يا شعب مصر . . النفير . . النفير . . دفاعاً عن الشرعية

eg amnيا شعب مصر . . النفير . . النفير . . دفاعاً عن الشرعية

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

أصدر ياسر السري مدير المرصد الإعلامي الإسلامي البيان الثاين خلال 24 ساعة دعا فيه الشعب المصري إلى النفير دفاعاً عن الشرعية فيما يلي نصه :

يا شعب مصر . . النفير . . النفير . . دفاعاً عن الشرعية

الله أكبر .. الله أكبر .. تهز عروش الظالمين . .


قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنْيَا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ قَلِيلٌ إِلاَّ تَنفِرُواْ يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمًا وَيَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ وَلاَ تَضُرُّوهُ شَيْئًا وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) ” سورة التوبة: 38 – 39 “.

 

يا شعب مصر . . يا أصحاب الأيادي المتوضئة . . كبروا بأعلى أصواتكم، لتلتقي أصواتكم بأصوات النجوع والقرى والمدن المجاورة.. لا تتركوا الأمور لمن يعادون دينكم . .

يا أبناء الشعب الأبي لسنا عبيداً ولنحيا كراماً . . واجب علينا جميعا تلبية نداء الحق والواجب . . أبناء الشعب المصري مطالب بأن يخرج عن بكره أبيه في جميع المحافظات دفاعاً عن الشرعية ومكتسبات الثورة المصرية.

 

أقول لكل مصري حر شريف  . . لا تضر نفسك ولا تؤخرها والحق بالركب فقد انطلق . .

 

في الآية أعلاه عتاب لمن تخلف عن قتال الروم في غزوة تبوك وكان ذلك في عام شديد الحر بعد أن طاب الثمر، فنزلت الآيات القرآنية تزهدهم في الدنيا وترغبهم في الآخرة وتحثهم على الجهاد في سبيل الله، وتوضح لهم أنهم إن لم ينصروا رسول الله صلى الله عليه وسلم فإن الله ناصره ومؤيده وكافيه وحافظه كما تولى نصره عام الهجرة، لما هم المشركون بقتله أو حبسه أو نفيه فخرج منهم مع صاحبه أبى بكر الصديق، وفي ذلك يقول تعالى: (إِلاَّ تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُواْ ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُواْ السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ).

اعلموا أنكم إن قعدتم عن نصرة دينكم وخذلتموه ولم تهتموا بأمر المسلمين فلن تضروا إلا أنفسكم، ولقد تخلفت قبلكم أمم وأفراد، فلم يضروا إلا أنفسهم، ولم يضروا الله شيئاً . .

 

إن العز يزول والمجد يضيع بسبب خذلان الدين وأهله .

أنصروه  دينكم.

أنصروا الله ورسوله.

يجب خروج كل حر شريف يأبى الذل والمهانة العبودية من كل ربوع مصر للحفاظ على الشرعية .

 

حـفظ الله مصر وحفظ اهلها وبرها وبحرها

 

ابن مصر البار / ياسر السري

عن Admin

اترك تعليقاً