شاهد الفيديو: اعترافات لجاسوس مجند متورط بتسميم ياسر عرفات

شاهد الفيديو: اعترافات لجاسوس مجند متورط بتسميم ياسر عرفات

بثت قناة الميادين الفضائية  شريط هُرّب من سجن النقب، والذي يؤرخ اعترافات جاسوس جنّدته المخابرات الإسرائيلية لدسّ السم في وجبة العشاء للزعيم الفلسطيني ياسر عرفات، عام 2004. والتسجيل يعود إلى العام 2006، يشرح فيه الجاسوس عملية القتل.
ويظهر الشريط الذي يعود تاريخه للعام 2006 احد الاسرى وهو يحقق مع العميل الذي زجته المخابرات الاسرائيلية لجمع المعلومات , والتسجيل يعود للعام 2006 ويشرح فيه العميل كيف اخذ علبة السم وتسلل عبر متخاذلين الى مطبخ المقاطعة برام الله ووضعه بتواطيء مع احد الطباخين في الطعام الذي قدم حينها لعرفات مع التاكد من وضعه امامه شخصيا.

ويشرح العميل كيف جنده احد العملاء بعد ان اخذه الى القدس للعمل وهناك تعرف على شخص اسمه ” يورام” واتفقا على العمل معا بعد ان اخذه لمركز لحرس الحدود في معاليه ادوميم واعطاه هناك بطاقة وزيا عسكريا ودربه مدة شهرين مع الجنود وبعدها اخذه الى القدس ومن ثم عاد هو وشبان اخرين الى المركز بحضور عدة ضباط وهناك عرضوا لهم فلما يعرفهم على رام الله ومبنى المقاطعة وغرفة عرفات والمطبخ .
وبعدها قالوا لهم انهم سيسممون عرفات واعطوهم اموالا وكان ذلك في شهر 6-7 عام ,2004 وعلبة السم وهددوهم بالقتل ان لم ينفذوا , وهنا يروي العميل كيف ذهبوا الى المقاطعة واخبروا حرس الرئيس انهم يعملون في المطبخ وكيف سمح لهم بالدخول بالتعاون مع احد الحراس .

ويضيف العميل ان الطباخين كانوا يرتدون ملابس المطبخ وكان هناك صحن ارز وشوربة فريك ودجاج محمر , ومن ثم جاء المتواطيء مع العميل وطلب من احدهم ان يضع السم وكيف انه رفض بحجة انه خائف فجاء طباخ اخر ووضع السم في الارز والشوربة فقط .
ويأتي هذا التسجيل إثر تحقيقات أعادت إلى الواجهة الشكوك حول وفاة الزعيم الفلسطيني الراحل مسموما، إذ أفاد التحقيقات بأنه أنه تم العثور على مستويات عالية من مادة “البولونيوم” المشع والسام في مقتنيات وملابس شخصية  خاصة بعرفات، استعملها قبل فترة وجيزة من وفاته، وهو ما دعا جهات فلسطينية وعربية إلى المسارعة في كشف الحقيقة، وتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية لذلك، واستخراج جثمان الزعيم الراحل إذا ما اقتضى الأمر لتأكيد نتائج التحقيق التي ظهرت في أعقاب فحوصات مخبرية أجريت في مختبر سويسري مرموق، على يد نخبة من العلماء والأطباء.

يذكر أن قناة “الميادين” الفضائية جزء من شبكة الميادين الاعلامية، ويديرها الاعلامي المعروف غسان بن جدو، إلى جانب عدد من أشهر الاعلاميين العرب، مثل سامي كليب، الذي يدير قسم الأخبار فيها، وقد انطلقت رسميا يوم 11 يونيو / تموز 2012.

عن marsad

اترك تعليقاً