متابعة متجددة . . الخميس 17 أبريل . . الانقلاب أصل الخراب

عمر المحتار وحزب النورمتابعة متجددة . . الخميس 17 أبريل . . الانقلاب أصل الخراب

شبكة المرصد الإخبارية

*حملة السيسي تجمع توكيلات لصباحي استكمالاً لمسرحية الانتخابات الرئاسية الهزلية

استكمالاً لمسرحية الانتخابات الرئاسية الهزلية التي يسعى الانقلاب لإجرائها أواخر الشهر المقبل، قام محمد رزق موافى، المنسق العام لحملة قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بمركز البرلس، بحشد المواطنين من أجل عمل توكيلات رئاسية للمرشح الرئاسي المحتمل حمدين صباحي. 
وأوضح موافى، في تصريحات صحفية اليوم، الخميس، أن المشاركين في حملة السيسي يقومون حاليا بحشد المواطنين لجمع توكيلات لحمدين حتى يتم الحفاظ على وجود المنافسة بين السيسي وآخرين – على حد قوله.

*أجناد الأرض تعترف بـ 8 عمليات منذ نوفمبر الماضي حتى أبريل الحالي

بثت جماعة “أجناد مصر” منذ قليل فيديو حول عملياتها ضد قوات الشرطة، وآخرها هجوم جامعة القاهرة، وذلك تحت عنوان “القصاص حياة” نشرتها بعض المواقع الجهادية.
وذكرت الجماعة في مقدمة الفيديو أنها قامت بتلك العمليات لتقدمها هدية لكل أم فقدت ابنها أو أصيب على يد قوات الشرطة، واعترفت بقيامها ب8 عمليات منذ نوفمبر الماضي حتى أبريل الحالي، والتي آخرها تفجير جامعه القاهرة منذ عشرة أيام.
وعرضت الجماعة لقطات توضح بعض العمليات الخاصة بفض التظاهرات وادعاءات أحد العاملين بالشرطة بأنهم كانوا يلفقون القضايا للمواطنين، ثم قاموا ببث بعض شهادات معتقلي حادثة القديسين، وما تعرضوا له من تعذيب، وعرضوا مقاطع لفض اعتصامي رابعة والنهضة.
كما بثت الآثار التي ترتبت على العمليات التي نفذتها، مثل استهداف نقطة شرطة بمحور 26 يوليو بتاريخ 7 يناير والعملية الرابعة، واستهداف قسم الطالبية، بتاريخ 23 مارس الماضي، واستهداف قوات الشرطة، التي تقوم بفض التظاهرات بعبوة ناسفة بتاريخ 23 يناير الماضي، ثم استهداف معسكر الأمن المركزي على طريق الإسكندرية بعبوتين ناسفتين، وأخيرًا استهداف قوات الشرطة أمام جامعة القاهرة بميدان النهضة بـ 3 عبوات ناسفة.
والملاحظ فى الأمر أن الجماعة لم تنشر لحظة وقوع تلك العمليات كما هو متبع فى الفيديوهات والبيانات الصادرة من الجماعات الجهادية، لكن أذاعت فيديوهات ردود الأفعال مع الضباط والجنود وبعض المواطنين المتواجدين فى الشارع، فيما لم يتضح من هو صاحب هذا التسجيل هل هو أحد عناصرهم أم أنهم استطاعوا الحصول على تلك التسجيلات ممن قاموا بتصويرها بطريقة أو بأخرى

*بعد القبض على وكيل الحزب “النور”: رئيس مباحث البدرشين يشعل الفتنة

شن حزب النور هجوما عنيفا على المقدم عمرو شطا، رئيس مباحث مركز البدرشين مستنكرا ما وصفه بـ”الممارسات غير الإنسانية” التي يقوم بها مع أهالي المدينة، مشيراً إلى أنه يتعنت في توجيه الاتهامات الباطلة للأهالي، ويساهم في إشعال الفتنة بالمدينة.
وأكد حزب النور أن أهالي البدرشين لم يعد لهم طاقة على احتمال الطريقة التي يستخدمها رئيس المباحث، من التعدي على الأهالي، حيث يقوم بتحريات ملفقة تزج بالأبرياء لتضعهم في دائرة الحجز والاعتقال ظلمًا، وكان من بينهم ناجي محمد ناجي عبدالعاطي عزام، وكيل حزب النور بمركز البدرشين، والذي عرفه الأهالي بالالتزام وحسن الخلق، وعدم مشاركته في المظاهرات أو أعمال العنف وقطع الطرق.
وأوضح الحزب أنه كان ملتزمًا بقرارات الدعوة السلفية وحزب النور، بل كان من مؤيدي التعديلات الدستورية وشارك في الدعاية لها، حيث تم الزج باسمه في التحريات، ليتم القبض عليه واحتجازه لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وفقاً لبيان صادر من الحزب. و
أضاف الحزب أن من تجاوزات رئيس المباحث أنه أمر بالقبض علي زوجة أحد الأشخاص المطلوب القبض عليهم لعدم وجوده بالمنزل وكانت حامل مما تسبب في قيام مجموعة من الشباب بقطع طريق قطار السكك الحديدية بمركز البدرشين، وأجبروا رئيس المباحث على إطلاق سراحها، بعد مدة لم تتجاوز العشر دقائق من اعتقالها، مستجيبًا للضغوط التي تعرض لها، وخوفًا من ثورة الأهالي عليه.

*”جنيدى” يرتقى شهيدا بسبب الإهمال فى “دمو”

انضم سيد علي جنيدي شهيد جديد إلى قوافل الشهداء الذين ارتقوا منذ وقوع الانقلاب العسكرى الدموى على الشرعية ، وصعدت روح جديدة إلى بارئها لتشكو حال مصر عقب الانقلاب والتى لم تعد فيها كرامة لأحد ، وبات الموت أقرب إلى المصريين من الحياة .

حيث شهد أمس استشهاد معتقل سياسي من رافضي الانقلاب العسكري بسجن “دمو العمومي” بالفيوم ، آثر إصابته بذبحة صدرية حادة، بعد تجاهل إدارة السجن وتباطئها في الاستجابه لصراخ ونداءات زملائه المعتقلين آثر الإصابة مباشرة.

كان قد أصيب مساء أمس الأربعاء أحد معتقلي الشرعية من أبناء مركز طامية، والمعتقل بسجن دمو العمومي بالفيوم “سيد علي جنيدي – 63 عاما”، بذبحة صدرية حادة، وفور إصابته – بحسب روايه مصدر بداخل السجن – قام زملاؤه بالصياح علي السجان تارة وبالطرق علي أبواب الزنزانة تارة أخري في محاولة للاستغاثه بهم لإسعافه، واستمر الوضع علي هذا الحال نحو ساعتين، وما أن استجاب السجان وتم نقله لمستشفي السجن حتي كان قد فارق المعتقل الحياة وصعدت روحه إلي بارئها.

يذكر أن الشهيد كان قد تم اعتقاله قبل نحو 6 أشهر بعد يومين من اعتقال ابنه من منزله دون إبداء أسباب واضحة لاعتقاله، وذلك آثناء تواجده بنقطة شرطة الروضة للسؤال عن ابنه بعد اعتقاله والاطمئنان عليه، وخلال زيارته لابنه شاهد قوات الشرطة وهم يقومون بتعذيب أحد المواطنين فأبدى استياءه ورفضه أمامهم، فقاموا باعتقاله ليصبح هو وابنه رهن الاعتقال حتى فارق الحياة.

*اصابة المرصد بإغماء أثناء نظر القضية

أصيب الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين بحالة إغماء في أثناء نظر محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة للمحاكمة الهزلية للمرشد ونائبه المهندس خيرت الشاطر، و14 آخرين من قيادات الجماعة.

كما سمحت المحكمة بإخراج المرشد السابق للإخوان محمد مهدى عاكف من قفص الاتهام بعد إصابتة بالإرهاق، بناء على طلب محاميه أسامة الحلو، وبالفعل تم إخراجه والسماح له بمغادرة القاعة.

وسمحت المحكمة للصحفيين بالدخول “بالورقة والقلم” فقط دون السماح لهم بأجهزة الكمبيوتر، والهواتف المحمولة.

ومن ناحية أخرى طلب محمد أبو ليلة عضو هيئة الدفاع من المحكمة عرض شاهد الإثبات الأول في القضية على الطب الشرعي، بعد أن أكد في كل أجوبته للمحكمة حول الواقعة عبارة “مثبت في محضر الجلسة”، ومش فاكر أي حاجة عن الأحداث، حيث أكد العقيد طارق محمد البدري مأمور قسم المقطم في معظم أجوبته على الأسئلة الموجهة له من جانب الدفاع “مش فاكر، ومثبت في محضر الجلسة”.

وقامت اللجنة الفنية المشكلة من وزارة الاتصالات بأداء قسم اليمين أمام المحكمة لفحص الأحراز بالقضية.

*مرسي يصرخ وسط المحكمة والسلطات الليبية تعتقل مستشاره ونجليه أسامه وشيماء يوجهون رسائلهم للمصريين

أعلنت مصادر رسمية في مصر الخميس، أن أجهزة الأمن الليبية ألقت القبض على مستشار سابق للرئيس “المعزول”، محمد مرسي، في مطار “طبرق”، شرقي ليبيا، أثناء محاولته الهرب إلى تركيا، باستخدام تأشيرة مزورة.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن مدير مطار طبرق، العقيد محمد منفور، في تصريحات صحفية الخميس، أن عناصر مديرية أمن منفذ المطار وأمن الجوازات ألقوا القبض على محمد أحمد شحاتة، المستشار السابق لمرسي، بعد اكتشاف أنه دخل البلاد بطريقة شرعية.

وأضاف المسؤول الليبي، بحسب ما أورد موقع “أخبار مصر”، أن أمن المطار أجرى تحقيقاً مع مستشار الرئيس المصري السابق، واعترف بدخوله ليبيا عن طريق الهجرة غير الشرعية، مقابل مبلغ 500 دينار ليبي ، أي ما يعادل حوالي 400 دولار أمريكي.

وأسفرت عملية تفيش مستشار الرئيس المصري السابق، وفق ما أكد مدير المطار، عن وجود مبالغ مالية بحوزة شحاتة، بواقع 31 ألف دولار، و2000 يورو، و36 ألف ريال سعودي، و725 ليرة تركية، و1375 جنيهاً مصرياً، و950 ديناراً ليبياً.

وأكدت مصادر ليبية أنه تم نقل شحاتة إلى العاصمة طرابلس، فور القبض عليه في مطار طبرق، بالتنسيق مع وزارة الداخلية، حيث تم تسليمه إلى “السلطات المختصة”، بحسب وكالة الأنباء المصرية الرسمية.

رسالة أسامة

أكد نجل الرئيس المصري السابق أسامة محمد مرسى، أن والده بصحة ممتازة وقوة نفسية كبيرة.

وقال أسامة محمد مرسي، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك: “التقيت الرئيس اليوم في المحكمة، وهو بصحة ممتازة وقوة نفسية كبيرة.”

وتابع قائلا: “ويوصي الشعب المصري بلاءات ثلاثة: لا اعتراف بالانقلاب، لا تراجع عن الثورة، لا تفاوض على الدماء، لا اعتراف لا تراجع لا تفاوض.”

رسالة الشيماء

بدورها قالت الشيماء ابنة الرئيس المصري المعزول، محمد مرسي إنهم لن يستطيعوا أن يحجبوك ولو بألف شبيه وذلك في تدوينة على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، فيسبوك.

وكتبت الشيماء تحت صورة أبيها: “هكذا أنت يا أبي أعرفك من الآلاف الوجوه.. ولن يستطيعوا أن يحجبوك ولو بألف شبيه.. وجها مشرقا واثقا مضيئا بنور الايمان.. وعينان لهما نظرة قوية ذكية لامعة تبث الأمل وتنشد معاني الرجولة والحرية والعزة والثبات والصمود.”

وتابعت قائلة إلى جانب صورة نشرتها تظهر مرسي اثناء المحاكمة: “نظرة تحمل الحنان والأمان لبني جلدتك ونارا تحرق الظالمين والطغاة ولن تستطيع القضبان أن تخفيها هكذا عرفتك وهكذا ستظل ان شاء الله ثبتك الله يا حبيب يا تاج رأسي وحفظك من كيد الكائدين.”

جلسة ساخنة ومرسي يصرخ

شهدت الجلسة الأولى لمحاكمة الرئيس المصري “المعزول”، محمد مرسي، في قضية “سجن وادي النطرون”، سجالاً بين الرئيس السابق ورئيس المحكمة، حيث عبر مرسي عن رفضه للمحاكمة، وأصر على أنه مازال “الرئيس الشرعي” للبلاد.

وخلال الدقائق الأولى للمحاكمة، التي عُقدت بمقر أكاديمية الشرطة، وسط حراسة أمنية مشددة، صرخ مرسي بوجه القاضي قائلاً: “أنت مين يا عمي؟.. أنت عارف أنا فين؟” .. فرد عليه المستشار شعبان الشامي بقوله: “أنا رئيس محكمة جنايات مصر.”

وبعد أن قام ممثل الادعاء بتلاوة بيان الاتهام بحق المتهمين البالغ عددهم 131 متهماً، قام رئيس المحكمة برفع الجلسة لمدة نصف ساعة، سمح خلالها لفريق الدفاع عن المتهمين بلقاء الرئيس السابق، داخل قفص الاتهام، بهدف إقناعه بتوكيل أحد المحامين للدفاع عنه.

وخلال الجزء الثاني من الجلسة، سمحت المحكمة للرئيس السابق بالتحدث وإبداء طلباته، حيث جدد التأكيد على عدم اعترافه بـ”شرعية المحاكمة.”

وقال مرسي، خلال كلمة استغرقت قرابة 10 دقائق، إن محاكمته “كرئيس جمهورية شرعي للبلاد، كانت تقتضي أن يمثل أمام المحكمة الخاصة، التي حددها الدستور المستفتى عليه في عام 2012 “، معتبراً أن المحاكمة “باطلة بطلاناً مطلقاً، لأنها جاءت على غير ما حدده دستور 2012 ” ، بحسب وصفه.

وأضاف الرئيس “المعزول”، بحسب ما أورد موقع “أخبار مصر”، التابع للتلفزيون الرسمي، نقلاً عن وكالة أنباء الشرق الأوسط، أنه يوكل محمد سليم العوا، لتقديم مذكرة إلى المحكمة بالإنابة عنه، حول نطاق ولايتها واختصاصاتها في شأن المحاكمة.

وقال مرسي إنه ألقي القبض عليه وتم احتجازه قسراً، اعتبارا من يوم 3 يوليو/ تموز الماضي، واصفاً ما حدث بـ”الانقلاب العسكري”، وأكد على بطلان تحريك القضية وإجراءات المحاكمة برمتها، وأنه لا يزال يتمسك بكونه “رئيساً شرعياً للبلاد”، على حد قوله.

وأشار الرئيس السابق إلى أنه “تمت زيارته من قبل قضاة التحقيق، وأعضاء النيابة العامة، وأن تلك الزيارات جرت دون موافقة منه”، قائلاً: “إنه يكن احتراماً وتقديراً للقضاء والقضاة وأعضاء النيابة، وأنهم يجب ألا يشاركوا في الانقلاب العسكري”، على حد تعبيره.

*الحرية والعدالة يقرر مقاطعة الانتخابات الرئاسية

قرر حزب الحرية والعدالة التابع لجماعة الإخوان المسلمين، في مصر، مقاطعة الانتخابات الرئاسية المقبلة، مشيراً إلى أن أعضاء الهيئة العليا للحزب غير قادرين على عقد اجتماعات، فيما وصف ما يسمى “التحالف الوطني لدعم الشرعية” قرار الحزب بـ “الفردي”، مؤكداً أنه سيتخذ قراره النهائي بمشاركة القوى السياسية والحزبية التي تمثله خلال أيام.
وقال رئيس اللجنة القانونية للحرية والعدالة محمد طوسون، إن الحزب قرر مقاطعة انتخابات الرئاسة، وعدم مشاركة أعضائه في الاقتراع، وأضاف أن الحزب اتخذ قراره بشكل منفرد، لافتاً إلى أن تحالف دعم الشرعية لم يحسم موقفه حتى الآن من المشاركة في الانتخابات.
وأضاف عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة محمد إبراهيم، أن الحزب غير قادر على الاجتماع في ظل إغلاق مقاره بمختلف المحافظات، ولا يمتلك سوى مقاطعة أي عملية انتخابية في ظل هذا النظام القمعي الاستبدادي بحسب تعبيره.
في السياق ذاته، قال القيادي بما يسمى “التحالف الوطني لدعم الشرعية” مجدي قرقر، إن التحالف يتخذ قراره بمشاركة جميع الأطراف ولم يقرر بشكل رسمي موقفه النهائي من انتخابات الرئاسة”، مشيراً إلى أنهم يميلون إلى المقاطعة بحسب رؤى معظم الأحزاب المكونة للتحالف. وأوضح قرقر أن “إجراء الانتخابات في هذا المناخ المحتقن لن يفلح في خلق مناخ ديمقراطي تسعى إليه كل القوى والأطراف التي شاركت في ثورة 25 يناير.

*مأساة زوجة في سجون الانقلاب ونذالة زوجها عضو حزب النور

أخت معتقلة في سجن القناطر دون ذكر اسمها بناء على رغبتها .. زوجها من قيادات حسب النور في منطقته وعندها منه أربع عيال..
.
لما اعتقلت طلقها وطرد عيالها عند أمها وما زارهاش ولا مرة في السجن .. واتجوز واحدة تانية علي عفشها وبجهازها وفي شقتها !
.
ولما الأخت نزلت المحكمة لقت من ضمن أحراز القضية متعلقات شخصية وأجندة كاتبة فيها هتافات كانت عندها في البيت!!
.
فالمحامي قال للقاضي: الحاجات دي مش بتاعتها .. القاضي قاله: مش بتاعتها إزاي دا زوجها هوا اللي مسلمها لقسم الشرطة!
.
المهم الشيخ ده دلوقتي بقي هوا كبير البراهمة في منطقته .. وبيسافر إسكندرية للشيخ ياسر برهامى حفظه الله فى لقاء ثابت كل أسبوع عشان ينظموا شغل الدعوة إلى الله عز وجل..
.
بصراحة الراجل يستاهل يترقي بسرعة كده .. الراجل عمل كل حاجة تثبت إنه جدير يكون قيادي في حزب النور
عمار مطاوع

*تجميد ارصدة الجمعية المصرية لرعاية مرضى الكلى بالسويس

فى قرار غاشم اصاب الجميع بالهلع لتجميد ارصدة الجمعية المصرية لرعاية مرضى الكلى بالسويس وضمها على قائمة الجمعيات

التى تتبع الا التبرع بخمس ماكينات غسيل كلوى للمستشفى الاميرى و رغم عدم وجود اى عضو من مجلس ادارتها ينتمى من قريب او بعيد لاى تيار سياسى

ورغم ما تقدمة الجمعية من رعاية تامة لمرضى الفشل الكلوى وتوفير سيارة لنقل المرضى من والى مراكز الغسيل غير المساعدات المادية والعينية والشهريه والرعاية الطبية واجراء العمليات الجراحية ( ناصور شريانى -تصليح وريدى و….)

*مجازر الخائن عبد الفتاح السيسي.. 5 آلاف صورة شاهده على الانقلاب الدموي

أكثر من 15 ألبوم بهم اكثر من خمسة آلاف صورة مصنفة تبعا للمجازرالمختلفة.

 مئات من الصورالتى تنشر للمرة الاولي :

https://www.facebook.com/ahmedgamal1986/media_set?set=a.10202981928089610.1073741852.1246350598&type=3

*فيديو:القاضى معلقا على الأحراز:فيها حاجات حلوة وهتعيشوا الدفاع:«هنستمتع بالرحلة» وحجازى:انت نكتة

أثارت تعليقات المستشار شعبان الشامى رئيس محكمة جنايات القاهرة التى تنظر محاكمة الرئيس محمد مرسى وقيادات الجماعة المتهمين فى قضية التخابر، على الفيديوهات التى تضمنتها أحراز القضية، موجات من الضحك داخل قاعة المحكمة، وظل رئيس المحكمة طوال الجلسة يداعب المتهمين بكلمات تفاعلوا معها.
 
ويواجه مرسى ومرشد جماعة الإخوان محمد بديع ونائبه خيرت الشاطر و33 آخرين من أعضاء الجماعة والتنظيم الدولى للإخوان، اتهامات التخابر لصالح جهات أجنبية بهدف زعزعة الأمن الداخلى وهدم الدولة المصرية وإفشاء أسرارها.
 
وفى بداية جلسة المنعقدة بمقر أكاديمية الشرطة أمس، قام القاضى بإثبات حضور المتهمين، حيث طرق المحبوسون على القفص الزجاجى لعدم سماعهم صوت القاضى، وهو ما دفع القاضى للتحدث عبر الميكرفون.
 
وفور دخوله القفص، دخل الرئيس المعزول فى وصلة من السلام على باقى المتهمين، كما أشار إلى نجله أسامة المتواجد داخل القاعة، وهو ما رد عليه أسامة بالتلويح بيديه مطالبا إياه بالصمود والثبات. ووجه القاضى حديثه لمرسى قائلا: «يا محمد يا مرسى انت قاعد كل شوية بتسلم على الموجودين وبتسلم على عصام العريان»، فرد مرسى: «انت سامعنى ولا لأ»، فقال له القاضى نعم، فبدأ مرسى حديثه بصوت عال، مطالبا المحكمة بإبلاغ تحياته للشعب المصرى، قائلا: «أنا بسلم وبحيى الشعب المصرى كله على ثورتهم السلمية واستمرارهم فيها وان سلطات الانقلاب ستزول حتما»، على حدل قوله، فأمر القاضى بفصل الصوت عن القفص.
 
وشهدت الجلسة خلافا بين المحامين المنتدبين من المحكمة والمحامين الأصليين، ودار نقاش حاد بين أحد المحامين ورئيس المحكمة بعد تمسك المتهمين بترافع محاميهم الأصليين.
 
وقال على كمال عضو هيئة الدفاع، ان المتهمين يرغبون فى ترافع المحامين الاصليين عنهم، وهنا تدخل المحامى نصرى ميشيل ماركو محامى المتهم الـ13، معلنا رفضه حضور المنتدبين ومهددا بالانسحاب، فرد القاضى عليه قائلا: «مع السلامة انسحب».
 
وفور سماع المحامى هذه الكلمة صاح فى القاضى قائلا انه محامٍ اصيل له كل حقوق الدفاع وعلى المحكمة ان تراعى ذلك، وانه لا ينبغى للقاضى ان يأمره بالانسحاب، وهو ما رد عليه القاضى بانفعال شديد، وانه لا ينبغى ان يتكلم المحامى مع هيئة المحكمة بهذه الطريقة.
 
فتدخل المحامى حسين عبدالسلام لاحتواء الموقف، مطالبا بإثبات الأصليين أولا، ما أثار إعجاب سعد الكتاتنى والذى قدم التحية للمحامى من داخل القفص.
 
من ناحية اخرى، فور بدء وقائع الجلسة أدار المتهمون ظهورهم للمنصة، ودخلوا فى حوارات جانبيه، حيث جلس محمد البلتاجى مع محمد بديع، ودخل احمد عبدالعاطى فى حديث مطول مع جهاد الحداد، فيما جلس سعد الكتاتنى بمفرده.
 
وقال عصام الحداد لرئيس المحكمة: «أنا مختطف منذ 3 يوليو 2013 وحتى الآن، وتم تسليمى من الحرس الجمهورى إلى سجن العقرب، وطلبت أنا وزملائى التحقيق معنا من قبل النيابة ولم يحدث ذلك».
 
وفضت هيئة المحكمة أحراز القضية، وتضمن الحرز الأول المحضر المؤرخ فى 9 يناير 2011 بمعرفة الرائد محمد مبروك الضابط بمباحث أمن الدولة، والمثبت به إذن نيابة أمن الدولة، كما تضمن الحرز مرفقات تقرير هيئة الأمن القومى، وأجهزة لاب توب، و5 مظاريف تخص المتهم أحمد عبدالعاطى وأيمن هدهد وعصام الحداد وأسعد شيخة ومحمد رفاعة الطهطاوى.
 
وأثار هذا الحرز اعتراض الدفاع، عندما فأجا المحامى على كمال رئيس المحكمة بأنه لا يوجد أحد من بين المتهمين يدعى أيمن هدهد، وطلب من المحكمة إثبات ذلك بمحضر الجلسة.
 
وتضمن الحرز الرابع، المستندات الواردة بتقرير هيئة الأمن القومى المؤرخ فى 20 أكتوبر 2013، وعدد من السيديهات، فيما تضمن الحرز الخامس مظروفا بيج اللون خاص بالمتهم خالد سعد حسين محمد، وبداخله كتاب بعنوان «مجموعة رسائل الامام حسن البنا»، وكتاب آخر بعنوان «من رسائل المرشد العام لجماعة الاخوان»، أما الحرز السادس فكان مظروفا بداخله ورقة باللون الازرق ومطبوع عليها باللون الاحمر كلمة «سنرج» ضبط مع المتهم فريد اسماعيل.
 
كما تضمنت الأحراز اسطوانة مدمجة أمرت المحكمة بعرضها على شاشات العرض، وظهر فيها مقطع فيديو لاجتماع مجلس شورى الجماعة، ويحضره خيرت الشاطر ومحمد مرسى وآخرون والمرشد محمد بديع يجلس على المنصة، فعلق المتهمون أن الفيديو ليس به صوت، فرد القاضى: «الفيديو واضح ده اجتماع وقاعدين بيشربوا شاى كمان». وأثناء ذلك صرخ المتهم صفوت حجازى من داخل القفص قائلا: «ممكن نتكهرب ونموت يا سيادة القاضى» وظل يستغيث من وجود سلك كهرباء عارٍ وأن هناك قطرات مياه تتساقط عليهم، حيث أمر رئيس المحكمة بحل المشكلة.
 
وطلب البلتاجى من المحكمة، رفع صوتها كى يسمع المتهمون داخل القفص وقائع الجلسة، فرد عليه القاضى: «أنت عليك حاجات يا بلتاجى»، الأمر الذى أثار ضحك المتهمين، ثم قال له القاضى «معلش أنا صوتى تعبان شوية ادعيلى بالشفاء» فرد البلتاجى «يارب» وتابع «إحنا معنا دكتور أنف وأذن وحنجرة».
 
وقبل عرض الحرز الثامن، أكد رئيس المحكمة أنه فيديو لمحمد بديع، فرد مرسى على القاضى: «اسمه الدكتور بديع» وردد ذلك على مسامع المحكمة إلا أنها لم تلتفت اليه، وتضمن الفيديو كلمة لمرشد الإخوان عند إنشاء حزب الحرية والعدالة، أكد فيه المرشد أنه حزب يضم فى عضويته المسيحيين والمسلمين، ويطالب بتطبيق مبادئ الإسلام السمحة والوقوف فى وجه الظلم والفساد، مضيفا أن جماعة الإخوان حملت الأمانة على عاتقها لنشر دعوة الإسلام، وأن الله أنعم على الإخوان بالحرية فى هذا الوقت للتفرغ لنشر الدعوة». وعقب انتهاء عرض الفيديو صفق محامى المتهمين وقال: «والله كلام جميل»، متسائلا أين الاتهام؟ وكيف للنيابة أن تضم هذا الفيديو للأحراز فليس له علاقة بالقضية؟، فقال رئيس المحكمة مخاطبا المحامى كامل مندور «خده جنبك أصله بيشوشر علينا». وتضمن الحرز التاسع، فيديو عبارة عن اجتماع يظهر فيه محمد مرسى وخيرت الشاطر قبل انتخاباتات الرئاسة.
 
وتضمن الحرز العاشر، صورا للمتهم خليل أسامة العقيد المشهور بحارس خيرت الشاطر، ويتضمن 37 صورة له وهو يحمل أسلحة نارية وآر بى جى أثناء تواجده داخل أنفاق غزة، فيما تضمن الحرز الحادى عشر 72 صورة لنفس المتهم، علق عليها رئيس المحكمة بأنها «صور له وهو صغير وحاطط صباعه فى بقه»، ورفع القاضى الصور للدفاع، وقال لهم: «فيها حاجات حلوة كتير وهتعيشوا، فرد المحامى على كمال: «واضح إننا هنستمتع بالرحلة».
 
وجاء فى الحرز الثانى عشر، فيديو لأسامة العقيد وهو يحمل مدفع «جرينوف» وأطلق منه قذيفه فى مكان صحراوى، فعلق عليه رئيس المحكمة «ده مدفع رمضان ولا إيه»، مما أثار ضحك المتهمين وعلق صفوت حجازى قائلا: «القاضى ده نكتة»، ثم نادى رئيس المحكمة على المتهم وواجهه بالفيديو، فأنكر العقيد أن يكون هو ذلك الشخص قائلا «لا يوجد شبه بينى وبينه».
 
والحرز الثالث عشر عبارة عن هاتف محمول و7 صور للمتهم ابراهيم الدراوى مع قيادات من حركة حماس، فقال الداروى من داخل القفص انه عضو بنقابة الصحفيين، وأن المحكمة لم تخطر نقابة الصحفيين لإرسال محاميها، وان الصور المحرزة كانت ضمن حوارات صحفية له مع قيادات فلسطينية وسبق نشرها كصور صحفية فى جريدة الاخبار والمصرى اليوم.
 
*تفاصيل الانتقام الالهي من أحد البلطجية

كشف محمود العناني – نجل الشهيد عبد الحميد العناني – تفاصيل الانتقام الالهي من أحد البلطجية الذي قام بقتل والده وذلك إبان حكم الرئيس  مرسي.
وقال العناني في تدوينة علي صفحته بالفيس بوك : البلطجي إلي قتل والدي من سندوب-المنصورة ومن شهرين مرِض بمرض خبيث وأثناء مرضه اعترف لأكتر من حد “إخوان وغير إخوان” إنه هو إلي قتل الشهيد وإنه هو إلي أطلق عليه الخرطوش وضربه على رآسه بالشومة .
وأضاف: البلطجي ده مات من يومين بعد أن فقد جسده كل اللحم إلي موجود وأصبح هيكل عظمي وطول الشهرين إلي هو مرِض فيهم مفيش طبيب كان قدِر يشخَّص حالته دي والطب الشرعي كتب في شهادة الوفاة سبب الوفاة “غير معلوم” ودي نفس الجُملة إلي مكتوبه في شهادة وفاة والدي الشهيد عليه رحمة الله .

وعقب رفع الجلسة للاستراحة، لوح مرسى لنجله بيده رافعا اشارة رابعة العدوية، ومطالبا إياه بلقائه. وطلب الدفاع استدعاء رئيسى المخابرات العامة والحربية للإدلاء بشهادتيهما عن الواقعة كما طالب نقب الشاطر والعريان والحداد إلى مستشفى القصر العينى. وفى نهاية الجلسة قررت المحكمة تأجيل القضية حتى 22 ابريل الحالى.

عن Admin

اترك تعليقاً