متابعة متجددة . . الاربعاء 4 ديسمبر . . اسبوع الحرائر روح الثورة

3esian eg1متابعة متجددة . . الاربعاء 4 ديسمبر . . اسبوع الحرائر روح الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*مفاجأة من العيار الثقيل ، و هي أن صور المناورة بدر 2013 التي عرضها التلفزيون المصري منذ يومين هي نفسها التي قام التلفزيون المصري بعرضها العام الماضي في 24 أكتوبر 2012 .

كشف ذلك مقطع قصير مدته ثانيتين لـ 3 مجندين يقومون باطلاق صواريخ من آر بي جي ، هذا المقطع ظهر في بدر 2012 و بدر 2013 وهو ما أثار الشكوك حقيقة المناورات التي تقوم بها القوات المسلحة ودور الشئون المعنوية في تركيب المقاطع بطريقة غير حقيقية.

ويظهر في الفيديو الأول وتحديدًا في الثانية 48 مشهد إطلاق صاروخ دفاع جوي بواسطة 3 جنود، وهو نفس المشهد المعروض في الفيديو الثاني الذي يفترض أن يكون هذا العام وذلك في الثانية 32 تقريبًا.

http://www.youtube.com/watch?v=AcjnwigB02w#t=125

*بالاسماء الافراج عن 24 من معتقلي أحداث قسم روض الفرج

تم الافراج عن 24 من معتقلي أحداث قسم روض الفرج منهم 16 من الوراق و 1 من جزيرة محمد و1 من جزيرة الوراق أسمائهم كالتالي :
 
محمد عبدالعاطي ابورواش
 
احمد جلال سعد احمد
 
احمد جابر دردير
 
احمد محسن محمد
 
عبدالرحمن محمد شعبان محمود
 
محمود سيد فهيم
 
سليمان محمد هاشم
 
عبدالحكيم عبدالحميد احمد عباس
 
محمد سيد فهيم علي
 
محمد سلامه علي حسن
 
محمد ممدوح ابراهيم
 
سعد احمد حافظ
 
محمد حمدي احمد محمد
 
محمد ابراهيم حلمي توفيق
 
محمد مصطفى محمد مصطفى
 
محمد زكي
 
عرفه محمد راشد طه جزيرة الوراق
 
صبري محمد عبد السميع جزيرة محمد

*استمرار فعاليات مسيرة المعادي ضد الانقلاب حيث تجوب جميع شوارع وحواري الحي منددةً بحكم العسكر وسط تفاعل ملحوظ من الأهالي

*حريق هائل داخل مصنع الجندي “مصنع الأهرام” لصباغة المنسوجات بالمحلة

شب منذ قليل حريق هائل داخل مصنع الجندي “مصنع الأهرام” لصباغة المنسوجات بعد أن شب حريق بتنك المازوت الخاص بالغلاية،إذ شب الحريق بالتنك واشتعلت النيران به وارتفعت ألسنة اللهب والدخان.
وانتقلت على الفور قوات الحماية المدنية و7سيارات مطافئ برئاسة العميد رفيق رفعت رئيس قسم الحماية المدنية والحريق وتم السيطرة على النيران.

*احالة دومة واحمد ماهر ومحمد عادل للجنايات

أحال المستشار أحمد معاذ، رئيس نيابة حوادث وسط القاهرة، وبإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام الأول لنيابات وسط القاهرة، كلا من أحمد ماهر مؤسس حركة 6 أبريل “محبوس”، والناشط السياسى أحمد دومة “محبوس”، ومحمد عادل ، بتهمة تورطهم فى أحداث العنف التى شهدتها محكمة عابدين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة.

*ثوار الاسماعيلية كلمة فى ودنك يا حربية إحنا اللي نفخنا الداخلية

انطلقت مساء اليوم الأربعاء مسيرة حاشدة من مسجد الفتح بمدينة الإسماعيلية للمطالبة بإسقاط الانقلاب العسكرى الدموى ورفضا للأساليب القمعية التى يمارسها الانقلابيون بحق الشعب المصرى.

وندد الثوار بعجز حكومة الانقلاب عن حل الأزمات المتفاقمة بقرى ومدن المحافظة وعدم توفير السلع الأساسية للمواطنين.
رفع المتظاهرون شارة رابعة رمز الصمود وهتفوا :”كلمة فى ودنك يا حربية إحنا اللي نفخنا الداخلية- رجع الباشا بنفس الصورة وكان في التحرير عينه مكسورة”.
طافت المسيرة منطقة أرض الجمعيات وسط تفاعل كبير من المواطنين والمارة وسائقى السيارات.

*المنوفية .. ثوار السادات:” الشعب يريد إسقاط النظام”

نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية بمدينة السادات بمحافظة المنوفية مساء اليوم الأربعاء مسيرة ليلية حاشدة تحديًا للانقلابيين وتأكيدًا على مواصلة ثورتهم حتى دحر الانقلاب الغاشم الدموي.
 
انطلقت المسيرة من أمام طيبة مول مرورا بشارع رابعة العدوية و المنطقة الثامنة والحادية عشر وسط تجاوب وتفاعل كبير من الأهالي الذين يلوحون من شرفات المنازل والعمارات بشارة رابعة الصمود وصور الرئيس محمد مرسي للمشاركين في المسيرة.
 
ورفع المشاركون في المسيرة لافتاتٍ تُندد بحكم العسكر وشارات رابعة وصور الرئيس مرسي, وطالبوا بالقصاص لشهداء المدينة التسعة ولكل شهداء الحرية من رافضي الانقلاب.
 
ونددوا بحبس فتيات الإسكندرية وبالانتهاكات التي تتعرض لها النساء والفتيات الرافضات للانقلاب الدموي الفاشي.
 
ورددوا هتافات منها: ” الشعب يريد إسقاط النظام يسقط يسقط حكم العسكر مصر دولة مش معسكر”, “ضحكوا عليكو وقالوا إرهاب واحنا جيران والباب في الباب”, “الانقلاب هو الإرهاب”, “الحكاية مش إخوان الحكاية السيسي خان”, “الداخلية بلطجية”, يا بنات إسكندرية إنتم أرجل من الداخلية”, “إحلق دقنك والبس جيبة البنات دخلوا التخشيبة”.

*اتهام سلفي فلسطيني استشهد قبل عام بقيادة عمليات سيناء!!

سلطات الانقلاب تسيء لمصر العظمية لأنهم ليسوا حريصين على مصر ولا شعبها ولا سمعتها وريادتها
استهجن  سامي أبو زهري الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية “حماس” التصريحات المنسوبة للواء المصري نبيل أبو النجا بأن هشام السعيدني المقيم في غزة هو من يقود عمليات المواجهة في سيناء.

http://marsadpress.net/?p=5804

وقال أبو زهري في بيان صحفي اليوم الأربعاء: “هذا الكلام كاذب ولا أساس له من الصحة لأن هشام السعيدني تم اغتياله بالطيران الإسرائيلي في 14/10/2012 وهو ما يؤكد كذب هذه الادعاءات”.

ودعت حركة حماس الإعلام المصري والقيادات الأمنية إلى التوقف عن حملة الافتراء التي تمارس ظلماً ضد الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية.

وكان اللواء أبو النجا الذي كان يعمل في وحدات الصاعقة المصرية زعم في مقال نشر في الصحف المصرية أن الجماعات المسلحة في سيناء تتخذ من قطاع غزة مركزا لإدارة عملياتها في سيناء تحت إشراف وتنسيق هشام السعيدني الذي قال إنه زعيم تنظيم القاعدة في المنطقة.

http://marsadpress.net/?p=5795

*محمد مرسي حفيد جديد للدكتور محمد مرسي

“محمد مرسي” طفل رضيع هذه المرة وليس رئيسا ، وذلك بعد أن رزق أحمد مرسي، الابن الأكبر للرئيس المصري محمد مرسي، بمولود جديد، أسماه “محمد” تيمنا باسم والده، لتطلق عليه الأسرة “محمد مرسي”.

وبحسب أسرة الرئيس، فإن محمد مرسي “الحفيد”، ولد فجر اليوم 4 ديسمبر 2013 بمحافظة الشرقية مسقط رأس جده الذي ولد في 8 أغسطس 1951. ويعتبر محمد، هو الحفيد الرابع للرئيس، بعد ثلاثة أحفاد من نجلته شيماء، التي تزوجت عبد الرحمن فهمي، نجل أحمد فهمي، رئيس مجلس الشوري المنحل، وهي الغرفة الثانية للبرلمان المصري الذي ألغيت في المسودة النهائية للدستور المعدل. ودعا، أسامة محمد مرسي، نجل الرئيس، علي صفحته الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” للحفيد محمد مرسي: “اللهم اصنعه على عينك واجعله كما تحب وترضى”. واعتبر تسمية الحفيد باسم والده الرئيس  “امتداد للأجيال” تذكر اسم محمد مرسي، قائلا: ” محمد مرسي جيل بعد جيل”. والرئيس المصري محمد مرسي،المعتقل عقب انقلاب ، متزوج من نجلاء محمود في 30 نوفمبر 1978 ورزق منها بخمسة من الأبناء هم: أحمد وشيماء وأسامة وعمر وعبد الله، وله ثلاثة أحفاد من نجلته شيماء، وأكبر أولاده هو أحمد مرسى، كان يعمل طبيبًا في السعودية منذ عامين.

*”4 ساعات” غيرت خارطة طريق العسكر.. “الخمسين” كشفت أطماع الانقلابيين فى الرئاسة

كشفت كواليس الاجتماع المغلق للجنة الخمسين الانقلابية، الذى استمر 4 ساعات، عن حقيقة أهداف الانقلاب العسكرى على الرئيس الشرعى الدكتور محمد مرسى، حيث تم تغيير مسار ما سمى بـ”خارطة الطريق” بعد مشاورات مع قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى، وشهد الاجتماع تعديل ترتيب إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية، ومد الفترة الانتقالية بمد فترة انتهاء انتخاب الرئاسة ومجلس النواب لمدة قد تستغرق عاما كاملا.

وأقرت الخمسين الانقلابية فى جلساتها السرية الأخيرة المواد الأربع المؤجلة من الدستور، وهى المواد 229 و230 و243 و244، التى ترتبط بالفترة الانتقالية وإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية وكوتة “الترضية” للأقباط والمرأة والعمال والفلاحين.

وبالنسبة للمادة 229، اتفق أعضاء اللجنة الانقلابية على ترك تحديد نظام الانتخابات القادم لرئيس جمهورية الانقلاب عدلى منصور، بعد فشلهم فى التوافق على نظام انتخابى، وقرروا أن “تكون انتخابات مجلس النواب التالية لتاريخ العمل بالدستور وفقا لأحكام المادة 102 من الدستور الحالى”.

وكشفت مصادر مطلعة أن هذا القرار جاء بضغط من حملة تمرد ورجال نظام المخلوع حسنى مبارك، مع مباركة ممثلى القوات المسلحة الذين كانوا يرفضون نظام القائمة فى الانتخابات ولو على ثلث المقاعد فقط وتم تغيير مادة بهذا المعنى.

وأشارت المصادر إلى أن أعضاء اللجنة الانقلابية تركوا الأمر لسلطات الانقلاب لتختار النظام الانتخابى الذى يحقق أهدافها.

وكانت المادة 230 هى أخطر المواد التى استغلتها سلطات الانقلاب فى تغيير مسار خريطة طريق العسكر، والالتفاف على ما ألزموا به أنفسهم فى الإعلان الدستورى الانقلابى بإجراء الانتخابات البرلمانية قبل الانتخابات الرئاسية، حيث اتفقوا فى تلك المادة على أن “يجرى انتخاب رئيس الجمهورية أو مجلس النواب وفقا لما ينظمه القانون، على أن تبدأ إجراءات الانتخابات الأولى منها خلال مدة لا تقل عن 30 يوما ولا تجاوز 90 يوما من تاريخ إقرار الدستور، وفى جميع الأحوال تبدأ الإجراءات الانتخابية التالية خلال مدة لا تجاوز 6 شهور”.

وأشارت إلى أن هذه المادة جرت حولها اتصالات مكثفة للمتابعة مع عبد الفتاح السيسي، وعدد من مستشارى الرئاسة، وجاءت الأوامر بإعطاء قادة الانقلاب حرية اختيار إجراء الانتخابات التى يريدونها أولا، وهو ما تم بالفعل، وذلك بتجاهل ما جاء فى “خارطة الطريق المزعومة” بالنص على الانتخابات البرلمانية أولا.

وذكرت المصادر أن الجميع فوجئوا، بتقديم قيادات التيار الناصرى “لسان حال السيسى داخل اللجنة” سامح عاشور نقيب المحامين وضياء رشوان نقيب الصحفيين والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، طلب رسمى بإعادة تعديل المادة 230.

وأضافت أن الجميع فوجئ أيضا بعدم إصرار عمرو موسى رئيس اللجنة على حسم الجدل حول تلك المادة فى الجلسات المغلقة، وقال لهم: “كل واحد يصوت باللى عاوزه داخل الجلسة.. وإذا رفضتوها نعيد المداولة حولها”، وهذا ما يفسر ابتسامته عند رفض تلك المادة بالجلسة العامة.

وقالت المصادر: فى أثناء المداولات كان عدد من الأعضاء يقولون يجب أن نسرع بإجراء الانتخابات الرئاسية حتى ننهى الجدل حول الرئيس محمد مرسى، ويصبح لدينا رئيس منتخب، موضحين أنه فى حال إجراء الانتخابات البرلمانية فإن خلافاتهم سوف تطفو على السطح بما يهدد بفشل ما أسموه “ثورتهم”.

وأشارت إلى أنه بهذا السيناريو يستمر السيسى هو المتحكم فى جميع القوى التى ساعدت على فى الانقلاب على الرئيس مرسى، فهو المتحكم بنظام الانتخابات البرلمانية، وتوزيع “تورتة” المناصب، وبذلك يضمن ولاء هؤلاء فى الانتخابات الرئاسية، وبالنسبة للمادتين 243 و244، المتعلقتين بتوزيع “كوتة الترضية”، توصل المجتمعون إلى اتفاق حول سيناريو تعديل “خارطة الطريق” وإبقاء جميع الخيوط شكليا فى يد ما يسمى بالرئيس المؤقت وفعليا فى يد قائد الانقلاب السيسى، وتم الا تفاق على إبقائهما، وترك تحديد نسبة كوتة الفئات “أقباط ومرأة وعمال وفلاحين” فى الانتخابات البرلمانية القادمة للقانون الذى سيصدره عدلى منصور.

*عائشة الشاطر: دستور الانقلابيين سطروه بالمذابح فوق الأشلاء

اكدت الناشطة عائشة خيرت الشاطر –كريمة نائب المرشد العام للإخوان المسلمين المهندس خيرت الشاطر ان “وثيقة العار”التى أعدتها لجنة الخمسين الإنقلابية لن تمر  بعد ان سطرت بالمذابح  على ايدي ثلة من  أذناب العسكر

وقالت عائشة فى تدوينة بثتها عبر حسابها الشخصى على موقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك” عصر اليوم :” دستورهم سطروه بالمذابح فوق الأشلاء .سطروه  بأيدي لوثتها الدماء فكيف لها ان تكتب دستورا لوطن حر”.

 وتسائلت مستنكرة المنتج ومن انتجه  :”من الذي يكتُب من بين غاصبٍ وخائنٍ للوطن و بين بائعاً للقيم و بين كارهاً للدين فعن أي دستور يتحدثون.واين من لم يكفوا النقد و الحديث عن الدستور بعهد الرئيس مرسي من لجنة كانت من قامة القانونين و الخبراء و الواعين المثقفين لا من السكاري و أصحاب الأفلام الهابطة و الحشاشين وعجوز قارب التسعين.

وأختتمت تدوينتها برسالة الى لجنة الخمسين الإنقلابية :”دستوركم لامثالكم فقط لعاشقي البيادة و حياة العبيد للمغيبين والمغفلين و المضللين .وعن اي نتيجة تصويت له ينتظرون رغم انهم للصناديق لا يحترمون او يحتكمون الا يكفي هذا القدر من الاستهزاء بالعقول”

*فض مظاهرة طلاب جامعة المنوفية بالرصاص الحي

قوات أمن الانقلاب تفض مظاهرة طلاب جامعة المنوفية المنددة بالانقلاب العسكري بالرصاص الحى، بالقرب من مبنى الأمن القومي التابع لجهاز المخابرات، وتلاحقهم فى الشوارع الجانبية .. كما اعتقلت ثلاثة طلاب بتهمة “محاولة اقتحام مبنى المخابرات.

*240 معتقل في سجن مركز شرطة مغاغة يبدأون اضرابًا مفتوحاً عن الطعام

بدأ 240 معتقل في سجن مركز شرطة مغاغة بمحافظة المنيا اضرابًا مفتوحاً عن الطعام احتجاجاً على سوء معاملة الأمن لهم واحتجازهم بدون توجيه أي تهم لهم

*تأجيل محاكمة 62 من رافضي الانقلاب فى أحداث رمسيس إلى يناير المقبل

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار محمد فتحي صادق تأجيل نظر محاكمة 62 من رافضي الانقلاب العسكري ومؤيدي الشرعية، والذين تم اعتقالهم  في أحداث رمسيس الأولى منتصف يوليو الماضي، ومن بينهم مصور قناة الجزيرة محمد بدر إلى جلسة 5و6و9 يناير المقبل للاطلاع.
 
كانت النيابة قد لفقت لهم اتهامات التجمهر بغرض الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والخاصة وحمل أسلحة وتخريب “نقطة شرطة رمسيس، محطة ترام رمسيس، مظلات إدارة المرور”، واستعمال القوة مع ضباط وأفراد الشرطة المكلفين بخدمة تأمين ميدان رمسيس، وتعطيل وسائل النقل العام عمدا، والشروع فى القتل العمد مع سبق الإصرار، وحيازة مواد فى حكم المفرقعات، وأسلحة نارية، وذخائر وأسلحة بيضاء، وإتلاف أموال وممتلكات لآخرين عمدا، واستعراض القوة والتلويح باستخدام العنف.
 
وطالب ممثل النيابة بتوقيع أقصى عقوبة عليهم  بعد أن تلا أمر الإحالة مما دفع رافضى الانقلاب من داخل القفص إلى الهتاف بصوت عال باطل أى كل الاتهامات الموجهة إليهم باطلة.

*أجلت محكمة الجنايات بالإسكندرية، نظر قضية المخبرين المتهمين بقتل خالد سعيد لجلسة 6 يناير

*قوات الانقلاب تعيد إغلاق ميدان النهضة وتكثف تواجدها بمحيط مديرية الجيزة

*تأجيل تجديد حبس عبد المقصود والجزار لجلسة 11 ديسمبر

قررت محكمة جنايات جنوب القاهرة تأجيل تجديد حبس عبد المنعم عبد المقصود، محامي جماعة الإخوان المسلمين ود. حلمى الجزار، القيادي بالحرية والعدالة، لجلسة 11 ديسمير مع استمرار حبسهما 15 يوما على خلفية مظاهرات بين السرايات يوم 21 يوليو الماضي.

*قوات أمن الانقلاب تغلق البوابة الرئيسية بكلية العلوم جامعة المنصورة لمنع دخول مسيرة الطلاب

*أحد العاملين بخدمة لجنة الخمسين المعينة الباطلة المعنية بكتابة الدستور قال : إن ستة أعضاء فقط من إجمالي 50 عضوًا هم عدد أعضاء اللجنة، هم المحافظون على أداء الصلاة. . . بقيتهم لا يصلون

*الرئيس محمد مرسي صباح يوم الانقلاب قال لابنته ﺷﻴﻤﺎء : لاتحزني يا ابنتي ان الله بالغ امره ثقوا في الله وتدبيره
كشفت شيماء محمد مرسي – نجلة الرئيس محمد مرسي – تفاصيل ما قاله لها الرئيس عن المشروع الإسلامي في مصر .
وقالت شيماء في تدوينة علي فيس بوك :
والدي كان يقول لنا دائما إن المشروع الاسلامي لن يتم تثبيته في مصر الا عندما ترون دمي مسفوكا علي الأرض.
وأضافت: اخر لقاء جمع بيننا صباح يوم الانقلاب ضمني وقال لي :
لاتحزني يا ابنتي ان الله بالغ امره ثقوا في الله وتدبيره .

*مش كل دقن يتقاله ياسلفي .. فيلم قصير يفضح مواقف حزب النور

*مقتل لواء شرطة على يد شقيقه

لفظ لواء بمديرية أمن أسيوط أنفاسه الأخيرة لإصابته بطلقات متفرقة بالجسم على يد شقيقه بعد نشوب خلاف عائلى بينهم بجزيرة طما. ترجع الواقعة عندما تلقى اللواء إبراهيم صابر مدير أمن سوهاج إخطارا من مركز شرطة طما بإطلاق أعيرة نارية بناحية جزيرة دائرة المركز ومصرع شخص وهو اللواء بمديرية أمن أسيوط جمال . ح وذلك على يد شقيقه بسبب خلاف عائلى بينهم . حرر محضر بالواقعة وجار العرض على النيابة العامة .
* انخفاض احتياطي النقد الأدنبي لشهر نوفمبر
قال هشام رامز محافظ البنك المركزي المصري، إن احتياطي النقد الأجنبي انخفض خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، جراء سداد مصر التزمات خارجية والظروف الاقتصادية التي تعيشها مصر. ولم يفصح رامز، في كلمة له خلال مشاركته في مؤتمر ” ملتقى الاستثمار المصري الخليجي بالقاهرة”، اليوم الأربعاء عن حجم التراجع في احتياطي النقد الأجنبي. وقال محافظ البنك المركزي المصري :” رغم ارتفاع احتياطي النقد الأجنبى على مدار الأشهر السابقة ، إلا أنني غير سعيد بذلك، لأنه جاء نتيجة المساعدات الخليجية .. تمنيت أن يكون هذا الارتفاع ناتجا عن النمو الاقتصادي.
*انتشار التنصير في صعيد مصر
تحولت  محافظات صعيد مصر الفقيرة الى اوكار جديدة لنشر التنصير داخل القرى والنجوع  الفقيرة داخل الصعيد عبر منظمات سرية لنشر التنصير بالقرى الفقيرة  مقابل مبالغ مالية ضخمة  حيث تعتبر تلك المنظمات على علاقة وثيقة بمنظمات اقباط المهجر بالولايات المتحدة والدول الاوروبية والاحزاب اليمينية المسيحية بأوروبا والفاتيكان وتعمل على تنصير  فقراء المسلمين داخل الصعيد وبناء اوكار سرية للتنصير هناك  دون ان ترصدها اجهزة الامن المصرية . على سبيل المثال : فى مدينة دشنا  التابعة لمحافظة قنا قلب صعيد مصر انتشرت عدة منظمات للتنصير داخل القرى الفقيرة على علاقة بمنظمات اقباط المهجر ومنظمة كير انترناشيونال العالمية وقامت بالفعل ببناء وكر سرى للتنصير داخل جبانة دشنا  حيث يتركز عدد كبير من الاقباط هناك قام أهالى دشنا باللجوء لاجهزة الامن ومركز الشرطة للابلاغ عن وجود مناطق سرية يقوم الاقباط ببناءها فجراً وبعيداً عن اعين الاهالى  ممن اكدوا ان تلك المبانى عبارة عن اماكن جديدة لتنصير المسلمين وتدار برقابة شديدة من قبل العاملين بمنظمات التنصير.وتمارس المنظمات التنصيرية نشاطها بالفعل داخل عدد كبير من القرى الفقيرة بمحافظات الصعيد بأسيوط وسوهاج والمنيا وبنى سويف واسوان وقنا وعدد من قرى مدينة دشنا منها قرية ابو دياب والعطيات والنجوع الفقيرة والمعدومة استغلالاً لفقر المواطنين .

عن Admin

اترك تعليقاً