شهيد مسيرة قتلته الشرطة بلباس مدني

فيديو . . الشرطة المصرية بلباس مدني تقتل المعتصمين وتنفذ تفجيرات وقناة الفراعين نقلت تفجير المنصورة علي الهواء

شهيد مسيرة قتلته الشرطة بلباس مدني
شهيد مسيرة قتلته الشرطة بلباس مدني

الشرطة المصرية بلباس مدني تقتل المعتصمين وتنفذ تفجيرات

قناة الفراعين نقلت تفجير المنصورة علي الهواء .. وانسحاب الضباط قبل الحادث يثير الشكوك حول تدبير الأمن للحادث

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

قامت الشرطة في ملابس مدنية فتحوا النار مستخدمين الذخيرة الحية في ساعة مبكرة اليوم الأربعاء على مؤيدي مرسي، فقتلوا اثنين منهم وأصابوا آخرين بجراح.

وأكد مصدر أمني أن أحد أنصار مرسي لقي حتفه.

واتهمت جماعة الإخوان المسلمين وزارة الداخلية باستخدام بلطجية في مهاجمة المحتجين.

من ناحية أخرى سقط في ساعة متأخرة مساء امس الثلاثاء شهيدان وعدد من المصابين عقب هجوم بلطجية على المسيرة السلمية التى شارك فيها الالاف لرفض الانقلاب العسكري والتي انطلقت من شبرا  متجهة الى ميدان رابعة العدوية رابعة.

وأعلنت المستشفى الميدانى برابعة العدوية أن الشهيد الأول هو : “محمود مصطفى فؤاد مرسي – ‏الشرقية – 19 سنة” أول شهيد جراء اعتداء بلطجية علي مسيرة شبرا الرافضة للانقلاب العسكري” ، كما اعلنت عن سقوط شهيد اخرلم  تعلن عن اسمه و عشرات المصابين  .

يذكر أنه اعتدى بلطجية على مسيرة شبرا حيث اعتلى بلطجية سطح عمارة بجوار مسجد الخلفاء الراشدين وأطلقوا رصاص حي وخرطوش على المسيرة السليمة القادمة من شبرا أثناء مرورها بجوار المسجد ، حسبما ذكر شهود عيان .

وكان البلطجية اعتدوا عصر أمس الاربعاء على مسيرة أسد الله بن الفرات التى كانت متوجهة لميدان النهضة لرفض الانقلاب العسكرى، فيما تتوالى اعتداءات البلطجية على المسيرات الرافضة للانقلاب العسكر في شتى المحافظات منذ 26 يوما و التى راح ضحيتها عشرات الشهداء  .

المستشفى الميداني برابعة
المستشفى الميداني برابعة

وفي حادث منفصل قالت مصادر امنية ووزارة الصحة: إن شرطيا قتل وأصيب عشرة آخرون وسبعة مدنيين اليوم الأربعاء في انفجار وقع أمام قسم شرطة بمدينة المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية بدلتا النيل.

قامت  قناة الفراعين بنقل تفجير مديرية أمن المنصورة علي الهواء مباشرة  بشكل أثار شكوك العديدين حول معرفة الفراعين بموعد التفجير مسبقا و هي القناة التي لم يسبق لها بث مباشر من الشارع أصلا الا في حالات نادرة.

و اصابع الاتهام تشير لتدبير الحادث بواسطة الأمن ، حيث أن الحادثة مشابهة تماما لما حدث في تفجير كنيسة القديسين .
و في نفس السياق قال عبد الواحد عاشور مدير تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط :
لاشك لدي في أن انفجار المنصورة دبره الأمن..الضباط انسحبوا أولا وتركوا العساكر فقط..وقنوات الانقلاب تواجدت لحظة الانفجار للبث..دليلان دامغان

و قالت ممرضه -نتحفظ علي ذكر اسمها حسب رغبتها – تعمل بمستشفى الطوارئ بالمنصورة أنه
تم ابلاغ المستشفى بالتحضير لحالة الطوارئ القصوى قبل الانفجار بنصف ساعة .

يشار الى أن مراسل الجزيرة ممدوح عرفة الذي ذهب للتغطية و متابعة هذا الحادث تم تهديده من قبل أمن الدولة اذا ذهب للموقع و قام بالتصوير أو نقل شهادات شهود العيان سيتم التنكيل به و بأسرته، في حين تم السماح لقنوات CBC و الفراعين فقط بالتغطية .

وقال مصدران أمنيان إن مجهولين ألقوا قنبلة من سيارة مارة في المنصورة.

وقع الانفجار بعد يوم من مقتل تسعة أشخاص في القاهرة .

عن Admin

اترك تعليقاً