ياسر برهامي يواصل سقطاته واستفزاز مشاعر الإسلاميين ويرفض تشبيه السيسي ببشار

borhami sisiياسر برهامي يواصل سقطاته واستفزاز مشاعر الإسلاميين ويرفض تشبيه السيسي ببشار

شبكة المرصد الإخبارية

رفض ياسر برهامي، نائب رئيس “الدعوة السلفية”، تشبيه الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، برئيس النظام السوري بشار الأسد، الذي قتل عشرات الآلاف من شعبه، قائلاً: “هل النظام المصري نظام علوي مرتد كنظام الأسد؟!، هل سفكَ من الدماء كما سفك نظام الأسد”؟!.

وتابع برهامي في رده على سؤال نشره موقع “صوت السلف”: “أنا لا أدافع عمن قتل، بل أقول: كل مَن أمرَ وباشر وتسبب ورضي سفك الدماء بغير حق فهو مشارك، لكن هناك روايات مختلفة فيمن بدأ باستعمال السلاح، وفيمن تجاوز حدود الدفع إلى البدء بالقتال واستهداف الناس”.

وجاء ذلك في رده على السؤال الذي ورد في نصه: “لقد بيَّنتم قبل ذلك أن “النظام السوري” مجرم وبشع؛ لأنه يقتل المسلمين… فهل “النظام السيسي” قتل ويقتل مسلمين أم لا؟ أم نحن كفار عندكم؟ وإلا فلماذا تشاركون بـ”لجنة الخمسين” وتدوسون على نحيب الثكالى والأرامل ورائحة الجثث التي لم يتم السماح لذويها بدفنها؟!

فيما دافع برهامي عن مشاركة حزب “النور” ـ الذراع السياسية لـ “الدعوة السلفية” في “لجنة الخمسين لتعديل الدستور”، وقال: “أما المشاركة في “لجنة الخمسين”: فمعذرة إلى ربكم ولعلهم يتقون، وليس الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وبذل كل جهد في المحافظة على الهوية دوسًا على نحيب الثكالى والأرامل. أم هي متاجرة ممن تسبب في الثكل والترمل؛ ليستدر عطف الناس فعوقب بنقيض قصده فاستدر كرههم وغيظهم”؟! 

  فتاوي برهامي أثارت سييلا من الهجوم ضده ، و تسائل البعض ، هل المطلوب من السيسي أن يقتل المزيد من الشعب المصري بمئات الألاف حتى يقوم هذا البرهامي بتشبيهه ببشار و هل نحن ضد بشار لأنه علوي فقط أم لأنه سفك دماء الالأف ، هل لأن السيسي سني فيجوز له قتل المصريين المسلمين يتسائل آخر ؟!

 :فيما واصل برهامي استفزازه لمشاعر المصريين المسلمين و لكل مصري يحمل قليل من الانسانية عندما قال  

 

أم هي متاجرة ممن تسبب في الثكل والترمل؛ ليستدر عطف الناس فعوقب بنقيض قصده فاستدر كرههم وغيظهم”؟!

 

فقصده هنا شنيع ، فهو يعتبر ان المتظاهرين الرافضين للانقلاب يتاجرون بالدم من أجل كسب عطف الناس !! 

 

 لقطة من رد البرهامي

borhami3

عن Admin

اترك تعليقاً