*متابعة متجددة . . هجوم نازي مباغت واقتحام وقنص وشهداء واصابات

urgentمتابعة متجددة . . هجوم نازي مباغت واقتحام وقنص وشهداء واصابات

شبكة المرصد الإخبارية

*قوات الانقلاب تنصب كمينا بميدان الجيزة لمحتجزي كلية الهندسة
قامت قوات الشرطة بعمل كمين لمعتصمي كلية الهندسة في ميدان الجيزة، فقد أعطوا المحتجزين الضوء الأخضر للخروج من الكلية، في حين أن قوات الانقلاب كانت بانتظارهم في ميدان الجيزة، حيث قامت بإطلاق النار عليهم، واعتقال عدد منهم.
*استشهاد د.محمد سيد رمضان عضو مجلس الشوري اليوم بميدان رابعة العدوية وهو من اهالي محافظة بنى سويف ومواليد قرية بليفيا – مركز بنى سويف
shaheed m ramdan shora
*شهيد لم يستدل على هويته  . . موجود بمسجد الايمان بمكرم عبيد للنشر والمساعدة في التعرف على أهله
shaheed unwon
*الآن.. الجماهير الغاضبة تكسر حظر تجوال السيسي “الخائن” وتتظاهر بالمنيا والوادي الجديد والبحر الأحمر وبورسعيد والعريش تنديدا بمجزرة رابعة اليوم
د. عصام العريان ود. أحمد عارف يكذبان خبر التلفزيون المصري حول اعتقالهم وقيادات التحالف الوطني
*دعت هيئة علماء اليمن، أبناء الشعب اليمني لمساندة إخوانهم في جمهورية مصر العربية والخروج في مظاهرات سلمية حاشدة إلى السفارة المصرية بصنعاء تنديداً واستنكاراً لأفعال قوى الانقلاب الإجرامية التي عاثت في الأرض فساداً.
*شريف طه منذ قليل على الجزيرة |: حزب النور يؤيد حظر التجول ويؤيد حالة الطوارئ ويثق في قدرة الحكومة على حل الأزمة
*كشف حاتم الحويني – نجل الشيخ أبي إسحق الحويني – تفاصيل ما دار بين الشيخ محمد حسان وبين مكتب وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء.

وقال حاتم الحويني في تدوينة على حسابه على “الفيسبوك”: أجرى الشيخ محمد ‫ ‏حسان اتصالاً صباح اليوم الأربعاء، بالمجلس العسكري ومدير مكتب السيسي يطلب منه الوقف الفوري لهذه المجازر فكان ردهم: “وقت الكلام انتهى”.

مذبحة أخرى لا تقل بشاعة عن مذبحة رابعة تدور رحاها الآن أمام وزارة المالية
القتل يتم بإستخدام الأسلحة الثقيلة عيار 30 ملل خارقة للدروع
*وزير التعليم فى حكومة الانقلاب ( البياده ) : تأجيل الدراسة إلى بعد عيد الأضحي إذا استمرت الأوضاع الحالية.. ونثق بالجيش والشرطة
الجماهير الغاضبة بالاسماعيلية تعتلي دبابات الجيش بعد هروب المجندين منها إثر اشتباكات أسفرت عن عشرات الشهداء
د.يوسف القرضاوي: يدعو جموع المسلمين في أنحاء العالم أن يكون يوم الجمعة 16 اغسطس يوم الغضب على تلك مجازر الانقلاب في مصر
*ذكرت وكالات انباء ان قوات الأمن المصرية قامت باقتحام منصة رابعة العدوية عصر اليوم، واحرقت المستشفى الميداني بوجود جثث الشهداء فيه، وحرقت المسجد بالكامل. وقال التلفزيون المصري: قوات الأمن تسيطر ”بشكل كامل” على ميدان رابعة العدوية.اتهم أحد أطباء المستشفى الميداني في “رابعة العدوية” قوات الأمن المصرية بـ”حرق المستشفى بالكامل بما فيها من جثث” فيما اتهم طبيب آخر قوات الأمن بإطلاق النار على مصابين اثنين في المستشفى وقتلهم بدم بارد.وقال الطبيب عمر الفاروق، منسق المستشفى الميداني للأناضول، إنه “تم حرق المستشفى بالكامل من قبل قوات الأمن بما فيها من جثث، بعد إعطاء مهلة لإخراج الجرحى واعتقال من رفض الخروج”.من جانبه، قال إبراهيم يماني، أحد أطباء المستشفى الميداني برابعة، إن قوات الأمن “اقتحمت تحت وابل من الرصاص الحي المستشفى الميداني في القاعة الرئيسية والاحتياطية وقاعة الشهداء” وأضاف: “أثناء مغادرتي للميدان، رأيت بعيني استهداف حالتين من المصابين من قبل قوات الأمن التي فتحت عليهم نيران أسلحتها وقتلتهما بدم بارد”.وأضاف: “أثناء مغادرتي للميدان حدثني شهود عيان عن حرق المستشفى الميداني بالجثث التي بها”.*مستشفيات مدينة نصر ترفض استقبال مصابي “رابعة”أوصدت مستشفيات مدينة نصر أبوابها فى وجه المصابين من متظاهرى رابعة العدوية الذين توافدوا إليها وهم ينزفون، فيما وقف الأطباء بالمستشفى يشاهدون الجرحى ودماؤهم تنزف، ولم يتحرك لهم ساكن.
اما المستشفيات التى كانت أبوابها مفتوحة ، فقد وضعت ” العقدة فى المنشار” للحيولة دون دخول مصابى مجزرة رابعة إلى المستشفى، تحت حجج واهية، وهكذا “لف المصابون كعب دائر وهم ينزفون على المستشفيات ولكن القلوب المتحجرة كانت تواجههم فى كل مكان، فتساقط الواحد منهم تلو الآخر، بعدما خلت
قلوب البشر من الرحمة والشفقة “.
* تلفيق الأسلحة للمعتصمين . . عسكري يضع خزنة سلاحه الميري مع المضبوطات لاحظ الثانية 22 .
*بيان من المستشفى الميداني برابعة العدوية
في تمام الخامسة والربع مساء اليوم (14-8-2013) تم إقتحام مقر المستشفى الميداني بـ ‫رابعة العدوية من قبل قوات الأمن المركزي والقوات الخاصة وبالتعاون مع الجيش بعد إطلاق كثيف للأعيرة النارية والخرطوش والغاز مما تسبب في إصابات بليغة وتضاعف حالات الإختناق وأحدث ذلك شلل تام بالمستشفى أعاقنا عن أداء رسالتنا الإنسانية والمهنية واضطررنا لمغادرة المستشفى.ونحن إذ ننوه أن ماحدث هو جريمة نكراء مكتملة الأركان .. نحمل قادة الإنقلاب العسكري الإرهابي ووزيري الداخلية والدفاع في حكومة الإنقلاب المسؤولية الكاملة
.. كما أننا ننوه أن لحظة الإقتحام كانت المستشفى بطوابقها الست والقاعات الملحقة بالمسجد مكتظة بجثامين الشهداء والاف الجرحى نظرا لحصار المستشفى من قبل قوات الأمن ومنع وصول عربات الإسعاف منذ الساعات الأولى لبداية الإقتحام .. ونحذرهم من المساس بجثامين الشهداء أو المصابين ﻹخفاء الأدلة على جريمتهم النكراء .. وفي هذا الصدد نؤكد أنا لدينا توثيق بحالات الشهداء والجرحى وسنقوم بفضحهم على الملأ أمام العالم.
المستشفى الميداني برابعة العدوية
*ارتفاع شهداء المنيا إلى 41 في تظاهرات رفض مجازر السيسيارتفعت حصيلة الشهداء بمحافظة المنيا إلى 41 شهيدا خلال المواجهات الدائرة بين المتظاهرين السلميين المحتجين على استخدام قوات الشرطة والجيش القوة المفرطة في فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.
وهاجمت عناصر من الشرطة والجيش صباح اليوم اعتصامي النهضة ورابعة معززة بمدرعات ومجنزرات وطائرات حربية وشرطية، وقاموا بإطلاق كثيف من قنابل الغاز المسيل للدموع والخرطوش والرصاص الحي ما أدى إلى سقوط آلاف الشهداء وآلاف المصابين.
* الجيش والشرطة يقتحمون المستشفى الميداني في رابعة العدوية
*الجيش يحرق الجثث في المستشفي الميداني برابعة بعد إخلائه من الاطباء
*إستقاله زياد بهاء دين “وزير التعاون الدولي ونائب رئيس الوزراء” من منصبة خلفا لإستقالات والبرادعي والمسلماني
*قوات الجيش والشرطة تحرق المستشفى الميدان برابعة العدوية
*طوابير من المعتقلين بعد إخلاء ميدان رابعة وقتل وإصابة الآلاف

صورة: ‏طوابير المعتقلين بعد إخلاء ميدان #رابعة وقتل وإصابة الآلاف‏
*استقالة محمد البرادعي من منصبه
*نادر بكار : حذرنا كل الأطراف مما يحدث الآن وجهودنا استمرت حتى الأمس لتجنيب الوطن كل هذه الويلات ..نبرأ إلى الله مما يحدث الآن ومن كل من شارك فيه وساعد.

============
أنا ياسر السري أشهد أن نادر بكار وياسر برهامي ويونس مخيون وجلال مرة واتباعهم في الحزب شاركوا فيما يحدث بإضفاء الشرعية على الانقلاب وحضور حفل الانقلاب مع تواضروس والطيب .
أبرأ إلى منك يا نادر انت وشيوخك ومن أقركم على صنيعكم . . وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
*قالت صحيفة “جارديان” البريطانية إن قادة الجيش في مصر لن يفلتوا من المحاكمات الدولية بسبب جرائم الحرب التي ارتكبت وترتكب ضد مؤيدي الرئيس محمد مرسي، وأحدثها المجزرة التي وقعت اليوم ضد معتصمي رابعة العدوية والنهضة، مشيرة إلى أنه يمكن محاكمتهم أمام المحكمة الجنائية الدولية رغم عدم توقيع مصر على “ميثاق روما لحقوق الإنسان”.
*يواصل  قناصة الداخلية اطلاق الرصاص الحي علي معتصمي رابعة العدوية من فوق اسطح العمارات والمعتصمون يحاولون تفادي الرصاص الحي الذي يطلقه القناصة من خلال الدخول  في  الشوارع الجانبية للميدان ، في الوقت نفسه  تواصل المروحيات التحليق فوق الميدان
*مجزرة الانقلابيون الجيش والشرطة
* شهداء دمنهور
* إضرام النيران بمركز شرطة الغنايم بأسيوط بعد هروب أفراد الأمن
اضرم أهالي مركز الغنايم بأسيوط النيران بمركز شرطة الغنيام بأسيوط بعد هروب أفراد الأمن منه، بينما استشهد خلال الأحداث هناك محمد سيد 37 سنة، وأصيب آخرون.
وكان الأهالي قد اقتحموا المجلس الشعبي المحلي وسيطروا على إذاعة الغنايم المحلية ودعو الأهالي إلى النزول ومساندة ثوار الشرعية برابعة العدوية.
نباء عن احتجاز 50 ضابطًا وفرد أمن من بينهم لواء بأسوان
أفادت الأنباء الواردة من محافظة أسوان عن قيام ثوار المحافظة باحتجاز 50 ضابطًا وفرد أمن من بينهم لواء ورئيس مباحث قسم أول. كما تم ضبط ١٥ بندقية فرد خرطوش و١٠٠ واقي رصاص و٦٠ عصا كهربائية وأمن مركزي و٢٠ قنبلة غاز وأكثر من ١٠ أسلحة آلية بأنواعها) و٧٠ غطاء رأس وكمامات غاز و5 سيارات ومدرعات تم إحراقها بالكامل. يأتي ذلك في أعقاب قيام الجيش والشرطة بارتكاب مجزرة وحشية بحق المعتصمين السلميين في ميداني رابعة العدوية والنهضة مما أدى إلى استشهاد المئات وإصابة الآلاف.
وقام أحد الشباب بسحب الذخائر من الأسلحة خشية ضمان عدم استخدامها من قبل أحد المندسين.
*نشب حريق جزئي في السور الخارجي لمزرعة الكاتب محمد حسنين هيكل في برقاش بالجيزة، بعدما اقتحمها متظاهرين غاضبين ظهر اليوم الأربعاء.

وأكد مكتب «هيكل»، في تصريحات صحفيا ، أن “حريقًا جزئيًا نشب في السور الخارجي وبعض الأشجار المحيطة به”.

*قرار جمهوري بفرض حالة الطوارئ في مصر لمدة شهر تبدأ في الرابعة عصرا اليوم

*تظاهرات بشوارع ابو كبير وقطع لجميع الطرق المؤدية اليها وسقوط اول شهيد برصاص الداخلية

*قوات الجيش تتحرك من مدينة الشيخ زويد بالمعدات الثقيله فى اتجاهها لاعتصام الاهالى بميدان الماسورة

*الشرطة والبلطجية يقومون بتجهيز الملوتوف امام مجمع المحاكم فى المنصورة

*استشهاد الدكتور عبد الرحمن خالد الديب منذ قليل

*أكد مؤسس حزب المصريين الأحرار ورجل الأعمال نجيب ساويرس، أن التحرك الذي قامت به أجهزة الدولة اليوم الأربعاء لفض اعتصامات الاخوان المسلمين كان ضروريا نظرا لخروج تلك الاعتصامات عن نطاق السلمية

*قوات الجيش والشرطة تقتحم ميدان بالاس بالمنيا منذ قليل وسقوط 3 قتلى برصاص فى الرأس وعشرات المصابين بالرصاص الحى

*المتحدث باسم الحرية والعدالة يؤكد سقوط 2200 شهيد في رابعة العدوية حتي الآن

*قناة سكاى نيوز البريطانية تؤكد مقتل مصورها”مايك دين” خلال فض إعتصام رابعة

*مدير المستشفى الميداني بساحة مصطفى محمود بالقاهرة : مقتل 19 من المعتصمين وإصابة أكثر من ألف على يد الأمن

* الشرطة تستخدم غازًا صهيونيًّا في ضرب المعتصمين

* أبشع لقطات مذبحة السيسي في رابعة العدوية

http://www.youtube.com/watch?v=3fe1t5j9YEM

*إصابة الدكتور حسام أبو البخاري مؤسس التيار الإسلامي العام وحالته الصحية حرجة جراء هجوم الشرطة والجيش على اعتصام رابعة

*الأهالي يستولون على مركز كرداسة وتم قتل المأمور ونائب المأمور وتسريح الجنود والتحفظ على الأسلحة

* الاستيلاء على مركز شرطة سمالوط من قبل الاهالي وحرقه ، وارتفاع عدد الشهداء الي 20 حالة وأكثر من 120 مصاب

*مدرعات الجيش تحت السيطرة بالسويس والمتظاهرين يقودونها لمبني المحافظة

متظاهرون يحرقون مدرّعتين للجيش المصريّ في ‫السويس‬

*محاصرون داخل كليّة الهندسة في ‫جامعة القاهرة‬ يوجّهون نداءات استغاثة لفكّ حصارهم مِن قِبَل ‫الأمن‬ لنقل المرضى وإسعافهم

*بعض أسماء شهداء مذبحة الفض في ميدان رابعة العدوية.

وتضم قائمة الأسماء كل من: محمد المرسي أحمد (دمياط)، وسيد إبراهيم الخولي (شبرا)، وإبراهيم موسي محمد (المنوفية)، وأحمد ربيع أحمد (الغربية)، تامر فوزي عبد الله (المنوفية)، وعبد الله أحمد السيد (الشرقية)، وفكري حامد (دمياط)، أحمد جمعة أحمد (المطرية)، ونعيم محمد الشربيني (الدقهلية)، وعبد الفتاح عبد العزيز (القليوبية)، وعبد الرحمن إسماعيل (المنوفية)، ومالك صفوت (الزيتون)، وإبراهيم أحمد إبراهيم (القليوبية).

كما تضم القائمة: مهندس سلام شحاتة (مدينة نصر)، وأسامة رمضان (الوادي الجديد)، وأحمد محمد بدر (الجمالية)، وحسن علي همام (الإسكندرية)، وحيد محمد عبد الحميد (الشرقية)، وأيمن محمد زكي (النزهة)، وخالد سعيد (حلوان)، وعبد الخالق عبد النبي (الدقهلية)، وأدم حاتم (مدينة نصر)، وهاني محمد إبراهيم (دمياط).

* أم مصرية تقبل قدم ضباط للكف عن اطلاق النار علي المعتصمين

*أثناء قيام العشرات من البلطجية باستيقاف السيدات المنقبات فى منطقة سندوب القريبة من مدينة المنصورة، محاولين خلع نقابهن، تدخل أحد المواطنين وهو رجل مسن وقال لهم: “حرام اللى بيحصل دا يا رجالة ترضوا أختكم أو أمكم يتعمل معاها كدا” فانهال البلطجية عليه بالسنج فسالت الدماء من رأسه ووقع على الأرض، ونقله المارة إلى مستشفى التأمين الصحى بالمنصورة .

* زوجة بجوار جثة زوجها في مجزرة رابعة . . لقطة حقيقية وليست من فيلم رومانسي

*انسحاب تام للجيش والشرطة من شوارع مدينة بني سويف وبعضهم خلع زيه العسكري والرسمي

*مسيرة حاشدة لمؤيدى الشرعية من مسجد السلام بمدينة نصر تنجح بالدخول الى ميدان رابعة العدوية

*استشهاد المهندس حسن الجمل الامين عام المساعد لحزب الحريه والعداله بالقليوبيه

*سقوط أول شهيد في سوهاج برصاص داخلية السيسي

*استشهاد اسماء محمد البلتاجي 17 عاماً وهى ابنة محمد البلتاجي الوحيده بعد اصابتها برصاصة في الصدر

الشهيدة أسماء البلتاجي 17 سنة
الشهيدة أسماء البلتاجي 17 سنة

* قنص أحد المعتصمين على الهواء مباشرة

* بعد أن القوا القبض على حسام ابو البخاري الجيش يطلق عليه النار ويتركه مضرجا بدمه

حسام أبو البخاري
حسام أبو البخاري

*الاسكندرية تعلن العصيان المدني

أعلن عدد من رافضي الانقلاب العسكري ومنددوا المجازر التي ارتكبتها قوات الجيش والشرطة صباح اليوم الاربعاء باعتصامي النهضة ورابعة العدوية ، عن قيامهم بالعصيان المدني وذلك بمنطقة ابو قير وشارع فؤاد

*ميلشيا السيسي اصدرت الاوامر بقتل عقيد جيش بالاسماعيلية بعد رفضه اطلاق النار الحي على المتظاهرين . . مما ادى الى مقتله ومقتل احد مرافقيه واصابة اخر بعد اطلاق احد مليشيات السيسي النار عليه داخل سيارة تابعة للقوات المسلحة … وأتى ذلك بعد اصدار العقيد آوامر مشددة لجنوده بعدم اطلاق النار على المتظاهرين

*استشهاد د.مصطفي حسن زوج حفصة خيرت الشاطر

*الاهالي تقتحم قسم شرطة ابشواي وبعد مقتل ٣ من المتظاهرين برصاص شرطة القسم منذ قليل

*مقتل مصور أجنبي خلال محاولة قوات الأمن فض الاعتصام في رابعة العدوية. ومقتل صحفية ومصور خلال محاولة فض الاعتصام في رابعة.

*مراسل التلفزيون المصرى يقول و يؤكد ان لا يوجد سلاح فى الاعتصامات

*قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن السلطات المصرية استخدمت المدرعات والجرافات وطائرات الهليكوبتر لدعم قوات الأمن التي هاجمت المعتصمين بالغاز المسيل للدموع مشيرة إلى استخدام البنادق الآلية والأسلحة النارية التي أسفرت عن عشرات القتلى مؤكدة أن تزايد عمليات القمع ضد المعتصمين يزيدهم إصرار على البقاء في الشوارع.

*تحفظ سكان مدينة نصر- خلال مشاركتهم بمسيرة حاشدة إلى ميدان رابعة العدوية-على سيارة “جيب شيروكى” لونها “زيتى” بدون أرقام، كان يقودها ضابط شرطة محاولا دهس المتظاهرين إلا أنه لاذ بالفرار عندما حاولوا الامساك به.

وأشاروا إلى أنهم وجدوا داخل السيارة أوامر تشغيل لها خاصة بقطاع الأمن المركزى بوزارة الداخلية بها مأموريتان باسم اللواء على شوقى “حملة 261″، الأولى بتاريخ 27/1/2013 باسم السائق “أحمد غريب” ، والثانية بتاريخ 28/1/2013 باسم السائق “صلاح نعير”.

وأكد المتظاهرون أن الجيش قام بقطع الطريق المؤدى إلى ميدان رابعة العدوية بسيارة تابعه له خلف المدينة الجامعية بجامعة الأزهر، عليها لوحات باسم “نقل القاهرة” وليست للجيش، لافتين أنهم قاموا بتركها حتى يحرقها المتظاهرون ليظهروا بأنهم يحرقون سيارات الجيش إلا أنهم تركوها ولم يفعلوا بها أى شئ.

* شيخ الأزهر لم نعلم بإجراءات فض الاعتصام إلا من الإعلام ويدعو جميع الأطراف لحقن الدماء ويدعو عدم ادخال الأزهر في الشأن السياسي

– شيخ الأزهر يدعو لعدم إقحام الأزهر فى الشأن السياسي

*استشهاد اكثر من عشرة متظاهرين برصاص قوات الامن من مركز شرطة التبين والمتظاهرون يقطعون معظم محاور الطرق بالمحافظة

والهتاف الان: كلنا رابعة – الداخلية بلطجية

* 20 مدرعة تخرج من وحدة عسكرية بالجبل الأحمر وتتجه إلى رابعة العدوية

خرجت منذ قليل 20 مدرعة بكامل أفرادها وتجهيزاتها من إحدى الوحدات العسكرية بشارع الجبل الأحمر، واتجهت إلى ميدان رابعة العدوية، وذلك لتعزيز قوات جيش وشرطة الانقلاب المتواجدة هناك ومساعدتها في الهجوم على المعتصمين السلميين في الميدان، والذي بدأ في الساعات المبكرة من صباح اليوم الأربعاء.
* قوات الشرطة بمركز شرطة أبوكبير بـ ‫‏الشرقية يخلون المركز بعد أنباء عن اقتحامه من الأهالي احتجاجا على مجازر الجيش والشرطة تجاه المعتصمين بـ ‫رابعة العدوية و‏النهضة

*شباب القبائل بشمال سيناء يقتحمون قسم شرطة بئر العبد

*السلطات الانقلابية تحاول سرقة جثث الشهداء في المستشفى الميداني برابعة العدوية لإخفاء معالم جريمتهم.

*أكد شهود عيان أن عددا من موظفي ديوان عام محافظة البحيرة قاموا بإشعال النار في المنبى  من الداخل فيما تقوم الشرطة بإطلاق  الرصاص الحي على المتظاهرين في شوارع دمنهور.

*استشهاد “حبيبة” ابنة المستشار الإعلامي للرئيس مرسي

ارتقت شهيدة منذ قليل “حبيبة” ابنة أحمد عبد العزيز، المستشار الإعلامي للرئيس محمد مرسي، إثر الهجوم الغاشم الذي قامت به قوات شرطة الانقلاب على المعتصمين السلميين بميدان رابعة العدوية صباح اليوم الأربعاء.

* أنصار الشرعية يسيطرون على مبنى محافظة الاسكندرية

*نداء استغاثة : المستشفى الميداني يستنفر الشعب المصري ويعلن نفاذ كل كمية الخزين من الأدوية والضمادات

* 10 مسيرات حاشدة تنطلق بأسيوط وإغلاق ديوان المحافظة

 خرج الآلاف من أهالي أسيوط للتضامن مع مؤيدي الرئيس الشرعي محمد مرسي في أكثر من 10 مسيرات تظاهرات غاضبة، متجه إلى ميدان ام البطل ، وقام المتظاهرون بإغلاق الشارع المؤدي إلى ديوان عام المحافظة وشارع الجمهورية من جانب ميدان ان البطل ، مرددين هتافات ، ” الانقلاب هو الارهاب ” ، ” الداخلية كلاب .. قتلونا باسم الارهاب ” , ” احنا كرهنا الصوت الواطي .. ولا بنسلم ولا بنطاطي ” ، ” حاجة واحدة من الاثنين .. اما النصر ام الشهادة ” ، ” إسلامية إسلامية رغم أنف العلمانية”،” الاسلام على جثتنا .. و الكنيسة بتحاربنا”،”سمع أم شهيد بتنادي .. الداخلية قتلوا ولادي”،”وحياة دمك يا شهيد .. ثورة تاني من جديد”، ” الداخلية ..بلطجية”،”والله زمان و بعودة ليلة أبوكم ليلة سوده”،”أهم أهم أهم .. كلاب السيسي أهم” .

ورفع المتظاهرون الذين سيطرت عليهم حالة الغضب والهياج المصحف وصور الرئيس محمد مرسي ، ولافتات تندد بقيادات الانقلاب، فيما اغلق المتظاهرون الطرق الرئيسية منها قناطر اسيوط التي تربط بين مراكز شرق اسيوط ومنها ابنوب الفتح البداري وساحل سليم وغرب اسيوط البندر والمراكز الاخرى ، وأغلقوا مداخل مدينة اسيوط بالسيارات والدراجات البخارية والحجارة كما منعوا دخول السيارات في الشوارع الرئيسية بمدينة اسيوط منها الجيش والجمهورية واغلقوا الكباري بالمدينة منها كوبري الازهر ، الترعة الابراهيمية ، وكوبري 25 يناير كما قطعوا الطريق الزراعي السريع اسيوط القاهرة ، واعلن المحتجون اعتصاما مفتوحا بميدان الحرب والسلام ” ام البطل ” ، فيما دخل مندسين بين المتظاهرين لحرق عدد من المحلات بشارع الجمهورية

*الأهالي يحرقون احد كنائس سوهاج لتورط كهنتها وروادها في التحريض على قتل الثوار عقب معلومات تؤكد تخزين هذه الكنيسة لكميات من السلاح والذخيرة .

انشاء منصة جديدة في مصطفى محمود لتكون بديلاً عن النهضة

مسيرة حاشدة تنطلق الان من مسجد العباسية تتجه الي رابعة العدوية

جميع البنوك تمتنع عن صرف الدولار للمصريين و تغلق أبوابها خلال ساعة من الآن

 ضباط وجنود مركز شرطة حلوان يطلقون الرصاص الحي بالكلاشينكوف علي المتظاهرين السلميين ويقتلون ويجرحون العشرات

*مراسل سكاي نيوز | SkyNews: هذه ليست محاولة فض اعتصام، إنها عملية عسكرية ضخمة ضد مدنين عزل.

– قوات الأمن تستخدم الرشاشات و القناصة يطلقون النار من الأسطح.

– حالة من الفوضى الشديدة وسفك الدماء. الاعتصام يتعرض لاطلاق نار كثيف جدا.

*اعتصام النهضة ينتقل لميدان مصطفى محمود
وعودة البث الحي من ميدان رابعة ويتعرض المعصتمون لإطلاق قنابل الغاز

* سقوط قتلى وجرحى في مسيرة حلوان نتيجة اطلاق رصاص حي عليهم

*سلطات الانقلاب جيش وشرطة تطلق الرصاص الحي على المتظاهرين في بني سويف
*اطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين في ميدان مصطفى محمود
*قطع الكهرباء عن المستشفى الميداني لرابعة العدوية
الشهداء أعدادهم تتزايد الجي ملقاة عل الأرض ، وقطع البث التلفزيوني لجميع القنوات من رابعة

المستشفي الميداني بـ رابعة العدوية ترسل نداء استغاثة بعدم مقدرتها علي استيعاب أي مصابين جدد، ومصدر طبي بها : المصابون ملقون علي الأرض ولا تتوافر كافة المستلزمات الطبية لعلاجهم، ونناشد المواطنين المساعدة، وقوات الجيش والداخلية لا تسمح بدخول سيارات الإسعاف

*حشود من أهالي رابعه وسكان مدينة نصر تنضم لمعتصمي رابعه للوقوف ضد المجزرة
*متظاهرون يقطعون طريق الكورنيش والطريق الدولي بالاسكندرية احتجاجا علي مذابح رابعة والنهضة
سيتم ايقاف خطوط المترو من قبل سلطات الانقلاب بعد وقف تسيير القطارات بين المحافظات
أسوان : الشرطة تهرب من الشوارع و مبنى المحافظة فى يد الثوار وتعلن عصيان مدنى شامل
سيناء : الآلاف من أبناء سيناء يتجمعون امام مسجد النصر ، والتكبير يعلو من المساجد والجميع هنا يستنكر المجازر التي تحدث في ميداني النهضة ورابعة العدوية

صورة

*أنباء عن اعتقال الدكتور حسام أبو البخاري
سلطات الانقلاب توقف عمل خطوط السكة الحديد لمنع توجه الحشود من المحافظات
اعتقال توم  فين مراسل وكالة رويترز للأنباء امريكي الجنسية الذي كان متواجداً لتغطية رابعة ومصادره كاميرا التصوير الخاصه به واثنين من المصورين ومسح الصور من كاميراتهم

*حشود من أهالي رابعه وسكان مدينة نصر تنضم لمعتصمي رابعه للوقوف ضد المجزرة

*أمن الانقلاب يأمر الموظفين بالعودة لمنازلهم لمنع أي مساندة شعبية لمعتصمي النهضة

تواجد أمام محطة مترو الجيزة عدد كبير من قوات شرطة الانقلاب وأمن الدولة؛ لتحذير الموظفين من الدخول إلى محيط ميدان الجيزة، لصرف المواطنين عن اﻻنضمام لمعتصمي ميدان النهضة، قائلين لهم “النهاردة إجازة الكل يرجع بيته”.

فيما رفض عدد كبير من المواطنين دعوات رجال الشرطة باﻻنصراف، وأصروا على مواصلة مسيرتهم للانضمام للمعتصمين السلميين المحاصرين بميدان النهضة.

وفي سياق متصل شهد ميدان الجيزة حاﻻت من اﻻختناق الشديد جراء القنابل المسيله للدموع التي أطلقها رجال الجيش والشرطة لفض أي تجمعات لمؤيدي الشرعية أمام مسجد اﻻستقامة.

*تحالف الشرعية يطالب الشعب بالنزول للشوارع لوقف المذبحة

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، جموع الشعب المصري للنزول بالشوارع لمنع المذبحة من الاستمرار.

*مراسل الجزيرة مباشر مصر : شاهدت بعيني وآخرين بجانبي سيارات إسعاف في الشوارع المؤدية لرابعة محملة بالأسلحة لقوات الجيش والشرطة

أكد محمد ماهر عقل مراسل قناة الجزيرة بالقاهرة أن عربات الإسعاف التي تنقل الشهداء والمصابين تقوم باستغلال عدم وجود لجان نظام على مداخل ومخارج الميدان، وتقوم بإدخال أسلحة لميدان رابعة العدوية حتى يتم اتهام المعتصمين باستخدام أسلحة في مواجهة الشرطة والجيش.

وقال عقل إن سيارة الإسعاف المريبة والتي تقف بأحد مداخل رابعة العدوية رافضة نقل المصابين وتصر على دخول الميدان بالأسلحة.

*120 شهيدًا حتى الآن في الهجوم على المعتصمين بميدان رابعة العدوية

*شهود عيان: إطلاق نار على مسيرة مؤيدة للمعتصمين قرب ميدان “النهضة”

*استشهاد طفل عمره 3 سنوات في ميدان رابعة جراء استنشاقه الغاز

*صورة أحد الشهداء . . السيسي طلع بشار
يا برهامي . . يا من والاه واتبعه . . كل من وافق وأيد وعاون الانقلاب العسكري دم هذا الشهيد وغيره في رقبتكم

أحد شهداء رابعة
أحد شهداء رابعة

*إضرام النيران في الخيام . . واطلاق النار في الرأس والصدر . . الطائرات تلقي غازات سامة . .

*النيران تشتعل بحديقتي “الأورمان” و”الحيوانات” في محيط ميدان النهضة”

*المستشفى الميدانى تطلب اطباء فى جميع التخصصات

*رجال اسوان يحاصرون مبنى المحافظة الآن

*مدير المرصد الإعلامي الإسلامي يتلقى تهديدات عبر الهاتف من مصر والسعودية ومطالبته عدم تفعيل العصيان المدني وياسر السري يرفض التهديد.

*انتشار القناصة داخل و فوق المنشأت العسكرية داخل رابعة

*لينكات البث المباشر من ميدان النهضة يعمل فى حالات الطوارئ

http://www.ustream.tv/new/search?q=NABDNAHDA

http://www.ustream.tv/new/search?q=NABDNAHDA1

http://www.ustream.tv/new/search?q=NABDNAHDA2

http://bambuser.com/channel/Mohsaid

*كلاب الجيش والشرطة يلقون بالطائرات غازات سامة وحارقة على المستشفى الميداني . . عشرات الشهداء منهم أطفال ومئات المصابين.

نداء من ياسر السري . . الحشد . . النفير . . إنها جريمة ضد الإنسانية

عشرات الشهداء ومئات المصابين . . المستشفى الميداني تستغيث

الانقلابيون يستخدمون الغاز المسيل للدموع والذخيرة الحية

الاطباء والمسعفين عليهم التحرك والتوجه لنجدة إخوانهم

ياسر السري

*بدء فض اعتصام النهضة بالقوة و اعتقال العشرات و هدم الخيام

*لجان تأمين “رابعة” ترفع حالة التأهب لأقصى درجاتها

رفعت لجان التأمين بميدان رابعة العدوية، حالة التأهب لأقصي درجاتها، وتم تشكيل كاردونات حول المنصة ومنعت جميع المواطنين من غير حاملي بطاقات المنصة من دخولها، وكاردونات أخري حول عربة البث المباشر والمركز الإعلامي، وبوابات المسجد، والمنصة من الخارج.

كما كثفت اللجان الشعبية ولجان التأمين من تواجدها بساحات الاعتصام، وفتحت الممرات لمرور عربات الإسعاف، كما كثفت اللجان من تواجدها عن مداخل ومخارج الميدان بجانب زيادة أعداد أفرادها وذلك تحسبا لوقوع أي اعتداء من قبل قوات أمن الانقلاب.

عن Admin

اترك تعليقاً