أخبار عاجلة

متابعة متجددة . .الأحد 30 مارس . . عسكر كاذبون

عسكر كاذبونمتابعة متجددة . .الأحد 30 مارس . . عسكر كاذبون

شبكة المرصد الإخبارية

*برهامي يعزي تواضروس ويقول له : لله ما أخذ ولله ما أعطي.. وكل شيء له أجل، البقاء لله وتعازينا لكم
هاشتاج برهامي ينافس “السيسي” على لقب الأكثر سخرية عالمياً

أرسل برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، برقية عزاء رسمية للبابا تواضروس في وفاة والدته.

وقالت الدعوة السلفية في بيانها، إن “نص عزاء الشيخ ياسر في وفاة والدة البابا ” لله ما أخذ ولله ما أعطي.. وكل شيء له أجل، البقاء لله وتعازينا لكم “، كما رد عليه البابا تواضروس:”أشكركم لتعزيتكم الطيبة والرقيقة”.

أيضاً برهامي علق على انتشار هاشتاج “انتخبوا العرص” اثناء استضافته بفضائية مصرية لذا يستحق نتيجة موالاته الطواغيت أعداء الدين .
” الشيخ الـ…”.. هاشتاج جديد يستهدف ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية والمؤيد للانقلاب، بعد النجاح الكبير الذي حققه هاشتاج السيسي والذي تفاعل معه أكثر من 108 ملايين مستخدم.

وقال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي: إن هذا الـ”هاشتاج” جاء ردًا على تجريم برهامي لهم بعد هاشتاج”السيسي” “انتخبوا الـ… “وافتائه بأنه محرم وأن من يقوم به يستوجب حد “القذف” متهما إياهم بالتجرد من الأدب والأخلاق.

واعتبر النشطاء أن برهامي يدافع عن السيسي وينافقه سياسيًا، متهمين إياه بالعمل مع السلطات الأمنية، والوقوف معهم ضد الحركات الإسلامية، منتقدين في الوقت ذاته تعزيته للبابا تواضروس بابا الكنيسة الأرثوذكسية في وفاة والدته وتجاهله لمقتل الشباب قي المسيرات والتظاهرات.

وأضاف متداولو الهاشتاج أن اللقب الذي منحوه للمشير السيسي وشارك فيه الملايين، يستحقه الكثيرون لأنهم ينافقون السيسي نفسه ومن أبرز هؤلاء الشيخ ياسر برهامي، على حد تعليقاتهم عليه.

برهامي هاشتاج

واتخذ برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية مواقف مؤيدة لانقلاب 3 يوليو، والمناهضة لمؤيدي الرئيس  مرسي ولاعتصامي رابعة العدوية والنهضة، حيث أفتى برهامي بجواز قبول أهالي ضحايا فض الاعتصام وما بعدها من أحداث للدية، وهو ما أثار موجة غضب كبيرة بين الشباب، ظهر بعدها هاشتاج على “فيس بوك” بعنوان” دجال الإسكندرية”.

*مسن مريض يتوفى في سيارة الشرطة عقب اعتقاله بالدقهلية

لقي عبد الجليل الدسوقي سليمان عاشور- 76 عامًا من قرية النسايمة مركز المنزلة مصرعه  اليوم عقب اعتقاله فجر اليوم، حيث كان يعاني أزمة قلبية حادة وارتقت روحه لبارئها وهو في سيارة الشرطة.

وأكد شاهد عيان أن ميليشيات الانقلاب عندما ذهبت لاعتقاله وجدوا عليه آثار ومظاهر التعب والمرض ورغم ذلك أصروا على اقتياده وأهملوه في سيارة الشرطة “البوكس” أثناء تنقلهم لاعتقال آخرين ولم يراعوا ظروفه الصحية فمات وهو معهم في الطريق.

*هاشتاج انتخبوا العرص يصل للعالمية

نتشر «هشتاج العرص» بشكل غير مسبوق وغير متوقع ووصل للعالمية حسب احصائيات اكثر الكلمات تداولا على شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يحتل الترتيب الثاني عالميا والاول عربيا، وقد انتشرت لافتات “انتخبوا العرص” في عدة مدن ورسمت علي كثير من الحوائط استعدادا للانتخابات الرئاسية التي من المقرر أن يخوضها السيسي مع وجود شخصية “محلل” أمامه ليكستح السباق أمامها.

وقد رصدت العديد من الصور لاشخاص عرب واجانب يشاركون في حملة “انتخبوا العرص”، شاهد الصور:

*مقتل عقيد سابق في الجيش المصري برصاص مجهولين في محافظة ‫‏الإسماعيلية‬

قتل عقيد بالمعاش بالقوات المسلحة، على طريق الإسماعيلية القاهرة الصحراوي، مساء اليوم الأحد، عندما أطلق عليه مجهولون ملثمون الرصاص وتوفى في الحال، داخل سيارته.

كان قائد الجيش الثاني الميداني، قد تلقى إخطارًا من الحاكم العسكري بالإسماعيلية، يفيد بقيام مجهولين ملثمين ، باستهداف عقيد بالمعاش محمد أحمد عبد السلام (45 عاما) أمام مسجد الصفا على طريق القاهرة الصحراوي، وأطلقوا وابلا من الرصاص عليه فى أثناء وجوده بسيارته، وأصابت إحداها رأسه والأخرى بقدمه ولفظ أنفاسه في الحال.

*تضارب اقوال شاهدي الاثبات في قضية التعذيب المزعومة برابعة

واجهت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، شاهدى الإثبات “ضابط مصر الجديدة ومندوب الشرطة”، حيث تضاربت أقوالهما خلال المحاكمة الهزلية للداعية الإسلامي الدكتور صفوت حجازى، والدكتور محمد البلتاجى وآخرين، تحت زعم تعذيب ضابطين خلال اعتصام رابعة.

وواجه رئيس المحكمة الشاهدين باختلاف أقوالهما عن مقر احتجازهما، بعدما أكد الضابط أن مكان الاحتجاز كان بدار مناسبات المسجد، وهناك عدة سلالم للصعود إليه، إلا أن مندوب الشرطة أكد عدم وجود سلالم، مشيرا إلى أنه ربما كان هناك سلالم ولم يشعر بها نتيجة رفعه من قبل رافضي الانقلاب الذين حملوه إلى مقر الاحتجاز

*فتيات “أزهر الزقازيق” يطالبن بإقالة العميدة لتواطئها مع مليشيات الانقلاب

أدانت طالبات ضد الانقلاب بجامعة الأزهر فرع الزقازيق اقتحام ميلشيات الانقلاب لحرم الجماعة والاعتداء علي الطالبات بالضرب والسحل واعتقال 28 طالبة واقتيادهم إلي مكان مجهول ، بأوامر مباشرة من عميدة الكلية د.آمال كامل ، عميدة كلية الدراسات الاسلامية.
 
أكدت الطالبات في بيانهن استمرارهن في حراكهن الثوري حتي تحقيق مطالبهن وهي إقالة رئيس الجامعة ومحاكمته بسبب تورطه في سفك دماء الطلاب والطالبات ، وإقالة عميدة الكلية د.آمال كامل لتواطئها الكامل مع ميليشيات الانقلاب، ورفض عودة الحرس الجامعي ، والافراج عن جميع الحرائر من سجون الانقلاب.
 
نص البيان
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين .. سيدنا محمد و على أهله و صحبه أجمعين 
 
قال تعالى ” يا أيها الذين آمنوا اصبروا و صابروا و رابطوا و اتقوا الله لعلكم تفلحون ” 
 
في زمن قل فيه الرجال هذا أقل ما يقال على ما حدث اليوم من اقتحام قوات أمن الانقلاب مصحوبة بالبلطجية لحرم جامعة أزهر – فرع الزقازيق بنات – و الاعتداء على الطالبات بالضرب و السحل و الركل و اعتقال أكثر من 20 طالبة و هذه ليست المرة الأولى التي يقتحموا فيها حرم الجامعة على مرأى و مسمع من عميدة الكلية د\ آمال كامل . 
 
فاليوم ذهبت الفتيات المتحولات لمجالس تأديب أثناء إجازة نصف العام الدراسي .. دون فعل أي عمل أو حتى دخول الجامعة أثناء الأجازة .. فوجئوا بالغدر و القبض عليهم .. و الاعتداء عليهن أكثر من مرة و مع ذلك لم يتنازلن عن حقهن في العيش بحرية و كرامة . 
ما أعظم ” حرائر الأزهر ” يضربن و يعتقلن و مع ذلك صامدات 
 
نحن طالبات أزهر الزقازيق نرفض دخول قوات أمن الانقلاب إلى حرم الجامعة و ندين و بشدة كل ما يحدث من اعتداءات على الطالبات .. 
 
و مستمرون على دربنا حتى تحقيق مطالبنا و هي : 
 
1- إقالة رئيس جامعة الأزهر د\ أسامة العبد 
 
2- محاكمة رئيس جامعة الأزهر د\ أسامة العبد على السماح لقوات الانقلاب و البلطجية على إراقة دماء أحرار و حرائر الأزهر داخل حرم الجامعات 
 
3- إقالة عميدة كلية الدراسات الاسلامية و العربية بنات الزقازيق د\ آمال كامل 
 
4- خروج الأمن من الحرم الجامعي 
 
5- إعطاء الطلاب و الطالبات الحق في الحرية عن التعبير عن رأيهم 
 
6- الحرية لجميع حرائر الأزهر 
 
7- الحرية لحرائر جامعة الأزهر – فرع الزقازيق – الذين تم اعتقالهن اليوم 
 
عاش نضال الطلاب الحر 
 
عاشت حرائر الأزهر 
 
يسقط يسقط حكم العسكر

*حبس 33 من رافضي الانقلاب 6 سنوات و50 ألف غرامة لكل منهم بالاسكندرية

قضت محكمة جنح المنتزه الانقلابية بمحافظة الاسكندرية، اليوم الاحد، بمعاقبة 33 من مؤيدى الشرعية ورافض الانقلاب بالمحافظة ، بالسجن 6 سنوات، و غرامة 50 الف جنيها لكل منهم.
 
وكانت ميليشيات أمن الانقلاب قد اعتقلت 33 من مؤيدي الشرعية، يوم الجمعة 20 ديسمبر الماضى خلال مشاركتهم فى إحدى التظاهرات الرافضة للانقلاب والمطالبة بعودة الشرعية والرئيس المنتخب ولفقت لهم تهم التظاهر بدون تراخيص والتعدي على قوات الشرطة والجيش والانضمام لجماعة محظورة.

*بالفيديو انفجار جمجمة الطالب عبد الله أحمد بطلق ناري من ميليشيا الانقلاب

إنفجار جمجمة عبدالله احمد، طالب كلية تجارة بجامعة الازهر، الذي قتل اليوم برصاص قوات الأمن، وذلك في هجوم لقوات الداخلية على مظاهرات طلاب جامعة الأزهر داخل الحرم الجامعي، في حين اصيب العشرات باصابات مختلفة بعضهم في حالة خطيرة .. شاهد الفيديو:

*ضم ابراهيم الزيات وآخرين إلى قضية التخابر مع حركة المقاومة الإسلامية “حماس”

 أمرت جهات التحقيق بحبس 5 من رافضي الانقلاب ، واتهامهم بالتخابر لصالح جهات أجنبية وإرفاقهم بالقضية التى يتهم فيها الرئيس محمد مرسي.    
ويذكر أن المعتقلين الخمسة كانوا مطاردين من قبل قوات الانقلاب العسكري ، ومن بينهم المهندس إبراهيم فاروق الزيات أحد أعلام الإخوان المسلمين في أوروبا ، وحسين محمد إبراهيم القيادي بحزب الحرية والعدالة ، و محمد أسامة محمد العقيد.    وفي سياق متصل تم التجديد للمعتقلين الخمسة 15 يومًا ، علي ذمة التحقيقات في قضية التخابر مع حركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

*ارتفاع حصيلة الشهداء الى 3 طلاب داخل الحرم الجامعى بجامعة الأزهر مدينة نصر

*فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية اعتبارا من الغد وحتى 20 ابريل

اللجنة العليا للانتخابات تقرر بدء انتخابات الرئاسة يومي 26 و 27 مايو

*طلاب الأزهر يناشدون لمنظمات الانسانيه و الحقوقيه بالتدخل لوقف الاعتداء الغاشم على طلاب المدينة الجامعية

يناشد طلاب الأزهر جميع المنظمات الانسانيه و الحقوقيه بالتدخل لوقف الاعتداء الغاشم على طلاب المدينة الجامعية و الذى نتج عنه سقوط شهيد الى الان بالاضافه الى ما يزيد عن 40 اصابه خطيره منهم عدد من الاصابات بالرصاص الحى احدهما بالعين و الاخرى بالراس
كما نناشد جميع المنظمات الطبيه و الحقوقيه بتقديم يد المساعده من اسعافات لانقاذ ما يمكن انقاذه.

*السري عبر الفيس بوك يناشد الأطباء والمسعفين سرعة اغاثة طلاب الأزهر

عاجل عاجل عاجل . . استغاثة . . الأدوات الطبية نفذت بشكل كامل من جامعة الأزهر والطلاب الآن لا يستطيعون علاج أي نوع من الاصابات مع استمرار المجزرة في حق الطلاب.

الطلاب يحتاجون إلى :
– مسكنات قوية للآلام ( حقن و موضعية)
– أدوات الاسعافات الأولية (شاش – قطن – مطهرات … إلخ)
– مراهم ضد الحروق 
– خيوط جراحية وأدوات جراحية

كما أطالب سيارات الاسعاف والأطباء والمسعفين بالتوجه السريع إلى حرم المدينة الجامعية لانقاذ الطلاب لوجود العديد من الاصابات الخطرة والتي يستحيل علاجها في المستشفى الميداني.

ارتقاء الطالب عبد الله احمد رابعة تجارة بجامعة الازهر بعد إصابته بطلق ناري في الرأس . . كما أصيب الطالب محمد عبد الحافظ عبد الظاهر برصاصة في الرأس وتم نقله الى المستشفى في حالة حرجة.

إلى جميع الثوار والأحرار سرعة نجدة طلاب جامعة الأزهر 

محبكم ياسر السري

*” حبارة” المتهم بقتل 25 مجندا : القضية دى “مسرحية” لخدمة الناس الكبيرة

قبل بدء محاكمة عادل حبارة المتهم بقتل الجنود فى مذبحة رفح الثانية ، التى راح ضحيتها 25 مجندًا بقطاع الأمن المركزى على طريق «العريش– رفح»، والشروع فى قتل جنود الأمن المركزى ببلبيس والتخابر مع تنظيم القاعدة بالعراق.
 
صرخ حبارة داخل قفص الاتهام قائلا :”القضية دى مسرحية و فيلم لخدمة الناس الكبيرة “، وقال إنه تم تعذيبه علي أيدي ضابط بالأمن الوطني ، مرددا “حسبي الله و نعم الوكيل ” .
 
فيما صرخ متهم آخر أن أحد الضباط بمعهد أمناء الشرطة تعدي عليهم بالضرب قبل دخولهم لقفص الاتهام و طالب المحامين بالتقدم ببلاغ بهذه الواقعة خلال نظر الجلسة.

*ترحيل نور الدين أحمد محمود ونجل محافظ المنوفية أحمد الشعراوى لسجن طرة 

قامت قوات أمن الانقلاب بالسويس، فى سرية تامة، فجر اليوم، بترحيل نور الدين نجل القيادى الإخوانى وأمين حزب الحرية والعدالة بالسويس “أحمد محمود” الهارب إلى سجن طرة، بعد قرار النيابة بحبسه 15 يوما على ذمة التحقيقات فى أحد القضايا بتهمة التحريض ضد الجيش والشرطة

لاتهامه بالمشاركة في أحداث العنف بالسويس والانتماء لحركة «حسم» المتهمة بحرق سيارات الشرطة، والاعتداء على قوات الأمن والجيش بالسويس.

وقال مصدر أمني، إن نجل أمين حزب الحرية والعدالة بالسويس، صدر قرار بضبطه وإحضاره من نيابة أمن الدولة العليا لاتهامه في عدة قضايا خاصة بالتحريض والاعتداء على قوات الشرطة بالسويس والقاهرة، وأنه سيتم التحقيق  معه في نيابة أمن الدولة العليا بعد عرضة على النيابة العامة بالسويس.

وفي سياق متصل،  ألقت قوات الأمن الوطني القبض على اثنين من أعضاء وقيادات جماعة الإخوان المسلمين بالسويس وهم، وليد محمد حبشي مدير إدارة بشركة النصر للبترول، ورمضان محمد موظف آشعة بمستشفى السويس العام والمتهمين بالمشاركة في أحداث العنف والاعتداء على المواطنين بالسويس.

قال قيادى أمنى إن نجل أمين الحرية والعدالة تم ترحيله مع نجل القيادى الإخوانى ومحافظ المنوفية السابق أحمد الشعراوى، والذى تم حبسه أيضا 15 يوما على ذمة التحقيقات .

وأضاف القيادى الأمنى، أن ترحيل المتهمين إلى سجن طرة يأتى أولا لدواع أمنية، وثانيا لعدم وجود أماكن شاغرة فى سجن قسم شرطة عتاقة المقتظ بالمتهمين وعلى ذمة تحقيقات فى قضايا سياسية وجنائية*أمن الانقلاب يرحل طالبات الأزهر بالزقازيق لمكان غير معلوم

أكدت عدد من طالبات جامعة الازهر فرع الزقازيق أنهن تم الاعتداء عليهن بالضرب المبرح واعتقال أكثر من 20 فتاه منهن وتم اقتيادهن الى معسكرات الامن المركز بالزقازيق.

بينما أكدت طالبه أخرى أنها شاهدت الطالبات وهن يخرجن من معسكرات الامن المركزى بالزقازيق حيث تم اقتيادهن الى مكان غير معلوم وأن من بين المعتقلات الطالبه آية الألاوي و آية محمدي وشفاء معوض وأسماء بنداري وإسراء مجدي.

وكانت طالبات الازهر بالزقازيق قد نظمن وقفه أمام مكتب عميدة الكليه آمال كامل أثناء انتظارهن لحضور مجلس تأديب من قبل إدارة الكليه رددن خلال الوقفه الشعارات والهتافات الرافضه لكبت الحريات والاعتداء على الطالبات وهو الامر الذى دفع عميدة الكليه لاستدعاء قوان الامن من الجيش والشرطة والتي قامت بالاعتداء على الطالبات بالضرب والسحل والاعتقال وفقا لشهود العيان من الطالبات ..

*الحبس عامين للأزهري وعشري بزعم اخفاء البلتاجي

قضت محكمة جنح مركز الجيزة المنعقدة باكاديمية الشرطة برئاسة المستشار حازم حشاد, بالسجن عامين على خالد الأزهري -وزير القوى العاملة السابق- وجمال عشري -عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة الهرم والعمرانية, بزعم اتهامهم بإخفاء القيادي بجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد البلتاجي.
وقضت المحكمة ببراءة إبراهيم محمد علي فرحات صاحب المنزل الذي ألقي القبض عليه مع الدكتور محمد البلتاجي والباقين بقرية ترسا بأبو النمرس.

*طلاب جامعة القاهرة يقومون بقطع مترو الانفاق باتجاه شبرا ، وذلك في محطة جامعة القاهرة

*شرطة الانقلاب تطلق الغاز مجدداً لوقف تظاهر طلاب الأزهر بالمدينة الجامعية

*طلاب الأزهر يشعلون النيران في احدي سيارات الشرطة أمام جامعة الأزهر إثناء تظاهراتهم اليوم وسط تكثيف امنى بمحيط الجامعة .

*اعتقال 15 طالب من طلاب جامعة الازهر اثناء محاولتهم الدفاع عن الطالبات .

*قوات أمن الإنقلاب تعتدي على طالبات جامعة الأزهر بالقاهرة أمام المدينة الجامعية بوابل من قنابل الغاز ، في محاولة منهم لتفرقة تظاهرة الطالبات الرافضة للانقلاب و اختطاف زميلتهن الطالبة “كريمة الصيرفي” فجر اليوم من منزلها بالتجمع الخامس من قبل قوات أمن الانقلاب

*المستشار القانوني لجامعة الأزهر: رئيس الجامعة أمر بفصل 150 طالب فصلا نهائيا من الجامعة

*ارتفاع أعداد طالبات أزهر الزقازيق المعتقلات إلى 26 طالبة

*طلاب جامعة اسيوط يحاصرون المبنى الاداري

يحاصر الآن العشرات من أعضاء حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة أسيوط، المبنى الإداري للجامعة، محاولين اقتحامه، فيما قام الأمن الإداري للجامعة بإغلاق أبواب المبنى خشية اقتحام الطلاب.
كان أعضاء حركة طلاب ضد الانقلاب خرجوا بمظاهرات من جامعة أسيوط، تحت شعار “أنا حقًا أعترض”، احتجاجًا على إعلان عبد الفتاح السيسى الترشح للرئاسة. من جانبها، كثفت قوات الانقلاب من تواجدها بمحيط الجامعة .
*شرطة الانقلاب تقتحم الحرم الجامي بالأزهر
قامت قوات أمن الانقلاب باقتحام المبنى الجامعى بالأزهر ،بعد اشتباكات بين المتظاهرين والأمن وإطلاق القنابل الغاز لتفريق المظاهرات الطلابية ، والتى خرجت اليوم من جامعة الأزهر تنديدا بترشح عبد الفتاح السيسى لرئاسة الجمهورية.
*طلاب ضد الانقلاب يقطعون الطريق بشارع السودان

قام طلاب ضد الانقلاب بجامعة القاهرة بقطع الطريق بشارع السودان ، وهو ما تسبب في وقوع مشادات كلامية بين عدد من السائقين والطلاب . من جانبهم أشعل الطلاب النيران والألعاب النارية والشماريخ في الهواء .
*طلاب جامعة عين شمس يقطون طريق الخليفة المأمون
قام طلاب جامعة عين شمس بقطع الطريق بشارع الخليفة المأمون ، بعد أن أنهى الطلاب تظاهرهم داخل الحرم الرئيسي بجامعة عين شمس .

*قوات الأنقلاب تدنس حرم جامعة الأزهر بالزقازيق

دخلت قوات أمن الانقلاب بمحافظة الشرقية، منذ قليل، جامعة الأزهر فرع الزقازيق لتفريق التظاهرات الحاشدة التي نظمها  طلاب الجامعة رفضا للإنقلاب

*الطلاب يحطمون سيارة رئيس جامعة الأزهر

قام العشرات من حركة طلاب ضد الانقلاب بجامعة الأزهر منذ قليل، بتحطيم سيارة أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر، وذلك بعد صعوده لأداء مهام عمله بالجامعة. وقامت قوات الشرطة بالتدخل لفض تظاهرات الطلاب بالحرم الجامعي وإطلاق الغاز المسيل للدموع لتفرقتهم.

* وصول تعزيزات أمنية لمحيط جامعة القاهرة

دفعت مديرية أمن الجيزة بسيارتي أمن مركزي و2 لفض الشغب أمام البوابة الرئيسية لجامعة القاهرة، وذلك بعد دعوات طلاب ضد الانقلاب، للخروج بمسيرة خارج الحرم الجامعي.

*مصرع وإصابة 4 مجندين بالعريش

مصدر أمنى انقلابي : مصرع مساعد بالقوات المسلحة واصابة 3 مجندين بالأمن المركزي فى هجوم على اتوبيس يقل جنود الأمن المركزي بالخروبة شمال سيناء.

*يسقط يسقط حكم العسكر هتاف البلتاجي وحجازي من داخل القفص

تنعقد محكمة جنايات القاهرة الانقلابية ، برئاسة قضاة النار محمد شيرين فهمى في  مقر معهد أمناء الشرطة، لنظر  استئناف محاكمة شرفاء مصر الدكتور محمد البلتاجي والدكتور صفوت حجازي , فى قضية اتهامهم بتعذيب ضابط ومندوب شرطة خلال اعتصام رابعة.
وقام صفوت حجازي ومحمد البلتاجي القياديان بجماعة الإخوان وباقى المتهمين في قضية تعذيب ضابط ومندوب شرطة في اعتصام رابعة، إشارات رابعة ورددوا هتافات “يسقط يسقط حكم العسكر – ثوار أحرار هنكمل المشوار”، وذلك فور دخولهم قفص الاتهام.
هذا وقد اتهم محمد الدماطى، عضو هيئة الدفاع عن صفوت حجازى، ومحمد البلتاجي خلال جلسة محاكمتهما في قضية تعذيب ضابط، خبير الإذاعة والتليفزيون الشاهد في القضية والمسئول عن إعداد تقرير عن فيديوهات القضية بالجهل في معرفة الأمور التقنية وذلك بعدما فشل في الرد عليه عند مناقشته، حيث قال الدماطى: “مش عارف يجاوب علي حاجات كتير”. وبسؤال الخبير عن مؤهله أكد أنه خريج المعهد الفني للإلكترونيات دفعة 79 وتلقي 3 دورات تدريبية في الحاسب الآلى.


كان محمد الدماطى، الموكل للدفاع عن  البطلين البلتاجى وحجازى، قد طالب خلال الجلسة  السابقة، بالاستماع إلى شهادتى المجنى عليهما الضابط وأمين الشرطة، فى جلستين منفصلتين، كى لا يترتب على ذلك تسريب شهادة أحدهما للآخر.

كما طالب “الدماطى”، بمناقشة لجنة الإذاعة والتليفزيون، بشأن التقرير الصادر عنها المتعلق بـ”المقاطع”، وذلك بتوجيه التساؤل إليها إذا ما كانت تلك المقاطع قد تمت الإضافة إليها أو الاقتطاع منها.

*طلاب ضد الانقلاب ينطمون عدة مسيرات اليوم

تنظم حركة “طلاب ضد الانقلاب” جامعة القاهرة، عدة مسيرات اليوم، عقب أداء صلاة الظهر، وذلك في إطار مشاركتهم في التظاهرات الرافضة لمسألة ترشح عبد الفتاح السيسى في الانتخابات الرئاسية المقبلة ورغبتهم في إسقاط الانقلاب العسكري والإفراج عن المعتقلين من زملائهم على خلفية الأحداث الماضية والقصاص للشهداء، حيث قام الطلاب بوضع خطتهم لانطلاق في المسيرات.
ومن المقرر أن تنطلق من أمام “مسجد كلية تجارة لطلاب كلية التجارة والكليات من خارج الحرم, ومسجد دار علوم لطلاب كلية دار العلوم والتخطيط العمراني, ومسجد حقوق لطلاب كليات علوم وحقوق وآداب وإعلام وسياسة وآثار, ومسجد البنات بكلية التجارة للطالبات”، على أن تلتقي المسيرات فى ساحة كلية علوم للانطلاق في مسيرة حاشده تطوف أرجاء الحرم الجامعي بأكمله.
*أبطال الاسكندرية يستقبلون حكم الاعدام بإنشاد: “تهون الحياة وكل يهون ولكن اسلامنا لا يهون”
*”داخلية الانقلاب” تتوعد المشاركين فى هاشتاج “#انتخبوا_ال…”

صرحت وزارة الداخلية في حكومة الانقلاب ، أنها تراقب الهاشتاج المسيء لقائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي المنتشر علي مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر” ، وستعاقب المشتركين فيه.
 
جدير بالذكر أن الهاشتاج المسيء حقق انتشارا هائلا منذ لحظة إعلان السيسي ترشحه للرئاسة، وقد تجاوز عدد المتفاعلين معة أكثر من مائة مليون ظهور، و21 مليون وصول، و17 ألف مستخدم، و61 ألف تغريدة
 
وأطلق مستخدمو تويتر الهاشتاج للسخرية من السيسي، الذي أعلن الأربعاء الماضي عزمه الترشح للانتخابات الرئاسية المنتظرة خلال أسابيع.
 
وفي مقابل الحملة التي حققت انتشارا واسعا داخل وخارج مصر، دشن مؤيدو ترشح قائد الانقلاب السيسي وسما مضادا يحمل اسم “سأنتخب السيسي”، إلا أنه لم يحقق انتشارا كبيرا مقارنة بما حققه الوسم المعارض

*هل يضم ‫‏ساويرس الأهلي‬ لامبراطوريته ؟

بالأمس أُعلِنَت نتيجة انتخابات مجلس إدارة الأهلي الجديد بفوز قائمة محمود طاهر. 
 
حملة محمود طاهر كانت مدعومة بقوة مادياً من رجل الأعمال الطائفي المجرم نجيب ساويرس.
 
الفائز بمقعد نائب رئيس النادي الأهلي هو أحمد سعيد رئيس حزب المصريين الأحرار الذي أنشأه و يموله نجيب ساويرس.
 
ساويرس يمول أيضا حزب المصري الديمقراطي..و لا يمكن نسيان أنه كان الممول الرئيسي للحركة المخابراتية (تمرد).
 
ساويرس يمتلك و يمول الآن حزبين يضمنان له المشاركة في المشهد السياسي و كذلك تسييس أي قضية أو مشكلة اقتصادية تواجهه أو عائلته مثل قضية التهرب الضريبي لأوراسكوم في عهد الرئيس مرسي و التي تم تسويتها على أن يتم دفع 7 مليار جنيه على أقساط يستحق أولهم في نوفمبر و بالطبع لم يدفع ساويرس.. وقتها عمل ساويرس على تسييس القضية و إظهارها في إطار المعركة بينه و بين الإخوان.
 
و من أجل التحكم في الرأي العام و تشكيل الوعي الشعبي يمتلك ساويرس و يمول بصورة مباشرة أو غير مباشرة عدة صحف و محطات تليفزيونية تدافع باستماتة عنه و تبيض صورته أمام الجماهير كما تشكل الرأي العام بما يتفق مع رؤية ساويرس السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية.
 
و لأن ساويرس يريد لامبراطوريته أن تتسع أكثر, مما يساهم في زيادة أرباحه التي تؤدي لتمكنه من التوغل أكثر سياسيا و إعلاميا فإنه أدرك أنه لابد و أن يتحكم في محرك قلوب و عقول قطاع كبير من الشعب…كرة القدم.
 
و لذلك دفع ساويرس بقائمة دعمها بحملة هائلة و دفع برجله أحمد سعيد على منصب نائب الرئيس.
 
يبدو لي أن ساويرس تعلم أن سياسة + أموال لم تكن كافية لتحصن أحمد عز فلجأ لدعمهما بالإعلام و كرة القدم..ليضيف البعد الجماهيري و الشعبي لامبراطوريته.
امبراطورية ساويرس تتغول بشدة, و بسرعة… ضف إلى ذلك اراء ساويرس المتطرفة بخصوص الحجاب و المساجد و التيارات الإسلامية, و هو ما يتفق مع توجهات النخب العلمانية و الليبرالية التي دعمت الانقلاب العسكري و بالتأكيد الكنيسة الأرثوذكسية..
 
لتتكون أمامك الصورة كالتالي, امبراطورية العسكر الاقتصادية “المسلحة” المتحالفة حالياً مع امبراطوريات رجال الأعمال و على رأسهم نجيب ساويرس ليبتلعوا معاً مصر مع دعوة الفقراء للتقشف لتزيد مكاسبهم و أرصدتهم في بنوك الخارج..كل ذلك بدعم من نخب تتفق رؤاها و توجهات تحالف العسكر-رجال الأعمال..
 
لكن ماذا سيحدث عندما تصطدم حدود امبراطورية ساويرس التي تتسع بجشع مع أركان امبراطورية العسكر الاقتصادية..
 
هل سيكون علينا أن ندفع الثمن مرتين؟ مرة و هم يشيدون امبراطورياتهم على أنقاض أحلامنا و مرة و هم يتصارعون على المكاسب!!!
 
و كم سيتحمل الشعب كل هؤلاء الذين يشيدون حولهم دولا فوق الدولة.. امبراطوريات اقتصادية تمتص أقوات الملايين المطحونة و لا تؤدي حتى ما عليها من التزامات لا تتوازن أصلا مع مكاسبهم؟!
 
أرض تحكمها عدة عصابات من الذئاب, جمّعت قطعانهم الفريسة المغلوبة على أمرها, فمتى تتمرد الفريسة على استسلامها و تبدأ في اصطياد الذئاب التي طالما نهشت فيها؟!
*نص قرار لجنة الانتخابات الرئاسية
أعلن رئيس لجنة الانتخابات الرئاسية المستشار أنور العاصي فتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية اعتبارا من يوم غد الإثنين 31 مارس وحتى 20 أبريل المقبل.
 
وأضاف العاصي، في مؤتمر صحفي عقد اليوم في هيئة الاستعلامات بثه التلفزيون المصري، أن “قرار لجنة الانتخابات الرئاسية رقم 12 لعام 2014 نص دستور جمهورية مصر العربية المعدل الصادر في عام 2014 في مادة 228 منه على تولي لجنة الانتخابات الرئاسية القائمة في تاريخ العمل بأحكامه الإشراف الكامل على أول انتخابات رئاسية تالية للعمل به”.
 
وتلا عاصي قرار لجنة الانتخابات الرئاسية كالآتي:
 
أولا: فتح باب الترشح لرئاسة الجمهورية مصر العربية لعام 2014 اعتبارا من يوم غد الإثنين الموافق 31 مارس 2014 وحتى يوم الأحد الموافق من 20 أبريل 2014، وتتلقى اللجنة الأوراق من طالبي الترشح خلال هذه التفرة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء ما عدا اليوم الأخير فينتهي الميعاد الساعة الثانية مساء.
 
ثانيا: يتم الإعلان عن المتقدمين بطلبات ترشح واعداد المؤيدين لكل منهم في جريدتي الأهرام والأخبار يوم الإثنين الموافق 21 أبريل 2014.
 
ثالثا: يكون تلقي اعتراض طالب ترشح على آخر خلال يومي الثلاثاء والأربعاء الموافقين 22 و23 أبريل 2014 بدءا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء
 
رابعا: يتم فحص طلبات الترشح والفصل في اعتراض بعض طالبي الترشح على البعض الآخر خلال أيام 24 و25 و26 أبريل 2014، ويخطر غير المقبولين في يوم الأحد الموافق 27 أبريل بقرار الاستبعاد وأسبابه على محل إقامة المختار بواسطة أحد المحضرين المنتدبين باللجنة ويعزز ببرقية تلغرافية.
 
خامسا : لمن لم تقبل طلبات ترشحهم أن يتظلموا إلى لجنة الانتخابات الرئاسية خلال يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين 28 و29 أبريل وذلك من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثامنة مساء.
 
سادسا: تفصل اللجنة في التظلمات المشار إليها في البند السابق خلال يومي الأربعاء والخميس الموافقين 30 أبريل والأول من مايو 2014 ويجوز لطالب الترشح سحب طلب ترشحه قبل الإعلان عن القائمة النهائية.
 
سابعا: تعد القائمة النهائية للمرشحين لرئاسة الجمهورية وفقا لأسبقية تقديم طلبات الترشح وذلك يوم الجمعة الموافق الثاني من مايو عام 2014 وتنشر في الجريدة الرسمية وفي صحيفتي الأهرام والأخبار.
 
ثامنا: يكون آخر موعد للتنازل عن الترشح لرئاسة الجمهورية هو يوم التاسع من مايو 2014 وتنشر طلبات التنازل خلال يومين من تاريخ نشرها في الجريدة الرسمية وفي صحيفتي الأهرام والأخبار.
 
تاسعا: يكون اختيار المرشحين لرموزهم الانتخابية في يومي السبت والأحد الموافقين 10 و11 مايو 2014.
 
عاشرا: تبدأ الحملة الانتخابية للمرشحين اعتبارا من يوم السبت الموافق الثالث من مايو، وتنتهي بنهاية يوم الجمعة الموافق 23 مايو 2014 وتحظر الدعاية الانتخابية في يومي السبت والأحد الموافقين 24 و 25 أبريل، فضلا عن يومي الانتخاب.
 
حادي عشر: يكون اقتراع المصريين بالخارج في الجولة الأولى خلال 4 أيام تبدأ من الخميس 15 مايو وتنتهي الأحد 18 مايو 2014، اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء وفقا لتوقيت كل دولة.
 
الثاني عشر: يجرى الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية داخل البلاد في جولته الأولى خلال يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين 26 و27 مايو 2014 اعتبارا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء من كل يوم في اللجان الفرعية التي تحددها لجنة الانتخابات الرئاسية وفقا لكشوف الناخبين التي اعتمدتها.
 
الثالث عشر: تتلقى لجنة الانتخابات الرئاسية الطعون في قرارات اللجان العامة في موعد غايته الخميس الموافق 29 مايو 2014.
 
الرابع عشر: تفصل لجنة الانتخابات الرئاسية في الطعون المشار إليها في البند السابق خلال يومي الجمعة والسبت الموافقين 30 و31 مايو 2014.
 
الخامس عشر: تعلن نتيجة الاقتراع في الجولة الأولى للانتخابات الرئاسية في موعد غايته يوم الخميس الموافق الخامس من يونيو عام 2014 وتنشر في الجريدة الرسمية ويخطر رئيس الجمهورية المنتخب إذا حصل على الأغلبية المطلوبة في هذه الجولة.
 
السادس عشر: تبدأ الحملات الانتخابية لجولة الإعادة -إن وجدت- اعتبارا من اليوم التالي لإعلان نتيجة الاقتراع في الجولة الأولى وحتى الساعة الثانية عشر ظهر يوم الأحد الموافق 15 يونيو 2014.
 
السابع عشر: يجرى اقتراع المصريين بالخارج لانتخاب رئيس الجمهورية في جولة الإعادة إن وجدت خلال 4 أيام تبدأ من 6 يونيو 2014 وتنتهي في 9 يونيو 2014 اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا وحتى الساعة التاسعة مساء وفقا لتوقيت كل دولة.
 
الثامن عشر: يجرى الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية في جولة الإعادة داخل البلاد خلال يومي الإثنين والثلاثاء الموافقين 16 و17 يونيو 2014 من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء كل يوم منه.
 
التاسع عشر: تتلقى لجنة الانتخابات الرئاسية الطعون في قرارات اللجان العامة عن جولة الإعادة في موعد غايته نهاية يوم الجميس الموافق 19 يونيو 2014.
 
عشرون: تفصل اللجنة في الطعون المشار اليها في البند السابق خلال يومي الجمعة والسبت الموافقين 20 و21 يونيو 2014 وتسمع أقوال الطاعن يوم السبت.
 
الحادي والعشرون: تعلن لجنة الانتخابات الرئاسية النتيجة العامة النهائية لانتخاب رئيس الجمهورية في موعد غايته يوم الخميس الموافق 26 يونيو 2014 وتنشر في الجريدة الرسمية ويخطر رئيس الجمهورية المنتخب.
 
وقال رئيس اللجنة إن “لجنة الانتخابات تهيب بأفراد هذا الشعب العظيم المقيدين في قاعدة بيانات الناخبين آلا يتراخوا في ممارسة حقهم الدستوري في انتخاب رئيسهم الذي يرضونه بكل حرية واللجنة في حالة انعقاد دائم لأداء مهامها التي ناطها بها الدستور والقانون”.
*هاشتاج برهامي ينافس “السيسي” على لقب الأكثر سخرية عالمياً

” الشيخ الـ…”.. هاشتاج جديد يستهدف ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية والمؤيد للانقلاب، بعد النجاح الكبير الذي حققه هاشتاج السيسي والذي تفاعل معه أكثر من 108 ملايين مستخدم.
 
وقال نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي: إن هذا الـ”هاشتاج” جاء ردًا على تجريم برهامي لهم بعد هاشتاج”السيسي” “انتخبوا الـ… “وافتائه بأنه محرم وأن من يقوم به يستوجب حد “القذف” متهما إياهم بالتجرد من الأدب والأخلاق.
 
واعتبر النشطاء أن برهامي يدافع عن السيسي وينافقه سياسيًا، متهمين إياه بالعمل مع السلطات الأمنية، والوقوف معهم ضد الحركات الإسلامية، منتقدين في الوقت ذاته تعزيته للبابا تواضروس بابا الكنيسة الأرثوذكسية في وفاة والدته وتجاهله لمقتل الشباب قي المسيرات والتظاهرات.
 
وأضاف متداولو الهاشتاج أن اللقب الذي منحوه للمشير السيسي وشارك فيه الملايين، يستحقه الكثيرون لأنهم ينافقون السيسي نفسه ومن أبرز هؤلاء الشيخ ياسر برهامي، على حد تعليقاتهم عليه.
 
واتخذ الشيخ ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية بالإسكندرية مواقف مؤيدة لانقلاب 3 يوليو، والمناهضة لمؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي ولاعتصامي رابعة العدوية والنهضة، حيث أفتى برهامي بجواز قبول أهالي ضحايا فض الاعتصام وما بعدها من أحداث للدية، وهو ما أثار موجة غضب كبيرة بين الشباب، ظهر بعدها هاشتاج على “فيس بوك” بعنوان” دجال الإسكندرية”.

عن Admin

اترك تعليقاً