اقتحام قبة الصخرة

اعتقال أحد حراس الأقصى واقتحام قبة الصخرة

اقتحام قبة الصخرة
اقتحام قبة الصخرة

اعتقال أحد حراس الأقصى واقتحام قبة الصخرة

شبكة المرصد الإخبارية

 

اعتقلت قوات خاصة إسرائيلية صباح الثلاثاء، أحد حراس المسجد الأقصى المبارك بعد تصديه لمجموعة من المستوطنين اقتحمت المسجد، وأدت شعائر تلموديه بداخله.

 

وقال المنسق الإعلامي لمؤسسة الأقصى للوقف والتراث محمود أبو العطا إن مجموعة من المستوطنين اقتحمت الأقصى من باب المغاربة وسط حراسة شرطية مشددة لتأدية بعض الشعائر التلمودية في المنطقة الشرقية للمسجد، ولكن أحد الحراس حاول منعهم من ذلك، ولكنهم لم يتوقفوا.

 

وأضاف أن حارس الأقصى استدعى الحارس سامر قويدر الذي كان جالسًا عند باب المرواني، وطلب من الشرطة إخراج المستوطنين فورًا، ولكن بدلًا من ذلك تم اعتقاله من قبل قوات الاحتلال الخاصة، وتحويله مباشرة إلى مركز الشرطة في باب السلسلة للتحقيق معه.

 

وأوضح أنه بعد اعتقال قويدر اقتحمت مجموعة أخرى من المستوطنين المسجد الأقصى، وتعمدت أداء شعائر تلمودية قريبًا من بوابات المصلى المرواني باتجاه قبة الصخرة.

 

وأشار إلى أن هذه الانتهاكات أثارت حالة من الغضب والرفض من قبل المصلين وحراس الأقصى، حيث تعالت أصوات التكبير والتهليل من حناجر طلاب وطالبات مصاطب العلم والمصلين الذين تواجدوا في المسجد.
وأدان أبو العطا تلك الممارسات الاحتلالية، واصفًا إياها بالخطيرة، خاصة في ظل توالي الاقتحامات من قبل شخصيات إسرائيلية رسمية كما فعلت نائبة وزير المواصلات الإسرائيلي تسيفي حطوبولي ظهر الأحد، وذلك قبل يوم واحد من زفافها.

وبين أن هذه الانتهاكات تدلل على أن هناك تصعيدًا واضحًا بحق المسجد الأقصى يستوجب تحركًا عربيًا إسلاميًا فلسطينيًا عاجلًا من أجل حفظ هيبة وحرمة الأقصى.

 

وأكد عدد من حراس المسجد قيام مجموعة أخرى من المستوطنين بعد ذلك باقتحام الأقصى وأداء شعائر تلمودية علنية قريباً من بوابات المصلى المرواني باتجاه قبة الصخرة.

 

وعبّر المصلون وطلبة حلقات العلم عن غضبهم واحتجاجهم على تدنيس حرمة المسجد بهتافات التكبير والتهليل.

 

من جهة ثانية، اقتحمت عناصر من شرطة الاحتلال مسجد قبة الصخرة بالمسجد الأقصى وعرقلت عمل طواقم تابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية في المسجد.

اقتحام قبة الصخرة
اقتحام قبة الصخرة

عن Admin

اترك تعليقاً