الشيخ عبد المجيد الزنداني

الشيخ الزنداني: نرفض الانقلاب على الدين والشريعة .. دعا اليمنيين للاعتبار مما يجري في مصر . . والشعب سيتصدى للمتآمرين عليه

الشيخ عبد المجيد الزنداني
الشيخ عبد المجيد الزنداني

الشيخ الزنداني: نرفض الانقلاب على الدين والشريعة .. دعا اليمنيين للاعتبار مما يجري في مصر . . والشعب سيتصدى للمتآمرين عليه

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

أكد الشيخ عبد المجيد بن عزيز الزنداني رئيس هيئة علماء اليمن، ورئيس جامعة الإيمان، أن إلغاء مؤتمر الحوار الوطني لإسلامية الدولة، هو إقصاء للدين، وسيكون له تداعيات خطيرة، وأنه ما حدث في بلدان عربية إلا تحت تأثير ووطأة الاستعمار.

وقال الشيخ الزنداني – في بلاغ وجهه للشعب اليمني- إن الدستور القائم، هو الدستور الشرعي الذي يحكم بلادنا وقد تم الاستفتاء عليه من قبل الشعب اليمني.

وأضاف “هذا الأمر أزعجني وأزعج الكثير من العلماء وسيزعجكم ولكن يجب أن نعرف الأمور على حقائقها ويجب أن نعرفها في وقتها قبل أن تستفحل“.

وعبر الزنداني عن رفضه للانقلاب على الدين والشريعة، قائلاً “نقول للذين يسلكون هذا الطريق ويسيرون فيه نحن نرفض هذا ونأباه ولن نقبله ولن يقبله شعبنا اليمني أبدا” مشيراً الى أن الشعب اليمني سيتصدى للمتآمرين على الدين وسينتصر له

وأشار الى الخطر الذي يريد المتآمرون تحقيقه هو إلغاء نص “الإسلام دين الدولة” وتبديله بـ”الإسلام دين الشعب اليمني”، وأن الفرق بينهما أن الدولة تصبح بلا دين وأمر الدين للشعب يصلي، يصوم، يزكي، أما أن يحكم به حاكم مسلم ملتزم به ويعاهد الله على الالتزام بالكتاب والسنة والتمسك بهما كما هو الأمر في دستورنا الحالي، فهذا يريدون الغائه، منوهاً بأن ذلك سيشمل كل مؤسسات الدولة وستصبح لا دخل لها بالدين ولا بتعليم الدين.

ونوه الزنداني بأن هذا إقصاء للدين ومنع للدولة اليمنية من أن يكون لها دين وهو دين الإسلام، مشيراً الى المادة الأخرى التي تنص على “الشريعة الإسلامية مصدر جميع التشريعات” التي يريدون تبديلها بـ”الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع”، منوهاً بأن البعض قد يخدع بكلمة “المصدر الرئيسي“.

وقال “لما وضعت ميزانية الدولة أمام مجلس النواب في ذلك الوقت فوجئ النواب بأن مصنع الخمر في صيرة له اعتماد أظن أنه يقارب ثلاثمائة مليون ريال فثار الكثير من النواب على هذا الأمر، وقالوا : الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع فرد عليهم رئيس مجلس النواب في ذلك الوقت وقال لهم : نعم الدستور ينص على أن الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي ولكن هذا من المصادر الفرعية الأخرى.

ودعا الشيخ الزنداني أبناء اليمن الى أخذ العبرة من أحداث مصر، والمؤامرات ضد الدين وضد الشعوب وضد حكامها الصادقين، مشيراً الى أنه يراد لنا أن نكون تابعين وأن يفرضوا علينا حكاماً عملاء يرتاحون لهم .

وأضاف “يجب أن نقول لا وأن نعبر عن ذلك في كل صور التعبير في المهرجانات والاجتماعات والوقفات والبرقيات والاتصالات التليفونية” .

عن Admin

اترك تعليقاً