متابعة جديدة . . الأربعاء 18 سبتمبر اسبوع الوفاء لدماء الشهداء

3esian studentمتابعة جديدة . . الأربعاء 18 سبتمبر اسبوع الوفاء لدماء الشهداء

شبكة المرصد الإخبارية

*مسيرة حاشدة بشبرا الخيمة.. وإلغاء مسيرة العبور بعد محاصرة المدينة بالمدرعات

في إطار مليونية الوفاء لدماء الشهداء، والتي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، انطلقت بعد صلاة العشاء مسيرة حاشدة من منطقة كريستال عصفور بمدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية.
وطالب المتظاهرون، الذين رفعوا صور رابعة العدوية وصور الرئيس محمد مرسي وأعلام مصر بإنهاء الحكم العسكري وعودة الرئيس المنتخب للبلاد الدكتور محمد مرسي ومحاكمة قادة الانقلاب العسكري.
وفي مدينة العبور بالمحافظة، تم إلغاء مسيرة التي كانت ستخرج بالحي الأول بالمدينة اليوم بعد صلاة العشاء من أمام مسجد الرحمة، وذلك بسبب حصار المدينة الآن بأعداد كبيرة من مدرعات الشرطة والجيش.

*”دلجا” تواصل تحديها للانقلابيين بمسيرة مسائية حاشدة

واصل أبناء قرية “دلجا” التابعة لمركز ديرمواس بالمنيا ، تحديها للحصار وحظر التجول الذي يفرضة أمن الانقلاب بدعم من البلطجية وأرباب السوابق والميليشيات، وقاموا بتنظيم مسيرة ليلية حاشدة تنديدا بجرائم الانقلابيين بحق أبناء القرية ورفضا للانقلاب الدموى.
ردد المشاركون بالمسيرة هتافات منددة بالانقلاب العسكري الدموي وبحملات المداهمة والاعتقالات العشوائية التى تشنها مليشيات السيسي بحق أبناء القرية.
وأكد أبناء القرية صمودهم ومواصلة فعالياتهم حتي كسر الانقلاب وعودة الشرعية والقصاص لدماء الشهداء.

*بورسعيد: “اقتل واحد ينزل مية ..إحنا الشعب إحنا الشرعية “

على الرغم من حملات الاعتقال والقمع والقتل التي يرتكبها الانقلابيون ضد مؤيدي الشرعية ، واصل الآلاف من أبناء محافظة بورسعيد فعاليات دعم الشرعية ورفض الانقلاب الدموي بوقفة شعبية مساء اليوم في محيط مسجد الحرمين بحي الزهور منددين بالمجازر التي ترتكبها ميلشيات الانقلابيين بالتعاون مع البلطجية.
رفع المتظاهرون خلال الوقفة صور شهداء مجازر الانقلابيين وصور الرئيس محمد مرسي وصوراً أخري لشعار رابعة العدوية رمز الصمود ، كما رددوا هتافات منددة بالانقلاب العسكري وجرائمه منها ” ياللي بتقفل التوحيد عن الحق مش هنحيد ، م التوحيد للحرمين احنا لسه مكملين ، اقفل مسجد اقفل مية مصر هتفضل إسلامية ، “اقتل واحد ينزل مية إحنا الشعب إحنا الشرعية ” وغيرها من الهتافات الحماسية التي أشعلت حماس المتظاهرين.
في نفس السياق دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب أهالي بورسعيد إلى الاحتشاد مساء غد الخميس في محيط مسجد الحرمين بحي الزهور وذلك بعد أن قامت مليشيات الانقلاب العسكري بغلق جميع مداخل ميدان التوحيد بمدرعات للشرطة والجيش كما قامت بمحاصرة المسجد بعدد هائل من المدرعات ومنعت إقامة أي فعاليات لرافضي الانقلاب الدموي

*بعد اعتراضه على العبث بمواد “الهوية”.. النور يقصي “الزرقا” من عضوية الخمسين!

قال يونس مخيون – رئيس حزب النور “المؤيد للانقلاب العسكري” – إنه اتفق مع عمرو موسى، رئيس ما يسمى بلجنة الخمسين المعينة من سلطة الانقلاب العسكري لتعديل الدستور الشرعي، على تصعيد العضو الاحتياطى باللجنة محل بسام الزرقا، ممثل الحزب الأساسى فى لجنة الخمسين، وذلك بعد انسحابه بسبب مناقشة مواد الهوية.
وبعد أن أعلن الزرقا، أن سبب انسحابه كان بعد اعتراضه على تهميش الحزب في مناقشة مواد الهوية، والتي أهمها المادة الثانية، ادعى مخيون أن عدم قدره الزرقا على الحضور ومتابعة العمل داخل اللجنة بسبب حالته الصحية هو السبب في استبداله، وأن الحزب سيقوم بتصعيد الاحتياطي بديلا عنه، وهما د. محمد سعد الأزهرى أو محمد إبراهيم منصور.
وكان صلاح عبد المعبود، عضو المجلس الرئاسى لحزب “النور”، قد أعلن في تصريحات صحفية، أن سبب انسحاب بسام الزرقا من لجنة الخمسين هو عدم تسجيل مقترح الحزب الخاص بمواد الهوية لمناقشته بالجلسة، وتعمد ذلك الأمر، وهو الأمر الذى أشعره بتهميش دوره.

*منصة في كرداسة لمحاكاة “يوم من رابعة”

فى تطور نوعي جديد، أقام عشرات الآلاف من أهالى مدن كرداسة وناهيا وبنى مجدول وأبو رواش المؤيدين للشرعية والرافضين للانقلاب منصة كبيرة فى ساحة مسجد الشاعر بكرداسة، بعد أن أدوا صلاة العشاء اليوم.
واطلق منظمو هذه الفاعلية عليها “يوم من رابعة”، بحيث تجسد أيام رابعة العدوية، ومن المقرر أن يلقى عدد من أسر الشهداء كلمات على المنصة، يتخللها هتافات حماسية وأناشيد الثورة، وبعدها سيتم تكريم أهالى شهداء مجزرة فض اعتصام النهضة ومصطفى محمود التى ارتقى فيها 20 شهيد.
وقد أحضر الأهالى مكبرات صوت ضخمة ومولد كهربائى كبير فى حال قيام الحكومة قطع الكهرباء عنهم, وقاموا بتزيين ساحة المسجد والشوارع المحيطة به بصور الرئيس محمد مرسى وإشارات رابعة العدوية.

*أمن الانقلاب يحطم منازل الأهالي بدلجا ويعتقل العشرات منهم

داهمت قوات أمن الأنقلاب، منذ قليل، منازل أهالي قرية دلجا، واعتقلت العشرات من أبناء القرية بعد تكسير منازلهم بطريقة همجية.
وتم اعتقال العشرات من كبار السن وسرقة محتويات المنازل بالكامل.

*اضحك كركر مع لجنة (لف) الدستور !!

رئيس اللجنة: لدينا اقتراح بتغيير موسيقى السلام الوطنى ..بدلا من: (و الله زمان يا سلاحى) تُعزف موسيقى قصيدة الاطلال مقطع : (هل رأى الحب سُكارى مثلنا).
* المادة الأولى : مصر دولة (مُكيّفة) ذات (مزاج ) و (أنفاس ) حّرة مستقلة..
* اضافة نص بحبس كل من يضبط متلبساً بتسمية ابنه محمداً أو أحمد أو عمر أو أى اسم مماثل ..و يُعفى من العقاب من يستبدل به تسمية عصرية ،على غرار  سيسى ، سوسو ،طرطر، بلاوى ، ليفنى، عزرا ، كوهين) ..الخ الخ .
* السجن 15 سنة عقوبة حيازة المصاحف .. و تُضاعف العقوبة فى حالة ضبط (سبحة ) أو (سواك) مع الحائز ، أو ( نما الى علم السلطات) أنه مسجّل خطر (ارتياد مساجد) !!! و يُعفى من العقاب كل من يبادر (بالتوبة) على يد أحد حاخامات المعبد اليهودى بالقاهرة ، أو يقدّم صك غفران ( متين ) موقعاً عليه من تاوزروت !!
* الغاء الألقاب الحالية ،مثل (السيد) الوزير فلان و (السيد) اللواء علان ، و تعديلها فى المكاتبات الرسمية ، لتكون على غرار : ( أدون عمرو موشى ليفنى ، أدون سيسى ، أدون “بلاوى” ، أدون بطيخ …الخ الخ الخ ).
* من يُضبط متلبساً بالصلاة فى مسجد مساحته أقل من 80 متراً يُعاقب بالحبس و الجلد ، مع اجباره على الاستماع الى أغنية ( تتشل الأيادى) عشرين مرة يومياً قبل الأكل و بعده.. و يمكنه اثبات حسن السير و السلوك ، اذا قدم دليلاً على أنه من (أولاد الحظ ) و (الفرفشة) مثل (لفافة حشيش) أو كانت تفوح منه رائحة (الويسكى) .. كما يُخلى سبيل المتهم اذا قدّم شهادة ادارية موقعا عليها من اثنين على الاقل من (شرفاء تشرد) تفيد تبعيته لقارىء (سورة طلع البدر علينا ) العضو الموقّر (بانجو ) أو العضو (برايز) أو المعلّم (نخنوخ) !!!!
*حظر التجمهر فى المساجد ،و تغليظ العقوبة على (اعتياد الصلاة) بها..و يُعفى من العقاب كل من يستطيع – بشهادة الجيران -اثبات أنه يؤدى الصلاة خلف تلفزيون 24 بوصة فأكثر ،على مذهب الامام ابن جمعة أخذه الله .
*المعاش حق مكفول لأسر الشهداء الأبرار .. وعلى رأسهم كل (راقصة) خرجت لكسب الرزق ،و ماتت أثناء (تأدية واجبها المهنى المقدّس) طبقا لما أفتى به سيدنا مدمن (الفتّة بشوربة البرسيم) !!
* الأشغال الشاقة المؤبدة عقوبة التصنيع أو الاتجار فى (الطراطير) !!!!
* ( و بكرة هتطفحوا الدم فى مصر ) !!!
حمدى شفيق
صحفى مفقوع المرارة

*الشرقية تواصل رفضها للانقلاب بمسيرات وعشرات السلاسل البشرية

الشرقية تواصل رفضها للانقلاب بمسيرات وعشرات السلاسل البشرية

واصل الثوار من أهالي الشرقية فعالياتهم اليوم الأربعاء 18/9/2013 ضد الانقلاب العسكري حيث نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالشرقية عددا من الفعاليات الرافضة للانقلاب العسكري وذلك ضمن أسبوع “الوفاء لدماء الشهداء”.
ففي مدينة فاقوس قام الثوار بتنظيم ثلاث سلاسل بشرية على طريق فاقوس الحسينية عصر اليوم الأولي علي طريق قرية البيروم ، والثانية علي طريق الديدامون قنتير ، والثالثة علي طريق فاقوس الزقازيق.
رفع المشاركون شارات “رابعة”، كما رفعوا لافتات مكتوبًا عليها “يسقط يسقط حكم العسكر، لا للتضليل الإعلامي، لا لتكميم الأفواه، أنا مش إرهابي ومش بلطجي، السياسة مش للجيش، مصر دولة مش معسكر، الانقلاب فاشل، صوتي ما يترميش في الزبالة يا عسكر، الحرية للشرفاء”، ورفعوا بوسترات بها صور الشهداء وصور الرئيس الشرعي للبلاد د. محمد مرسي.
وفي مركز أبو كبير واصل مؤيدو الشرعية فعالياتهم الرافضة للانقلاب حيث قاموا بتنظيم مسيرة بالدراجات النارية طافت الأحياء والشوراع والقري التابعة للمركز حاملين لافتات تندد بالانقلاب العسكري وتبرز مدى وحشية وجرم الانقلابيين، بالإضافة إلى صور للرئيس الشرعي “محمد مرسي”، مرددين عددًا من الهتافات ضد قائد الانقلابي الدموي “السيسي” وحكومة الانقلاب، وسط تفاعل من الأهالي والمارة مع المسيرة .
كما نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالعاشر من رمضان مسيرة دراجات نارية طافت شوارع المدينة رفضًا للانقلاب العسكري الدموي ودعمًا للشرعية الدستورية، وتنديدًا بالمجازر التي ارتكبها الانقلابيون، ورفضًا لحملة الاعتقالات التي يتعرض لها مؤيدو الشرعية من قبل قوات الأمن.
وفي قرية حوض نجيح التابعة لمركز ههيا نظم الأهالي مسيرة حاشدة طافت الأحياء والشوارع لرفض الانقلاب الدموي والمطالبة بعودة الشرعية مرددين هتافات منها “”ياللي بتسأل إيه القصة قتلوا أخويا وحرقوا الجثة”, “يسقط يسقط حكم العسكر.. إحنا الشعب الخط الأحمر”, “الانقلاب هو الإرهاب”, “اقتل واحد اسجن مية مش هتنسينا القضية”.
كما نظم ثوار قرية أبو شلبي بفاقوس سلسلة بشرية علي الطريق الرئيس أبو شلبي/ الصالحية عصر اليوم.واستمرت لمدة ساعة ونصف حملوا خلالها اللا فتات المناهضة للانقلاب والمؤيدة للشرعية وشارك فيه الرجال والنساء والأطفال وسط ترحيب واسع من أهالي القرية.
وفي نفس السياق نظم ثوار مدينة الحسينية سلاسل بشرية تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية على طريق الحسينية /صان الحجر ، لرفض الانقلاب والتأكيد علي أن المسيرات والوقفات السلمية مازالت مستمرة.
وأكدوا على استمرارهم حتى تعود الشرعية للبلاد ويعود الرئيس المنتخب وتسترد إرادة الشعب وكرامته التي سلبها الانقلابيون ويحاكم قتلة المتظاهرين السلميين.
شارك في السلاسل حشد كبير من الأهالى خاصة الشباب فضلا عن الفتيات والرجال والنساء والأطفال الذين حرصوا على المشاركة والتفاعل مع السلاسل التي اتسمت بالسلمية.
ورفع المشاركون خلال السلاسل صور رابعة الصمود وصور الرئيس محمد مرسى ورددوا الهتافات والشعارات المنددة بالانقلاب وحملات الاعتقال للشرفاء
ولاقت الفعاليات المختلفة ترحيبًا كبيرًا من المارة والمواطنين معلنين تضامنهم مع المشاركين, وأشاروا بأيديهم خلال السلسلة بشعار رابعة رمز الصمود مما جذب أنظار وانتباه المارة.
وأكد المشاركون في الفعاليات علي ضرورة التمسك بمطالب التحالف كاملة والمتمثلة في عودة الرئيس المختطف الدكتور محمد مرسي وعودة الدستور المستفتى عليه شعبيًّا ومجلس الشورى القائم بأعمال التشريع، وطالبوا بالإفراج الفوري عن المعتقلين في سجون الانقلاب جراء الحملات الأمنية التي تشنها قوات الانقلاب يوميًّا.

*مظاهرات ليلية متواصلة في أسبوع “الوفاء لدماء الشهداء”: بالقاهرة والجيزة والاسماعيلية والشرقية والمنوفية والاسكندرية

*السيسي يملك ملاهي ليلية..ويزور إسرائيل سراً

*بورسعيد تشيع شهيدها وتستعد لوقفة بعد العشاء

بورسعيد تشيع شهيدها وتستعد لوقفة بعد العشاء

شيع أهالي محافظة بورسعيد الشهيد محمد محمد القزاز 63 عاماً و الذي ارتقى شهيدا أمس الثلاثاء متأثراُ بإصابته بطلق ناري في الرقبه جراء اعتداء بعض البلطجية ومليشيات أمن الانقلاب على السلسلة البشرية التي نظمها رافضو الانقلاب العسكرى.
في نفس السياق دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية بالمحافظة أهالي بورسعيد للاحتشاد مساء اليوم عقب صلاة العشاء أمام مسجد الرحمين بحي الزهور وذلك بعد ان أغلقت قوات أمن الانقلاب الطرق المؤدية إلى ميدان التوحيد بمدرعات الشرطة والجيش .

*دلجا .. أمن الانقلاب يعتقل إماما أثناء الصلاة

*مسيرات الإسماعيلية: “لو قتلونا في الشوارع صوت الثورة هيفضل طالع”

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بمحافظة الإسماعيلية مسيرة حاشدة عصر اليوم الأربعاء تنديدا بجرائم الانقلاب وتأكيدا على الاستمرار في المظاهرات حتى إسقاط الانقلاب.
طافت المسيرة منطقة الطرق والكباري ومحيط إستاد النادي الإسماعيلي الرياضي وشارع المدارس وشبين ومنطقة المطافي.
كانت المسيرات بدأت بسلسة بشرية أمام مسجد عمربن الخطاب بميدان اندونيسيا وهتف المتظاهرون- رابعة الله أكبر – مرسي ..-دلجا..سينا…بلدي..الله أكبر . وشاركت أسر بكاملها في مسيرات اليوم ورفعت لافتات كتب عليها- لو قتلونا في الشوارع لو حرقونا في الجوامع صوت الثورة هيفضل طالع-الحرية ينتزعها الأحرار ويتمتع بها العبيد.

*الكشف عن مكان اعتقال الرئيس مرسي

كشفت مصادر أن مقر إقامة الرئيس محمد مرسي في إحدى القواعد العسكرية بالشرقية ، وذلك منذ الانقلاب العسكري في الثالث من يوليو الماضي.

وقالت مصادر سيادية مطلعة إن مرسى تم احتجازه فى مقر الكلية الجوية بمدينة بلبيس منذ الأسبوع الأول من شهر يوليو ، بعدأن ظل محتجزًا لمدة يومين فى مقر وزارة الدفاع ، موضحة أنه تم نقله الأسبوع الماضي إلى قاعدة المظلات العسكرية على طريق القاهرة بلبيس الصحراوي والتي تتمتع بحماية خاصة (5 كيلو متر من مقر الكلية الجوية).

وأشارت إلى أن قوة من فرقة الصاعقة المتواجدة فى قاعدة عسكرية مجاورة تتولى حمايته بجانب فرقة خاصة من قاعدة المظلات. وتشير المعطيات إلى صحة تواجد الرئيس حيث تتواجد قوات الجيش بكثافة فى هذه المنطقة وعند مداخل ومخارج مدينة بلبيس رغم انسحابها من مداخل ومخارج القاهرة الكبرى، كما توجد دبات ومدرعات الجيش عند مداخل القاعدة العسكرية

ورجحت مصادر صدق المعلومة استنادا إلى ما ذكرته كاترين آشتون، مسئولة الشئون الخارجية بالاتحاد الأوروبي ،عقب لقائهاالرئيس المحتجز لدى قوات الجيش، مشيرة إلى أنها لا تعلم المكان تحديداإلا أنها قالت إن الطائرة العسكرية التى نقلتها استغرقت 15 دقيقة من مطار ألماظة إلى القاعدة العسكرية المتواجد بها الرئيس المعزول.

وجرى الكشف أمس عن مكالمتين أجراهما مرسي في غضون الأيام القليلة الماضية, أكد فيهما حسن معاملته، وطمأن أسرته على صحته، وأنه “ثابت إلى آخر نفس”.

ولم يوضح مرسي في الاتصال مكان تواجده حيث بداأنه يجهله، أوما إن كان الاتصال يتم بمعرفة السلطات المصرية أم لا. وفيما يخص التحقيقات معه ، أشار إلى أنه بعد وصول المحققين إليه،أخبرهم انه “الرئيس الشرعي للبلاد”، وسألهم عن تعامل السلطة الحاكمة معهم، حيث أنهم جاءوا إليه “معصوبي العينين” حتى لا يتعرفوا على مكان احتجازه، بحسب المصدر ذاته.

*السويس . . مسيرة اليوم الأربعاء بمشيئه الله 18 سبتمبر من مسجد الجمعية الشرعية بالأربعين بعد صلاة العشاء إن شاء الله وتتحرك حتى قبيل حظر التجوال.

*بيان للاتحادات الطلابية بجامعات الصعيد يبشر بإنتفاضة طلابية عارمة

في ظل تزايد أنواع القمع التي نعيشها هذه الأيام يوما تلو الآخر دون إصغاء لأصوات الطلاب المنادية بحقوقهم واسترداد كرامتهم وحريتهم ، تلك الحرية التي أفرزت عن مجالس اتحادات منتخبة في ظل انتخابات حرة نزيهة ما جاءت إلا لتعبر عن إرادة الطلاب الحقيقية ، ووسط ما يثار في تلك الأيام هنا أو هناك عن منح ما يسمى الضبطية القضائية لأفراد الأمن الإداري بالجامعات ما نوصفه على أنه إعطاء من لا يملك لمن لا يستحق وأيضا في ظل الاعتقالات العشوائية التي طالت الطلاب المشاركين في التظاهرات السلمية في إشارة واضحة لعودة دولة القمع من جديد وبعد هذا كله وأما المسئولية التاريخية الملقاة على عاتقنا كممثلين منتخبين من الطلاب فإنا نعلن ما يلى :
1- مطالبة كل الجهات المسئولة وفى مقدمتها المجلس الأعلى للجامعات بالضغط على الجهات المعنية بالإفراج عن كافة الطلاب المعتقلين ، ونحذر من مغبة بدء العام الدراسي دون الإفراج عنهم .
2- الرفض التام والقاطع لما يسمى بالضبطية القضائية مع احتفاظنا بحق الرد بكافة الطرق التصعيدية السلمية في حال إقرارها.
3- نطالب إدارات الجامعات بتخليد ذكرى الشهداء من الطلاب ووضع أسمائهم على المدرجات والقاعات داخل الحرم الجامعي والسعي بجدية في تقديم الدعم المعنوي والمادي لأسر الشهداء والمصابين .
ونؤكد باسم طلاب جامعات الصعيد على أننا مستعدون لتقديم المزيد من التضحيات في سبيل الحفاظ على حقوق وحريات كل طلاب مصر . الموقعون على البيان
أحمد سيد رئيس اتحاد طلاب جامعة الفيوم
أنس جمال رئيس اتحاد طلاب جامعة بنى سويف
عمر عبدالباسط رئيس اتحاد طلاب جامعة المنيا
محمد عسران رئيس اتحاد طلاب جامعة أسيوط
عبد الله موسي رئيس اتحاد طلاب جامعة جنوب الوادي
مصطفى عثمان رئيس اتحاد طلاب جامعة أسوان

*خبير أمريكي: السيسي سيفقد منصبه إذا لم يصبح رئيساً

نقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن اريك تراجر الخبير الأمريكي في الشأن المصري،  وزميل معهد واشنطن لسياسة الشرق الأدنى قوله إن الشيء الذي قد يدفع  الفريق عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع للترشح لرئاسة الجمهورية هو حقيقة أن كل رئيس مصري منذ أنور السادات قام بإقصاء وزير الدفاع كوسيلة لدرء أي تهديد سياسي محتمل”.

وأضاف تراجر: ” من منطلق ذلك، ربما يعتقد السيسي أنه استنادا للتاريخ، إذا لم يصبح رئيسا، ربما يفقد منصبه”.

وتحت عنوان “السيسي يتم دفعه للترشح رئيسا بينما يعزز الإعلام صورته” ذكرت الصحيفة في تقرير لها أمس الثلاثاء أن السيسي يبدو في طليعة المرشحين للانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها العام القادم، بالرغم من عدم إعلانه عما إذا كان سيخوض سباق الترشح.

*دلجا:تبادل لاطلاق النار بين الأمن وتجار سلاح

تشهد قرية دلجا  بالمنيا تبادل اطلاق نار بين بلطجية ( تجار سلاح ) و قوات الامن بجوار مسجد عباد الرحمن أدى الى إصابة 2 من الجنود و هروب المطلوبين في الزراعات.
كما قامت قوات الامن تقوم بعمليات مداهمات واعتقالات عشوائية بمنطقة الغباشية حملات ضرائب و ازالات و كهرباء و مياه بالقرية تزامناً مع الأحداث.وشنت
كما حدث  اطلاق رصاص كثيف بمنطقة الشيخ حسن.
ومنذ ساعات كانت  قوات الجيش والشرطة قللت  من تمركزها داخل قرية دلجا فيما عدا نقطة الشرطة ، وتقوم بإغلاق جميع المداخل على حدود القرية.
يذكر أن قرية دلجا قد شهدت حشود مكثفة واطلاق نار من قبل قوات الجيش والشرطة واعتقال للمئات من أهالي القرية المعارضة للانقلاب والمستمرة بمسيراتها ضد الانقلاب ومجازره.

*اغلاق جميع مداخل قرية دلجا من قوات الجيش والشرطة

قللت قوات الجيش والشرطة من تمركزها داخل قرية دلجا فيما عدا نقطة الشرطة ، وتقوم بإغلاق جميع المداخل على حدود القرية. يذكر أن قرية دلجا قد شهدت حشود مكثفة واطلاق نار من قبل قوات الجيش والشرطة واعتقال للمئات من أهالي القرية المعارضة للانقلاب والمستمرة بمسيراتها ضد الانقلاب ومجازرة.

*اعتقال اثنين من معارضى الانقلاب بالسويس وحبس الدكتور ربيع أبو المجد 15 يوم

 قامت قوات الامن بمحافظة السويس بالقبض على اثنين معارضى الانقلاب بالسويس ، وهم إبراهيم عبد الرحمن الشهير إبراهيم حمادة، مسئول بمكتب بريد السويس و حسن عبد الله حسن ويعمل مهندس بشركة السماد بالسويس وذلك بتهمة تحريض المواطنين علي العنف بالاحداث الاخيره بالسويس.

من ناحيه اخرى تم تجديد حبس الدكتور ربيع أبو المجد مدير مستشفيي القناة الخاصة بالسويس لمدة 15 يوما، بتهمة التحريض علي العنف بالسويس.

 صورة للمهندس جهاد الحداد -المتحدث الإعلامي بإسم جماعة الإخوان المسلمين

*إغلاق 50 كتاب وحرمان 8000 طالب من حفظ القرأن بقرية دلجا

تسببت الملاحقات الأمنية المستمرة ,من قِبل قوات أمن الإنقلاب , لمحفظى القرأن بقرية دلجا بمحافظة إلمنيا , فضلٍا عن إعتقال الكثير منهم عقب الأحداث الدامية التى شهدتها القرية أول أمس ,فى إغلاق 50 كتَّاب وحرمان ما يزيد عن 8000 طالب من حفظ القرأن .
من جانبهم أعرب شباب القرية عبر صفحتهم على الفيس بوك من إستيائهم من هذه الممارسات التى إعتبروها تستهدف الإسلام وكتبوا تدوينه قالوا فيها (لم يكتفوا بالحصار والإعتقال وضرب الغاز المستمر بل أوقفوا أكثر من 50 كتاب وحرموا أكثر من 8000 طالب من حفظ كتاب الله )

*بورسعيد . . صلاة الجنازة علي الشهيد بإذن الله محمد القزاز بعد صلاة الظهر من مسجد مريم ان شاء الله

وأمس ارتقى الشهيد البورسعيدى / محمد محمد القزاز مسئول الصيانة بجمعية أنصار السنة المحمدية ببورسعيد حيث أصيب بطلق ناري في الرقبة أمام مسجد التوحيد .
وتم إعتقال الشيخ محمد السعدي وآخرين ووقوع العديد من الإصابات فى صفوف مؤيدى الشرعية ببورسعيد نتيجة إطلاق الداخلية وبلطجية تابعين لها نيران أسلحتهم على إحدى السلاسل البشرية المؤيدة للرئيس مرسى بالقرب من مستشفى النصر.

*إغلاق مكتب الأحوال المدنية المقابل لمقابر بورسعيد وافراد بزي شرطي تعتلي اسطح المبنى

إغلاق مكتب الأحوال المدنية المقابل لمقابر بورسعيد منذ صباح اليوم بحجه “تعطل الأجهزة”وافراد بزي شرطي تعتلي اسطح المبنى

ومن المقرر ان يشيع جثمان شهيد امس محمد القزاز من مسجد مريم بعد صلاة الظهر وان تسير جنازته من امام المبني في طريقها للمقابر.

كما أغلقت قوات من الشرطة والجيش كل الطرق المؤدية إلي مسجد التوحيد ببورسعيد كما انتشرت آليات مكثفة للجيش أمام المسجد لمنع مرور أي شخص من أمام المسجد كما تواجدت قوات مكافحة الشغب التابعة للشرطة حول المسجد.

*معلومات عن استعداد ميليشيا الانقلاب لاقتحام كرداسة اليوم . .

*جامعة حلوان تؤجل الدراسة لمدة أسبوع وترفض تطبيق “الضبطية” حتى مناقشة الطلاب

قررت جامعة حلوان تأجيل الدراسة لمدة أسبوع كامل، بحيث تبدأ الدراسة 28 سبتمبر بدلا من السبت المقبل، فيما اعلنت عدم تطبيقها لقانون الضبطية القضائية الا بعد مشاورة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس

وقال الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان، أن مجلس العمداء اجتمع ، الثلاثاء، لمناقشة الأوضاع بالجامعة، وتقرر تأجيل الدراسة لمدة أسبوع كامل، فيما ترددت انباء أن سبب تأجيل الدراسة بالجامعة إلى 28 سبتمبر الجارى بدلا من السبت المقبل هو إجراء ترميمات وصيانة فى بعض مبانى الجامعة.

من جانب اخر انتقد اتحاد طلاب جامعة حلوان قرار الدكتور ياسر صقر، رئيس جامعة حلوان بشأن تأجيل الدراسة ، وقال إسلام فوزى، رئيس الاتحاد: “إن قرار تأجيل الدراسة كان متوقعا من قبل الإدارة، لافتا إلى أنه كان من المفترض على إدارة الجامعة الرجوع لاتحاد الطلاب قبل اتخاذ هذا القرار”.

وسخر فوزى قائلا: “نشكر الجامعة لتخوفهم على أرواح الطلاب من أعمال الصيانة والترميمات بمبانى الجامعة، ولكن أين هى الترميمات التى تجرى بالجامعة؟ ولماذا ظهرت الترميمات بعد مؤتمر “تنسيقية طلاب يناير”؟

*أمن الانقلاب يواصل حملة الاعتقالات في أنحاء الحمهورية

أمن الانقلاب يواصل حملة الاعتقالات في أنحاء الحمهورية

 تواصل قوات أمن الانقلاب مداهمة المنازل ، واعتقال قيادات الإخوان وأعضاء التحالف الوطني، والمواطنين مع تلفق التهم إليهم.

حيث شنت قوات أمن الانقلاب حملة اعتقالات بمدينة الشهداء بالمنوفية، والتي أسفرت عن اعتقال زكريا نصر، أحد مؤيدى الشرعية بقرية ميت شهالة، وكذلك يسرى تعيلب،عضو مجلس الشورى بالمنوفية.

وفي كفر الزيات، شنت قوات أمن الانقلاب حملة أمنية في الساعات الأولى من اليوم، أسفرت عن اعتقال كل من صلاح عبد العاطي من قرية قصر نصر الدين، وعادل الديب من قرية دلبشان، وعبد المنعم خاطر من قرية الدلجمون.

وداهم القوات منازل كل من علي القماري مرتين بقرية إبيار، عبد العزيز النجار بمدينة كفر الزيات، والإعلامي مصعب حامد بمدينة كفر الزيات دون أن تلقي القبض عليهم لعدم وجودهم.

أما في الشرقية،كان اعتقال الأمن للدكتور حسن عبد الشكور ،أحد أعضاء الإخوان المسلمين بكفر صقر شرقية، من مقر عيادته أثناء كشفه على المرضى وسط حالة من الاستياء والغضب من قبل الأهالى.

وفي أسوان، اعتقلت قوات الشرطت مساء أمس كلا من مصطفى عبد العزيز، مدير مشتريات بأحد الشركات، و عبد القادر عبد الله،مدرس ثانوي،أثناء مرورهم من كمين على كورنيش النيل، ووجعت لهم تهم حيازة طبنجة ميري إدعت أنها تم الاستيلاء عليها في أحداث هجوم الشرطة على المتظاهرين السلميين أمام مبنى محافظة أسوان في  14 اغسطس الماضي اثناء فض الاعتصامات و ميدان نهضة مصر و رابعة العدوية.

*مقتل ضابطين للجيش بهجوم في الشرقية

زعمت سلطات الانقلاب أنه تم قتل ضابطين  تابعين للقوات المسلحة ، فيما اصيب ضابط ومجند اثر اطلاق النار عليهم من قبل مسلحين مجهولين على طريق الصالحة بمحافظة الشرقية ولاذوا بالفرار.

وفي الفترة الأخيرة توجد حالة تذمر في القوات المسلحة من قبل بعض الضباك فيتم اعتقالهم أو تصفيتهم واعلان انهم قتلوا في حادث على ايدي مجهولين.
وذكر مصدر عسكرى مسئول أن مسلحين يستقلون سيارة ” فيرنا ” ، قاموا باستيقاف سيارة تابعة للقوات المسلحة كان بداخلها اربعة من القوات المسلحة ” ضابطان وصف ضابط ومجند ” ، وهو ما ادى الى استشهاد ضابط وصف ضابط ، فيما اصيب ضابط اخر ومجند باصابات مختلفة . . وقال المصدر ان اصابة المجند خطيرة ، وتم نقله الى المستشفى لتلقى العلاج .
وتكثفت الاجهزة الامنية جهودها واغلاق الطرق المحيطة بموقع الحادث بهدف تضييق الخناق على مرتكبى الحادث .

*“السيسي” يضع خطة لتفجير المدارس لإلصاق تهمة الإرهاب برافضي الانقلاب

مصدر سيادي : التفجيرات سيعقبها حملة اغتيالات لعدد من رجال الدولة ثم أحكام قاسية على قيادات الإخوان والإسلاميين تصل إلى الإعدام
قائمة الاتهامات ستشمل عدد من الرموز السياسية الرافضة للانقلاب العسكري وسيتم اتهام حماس بالتنفيذ والإخوان بالتخطيط
أكد مصدر بجهة سيادية أن الخائن  عبد الفتاح السيسي – قائد الانقلاب العسكري – وضع خطة لتفجير مدرستين ملحقتين بكنيستين بمحافظات الوجه البحري، وذلك خلال الايام القليلة المقبلة على ان تكون التفجيرات محدودة وقبل بدء اليوم الدراسي خلال الايام الاولى من العام الدراسي الجديد.

وكشف المصدر أن خطة السيسي تنصب على الصاق تهمة التفجير بمعارضي الانقلاب العسكري، وتوجيه الاتهام لجماعة الإخوان المسلمين والإسلاميين وعدد من الشخصيات العامة المعارضة للانقلاب العسكري، فضلًا عن الصاق التنفيذ بعناصر من حركة حماس.

وأكد المصدر أن خطة السيسي شارك في إعدادها 3 من اعضاء المجلس العسكري منهم الفريق صدقي صبحي، بعدما فشلت خطته السابقة في جر الاسلاميين إلى العنف كما حدث في الانقلاب العسكري بالجزائر في التسعينيات من القرن الماضي، إلا أن الإسلاميين في مصر لم ينزلقوا الى نفق العنف وتمسكوا بالشكل السلمي وهو ما أكسبهم تعاطف كبير في الشارع المصري وأصاب شعبية “السيسي” بانخفاض حاد أصبح يؤثر على مستقبل الانقلاب بشكل كامل.

ياتي هذا بالتزامن مع تحذير نقيب الصحفيين حليف الانقلاببين من تفجير المدارس في احد البرامج الحوارية، على الرغم من عدم الاشارة الى اي خطورة على المدارس من اي جهة، إلا أنه يبدوا تمهيدًا للرأي العام لاستقبال الخطة الموضوعة، وفي السياق ذاته أكد عمر عفيفي – ضابط سابق متواجد بالولايات المتحدة الامريكية حاليا – أن مصر ستشهد كارثة خلال 15 يومًا.
وأوضح المصدر أن خطة تفجير المدارس تم الانتهاء منها بمجموعة من الضوابط على رأسها الانتهاء من التفجيرات في الايام الاولى من الدراسة لتكون ذريعة لوقف الدراسة بشكل كامل لحين الانتهاء من القضاء على ما يسمى بالإرهاب، حيث يهدف السيسي لتأجيل العام الدراسي تجنبا لتزايد احتجاجات طلبة الجامعات والثانوي وفتح جبهة جديدة لمعارضي الانقلاب

*الانقلابيون يتهمون طبيبًا معتقلاً من المستشفى الميداني برابعة بـ”علاج المرضى”!

أفلس الإنقلابيون في مبررات ظلمهم واستبدادهم ولم يجدوا ما يبررون به اعتقال أستاذ بكلية الطب جامعة الزقازيق، وجهوا له تهمة أداء واجبه المهني وقبلها الاخلاقي والإنساني بممارسة مهنة الطب في مستشفى بدون ترخيص ويقصدون بذلك المستشفى الميداني برابعة العدوية.

وفي هذا السياق تعجب الإعلامي اسلام عقل – صهر الدكتور حسن عبد الشكور الأستاذ بكلية طب الزقازيق – على تلك الواقعة والتهمة الغريبة التي وجهتها سلطات الانقلاب لصهره بقوله : ” التهمة ممارسة الطب في مستشفى بدون ترخيص “المستشفى الميداني برابعة العدوية ” !!!!!! لا ينقص التهمة إلا إسعاف مصابين على وشك الموت !!

*هيغل يحث السيسي على دفع خارطة الطريق السياسية قدما ويبحث معه وضع اقباط مصر

حث وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل الثلاثاء السلطات الانتقالية المصرية على “دفع خارطة الطريق السياسية قدما” وذلك في اتصال هاتفي مع القائد العام للقوات المسلحة المصرية ووزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جورج ليتل في بيان ان هيغل والسيسي بحثا ايضا “الجهود التي تبذلها مصر من اجل ضمان الامن واعادة بناء المؤسسات القبطية التي طالتها اعمال العنف وكذلك فرض الامن في صحراء سيناء”.

واضاف ان هيغل “حث الوزير السيسي على مواصلة القيام بخطوات لاظهار التزام الحكومة الانتقالية بالمضي قدما في خارطة الطريق السياسية”.

وكانت العلاقات بين واشنطن والقاهرة شهدت فتورا منذ ان عزل السيسي محمد مرسي اول رئيس منتخب في البلاد، في 3 يوليو وقام بعد ذلك بحملة قمع دموية ضد مناصريه من جماعة الاخوان المسلمين.

وياتي اتصال هيغل بعدما جددت الولايات المتحدة الاسبوع الماضي دعواتها لمصر لكي ترفع حال الطوارىء المفروضة منذ اغسطس وسط المزيد من الاعتقالات في صفوف مناصري مرسي.

*مفاجأة “ابو مرزوق ” : حكومة ثورة يوليو وافقت علي مشروع أمريكي لتوطين الفلسطينيين في سيناء

نفي الدكتور موسي أبومرزوق نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وجود صفقة تمت بين الرئيس محمد مرسي وحركة حماس للتنازل لها عن جزء من سيناء بهدف توسيع القطاع وإقامة الدولة الفلسطينية في غزة.

وقال أبومرزوق في صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”كما ذكرت بوابة الاهرام  :هذا الكلام افتراء، ولم يعرض البتة على حماس لا من قِبَل الرئيس مرسي ولا من غيره .

واضاف: سابقاً في (يونيو 1953)، كان هناك مشروع أمريكي مشابه حمل اسم (مشروع سيناء)، وافقت عليه الحكومة المصرية حينذاك، ورفضه الفلسطينيون من أبناء قطاع غزة عبر مظاهرات عارمة، استمرت حتى تم إسقاط المشروع؛ حيث جاء المشروع -ولا يزال- في سياق المحاولات الأمريكية – الصهيونية الدءوبة لتوطين اللاجئين الفلسطينيين، وصولاً إلى طيّ قضيتهم الوطنية.

*” البنتاغون ” يتعاقد عن سلطات الانقلاب مع شركة أمريكية للمساعدة في هدم أنفاق غزة

قال تقرير نشره موقع (Intelligence Online) الاستخباري أن الحملة المصرية الأمريكية المشتركة لهدم الأنفاق السرية بين مصر وقطاع غزة، والتي مُنعت خلال حكم الرئيس محمد مرسي، عادت الآن مرة أخرى.

وكشف التقرير أن فيلق مهندسي الجيش الأمريكي منح عقدا بحوالي 10 ملايين دولار لشركة رايثيون للتكنولوجيات (raytheon BBnTechnologies) في 28 أغسطس لمساعدتها في الكشف عن أنفاق تحت الأرض بين سيناء وقطاع غزة تستخدمه حماس لاستيراد البضائع والأسلحة، وفقا لما أورده التقرير.

وأشار التقرير إلى أن سلاح المهندسين قد بدأ العمل في الكشف عن أنفاق غزة مع مصر في عام 2007، ولكن عندما تولى الرئيس محمد مرسي الحكم في يونيو من العام الماضي، توقفت الحملة المصرية الأمريكية المشتركة.

ولما أطاح النظام العسكري الجديد في مصر، والذي يعارض بشدة حركة حماس، بالرئيس وتولى إدارة البلاد، أعاد بسرعة العمل بمقتضى الشراكة مرة أخرى.

وكان وزير الدفاع الرئيس المخلوع حسني مبارك، الجنرال محمد حسين طنطاوي، قد بدأ برنامج كشف الأنفاق مع الولايات المتحدة، وطلب فريقا من خبراء مشاة المهندسين المتخصصين في كشف وهدم الأنفاق لتفتيش منطقة الحدود بين مصر وغزة.

وكان تقرير مهمتهم، الذي كشفت عنه برقية دبلوماسية نشرها موقع “ويكيليكس” بتاريخ 21 نوفمبر 2007، متشائما جدا حول فرصهم في رسم خرائط الأنفاق، قائلا إنه من الصعب العثور عليها بدقة بسبب صغر حجمها وغياب مضخات أو “كابلات” الكهرباء لتسهيل الكشف عنها.

ومع ذلك، ورغم هذه المتاعب، زودت الولايات المتحدة منذ عام 2008 الجيش المصري معدات لكشف الأنفاق بقيمةا 23 مليون دولار، بما في ذلك أجهزة الاستشعار وسيارات التحكم عن بعد وآلات الحفر وكاميرات الأشعة تحت الحمراء.

وقد استمر برنامج مكافحة الانفاق، الذي يشرف عليه الجيش الأمريكي، من 2008 إلى 2010، وحقق بعض النتائج، ذلك أنه وفقا لبرقية دبلوماسية نشرها موقع “ويكيليكس، بتاريخ 22 ديسمبر 2009، تم اكتشاف واحد إلى ثلاثة أنفاق يوميا.

ومع ذلك، توقف البرنامج مؤقتا في عام 2010 بسبب انعدام الأمن في سيناء والإطاحة بمبارك يعني بعد عام واحد من ذلك، ثم تجدد العمل به فور الإطاحة بالرئيس مرسي.

*عمر عفيفي يحذر من وقوع كارثة ويهدد بفضح المتورطين ويحمِّل السيسي المسؤولية

كرر العقيد عمر عفيفي، ضابط الشرطة السابق المقيم بالولايات المتحدة، تحذيره من وقوع كارثة كبرى بالبلاد خلال أسبوعين من الآن، بعد يوم واحد من إطلاقه تحذيرًا عن كارثة لم يكشف عن تفاصيلها، لكنه قال إنه سيرتب

عليها تأجيل العام الدراسي الذي سيبدأ في 21 سبتمبر الجاري. وتوجه عفيفي إلى الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع محملاً إياه تداعيات “الكارثة المرتقبة”، على حد قوله. وأضاف في تدوينة على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الثلاثاء: “من يتحمل تعرض سلامة التلاميذ والطلبة للخطر ؟؟ فوق يا سيسي قبل ما تقع كارثة كبري وسيحملك الملايين المسئولية ولن يرحمك أحد وسيخرج وقتها الملايين بالشوارع”. وتابع: “لا يمر يوم واحد ألا ويتم استهداف ضباط وجنود

ويتم قتلهم بمنتهي الخسة والندالة ؟ ولا تفسير لذلك غير أن أجهزة الأمن لم تحكم سيطرتها الكاملة على البلاد، وأخرها اليوم في قتل ضابط جيش وجنديين وإصابة ضابط أخر بالصالحية الجديدة”. واستطرد: “حذرنا من يومين من احتمالية وقوع كارثة كبري

خلال ١٥ يوم، ولم ولن نفصح عنها في الوقت الراهن لاعتبارات أمنية ولسلامة الوطن، ولأن هناك مغيبين عن الوعي لا يريدوا سماع غير رأيهم”. وتساءل عفيفي، قائلاً: “السؤال الهام والملح والذي لا يريد أحد الإجابة عليه وعلى رأسهم السيسي

شخصيا، من سيتحمل مسئولية استهداف قوي الشر للمدارس أو الطلبة ويتم وقوع ضحايا بينهم ؟ .. ولماذا لا يخرج السيسي بنفسه للملايين ويطمئن الناس أن سلامة أولادهم مسئوليته شخصيا، وأنه يؤمن كل المدارس والجامعات وخطوط المواصلات

المؤدية لها ولا خوف عليهم في حالة عودتهم للمدارس والكليات؟”. واستكمل محذراً: “نكرر أن كارثة كبري يخطط لها مجموعات قذرة لا تعرف دين ولا أخلاق ولا ضمير سترتكب أبشع مما يتصوره البعض لأنهم مأجورين ويحركهم شخص قذر أعرفه جيدا وخلفه

الآلاف من المرتزقة معدومي الإحساس والدين والوطنية ويمولهم رجل أعمال نجس بالمليارات وهما من تورطا في حرق الكنائس من قبل بمنتهي الخسة بل أيضا متورطين في حوادث قتل للجنود والمواطنين”. واختتم قائلاً: “نحمل الفريق السيسي شخصيا

مغبة ترك هذه الفئة الضالة تعبث بأمن الوطن وإلا سيكون هو شخصيا شريك لهم بالتواطؤ، كما نحمله مسئولية تأمين أرواح التلاميذ في حالة عودة المدارس وحدوث مكروه لهم، ووقتها سيخرج الملايين ليأكلوا كل من عرض سلامة أولادهم للخطر،

ووقتها سأكون مضطر للفضح بالأسماء وسيكون السيسي شريك أصيل لهم ولا عذر له”.

*كيلو بامية و2 بطاطس..راتب الموظف البسيط لدي حكومة الانقلاب!

الحد الأدني للأجور الذي تقره حكومة الانقلاب والذي رفضت زيادته عن هذا الحد هو 750 جنيهاً ما يمثل أجر يومي يبلغ 25 جنيهاً ..بحسبة بسيطة  يمكن للمواطن بهذا الراتب شراء كيلو بامية والذي بلغ سعرها اليوم 12 جنيهاً بالإضافة إلى 2 كيلو بطاطس بقيمة 12 جنيهاً بسعر 6 جنيهات للكيلو في أسعار اليوم بالإضافة إلى جنيه أجرة “التوك توك” وبذلك ينتهي راتب الموظف البسيط.
كانت أسعار الخضروات والفاكهة شهدت ارتفعات باهظة خلال الفترة الماضية ومنذ انقلاب 3 يوليو ما أدي إلى ارتفاع التضخم لتصل قيمته إلى 10.9 % مع توقعات ببلوغه 13% خلال الفترة القادمة.
يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه حكومة الانقلاب في وقت سابق أن تطبيق الحد الأدني للأجور مرتبط بتوفير موارد للدولة ، كما ألكحت الحكومة في تصريحات لوزرائها أنه ليس هناك نية لزيادة الحد الأدني للأجور عن 750 جنيهاً.
وعلى صعيد أسعار الخضروات سجل سعر الكوسة في الجملة عند 3.5 جنيه، والقطاعي تراوح ما بين 5 إلي 6 جنيهات، وتراوح سعر البصل من 1.75 إلي 2.75 جنيه في الجملة، واستقر في أسواق القطاعي ما بين 3 إلي 4 جنيهات .
كما سجل سعر البطاطس في سوق الجملة من 3.8 الي 4.5 جنيه، وفي القطاعي ترواح من 5.5 إلي 6 جنيهات ، فيما ارتفعت البامية لتسجل في سوق الجملة من 5 إلي 8 جنيهات، وتراوح سعرها في القطاعي من 10 إلي 12 جنيها.
وبلغ سعر الفاصوليا حيث تراوح في سوق الجملة من 6 إلي 7 جنيهات، و في القطاعي من 10 إلي 12 جنيهاً، والفلفل البلدي ترواح سعره من 1.5 إلي 2.8 جنيه في الجملة، والقطاعي وصل من 2 إلي 3 جنيهات.
بينما سجلت أسعار الفاكهة ارتفاعا فى الأسعار، وتراوح سعر العنب البناتي من 3 إلي 4 جنيهات في الجملة، ومن 4.5 إلي 7 جنيهات فى القطاعي، وارتفع سعر المانجو من 10 إلي 15 في القطاعي ، كما سجل الخوخ المستورد اليوم من 10إلى 15 جنيهاً.

عن Admin

اترك تعليقاً