظـرٌ ببــابِهْ

يتضاحك المجنونُ جَـذْلاً         ودمـاءُ قتـلاه بنـابِــهْ

سـاقَ القطيـعَ فصوّتـوا        بالقهرِ رعـباً من كـلابِهْ

قد زغـردوا وتراقصـوا        رقْصَ الذبيحِ على خَرابِـهْ

مِـن ثــاكلٍ  وميتَّــمٍ        ومشـرَّدٍ بيـدَي عَذابِــهْ

كلُّ الجبــابرِ والفَــرا        عِنِ خِـلْتَ حَلُّـوا في إهابِهْ

ما خـانَ فرعـونُ البـلا        دَ وخُنتَـها يا وحـشَ غابِهْ

قد بِعْـتَ شعبَـك للورَى         فالويـلُ.. ويلَك من حسابِهْ

بئـس المصيــرُ لمجرمٍ       والأفْـقُ ينـذرُ باقتـرابِـهْ

فـرِحَ المغفّـلُ بانتخابِـهْ        والموتُ منتظـرٌ ببــابِهْ

لو يقـرأُ التاريــخَ والدُّ        نيـا.. لَبَـوَّل في ثيابِــْه

 

* وقف بث قناة البغدادية العراقية بناء على طلب المالكي للسيسي

 

قررت السلطات المصرية الانقلابية وقف بث قناة البغدادية العراقية، ما أثار استياء شديدا وسط العاملين بالقناة، فيما أكد بعضهم أن القرار سياسي وليس نابعا من حكم قضائي.

 

وأفاد المستشار القانوني لقناة البغدادية أيمن محمود بأن إدارة القناة فوجئت بوقف البث من دون إنذار مسبق، موضحاً أن هناك إجراءات رفض الكشف عنها سيتم اتخاذها حتى يعود البث، مناشداً وسائل الإعلام والصحف العربية مساندتهم في هذه الأزمة، خصوصاً أن البث تم وقفه من دون أي حكم قضائي.

 

في سياق متصل، أعلن موقع “قناة البغدادية” أن شركة “نايل سات” أوقفت بث القناة من دون صدور أي أمر قضائي. وأفادتهم الشركة بأنها لا تمتلك أية معلومات عن أسباب إيقاف البث، لكنها اتخذت الإجراء بناء على قرار سياسي من سلطات عليا.

 

من ناحيته، قال رئيس مدينة الإنتاج الإعلامي حسن حامد، إن السلطات العراقية هي من طلبت وقف بث قناتي البغدادية والرافدين “لما تثيرانه من فتنة وقلاقل”، بحسب قوله.

 

وتزامن إيقاف قناة البغدادية مع قرار وقف بث قناة الرافدين الفضائية الوسيلة الإعلامية الأبرز في تغطية أحداث العراق ونصرة الثورة العراقية.

 

عن Admin

اترك تعليقاً