تنسيق مصري سعودي لكشف ملابسات تزوير تأشيرات الحج

تنسيق مصري سعودي لكشف ملابسات تزوير تأشيرات الحج

ذكرت السفارة السعودية بالقاهرة أن الشخصين اللذين تردد مؤخراً في بعض وسائل الإعلام تورطهما في تزوير تأشيرات لحج هذا العام بالقاهرة لا يتمتعان بالحصانة الدبلوماسية في مصر.

وذكرت السفارة ، في بيان لها تم توزيعه مساء اليوم الاثنين بالقاهرة ، أنه “انطلاقاً من العلاقات القوية والمتينة التي تربط السعودية ومصر وحيث أن القضية قد بدأت بشكوى من المتضررين من هذا الأمر فقد تم التنسيق بين جهات الاختصاص في مصر والسفارة السعودية بالقاهرة للتحقيق والتعامل مع الموضوع من كافة جوانبه القانونية والنظامية”.

وأضاف البيان أن السلطات السعودية ستتعامل مع هذا الأمر بكافة جوانبه القانونية والنظامية فور انتهاء الجانب المصري من تحقيقاته واتخاذ القرار المناسب في هذا الشأن أخذاً في الاعتبار أن التهمة الموجهة لهما تتعلق بتزوير تأشيرات سعودية علماً بأن السفارة قد تابعت هذا الأمر منذ بدايته وطوال فترة التحقيقات الأولية التي باشرتها السلطات المصرية.
وكان السفير أحمد قطان سفير المملكة السعودية بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية اتهم اثنين من العاملين بالقنصلية السعودية بالقاهرة بتزوير تأشيرات الحج.
وأبلغ السفير السعودي مباحث الأموال العامة المصرية لتعقب هذين الموظفين.

وقالت مصادر بالسفارة أن هذا الإجراء يتعلق بتهم بالتربُّح والاستيلاء على تأشيرات وتزويرها للمتاجرة بها في موسم الحج لهذا العام.

وأفاد قطان باكتشاف السفارة السعودية لتأشيرات حج مزورة، مع مصريين، أفادوا بحصولهم على التأشيرات من شخصين سعوديين يعملان بالسفارة.

وأبلغ قطان مباحث الأموال المصرية أن “ط. ح. ن”، سعودي الجنسية، يعمل لدى السفارة السعودية بالقاهرة ولا يحمل الصفة الدبلوماسية، وأيضا “أ. م. ع. ع”، سعودي الجنسية، لا يحمل الصفة الدبلوماسية.

عن marsad

اترك تعليقاً