أسرار و تفاصيل إطلاق سراح الجنود المختطفين في سيناء

تغطية شاملة : أسرار وتفاصيل إطلاق سراح الجنود المختطفين في سيناء

أسرار و تفاصيل إطلاق سراح الجنود المختطفين في سيناء
أسرار و تفاصيل إطلاق سراح الجنود المختطفين في سيناء

أسرار وتفاصيل إطلاق سراح الجنود المختطفين في سيناء

مرسي والسيسي يصلان إلى قاعدة ألماظة الجوية لإستقبال الجنود المصريين السبعة

المرصد الإعلامي الإسلامي يهنيء الشعب المصري بتحرير الجنود

تغطية شاملة – شبكة المرصد الإخبارية

وصل الرئيس المصري محمد مرسي، ووزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي الأربعاء، إلى قاعدة ألماظة الجوية شمال القاهرة لاستقبال الجنود السبعة الذين تم تحريرهم من خاطفيهم في سيناء.

ووصل الرئيس مرسي ووزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلّحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي وعدد من قادة القوات المسلحة المصرية إلى قاعدة ألماظة الجوية شمال القاهرة، لاستقبال للمشاركة في استقبال الجنود السبعة.

ووصل الجنود السبعة الذين كانوا اقد اختطفوا مؤخراً على يد عناصر مسلحة متشدِّدة شرق مدينة العريش (مركز محافظة شمال سيناء شمال شرق البلاد)، وصلوا إلى القاهرة حيث حطّت مروحية تُقلهم برفقة اللواء أركان حرب أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني في قاعدة ألماظة الجوية.

ومن ناحيته يهنيء المرصد الإعلامي الإسلامي الشعب المصري بتحرير الجنود المصريين.

وكان الرئيس المصري د.محمد مرسي  صرح قبل قليل مغرداً عبر تويتر :

تحيا مصر.. عزيزة أبية .. في انتظار وصول أبنائي الجنود بعد عودتهم سالمين.

وكان المتحدّث العسكري للقوات المسلّحة المصرية أعلن، عبر موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) في وقت سابق الأربعاء، أن “الجنود المصريين المختطفين السبعة في طريقهم إلى القاهرة بعد إطلاق سراحهم نتيجة جهود للمخابرات الحربية المصرية بالتعاون مع شيوخ قبائل وأهالي سيناء الشرفاء”.

قال العميد أشرف محمود، رئيس فرع الأمن العام بمحافظة شمال سيناء، إنه تم إطلاق سراح الجنود الـ 7 المختطفين في سيناء، في حوالي الساعة الرابعة والنصف فجر الأربعاء، من إحدى مناطق شرق العريش.

أضاف أن الجنود المطلق سراحهم بحالة صحية جيدة، وليس بهم أي إصابات أو آثار تعذيب، وتم نقلهم إلى القاهرة منذ نحو نصف ساعة بواسطة إحدى طائرات القوات المسلحة التي أقلعت من مطار العريش.

وأكدت مصادر قريبة من الاحداث أن إطلاق سراح الجنود السبعة المختطفين بسيناء تم عبر مفاوضات من جانب المخابرات الحربية، عن طريق وسطاء من رموز التيار الإسلامي من الإخوان و السلفيين و كبار مشايخ سيناء.

وشدد المصدر على أن إطلاق سراح الجنود لم يأت بمداهمات للمنازل أو عملية عسكرية، لافتا إلى أن الجنود فى طريقهم إلى القاهرة.

و كشف أحد شيوخ القبائل الشهيرة في سيناء أن إطلاق سراح الجنود السبعة تم إثر اتفاق مسبق بين الخاطفين والسلطات بوساطة من عدد من مشايخ القبائل

وأضاف المصدر أن الجنود السبعة كانوا بمنطقة صحراوية على بعد حوالى 70 كم جنوب العريش، وانطلقت طائرة حربية باتجاه المنطقة لتحريرهم.

فيما تلقى أهل الجنود السبعة اتصالات هاتفية من أبنائهم الجنود لطمأنتهم بأنهم بخير.

وكان العقيد أحمد محمد علي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، أعلن صباح الأربعاء، في صفحته الرسمية على «فيس بوك»، أن الجنود المصريين المختطفين في سيناء، في طريقهم الآن إلى القاهرة بعد إطلاق سراحهم نتيجة جهود المخابرات الحربية المصرية بالتعاون مع شيوخ قبائل وأهالي سيناء الشرفاء.

وكانت القوات المسلحة المصرية هدّدت مساء الثلاثاء، بـ”حرق الأخضر واليابس″ رداً على خطف سبعة جنود في شمال سيناء.

وعقب الإعلان عن تحرير الجنود المصريين السبعة المختطفين منذ الخميس الماضي في سيناء، قالت وزارة الداخلية في غزة في بيان، إن السلطات المصرية أعادت، فتح معبر رفح في الاتجاهين، بعدما أُغلق لخمسة أيام متتالية، من قبل أفراد من الأمن المصري احتجاجاً على اختطاف زملائهم.

وكان المسلحون اختطفوا الجنود السبعة (وهم جندي من سلاح حرس الحدود، و4 من قوات أمن المرافئ و2 من جنود الأمن المركزي) فجر الخميس الفائت في منطقة الوادي الأخضر شرق مدينة العريش (مركز محافظة شمال سيناء) للمطالبة بإطلاق سراح مدانين بارتكاب جرائم إرهابية على مدى السنوات الماضية.

وقد توالت على مدى الأيام الثلاثة الأخيرة استعدادات لتحرير الجنود المختطفين حيث وصلت وحدات من الجيش المصري ومن القوات الخاصة وفرق مكافحة الإرهاب إلى شمال صحراء سيناء لبدء عملية تحرير الجنود.

 

عن Admin

اترك تعليقاً