متابعة متجددة . . الأحد 19 يناير . . اسبوع التصعيد الثوري

eg demo4متابعة متجددة . . الأحد 19 يناير . . اسبوع التصعيد الثوري

شبكة المرصد الإخبارية

*ارتباك مروري في “عين شمس وعرب المعادي” بسبب مظاهرتين لـ”دعم الشرعية”

نظم مساء اليوم تحالف دعم الشرعية وكسر الانقلاب مسيرتين حاشدتين لدعم شرعية الرئيس محمد مرسى – المسيرة الاولى انطلقت من أمام مسجد القدس بعين شمس، ورددوا هتافات مناهضة للجيش والشرطة.
 
اما المسيرة الثانية فى المعادى حيث تجمع حشد كبير من طلاب ضد الانقلاب ودعم الشرعية من أمام ميدان عرب المعادى؛ مما تسبب فى حدوث تأثير في حركة المرور.

*تفريق مسيرة بمدينة كفر الدوار بالبحيرة

فرقت قوات أمن الانقلاب منذ قليل مسيرة لتحالف دعم الشرعية بمنطقة نظير بمدينة كفر الدوار بالبحيرة بعد أن أطلقت عليها قنابل الغاز بكثافة , وحدثت حالة من الكر والفر، فيما قام المتظاهرين بالدفاع عن أنفسهم بالاشتباك مع قوات الأمن مما أدى لإصابة أحد أفراد الشرطة.

*أعلنت حركة ولع مسئوليتها عن حرق سيارة ترحيلات تابعة لشرطة الانقلاب أمام محكمة الجيزة اليوم

*معتقلو سجني الحضرة وطنطا يتعرضون للتعذيب

كشف الناشط هيثم أبو خليل، مدير مركز “ضحايا” لحقوق الإنسان، عن تعرض عدد من المعتقليين بسجن الحضرة بالإسكندرية، وسجن طنطا لعمليات تعذيب واعتداءات.

وقال عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “يحدث الآن في سجن الحضرة، حفلات تعذيب وتأديب هائلة ضد الشباب المعتقلين”.

وأضاف أبو خليل: “يا مجلس يا قومي لحقوق الإنسان.. يا دكاكين حقوق الإنسان في مصر: المعتقلون يتم سحقهم في سجن الحضرة بالإسكندرية وإصابات بالجملة”.

وتابع: “خلوا عندكم ذرة ضمير، وأطلبوا الآن زيارة استثنائية، وادخلوا السجون وقابلوا المعتدي عليهم، وافتحوا تحقيق فوري.. الاعتداء على الأسرى الأعداء جرمته إتفاقية جنيف، فما بالكم بالإعتداء على شباب مصر”.

*قوات الأمن تعتدى مظاهرة مناهضة للإنقلاب بمدينة طنطا بالغربية

*رئاسة الانقلاب : “عدلي منصور” يلقي كلمة في الثامنة مساء

*امن الانقلاب يعتقل سيدة بتهمة تعطيل الدستور أثناء ذهابها للولادة

اعتقلت قوات الأمن المصرية سيدة كانت في طريقها إلى طبيبها لتوقيع الكشف عليها، استعدادا لاستقبال مولودها الأول خلال أيام معدودة، وذلك أول أيام الاستفتاء على الدستور. 
 
وكانت السيدة “دهب عبد العال” التي لم تبلغ بعد الـ18، قد نزلت من بيتها بصحبة جارتها بمنطقة “شبرا مصر” ذاهبة إلى طبيبها، وتصادف نزولها مع وقفة منددة بدستور لجنة الخمسين، وحدثت حالة من الهرج والمرج والكر والفر بعد وصول سيارات الأمن وتحول المكان الى ما يشبه ثكنة عسكرية، ولكونها حاملا في الشهر التاسع، لم تستطيع الجري، فوجدت من يقتادها إلى سيارة الشرطة، ثم إلى القسم. 
 
ويقول “أشرف سيد عدلى” زوج السيدة المعتقلة “كنت فى العمل وذهبت زوجتى وبصبحة جارتها إلى د. عمرو الذى يتابع حالتها طبيا كونها حامل فى الشهر التاسع، وهى فى طريقها اليه كان يوجد مظاهرات عند مسجد عمر بن الخطاب بميدان الخلفاوى، وعندما رأت قيام الأمن باعتقال المتظاهرين أسرعت هى وجارتها لتبتعد عن موقع التظاهرة لكن تم اعتقالها هى وجارتها رغم انها ليس لها علاقة بالسياسة”. 
 
وأوضح أنه عندما علم باعتقالها وتعرض المعتقلات للضرب والإهانة، توجه لقسم الساحل، فرأى وجهها يميل للاحمرار الشديد وكأن هناك آثار للضرب، وفى حالة إعياء، وقد حاول توضيح الأمر للأمن وإخباره بأنها ليس لها علاقة بشئ، لم يجد من يستمع له، وبعد يومين تم نقلهن لقسم الأميرية، بعدما صدر قرار بالحبس الاحتياطى 15 يوماً
 
ويتابع : “مفيش منطق يقول ان تنزل سيدة وهى حامل فى الشهر التاسع هتقدر تنزل وتشارك فى مظاهرات”، مضيفا “بالتأكيد بالعقل والمنطق لن اسمح لزوجتى ان تنزل وتشارك فى مظاهرات وهى حامل فى الشهر التاسع لأنى لن اتنازل عنها أو عن ابنى الذى فى بطنها”.

*مظاهرة لطالبات أزهر تفهنا الأشراف ضد بلطجة داخلية الانقلاب

نظَّمت حركة طالبات ضد الانقلاب بجامعة الأزهر فرع تفهنا الأشراف بالدقهلية، اليوم، مظاهرة رافضة للانقلاب في الأسبوع الثوري الذي أعلنه التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، انطلقت من أمام كليه التجارة وطافت أرجاء الجامعة.
 
رفعت المشاركات شارة رابعة الصمود وهتفن بهتافات مناهضة لحكم العسكر، وضد الداخلية بعد انتشار أفراد الأمن بالقرب من الفاعلية منها “ألف وألف تحية  للرجالة  الربعاوية، خافي منا يا حرية  وهنرجع مرسي الاتحادية،  يسقط كل كلاب العسكر، باشا يا باشا يا باشا يا حقير، بيني وبينك فرق كبير، أنا هنا واقف لاجل قضية، مش مستني يا باشا ترقية، اه يا وجيهة لا خشي ولا خوف، مش هتعلمونا الخوف”.
 
كما هتفت الطالبات ضد وجيهة التابعي عميد كلية الإنسانيات لقيامها بسب إحدى الطالبات داخل الكلية لارتدائها دبوس وكوفية رابعة داخل لجنة الامتحان، وأقسمت لها بالله أنها لن تنجح.

وفي سياقٍ متصل، تداول نشطاء على موقع اليوتيوب فيديو مخاطبين فيه الأستاذ الدكتور سيد عبدالخالق رئيس الجامعة الذي يكذب ويتهم الطلاب زورًا ويقول إن الطلبة همّا اللّي ضرَبوا، وأنه يوجد طالب تسلّم للأمن، ووجدوا معه فوارغ رصاص من اللّي “الطلبة” ضربوه ويتساءلون مين اللّي كان بيضرب في الفيديو يا دكتور؟! شوف الفيديو واحكم بنفسك!

*الشيخ أبو إسماعيل يقيم دعوى للمطالبة ببطلان عقد محاكمته بأمناء الشرطة

أقام الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل مؤسس حزب الراية السلفي اليوم الأحد، دعوى قضائية أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيها ببطلان قرار عقد محاكمته بمعهد أمناء الشرطة.
حملت الدعوى رقم 25616 لسنة 68 قضائية واختصم فيها كلاً من وزيري الداخلية والعدل ورئيس محكمة استئناف القاهرة، وطالب ببطلان قرار تحديد معهد أمناء الشرطة ليكون مقرًا لعقد جلسات محاكمته في الجناية رقم 9410 لسنة 2013 جنايات مصر الجديدة والمقيدة برقم 888 لسنة 2013 كلي شرق القاهرة عن جريمة التزوير في محرر رسمي واستعماله.
كما طالب بتحديد إحدى قاعات مصر محكمة مصر الجديدة، لتكون مقرًا للمحاكمة وتحديد إحدى الدوائر بمحكمة شرق القاهرة المختصة لنظر الجناية المتهم فيها.

*سماع دوي انفجار في كلية التجارة بجامعة الأزهر

فوجئ طلاب كلية التجارة بجامعة الأزهر، الذين يؤدون الامتحانات بالمدرج المركزي التابع للكلية، بدوي انفجار صادر من دورات المياه، وتوجهت قوات الأمن إلى مصدر الصوت، واستدعت خبراء المفرقعات الذين وجدوا أن مصدر الصوت عبوة مياه غازية وضعت بها بعض المواد التي تتفاعل بعد فترة وتنفجر محدثة هذا الدوي المسموع.
وقال الدكتور سعيد عبد العال، عميد كلية التجارة جامعة الأزهر، إنه لم يحدث أية إصابات نتيجة الانفجار، موضحا أن قوات الأمن مشطت مبنى المدرج برفقة خبراء المفرقعات، مع استمرار العملية الامتحانية دون توقف

*دراسة خطيرة عن السجون مصر بها 42 سجنًا و4 ليمانات، بطاقة استعابية 75 ألف سجين، وهى كاملة العدد الآن

نشر هيثم أبو خليل، الحقوقى والقيادى المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين، نتائج دراسة قال إنه أعدها خلال الفترة الماضية، عن السجون المصرية. وقال أبو خليل، إن دراسة بينت أن “مصر بها 42 سجنًا و4 ليمانات، بطاقة استعابية 75 ألف سجين، وهى كاملة العدد الآن وتعمل بأكثر من طاقتها والكثافة فى بعض السجون داخل العنابر والزنازين الضعف”.
وأضاف، عبر حسابه بموقع “فيس بوك”، اليوم الأحد: السجون تعمل جميعها ماعدا سجن القطا الذى خرج من الخدمة بعد أحداث فتح السجون فى يناير2011، كما أن سجن الحضرة تمت إعادة تشغيله بعد انقلاب 3 يوليو بصورة كبيرة. وأشار إلى أن الحكومة افتتحت بالفعل مجمع سجون جمصة منذ عدة أيام وهو الذى تم البدء فى إنشائه عام 2009.
وتابع: يستوعب مجمع سجون جمصة وحده 15 ألف سجين، وبه سجن شديد الحراسة وليمان وسجن للنساء والمفروض أن يفتتح خلال أيام، كما أنه تكلف 700مليون جنيه.
ولفت إلى أن الحكومة تسعى أيضًا للانتهاء من أعمال انشاء مجمع سجون المنيا المكون من ليمان، وسجن عمومى وسجن للنساء، بطاقة استيعابية 15ألف سجين، وتكلف هو الآخر700 مليون جنيه مرشحة للزيادة خاصة أن افتتاحه بعد حوالى عامين من الآن، وفق قوله.
وأردف: أصول هذه السجون تبلغ بعشرات المليارات ..كما أن مصلحة السجون تستثمر فى السجون بمئات الملايين ولديها مشاريع كثيرة ولديها آلاف الأفدنة المزروعة ولديها مصانع للأثاث والحلوى والأحذية والسجاد والإنتاج الحيوانى والداجنى وتربية الأغنام والنعام والرومى.

*“نيويورك تايمز” تصريحات كيري تكشف ارتباك الدعم اﻷمريكي للعسكر

اعتبرت صحيفة “نيويورك تايمز” اﻷمريكية أن تصريحات وزير الخارجية اﻷمريكي جون كيري – التي انتقد فيها عملية الاستفتاء على مسودة دستور لجنة الخمسين والتي شكك في نزاهتها – ما هي إلا ارتباك في الدعم الأمريكي لقادة العسكر.

وأشارت الصحيفة إلى أن الانتقادات التي وجَّهها كيري للانقلابيين تتناقض مع تصريحات سابقة، أشاد فيها بما وصفه باستعادة الجيش في مصر للمسار الديمقراطي بعد الانقلاب على الرئيس محمد مرسي.

وقالت: إن تصريحات كيري من شأنها أن تعزز نظرية المؤامرة لدى بعض المصريين، وتجعلهم يعتقدون بأن الولايات المتحدة تأمرت بشكل سري ضد اﻹخوان المسلمين، خاصة مع اﻹجراءات التي يقوم بها الكونجرس حاليًّا ﻻستئناف المساعدات لمصر والتي تصل قيمتها إلى 1.3 مليار دولار.

*سارة خيرت الشاطر: والدي سيظل مضربا عن الزيارة لعدم إنسانيتها

أكدت سارة خيرت الشاطر كريمة المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام للإخوان المسلمين أن والدها سيظل مضربًا عن مقابلة أسرته في الزيارة منذ أكثر من شهر مضى لعدم إنسانيتها وبسبب استخدام سور من الزجاج يمنعهم من تقبيل يديه.
 
وقالت في تدوينةٍ لها عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “وأبي حبيبي مازال مضربًا عن الزيارة منذ أكثر من شهر لعدم إنسانيتها، حيث يضع الظالمون بيننا سورًا زجاجيًا يمنعنا حتى من تقبيل يديه”.
 
وأضافت سارة “اللهم كما فرقوا بيننا وبين ذوينا ففرق بينهم وبين أعز ما يملكون، اللهم كما حرموني أبي وأخي فاحرمهم نور أعينهم”.

*70 خطأ لغويا في إعلان نتيجة استفتاء مصر

وقع نبيل صليب، رئيس اللجنة العليا للانتخابات بمصر، في 70 خطأ لغويًا خلال إعلانه، مساء السبت، نتيجة الاستفتاء على مشروع الدستور المعدل.

وتولى صليب (69 عاما) في أول يوليو الماضي منصب رئيس محكمة استئناف القاهرة، ما أهله لعضوية المجلس الأعلى للقضاء (الجهة الرسمية المنوط بها إدارة شؤون القضاة في مصر) ورئاسة اللجنة العليا للانتخابات.

وفي مؤتمر صحفي وصفه التلفزيون المصري الرسمي بـ”العالمي” لإعلان نتيجة الاستفتاء، احتوت كلمة رئيس اللجنة العليا للانتخابات، التي كان يقرأها من ورق مكتوب أمامه، على 70 خطأ لغويًا خلال عشرين دقيقة هي مدة الكلمة، أي بمعدل ثلاثة أخطاء في الدقيقة.

وجاءت الأخطاء النحوية كالتالي :

– أشكركم جميعًا على حضورَكم (والصواب حضورِكم) وتشريفَكم (تشريفِكم).

– على إن (أن) شعب مصر نسيجٍ (نسيجٌ) واحد، آمالَهم (آمالُهم) واحدة وأفراحَهم (أفراحُهم) واحدة.

– وبدونَ (بدونِ) راحة أسبوعية.

– معرِّضين حياتُهم (حياتَهم) أحيانًا للخطر.

– أشكر القوات المسلحة على توفيرَها (توفيرِها) طائرات خاصة.

– لاتخاذَها (لاتخاذِها) مقرات انتخابية.

– حتى لا أكون قد نسيتَ (نسيتُ) أحدا.

– أيا كان رأيِه (رأيُه).

– لولا أن يومي الاستفتاء تزامنت (تزامنا) مع امتحانات شباب الجامعات.

– وزاد عددَهم (عددُهم).

– فها هو دستورَنا (دستورُنا) وقد تم الاستفتاء عليه.

– ونصوصُه ورقيَّها (رقيُّها).

– بل الأهم هو مصداقيتِه (مصداقيتُه).

– باعتبارُه (باعتبارِه) مخلوقًا إلهيًا.

– فهناك فرقٍ (فرقٌ) شاسع.

– وأن يكون عملَنا (عملُنا).

– وأنا على يقين إننا (أننا) لن نتخلى عنها.

– فنحن أمام لحظةٌ (لحظةٍ) فارقة.

– فيتعافى اقتصادِها (اقتصادُها) تلقائيا وذلك حتى لا يتدهور حالِنا (حالُنا).

– أيها الأخوة (الإخوة) المواطنين (المواطنون) تذكروا أجدادِكم (أجدادَكم) الأبطال.

– حفروا قناة السويس بأظافرُهم (بأظافرِهم).

– كي تتذكروا معي بطولاتَ (بطولاتِ) جيشكَم (جيشِكم) في الماضي.

– فتحرك له جيشَ (جيشُ) مصر.

– ويبدو إنه (أنه) مات منتحرًا.

– وفي طريقُه (طريقِه).

– كما نذكر أبطال جيشَنا (جيشِنا) في الوقت الحاضر.

– ونحارب عن سلامتَها (سلامتِها).

– أطعمتْ العالم بأجمعُه (بأجمعِه).

– وأنا أعلم أنكم مشتاقين (مشتاقون).

– بلغ 116 ألف (ألفًا).

– لم يكن مقرا (مقر) عمل فقط.

– في أداءَها (أدائها) لعملْها (لعملِها).

– فقد كان هدفَنا (هدفُنا) منذ اللحظة الأولى.

– وكان عملَنا (عملُنا) لتحقيق ذلك الهدف.

– ثلاثة محاور، أولهما (أولها).

– تم بالفعل توقيع اتفاقتين (اتفاقين أو اتفاقيتين).

– أكرر شكري على حضورَكم (حضورِكم).

– وأحب أن أعرفكم عند خروجَكم (خروجِكم).

– سيتوزع على حضراتَكم (حضراتِكم) ملفٍ (ملفًا).

* كما أن هناك أخطاء متعلقة بالنطق وبنية الكلمات، وهي كالتالي:

– وليس من قبيل المستصادفة (المصادفة).

– وقبل أن أَعلن (أُعلن).

– وأَحب (أٌحب) أن أنتهز هذه الفرصة.

– وأن يكون عملنا مطفورًا (مضفورًا) بالإتقان.

– لأن الله يَحب (يُحب).

– علينا أن نعمل بكل جُدية (جِدِّية).

– ونَعطي (نُعطي) هدنة للمظاهرات.

– لكي نَعيد (نُعيد) لمصر مكانتها وعظمتها.

– ويصدِق (يصدُق) علينا ما قالته والدة آخر ملوك الأندلس.

– تذكرنا لانتصاراتنا يَعيد (يُعيد) لنا الثقة في أنفسنا.

– وهبرنا (عبرنا) أول خطوة في طريق الاستقرار.

– من الغزو المغوري (المغولي).

– نهر دلجة (دجلة) ظل مسودًا لعدة أيام.

– بقيادة سيف الدين قَطَز – قَطِز (قُطُز).

– مصر حمت العالم وحمته من شبع (شبح) المجاعة والفناء.

– لمواجهة الضخط (الضغط) والزحام.

– الارتقاء بمستوى الآداء (الأداء).

– وإنه مسجِّل (مسجَّل) في هذه اللجنة.

– الاستعانة بشبكة معلومات ألكترونية (إلكترونية) مغلقة.

– وأَحِب (أُحِب) أن أعرفكم عند خروجكم.

والله الموفَّق (الموفِّق).

*نبيل صليب: معظم المصريين العاملين بالخارج جهلة وماعندهمش مستوى تعليمي

المستشار نبيل صليب، رئيس اللجنة العليا للانتخابات، خلال لقائه في التليفزيون المصري بعد إعلانه نتيجة الإستفتاء، يقول أنه قام بإلغاء التصويت البريدي للمصريين في الخارج لأنه يتم جمع بطاقات المصريين بالمجاملة أو بإغرائهم أو كنوع من الشهامة نظراً لأن معظهم ليس لديه مستوى تعليمي على حد قوله.

يذكر أن صليب، أعلن نتيجة الإستفتاء والتي جاءت بمشاركة بلغت 20.5 مليون ناخب من إجمالي 53.4 مليونًا يحق لهم التصويت بنسبة مشاركة بلغت 38.6%، فيما صوّت 98.1% بـ«نعم» مقابل 1.9% صوتوا بـ«لا»، وقد وقع في أخطاء لغوية عديدة إثناء إلقائه النتيجة  ..

http://www.youtube.com/watch?v=Cpx4BO2VIQM

*فتح ملف الاغتصاب والتعذيب وكشوف العذرية للمعتقلات

على الرغم من خروج الشعب المصري في ثورة 25 يناير واحتجاجات 30 يونيه للمطالبة بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية، إلا أننا نعود للخلف مع استمرار القمع وتقييد الحريات وتكميم الأفواه, وانتهاك حقوق الإنسان وارتكاب جرائم التعذيب والاغتصاب بحق المعتقلين والمعتقلات في إطار سلسلة من جرائم وصفت بأنها ضد الإنسانية, بحسب قول بعض المنظمات الحقوقية ونشطاء سياسيين معارضين لجماعة الإخوان المسلمين.

وكشف حقوقيون حقيقة اغتصاب وتعذيب الفتيات داخل أقسام الشرطة والسجون منذ أحداث 30 يونيه حتى الآن, وأكدت مصادر أن هناك حالات اغتصاب وتعذيب للنساء اللائي تم اعتقالهن وحبسهن داخل السجون في الآونة الأخيرة فى محاولة من أجهزة الأمن لإجبارهن على الإدلاء ببعض المعلومات ولترهيب الطلاب والطالبات لمنعهم من الخروج في التظاهرات المعارضة للسلطة الحالية, بحسب قول المصادر.

وقالت المصادر إن هناك معلومات مؤكدة بالفعل تثبت اغتصاب الفتيات داخل السجون والأقسام, فيما رصدت منظمات حقوقية حالات تعذيب واغتصاب للمعتقلات, مؤكدة أن بعض السجينات تعرضن لاعتداءات جنسية جسيمة.

وأضاف نشطاء سياسيون: “وصلتنا معلومة مؤكدة عن وجود حالات اغتصاب لفتيات ونساء داخل الأقسام والسجون، وهناك حالتا اغتصاب موثقتان، واحدة لبنت ألقى القبض عليها يوم مجزرة فض رابعة، وأفرج عنها منذ حوالي شهر ونصف، وأجهضها أهلها بعد خروجها، والثانية لبنت اغتصبت من أمين شرطة فى قسم البساتين تم القبض عليها وأفرج عنها بعد ليلة واحدة, بحسب قولها”.

الشرطة أجبرت الفتيات على إجراء تحاليل دم وحمل

وفى السياق ذاته قال إبراهيم الخياط، شقيق الطالبة جهاد الخياط، التي تدرس في كلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر، وتبلغ من العمر الـ”18 عامًا” إن شقيقته تعرضت لحفلة تعذيب على يد رجال الشرطة والأمن بعد اعتقالها وهى عائدة من الجامعة في الوقت الذي كانت فيه مظاهرة داخل محطة المترو معارضة للسلطة الحالية, مؤكدًا أنها لم تكن من المشاركات في التظاهرة وعلى الرغم من ذلك قامت قوات الأمن بالاعتداء عليها وضربها ضربًا مبرحًا حتى فقدت وعيها, بحسب قوله.

 وأضاف شقيق جهاد أن الشرطة أجبرتها تحت التعذيب على التوقيع والإمضاء على محضر دون أن تعلم مضمونه, مضيفًا أنها استمرت في الحبس الاحتياطي بعد مدة الحبس أكثر من مرة 15 يومًا على ذمة التحقيق, مشيرًا إلى أن ثلاثة تم اعتقالهن وتعذيبهن أيضًا عندما حاولن الدفاع عن جهاد أثناء اعتقالها ولكن تم إخلاء سبيلهن مؤخرًا.

 وكشف الخياط عن أن قوات الأمن حاولت إجبار شقيقته على إجراء فحوص “حمل” وتحليل عينة من الدم قبل وصولها إلى السجن, موضحًا أن أخته قالت إن قوات الشرطة أخذوها إلى عدة مستشفيات لإجراء تحليل الحمل قبل أن تصل إلى السجن ولكنها رفضت ذلك واعتبرت ذلك يمثل إهانة لها, مشيرًا إلى أن هذه الفحوص أجريت على العديد من الفتيات ما يشير إلى أن هناك فتيات تم اغتصابهن بالفعل ولذلك تجرى الشرطة هذه الفحوص للتأكد من كونهن لا يزالون أبكارًا من عدمه قبل دخلوهن السجن, بحسب قوله.

اغتصاب الفتيات قبل وصولهن للسجن

 وأرجح شقيق جهاد أن تكون هناك حالات الاغتصاب تتم قبل وصول الفتيات إلى السجون لاسيما في ظل الإصرار على عمل التحاليل بعد خروجهن من أقسام الشرطة, مشيرًا إلى أنه لم يعلم ما حدث بالتحديد مع شقيقته ولكنها ليست مغتصبة بحسب تعبيره.

وطالب الخياط جميع أسر الفتيات والسيدات اللائي تم اغتصابهن بعد اعتقالهن بالحديث لوسائل الإعلام وعدم الخوف من السلطة الحالية قائلاً: إن هناك فتيات اغتصبن بالفعل ولكن أسرهن خائفة على سمعتهن ولكن هذا يمنح الفرصة لحدوث المزيد من الانتهاكات بحق نساء مصر ولذلك عليهم الإعلان عما حدث لبناتهن .

إجراء عملية لفتاة بعد تعذيبها دون علم أهلها

وأشار الخياط إلى أن شقيقته أصيبت إصابات بالغة ومنها كسر فى معصم اليد اليمنى وكسر مضاعف في القدم اليسرى أعلى الركبة بالفخذ وتم إجراء عملية لها بالإكراه دون الموافقة على ذلك, ودون علم الأسرة, مبينًا أن جهاد أبلغته بأنه تم وضع شريحة 30 سم تقريبًا فضلاً عن نحو 9 مسامير في قدمها المصابة, معربًا عن استيائه الشديد من المعاملة القاسية التي تعرضت لها أخته من قبل رجال الداخلية على الرغم من إصابتها بكل هذا قائلاً: إن الشرطة وضعتها على سريرها يومين دون علاج على الرغم من هذه الكسور والمضاعفات.

وبين الخياط أن جهاد لا تستطيع النطق جيدًا حتى الآن وحالتها النفسية والجسدية سيئة للغاية, مطالبًا السلطات المسئولة بالإفراج عن أخته نظرًا لتدهور حالتها الصحية والنفسية ولعلاجها على نفقته الشخصية حتى تكون تحت رعاية أسرتها وأمها, مشيرًا إلى أنه طالب ذلك من السلطات أكثر من مرة ولكن تم رفض طلبه دون معرفة السبب.

وتابع: “اللى يمس أختي بسوء هيتفضح, جهاد دخلت المحكمة وهى على كرسي متحرك لا تستطيع الحركة, وقضت المحكمة بإخلاء سبيلها ولكن النيابة قررت الاستئناف دون طرح الأسباب وتم وضعها في محبسها على الرغم من أحقيتها في الخروج, وإحنا مش هنسيب حقها بس المهم نعالجها الآن”.

منظمات حقوقية ترصد حالات انتهاكات للمرأة داخل السجون

وفى نفس الوقت قال الناشط اليساري أحمد سيف الإسلام، مدير مركز هشام مبارك لحقوق الإنسان، ووالد الناشط السياسي علاء عبد الفتاح إن مؤسسة “نظرة” النسائية رصدت حالات اغتصاب للنساء المعتقلات داخل السجون منذ 3 يوليو ولكن لم تتناول وسائل الإعلام هذه القضية, مطالبًا بفتح تحقيق مع الجهات المسئولة حول هذه الواقعة.

وأضاف سيف الإسلام في تصريحات خاصة لـ”المصريون” أن هناك عددًا من المنظمات الحقوقية أعدت تقريرًا عن الانتهاكات التي ترتكبها السلطات الحاكمة في مصر تحت عنوان “أذرع الظلم”.

وحصلت المصريون على نسخة من هذا التقرير الذي قالت فيه المنظمات إن الحياة السياسية فى مصر تتعرض لإحدى أسوأ موجات القمع الأمني منذ عقود طويلة, وركز على انتهاكات وزارة الداخلية لحقوق الإنسان من خلال الاعتقالات والتعذيب والقتل في السر والعلانية في أقسام الشرطة والسجون والشوارع فضلاً عن التحرشات الجنسية بالنساء المنظمة للتظاهرات في الشوارع والرجال في أماكن الاحتجاز.

وأعد هذا التقرير نحو 14 منظمات حقوقية ومنها المبادرة المصرية للحقوق الشخصية, والمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية, وجبهة الدفاع عن متظاهري مصر, ومركز الحقانية للمحاماة والقانون, ومركز القاهرة لدراسات حقوق الإنسان, ومركز النديم لتأهيل ضحايا العنف والتعذيب, ومركز عقل للقانون والحريات وحقوق اﻹنسان, ومركز هشام مبارك للقانون, ومؤسسة حرية الفكر والتعبير, ومجموعة لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين, ونظرة للدراسات النسوية, ومركز أندلس لدراسات التسامح ونبذ العنف, واستند التقرير إلى عدة مراجع أبرزها منظمة العفو الدولية ومؤسسة حرية الفكر والتعبير, الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان.

تعذيب وقتل واعتقال عشوائي

وأكد التقرير أن الداخلية ما زالت هي الحاكم بأمره أي لا تحتاج لقانون لتمارس قمعها, ورغم ذلك تضيف الدولة كل فترة قانون يتفوق على ما قبله من حيث التضييق وانتهاك كل الحقوق, مبينًا أن المنظمات الحقوقية لديها العديد من شهادات للناجين من التعذيب التي لا يمكن عرضها بسبب كثرتها ولكنها تفيد بأن هناك تعذيبًا وقتلًا واعتقالاً عشوائيًا لم يترتب عليه انخفاض معدلات ممارسة التعذيب بل استمرت ممارسته ضد السياسيين وغيرهم في أماكن الاحتجاز وخارجها.

تعرية المعتقلين وتركهم في البرد

وكشف التقرير عن أن المعتقلين يتعرضون إلى حفلات تعذيب فردى في أماكن الاحتجاز, وهناك أيضًا تعذيب جماعي يشمل تعرية المساجين وتركهم في البرد أو على أرض تغطيها المياه, علاوة على تكبيل المحتجزين وتعصيب عيونهم وهم رهن الاحتجاز والتعدي على الأهالي أثناء محاولات الزيارة التي نجح الأهالي فى الحصول عليها ولا تتجاوز العشر دقائق مثلما هو الحال في سجن وادي النطرون.

وأكد تقرير “أذرع الظلم” أن هناك عمليات سحل وتعرية وضرب بكل أنواعه لكل أطياف المعتقلين من إخوان مسلمين ونشطاء مدنيين سواء من الرجال أو النساء والأطفال وهى موثقة فى تقارير الجمعيات الحقوقية.

قتل النساء وكشف مهبلي بواسطة السجانات

وفى سياق متصل، قالت منظمة نظرة للدراسات النسوية، في تقرير لها، إن عدد القتلى من النساء ممن تمكنت المؤسسة من رصده، بلغ 19 امرأة منهن ثلاث مجهولات, كما بلغت حالات القبض التي طالت النساء منذ فض اعتصامي رابعة والنهضة في 14 أغسطس الماضي 184 امرأة وفتاة, علمًا بأن 24 من المقبوض عليهن في رابعة والنهضة، لم يستدل على أماكنهن، كما تعرضت الكثيرات منهن لسوء المعاملة والضرب والسب بألفاظ خارجة أثناء عمليات القبض, كما تعرضت 15 منهن في سجن القناطر للكشف المهبلي بواسطة السجانات، في حين أعفيت من هذا الكشف غير المتزوجات.

تحرش جنسي بالفتيات أثناء القبض عليهن

وأضافت المنظمة أنه لم تقتصر عمليات القبض على نساء الإخوان المسلمين، وإنما شملت أيضًا عددًا من ناشطات مجموعة “لا للمحاكمات العسكرية للمدنيين”، وعددًا آخر من المشاركات في مظاهرة أمام مجلس الشورى، اعتراضا على نص الإبقاء على نص المحاكمات العسكرية للمدنيين فى الدستور الجديد, ورغم أن احتجاز النساء فى هذه المظاهرة لم يدم طويلاً، إلا أنهن تعرضن للسحل والضرب والتحرش الجنسي أثناء القبض عليهن، ثم أثناء خروجهن من القسم، قبل أن تلقى بهن سيارة الترحيلات في الصحراء شرق حلوان بعد منتصف الليل، بحسب التقرير.

 وأشارت المنظمة إلى الانتهاكات التي تعرضت لها النساء والفتيات من تحرش جنسي جماعي أثناء المظاهرات، سواء كانت مظاهرات غاضبة أو احتفالية، ورصدت 186 حالة اعتداء جنسي واغتصاب، خلال فترة معينة في محيط ميدان التحرير, معتبرة ذلك مستوى غير مسبوق، ليس فقط في العدد، لكن أيضًا في وحشية الاعتداءات التي كانت أكثر قسوة من تلك التي وقعت في يناير 2013.

 وفى نفس الوقت، قالت الناشطة أمل المهندس، مدير برنامج المدافعات عن حقوق الإنسان بمؤسسة نظرة للدراسات النسوية، إن المؤسسة لم تقم برصد حالات اغتصاب داخل السجون, مؤكدة أنه تم توثيق كشوفات مهبلية بالسجون، وهى مختلفة تماماً عن كشوفات العذرية، كما تم توثيق حالات اعتداء جنسي أثناء اعتقال النساء في أحداث مسجد الفتح.

وأشارت إلى أن “نظرة”، لم تقم بتوثيق حالات كشف عذرية, قائلة إن المؤسسات بالدولة عادةً ما تقوم بعمل تلك الكشوفات، (مثلما حدث أثناء فض اعتصام ميدان التحرير يوم 9 مارس 2011 أثناء فترة حكم المجلس العسكري)، ولكن لم يصلنا أي شهادات تفيد بعمل كشوفات عذرية منذ فض رابعة.

اغتصاب النساء لوقف الاحتجاجات

 ومن جانبه، أكد الناشط القبطي رامي جان، مؤسس حركة “مسيحيون ضد الانقلاب”، لـ”المصريون”، أن هناك بالفعل حالات اغتصاب للنساء، ولكنها محدودة ليست بالمئات، بحسب قوله, مؤكدا أن المعتقلات يتعرضن لكل أنواع التعذيب حتى يتم الضغط على الطلاب والطالبات وبث الرعب في نفوس الشباب بهدف تقليل ووقف الاحتجاجات والمسيرات المعارضة لما أسماه بـ”الانقلاب العسكري”, مشيرًا إلى مدى خطورة انتهاك حقوق الإنسان في مصر بعد أحداث 30 يونيو.

جرائم ضد الإنسانية

وأشار جان إلى أن هناك أشياء سوف تحدث مستقبلاً سيفاجأ بها الجميع, رافضا الإفصاح عن نوعية هذه المفاجآت، قائلاً: لن نفصح عن ذلك لخطورته, وأن الفريق أول عبد الفتاح السيسى وانقلابه إلى زوال, فالمسألة مسألة وقت ليس أكثر, ومنذ أيام قبلت المحكمة الدولية أوراق التهم، باعتبار ما حدث في مصر جرائم ضد الإنسانية, وأيًا كان الحكم لا أظن أن السيسى سيظل في السلطة، لحين إصدار حكم المحكمة الدولية, فالشعب المصري سيكون قد حاكمه قبل هذه المحاكم, بحسب تعبيره.

 وأضاف مؤسس “مسيحيون ضد الانقلاب”، أن المحكمة الدولية سوف تصدر حكمًا بالإعدام بحق السيسى وجميع الانقلابيين الذين خانوا الوطن، بحسب قوله، مشيرًا إلى أن الحكم العسكري دائمًا منذ عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والرئيس الأسبق حسنى مبارك وسلطة السيسى، يتم فيه انتهاك حقوق الإنسان والاعتداء الجنسي على النساء داخل المعتقلات وأقسام الشرطة.

وتابع: “نحن نعيش في عهد ديكتاتوري “فاشي” مستبد ظالم لا يخاف الله وأشد ديكتاتورية من مبارك وعبد الناصر، ولكن لن يدوم ظالم ولن يطول بعد أن شهدت مصر هذه الدماء”.

أسر فتيات اغتصبت تخشى بطش الداخلية

وفى ذات السياق، أشارت ناشطة, رفضت الإفصاح عن هويتها, إلى أنها على صلة بأسر فتيات تعرضن لاعتداءات جنسية، ولكنها رفضت الإدلاء بأي تفاصيل عنهن، قائلة إن هذه خصوصيات وأعراض نساء، ولذلك رفضت أسرهن الحديث عن هذه الاعتداءات, معربة عن استيائها من رفض أسر الفتيات الحديث لوسائل الإعلام.

وقال محمد فوزي, مؤسس حملة “تمرد 2” لإسقاط النظام الحالي والمنسق العام لحركة الثوار الأحرار، إن اغتصاب النساء والتعذيب ليس وليد اللحظة، ولكنها حدث في عهد نظام المخلوع وحكم المجلس العسكري برئاسة المشير طنطاوي, مشيرًا إلى كشف عذرية عدد من الفتيات في المرحلة الانتقالية الأولى، وعلى رأسهم رشا عبد الرحمن.

 وأضاف فوزي، أنه وصلته استغاثات من أهالي تفيد بأن هناك حالات تعذيب واغتصاب للنساء داخل السجون والأقسام وخارجها على يد رجال الشرطة والأمن, مبينًا أن وصلته معلومة مؤكدة تفيد بأن قوات الأمن اقتحمت منزلاً بكفر الشيخ بداخله رجل وابنته التي تم الاعتداء عليها جنسيًا، وتم اختطاف والدها بعد محاولته الدفاع عن نجلته، بحسب تعبيره.

وتابع: “نحن أمام كارثة حقيقية، حيث إن هناك ضباط وأمناء شرطة يعانون من حالة نفسية قاسية نتيجة للاضطهاد الذي يحدث لهم من الرتب الأقدم، كما يعانون من الفساد المالي بالوزارة، وذلك يدفعهم لاغتصاب النساء والتحرش بهن بعد القبض عليهن، ولذلك فهؤلاء مجرمون”, بحسب وصفه.

حالات اغتصاب يصعب حصرها

 وبين مؤسس “تمرد 2″، أن هناك حالات اغتصاب يصعب حصرها ولا تستطيع الجهات المعنية الكشف عنها، لأنها تتم من خلال طرق غير قانونية وملتوية, وأغلب الضحايا من سكان المناطق العشوائية، وتخشى أسر المجني عليهن من التحدث عن هذه الانتهاكات خوفًا من بطش الداخلية, بحسب قوله.

 وأشار إلى أن حملة “تمرد 2″، سوف تقوم بعمل حملات توعوية وتثقيفية لتوعية المواطنين وحثهم على سرعة الإبلاغ عن مثل هذه الانتهاكات على خط ساخن سيتم توفيره خلال أيام، بعد التنسيق مع عدد من الجمعيات الحقوقية المعنية بهذا الأمر، لفضح انتهاكات السلطة الحالية، لاسيما في ظل تزايد حالات التعذيب والتحرش بالنساء واغتصابهن في بعض الأحيان, متوعدًا وزارة الداخلية بالعديد من المفاجآت خلال الفترة القادمة في إطار سلمي.

الانتهاكات تذكرنا بعهد الاحتلال الإنجليزي

وأكد فوزي أن هذه الانتهاكات تقوم بها سلطات الدولة البوليسية وتذكرنا بأيام الاحتلال الإنجليزي، قائلا إن كل هذه الجرائم ستعجل من محاكمة النظام الحالي, وفى حين نجاح “تمرد 2” وتولى مجلس قيادة الثورة البلاد، سيتم تزويد أقسام الشرطة بنشطاء حقوقيين لهم سلطات فوق رجال الشرطة، للحفاظ على حقوق السجناء ومتابعة أحوالهم ومطالبهم, كما سيتم وضع إستراتيجية لتغيير هيكلة السجون وتوعية المساجين وتأهيلهم لسوق العمل للاستفادة منهم بعد خروجهم من السجن.

* السيسي رئيساً لمصر … رغم أنف الارهابية !!

قلم رصاص يكتب :

لبيك !!! لبيك !!!! أبانا الذي في وزارة الدفاع !!!!
زعيم مصر القادم اما ان سيكون سيسياً أو من أحد لاعقي حــــذاءه ، و مابدلوا تبديلا !!!!
…… وهكذا وبعد أن انتهت الشؤون المعنوية للقوات المسلحة من عرض الفيلم الهابط (دستور 2013) قصة الفريق الاول عبد الفتاح السيسي وسيناريو وحوار و بالاشتراك مع ممثل مصر القبطية البابا تاوضروس ، والكومبارس الناشئ عدلي منصور ، وبرعاية القضاء المصري العائلي لصاحبه احمد الزند وشركائه نبيل كامل صليب ، ووديع حنا مينا ناشد .
الآن يقترب ميعاد رفع الستار عن مسرحية الموسم بنجاح منقطع النظير وفي كافة دور العرض : (السيسي رئيسا لمصر ) ، اخراج القدير / خالد يوسف ، على ان تتم مراجعة السيناريو والحوار من قبل ادارة التوعية الدينية في مصر الازهر بقيادة طاهرات الطرف / الهام شاهين وايناس الدغيدي وصفوة وسما المصري وفاطمة ناعوت راعيات الاسلام الوسطي الجميل ،
وبمناسبة هذا الحدث الجلل لا مناص من استعراض السيرة الذاتية لبطل مصر ورمزها الفريق اول السيسي قدس الله سره !!!!
السيسي العظيم الذي اختاره الرئيس مرسي من مؤخرة الصفوف وقام بترقيته من لواء الى فريق ثم الى فريق اول ، فكان جزاؤه أن تآمر الفريق الاول مع الكنيسة ومحمد بن زايد آل نهيان ليضع الرئيس الذي اكرمه في السجن !!!
نابغة منذ الصغر ….
يتمتع بتفوق دراسي لا تخطؤه العين الامر الذي جعله يرسب في الثانوية العامة عامين متتاليين ، قبل ان يستره الله بالكلية الحربية التي لا رسوب فيها فيكون في ذيل زملائه …
صادق الوعد ….
فهو الذي اقسم بالله انه لا يطمع في رئاسة فترشح لها ، وأن الجيش محايد فانحاز ، وان ولاءه لمصر وللرئيس فخانه ، وقال انه يحترم القضاء فاستخدمه محلل وتيس مستعار وجعل شيوخ القضاء كالصبيان يتلقون الاوامر وينفذون الاحكام و يستاسد كبيره احمد الزند في وجه مرسي ، ثم يصطف الآن في صف النعال واضعا بيادة في فمه ،
مسلم غيور عاشق لدينه …
صار معشوقا للكنائس ، فلم يرفع المسيحيون ولا قبلوا صورا في قلب الكنائس اكثر من صوره ، حتى ولو كانت صورة الانبا شنودة ، ومصدر العشق والهيام والوله انه وحتى الآن قتل منذ الانقلاب 7000 وأصاب 20000 واعتقل وسجن 22000 ليس من بينهم قبطي واحد سوى الحر رامي جان ، وغفر له المسيحيون قتلاهم امام ماسبيرو مع انه كان مهندسا ومشرفا على ذبحهم في عملية ظافر ماسبيرو ، ولكن من قتلهم من المسلمين اكثر ، ولذلك فهو البطل الرمز ، حرس الكنائس ودخل جنوده المساجد بالاحذية ، اغلق المساجد وفتح الباب لبناء الكنائس بلا قيد ولا شرط ، وسمح لضباط الجيش ومجنديه في سابقة لم تحدث من الجيش الاسرائيلي ان يمزق النقاب والحجاب من على رؤوس الطالبات ،
وسيم جاذب للسيدات ….
بصوته كفحيح الأفاعي يجمع حوله وحول متحدثه الرسمي قلوب العذارى والثيبات والفنانات والراقصات ضمير مصر ونبض قلبها الراقصات سما وصفوة ودينا والعفيفات ايناس الدغيدي والهام شاهين و ليلى علوي ، والجميلات نوال السعداوي ، وفاطمة ناعوت ، و نجد النساء خارج لجان الاستفتاء وهم نور عيون الجيش المصري (حاليا) لم يبخلن بهز كافة مناطق اجسادهن ، ومنهن من اخذ السلاح الآلي للمجندين للتصوير معه ، ومنهن من قبلت وجنة المجند واحتضنته ، ومنهن من اعتلت ظهر الدبابة والمدرعة وبادلها خير اجناد الارض هز الوسط والمؤخرة ، برعاية الموقع الرسمي للشؤون المعنوية للقوات المسلحة .
الزعيم السيسي الذي اغلق القنوات الدينية وسمح لصحفية تسمى غادة الشريف بان تعرض عليه جسدها في مقال صحفي بجريدة ساويرس المصري اليوم تحت عنوان : إنت بس تغمز بعينك !!!!!
الرجل الذي كررت الفضائية المصرئية مقطعا لسيدة يوم الاستفتاء تقول له : السيسي يامر احنا صوتنا بنعم !!! وانا مستعدة لو عايز أي حاجة تانية أنا تحت أمره !!!!
شجاع مقاتل ….
الرجل الذي لم يخض حربا في حياته ، الرجل الذي قالت  عنه يديعوت احرونوت انه شخصية العام في اسرائيل ، والذي اعتبرته ستة استطلاعات راي لمواقع يهودية انه البطل القومي لليهود ، الرجل الذي قاد بنفسه غرفة عمليات فض اعتصامي رابعة والنهضة ، حسبما اثبت بالوثائق والفيديوهات الموقع البريطاني ميدل ايست العمليات الخاصة حرق مسجد رابعه بمن فيه من شهداء ومصابين ، وامر بالقاء النابالم الحارق على معتصمي رابعة والنهضة ، حتى التصقت اجسادهم بالارض ، وترك 29 طفل قطع من اللحم المحروق المشوه مجهول الهوية في مشرحة زينهم .
ديمقراطي يقبل الرأي الآخر …
منذ يوم الانقلاب وضع كل معارضيه في السجن واتهم كل منهم بنصف دستة من الجرائم الجاهزة وجعل القضاء محلل للخلاص من كل صوت يعارضه ، لم يترك خارج السجون الا المسيحيين والراقصات وحزب النور !!!!
أغلق القنوات الدينية وصادر الصحف و اغتصب اموال معارضيه ، ووضع اطفالا في السجون لحيازتهم مساطر عليها علامة رابعة ، واصبح رفع الاربع اصابع تكفي جدا لقضاء 7 سنوات في السجن ، وعلى الرغم من ان اقتحام المساجد بالاحذية وحرقها بمن فيها اصبح عملا عاديا ، الا ان التظاهر امام مشيخة الازهر ثمنه 17 سنة سجن ، ورفع طالبات اعدادي بالونات عليها اشارة رابعة ثمنها 11 سنة سجن ، وكل من ينطق فهو ارهابي   يرسل فورا الى قطاع القضاء العائلي تحت ادارة احمد الزند وصبيانه ليقضي بقية عمره في سجن العقرب !!!!!!

رؤية وطنية في الحفاظ على الجيش

الزعيم السيسي حفظ للجيش المصري كيانه وانقذه من تلك المؤامرة التي كان يدبرها له مرسي الارهابي الاخواني ، الرئيس مرسي كان يريد اخضاع ميزانية الجيش لرقابة الجهاز المركزي للمحاسبات لان الرجل اكتشف ان رواتب كبار الضباط في الجيش تصل الى اربعة ملايين جنيه في الشهر الواحد ، وأن اكثر من نصف المزايدات والمناقصات التي تطرحها الوزارات والمؤسسات الحكومية يبتلعها قادة الجيش بالامر المباشر وتدخل في جيب بضع مئات من صفوة الضباط حتى وصلت ثروة بعضهم ومنهم طنطاوي وسامي عنان الى المليارات بلا ضابط ولا رقيب ولا حسيب ،
اراد الارهابي مرسي ان يجعل الجيش يصنع سلاحه مثلما تفعل تركيا الآن فتصنع الطائرات المقاتلة والطائرات بدون طيار والدبابات وكاسحات الالغام ، فكان لابد من وضعه في السجن ، ليكمل الزعيم السيسي رؤية سيده مبارك والذي اراد ان يكون الجيش رائدا في صناعة المكرونة واواني الطهي وطقم الحلل الستانلس 3 قطع وبامبرز الاطفال ، وان يظل الجيش مرتعا كافة ابناء قادته معينين ضباطا بالجيش بمرتبات اقلها المليون جنيه عدا ونقدا !!!!
ولذلك كان المكان الطبيعي لمرسي السجن  وعلى يد من أكرمه وائتمنه وتوسم فيه الخير !!!!

الفصيح بليغ اللسان

يتميز الزعيم السيسي ببلاغته الفائقة وفصاحته التي لا يشق لها غبار ، الرجل راسب الثانوية العامة لعامين متتالين يريد أن يغير المفاهيم الاسلامية للحفاظ على الاسلام الوسطي ، الرجل الذي أفادنا لا فض فوه بان قيادة الجيش علم مش فكاكة !!!!
الرجل الذي قام سعيدا من نومه بسبب رؤيته للسيف والساعة الاوميجا !!!!
الرجل الذي لم تهزه برك الدماء والاشلاء والجثث المحترقة وسيارات الجيش التي حملت اطنانا من الجثث المحترقة لتدفنها في معسكرات تدريب الجيش ، لم يتأثر الرجل لوجود 29 جثة لاطفال مشوهة محترقة متعفنه في مشرحة زينهم من بقايا فض اعتصام رابعة !!!!
الرجل لم تهتز له شعرة لكل تلك الجرائم ، لكن قلبه الرقيق استجاب لدعوة فرح وجهها له احد الشباب لحضور حفل زفافه فارسل له لواء من المنطقة الجنوبية ومعه بوكيه ورد !!!!!
الله اكبر
!!!! منتهى الانسانية و العطف والرقة .
منتهي الخفة والدلال.
ذلك القلب البرئ الطاهر الذي يحمله الزعيم السيسي في صدره تجاه رعاياه وخدمه من ابناء الوطن .
ولكل ماسبق ادعو كل شعب مصر ان ينضم لحملة كمل جميلك بقيادة الرجل الذي لم نعرف عنه نفاقا ابدا المناضل / مصطفى بكري ، لابد من ان نشعر الزعيم الملهم السيسي باننا نحبه ونعشقه ونتمني أن نكون حبيبات تراب في شراك نعله ، وخدام لحذائه ، وأحذية أعضاء المجلس العسكري رضي الله عنهم !!!!!
هلموا ياشعب مصر ، البيعة  ، البيعة !!!
ولكل نساء مصر من كانت قادرة على الرقص والتمايل فلتستعد لتعبر عن الاسلام الوسطي الجميل في حب الزعيم السيسي !!!!
اما عن نتائج الانتخابات الرئاسية القادمة فهي جاهزة بالارقام وبنسبة 99,999% في درج مكتب الزعيم ، يبقى فقط اختيار رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية لربما كان المستشار / نبيل كامل صليب ، وربما كان صليب آخر !!!
لدينا قضاء شامخ متخصص في اصدار نتائج الانتخابات والاحكام القضائية سابقة التجهيز !!!
صبيان وحواري احمد الزند لديهم خدمة التوصيل الدليفري المجانية لمقر وزارة الدفاع !!!
متخصصون حصريا في تفسير مبادئ الاسلام الوسطي !!!!
وللتاريخ أهمس في أذن أخوتي من أفراد الشعب المصري العظيم بما قاله الزعيم السيسي في تسريبه الأخير من ان لجنة الخمسين استغلت جهل الشعب ومررت دستور جديد !!!!
وأذكرهم بما كتبه المستشار نبيل صليب بما كتبه في الاهرام عند سقوط مبارك من ان شعب مصر جاهل لا تصلح معه الديموقراطية !!!!
يعني باختصار زعيمنا القادم وقضاؤنا الشامخ يصفونني ويصفونك بالجهل !!!!
وهذا لا يمنع اطلاقا من اننا نحبهم ونعشق أحذيتهم فهم كما قال احمد الزند بالصوت والصورة : انهم هم الأسياد ونحن العبيد !!!!!
رددوا معي ياشعب مصر الوفي ، بعد أن تدعو باسم الصليب على جماعة الاخوان الارهابية !!!
وإن كان صليب قد اعلن أن عدد الموافقين على الدستور 1،98 % ، فسيعلنها بعد اقل من شهرين هذا الصليب وربما صليب غيره أن نسبة نجاح السيسي 101% بعد إضافة نسبة التفوق الرياضي !!!!!
رددوا !!!!
السيسي زعيمنا !!!! السيسي قائدنا !!!! السيسي دليلنا !!!!!
ومن يكن الغراب له دليلا **** يمر به على جيف الكلاب ****
يا لهف قلبي على جثمانك يابلدي !!!
قلم رصاص

عن Admin

اترك تعليقاً