الحشود أمام الحرس الجمهوري

البر: متيقنون من أن أبناء القوات المسلحة رافضون للانقلاب العسكري وتزايد الحشود أمام الحرس الجمهوري

الحشود أمام الحرس الجمهوري
الحشود أمام الحرس الجمهوري

البر: متيقنون من أن أبناء القوات المسلحة رافضون للانقلاب العسكري

انطلاق مسيرات للحرس الجمهوري والحشود أكثر من 500 ألف

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

فى لفتة جميلة، قام أحد قادة الحرس الجمهوري بأخذ إحدى اللافتات من المعتصمين المتواجدين امام نادي ضباط الحرس الجمهوري، وقام برفعها، وكانت اللافتة مكتوب عليها  “عدونا الوحيد إسرائيل.. الله اكبر ولله الحمد.. الجيش ده جيشنا والسيسي خان رئيسنا والمرسي هو رئيسنا”.

 

وانطلقت منذ قليل من ميدان رابعة العدوية مسيرة حاشدة تضم الآلاف من مؤيدي الشرعية والرئيس محمد مرسي متجهة إلى مقر الحرس الجمهوري، وذلك للمطالبة بسقوط الانقلاب العسكري الغاشم وعودة الرئيس المنتخب والشرعي الوحيد للبلاد الدكتور محمد مرسي.

يترأس المسيرة الدكتور صلاح سلطان الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وعدد من الرموز السياسية والإسلامية.تنطلق بعد قليل من ميدان رابعة العدوية مسيرة حاشدة تضم الآلاف من مؤيدي الشرعية والرئيس محمد مرسي متجهة إلى مقر الحرس الجمهوري، وذلك للمطالبة بسقوط الانقلاب العسكري الغاشم وعودة الرئيس المنتخب والشرعي الوحيد للبلاد الدكتور محمد مرسي.

يترأس المسيرة الدكتور صلاح سلطان الأمين العام للمجلس الأعلى للشئون الإسلامية وعدد من الرموز السياسية والإسلامية.

 

من ناحية أخرى انتفضت المنصة الرئيسية بميدان رابعة العدوية عقب صلاة الظهر بالهتافات الحماسية.

 

ومن فوق منصة رابعة العدوية ألقى الدكتور عبد الرحمن البر، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، كلمة حماسية أكد فيها أن الإحتشاد في الشوارع مستمر حتى عودة الرئيس مرسي المنتخب مشيرا إلى أن الفريق السيسي مارس خداعا على الجميع بما فيهم الرئيس مرسي عن طريق إعلانه المتكرر ان عصر الانقلابات العسكرية قد انتهى ثم نجده يقوم باعتداء غاشم بعد أقل من ساعات على تلك التصريحات.

 

وأكد البر أن الشعب في النهاية لا بد أن يفرض كلمته ومها كانت قوة الجيش فقوة الشعب في تظاهرته السلمية بأجسادهم العارية ابقى وأوقوى من أي قوى في العالم وحتى من القوات المسلحة وافرادها والذي يجب ان يدركوا أن من في الشوراع هم اخوانهم  وأقاربهم واهليهم، كما اننا على يقين أن الكثيرون من أبناء القوات المسلحة  لايقبلون نهائيا  بالانقلاب العسكري على الشرعية الديمقرطية.

 

فيما أكد الدكتور نصر عبد السلام رئيس حزب البناء والتنمية السابق من على منصة رابعة العدوية: لن نترك الميادن والشوارع في القاهرة وكافة محافظات مصر حتى اسقاط الانقلاب العسكري الغاشم وعودة الرئيس الشرعي المنتخب الدكتور محمد مرسي والملاين التي احتشدت في جمعة الرفض تؤكد أن المشروع الإسلامي لن يسقط والشرعية الديمقراطية لن تسقط بإذن الله تعالى.

 

ووجه عبد السلام كلمة  للبرادعي وأمثاله من حمدين الصباحي  والمناهضين للمشروع الإسلامي قائلاً: “المشروع الإسلامي لن يموت في مصر والإسلام لم ولن يموت ولو قدر له أن يموت لمات بعد وفاة رسول الله صلى الله عليه وسلم او بعد سقوط الخلافة على يد التتار أو الصليبون او على يد غيرهم”.

 

ومن جانبه، قال عماد الجزار- شقيق الدكتور حلمي الجزار- من على منصة رابعة العدوية، أن حملات الإعتقال التي تطال الرموز الوطنية من قبل العسكر والداخلية لن ترهبنا نهائيا بل تزيدنا إصرارا على إسقاط الإنقلاب العسكري الغاشم وعودة الرئيس الشرعي الوحيد للبلاد محمد مرسي في أسرع وقت.

 

وفى سياق متصل، شهد توزيع جريدة الحرية والعدالة بميدان رابعة العدوية ترحيبا واسعا من جموع المعتصمين.
وفى ذات السياق، قامت مسيرة مكونة مما لا يقل عن 10 ألاف معتصم من ميدان رابعة العدوية متجهة إلى دار الحرس الجمهورى لمؤازرة المعتصمين هناك منذ يومين، وفي لفتة إنسانية قامت قوات الحرس الجمهوري بتوزيع المياه على مؤيدي الرئيس المعتصمين أمام دار الحرس، وقاموا بصرف قوات الشرطة بعد استفزاز أفرادها للمعتصمين بحركات بذيئة.

 

فيما وصلت بعض المسيرات الحاشدة من عدة مساجد مثل الرحمن الرحيم ووصلت مسجد رابعة العدوية لدعم مظاهرات دعم الشرعية.

حشود أمام الحرس الجمهوري
حشود أمام الحرس الجمهوري

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً