حامل الطنجرة

واشنطن تلغي التهم ضد السعودي حامل الطنجرة وترحّله

حامل الطنجرة
حامل الطنجرة

واشنطن تلغي التهم ضد سعودي الطنجرة وترحّله

شبكة المرصد الإخبارية

 

بعد أن ظل رهن التوقيف أربعة أسابيع إثر اعتقاله في مطار ديترويت، في أعقاب هجمات بوسطن، قررت السلطات إلغاء التهم التي وجهتها للسعودي حسين الخواهر، 33 عاما وأب لثلاثة أطفال، وفق ما نقل محاميه.

أفرجت المحكمة الفيدرالية في ديترويت بولاية ميتشيجان، البارحة الأولى، عن المبتعث حسين آل خواهر، البالغ من عمره 33 عاما، بعد شهر من اعتقاله في مطار ديترويت بسبب حمله «قدر ضغط»، حيث اتهمته إدارة الهجرة والجمارك بحمل قدر ضغط والإدلاء بمعلومات مغلوطة للضباط العاملين في مطار ديترويت في ميتشيجان، بعد أن رصدوا نزع صفحتي 33 و34 من جواز السفر وطنجرة ضغط. وأقر قاضي المحكمة منع المواطن من البقاء في الولايات المتحدة، وإلزامه بالمغادرة.

بعد أسابيع قضاها في أحد سجون ديترويت، من المقرر أن يكون المواطن السعودي حسين الخواهر قد أُبعد عن الولايات المتحدة إلى السعودية أمس (السبت)، إثر قرار النيابة الأميركية إسقاط التهم التي وُجهت إليه بعد ضبط «طنجرة ضغط» في أمتعته لدى وصوله إلى مطار ديترويت في 11 آذار (مارس) الماضي، ما أثار مخاوف من احتمال استخدامها في عمل تخريبي كالذي حدث في بوسطن.

ونقلت الصحف الأمريكية عن المحامي جيمس هوارد قوله إنه تلقى اتصالا من مكتب المدعي العام في وقت متأخر من مساء الجمعة بالتوقيت المحلي، يبلغه فيه بأن موكله لم يعد محل متابعة قضائية في الولايات المتحدة.

وكان الخواهر، وفقا لمحاميه ينوي زيارة أحد أقاربه ويحمل له معه طنجرة ضغط من أجل إعداد وجبات سعودية، من دون أن يكون على علم بأنه تم استخدام جهاز مماثل في تنفيذ الهجمات الإرهابية التي استهدفت ماراثون بوسطن قبل تلك الواقعة بأيام قليلة.

وأضاف أن عدم امتلاك الخواهر لمهارة اللغة الإنجليزية كان السبب في “الخلط الذي انتهت عليه الأمور.”.

غير أنه لن يكون بإمكان الخواهر تنفيذ الهدف من زيارته إلى الولايات المتحدة وهو زيارة قريبه، حيث أن المحققين قرروا نقله فورا إلى سلطات الهجرة “لترحله فورا خارج البلاد، نظرا لاستظهاره غير ملائم وفشله في الإجابة عن أسئلة عند وصوله.”

عن Admin

اترك تعليقاً