متابعة متجددة. . الخميس 23 يناير . . اسبوع التصعيد الثوري

25janمتابعة متجددة. . الخميس 23 يناير . . اسبوع التصعيد الثوري

شبكة المرصد الإخبارية

*رسالة من ياسر السري

السلام عليكم ورحمة الله
هذه هي مصر يا شعب مصر . . فهل تقبلون ؟

nwal s3dawiilham
إذن لا بد من تجديد النية والحشد والنزول ولا عودة إلا بإحدي الحسنيين . . إما النصر أو الاستشهاد
طريق واحد … إما النصر أو الشهادة
هل أنت مصمم على المضي في ثورتك ، أم تحدثك نفسك بالتراجع من منتصف الطريق؟ إن كنت مصمما على المضي في نضالك ، فأبشر بأنك ستنال حريتك ، ولو وقف العالم كله مع السيسي القاتل وعصابته المجرمين .. أبشر بأنك ستدرك الهدف الذي ناضلت من أجله ، وسوف تمهد لمستقبل سعيد يعيشه ابناؤك وأحفادك ..
وإن حدثتك نفسك بالتراجع ، فاعلم أنك سترجع إلى أسوأ مما كنت فيه عشرات المرات .. وسوف تعامل كما يعامل العبد العاق ، الذي أساء لسيده ، وتجرأ عليه في يوم ما .. لسوف تعيش في تيه الذل والخنوع والخوف والفقر والحرمان والقهر والتشرد ، ولن يحترمك أحد في هذا العالم الذي لا يمجد إلا الأقوياء .. وقد تمتد معاناتك هذه المرة وتدوم لعشرات السنين ، فإن الله لا يمنح العزة والكرامة لمن لا يدفع الثمن ، والثمن معروف ، إنه التضحية بالنفس والمال في سبيل الله ..
بنو إسرائيل لما جبنوا عن دخول الأرض المقدسة مع موسى ، وخافوا من محاربة الجبارين ، عاقبهم الله بالتيه أربعين سنة ، ليعيشوها بين العقارب والثعابين والوحوش ، ولم يمكنهم من دخولها بعد ذلك إلا مقاتلين ، باذلين قبل دخولها الكثير من الدماء ، والكثير من الشهداء .
محبكم ياسر السري

*سقطات محمد حسان تتوالى وسقوط آخر ورقة توت توارى سوءته

ستة مشاهد أغلبهم باطل للمدعو محمد حسان:

مطالبة الثوار بالرجوع منذ ثلاث سنوات – بناء كنيسة – دعاء للعسكر بعرفة – دقائق في ميدان مصطفى محمود بعد فض رابعة وقتل الآلاف – بيان لإدانة مقتل جنود في سيناء – وأخيرا المساواة بين أهل الحق وأهل الباطل

محمد حسان …هل هو آخر الأوراق “الدينيه” التى يمتلكها أعداء الدين والوطن !!؟ وذلك بعد أن حرقت جميع كروتهم التى لعبوا بها على الوتر الدينى ، وكان آخر فشل لهم ذريعا عندما ظنوا أن حزب النور له مؤيدين. أعتقد بأن محمد حسان أحتفظ به الأنقلابيون حتى آخر لحظه ظنا منهم بأنه قد يؤثر على كثير من أتباعه ويقلل من الحشد الثورى غدا وما سيأتى بعد الغد …ولكنهم لم يدركوا القاعده التى تنص على أنك إذا خبأت الأكله الدسمه لفتره طويله فإنها تفسد وتصاب بالعفن , وكون محمد حسان مختفى عن الأنظار ولم يشارك فى الأحداث بقول أو بعمل فهذا جعل منه منافقا , وكونه يظهر اليوم بكلام موجه غير عابىء بالدماء المسلمه التى أراقها الإنقلابيون ويرى أن الأستسلام للذل والمهانه وتسليم البلاد للكفار أمر واجب ….فلا يسعنى إلا أن أقول إن محمد حسان ليس فى فسطاطنا ولكن مع فسطاط الآخرين , والحمد لله الذى أسقط الأقنعه الزائفه لنعرف من معنا ومن علينا.

أكد محمد حسان -نائب رئيس مجلس شورى العلماء- أن الصراع الحالي في مصر صراع من أجل الكرسي، قائلا: لعنة الله على كرسي تسفك من أجله الدماء وتضيع في سبيله الدعوة إلى الله، مؤكدا أن مصر الآن تمزق وترتهن على صراع من أجل كرسي ودنيا زائلة الطرفان فيه من المسلمين معصومي الدماء.

ووصف حسان، خلال لقائه اليوم الخميس على قناة الرحمة، الاقتتال الدائر بين طرفي الصراع بقتال الفتنة التي لم يراع فيها أحد حرمة الدماء، مشيرا إلى أنه حذر كثيرا من سفك الدماء المعصومة من المصريين جميعا مسلميهم وغير المسلمين.

وقال حسان، إن على الحكام أن يتخذوا بطانة صالحة تدلهم على الخير والإصلاح، وأن يسمعوا لنصح الناصحين للإصلاح بين الطوائف المقتتلة والذي هو من الأولويات، مستدلا بفعل أمير المؤمنين عثمان بن عفان، رضي الله عنه، بمنع الصحابة من قتال الخوارج بسببه رغم فضائله الكثيرة الواردة في السنة، وصبر حقنا لدماء المسلمين المعصومة وليس من أجل كرسي زائل. وشدد حسان، على أن الدين لن ينتصر بالتكفير ولن يقوم بالتفجيرات التي ملأت مصر هذه الآونة، داعيا الجميع إلى تقوى الله وعدم الحديث إلا فيما يصلح ولا يفسد، والاعتصام بالله والقرآن والسنة والأخلاق والحب في الله، مؤكدا أن التقوى والتمسك بها هو السبيل لنجاة البلاد مما تمر به في المرحلة الحالية.

وتابع حسان خلال لقائه، لابد من التفريق بين مصلحة الجماعة ومصلحة البلد، مؤكدا أن السلم المجتمعي هو صمام الأمان لمصر بعد القرآن والسنة، وموضحا أنه بالفكر الصحيح ثم الحوار البناء فالتنمية ثم الأمن تنتهي الأزمة المصرية وتحل مشاكل البلاد جميعا. وأشار حسان أنه ما نزل بعد فض اعتصامي رابعة والنهضة إلا لحقن الدماء ولم ينزل لحشد الناس وزيادة أعدادهم كما روج لذلك أنصار رابعة والنهضة، متعجبا ممن يحرضوا على سفك الدماء، ومتسائلا كيف سيلقون الله يوم القيامة وأول ما سيقضى فيه يومها الدماء قبل الشرك والكفر.

وأضاف حسان أن من يفرق بين دماء المصريين جيش وشعب وشرطة والنصارى فهو خائن لدينه ولربه، ومفرقا بين الانتماء للجماعة والانتماء للدولة فالجماعة تجمع أفرادها أفكار معينة أما الدولة فمليئة بأفكار وجماعات شتى تحتاج أن يستوعبها من يتولى الحكم ولا يتعامل مع أبنائها كتعامله مع أبناء جماعته.

وأكد حسان، أنه لن تحل الأزمة بالحل الأمني فقط، بل بالحوار لاحتواء الجميع والتنمية للتحريك قاطرة المجتمع إلى الأمام، وتوجه بالنصح إلى كل من له ولاية وسلطان وحكم أن يحرص كل الحرص أن تكون بطانته ومستشاروه من أهل العلم الصادقين الذين لن ينصحوه إلا بما يرضي ربهم سبحانه وتعالى، قائلا: ما أرخص الكذب والتملق والنفاق والخداع، وما أعز الصدق حتى لا تسال الدماء رخيصة من أجل منصب حقير زائل ومن أجل كرسي صغير فانٍ.

*ثوار السويس يدخلون ميدان “الخضر ” و يباغتون قوات أمن الانقلاب بالهجوم بالألعاب النارية

باغتت مسيرة ثوار السويس الليلة قوات الامن المركزي المتمركزة بميدان ” الخضر” بالالعاب الناريه ؛ بعدما حاولت القوات المتواجدة بميدان ” الأربعين ” فض مسيرة الثوار عند مرورها بشارع الجيش قادمة من شارع المدينة المنورة و ذلك في إطار التصعيد الثوري قبل ذكري 25 يناير .
و كانت مسيرة السويس المسائية قد انطلقت بعد صلاة العشاء اليوم من مسجد “المصطفي ” بشارع المدينة المنورة ، متجهة إلي ميدان ” الأربعين “ثم ميدان “النمسا ” والشوارع الرئيسيه لحي السويس وصولاً لساحة مسجد “المجاهدين ” حيث اختتمت المسيرة فاعليتها ، و رفع المشاركون صور الرئيس الدكتور محمد مرسي وأعلام السويس و مصر وشارات رابعه هاتفين ” الداخلية بلطجيه ” ، ” ثورة تاني من جديد ” ، ” وهنرجع نهتف من تاني ” عيش حرية عدالة اجتماعيه كرامه انسانيه

*التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب ببورسعيد يدعوا انصاره وجميع أبناء المدينة الباسلة من أهل بورسعيد الشرفاء للاحتشاد فى الشوارع والميادين بداية من الغد الجمعه لاسقاط حكم واستبداد العسكر ولإستعادة ثورة 25 يناير حتى نحقق الحلم الذى تشاركنا فيه جميعًا وبذل فى سبيله دماء طاهرة وأرواح زكية ” عيش – حرية – عدالة اجتماعية – كرامة انسانية ” الميادين تشتاق إلى الثوار

* بيان تحالف دعم الشرعية بدمياط

 فى أيام فارقة من عمر مصر الحبيبة ومع استشراق ثورة 25 يناير ..يدعو التحالف جميع القوى الوطنية والثورية والشبابية وجموع شعب دمياط رجالا ونساءا وشبابا للتوحد حول هدف واحد هو كسر الإنقلاب العسكرى الدموى . 

إن تجارب ثلاث سنوات ماضية اثبتت للجميع أخطاء وقعت كان أهمها تفرق السبل بنا شارك الجميع بنصيب من هذه الأخطاء. ويرى التحالف أن اللحظة الآتية ليست لحظة التلاوم ولكنها وقفة التلاحم وبعد اسقاط الإنقلاب الذى بات وشيكا بإذن الله سنجلس لنتعاتب عتاب الاشقاء ثم نتشارك فى حمل وطننا للأمام. 

إن التحالف يدعو الجميع للحشد الكبير فى فعاليات متواصلة ليل نهار داخل دمياط وفى القاهرة لمدة ثمانية عشر يوما.. ويحذر التحالف الداخلية ومن ورائها من البلطجية انكم ستكونون ضحية العسكر حين زوال الإنقلاب ..

احذروا غضبة شعب ومن قبلها رب . وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون، ويومئذ يفرح المؤمنون بنصر الله

تحالف دعم الشرعية بدمياط

* التحالف الوطني لدعم الشرعية يدعو للتظاهر غداً الجمعة “أول أيام التحدي الثوري”

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية جموع الشعب المصري إلى التاهب والحشد ليوم السبت 25 يناير في ذكرى الثورة.
 
وقال التحالف في بيان له اليوم الخميس: “أيها الثوار أيتها الثائرات، أيتها الحرائر أيها الأحرار، ستصمت الكلمات لتبدأ الأفعال، وإنه لتحدي.. وأنتم بإذن الله قادرون عليه، وإنها لموجة ثورية هادرة، وأنتم صناعها بعون الله، الأرض لكم، والوطن يحتاجكم، ولا قمع سيقف أمامكم”.
 
وطالب التحالف في بيانه بالنزول غدًا الجمعة في بداية ما أسماه “أول أيام التحدي الثوري”، داعيًا إلى التمسك بالمقاومة المدنية والسلمية المبدعة.
*تصريح من التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب بالإسكندرية
وضح التحالف الوطني لدعم الشرعية بالاسكندرية أن جهاز التلفزيون المصري المملوك للدولة قام بزيارة اليوم لسجن برج العرب لمحاولة عقد لقاءات متلفزه مع معتقلي جماعة الاخوان المسلمين والتحالف الوطني ومؤيدو الشرعية البالغ عددهم 2100 معتقل بالاسكندرية وذلك بهدف إحداث بلبله فى صفوف الثوار وزعزعه ثقه الجماهير الثائره فى مناضليهم ومعتقليهم، إلا أن جميع المعتقلين الأبطال رفضوا بشكل قاطع عقد اي لقاء تلفزيوني او الادلاء باي تصريحات للتلفزيون متهمينه بتزييف الحقائق وتضليل الوعي العام للشعب المصري. وأكدت مصادر من داخل السجن ان الوحدة التلفزيونية قامت بالتسجيل مع عدد من الجنائيين داخل السجن وذلك بغرض نشرها على انهم من المعتقلين السياسين، وهو ما يتبرأ منه التحالف مؤكدا ان اي من معتقلي الشرعية لم يقم بالادلاء باي تصريحات على الاطلاق، وأن اي تصريح يخرج على لسان اى من هؤلاء السجناء الجنائيين لا يعبر عن التحالف او انصاره ومؤيدي الشرعية.

ويؤكد التحالف ان التزيف والكذب صفه اصيله للاعلام المصرى فى هذه الأيام..وهو ما سوف تطهره الثوره عن قريب.

“إِنَّ مَوْعِدَهُمُ الصُّبْحُ أَلَيْسَ الصُّبْحُ بِقَرِيبٍ”

*كل سنة والداخلية بلطجية

* 40 معتقلاً حصيلة اعتقالات بداية الحراك الثوري بالمنوفية

اعتقلت قوات أمن الانقلاب 40 شاب بعد أن قامت بتفريق مسيرة لعفاريت مناهضة للانقلاب بشارع الجلاء البحري مستخدمة الرصاص الحي و قنابل الغاز والخرطوش بينما لم يتم التعرف على أسمائهم حتى الآن

*إنتشار مكثف لقوات الجيش و الشرطة العسكرية في شوارع محافظة بورسعيد تخوفا من تظاهرات 25يناير

*عاجل وخطير
أدلى أحد البلطجية بمعلومات هامة عن مخطط شيطانى بإتفاق كل من :
عضو مجلس شعب ” حنجورى يسارى ” عن بورسعيد من المعروف عنه المتاجرة بأصحاب المعاشات إضافة لمحامى فاشل تسبب فى الحكم بإعدام شباب الألتراس البورسعيدى
قاما بالإتفاق مع بعض البلطجية للإعتداء على كنيسة بحى الزهور ومن ثم الصاق الإعتداء بالتيار الإسلامى
رجاء من شرفاء قوات الأمن إفشال هذا المخطط الشيطانى لإشعال فتنة طائفية
رجاء من شركاءنا فى الوطن الإنتباه جيدًا وعدم الإعتماد على وجود قوات الأمن
والتواجد فى كنائسهم لإفشال مخطط الإعتداء عليها

*نشر 50 قطعة سلاح ثقيلة على جميع أقسام الشرطة ومبنى مديرية الأمن بالسويس

قال العميد عبد اللطيف الحناوي، مدير إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن السويس،في تصريح صحفي ، اليوم الخميس، إنه تم نشر 50 قطعة سلاح ثقيلة على جميع أقسام الشرطة، ومبنى مديرية الأمن، لتأمينهم ضد أى أعمال عنف خلال الاحتفال بذكرى 25 يناير. 
 
 وأضاف الحناوي، أنه تم توزيع 120 من الضباط والجنود المتخصصين في استخدام الأسلحة الثقيلة “أر.بي.جي” و”الجرينوف” للتصدى لمحاولات اقتحام المواقع الشرطية، وإحباط أي محاولة تهدد استقرار الوطن. 
  
كما تم نشر فريق من الضباط والأفراد السريين بمختلف الأحياء كإجراء احترازي لتأمين المنشآت الحيوية.

*سلطات الانقلاب تغلق معبر رفح لأجل غير مسمى

أغلقت السلطات المصرية معبر رفح البرى الحدودى مع قطاع غزة من الاتجاهين، وذلك لآجل غير مسمى مع انتهاء العمل الرسمى فى المعبر اليوم الخميس. 

وقال مصدر مسئول من داخل المعبر، إنه مع انتهاء عمل اليوم الثالث لفتح معبر رفح اليوم الخميس تم إغلاقه من الاتجاهين ولأجل غير مسمى إلى حين ورود إشعار جديد من القاهرة بشأن إعادة فتحه مرة أخرى.
 
وكانت السلطات المصرية فتحت معبر رفح من الاتجاهين استثنائيًا لمدة ثلاثة أيام بداية من أول أمس الثلاثاء ولمدة 6 ساعات فى اليوم الواحد وذلك استثنائيًا فقط وعقب تدخلات من كبار المسئولين الفلسطينيين فى رام الله وفى السفارة الفلسطينية.

*قررت نيابة بنى مزار حبس 44 من المشتبة فيهم 15يومًا على ذمة التحقيق لاتهامهم بمحاولة اقتحام وحرق مركز شرطة بنى مزار وحرق مجمع المحاكم والوحدة المحلية فى أحداث الشغب التى شهدها المركز فى أغسطس الماضى.

*أصيب خمسة أشخاص فى اشتباكات نشبت اليوم اثناء انطلاق أحد المسيرات التي دعا اليها تحالف دعم الشرعية واعترضها مجموعة من البلطجية بشارع الاستاد الرياضى بشبين الكوم.

وقامت اجهزة امن الانقلاب باطلاق الغاز المسيل لتفريق المسيرة والقت القبض على ثلاثة من المتظاهرين.

*أنس الفقي يصل إلى مديرية أمن القاهرة لإتمام إجراءات إخلاء سبيله.

وصل منذ قليل إلي مقر مديرية أمن القاهرة أنس الفقى، وزير الإعلام الأسبق، فى عهد المخلوع ، وذلك لإنهاء إجراءات إخلاء سبيله في قضية الكسب غير المشروع تنفيذاً لقرار المحكمة.
كان قد أكد طاهر عبد العزيز، محامى دفاع أنس الفقى، وزير الإعلام الأسبق، أنه تم إنهاء إجراءات إخلاء سبيل موكله تقريبًا، تنفيذًا لقرار محكمة الجنايات، بإخلاء سبيله، فى قضية الكسب غير المشروع.
وأوضح عبد العزيز فى تصريحاتٍ له أنه تم نقل الفِقى داخل سيارة إسعاف، نظرًا لظروفه الصحية، إلى مديرية أمن القاهرة، لإتمام إجراءات إخلاء سبيله.

*العفو الدولية:سلطات الانقلاب تستخدم كافة الموارد المتاحة والإمكانيات لسحق المعارضة وانتهاك حقوق الإنسان

قالت منظمة العفو الدولية اليوم الخميس إن سلطات الانقلاب في مصر تستخدم كافة الموارد المتاحة والإمكانيات لسحق المعارضة وانتهاك حقوق الإنسان.
وكشف تقرير للمنظمة حمل عنوان: “خارطة طريق للقمع: لا نهاية في الأفق لانتهاكات حقوق الإنسان”، عن صورة قاتمة لحالة الحقوق والحريات في مصر منذ الانقلاب على الرئيس محمد مرسي في يوليو 2013.
وقالت حسيبة حاج صحراوي، عضو المنظمة: إن مصر شهدت سلسلة من الضربات المدمرة لحقوق الإنسان، ومن انتشار عنف الدولة على نطاق غير مسبوق على مدى الأشهر السبعة الماضية.
وأضافت مرت ثلاث سنوات، ولا تزال مطالب ثورة 25 يناير من أجل الكرامة وحقوق الإنسان تبدو أبعد من أي وقت مضى، وأصبح عدد من مهندسيها خلف القضبان والقمع،
واتهمت المنظمة السلطات المصرية بأنها “شددت الخناق على حرية التعبير والتجمع”، وتم إدخال تشريعات قمعية ما جعل من السهل على الحكومة إسكات منتقديها واتخاذ إجراءات صارمة ضد الاحتجاجات”.
وقالت العفو الدولية: “تم اطلاق العنان لقوات الأمن لتتصرف فوق القانون مع عدم احتمال التعرض للمساءلة عن الانتهاكات” الأمر الذى أسفر عن مقتل “أكثر من 1400 شخص ” جراء العنف السياسي في مصر منذ 3 يوليو الماضي، وأغلبهم بسبب القوة المفرطة من قبل قوات الأمن”.
واوضحت أن “السلطات المصرية لم تجري تحقيقا مناسبا في حوادث قتل 500 من أنصار مرسي عندما تم استخدام القوة المفرطة لفض اعتصام رابعة العدوية في أغسطس 2013 ولم يتم اتهام فرد أمن واحد في الحادث الذي كان بمثابة حمام دم قاس وغير مسبوق

*رفض السيسي أول مطالب الثورة

دعت جبهة “طريق الثورة” المصريين للنزول يوم 25 يناير القادم، موضحة أن النزول لن يكون للاحتفال ولكن لاستكمال النضال.
وحددت الجبهة خمسة مطالب لهذا اليوم، أولها رفض ترشح الفريق عبد الفتاح السيسى وزير الدفاع للرئاسة، إسقاط قانون التظاهر وتجريم الاعتصام والقوانين الخاصة بمحاكمة المدنيين عسكريا.
وأوضحت “طريق الثورة”، فى بيان لها، أن المطلب الثالث لـ25 يناير هو تطهير الداخلية وإقالة ومحاكمة الوزير محمد إبراهيم وكل المتورطين فى قتل الشهداء من الداخلية أو الجيش؛ وأيضا الإفراج عن جميع المعتقلين سياسيا وإعادة محاكمة كل من تمت محاكمته عسكريا أمام قاضيه الطبيعي، بحسب البيان.
واختتمت الجبهة بمطالبة الداخلية والجيش بإخلاء الميادين والجامعات المصرية.

* إشعال النار في مدرعة شرطة في شبين الكوم الآن

* سقوط أول شهيد فى الإسكندرية أمام المجمع النظرى بالرصاص الحى أثناء تظاهرة لشباب “حركة 18” بالأسكندرية داخل المجمع النظري
كما يظهر في الصور انفجار رأس الشهيد ويبدو نتيجة استخدام ذخيرة محرمة دولياً.

*مجزرة تحدث الآن داخل سجن الزقازيق العمومي

بعد ان قام كل المعتقلين السياسيين بإعلان الاضراب عن الطعام ورفض الزيارات منذ يومين بسبب التعنت والظلم الواقع عليهم داخل السجن

الآن مدرعات كثيرة تقف امام بوابة السجن وعربات الأمن المركزي وكثير من دنود الأمن المركزي بالسلاح داخل السجن الآن

وعند سؤال احد الجنود قال: ان هناك شغب ومظاهرات داخل السجن وان المساجين بيضربوا في بعضهم والحكومه كلها جوا السجن!!

*قوات الانقلاب تداهم عددا من منازل أهالي قرية بني مجدول إحدى قرى مركز كرداسة

*قوات أمن الانقلاب تنقل “أوراق ومتعلقات” من جميع أقسام الشرطة على مستوى الجمهورية .. تحسبا لتظاهرات 25 يناير القادم

*شاهد عيان : أنباء عن تحرك بعض قوات الأمن من القرية الذكية تجاه “كرداسة وبني مجدول” الآن

*محكمة جنايات شمال القاهرة تقرر اﻵن قبول استئناف النيابة وإلغاء قرار إخلاء سبيل اﻷستاذ عصام سلطان في قضية التحريض على التعذيب برابعة

*دعوى أمام محكمة القضاء الإداري لإلغاء قرار جماعة الإخوان جماعة إرهابية

أقام محمد دياب المحامي دعوى أمام محكمة القضاء الإداري ضد كل من حازم الببلاوي رئيس حكومة الانقلاب، والمستشار عدلي منصور، واللواء محمد إبراهيم وزير داخلية الانقلاب، ووزيري العدل التضامن الاجتماعي، في حكومة الانقلاب بصفتهم، لتعسفهم في استعمال السلطة وعدم مشروعيتهم وصدور قرار اعتبار جماعة الإخوان جماعة إرهابية

أكدت الدعوي رقم ٢٦٦١٤ لسنة ٨٦ قضائية على التضرر اللاحق تجاه مقيم الدعوى من قرار إدراك جماعة الإخوان المسلمين باعتبارها جماعة إرهابية

ودفع مقيم الدعوى خلال الأوراق بعدم المشروعية واغتصاب السلطة وتعسف استعمال السلطة، علاوة ما لحق به من ضر كبير لكونه يدافع عن بعض القضايا المتهم فيها المتظاهرين من يوم الانقلاب (3 يوليو 2014) إلى الآن، الذي ترتب عليه تهديد ووعيد من العامة في الشارع الذي يقطن فيه، ووصفه هو وبناته بأنهم إرهابيون

*رفع جلسة محاكمة”الفقى” و”المناوى”فى اتهامهما بإهدار المال العام للمداولة

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بدار القضاء العالى, برئاسة المستشار محمد الشوربجى, منذ قليل رفع وقائع جلسة محاكمة أنس الفقى وزير الإعلام الأسبق, وعبد اللطيف المناوى, رئيس قطاع الأخبار الأسبق, بتهمة إهدار المال العام وذلك للمداولة.

وكانت النيابة العامة، قد أحالت المتهم الأول إلى المحاكمة الجنائية، ووجهت له الاتهام بصفته، بأنه استولى على فروق أسعار فى قيمة الإعلانات التى تدخل لقطاع الإذاعة والتليفزيون، وتسبب فى خسائر بلغت 360 مليون جنيه، كان من شأنها تراجع حصيلة الإعلانات.

واتهمت الثانى بتسخير الإعلاميين بقطاع التليفزيون خلال ثورة 25 يناير 2011، للقيام بأعمال من شأنها تصوير الثوار على أنهم مجموعة من البلطجية.

*السيسى أصبح “أنطوان لحد” جديد والحاكم العسكرى الاسرائيلى فى مصر

قال الكاتب والناشط السياسي د.عبد الناصر عبد العال: إن ثمة عدة مؤشرات تدل على أن السيسى أصبح “أنطوان لحد” جديد والحاكم العسكرى الاسرائيلى فى مصر.
 

وأشار -في مقال له على “فيس بوك”- إلى أن إسرائيل جندت “أنطوان لحد” ليقود جيش لبنان الجنوبى ليكون واقى وحامى لإسرائيل من هجمات المقاومة الفلسطينية واللبنانية ضد إسرائيل.. أنطوان لحد فر الى إسرائيل هو وبعض مساعديه إبان تحرير جنوب لبنان عام 2000 ويدير حالياً مطعماً لبنانياً ليقتات منه.. أنطوان لحد لا يغادر إسرائيل لأنه مطلوب كمجرم حرب فى كثير من دول العالم ومنها فرنسا.
 

وأضاف : لقد منحت إسرائيل السيسى لقب شخصية إسرائيل لعام 2013 لدوره فى إجهاض الثورة المصرية والربيع العربى عموماً وتدمير المسار الديمقراطى وإستبدال الحكم المدنى بحكم عسكرى، وأهم من ذلك دوره فى محاربة غزة وحصارها وتجويعها وتشويه سمعة المقاومة ومحاولة جرها لحرب الجيش المصرى والغرق فى مستنقع الانقلباب.
 

وتابع: هناك أنباء عن قيام ميليشيات السيسى بالتنسيق مع إسرائيل لإجهاض احتجاجات 25 يناير، فالجيش يشكل غطاء واقيا وعازلا بين مصر وإسرائيل. كما يقوم بقمع أى آراء معارضة لإسرائيل وداعمة للمقاومة الفلسطينية.. أضف إلى ذلك مساعدة إسرائيل فى اعتقال نشطاء المقاومة الفلسطينية فى سجون مصر وجمع معلومات لصالح الموساد، كما تقوم ميليشيات السيسى بخنق غزة اقتصاديا ومنع تهريب السلاح لها.. هذا بالإضافة إلى تشويه سمعة المقاومة الفلسطينية وهزيمة الفلسطينيين معنويا وتقسيم الصف الفلسطينى.
 

وأوضح أن السيسى يخطط لتجنيد أطفال الشوارع فى الجيش رغم أن دخول الجيش محرم على حاملى الشهادات ومتفوقى الثانوية العامة، مؤكدا أن أهداف السيسى ليست إنسانية أو إصلاحية فهو يريد تجنيد هذه الفئات المهمشة والمحرومة والمعزولة إجتماعياً حتى تكون أشد فتكاً بالمصريين وولاءاً له وأكثر طاعة وأقل حرصاً على مصلحة البلاد وأقل فهماً للواقع السياسى فى مصر.
 

وكشف عن أن هناك أنباء أخرى عن تجنيده مرتزقة شركة بلاك وتر الأمريكية لقمع احتجاجت ذكرى الثورة. كما أنه أسند حماية ممر قناة السويس لشركة صهيونية وتعاقد مع شركة صهيونية أخرى للترويج له فى أمريكا”.
 

ولفت إلى أن السيسى صناعة أمريكية، حيث إنه درس فى أمريكا بشهادة مجلة الــ”فورين بوليسى” الأمريكية، التى نشرت تقريرًا عن 12 ديكتاتورا وحاكما مستبدا ومجرم حرب تم تجنيدهم وصناعتهم فى فصول الدراسة الأمريكية.

*الأهداف الإستراتيجية لإسقاط حكم الدولة العميقة

كتب عمرو فراج مؤسس رصد عبر الفيسبوك:
لو عرفت تدخلوا الاسبوع الجاي السفارة الأمريكية .. هاتضمنوا إنهاء الإنقلاب بشكل غير منطقي
الأهداف الإستراتيجية لإسقاط حكم الدولة العميقة
1- ماسبيرو
2- السفارة الأمريكية
3- مدينة الإنتاج الإعلامي
4- وزارة الداخلية
5- مبنى المخابرات الحربية
6- وزارة الدفاع
save image

*بيان من ﺍﺋﺘﻼﻑ ﺍﻟﻘﻮﻱ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴة ﺍﻟﺜﻮﺭﻳة ﺑﺎﻟﺴﻮﻳﺲالمعروف بـ”حسم”

نشر ﺍﺋﺘﻼﻑ ﺍﻟﻘﻮﻱ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴة ﺍﻟﺜﻮﺭﻳة ﺑﺎﻟﺴﻮﻳﺲالمعروف بـ”حسم” بيانا حول رؤيته لفعاليات 25 يناير القادم .. جاء فيه نصا :

ﻧﺤﻦ ﺣﺮﻛة ﺷﺒﺎﺑﻴة ﺛﻮﺭﻳة ﺗﺠﻤﻊ ﺗﺤﺘﻬﺎ ﺍﻟﺤﺮﻛﺎﺕ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻴة ﺍﻟﺜﻮﺭﻳة ﺑﺎﻟﺴﻮﻳﺲ ﻫﺪﻓﻨﺎ ﺍﺳﺘﻌﺎﺩة ﺭﻭﺡ ﺍﻟﺜﻮﺭة ﻭ ﺍﻟﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻲ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﺍﻟﺪﻣﻮﻱ ﺍﻟﻐﺎﺷﻢ ﻭ ﻛﺴﺮ ﻳﺪ ﺍﻟﺪﺍﺧﻠﻴة ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﻮﻟﺖ ﻻﺩﺍة ﻟﻘﺘﻞ ﻭ ﻗﻤﻊ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻴﻦ ﻭ ﻟﻴﺲ ﺗﺄﻣﻴﻨﻬﻢ ..

ﺍﻧﻨﺎ ﻛﺤﺮﻛة ﺷﺒﺎﺑﻴة ﻟﻦ ﻧﻜﻞ ﻭ ﻟﻦ ﻧﻤﻞ ﺣﺘﻲ ﻳﺘﺤﺮﺭ ﻭﻃﻨﻨﺎ ﻭ ﺗﻌﻮﺩ ﺍﻟﻴﻨﺎ ﻛﺮﺍﻣﺘﻨﺎ ﻭ ﺣﻘﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﺧﺘﻴﺎﺭ ﻣﻦ ﻳﺤﻜﻤﻨﺎ ﻫﺪﻓﻨﺎ ﺍﻥ ﻳﻌﻮﺩ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻲ ﺛﻜﻨﺎﺗة ﻻﻥ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺩﻭﺭة ﺣﻤﺎﻳﻪ ﺍﻟﺒﻼﺩ ﻭ ﻟﻴﺲ ﺍﻟﻌﻤﻞ ﺑﺎﻟﺴﻴﺎﺳة ﻻ ﻧﻬﺎﺏ ﻗﻤﻊ ﺍﻟﺸﺮﻃة ﺍﻟﻤﺴﺘﺒﺪة ﻭﻻ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺮﻙ ﺍﻟﺤﺪوﺩ .. ﺳﻨﺘﻈﺎﻫﺮ ﻓﻲ أﻱﻣﻜﺎﻥ ﻭ أﻱ ﻭﻗﺖ ﻧﺮﻳﺪﻩ ﻓﻬﺬﻩ ﺑﻠﺪﻧﺎ ﻭ ﻫﺬﺍ ﺣﻘﻨﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺮ ﻋﻦ ﺭﺃﻳﻨﺎ .. ﻭﺳﺎﺋﻠﻨﺎ ﺳﻠﻤﻴة ﻧﻮﻋﻴة ﻟﻠﻘﻀﺎﺀ ﻋﻠﻲ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ ﻭ ﻋﻮﺩة ﻣﺼﺮ ﻟﻠﻤﺴﺎﺭ ﺍﻟﺜﻮﺭﻱ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ .

ﻧﺮﺣﺐ ﺑﻜﻞ ﻣﻦ ﻳﺮﻳﺪ ﺍﻻﻧﻀﻤﺎﻡ ﻻﺋﺘﻼﻓﻨﺎ ﺍﻟﺸﺒﺎﺑﻲ ﺿﺪ الحكم ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﺍﻟﺒﺎﻃﻞ ﻭ ﺳﺘﻜﻮﻥ ﺑﺪﺍﻳﺘﻨﺎ ﻣﻔﺎﺟﺌة ﻭ ﻗﻮﻳﻪ ﻛﻌﺎﺩﻩ ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻟﺴﻮﻳﺲ

ﻭ ﻧﺤﺐ ﺍﻥ ﻧﺄﻛﺪ ﻋﻠﻲ ﺍﻥ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻮﺳﺎﺋﻞ ﻣﺘﺎﺣﻪ ﺍﻣﺎﻣﻨﺎ ﻭ ﻟﻴﺲ ﻟﺪﻳﻨﺎ ﺧﻄﻮﻁ ﺣﻤﺮﺍﺀ ﺿﺪ ﻣﻦ ﻳﻌﺘﻘﻞ ﺣﺮﺍﺋﺮﻧﺎ ﺍﻭ ﻳﻘﺘﻞ ﺷﺒﺎﺑﻨﺎ ﺍﻭ ﻳﺴﺮﻕ ﻣﻨﺎ ﺑﻠﺪﻧﺎ ﻭ ﻣﺴﺘﻤﺮﻳﻦ ﻓﻲ ﻛﻔﺎﺣﻨﺎ ﻭ ﻧﻀﺎﻟﻨﺎ ﺍﻟﺜﻮﺭﻱ …

ﻭ ﻣﻮﺟة 25 ﻳﻨﺎﻳﺮ 2014 ﻣﺎ ﻫﻲ ﺍﻻ ﺑﺪﺍﻳة ﻟﺘﺼﻌﻴﺪﻧﺎ ﺍﻟﺜﻮﺭﻱ ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺴﻮﻳﺲ ﺷﺮﺍﺭة ﺍﻟﺜﻮﺭة ﺍﻟﻤﺼﺮﻳة

ﺣﺮﻛة ﺷﺒﺎﺏ ﺿﺪ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ
ﺣﺮﻛﻪ ﻃﻼﺏ ﺿﺪ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ
ﺍﻭﻟﺘﺮﺍﺱ ﻧﻬﻀﺎﻭﻱ
ﺷﺒﺎﺏ ﺍﻻﺧﻮﺍﻥ
ﺣﺮﻛﻪ ﻗﺎﻭﻡ
ﺣﺮﻛﻪ ﻋﻔﺎﺭﻳﺖ ﺿﺪ ﺍﻻﻧﻘﻼﺏ

*رسائل هامة من التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
قدم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب عدة رسائل هامة في هذا الوقت الفارق من عمر الوطن، وهي :

1- ندعو أبناء الوطن المخلصين من الشرطة والجيش، إلي إعلاء الوازع الديني والضمير الإنساني والوطني، بعدم توجيه السلاح في وجه المصريين الذين يخرجون في هذه الأيام لإنقاذ الشرطة والجيش من مغبة الاستمرار في تحقيق مصالح شخصية لمجموعة غادرة طاغية تضحي بالجميع من أجل أن تبقى هي وحدها .

2- ندعو مكونات الوطن التي لم تلوث بعد بالدماء، إلي المشاركة بداية من هذه الموجة الثورية الجامعة، وعدم التأخر عن الركب، وأن تعلو على المصالح الذاتية والحزبية الضيقة، والانضواء تحت لواء الثورة الشعبية المجيدة التي تحمل الاستقرار الحقيقي والبناء لمصر .

3- نطالب كل شعوب العالم المتحضر، بالوقوف الإيجابي بجانب حرية الشعب المصري وإرادته، والذي يسطر ملحمة تاريخية جديدة ومبدعة في الدفاع عن الحرية والكرامة والديمقراطية .

4- ندعو أحرار الأزهر والكنيسة إلي نزع الغطاء الديني عن جرائم العسكر الانقلابيين الذي أسدله البعض عليهم وعلى جرائمهم، وأن يقودوا لحمة الوطن بعيدا عن الفرقة والفتن .

5- نناشد جميع الثوار والثائرات بالاعتصام بحبل الله ، والتوكل على الله عز وجل ، فالنصر لا يأتي إلا من عند الله ، ولا يتأتى بعدد أو عدة ، ولكنها الإرادة والأخذ بالأسباب .

وختاما :
إن التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، في القلب من الجماهير الثائرة ، لن يقبل باستمرار تدمير البلاد وإفقارها، وبيع الوطن لأعدائه، واستباحة دماء أبنائه، وانتهاك حرماته، ويعاهد الجميع على المضي قدما على طريق الثورة.

*إبراهيم عيسى يكشف أخطر أسرار الإنقلاب : السيسي حضّر للانقلاب قبل مجيء مرسي

كشف الصحفي المصري إبراهيم عيسى عن أنه جمعته جلسات بوزير الدفاع الفريق أول عبدالفتاح السيسي بلغت مدتها قرابة ستين ساعة منذ ثورة 25 يناير حتى حادثة محمد محمود في 19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2011 المنادية بإسقاط المجلس العسكري، مقرا في الوقت نفسه بأن هذه اللقاءات استمرت حتى ما قبل إسقاط مرسي، وما بعد 30 حزيران يونيو 2013.
 
وتأتي أهمية هذا الكشف من أنه يفضح دور بعض الصحفيين والإعلاميين (ذوي التوجه اليساري والناصري المناهضين لجماعة الإخوان المسلمين والتيار الإسلامي عموما)، في التماهي مع الانقلاب، والتنسيق مع السيسي، سواء قبل أو في أثناء أو في مرحلة ما بعد الانقلاب، ومنذ أن كان السيسي مديرا لإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع وحتى ترقيته إلى رتبة فريق أول وتعيينه من قبل الرئيس المنتخب محمد مرسي وزيرا للدفاع بدلا من المشير محمد حسين طنطاوي في 12 آب/ أغسطس 2012.
 
كما تأتي أهمية اللقاءات من كونها تذاع لأول مرة، بلسان عيسى نفسه، الذي قال: “لم أذع إطلاقا حتى اليوم: لا خبر هذه اللقاءات ولا تفاصيل ما فيها، ولا ما كنت أعرف  يومها من الرجل من أسرار وحقائق ما كان ينبغي أن تكون محلا للبوح”.
 
“قبل أن يصبح السيسي السيد الرئيس”
 
جاءت اعترافات عيسى في مقاله بعنوان: “قبل أسابيع من أن يصبح السيسي السيد الرئيس”، المنشور اليوم الخميس 23 كانون الثاني/ يناير 2014، بجريدة “التحرير” التي يرأس تحريرها.
 
وكما يبدو من عنوان المقال، فعيسى هو أحد أهم الداعمين لحملة ترشيح السيسي للرئاسة، وأحد رؤوس الحربة في الحرب الإعلامية على مرسي وجماعة الإخوان المسلمين، وقد استغل موقعه طوال عام كامل كرئيس تحرير للجريدة، ومقدم لبرنامج تلفزيوني يومي، في تشويه صورة جماعة الإخوان المسلمين والرئيس مرسي، وتأليب الرأي العام عليهما، والتمهيد للانقلاب.
 
“كنا نتكلم ثلاثتنا فقط”
 
أوضح عيسى في مقاله أنه كان يجتمع مع الفريق السيسي يوم الاثنين من كل أسبوع، وأن اللواء محمد العصار صاحب الدعوة وشريك في  المناقشات “وكنا نتكلم ثلاثتنا بلا حد، ولا سقف في شئون الوطن” حسب قول عيسى.
 
وفضح “رئيس تحرير التحرير” حقيقة أن السيسي كان يدبر لانقلابه قبل مجيء مرسي، ومنذ أن كان مديرا للمخابرات الحربية، فقال: “الفريق السيسي كان يقول لي، ويؤكد لي، أن الشعب سوف يستدعي الجيش مرة أخرى.. كان هذا قبل مجيء مرسي أصلا، كانت الرؤية دقيقة”.
 
وكشف عيسى عن ضيقه الشخصي بالديمقراطية والحرية واحتقاره لإرادة الشعب، وهي الشعارات التي طالما تغنى بها، فقال: “إن مصر لن تحتمل رئيسا يأتيها بواحد وخمسين في المئة”.. لكن “السيسي يملك حيثية لدى الشعب تجعل هذا الشعب متشبثا به بفطرة وبفطنة وبرغبة في خلاص يدفع به دفعا واندفاعا إلى مقعد الرئاسة”.. لأن الشعب يعرف ما لا يعرفه كهنة الساحة السياسية”!.
 
“الدعاية للسيسي وتبرير الانقلاب”
 
وعلى طريقة عراب الانقلاب محمد حسنين هيكل في التلاعب بالألفاظ واستخدام التعبيرات، زعم عيسى أن “مصر تحتاج من لا يملك أغلبية فقط، بل يملك إجماعا.. الإجماع الوطني على دوره، والأغلبية السياسية على جدارته”.. دون أن يحدد مدلولاته لمفهومي الأغلبية، والإجماع، والفارق بينهما.
 
وحاول عيسى في مقاله أن يلتمس المبررات للانقلاب فتارة يقول: “إن مصر تحتاج إلى قبضة تِلكِم.. مصر تحتاج إلى رجل دولة كي ينهي دولة الرجل”!.
 
ومارس عيسى هوايته في تزيين السيسي للشعب، والدعاية له.. وبعد عشرات الجمل في المقال من عينة: “مصر تحتاج رئيسا قويا لا مستقويا.. أمينا مستأمنا.. يوقن أنه قادر لكن ليس مقتدرا.. أنه قائد لكن ليس فرعونا.. أنه رئيس، ولكنه ليس سيدا.. تريد مصر رئيسا موزونا متوازنا ثم له وزن”، يصل عيسى إلى السؤال: “هل هذا هو السيسي؟”. ويجيب: “بالتأكيد هو ليس أحدا آخر من المطروحين أمامنا منذ خمسة وعشرين يناير”.
 
كيف أعد السيسي للانقلاب؟
 
بعد أن تحقق تحريض عيسى طوال عام كامل على اعتبار جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، وإقصاء أكبر فصيل سيسي له جذور في مصر، وبعد أن أمن وجود معارضة مستأنسة للسيسي يقول – في مقاله الجديد- إنه “يتمنى صادقا” أن يكون هناك مرشح قوي أمام السيسي بل أكثر من مرشح، “ولأننا لا نريد تفويضا لأحد بل انتخابا لواحد.. ولأننا نريد لمصر أن يتاح لها الاختيار” حسب قوله.
 
ويكشف عيسى عن مدى تأثيره في السيسي بقوله: “أشهد أنني لم أتعرض منه لأي أذى أو ضغط أو نقد لما قلته، وكتبته، وأذعته يومها، ولا ضاق الرجل بما قلت وواجهته في جلساتنا، ولا مل من الاستماع إلى تحليلي”.. هكذا يؤكد عيسى أنه كانت له مكانة لدى السيسي، ولأفكاره، كما لم يكن لأحد من الإعلاميين والكتاب، طبعا باستثناء عراب الانقلاب محمد حسنين هيكل.
 
ويكشف عيسى عن مدى بغضه للإخوان، وكيف أنه كان يحرض المجلس العسكري عليهم، فيقول: “جاء انقطاع اللقاءات (بينه وبين السيسي) نتيجة موقف اتخذته حادا وواضحا من أداء المجلس العسكري مع أزمة محمد محمود فضلا عما قلته بعدها للواء العصار من أن المجلس بحسن نية أو بعمد مقصود، يسلم البلد للإخوان، وإن كنت أعفي دائما وقتها، والآن الفريق السيسي من قيادة هذا القرار”.
 
كما يكشف عيسى عن أن السيسي، ومنذ وقت مبكر، كان يمتلك توجهات سلبية تجاه الإخوان فيقول: “بل كنت أعرف، وبشكل شديد الدقة، ومشحون التفاصيل، أن السيسي يتحفظ تماما على الإخوان، ودورهم، ولعبتهم، ولكن القرار وقتها كان قرار من يقرر لا من يفكر”.
 
وكشف عيسى، دون أن يدري، كيف أن السيسي كان يبحث عن تلميع نفسه، وأنه كانت له أطماع مبكرة في الحكم فقال: “سمعته (أي السيسي) يحلل صادقا ودقيقا جدا موقف الجيش بعد شهور من الثورة، يقول إن شعبية الجيش تتآكل.. حينما تولى المهمة (أي ترقيته إلى منصب وزير الدفاع) كان همه أن يستعيد شعبية الجيش، وقد فعلها كمعجزة، وقد فعلها بامتياز هو عندي أقصى نجاحا وأشق تعبا مما فعله الفريق محمد فوزي حين استعاد قوة وهيبة وشعبية الجيش بعد نكسة يونيو 67”!.
 
وتابع عيسى في مقاله: “حين كانت تصلني دعواته (أي السيسي) في فترة حكم مرسي لحضور مناسبات الجيش العامة التي كان يدعو لها مفكرين وسياسيين وإعلاميين وفنانين، لم أستجب لأي دعوة منها، لكنني كنت أعرف أن وراءها هذا الهدف النبيل من استعادة مكانة الجيش في قلوب المصريين”.
 
وتابع: “حين كانت صوره تصلني، وهو يجري مع جنود وضباط الجيش ، مرتديا أفرول القتال، كنت أعرف أنه يعيد تركيب الصورة، وتجديدها، ويبني المهدم، ويرمم المتكسر، ويشكل الذهنية العسكرية، والشعبية بالقائد الشاب لا المسن، وبالقائد المشتبك مع الواقع لا المنفصل، وبالقائد المتفاعل مع جنوده لا المنعزل في مكتبه”.
 
وواصل عيسى الحديث: “كان (السيسي) يقول لي، ويؤكد لي، أن الشعب سوف يستدعي الجيش مرة أخرى.. كان تهذا قبل مجيء مرسي أصلا، كانت الرؤية دقيقة. وفي ثلاثين يونيو وما بعدها، كان الرجل يعرف طريق خطواته إلى قلوب الناس”!.
 
إبراهيم عيسى .. ومحمد العصار
 
كان إبراهيم عيسى أكد مرارا مؤخرا أنه سيصدر قرار جمهوري خلال أيام بالدعوة للانتخابات الرئاسة أولا. وقال: “أستطيع أن أقطع بمنتهى التأكيد الواضح، وبمنتهى الوضوح المؤكد أن السيسي سيترشح  لمنصب رئيس الجمهورية، فور الإعلان عن فتح باب الترشح للرئاسة”.
 
أما اللواء محمد العصار، فهو عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وقد عينه  الرئيس محمد مرسي مساعدا لوزير الدفاع (السيسي) لشئون التسليح في قرارته 12 آب/ أغسطس المشار إليها.
 
وقد وصفته جريدة “الوطن”، المقربة من العسكر، بأنه :”الرجل الغامض الذى نجا من مقصلة قرارات رئيس الجمهورية بالإطاحة برموز المجلس العسكرى ليستمر فى منصبه مساعدا لوزير الدفاع الجديد. وكان شغل منصب مساعد وزير الدفاع لشئون التسليح، وأوكله المجلس العسكرى كثيراً فى الظهور إعلامياً للرد على الانتقادات التى كانت توجه لـ”العسكرى” خلال فترة إدارته للبلاد، خاصة عقب أحداث ماسبيرو ومجلس الوزراء، وعقب أى قرار حيوى يقوم به المجلس”.
 
كما وصفته “الوطن” بأنه “من الشخصيات المفضلة لدى جنرالات أمريكا، ويحترمون فيه طريقته فى التشاور خاصة إذا ما تعلق بالتسليح، وأنه كان أحد الأركان الرئيسية فى رحلات المشير طنطاوى والفريق عنان خلال لقاءاتهم بالمسئولين الأمريكيين، كما يجيد الإنجليزية بطلاقة، وكونه ملما بتفاصيل صفقات التسليح التى جرت فى عهد مبارك، ومباحثات المعونة العسكرية الأمريكية”.
*طرائف الانقلابيين .. الهلباوي لشباب الإخوان : قيادتكم سابتكم وهربت داخل “السجون” !
*الهلباوي مغيب
سخر الكاتب الصحفى سليم عزوز، من تصريحات كمال الهلباوى -المنشق عن جماعة الإخوان المسلمين- ووصفه بالمغيب.وقال -فى تدوينة له عبر حسابه على “فيس بوك”: “يا جماعة هو كمال الهلباوي جرى له حاجة.. على أيامنا كان الواحد لما يبتدي يبقي كمال الهلباوي أولاده يمنعوه من الخروج ويحبسوه في بيته معززا مكرما.. صيانة لتاريخه.. هو كمال الهلباوي لم ينجب.. لم يتزوج من أصله؟
 وتابع: “الهلباوي يقول لشباب الإخوان.. قياداتكم سابتكم وهربت وراحت السجون، معلش حضرتك ليس من حقهم أن يفعلوا هذا تركوا الشباب في “وش” المدفع.. وراحوا يتفسحوا في السجون، ويصطادوا سمك بوري بسنارة معوجة؟، معقولة يا كيمو.. حضرتك حي ولا ميت زي الببلاوي؟!.*صورة كمال الهلباوى وهو يقبل يد عاكف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين السابق

عن Admin

اترك تعليقاً