الشرطة الألمانية تنفذ عمليات مداهمة وتفتيش في أوساط السلفيين

الشرطة الألمانية تنفذ عمليات مداهمة وتفتيش في أوساط السلفيين

فاد المتحدث باسم وزارة الداخلية الألمانية أن الشرطة بدأت صباح الخميس تنفيذ عملية واسعة في سبع مناطق في ألمانيا تستهدف أشخاصا يشتبه في انتمائهم إلى منظمات سلفية. وأنه تم تفتيش نحو سبعين مبنى وشقة خاصة ومسجدا ومدرسة وتعاونية.
افاد مصدر في وزارة الداخلية الالمانية ان الشرطة بدأت صباح الخميس تنفيذ عملية واسعة في سبع مناطق في المانيا تستهدف اشخاصا يشتبه في انتمائهم الى منظمات سلفية.

واوضح المتحدث باسم الوزارة ان السلطات الالمانية تستهدف بشكل خاص ثلاث منظمات، من دون اعطاء مزيد من التفاصيل عن هذه الجهات المستهدفة.

الى ذلك اعلن وزير الداخلية الالماني هانس بيتر فريدريش صباح الخميس حظر منظمة تطلق على نفسها اسم “ملة ابراهيم”.

واضاف المصدر نفسه انه تم تفتيش نحو سبعين مبنى وشقة خاصة ومسجدا ومدرسة وتعاونية. وجرت اكبر العمليات في منطقتي رينانيا شمال فستفاليا وهيسين.

واشاد وزير الداخلية في رينانيا رالف ياغر في بيان بهذه العملية للشرطة معتبرا انها تمثل “خطوة حاسمة لاجهزة الامن في مكافحة المتطرفين الخطرين”.

واضاف ان “عملية اليوم تظهر اننا نزيد بعزم الضغط على السلفيين ونجابه هذا الحراك المعادي للديموقراطية”.

وكانت الشرطة الالمانية اعلنت مطلع ايار/مايو فتح تحقيق بعد اعمال عنف منسوبة لمسلمين سلفيين ضد شرطيين على هامش تظاهرة لليمين المتطرف في سولينغن غرب البلاد.

وتجدد الجدل في المانيا بشأن تأثير السلفية في البلاد بعد قيام احدى المجموعات السلفية بتوزيع نسخ مجانية من القرآن.

وفي منتصف نيسان/ابريل، اعتبر المؤتمر حول الاسلام الالماني الذي يضم قوى سياسية وممثلين عن منظمات مسلمة ان التطرف السلفي “غير مقبول” في المجتمع الالماني.

وتقدر السلطات الالمانية عدد السلفيين المقيمين في المانيا بحوالى 2500 شخص.

عن Admin

اترك تعليقاً