ميليشيا السيسي تعتدي على الحرائر

متابعة متجددة . . الأحد 29 ديسمبر . . أسبوع الغضب

ميليشيا السيسي تعتدي على الحرائر
ميليشيا السيسي تعتدي على الحرائر

متابعة متجددة . . الأحد 29 ديسمبر . . أسبوع الغضب

شبكة المرصد الإخبارية

*بورسعيد . . الإفراج عن الـ 5 فتيات اللاتى تم اختطافهن من ميكروباص مساء اليوم واللاتى تسبب القبض عليهن فى أزمة كبيرة وإحتقان شديد فى بورسعيد . .
وكان أولتراس ربعاوي في بورسعيد هدد بالتصعيد بلا حدود رداً على اعتقال 5 فتيات

*كر وفر بين بنات الأزهر وميليشيا الانقلاب

*أولتراس ربعاوي في بورسعيد يهدد بالتصعيد بلا حدود رداً على اعتقال 5 فتيات

هدد أولتراس ربعاوي في بورسعيد بالتصعيد بلا حدود في بيان عاجل له  ردا علي اعتقال 5 فتيات من داخل ميكروباص من قبل قوات أمن الإنقلاب منذ قليل، وأكد البيان على استهداف سيارات الشرطة، وبين أن التصعيد سيشمل ضباط الشرطه أنفسهم وبيوتهم ومنازلهم وأسرهم وكذلك كل عساكر الشرطه والمرور وكل نوادي وأبراج الشرطة.
 
ودعي أولتراس ربعاوي كل روابط الأولتراس ببورسعيد للتضامن والتنسيق معه للنزول سويا للدفاع عن شرف بنات المدينه الحرة. وفيما يلي نص البيان :
قامت قوات امن الانقلاب عديمة المرؤه والرجوله باعتقال خمسه فتيات من بنات بورسعيد واجبروهم على ركوب سيارة الترحيلات واقتادوهم الى مبنى محافظة بورسعيد ونعلن نحن اولتراس رابعاوي انه لو لم يتم الافراج الفوري عن هؤلاء الفتيات فسوف نقوم بتصعيد بلا حدود يستهدف كل سياراة الشرطه سواء البوكسات او الترحيلات وسيشمل التصعيد ضباط الشرطه انفسهم و بيوتهم ومنازلهم واسرهم وكذلك كل عساكر الشرطه والمرور وكل نوادي وابراج الشرطه ونعدهم انهم سوف يندمون على افعالهم الحقيره
كما يدعوا اولتراس ربعاوي كل روابط الاولتراس ببورسعيد للتضامن والتنسيق معنا للنزول سويا للدفاع عن شرف بنات مديتنا الحره
نوجه هذا البيان الى انجس من انجبتهم البشريه لقد اصبحتم هدفا مشروعا لنا انتم وعائلاتكم وممتلكاتكم وسوف ترون غضب الرجال لو لم يخرجوا هذه الليله
بنات بورسعيد خط احمر

*اعتقال رئيس اتحاد طلاب كلية أصول الدين جامعة الأزهر فرع المنصورة و15 طالبًا بعد اقتحام حرم جامعة الأزهر

اعتقلت ميليشيات الانقلاب الغاشم الطالب محمود يوسف رئيس اتحاد طلاب كلية أصول الدين جامعة الأزهر فرع المنصورة و15 طالبًا بعد اقتحام حرم جامعة الأزهر وإجبارهم على دخول الامتحانات اليوم وتصويرهم بالإجبار للتزييف الإعلامي للادعاء بأن الأمور مستقرة.
 
ومن بين المعتقلين: “محمود السعيد حسن يوسف- كلية أصول الدين- الفرقة الرابعة قسم عقيدة وفلسفة، حامد مسعد علي البنا- كلية أصول الدين- الفرقة الرابعة قسم دعوة، محمد طارق جعفر- كلية لغة عربية- الفرقة الثالثة قسم تاريخ، مصطفى محمد حسن حسونة- كلية لغة عربية- الفرقة الثانية قسم تاريخ وحضارة، إبراهيم الأحول- كلية أصول الدين- الفرقة الأولى، أحمد رفعت صقر- كلية أصول الدين- الفرقة الرابعة قسم دعوة، محمد أبو زيد – كلية أصول الدين- الفرقة الرابعة،  أسامة السيد عبد الحي- كلية اللغة العربية- الفرقة الرابعة قسم حضارة، أحمد الشاعر- كلية أصول الدين- الفرقة الأولى”.

*حبيب العادلي يفقد بصره

أصيب اللواء حبيب العادلي، وزير الداخلية الأسبق، بفقدان البصر في عينه اليسرى بسبب إصابته بالمياه البيضاء، ووفق ما نقل الإعلامى جابر القرموطى خلال برنامج “مانشيت” على قناة “أون تى فى”.
 
وقال “القرموطى” إن العادلى سوف يجرى خلال الأيام المقبلة، عملية جراحية فى عينه اليمنى أيضًا.
 
كان العادلي، قد أجرى عملية جراحية بمستشفى الشرطة بالعجوزة في شهر أكتوبر عام 2011، لإزالة المياه البيضاء من إحدى عينيه، وتم احتجازه لمدة 24 ساعة تحت الملاحظة بالمستشفى قبل إعادته إلى محبسه مرة أخرى.

*أهالي قرية “النجيلة” بكوم حمادة يمنعون حملة أمنية من اعتقال مناهضين للانقلاب بها

قام أهالي قرية “النجيلة” بمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة؛ مساء اليوم، بالتصدي لقوة أمنية جاءت لتنفيذ حملة اعتقالات ضد مناهضين للانقلاب بالقرية، حيث قامت بالوقوف بسلمية ومنعت القوة من التقدم نحو القرية. وقد دفع ذلك القوة الأمنية بالاستعانة بقوة أكبر من قسم شرطة ( مركز كوم حمادة )، حيث منعتها الأهالي من التقدم أيضًا نحو القرية. فما كان من قوة المركز إلا أن قامت بإطلاق الأعيرة الحية على البيوت، وقامت باقتحام أحد البيوت وتدمير ما فيها، والاعتداء على النساء بها، وحينما لم تجد المطلوب إلقاء القبض عليه قامت بإلقاء القبض على أخيه والذي يدعى “أحمد عبد القادر الوكيل”.

*بيان للدعوة السلفية بمدينة الحمام محافظة مطروح

أولا: ليس لنا أي صلة بأى دعوة أو جماعة أو حركة أو حزب داخل مصر أو خارجها ، والدعوة السلفية بالإسكندرية وقراراتها لا تمثلنا فى شئ ولا نمثلها فى شئ .

ثانيا: نحن ملتزمون بالمنهج السلفى الصحيح فى الدعوة وهو فهم القرءان والسنة بفهم السلف الصالح رضى الله عنهم .

ثالثا: نحن فى مدينة الحمام غير ملزمين بأى قرار أو تقسيم أو وضع مسئول معين على مدينة الحمام .

رابعا: نحن ملتزمون بعدم الاشتراك فى المظاهرات والمسيرات والوقفات الاحتجاجية وكذلك المؤتمرات العامة أو الخاصة .

خامسا: ليس لنا أى دور سياسى أو حزبى إنما نحن دعوة إسلامية لخدمة البشرية جمعاء .

سادسا: نستنكر كل ما جرى فى حق مدينة الحمام من دخولها تحت عباءة الدعوة السلفية بالإسكندرية أو مطروح أوأى مكان وليس لأحد سلطان علينا ولا نأخذ توجيهات من أحد كائنا من كان

ونقول لهؤلاء المبدعين : {يا أيها الذين ءامنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين}

والله الموفق

26صفر1435 29ديسمبر2013

*وفاة طالب بـ«تجارة الإسكندرية».. والطلاب: الإدارة تركته ينزف حتى الموت

اتهم طلاب كلية التجارة بجامعة الإسكندرية، اليوم الأحد، أحد المراقبين على الامتحانات بالكلية بالتسبب فى وفاة الطالب أحمد عاصم، الطالب بالفرقة الثالثة بالكلية، وذلك بعد تدهور حالته داخل اللجنة خلال أدائه الامتحان.

وقال أحد الطلاب، وهو شاهد عيان رفض ذكر اسمه، إن الطالب أصابته حالة من الإعياء الشديد خلال أدائه امتحان مادة “محاسبة التكاليف” بلجنة 96، لافتا إلى أن الطالب توفى نتيجة إهمال المراقب، الذى قال للطلبة داخل الجنة: “ملكمش دعوة بيه وركزوا في امتحانتكم”، في الوقت الذى كان الطالب يحتاج إلى إنقاذ حياته من حالة الإعياء التي انتابته.

وذكرت الطالبة “مرام”، بالفرقة الرابعة قسم الجمارك بالكلية، أنها فوجئت أثناء أدائها الامتحان داخل اللجنة بسقوط الطالب المجاور لها في اللجنة على الأرض، وإصابته بنزيف من فمه، أدى إلى إصابته بجرح في رأسه؛ نتيجة سقوطه على الأرض، وعندما طالبوا مراقب اللجنة بالتدخل، قال “محدش له دعوة كل واحد يخليه في امتحانه”.

وأضافت أن المراقب قال لزملائه في اللجنة: “إنه يعانى من حالة إغماء وسنجلب له المسعفون”، على الرغم من أن الطالب كان يعانى من نزيف واضح لا يتوقف.

وأكدت أن زملاءه باللجنة حاولوا مرارا طلب الإسعاف للطالب، ولكن الإجابة من المراقب تكررت “محدش له دعوة كل واحد يخليه فحاله وإحنا حنتصرف”، إلى أن قام أحد الطلاب بحمل الطالب والخروج به خارج لجنة الامتحان، ثم جاء عميد الكلية للتعرف على ما حدث داخل اللجنة، وقال: إنه سيمنح اللجنة نصف ساعة إضافية، ثم علمنا بعد ذلك أن الطالب قد توفى.

وتابعت: بعد انتهاء الامتحان وجدنا أحد الأشخاص التابعين للعميد يطلب منى الإدلاء بشهادتى والتوقيع عليها، وعندما ذهبت لمكتب العميد وجدت أن هناك محضرا مكتوبا بالفعل ويطالبونني بالتوقيع عليه، فرفضت أن أوقع إلا بعد قراءته.

وكشفت مرام أنها وجدت أن المحضر تضمن أن سبب وفاة الطالب أزمة قلبية، وإصابة بجروح قطعية فى الفك والرأس نتيجة ارتطامه بالأرض، وأن المسعفين حضروا بسرعة إلى اللجنة بسرعة لإنقاذ الطالب، ولكنه لفظ أنفاسه الأخيرة، فرفضت التوقيع لأن ما كتب في المحضر كذب، وأن الطالب توفى نتيجة الإهمال، ولم تتخذ إدارة الكلية أى إجراء لإنقاذ الطالب حتى وفاته.

*مسيرة لرافضي الانقلاب بمنطقة العوايد بالأسكندرية

*أمن الانقلاب يعتدى على مسيرة برج العرب بالاسكندرية، الرافضة للانقلاب العسكري ،فى نهايتها ويطارد المتظاهرين ويعتقل العشرات منهم

*بث مباشر لمظاهرة ضد اﻹنقلاب بالبيطاش غرب الاسكندرية

http://new.livestream.com/accounts/5430072/events/2653200

*حبس سبعة من اخوان السويس

قررت نيابة الانقلاب بالسويس، اليوم الأحد، حبس 7 منتمين لتنظيم الإخوان 15 يومًا على ذمة التحقيقات، بتهمة التعدى على قوات الشرطة، والجيش، أمس السبت، وزعم إثارة الذعر والفوضى، والتعدى على المواطنين، وقطع طريق الجيش، وشارع المدينة المنورة بحى الأربعين.

*رغم موافقة الأمن.. عميدا أصول الدين وتجارة يمنعان الطلاب المعتقلين من الامتحان 

قام كل من عميد كلية أصول الدين بجامعة الأزهر د. بكر زكي، وعميد كلية تجارة بجامعة الأزهر د. سعيد عبدالعال برفض إرسال مراقبين لامتحانات طلاب الأزهر المعتقلين رغم موافقة الأمن على عقد الامتحان للطلاب، مما ترتب عليه تسجيل الطلاب كغياب في الامتحانات. 
يذكر أن طلاب جامعة الأزهر المعتقلين يفوق عددهم 600 طالب، منهم 95 اعتقلوا خلال أحداث اليوم وأمس

*حملات إعتقــال الأمــن للطلاب بجامعة الأزهر اليوم 

*تم الإفراج عن 24 طالبة الآن من حرائر جامعة الأزهر فرع الزقازيق

*هدوء حذر في محيط السكن الطلابي لجامعة الأزهر بالقاهرة بعد القبض على 30 طالبا بتهمة محاولة تعطيل الامتحانات

*اعتقال 16 طالبًا في جامعة الأزهر فرع المنصورة خلال اقتحام الأمن للجامعة اليوم

* حكومة البلاوي تعلن : لا تفجيرات في أعياد رأس السنة !!
هم من يحددون اذا هناك تفجيرات أم لا ؟!!!!!!!!!!!!!
في تصريح غريب أكد السفير هاني صلاح، المتحدث باسم مجلس الوزراء، في حكومة الإنقلاب العسكري أنه لا يوجد تفجيرات في أعياد الميلاد في مصر و أكد ان معلومات وزراة الداخلية لا تشير لوقوع أي تفجيرات في أعياد رأس السنة
يأتي هذا التصريح وسط اتهامات من رافضي الإنقلاب العسكري أن التفجيرات تتم بعلم الداخلية و يعلن عنها مقدمي برامج التوك شو قبل حدوثها و دللوا علي ذلك بتصريحات “عمرو أديب” في برنامجه قبل وقوع انفجار مديرية أمن المنصورة بيومين

*مسيرة حاشدة لطلاب جامعة قناة السويس ضد الانقلاب بالإسماعيلية

نظمت حركة طلاب جامعة قناة السويس ضد الانقلاب اليوم مسيرة حاشدة بالجامعة الجديدة بالإسماعيلية تنديدا باعتقال حرائر وطالبات الجامعات ومطالبة باسقاط
الانقلاب العسكرى الدموى.انطلقت المسيرة من أمام مسجد الجامعة وطافت حرم كلية علوم وتجارة ومبني رئيس الجامعة ورفع المشاركون فيها شارة رابعة رمز الصمود وصور الشهداء والمعتقلين وهتفوا
أختى ليه فى التخشيبة _أصلك ظابط منتاش راجل- احلق شنبك والبس جيبة مش خايفين مش خايفين -كل يوم نازلين نازلين

ومن جانبه قال  عضو اتحاد طلاب الجامعة :مسيرة اليوم شهدت إقبالا كبيرا من الطلاب رغم ما يحدث من قمع واعتقال من الانقلابيين وأشار إلي التواجد الكثيف من قبل أمن الجامعة أثناء المسيرة وكذلك التضييق علي الكاميرات وأدوات التصوير ومنع الإعلاميين من دخول الحرم الجامعى

*ماذا قال البلتاجي لواعظ السجن

كشف الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بجماعة “الإخوان المسلمين”، المحبوس احتياطيًا بسجن “طره”، أن إدارة السجن أرسلت إليه واعظًا لإقناعه بالتراجع عن إضرابه عن الطعام الذي دخل يومه التاسع .

وقال البلتاجي في رسالة نشرت عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “جاءتني إدارة السجن بواعظ ليقنعني بالتراجع في قرار الإضراب عن الطعام فسألته ما حكم حرمان معتقل سياسي (بل أي إنسان مسلم) من صلاة الجمعة وحبسه في هذه الظروف الغير إنسانية فأجاب بأنه حرام بالطبع فقلت له إذًا أخبرهم أن يرفعوا هذا الظلم قبل أن تعظني بالتوقف عن الإضراب”.. !!

*غش جماعي لغير المضربات عن الامتحان

طالبات كلية الهندسة بجامعة الأزهر، أثناء تواجدهن داخل المدرجات، خلال تأديتهن امتحان نصف العام دون مراقب، وقيامهن بالحل والغش الجماعي.
وتقوم الطالبات بسحب ورقة أسئلة وورقة إجابة، ويقمن بأداء الامتحان دون مراقب، وبعد الانتهاء من الحل يسلمن الأوراق لأحد الإداريين بالجامعة.
وأكدت إحدى الطالبات، رفضت ذكر اسمها، أن الإدارة هددت بتحويل المضربات إلى جهاز الأمن الوطني.
وتابعت: “احنا أصلا مش لاقيين لا ورق إجابة ولا ورق أسئلة وده ميرضيش ربنا”.
يأتي ذلك بعد قيام عدد كبير من الطالبات بتمزيق ورق الأسئلة، معلنين إضرابهن عن الامتحان.

*احراق سيارتين شرطة فى 6 اكتوبر الآن من قبل المتظاهرين

*الآن طلاب ضد الانقلاب الجامعات الخاصة ينتفضون مساندين لطلاب الأزهر ومفجرين لغضبتهم بميدان الحصري بمدينة السادس من أكتوبر

*اعتقال “محمود السعيد يوسف” رئيس اتحاد كلية أصول دين بأزهر المنصورة، وعدد كبير من الطلاب من داخل حرم جامعة الازهر فرع المنصورة

*شرطة الانقلاب بمركز دسوق تعتقل “فتوح محمد حمادة” ، موظف بمعهد السالمية الابتدائي، وهو في طريقه لأداء امتحان الفصل الدراسي الاول بكلية الحقوق جامعة طنطا

*رسالة من معتقل قاصر بالدقهلية لوالدته:

“كل شوية تعذيب وضرب وإهانة” واحنا مضربين عن الأكل

أرسل الطالب عمر البدراوي ، 17 سنة، رسالة لوالدته من سجن دكرنس بالدقهلية فيما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم ماما.. إزيك اولا .. يارب تكونى كويسة .. ابقى أدى الجواب ده لأختى الكبيرة تقرأه بصى يا ستى ..

أنا اترحلت يوم الأربعاء اللى فات .. المهم اليوم ده كان يوم زيارة ،، اول لما خلصتى الزيارة قالوا كل اوضة رقم “1” تلم حاجتها ، وكل الاوضة دى اخوان ،، وبعدين طلعنا كلنا الطرقة وكهربونا بالصاعق ،، فرقونا “كل شوية ف اوضه” …

وانا ف اوضه “1” ومعايا “4” غيرى،، وكل شويه تعذيب وضرب واهانة والصراحة اتبهدلنا وبننام على بطننا اول لما الضابط يخش علينا وبيهددونا ان احنا منتكلمش ف السياسة او الدين،، يا إما هيعملولنا قضيه مخدرات ودى فيها 5 سنين سجن لو ثبتت علينا ،،

فكلنا قررنا نعمل اضراب عن الطعام وهما لما عرفوا كدا نزلولنا المباحث والشرطة ووكلوهم بأن هم هيمضونا ان احنا تبع الاخوان وتبع جماعه ارهابيه،، وورونا ف الجرايد ان فيها 5 سنين سجن وقالولنا ان احنا هنتعذب.

بس انا لسه مضرب عن الاكل من يوم 26/12/2013 المغرب ولسه مكلتش حاجة وانا عايزك تعرفى الدنيا كلها وتنشروا ع النت كدا ان معتقلين دكرنس عاملين اضراب لغاية م يعاملونا كويس ويجموعنا تانى ..

متزعليش ياماما تانى بس مش عايزك تيجيلى زيارة تانى ف دكرنس عشان خاطرى ،، وكلى ومتعمليش زييى انا دلوقتى بأدى رسالتى وانتى لازم تأدى رسالتك برا وسلميلى على اخواتى وادعى ان ربنا يصبرنا ويثبتنا ولو عايزانى ابقى كويس كلى ومتجيليش زيارة هنا تانى خالص بحبك ياماما ،، لا إله إلا الله

* دعوة للنصرة والنفير لنصرة طلاب الأزهر

تدعوا حركه طلاب ضد الانقلاب
طلاب مصر الأحرار الآن وقت الحسم الآن وقت الثبات 
الآن حصار كامل لإخواننا بالأزهر وكلاب الأمن يخططون لمجزرة أشبه بما ارتكبوه في رابعة.
وعلي ذلك .. فإننا لن نترك أسود الأزهر بمفردهم ولن نقف مكتوفي الأيدي
 
ندعوا طلاب مصر وثوارها للنفير العام والتواجد بمحيط جامعة الأزهر الآن.
 
وانتظروا بعد قليل إعلان المكان الذي سننطلق منه لنفك حصار زملائنا

*السفير الإسرائيلى الأسبق زفى مازل : «السيسي» يجب أن ينتصر على الإخوان

تحت عنوان “الحكام العسكريون لمصر يسعون إلى القضاء على الإخوان المسلمين”، قالت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية إن النظام المصرى يتحرك بعزم مطلق نحو محو أى آثار للمعارضة الإسلامية، فيما قال السفير الإسرائيلى الأسبق زفى مازل إن «السيسي» يجب أن ينتصر على الإخوان.علي حد قوله

وأضافت الصحيفة فى تحليل لمراسلها فى الشرق الأوسط آريل بن سوليمون اليوم الأحد: ” بينما تستمر القنابل والهجمات الإرهابية فى ضرب مصر يوميا تقريبا، يتحرك النظام بعزم مطلق نحو محو أى آثار للمعارضة الإسلامية”.

وتابع: “قرار اعتبار جماعة الإخوان المسلمين منظمة إرهابية الذى صدر الأربعاء، أتبعه الخميس خطوات إضافية تهدف إلى دفع المجموعة تحت الأرض”.
 

وواصل قائلا: ” بالإضافة إلى عقوبات الحبس للاحتجاج أو الترويج لجماعة الإخوان، تم تحديد خطوط هاتفية ساخنة تمكن المواطنين من الإبلاغ عن الأشخاص الذين يظنونهم تابعون للإخوان المسلمين”.
 

ومضى يقول: ” الإخوان المسلمين ادعوا أيضا على موقعهم أن الحكومة جمدت أموال 1055 من جمعياتها الخيرية، وأنه كنتيجة لذلك، سيسمح الجنرالات بعمليات تبشيرية مسيحية لتحول ديانة المسلمين الفقراء”.
 

ونقل الكاتب عن الفريق أول عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع قوله فى كلمة له: “لا داعى للقلق، الجيش المصرى سيضحى بنفسه من أجل مصر والمصريين، وهؤلاء الذين يريدون الإضرار بكم، سوف يختفون من على وجه الأرض”.
 

وتوقع بن سولومون أن تشمل المرحلة القادمة اعتقالات جماعية، ومحاكمات والزج بهم فى السجون، وهى خطوة من شأنها أن تزعج الغرب، الذى سوف يرى هذه الأفعال ديكتاتورية، ومناوئة للديمقراطية”.
 

ومضى يقول: “بعض المحللين يرون أن الغرب وإسرائيل يتعين عليهم الشعور بالرضا الكثير جراء قمع الحكومة المصرية للإسلاميين، بسبب المشاعر المعادية للغرب والسامية”.
 

ونقلت الصحيفة فى مقالها التحليلى عن ييجال كارمون، رئيس معهد الأبحاث الإعلامية بالشرق الأوسط قوله: “الحرب الجارية من قبل النظام المصرى المؤقت ضد الإخوان المسلمين هى معركة بطولية لفصل الدين عن الدولة، إنها معركة اندلعت فى الغرب منذ سنوات عديدة مضت الغرب يجب أن يدعم المعركة”.
 

كما نقلت الصحيفة عن زفى مازل السفير الإسرائيلى الأسبق لدى القاهرة قوله: “السيسى يجب أن ينتصر، ويهدئ الوضع، فى سبيل الاستمرار فى استفتاء الدستور القادم”، مدعيا أنه فى حالة تصويت الشعب المصرى لصالح الدستور، لن يكون للإخوان أى ذريعة لمواصلة احتجاجها.

*24 معتقلة حصيلة اعتقالات أزهر بنات الزقازيق اليوم حتى الآن

*أسماء بعض المعتقلين اليوم

اعتقال كل من
الطالب: محمود مرسى المنسى
الطالب: أنس حمدى
الطالب : محمد حمدى
الطالب : محمد اسلام
الطالب : محمد الأدهم
 
الطلاب بالفرقه الثالثه كلية الإعلام تم اعتقالهم من داخل لجان الإمتحانات تحت مرأى ومسمع من السيد العميد وأعضاء هيئه التدريس
جارى حصر باقى الاسماء

*بث مباشر.. مسيرة لحرائر السويس تندد بالانقلاب ودستوره ضمن فعاليات “أسبوع الغضب”

تابع البث المباشر:

http://bambuser.com/v/4223113

*بث مباشر.. انتفاضة دار علوم بالقاهرة تضامنا مع طلاب الأزهر والمعتقلين.

تابع البث المباشر:

http://bambuser.com/v/4223107

*بث مباشر.. اعتداءات بالغاز والخرطوش على المدينة الجامعة بمدينة نصر وحملة اعتقالات عشوائية، وشاهد عيان يؤكد اقتحام 3 مدرعات المدينة الجامعية، ونزول عدد من الجنود المشاة على أقدامهم داخل المدينة لاعتقال عدد أكبر من الطلاب.

ويرسل استغاثة عاجلة للمساعدة في إسعاف المصابين جراء إطلاق طلقات الخرطوش وقنابل الغاز المسيل للدموع، نظرا للنقص الحاد في المستشفى الميداني المتواضع داخل المدينة الجامعية، ويوضح عدم قدرة أحد من الطلاب على الخروج أو الدخول للمدينة في ظل الحصار المشدد لبوابات المدينة من قبل قوات الانقلاب لإحضار الإسعافات الأولية.

http://bambuser.com/v/4223053

*إبطال مفعول قنبلة أمام كلية طب الأزهر بمدينة دمياط

*قوات الأمن تعتدي بقنابل الغاز والخرطوش علي مظاهرات المضربين عن الإمتحانات بجامعة الأزهر

*مسيرة طلابية تجوب جامعة بني سويف الآن تنديدا باعتقال زملائهم أمس بلال الجندى واحمد عبد العظيم

*قوات الأمن لا تتحمل هتافات الفتيات السلمية، ويجن جنونهم لسماعهم الفتيات يهتفن “سلمية”

قالت آية على حسين الطالبة بجامعة الأزهر وعضوة حركة “أزهريون ضد الانقلاب” إن قوات الأمن لا تتحمل هتافات الفتيات السلمية، ويجن جنونهم لسماعهم الفتيات يهتفن “سلمية” وتقوم على إثرها بالاعتداء على الطالبات.

وبينت آية أن اشتباكات اليوم رغم كثافتها ولكنها أقل بكثير من اشتباكات الأمس.

*تواجد بلطجية عند بوابة البارون بجامعة المنصورة الآن

*طائرات الشرطة تحلق بكثافة فوق المدينة الجامعة وجامعة الأزهر

*يتم التحقيق الآن مع 40 فتاة من فتيات الاسماعلية فى المجمع التعليمى بالاسماعلية

*لليوم الثاني طلاب الأزهر يكتبون التاريخ بصمود أسطوري أمام جحافل قوات الإنقلاب التي تهاجم الجامعة والمدينة

* قوات الإنقلاب تقتحم المدينة الجامعية من ناحية الجامعة واطلاق مكثف للغاز والخرطوش

* اقتحام جامعة الأزهر بالقنابل والرصاص

*بالفيديو سحل وتحرش وضرب للفتيات بقمة الأهانة

http://www.youtube.com/watch?v=YvjKMvzpfFs#t=38
*تفجير قرب مبنى للمخابرات بأنشاص يوقع أربعة جرحى

قال التلفزيون الرسمي المصري إن انفجارا وقع قبيل ظهر الأحد بالقرب من مبنى للمخابرات في منطقة انشاص في محافظة الشرقية بدلتا النيل وهو ثالث تفجير يقع في مصر خلال اقل من اسبوع.

واوضح مصدر طبي ان الانفجار أسفر عن سقوط أربعة جرحى.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان “عبوة ناسفة تم زرعها بجوار مكتب المخابرات الحربية في انشاص بمحافظة الشرقية انفجرت”.

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري ان “العبوة انفجرت عند السور الخلفي للمكتب ما أدى إلى تدمير جزئي لهذا السور”.

وبحسب المصدر نفسه فان المصابين الاربع “من أفراد تأمين المكتب”.

وكان تفجير بسيارة مفخخة استهدف فجر الثلاثاء الماضي مقر مديرية أمن محافظة الدقهلية في مدينة المنصورة موقعا 15 قتيلا معظمهم من رجال الشرطة. كما انفجرت عبوة يدوية الصنع بالقرب من حافلة نقل عام في القاهرة الخميس ما اسفر خمسة جرحي.

وغداة تفجير المنصورة، اعلنت الحكومة المصرية الاربعاء جماعة الاخوان المسلمين “تنظيما ارهابيا”.

ووقعت اشتباكات بين متظاهرين من جماعة الاخوان المسلمين والشرطة الجمعة في عدة محافظات اوقعت خمسة قتل.

كما قتل طالب في جامعة الازهر السبت خلال اشتباكات بين الشرطة والطلاب من انصار الرئيس المنبثق من جماعة الاخوان محمد مرسي الذي عزله الجيش في تموز/ يوليو الماضي اثر نزول ملايين المصريين الى الشوارع للمطالبة برحيله.

وسقط قرابة الف قتيل منذ فضت قوات الامن اعتصامي انصار مرسي في القاهرة منتصف اب/ اغسطس الماضي كما القي القبض على عدة الاف من من قيادات وكوادر جماعة الاخوان منذ ذلك الحين.

*كاتب أمريكي: واشنطن شجعت الجيش المصري على قتل المتظاهرين

قال الكاتب الأمريكي جيرمي هاموند إن “سياسة الولايات المتحدة تجاه الانقلاب العسكري في مصر تؤجج العنف والطغيان، ومنحت الضوء الأخضر للجيش لارتكاب المزيد من المذابح.
وأضاف هاموند في مقال بموقع «فورين بوليسي جورنال» أن “رد فعل إدارة أوباما عقب الانقلاب كان وعدا باستمرار المعونات العسكرية لمصر، التي تبلغ 1.3 مليار دولار سنويا، كما كانت تفعل تماما تحت ديكتاتورية حسني مبارك، بالرغم من كونه انتهاكا صريحا للقانون الأمريكي الذي يحظر تقديم مساعدات عسكرية لحكومة استحوذت على السلطة عبر انقلاب”.

وأضاف “بعد يومين من هذا الإعلان ، قام الجيش المصري بارتكاب مذبحة راح ضحيتها أكثر من 70 متظاهرا، وادعى قائد القوات المسلحة، عبد الفتاح السيسي، بامتلاكه تفويضا لسحق المعارضة السياسية”.
وتابع المقال “رد فعل إدارة أوباما كان هو التأكيد مرة ثانية على استمرار تدفق المساعدات، بالمخالفة للقانون الأمريكي، ووصلت الرسالة جيدا، فقام الجيش المصري بنعت المحتجين بأنهم يمثلون “تهديدا لأمن مصر القومي”، واصفا اعتصامهم بأنه مرتع للإرهاب”، ومرة أخرى أمرت القيادة العسكرية القوات الأمنية بسحق المحتجين في 27 يوليو”.

ومضى الكاتب يقول: “في اليوم التالي، قام وزير الخارجية الأمريكي جون كيري بالدفاع عن الانقلاب، عبر الادعاء بأن الجيش لديه تفويض لإزاحة الرئيس المنتخب ديمقراطيا، مضيفا أن ذلك بمثابة استعادة للديمقراطية”.

وفي السياق ذاته، قال هاموند “الرسالة وصلت مجددا بشدة ووضوح. في 14 أغسطس، كما كان متوقعا، استمر الجيش في حملته القمعية، وقتل أكثر من ألف متظاهر في القاهرة، فيما وصفته صحيفة نيويورك تايمز بأنه هجوم وحشي، و”أسوأ سفك دماء في تاريخ مصر الحديث”.

واستطرد هاموند: ” في أعقاب تلك المذبحة، أصدرت إدارة أوباما بيانا بلا معنى، لإدانة العنف ضد المتظاهرين، وبدا النفاق في تقديم العزاء إلى عائلات الضحايا، بينما لا يزال يعيد التأكيد على استمرار 1.3 مليار دولار مساعدات سنوية”.

لكن الجيش الحاكم – بحسب الكاتب الأمريكية- قام لاحقا بتوسيع حملته القمعية لتتضمن اعتقال المحتجين مثل النشطاء السياسيين والصحفيين، حيث وصفتها صحيفة نيويورك تايمز بأنها “تحذير قارس بأنه لن يشعر أي من المصريين بالأمان إذا واتتهم الجرأة على تحدي السلطات”.
وأضاف ” انتظرت إدارة أوباما حتى أكتوبر للإعلان عن تخفيض تمويلها للجيش المصري بمقدار 260 مليون دولار، ومنع تسليم معدات عسكرية، بينها طائرات هليكوبتر أباتشي وصواريخ، وقطع غيار دبابات، وطائرات “اف 16” ، وكان ذلك بمثابة ضوء أخضر للمجلس العسكري بأنه إذا تجنب سفك المزيد من عمليات القتل الجماعي، ستستمر أمريكا في تقديم مساعداتها.
وفيما يتعلق بإعلان الحكومة الإخوان “منظمة إرهابية”، أشار الكاتب إلى أن ذلك الإعلان صاحبه توسيع القمع العسكري، حيث صادر الجيش أراضي وأسهم وسيارات أعضاء الإخوان، كما تم تجميد أموال ما يزيد عن 100 جمعية خيرية، من بينها “الجمعية الطبية الإسلامية” تلك الشبكة من المستشفيات التي تخدم ما يزيد عن مليوني مريض سنويا”.
واختتم الكاتب مقاله المطول بالقول إن التدخل الأمريكي المذكور أعلاه يساعد على تأجيج العنف والطغيان والاحتقان الاجتماعي الذي قد ينتشر إلى درجة أكثر خطورة خارج نطاق السيطرة”.

*شرابي ساخرًا: الحمقى سيصوّتون بـ”لا”.. في حال أيّد الإخوان دستور الانقلاب

سخر المستشار وليد شرابي، المتحدث باسم حركة “قضاة من أجل مصر” من الهوجة الإعلامية لنشر الكراهية ضد جماعة الإخوان المسلمين.
 
وقال شرابي، في تدوينة على “فيس بوك” ساخرا: “لو صرح اﻹخوان أنهم مع الدستور الجديد سيصوت الحمقى الذين يكرهون اﻹخوان وتزدحم بهم الفضائيات هذه اﻷيام بـ”لا” كرها فى اﻹخوان”.
 
وكان المستشار شرابي قد تقدم باستقالته إلي المجلس الأعلى للقضاء، بعد التحقيق معه، لاعتقاده بأن العدالة لم تعد موجودة في مصر

*فعاليات “خلع الحجاب”.. حرب علمانية على الدين والهوية

  • مؤامرة لترسيخ علمانية العملاء التى تعادى الإسلام ولا تحترم قيم ومعتقدات الشعوب
  • قادة الانقلاب العسكرى انقلبوا على مشروع إسلامى حضارى لسلخ الوطن من هويته
  • الانقلابيون يحاولون تمرير دستورهم اللقيط الذى أفسح الطريق للهجوم على الأديان والرسل
  • لجنة الخمسين الانقلابية ألغت كل ما يتصل بمحافظة المجتمع على الأخلاق والآداب العامة
  • خبراء: الاحتلال الأجنبى لا يزال مسيطرا سياسيا وثقافيا وحضاريا واجتماعيا وأخلاقيا
  • وصفى أبو زيد: أفعال غريبة على الشعب المصرى وتدينه وقيمه وأخلاقه وعاداته
  • ماجدة شحاتة: مصر دولة إسلامية وأى دعوات للعلمانية مصيرها إلى زوال
  • شيماء بهاء الدين: حملة منظمة ضد الحجاب وغيره من الرموز الإسلامية

 

تتكشف كل يوم حقيقة الانقلاب العسكرى الدموى وأعوانه وداعميه بأن معركتهم وحربهم الحقيقية ليست لصالح الوطن أو المواطنين، بل هى حرب حقيقية على كل ما يتصل بالدين الإسلامى وهوية الأمة العربية الإسلامية، ومحاولة سلخ الأمة من هويتها ودينها وطبعها بالعلمانية، وهو ما أثبتته العديد من التصريحات والتسريبات لقائد الانقلاب ووزير خارجيته وبعض المثقفين الداعمين له، زاعمين بأن الانقلاب جاء لينقذ مصر من مشروع إسلامى بقيادة الرئيس الشرعى الدكتور محمد مرسى.

وأحدث حلقات محاولات العلمانيين “الفاشلة” فى هذا الإطار هو ما أعلنه بهاء أنور محمد -رئيس حزب مصر العلمانية “تحت التأسيس”-، أن الحزب قرر تنظيم فعاليات تحمل اسم “اليوم العالمى لخلع الحجاب”، وأضاف فى تصريحات صحفية نشرتها الصحف المؤيدة للانقلاب الدموى أن تلك الفعاليات من المزمع أن تكون: “فى نهاية شهر ديسمبر الجارى بميدان طلعت حرب”.

من الواضح أن هذه الفعاليات لن تكون إلا خطوة مباشرة فى إعلان أن الرفض هو للإسلام وكل ما يتصل به من عبادات أو شعائر أو فروض ثبت صحتها وقطعيتها، وهو اتجاه جلىّ ليس فقط فى قصر الدين على العبادات كما كان هو الحال المعروف من العلمانيين سابقا؛ وإنما قد زيد الآن الحال إلى رفض تلك العبادات الصحيحة وانتزاعها، والمجاهرة بذلك فى غطاء من الحريات والحقوق المزعومة.

الغريب أن من يتصدى لتلك الدعوات زعما بالمحافظة على الحرية وحقوق الإنسان، قد صمّوا آذانهم تمامًا عن كل ما يجرى للمرأة من قتل وقنص واعتقال وتعذيب وغيرها من كافة أشكال الانتهاكات ومصادرة الحريات التى تمارس بحق حرائر مصر منذ الانقلاب العسكرى الدموى على الشرعية وحتى الآن، وهو ما يؤكد أن الحرية لدى هؤلاء ليست إلا ممارسات الهجوم على الإسلام وأهله، فضلا عن الإفساد الخلقى والدفاع عن كل ما له علاقة بالممارسات اللاأخلاقية فى المجتمع. وهو ما يرسم طبيعة مرحلة يسعى فيها الانقلابيون بكل قوة إلى تمرير دستورهم الباطل “اللقيط” الذى نحّى هوية الوطن جانبا وأفسح الطريق للهجوم على الأديان والرسل. فضلا عن إلغائه ما يتصل بمحافظة المجتمع على الأخلاق والآداب العامة.

احتلال بالوكالة

فى البداية يؤكد د. وصفى أبو زيد- المتخصص فى علم مقاصد الشريعة وعضو الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين- أن دعوة ما يسمى بـ”حزب مصر العلمانية” تأتى فى إطار الهجمة الشرسة على هوية مصر، التى بدأت بالحرب على الإسلاميين حينما حصدوا المجالس التشريعية فى مصر بعد ثورة يناير، مرورا بمحاولات مستميتة لإفشال الرئيس المنتخب د. محمد مرسى والانقلاب عليه، وانتهاء بدستور لجنة الخمسين الانقلابية الذى ألغى كثيرا من مواد الهوية، ومحق مواد محاربة الفساد والتنمية والوقف والاستقلال الوطنى واستقلال السلطات. كما تأتى أيضا فى سياق تصريحات “نجيب ساويرس” وتهديداته بالاقتتال الأهلى والاحتراب الطائقى.

ويضيف “وصفى” أن الأمر قد لا يقف عند هذا الحد بل قد يتطور ونشهد تفجيرات فى وسائل المواصلات المختلفة وبنايات مهمة فى القاهرة وبعض المحافظات مثلما حدث فى مديرية أمن المنصورة من أجل تبرير قتل واقتتال معارضى الانقلاب ومؤيدى الشرعية.

وأوضح أن البلاد العربية والإسلامية لا تزال ترسف تحت نير الاستعمار الذى حارب -أول ما حارب- الهوية، وإن كان قد تم إجلاؤه عسكريا فإنه لا يزال يعمل عمله من خلال عملائه وسماسرته فى البلاد التى تركها وهو فى الحقيقة لم يتركها: سياسيا وثقافيا وحضاريا واجتماعيا وأخلاقيا.

ودعا -عضو الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين- الشعب المصرى إلى أن يرفض مثل هذه الفعاليات المشبوهة التى هى غريبة على الشعب المصرى وعلى تدينه وعلى قيمه وأخلاقه وعاداته، كما يتوقع أنها ستمر كما مر غيرها من محاولات طمس الهوية، ولن يكون لأصحابها من نصيب سوى الخسران والبوار.

علمانية عدائية

من جانبها تقول الكاتبة ماجدة شحاتة: إنه إذا كانت العلمانية هى احترام الحريات الشخصية، فإنها هنا لدى العملاء تصبح النسخة المشوهة التى تناقض مبادئها؛ ذلك أن الإعلان عن عمل فعاليات “يوم عالمى لنزع الحجاب” تتواكب بالتأكيد مع محاولة فرض وثيقة علمانية يراد لها أن تكون دستورا لمصر، تقر بكل العهود والمواثيق الدولية فيما يختص بالحقوق والحريات المطلقة دون أى اعتبار للهوية أو الخصوصيات الثقافية والتمايزات الحضارية لكل أمة.

وتضيف “شحاتة”: المشهد ليس بجديد، ففى ثورة 1919 والتى أسست لعلمانية مصر، انتهت على غير مبرر وبلا أى مقدمات باجتماع نخبة من نساء المجتمع من أجل إحراق الحجاب والتخلص منه، وإن كان نزع الحجاب آنذاك لم يكن كاملا، بل كان البداية؛ إذ تم حرق غطاء الوجه فى احتفالية باركها زعماء الأمة حينذاك، وكأن الثورة قامت لأجل هذا الهدف، وقد حدث هذا فى ميدان التحرير المرتبط تاريخيا بهذا الحدث، إذ اعتبر خلع المرأة حجابها تحريرا، وما يحدث اليوم شبيه بهذا؛ فهو ليس من أجل التخفف من غطاء رأس، بل ليكون التحلل من الأخلاق بلا ضابط هو حرية شخصية لصاحبها. وهذا الارتباط بين الحدثين يؤكده تصريحات الحزب نفسه حيث قال إن دعوته تلك: “فى خطوة هى الأولى منذ فعلتها النساء المصريات من رائدات تحرير المرأة المصرية عندما خلعن “البرقع” من على وجوههن فى ميدان التحرير منذ أكثر من 100 عام”.

وتؤكد أن مصر دولة إسلامية بأغلبية مطلقة، وبالتالى فإن أى دستور أو قانون أو حزب لا يراعى هذا ولا ينطلق من هذه الهوية التى لها ثوابت فإنه محكوم عليه بالزوال، بل ويجب مقاضاة هؤلاء عقب عودة دستور 2012 الشرعى؛ وذلك بمصادمتهم ثوابت عقيدة الأمة، والبعد القيمى للعرف والمزاج المصرى.

وتشير الكاتبة الصحفية أننا بصدد مؤامرة واضحة لترسيخ علمانية الدولة بما يعنى فصلها عن معتقدها، وما له من مقتضى فى السلوك والقانون؛ فهى إذن علمانية العملاء، وبالتالى فهى النسخة الأكثر تشوها لانطوائها على عداء للإسلام، بحيث لا تحترم أى بعد قيمى للدولة أو الشعب.

تبديل الهوية

وفى السياق نفسه ترى شيماء بهاء الدين -الباحثة بمركز الحضارة للدراسات السياسية- أن هذه الدعوة لنزع الحجاب ليست الأولى من نوعها؛ فقد سبقتها فعاليات مشابهة سواء بشكل مباشر أو غير مباشر بمصر والعالم الإسلامى، وكان مصيرها الفشل.

وأضافت “بهاء الدين”: إلا أن ذلك لا يمنع من ضرورة التوقف عند تلك الدعوة فى هذا التوقيت بالذات لأنها تكشف عددا من الأمور؛ من بينها فضح الأهداف الحقيقية لبعض العلمانيين الذين يريدون تبديل هوية مصر بغطاء سياسى، لافتة إلى أن ما يدلل على ذلك تصريح إحدى القائمات على الفاعلية بأن الشعب المصرى هو “شعب علمانى بالفطرة من دون أن يدرى”، وهى عبارة تكررت ممن يُطلق عليهم مثقفون مؤخرًا؛ فى حين أنها مضادة للحال الحقيقى الذى نجد عليه المجتمع المصرى.

وتابعت: كما أن ذلك الاتجاه يتوازى مع مواد دستور الانقلاب الباطل التى يرغبون من خلالها فى نزع الهوية الإسلامية لمصر؛ فهم يريدون صناعة حالة معينة لدى المجتمع وكأن كل ما له طابع دينى هو قيد يجب التخلص منه، ووجه الغرابة أن ارتداء الحجاب فى مصر لا يُفرض بقانون وإنما من منطلق إيمانى. واتصالا بذلك، فإن تصريحات القائمين على الحزب تكشف عن أن لديهم حملة منظمة ضد الحجاب وغيره من الرموز الإسلامية بشكل خاص، وليس من منطلق دعاوى الحرية الزائفة، “فالهدف إذن هو محاربة الإسلام وما يتصل به وليس الدعوة للحرية”، فهم يتطرقون إلى مسائل فقهية محسومة توجب الحجاب ثم يروجون أنه ليس بفريضة.

وتستنكر -الباحثة بمركز الحضارة للدراسات السياسية- أن حزبا يطلق على نفسه مصر العلمانية يتناول مسائل هى من صميم عمل الفقهاء، فى حين تؤكد أن هذا لا يدل سوى على تناقض الغالبية العظمى من النخب العلمانية المصرية. فأين هذا الحزب ومعه منظمات المرأة التى يعتزم دعوتها لفاعليته مما تتعرض له المرأة من اعتقال وعنف فى مقاومتها للانقلاب؟ وأين هم من مشكلاتها الحقيقية مجتمعيًا واقتصاديًا.

وطالبت “بهاء الدين” بأن يظل المجتمع وأخلاقياته فى بؤرة الاهتمام ونحن نواجه الانقلاب العسكرى الدموى على الشرعية والشرعية، فهناك العديد من المؤشرات السلبية أخلاقيًا -مثلا عدم اكتراث البعض بما تتعرض له النساء تحت الحكم الانقلابى، كذلك بالنسبة لما يسيل من دماء على أيدى قوات الأمن- وتلك الأمور من المهم الالتفات إليها، فهى مكمن خطر حقيقى.

*إهدار 840 مليون جنيه في شراء عربات غير صالحة لمترو الأنفاق في عهد المخلوع

كشفت مستندات من وزارة النقل عن أن فساد نظام المخلوع حسني مبارك، الذي قامت ضده ثورة 25 يناير المجيدة، لا يزال مستمرا وتعاني منه مصر حتى الآن، فقد أهدر نظام المخلوع أكثر من 120 مليون دولار، أي ما يزيد عن 840 مليون جنيه مصري، داخل الهيئة القومية لمترو الأنفاق.

تعود تفاصيل قضية إهدار المال العام إلى شهر أبريل 2010، عندما قررت هيئة مترو الأنفاق التعاقد مع شركة يابانية لتوريد أربعة قطارات بالأمر المباشر بتكلفة 120 مليون دولار، وقد تم توريد القطارات بالأمر المباشر دون فحصها، واكتشفت الهيئة بعد ذلك عيوبا فنية خطيرة بالقطارات، فاضطرت لإخفائها بورش المترو بشبرا الخيمة منذ أكثر من 18 شهرا.

بدأت الأزمة في 19 أبريل  2010 عندما أصدر وزير النقل آنذاك قرارا برقم 202 بتكليف الهيئة القومية للأنفاق ومترو الأنفاق، بالتعاقد بالأمر المباشر مع شركة “متسوبيشى” اليابانية لتصنيع القطارات الأربعة.

وتم توريد القطارات بالفعل دون تشكيل لجنة فنية لفحص القطارات قبل استلامها، وعندما حاولت إدارة مترو الأنفاق تشغيل القطارات، اكتشف بها عيوبا خطيرة أخطرها في إشارات القطارات، بالإضافة إلى أن القطارات تقوم بعمل رباط سريع أثناء السير.

وبناء عليه قررت الهيئة القومية للأنفاق تشكيل لجنة فنية لفحص القطارات تضم خبراء دوليين، وتم انتداب شركة “الستوم” الفرنسية لفحص القطارات بتاريخ 29 يوليو الماضي.

وأعدت الشركة الفرنسية تقريرا خطيرا، أكدت فيه أن القطارات تعانى من مشكلات في الإشارات وبعض المشكلات في كهرباء القطارات، مما يشير إلى أنها غير صالحة، وانتهى التقرير إلى أن جميع القطارات التي تم توريدها غير مطابقة للمواصفات.

عن Admin

اترك تعليقاً