ياسر السري

مدير المرصد الإعلامي الإسلامي يناشد الخاطفين إطلاق سراح الجنود والرئيس مرسي لغلق الملفات

ياسر السري
ياسر السري

مدير المرصد الإعلامي الإسلامي يناشد الخاطفين إطلاق سراح الجنود والرئيس مرسي لغلق الملفات

شبكة المرصد الإخبارية

 

وجه ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي نداء إلى خاطفي الجنود في سيناء يناشدهم إطلاق سراحهم حقناً للدماء ودرءاً للفتنة وناشد الرئيس مرسي بضرورة غلق الملفات العالقة والمسببة للأزمات.

 

وفيما يلي نص البيان :

 

نداء إلى إخواني بإطلاق سراح إخواننا الجنود أبناء مصر

ونداء للرئيس مرسي بضرورة غلق الملفات العالقة والمسببة للأزمات

 

أناشد أنا ياسر السري إخوتي في الإسلام من أبناء مصر أخوة العقيدة إطلاق سراح الجنود المصريين المختطفين لديهم فوراً لله سبحانه وتعالى وحقناً للدماء ، ودرءاً للفتنة ، ورحم الله رجلاً كان مفتاحاً للخير مغلاقاً للشر ، ولابد من درء الفتن عملاً بالقاعدة الشرعية ( درء المفاسد مقدم على جلب المصالح ).

وأذكركم بأن قاعدة( درء المفاسد مقدم على جلب المصالح) من القواعد الفقهية التي حام حولها كثير من كلام أهل العلم في كتب الأحكام والقواعد الفقهية والمقاصد، مما يؤكد على أهمية هذه القاعدة ومكانتها بين القواعد الفقهية ، وتدل القاعدة – كما تعلمون – على أن المفاسد متى ما كانت أكبر من المصالح فإن الواجب دفعها قدر الإمكان، ولا ينظر في تحقيق المصلحة لكونها مغمورة في المفسدة.

 

 

الإخوة الكرام:

 

أذكركم وأذكر نفسي . . لا تزر وازرة وزر أخرى . . هذا بيان ما في صحف إبراهيم وموسى وفي كتاب الله الكريم ( ألا تزر وازرة وزر أخرى) أي: لا تحمل إثم (وزر أخرى) أي: أن الإنسان لا يحمل ذنب غيره . .  وقد كذَّب الله تعالى قول الذين كفروا للذين آمنوا (اتبعوا سبيلنا ولنحمل خطاياكم) فقال الله تعالى: (وما هم بحاملين من خطـاياهم من شيء إنهم لكاذبون) . . والإنسان مرتهن بكسبه : (كل امرئ بما كسب رهين ) ( كل نفس بما كسبت رهينة) فلا يمكن أن يؤخذ من حسنات إنسان إلى غيره، ولا أن يؤخذ من أوزار غيره فيحمل عليها إلا ما ورد من اقتصاص المظلوم من الظالم ، إذن من الإنصاف أن لا يتحمل هؤلاء الجنود وزر غيرهم.

 

إن الشريعة الغراء والعدل والمنطق السليم يقول بأن لا تزر وازرة وزر أخرى . .

 

مطالبكم ومظلمتكم وصلت فيجب التريث وإفساح المجال لحل الموضوعات والتي هي من ميراث المخلوع مبارك بصورة صحيحة ودون إراقة دماء أو التعرض لهيبة الدولة ويجب إفساح المجال للرئاسة والجهات المعنية إعادة النظر في القضايا التي تسببت في المشكلة، وأعتقد أن هناك اهتمام بالغ من الرئيس والأجهزة المعنية.

الاخوة الأعزاء :

إن استمرار احتجاز الجنود أبناء مصر يصب في صالح الكيان الصهيوني وهو الجهة الوحيدة المستفيدة من زعزعة الاستقرار والأمن المصري.

 

وأناشد الرئيس مرسي العمل على غلق ملف السجناء السياسيين والسجناء ضحايا المخلوع مبارك ، وإغلاق كافة الملفات العالقة والمسببة للأزمات وحلها حلاً شاملاً عادلاً وعدم التأخر في ذلك .

كما يجب إصدار الأوامر إلى الجهات المختصة سرعة التحقيق فما نسب لأحد الضباط بسجن طرة من تجاوزات والاعتداء على أحد السجناء من أبناء سيناء ومعاملته معاملة سيئة تتنافى وأبسط قواعد حقوق الإنسان.

 

إخواني الكرام : أسأل الله أن يوفقكم للقرار الصائب لما فيه مصلحة الأمة ودرء الفتن وإطلاق سراح إخواننا من أبناء مصر ، وأسأل الله أن يجمعني وإياكم على الحق .

 

ياسر توفيق علي السري

 

مدير المرصد الإعلامي الإسلامي

 

00447956808153

عن Admin

اترك تعليقاً