بالفيديو .. فضح القنوات المحلية فى مليونية التفويض بمصر وجوجل لا تستطيع حصر عدد المتظاهرين

rab3ah ta7rerبالفيديو .. فضح القنوات المحلية فى مليونية التفويض بمصر وجوجل لا تستطيع حصر عدد المتظاهرين

 

شبكة المرصد الإخبارية


فضحت وول ستريت جورنال بالفيديو حقيقة تزييف الحشود يوم 26 يوليو

الفيديو يوضح كيفية خداع التليفزيون المصرى فى أعداد المتظاهريين فى مليونية التفويض

ومن الجدير بالذكر أن المخرج خالد يوسف استخدم خدع سينمائية، أثناء تصوير مظاهرات 30 يونيو.وهذه الخدع السينمائية هي التي أظهرت هذا العدد الكبير للمتظاهرين، وأن العدد الحقيقي ليس كذلك واستخدمت في جمعة التفويض.

وهناك تأكيدات عن قيام كافة القنوات الفضائية التى تقوم بنقل مظاهرات تأييد السيسى بتزوير الحقائق وتدليسها وتقديم صور قديمة ومشاهد قديمة على أنها مظاهرات لتأييد السيسى .

ولعل إعلان هذه القنوات الفضائية الرسمية والخاصة عن منع المسلسلات وبرامج رمضان لنقل هذه المظاهرات فقط وعدم نقل مظاهرات المؤيدين لمرسى أثار العديد من الشكوك قبل إندلاع الفعاليات .

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=dJMjHsbtPHM

وقد اعلن الصحفى عادل سليمان بجريدة واى نيوز البريطانية على حسابه الشخصى على فيسبوك عن التالى (أقسم بالله انا لست منتمى لأى حزب فأنا فقط مصرى وأقسم لكم بأن مشاهد الفضائيات سواء من التحرير أو من الاتحادية والمؤيدة للفريق السيسى هى مشاهد ليست كما فى الحقيقة ذهبت بنفسى للتحرير وكنت هناك فى تمام الساعة 5، لأقارن بين ما أراه على شاشة التليفزيون وبين الميدان، فوجدت كذباً وتدليساً على المشاهدين والشعب المصرى كله، فذهبت الى الاتحادية وأثناء طريقى الى الاتحادية لم أجد فى الشوارع الا مؤيدى الرئيس مرسى، حتى وصلت الآن فى الاتحادية) وأكد مراقبون بأنهم لاحظوا أشياء غريبة فى مظاهرات اليوم فى التحرير وهى كالتالى:

1-     لم ترفع صور للسيسي و أي كلمة تشير للتفويض

2-     لا هتافات للسيسي .. بل أن الصوت مقطوع

3-     عندما تم فتح الصوت ظهرت جليا هتافات “ارحل” وقطع الصوت بعدها!

4-     لا مشاهد لافطار المتظاهرين في التحرير

5-     لا صلاة تراويح

6-      أذان المغرب تم رفعه بعد ساعة واحدة من رفع أذان العصر الأصلي

7- أذان المغرب تم رفعه قبل 20 دقيقة من موعد المغرب الأصلي

بينما لم تختلف صحف الفلول عن قنوات التضليل ففى موقع صدى البلد الألكترونى تم عرض صورة لإفطار فى ساحة الأقصى وقيل عنها أنها صورة للمتظاهرين أمام قصر الإتحادية أثناء تناولهم الإفطار.

من ناحية أخرى أصدرت شركة جوجل ـ أضخم محرك بحثي في العالم ـ بيانا حول ما تردد بشأن قيامها بتحديد أعداد المتظاهرين في مصر
وأكدت مها أبو العنين – المتحدث الرسمي لشركة Google بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ، أن برنامج Google Earth لا يتيح إمكانية قياس أعداد المتظاهرين في مصر أو في أي مكان آخر.

وأضافت أن صور برنامج Google Earth ليست حية أو مباشرة، حيث يتم تجميعها من مجموعة كبيرة من مقدمي الصور، وعموما يقوم البرنامج بنشر صور متاحة للشراء لأي شخص يريد الحصول عليها، كما أن جودة الصور التي نستخدمها لاتسمح عادة بتحديد أو التعرف على هوية الأفراد.

هذا وقد انضم أكثر من 300 صحفي ومراسل لقنوات وصحف أجنبية وعربية إلى معتصمي رابعة العدوية، وأعلنوا رفضهم للانقلاب العسكري، مؤكدين رفضهم للبطش وقمع الحريات وإغلاق القنوات والتعتيم الإعلامي على معارض الانقلاب العسكري.
وقال المركز الإعلامي بميدان رابعة العدوية أنه تم تخصيص خيمة للصحفيين بشارع النصر بالقرب من المنصة الرئيسية للتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري.
وأشار إلى تنظيم وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحفيين ظهر بعد غد لإعلان رفض الصحفيين والإعلاميين للانقلاب العسكري وتأييد الشرعية.
كما انضم عدد من أعضاء المراكز والمنظمات الحقوقية لمعتصمي رابعة، وأعلنوا دعمهم للشرعية ورفض الانقلاب العسكري، وأعربوا عن استعدادهم لتقديم كافة المساعدات وتبني قضية المعتصمين محليا دوليا.

عن Admin

اترك تعليقاً