متابعة متجددة . . الجمعة 18 أكتوبر جمعة كشف الحساب . . مصر ما زالت تنتفض

3esian rab3ahمتابعة متجددة . . الجمعة 18 أكتوبر جمعة كشف الحساب . . مصر ما زالت تنتفض

شبكة المرصد الإخبارية

*تكدس مروري أمام نفق أحمد حمدي بالسويس

أكد شهود عيان، أن كثرة نقاط التفتيش على طريق السويس، عطلت المسافرين عن العودة إلى بيوتهم، قبل بدء موعد حظر التجوال.
وأضافوا، أن ضباط الشرطة والجيش يفتشون جميع السيارات، ما أدى إلى تزاحم السيارات أمام نقاط التفتيش، فلم يستطيعوا العودة قبل الحظر.
وقالوا، إنهم تحدثوا مع الضباط المسؤولين عن الكمائن، فأكدوا لهم أنه لن يسمح بمرور أي سيارة، بعد موعد الحظر، وأن عليهم المبيت داخل السيارات حتى انتهاء موعد الحظر في الخامسة صباحا.

*طرد محمد نبوى عضو اللجنة المركزية لحركة تمرد وممثل حركة تمرد من ندوة عن الاوضاع فى مصر من قبل معارضى الانقلاب فى لندن . . وكانت المتحدث الرسمي باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور محمد سلماوي توجه إلي لندن علي رأس  وفد الدبلوماسية الشعبية المصرية لشرح خطوات المرحلة الانتقالية التي تمر بها مصر الآن.. يضم الوفد كلا من مني ذو الفقار، عضو لجنة الخمسين ومحمد شاكر سفير مصر الأسبق في لندن ومحمد نبوي عضو حركة تمرد.

*شاب يرفع شارة رابعة بجانب .. الشيخ “ياسر برهامى”

 

* عفاريت ضد الانقلاب يكسرون حظر التجول داخل قطار أبو قير

نظم حركة “عفاريت ضد الانقلاب” مساء اليوم الجمعة فعاليات حماسية حاشدة داخل قطار أبوقير ، شرق الإسكندرية ، لكسر الانقلاب العسكرى ، والمطالبة بعودة الشرعية ، وكسر حظر التجول.
حيث استقلت حشود الشباب من محطة سيدى بشر وحتى محطة المنتزه شرق الإسكندرية ، ثم نظموا وقفة حاشدة امام مسجد المخلصين ، ثم مسيرة حتى كوبرى المندرة ، حيث طالبوا بالإفراج عن الشباب المعتقلين في سجون الانقلاب ، مؤكدين على استمرار فعالياتهم حتى رحيل الانقلاب.

*ميليشيا السيسي تعتقل 5عدد من مؤيدي الشرعية ببورسعيد

قامت قوات الانقلاب بمهاجمة وقفة مؤيدي الشرعية بمحافظة بورسعيد قبيل انتهائها بقليل والاعتداء على العشرات واعتقال ما لا يقل عن 5 اشخاص وهم محمد ابو حشيش و محمد حواس و محمد الريس و عادل محمد و المعتز بالله سعد عبد المجيد

*بيان (117)التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب

يعبر التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب عن امتنانه الكبير للشعب المصري العظيم الذي أظهر تفاعلًا متميزًا اليوم في جمعة “كشف حساب مصائب الانقلاب”.
فقد خرجت الحشود على مستوى الجمهورية متحدية التهديدات بالقتل والجرح والاعتقال والامتهان والتغريم والتي تجلت بتفصيل قانون جديد لحظر التظاهر.
ولم يكن التظاهر اليوم فقط.. بل توالت التظاهرات خلال الأيام الأولى من ذي الحجة رغم صيام المتظاهرين، واستمرت خلال أيام العيد تحت شعار “عيد شهيد” وتوجت بالمظاهرات الحاشدة اليوم.
وقد استمر الثوار في اتباع استراتيجية التظاهر في الشوارع الداخلية قبل التلاحم في شوارع رئيسية وهو ما أدى إلي تفادي وقوع ضحايا على يد قوات الانقلاب وهو ما يعد نجاحا يربك حسابات الانقلابيين.
ورغم وقوع احتكاكات واعتداءات على المسيرات السلمية كما حدث في شارع فيصل بالجيزة ، وبورسعيد، إلا أن ذلك لم يفت في عضد الثوار الأحرار والشعب المصري العظيم من التظاهر بأعداد زادت في حيرة الانقلابيين؛ وهو ما جسد فشل الانقلاب في كسر إرادة الجموع الرافضة له.
وإذ يُثني التحالف الوطني لدعم الشرعية على صمود الثوار والشعب المصري الحر، فإنه يدعو جموع الشعب المصري العظيم لاستمرار التظاهر السلمي والتعبير عن رفضهم للانقلاب وذلك في أسبوع “الصبر طريق النصر” وذلك بكافة الطرق السلمية والإبداعية وهو ما برع فيه الشباب المصري الواعي والجريء.الله أكبر وتحيا مصر والنصر للثابتين على الحق
التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
18 أكتوبر 2013

*طلاب ضد الانقلاب : لن نتأخر ولو للحظة واحدة عن تلبية نداء الثورة والعسكر لن يحكمنا بعد اليوم فالجيش يحمي ولا يحكم

وجهت حركة “طلاب ضد الانقلاب” الشكر، للثوار الأحرار، والطلاب الثوار الذين لبوا دعوتها واحتشدوا بالآلاف اليوم بمدينة نصر في مظاهرة الحركة، مشيدة بدور طلاب المدارس ضد الانقلاب، لما بذلوه اليوم من جهد لإنجاح اليوم وإنجاح الحراك الثوري.

وقالت الحركة في بيان لها علي صفحتها الرسمية بـ”فيس بوك”: “إن ما حدث اليوم يثبت أن الشارع هو القائد وأن الشارع وفي مقدمته الطلاب لن يتأخر ولو للحظة واحدة عن تلبية نداء الثورة وقهر الظلم، والوقوف في وجه السفاحين، ولن يتوقف عن النزول إلى الشارع مهما كانت الأسباب، ومهما كانت الظروف ما دام فينا النبض”.

وتابع البيان: “نعلنها ونكررها مرارا بأن الطلاب باختلافاتهم قرروا الاتفاق على مبدأ لن يتنازلوا عنه وهو أن العسكر لن يحكمنا بعد اليوم فالجيش يحمي ولا يحكم.”

*الدكتور محمد البلتاجي ينعى عبدالرحمن مصطفى الذي قضى نحبه داخل السجن
نعى الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بحزب الحرية والعدالة، عبدالرحمن مصطفى، المتهم مع الرئيس المنتخب محمد مرسي في قضيتي التخابر، والهروب من سجن وادي النطرون، والذي أعلنت مصلحة السجون وفاته اليوم متأثرًا بهبوط حاد في الدورة الدموية، نتيجة إصابته بسرطان في البنكرياس.
وقال البلتاجي، في رسالة من ليمان طرة، “تقبله الله من الشهداء، الذي شاءت إرادة الله أن يأتيه أجله وهو في الأسر ظلماً وعدواناً ليجمع له الله أجر الأسر الظالم وأجر المرض وأجر صبره الجميل.
وتابع”يشهد كل زملاء مصطفى بصبره ،فما سمعه أحد يشكو حبساً ولا سوء معاملة وقسوتها في الأيام الأولى ولا يشكو مرضاً رغم شدته عليه في الأيام الأخيرة، لكن آيات الله البينات تشاء أن ترفض النيابة قرار الإفراج عنه قبل موته بساعات معدودة ليأتيه أجله، وهو في الأسر وهو مظلوم ليرتقي إلى ربه بالأجر المضاعف”.
وأضاف “لتصعد روحه تشكو ظلم الحبس وظلم الإهمال الجسيم في علاجه حيث بقي في زنزانته الإنفرادية 3 أسابيع دون عرض على طبيب، وبقي بعدها في مستشفى السجن أسبوعين دون عمل آشعه أو تحاليل من أجل تشخيص مرضه !! ،ولم ينقل لمستشفى لقصر العيني إلا وهو يلفظ أنفاسه الأخيرة !!”.
ومضى بالقول” هكذا لم تشأ إرادة الله الكرامة بالسجان فيرسله للمستشفى ولم تشأ إرادة الله الكرامة بالنيابة فتخلي مسئوليتها عنه ، وشاءت إرادة الله أن يُكتب له الأجر كاملاً حتى آخر لحظة في حياته وأن يُكتب للسجان وللنيابة وللنظام الوزر كاملاً حتى آخر لحظة ، رحم الله أخانا الشهيد وأنزل على أهله الصبر والسلوان”.

*احتجاز 70 سائقًا مصريًا كرهائن في ليبيا

احتجز مسلحون ليبيون بمنطقة أجدابيا (شرقي ليبيا)، صباح اليوم (الجمعة) نحو 70 مصريًا يعملون سائقي شاحنات.     جاء ذلك بحسب ما أفاد عدد من أهالي هؤلاء السائقين مشيرين إنهم تلقوا اتصالات هاتفية من أبنائهم أبلغوهم فيها بأنهم محتجزون من قبل مسلحين ليبيين، وأن هؤلاء المسلحين طلبوا إبلاغ الحكومة المصرية بضرورة الإفراج عن 13 سجينا ليبيا في مصر تصل فترات حبس بعضهم إلى 25 عاما حتى يقوموا بالإفراج عن السائقين المصريين المحتجزين لديهم.   وكانت الشاحنات المصرية فى طريق عودتها إلى مصر بعد توصيلها شحنات بضائع إلى ليبيا، وينتمى معظم السائقين المحتجزين إلى مدينة كفر الزيات بمحافظة الغربية (بدلتا النيل).

*تأجيل الدراسة مرة أخرى في شمال سيناء

قرر اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، تأجيل الدراسة بجميع المراحل التعليمية بالمحافظة لمدة أسبوع لتبدأ يوم 26 أكتوبر الجاري، وذلك بسبب الدواعي الأمنية بالمحافظة.

يذكر أنه سبق تأجيل الدراسة من يوم 28 سبتمبر الماضي حتى يوم 5 أكتوبر الجاري، ثم أعيد تأجيلها مرة ثانية حتى يوم 26 أكتوبر الجاري لحين استقرار الإجراءات الأمنية على مستوى المحافظة، ثم أعيد تأجيلها مرة أخرى لدواع الأمنية.

*مسيرات حاشدة بالجيزة في جمعة كشف الحساب

انطلقت مسيرات حاشدة مناهضه للانقلاب العسكري اليوم من مساجد نورالاسلام بالهرم , الصّباحي بالهرم , الرحمه بالهرم وخاتم المرسلين بالعمرانيه في مليونية كشف الحساب التى دعا لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية . وتحركت المسيرات من شارع الهرم مرورا بشارع فيصل بعد تجمع المسيرات في مفترق طريقي فيصل والهرم . 

وتحركت الحشود من أعلي كوبري فيصل وأدي المشاركين في المسيرة صلاه العصر باعلي الكوبري, ومن ثم اكتملت المسيره حتي وصلت الي مسجد الاستقامه في تمام الساعه الرابعه عصرا. واستكملت الفعاليات بميدان المحطه امام مسجد الاستقامه وسط هتافات من شباب الاولتراس واشتعال الميدان بصيحات الثوار,وانتهت الساعه الخامسه من مساء اليوم .

*الآلاف يتظاهرون في المنزلة جمعة كشف الحساب

خرج الآلاف من أهالى مدينة المنزلة  بمحافظة الدقهلية فى حشد جماهيرى طاف بأنحاء المدينة لرفض الانقلاب والمطالبة بعودة الشرعية ، فى استجابة لدعوة التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالتظاهر فى جمعة “كشف الحساب”. ورفع المتظاهرون  صور الرئيس محمد مرسي وشهداء المنزلة خالد سويلم وأحمد البلقا وأعلام رابعة وطافت شوارع السينما ووسط البندر والثانوية. وردد وا خلف ألتراس منزلاوى هتافاتهم واناشيدهم  التى امتلأت بالحماس منها : “متعبناش متعبناش .. الحرية مش ببلاش ” ، ” رابعة رمز الصمود .. عاشوا رجالة وماتوا أسود ” ، و ” يا اعلام كداب كداب .. الانقلاب هوه الارهاب ” ، و ” أنا موقفتش فى الطابور علشان يحكمنى طرطور ” ، “يسقط يسقط حكم العسكر”. شارك في المسيرة الجماهيرية الشباب من الجنسين والأطفال وانضم لها مئات الأهالي وخرج الناس من الشرفات يحيونها بشعار رابعة.

*اعتداء بلطجية على مسيرة بالمنصورة ووقوع إصابات
إنطلقت اليوم مسيرة مناهضة للإنقلاب العسكري في قرية شها بمدينة المنصورة، للمطالبة بإسقاط الإنقلاب العسكري وللمطالبة بعودة الشرعية المُنتَخبة. وقد تم الإعتداء على المسيرة من قِبَل مجموعات من البلطجية، بالأسلحة البيضاء، و الخرطوش مُسفرًا عن وقوع بعض الإصابات في صفوف المحتجّين

*مسيرة مدينة نصر تصل رابعة والقناصة تعتلي المباني وأعلام الشهداء ترفرف عالية

التقت مسيرة مدينة نصر بمسيرة قادمة من روكسي أسفل كوبري النزهة واتجه الالاف إلى ميدان رابعة العدوية في إطار المشاركة في فعاليات مليونية كشف الحساب التي دفعها لها التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب.

ووصلت المسيرة منذ قليل إلى ميدان رابعة العدوية وارتفعت هتافات :” القصاص .. القصاص” وسط حالة من التأهب الأمني الشديد حيث اصطف المدرعات والقوات الأمنية أمام الاسلاك الشائكة فيما وقف القناصة أعلى المباني في طيبة مول والمباني العسكرية المحيطة.

ويتقدم أمام الاسلاك الشائكة محموعة من الشباب يحملون أعلام الشهداء وهم بصدور عارية لا يخشون في الله لومة لائم أمام الاسلحة التي يشهرها الجيش في وجوهههم.

وشارك الألتراس في اشعال حماسة المشاركين في المسيرة واحد المنظمين هتف وقال للمواطنين الذين يصدقوا اعلام الانقلاب :” ( مفيش مظاهرة ،، احنا فوتوشوب”.   وشوهد أيضاً بالمسيرة مشاركة عدد كبير من المصابين جاءوا على كراسي متنقلة وبعضهم يتكأ على عكازه رغبةً في المشاركة في مليونية كشف الحساب.

*مسيرات حاشدة بالسويس.. وإطلاق نار على مسيرة سيارات

خرج عشرات الآلاف من أبناء محافظة السويس اليوم في مسيرات حاشدة ضمًّت مختلف القبائل والاتجاهات دعمًا للشرعية ورفضًا للانقلاب الدموي والإرهابي, وتأييدًا للشرعية؛ وذلك في فعاليات مليونية “كشف حساب مصائب الانقلاب”.

انطلقت المسيرة الأولى عقب صلاة الجمعة من مسجد سيد الشهداء حمزة, وصولاً لميدان الشهداء وميدان العوايد، بحي الصباح, ومرورًا بشارع الجيش ووصولاً لميدان أبو الحسن بمنطقة الترعة، وحمل المشاركون صورًا لشهداء السويس في رابعة والنهضة, وكذلك صور الشهداء الذين سقطوا على أيدي داخلية الانقلاب.

كما خرجت مئات السيارات والدرجات البخارية في مسيرة سلمية حاشدة لدعم الشرعية بالسويس ورفض الانقلاب الدموي، حيث تعرضت إلى إطلاق نار كثيف من قِبل قوات الانقلابيين.

وتفاعل الكثير من كبار السن والأطفال والنساء مع المسيرة من شرفات المنازل والعمارات، رافعين صور رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي وشارات رابعة، وردد الأهالي من شرفات المنازل الهتافات والأناشيد الحماسية مع المشاركين في المسيرة.

ورفع أهالي السويس الكارت الأحمر في وجه السفاح السيسي، مرددين هتافات منها: “حسبنا الله ونعم الوكيل”, “ياللي فاكر رابعة ميدان رابعة رمز في كل مكان”, “ياللي بتسأل نازلين ليه قتلوا أخويا وداسوا عليه”, “الانقلاب هو الإرهاب”, “علي وعلي وعلي الصوت الشرعية مش هتموت”، و”إسلامية إسلامية”، و”يا سيسي قول الحق مرسي رئيسك ولا لأ”، “هي لله.. هي لله.. لا للمنصب ولا للجاه”, “الشعب يريد.. إسقاط الانقلاب”، “يا حرية فينك فينك.. أمن الدولة بينا وبينك”.. “يا حرية فينك فينك.. كلاب العسكر بينا وبينك”.

*ميليشيا السيسي تقتل 6 مجهولين في اشتباكات بالعريش

قتلت ميليشيا السيسي مساء اليوم  ستة مجهولين زعمت أنهم حاولوا الهجوم على نقاط تمركز أمنية تابعة للجيش وقوات الأمن بمدينة العريش في شمال سيناء.

وتقوم قوات السيسي حاليا بحملة أمنية في جنوب مدينة العريش حيث قتلتهم بعد زعم أنها رصدتهم وهم يحاولون الهجوم على قوات الجيش هناك حيث وقع بين المسلحين وقوات الجيش أشتباك بالقرب من كمين أبوسكر جنوب العريش مما أسفر عن مقتل المسلحين الستة.

*انتفاضة أهالي العريش ضد الانقلاب الدموي الإرهابي كشف الحساب‎‎‏





*اسامة نجل مرسي والدي يعد بـ”النصر والقصاص لدماء الشهداء في القريب العاجل”

قال أسامه، نجل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، إن والده يعد بـ”النصر والقصاص لدماء الشهداء في القريب العاجل”.
جاء ذلك خلال مكالمه هاتفية، أجراها نجل مرسي مع منظمي مسيرة مؤيدة لوالده، في محافظة المنيا (وسط البلاد)، وتم إذاعة المكالمة عبر مكبرات الصوت ليسمعها جميع المشاركين في المسيرة.
ونقل أسامة عن والده قوله إن “الإنقلاب سينتهي قريبا، وسينتصر الحق علي الباطل وكل ما أصاب المتظاهرين الصامدين من أذي سوف ينتهي بالخير الكثير”.
وأضاف نجل الرئيس المعزول: “والدي يقول لكل الصامدين في ميادين مصر: كل عام وأنتم بخير، وسننتصر علي الأعداء، وسنقتص لدماء شهدائنا في القريب العاجل”.وكان عدد من أنصار الرئيس المعزول بالمنيا نظموا، اليوم الجمعة، مسيرة بالدراجات البخارية، أعقبها مسيره أخري سيرا على الأقدام، شارك فيها عدد من الشباب والفتيات، مرددين هتافات مناوئة للجيش والشرطة، ورفعوا صوراً لمرسي.ومنذ الإطاحة به في الثالث من يوليو/تموز الماضي، على يد الجيش، بمشاركة قوى دينية وسياسية، يبقى مرسي قيد الاحتجاز في جهة غير معلومة ، تنفيذا لعدة قرارات بحبسه احتياطيا على ذمة اتهامات له من بينها “التخابر” مع جهات أجنبية، وإهانة السلطة القضائية والتحريض على القتل والعنف.وحددت محكمة استئناف القاهرة رسميا جلسة 4 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، كأولى جلسات محاكمة مرسي و14 آخرين من القيادات والنشطاء بجماعة الإخوان المسلمين ومسؤولين سابقين بالرئاسة، أمام محكمة جنايات شمال القاهرة، وذلك في القضية المتهم فيها بالتحريض على قتل المتظاهرين في محيط قصر الاتحادية الرئاسي، شرقي العاصمة، العام الماضي.

*حصاد مسيرات جمعة كشف الحساب

شهدت محافظات مصر اليوم عقب صلاة الجمعة، مسيرات احتجاجية من رافضي “الانقلاب العسكري” في جمعة “كشف الحساب”.

تأتي هذه المسيرات استجابة لدعوة “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب”، المسؤول عن تنظيم المظاهرات والاعتصامات الداعمة لمرسي، والذي قال في بيان له أمس الخميس، إن مظاهرات اليوم تأتي بمناسبة مرور أكثر من مائة يوم على “الانقلاب”، وأن نقاط تجمع المتظاهرين ستكون في ميدان روكسي بمصر الجديدة وكورنيش المعادي بمحافظة القاهرة، وميدان المحطة بمحافظة الجيزة بجوار محطة سكة حديد الجيزة.

وطالب المحتجون بعودة الشرعية والإفراج عن الرئيس المعزول محمد مرسي وقيادات الإخوان، ومحاكمة “قادة الانقلاب” وكل من تورط في ارتكاب مجزرة فض اعتصامي رابعة والنهضة أغسطس الماضي، والتي اودت بحياة الآلاف من المعتصمين، كمال طالبوا بالإفراج عن جميع المعتقلين منذ بداية الاحتجاجات والقصاص للشهداء.

وندد المحتجون بعودة ما أسموها “الدولة البوليسية” وعودة الداخلية لممارساتها القمعية وممارسة القتل العشوائي ضد المعتصمين والمحتجين، وهتفوا ضد وزير الداخلية محمد ابراهيم قائلين: “شمال يمين هنجيبك يا ابراهيم”، كما نددوا بما فعله الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، من إقحام المؤسسة العسكرية وقوات الجيش في العمل السياسي، وهتفوا ضده قائلين “عبد الفتاح هو السفاح”.

وأخذ المفتي السابق الدكتور علي جمعة نصيبه من الهجوم حيث هتف المحتجون ضده “يسقط مفتي العسكر”، وذلك لإطلاقه عليهم لفظ “خوارج” ومطالبته لقوات الأمن بقتلهم.

وأكد المحتجون أنهم لا يهدفون للتخريب او تدمير المنشآت العامة، وانهم ليسوا إرهابيين كما تُطلق عليهم وسائل الإعلام  “إعلام العسكر” و”غير المحايد”.

وأخذ شعار رابعة “رمز الصمود” نصيبه الأكبر في المسيرات حيث رُفع في جميع المحافظات التي خرجت اليوم ضد الانقلاب، كما رفع المحتجون صورا للرئيس المعزول مكتوبا عليها “نعم للشرعية”، وأعلام مصر، وصورا لضحايا المواجهات التي وقعت مؤخرا أثناء بعض المظاهرات.

كما رفع المحتجون لافتات مكتوبا عليها “كل عام وانت بخير يا ريس”، “عيد شهيد”، “لا للانقلاب”، “اليأس خيانة”.

وردد المحتجون هتافات عديدة مثل “الله أكبر”، “يسقط يسقط حكم العسكر.. مصر دولة مش معسكر”، “ثورة في كل مكان.. ضد الظلم والطغيان”، “مش هنسيب حق اللي مات”، “ثوار أحرار هنكمل المشوار”، “العبيد عاوزين بيادة والاحرار عاوزين شهادة”، “سيسي يا سيسي مرسي هو رئيسي”، “الانقلاب هو الارهاب”، بالإضافة إلى إذاعة الأغاني المنددة بالانقلاب مثل “تتشل الأيادي” و”الانقلاب هو الارهاب”.

من ناحية أخرى، يشهد محيط ميدان التحرير،ىوسط القاهرة، تشديدات أمنية تحسبا لمحاولة المتظاهرين دخول الميدان الذي لم يعلن “التحالف” المؤيد لمرسي التوجه إليه اليوم.

*بالصور جمعة كشف الحساب

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

*أنصار الشرعية يعتلون أسوار قصر القبة ويضعون ”إشارة رابعة”

قام الالاف من أنصار الرئيس محمد مرسي، بالتوجه إلى قصر القبة عصر اليوم الجمعة، في التظاهرات التي دعا إليها التحالف الوطني لدعم الشرعية” تحت مسمى جمعة ” كشف الحساب”.
وقام عدد من المشاركين في المسيرة، باعتلاء سور القصر ووضع لافتة كبيرة لإشارة ” رابعة العدوية”.
وردد المشاركون هتافات ضد القوات المسلحة

*فضيحة تلو الفضيحة المتحدث العسكري ينفي هزيمة منتخب مصر أمام غانا

نشر موقع “قناة النيل الإخبارية” خبرا مساء أمس الخميس  تحت عنوان ” المتحدث العسكري ينفي هزيمة منتخب مصر أمام غانا . “وجاء نص الخبر كالآتي : نفي المتحدث  العسكري هزيمة المنتخب القومي أمام غانا واضاف ان الحكم اخوان وان سيادة الفريق اول عبد الفتاح السيسي امهل منتخب غانا 48 ساعة اما الانسحاب من المنافسة او الحل العسكري” . وقد تم إزالة الخبر من على الموقع بعدها بساعات إلا أن محرك البحث “جوجل” احتفظ بنسخة من الخبر

بالصور.النيل للأخبار: المتحدث العسكري ينفي هزيمة المنتخب

*أغنية جديدة شعبية تجتاح شوارع مصر

http://www.youtube.com/watch?v=R7uW71TD42M#t=68

بعد النجاح الساحق للاغنية الشعبية  ليه قتلت اخويا؟ .. مش عايزينك ياسيسي مرسي هو رئيسي، صدرت اغنية شعبية جديدة بعنوان أديك ياسيسي وحتقفل بقك الثورة يومين وتزقك، وقد نجحت وانتشرت الاغنية خاصة في الاحياء والافراح الشعبية، وفي الميكروباصات، شاهد الاغنية:

*ميليشيا السيسي تمنع صلاة الجمعة في محيط ميدان التحرير ومسجد عمر مكرم

قال جمعة محمد علي، عضو جبهة “أزهريون مع الدولة وخطيب ميدان التحرير”، إن قوات الجيش المتمركزة على مداخل ميدان التحرير طالبته بعدم إلقاء خطبة الجمعة في أي من الشوارع المؤدية للميدان، وذلك لتجنب تجمع عدد كبير من الناس في محيط الميدان.

وأضاف جمعة أنه التزم بتعليمات القوات المسلحة ولن يلقي خطبة الجمعة بميدان التحرير أو أي من الشوارع القريبة منه، لافتا إلى أن الجيش يفعل ذلك لتأمين ميدان التحرير لعدم التفاف مجهولين حول المصلين.

 وفي السياق ذاته، منعت قوات الجيش أي شخص من الدخول إلى مسجد عمر مكرم لأداء صلاة الجمعة.

*”السيسى” : مرسى لو رجع هيبقى بشروطنا إحنا … والبلد كلها في أدينا

*عودة “قوية” لمسيرات أنصار مرسي في جمعة “كشف الحساب”‎‎‏
*جمعة كشف الحساب

تبدأ بعد  صلاة الجمعة  اليوم  مليونية كشف الحساب التى دعا لها  التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري”  وتخرج من جميع مساجد مصر،  في إطار فعاليات التحالف لإسقاط الانقلاب العسكري وعودة الشرعية، وإعلاء الإرادة الشعبية المتمثلة في رئيسها المنتخب الدكتور محمد مرسي، ودستورها المستفتى عليه، وبرلمانها المنتخب من الشعب.

*القبض على 5 فتيات بتهمة التصوير بجانب رجال قوات الشرطة والجيش وحمل شعار رابعة

قامت قوات الأمن بالإسماعيلية بإلقاء القبض على 5 فتيات بتهمة التصوير بجانب رجال قوات الشرطة والجيش، ويحملن وجود إشارات ومنشورات وبالونات عليها علامة رابعة العدوية. كان اللواء محمد العناني، مدير أمن الإسماعيلية، تلقى إخطارًا يفيد بضبط خديجة متولي على، سارة صالح، رضوى علي، فاطمة سعيد، ورقية سعيد بتهمة التصوير بجانب رجال قوات الشرطة والجيش، وقد تم التحفظ على المتهمات وسيتم عرضهن على النيابة. يذكر أن الفتيات لا يتجاوز أعمارهن الـ17 عامًا.
*استنفار أمني بالشرقية تحسباً لمسيرات بعد صلاة الجمعة

تشهد مراكز وأقسام الشرطة اليوم بمحافظة الشرقية حالة من الاستنفار الأمني بعد الدعوات التي أطلقها التحالف الوطني للخروج في مسيرات عقب صلاة الجمعة من عدد من المساجد الكبرى بالمحافظة. وقامت جميع مراكز وأقسام الشرطة بعمل التأمين اللازم، وذكر مصدر أمني أنه تم تأمين مبنى ديوان عام المحافظة وعدد من المنشآت الحكومية المهمة.
*تحول ميدان عبد المنعم رياض إلى ثكنة عسكرية

دفعت القوات المسلحة صباح اليوم الجمعة بست مدرعات في ميدان عبد المنعم رياض، كما دفعت وزارة الداخلية بثلاث سيارات أمن مركزي ومصفحتين والعشرات من رجال الأمن المركزي، يأتي ذلك في إطار حماية الميدان في ظل الدعوات التي أطلقها التحالف الوطني لدعم الشرعية بتنظيم مسيرات من مختلف المناطق واقتحام ميدان التحرير للمطالبة بعودة الشرعية للرئيس المعزول محمد مرسي.
*شرابي للسيسي : هل مصر عقمت عن أن تلد أحد مدرك لحجمها و وزنها إلا أنت ؟
قال المستشار وليد شرابي , المنسق العام لحركة قضاة من اجل مصر, ان أخر ما قاله الفريق السيسى فى كلمته الأخيرة المسربة من رصد أن ” المشكلة أن يتولى الأمر ناس مش مدركة لحجم و وزن مصر ” ، و أنا أقدر هذه الوطنية والخوف على مصر ولكن حتى يحمل الأمر على حسن النوايا وبغض النظر عن هذا التسجيل أتوجه بهذا السؤال إلى سيادته . 
كما وجة شرابي سؤالا للسيسي عبر ” فيس بوك ” – قائلا ترى من بين التسعين مليون مصرى من وجهة نظرك مدرك لحجم و وزن مصر غير سيادتك ؟ هل مصر عقمت عن أن تلد أحد مدرك لحجمها و وزنها إلا أنت ؟ . 
واضاف شرابي : البين لنا أن الرئيس الشرعى للبلاد والذى إختاره الشعب أسيرا عندكم ، و الوصيف شفيق ترك الساحة و أرى أنه لن يتقدم خطوة للأمام فى إتجاه كرسى الرئاسة لحسابات خاصة به ، وثالثهم صباحى جاء و قدم فروض الولاء وقال أنه سينتخبك ، ورابعهم د. أبو الفتوح نعته بالمتطرف ، حتى رفيق الإنقلاب د البرادعى قامت الأذرع فى الإعلام بعمل اللازم وقالت فيه أكثر مما يقول كارهى البرادعى عنه ، ولم يسلم قائدك فى القوات المسلحة الفريق عنان من حملات التجريح و التشوية ، فمن يا سيادة الوزير يمكن أن يتولى أمر مصر بعد تحطيم كل الرموز وهو مدرك لحجم و وزن مصر من وجهة نظرك ؟
* الشيخ المحلاوي للانقلابين اتقوا الله في أنفسكم واتقوا الله في بلادكم واتقوا الله في شعبكم وردوا إلى صوابكم،
قال الشيخ أحمد المحلاوي، رئيس رابطة علماء ودعاة الإسكندرية وإمام وخطيب مسجد القائد إبراهيم الشهير بمحطة الرمل شرق الإسكندرية، إن الشعب المصري قد أستيقظ ولن ينام حتى يحقق ما يرجوه من كسر الانقلاب وعودة الشرعية.

جاء ذلك في رسالة عبر مداخله بـ”السكايب” بقناة الجزيرة مباشر مصر والتي وجه فيها رسالة للإنقلابين قال فيها “لا تظنوا أنكم ستبلغون ما تريدون وقد صحى هذا الشعب ولن ينام، وأن هذه المظاهرات الدائمة التي يلقى أصحابها فيها أكبر دليل على أنهم ماضون في طريقهم حتى يحققوا هذه الحريات”.
وأكمل المحلاوي :” 85 عاماً رسالته للانقلابين اتقوا الله في أنفسكم واتقوا الله في بلادكم واتقوا الله في شعبكم وردوا إلى صوابكم، داعياً الانقلاب للعودة من غيه الذي هم فيه ،وأنهم لن يبلغوا فيه ما يريدون”.
*شيعت مساء اليوم جنازة الشهيد ياسر عبد الظاهر، والذي استشهد في اعتداءات مليونية 6 أكتوبر، من مسجد الحافظ بشارع الوحدة بإمبابة فى مشهد مهيب .وكان الشهيد ياسر أصيب بطلق ناري بالظهر في منطقة الدقي أثناء مشاركته في مسيرات دعم الشرعية يوم السادس من أكتوبر، واستشهد اليوم متأثرا بإصابته.يذكر أن الشهيد ياسر هو شقيق لـ”حذيفة عبد الظاهر”؛ شهيد مجزرة فض رابعة العدوية.
*وفاة ياسر علي عبد الظاهر متأثراً بجراحه في احداث رمسيس

توفي صباح اليوم النجل الثاني لأحد قيادات الجماعة الإسلامية بالجيزة متأثرا بجراحة عقب إصابته في أحداث رمسيس الأخيرة. كان ياسر علي عبد الظاهر نجل أحد قيادات الجماعة الإسلامية بالجيزة قد شارك في الفاعليات التي دعا لها التحالف الوطني يوم السادس من أكتوبر الجاري للزحف إلي التحرير ، حيث أصيب بطلق ناري علي يد قوات الشرطة بميدان رمسيس وسط القاهرة ، أدي إلي تهتك بالكلي والطحال ، حيث توفي متأثرا بجراحه اليوم الجمعة وسوف تشيع الجنازة من مسجد المحافظ بمنطقة الوحدة بإمبابة. يذكر أن شقيقه الأكبر ” حذيفة” لقي مصرعه أيضا في فض اعتصام رابعة العدوية.
*صندوق النقد الدولي: ارتفاع الدين العام في مصر إلى 90%
رسم تقرير لصندوق النقد الدولي صورة متباينة لأوضاع الاقتصاد المصري، معتبرا أن الخطر الرئيسي الذي يواجه يتمثل في تزايد حالة عدم اليقين السياسي وتصاعد وتيرة العنف، الأمر الذي من شأنه أن يقلل الثقة ويزيد الضغوط الخارجية على الميزانية.
وتوتر المناخ الاقتصادي في مصر منذ أن عزل الجيش، الرئيس محمد مرسي في 3 يوليو والذي لم تكف  المظاهرات في العاصمة القاهرة ومعظم محافظات مصر، تنديدا ب”انقلابا عسكريا”، ومطالبة بعودة “الشرعية”، ما دفع الحكومة المؤقتة بالتعاون مع الجيش لإجراءات استثنائية راح ضحيها مئات القتلى وآلاف المصابين والمعتقلين.
وقدر صندوق النقد الدولي في تقريره، العجز في ميزانية 2012/2013 بحوالي 14.1% من الناتج المحلي الإجمالي، كما سجل الدين العام حاليا نحو 90% من إجمالي الناتج المحلي.
* الالتراس : معاً ضد الأوغاد

ترددت دعوات على الفيس بوك بمشاركة رابطة مشجعى نادى الزمالك “وايت نايتس” تضامن مع أولتراس أهلاوى فى المطالبة بالإفراج عن المعتقلين وكتبت : ” إخوة فى الدم.. معًا ضد الأوغاد”.

وتستعد رابطة مشجعى النادى الأهلى “أولتراس أهلاوى” لتنظيم مسيرات حاشدة ووقفة أمام النادى الأهلى غدًا، وذلك للضغط على الداخلية للإفراج عن 25 فردُا من أعضاء الأولتراس من بينهم كابو أولتراس أهلاوى الشهير ب “عبدينيو” الذى تم اعتقالهم أثناء استقبالهم لفريق اليد العائد من المغرب كعادته لمؤازرة الفريق إلا أن قوات الأمن الموجودة في المطار رفضت بتعنت خروج اللاعبين إلى الجماهير بدون أية أسباب سوى حيازة المجموعة للشماريخ واحتفالها بعودة الفريق، وصرحت صفحات أولتراس أهلاوى الرسمية بأن المجموعة التى تسببت فى سقوط دولة الداخلية فى عهد حبيب العادلى ودخوله لسجن طره قادرة على إسقاط دولة الداخلية فى النظام القائم، مشيرين إلى انعكاس الأوضاع بوجود شباب الأولتراس فى السجون بتهمة “احتفال” دون قتل أو سحل أو التسبب فى تخريب مؤسسات الدولة، وقالت الرابطة عبر بياناتها: “إن الثورة خلف الزنازين وإنه في قانون دولتنا يأخذ القاتل والسارق 4 أيام على ذمة التحقيق ويذهب إلى قسم تابع، على خلاف فرد الأولتراس فيأخذ 15 يومًا ويذهب إلى معتقل وادى النطرون” .

ووجهت المجموعة تصريحات شديدة اللهجة ضد الداخلية مهددة بسيادة الفوضى فى حالة عدم تطبيق العدل : “يسود العدل فى البلاد, أو تسود الفوضى على الأوغاد”، وهناك بعض الشعارات التى اتخذت منها : “هينزل 100 تمسك 100 هينزل1000 تمسك 1000 هينزل   1.000.000″، وفى نفس الإطار أعلنت المجموعة أن الوقفة ستكون سلمية ولم تتخاذل عن تحقيق مطالبها فى الإفراج عن المعتقلين ولن تعود إلا بعودتهم، وقالت إنها ستستمر فى محاربة الدولة البوليسية والقمع الأمنى بالعقلية الثورية دون إدخالها فى الإطار السياسى.

*«العفو الدولية»: «قانون التظاهر» يسمح بسفك الدماء.. ويعتبر المحتجين السلميين مجرمين

قالت منظمة العفو الدولية، الجمعة، إن مشروع قانون التظاهر الجديد يمهد الطريق لسفك دماء جديدة في مصر، وحذرت من أنه في حال توقيعه من الرئيس المؤقت عدلي منصور، فإنه سيقيد بصورة تعسفية الحق في حرية التجمع السلمي، ويطلق العنان لقوات الأمن في استخدام القوة المفرطة والمميتة ضد المتظاهرين، بحسب بيان المنظمة.وأشارت «المنظمة» إلى أنه «بموجب مشروع القانون، فإن قوات الأمن سيكون لديها القدرة على تفريق الاحتجاجات السلمية غير المصرح بها عن طريق خراطيم المياه والغاز المسيل للدموع و الهراوات، كما أنه سيسمح أيضا لقوات الأمن باستخدام القوة المميتة للدفاع عن (المصالح المالية) دون تقديم تعريفها، وهي خطوة من المرجح أن تسمح بوجود تفسيرات تعسفية.وأضافت منظمة العفو الدولية أن «السلطات المصرية تجاهلت الدروس المستفادة من حملاتها السابقة والتي خلفت مئات القتلى، وأنه بدلاً من اتخاذ خطوات لازمة على وجه السرعة لكبح جماح قوات الأمن، فقد اقترحت قانونا يعامل المحتجين السلميين وكأنهم مجرمون، ويعطي قوات الأمن سلطات جديدة لسحقهم، إضافة إلى أنه يرسخ أحكاما مسيئة موجودة بالفعل في القانون المصري».وأوضحت «المنظمة» أنه «منذ 3 يوليو الماضي، فإن أكثر من 1300 شخص قتلوا في الاحتجاجات والعنف السياسي، منهم 483 شخصًا في القاهرة في 14 أغسطس عندما فضت قوات الأمن بالقوة اعتصام أنصار مرسي في ميداني رابعة العدوية والنهضة، بينهم تسعة من أفراد الأمن، وأن المنظمة وثقت أيضا العديد من الحالات التي فشلت قوات الأمن في السيطرة عليها وتركت أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي ومعارضيهم يشنون معارك دامية في الشوارع»، بحسب المنظمة.وأكدت منظمة العفو الدولية في تقريرها أنه «بموجب القانون الدولي، فإن مصر يجب أن تتمسك بالمعايير الدولة في الحق في حرية التجمع وأن قوات الأمن يجب أن لا تستخدم القوة المميتة إلا عندما لا يكون هناك بدائل أخرى لحماية حياة المواطنين أو منع حدوث إصابات خطيرة، إضافة إلى معايير الأمم المتحدة أيضًا، عند تفريق التجمعات غير المشروعة غير العنيفة، وأنه ينبغي على قوات الأمن تجنب استخدام القوة أو استخدام فقط الحد الأدنى الضروري منها»، بحسب المنظمة.وأشارت «المنظمة» إلى أن «مبادئ الأمم المتحدة الأساسية بشأن استخدام القوة و الأسلحة النارية من جانب المكلفين بتنفيذ القوانين في الاحتجاجات العنيفة، فإن قوات الأمن لا يجوز أن تستخدم الأسلحة النارية إلا في حالة الدفاع عن النفس أو الدفاع عن الآخرين ضد تهديد وشيك بالموت أو الإصابة الخطيرة»، موضحة أن القانون المصري يسمح بالفعل لقوات الأمن باستخدام الذخيرة الحية لتفريق الاحتجاجات التي تهدد «الأمن القومي»، أو إلى حماية الأرواح والمصالح المالية أو البنية التحتية.وبموجب مشروع القانون فإن منظمي الاحتجاجات والمظاهرات سيواجهون مجموعة من العقبات البيروقراطية الجديدة، حيث سيتطلب تنظيم المظاهرة حصول الأمن على صلاحيات واسعة لعدم السماح لأي احتجاجات مزمعة لأسباب مبهمة مثل «الأمن أو النظام العام»، أو «إعاقة مصالح المواطنين» أو «تعطيل حركة المرور»، بشكل تعسفي، بحسب المنظمة.

وأضافت المنظمة أنه في الممارسة العملية للقانون فإنه «من المرجح أن يتم استخدامه لمنع أي مظاهرات لأنصار الرئيس المعزول مرسي أو جماعة الإخوان»، بحسب المنظمة.بموجب المادة 6 من مشروع القانون، فإنه يجب على منظمي الاحتجاج إخطار الشرطة قبل التظاهر، ويجب أن يسلموا أسمائهم إلى الشرطة، وأن يوضحوا مسار التظاهر أو الاحتجاج، والوقت وأهدافه، وأن يعطوا تقدير لعدد الأشخاص الذين سيشاركون ويقيد القانون حرية التجمع بإحكام، ويحظر استمرار الاعتصام أكثر من يوم واحد، كما أنه يحظر الاحتجاجات في أماكن العبادة».وأوضحت المنظمة أنه بموجب القانون فإن «أي شخص يثبت أنه خرق القانون، مثل من خلال تنظيم احتجاج بعد وقت الإخطار، فإنه يواجه غرامة تصل إلى 100 ألف جنيه، وحكما بالسجن لمدة تصل إلى 3 سنوات، وفي حالات أخرى، ينص القانون على فرض غرامات تصل إلى 300 ألف جنيه وأحكام بالسجن لمدة تصل إلى 15 عاما».وأكدت المنظمة أنه بحسب المادة 10 من مشروع القانون فإنه يمنح وزارة الداخلية سلطة تأجيل أو إلغاء أو تغيير مسار الاحتجاج، وأنه الاحتجاجات ستتم فقط عندما تكون ضرورية ومناسبة ومن أجل تحقيق هدف مشروع، وأنه يمكن الطعن على قرارات وزارة الداخلية أمام المحاكم الإدارية، ولكن في الواقع هذا من شأنه أن يجبر منظمي الاحتجاج على خوض معارك قانونية مكلفة و تستغرق وقتا طويلا، بحسب المنظمة.في الممارسة العملية ، فإن النظام القانوني المقترح إخضاع الحق في التجمع السلمي إلى إذن مسبق من وزارة الداخلية ، بدلا من إجراء الإخطار المسبق . هذه المبالغ إلى تقييد لا مبرر له على الحق في حرية التجمع .وأشارت المنظمة إلى أن «مشروع قانون التظاهر الجديد أكثر قمعا من تشريعات مماثلة اقترحتها حكومة الرئيس المعزول محمد مرسي»، موضحة أنه تحت حكم مرسي، ناقشت السلطات المصرية مشروع قانون بشأن المظاهرات لفرض قيود بيروقراطية على منظمي الاحتجاجات، والتي منها إعطاء المحافظين السلطة لتأجيل المظاهرات، أو فرض حظر شامل على التجمعات العامة، واستخدام مدافع المياه والغاز المسيل للدموع والهراوات من قبل قوات الأمن لتفريق الاحتجاجات السلمية، ومع ذلك، فإنه لم يسمح بالحظر الشامل على الاعتصامات أو توفير استخدام القوة المميتة لقوات الأمن»، بحسب بيان المنظمة.

وحثت المنظمة الرئيس المؤقت عدلي منصور بعدم التوقع على قانون التظاهر لأنه «لا يلبي تماما القانون والمعايير الدولية، كما حثت على إلغاء مشروع القانون أو إرساله مرة أخرى المشرعين».

عن Admin

اترك تعليقاً