محمد يوسف بطل كونغ فو

بطل الكونغ فو مصاب برصاصة في قدمه وما تزال في قدمه حتى الآن منذ مشاركته في مظاهرات “جمعة الغضب” يوم 28 يناير 2011

محمد يوسف بطل كونغ فو
محمد يوسف بطل كونغ فو

بطل الكونغ فو مصاب برصاصة في قدمه وما تزال في قدمه حتى الآن منذ مشاركته في مظاهرات “جمعة الغضب” يوم 28 يناير عام 2011

محمد يوسف : الرصاصة استقرت في منتصف الساق وبعد إجراء بعض الإشاعات أبلغوني أن الرصاصة ستظل موجودة للأبد في ساقي هي الآن موجودة بالفعل

لست نادما.. ورفعت شعار رابعة إهداء لروح الشهداء

شبكة المرصد الإخبارية

قال محمد يوسف، الحاصل على الميدالية الذهبية في دورة الألعاب القتالية لمنافسات “الكونغ فو” بروسيا ، إنه غير نادم على رفعه شعار “رابعة العدوية” خلال تتويجه بهذه البطولة، لافتا إلى أنه قام بذلك “وفاءً وإهداءً” لزملائه الذين سقطوا “شهداء” خلال مجزرة رابعة العدوية.

وقررت سلطة الانقلاب العسكري بترحيل بطل مصر في الكونغ فو من روسيا، الذي أعرب عن سعادته بفوزه، ورفعه علم مصر عاليًا في بطولة من بطولات العالم، قائلا إنه “ليس نادما” على ما فعله من رفع شارة رابعة العدوية أثناء تتويجه.

عن الدافع وراء رفعه الشعار، قال “يوسف”: “لي أصدقاء كثيرون استشهدوا في ميدان رابعة العدوية وتمنيت وجودهم معي أثناء تتويجي وتمنيت أن أرى الفرحة في أعينهم أثناء حصولي على الميدالية الذهبية فكان أقل شيء أن أذكرهم معي أثناء فرحتي بهذه النتيجة إهداءً ووفاءً لهم”.

 وتابع، “أنا رفعت علم مصر واسمها في روسيا كما فعلت ذلك من قبل في بطولات عديدة في بطولات عالمية وأفريقية وعربية”.

محمد يوسف بطل الكونج فو
محمد يوسف بطل الكونج فو

ولفت إلى أنه يلعب “الكونغ فو” منذ 14 عامًا، فضلاً عن انضمامه لمنتخب مصر منذ عام 2003، موضحًا أنه مثل مصر في عدة بطولات منها بطولة العالم وبطولة أفريقيا عدة مرات وبطولة هولندا الدولية، حيث حصل على مركز خامس العالم في تركيا عام 2011 وسادس عالم في كندا عام 2009 وأول بطولة هولندا الدولية عام 2009.

وأضاف: “شعرت بفرحة كبيرة وفخر لمصر، وجني لثمار جهدي الذي استمر لسنوات، واستنكرت واندهشت لبعض ردود الأفعال اتهمتني بعدم الوطنية، وتأذيت نفسيًا لهذه الاتهامات خاصة وأنها جاءت بعد أن، مثلت مصر ورفعت اسمها وحصلت على الميدالية الذهبية في بطولة دولي”.

وعن الإجراءات التي اتخذت ضده من قبل وزارة الرياضة رفض اللاعب التعليق عليها، قال إنه في “انتظار عودة رئيس الاتحاد المصري للكونغ فو الكابتن شريف مصطفى من بعثة ماليزيا”، مشيرا إلى أنه “لن يرفع أي تظلم ضد أي شخص أساء إليه أو اتخذ أي إجراء ضده”، قائلا: “أنا لن اتخذ أي إجراء أو أي رد فعل ضد أي تحقيق أو إساءة لي.

 وروى يوسف عن لحظات أصيب فيها باليأس وأصر على استكمال مشواره الرياضي حتى يصل لهذه البطولة حيث أصيب أثناء مشاركته في مظاهرات “جمعة الغضب” يوم 28 يناير عام 2011 خلال أحداث الثورة ضد نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك، بطلق ناري في القدم.

وعن هذه اللحظة قال: “أصابني اليأس لأن أحد الرصاصات استقرت في منتصف الساق وبعد إجراء بعض الإشاعات أبلغوني أن الرصاصة ستظل موجودة للأبد في ساقي هي الآن موجودة بالفعل، ولكني عدت لممارسة رياضتي وتدريباتي وأصررت على استكمال طريقي حتى أصل إلى طموحي”.

واختتم اللاعب المصري كلمته، بتوجيه الشكر للشعب المصري الذي وقف بجانبه ورسائل الشكر والتقدير والتحية التي أرسلت إليه، مؤكدًا أنه رفع اسم مصر من خلال بطولاته الماضية والبطولة الأخيرة قبل أي شيء.

عن Admin

اترك تعليقاً