متابعة متجددة . . الاثنين 2 يونيو . . أسبوع تقدموا ننتصر وانتفاضة السجون

امسحي دموعكمتابعة متجددة . . الاثنين 2 يونيو . . أسبوع تقدموا ننتصر وانتفاضة السجون

شبكة المرصد الإخبارية

*اندلاع حريق داخل قسم شرطة المناخ داخل احد غرف حجز المتهمين و ذلك اثناء محاولة هروب عدد من المتهمين بعد اشعال النيران في الاغطيه الخاصه بهم و تجمع عدد من الاهالي امام القسم ووصول قوات الجيش و الامن المركزي التي قامت بعمل كردون امني ووصول سيارات اسعاف لنقل المصابين .

*قوات الامن تعتدى بالغاز المسيل للموع على طلاب الازهر بالمدينة الجامعية فى القاهرة

*فيديو.. “مسرح العرائس” أحدث حلقات باكوس

أطلق الفنان الساخر محمد باكوس أحداث حلقاته الساخرة من انتخابات رئاسة الانقلاب العسكري بعنوان «مسرح العرائس»، والتي سخر فيها من المهازل الانقلابية بالانتخابات التي شهدت مقاطعة كبيرة جداً وإقبال ضعيف ورغم ذلك هلل إعلام الانقلاب بالإقبال التاريخي واكتساح قائد الانقلاب الدموي السيسي للكومبارس حمدين صباحي.

*العسكر يتدخل حتى في الرياضة واستبعاد حسن شحاتة من المنتخب

قال حسن شحاتة المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر, إنه لم يستطع الوقوف أمام التيار, خاصةً وأنه طلب منه أن يترك مهمة تدريب المنتخب الوطني.
وأضاف خلال حوار مع أحمد موسي مقدم برنامج “علي مسئوليتي” المذاع علي فضائية “صدي البلد”, أن المشير محمد حسين طنطاوي, وزير الدفاع الأسبق ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة في تلك الفترة هو من طلب من سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة آنذاك هذا الأمر.
وتابع “شحاتة”: “المشير طنطاوي حبيبي وقال للكابتن سمير زاهر شوفلك صرفة في الجهاز” مؤكداً أن سبب هذا القرار سياسي، مستنكراً عدم النظر لتاريخه مع المنتخب وتحقيقه ثلاث بطولات متتالية لمصر.

*تأجيل “مهزلة التخابر” للرئيس مرسي إلى 16 يونيو

*وفاة والدة معتقل أمام سجن طرة دهستها سيارة

فى مشهد مأساوى لقيت والدة زيد عبد الغنى – أحد معتقلي الشرعية بسجون الانقلاب – مصرعها خلال تواجهها لزيارته ، حيث قامت سيارة مسرعة بدهسها امام سجن طره اثناء انتظارها للدخول لرؤية ابنها الذى اشتاقت اليه .

الجدير بالذكر أن زيد عبد الغني معتقل منذ 14 أغسطس أى يوم مجزرة فض رابعة

*بالفيديو :: راائعة جو تيوب الجديدة …. ناخب ما انتخبش حاجة

https://www.youtube.com/watch?v=dgvqDSFe5j8#t=331

*قوات أمن الانقلاب ببورسعيد تختطف المهندس عادل عبد السلام من مقر عمله ببورسعيد

شنت ميليشيات الانقلاب العسكري حملة أمنية موسعة، في محافظة بورسعيد اليوم تتقدمها المدرعات وعربات الأمن المركزي والضباط الملثمون؛ وذلك للقبض على رافضي الانقلاب العسكري في مقار عملهم وأسفرت عن اعتقال المهندس عادل عبد السلام من محل عمله  بمحطة مياه بورسعيد التابعة لهيئة قناة السويس.

*برهامي: أرحب بمراقبة “الفيس”.. والأقباط على قوائمنا

أعرب ياسر برهامي في مداخلة مع برنامج “يحدث في مصر” على فضائية “إم بي سي مصر”، عن تأييده لمراقبة الداخلية لمواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” و”تويتر”، قائلاً: “من حق الداخلية مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي حماية للأمن القومي”.
 
وحول التمثيل في البرلمان، أضاف: “نأمل في تمثيل معقول في البرلمان”، مشيرًا إلى أنه لن يستطيع أي حزب سياسي أن يحصد الأغلبية في البرلمان القادم بسبب حالة الاستقطاب السياسي بما فيها حزب النور. وكشف أنه جار دراسة ضم الأقباط والمرأة لقوائم حزب “النور” في الانتخابات البرلمانية القادمة. 

*حيثيات حكم إعدام 37 المنيا: شياطين يرتدون عباءة الإسلام، وكتابهم المقدس هو “التلمود”

كشفت حيثيات الحكم المثير للجدل والذى أصدرته محكمة جنايات المنيا بإعدام 37 من أنصار الشرعية وثورة يناير والمؤبد على 492 آخرين أن هيئة المحكمة تحولت من قضاة يفترض فيهم الإنصاف والعدالة والاستناد إلى أدلة مادية ملموسة لإدانة المتهمين إلى الالتحاق بتنظيم “التكفير والهجرة”.

 
وجاءت حيثيات الحكم خالية تماما من أى دليل يمكن أن يدين المعتقلين الأبرياء وجاءت وثيقة الحيثيات تمثل فضيحة قانونية و إدانة كاملة لهيئة المحكمة التى تحول قضاتها إلى أعضاء شديدى التطرف فى تنظيم تكفيرى  لا يرى غيره إلا كافرا مرتدا وخارجيا من نسل الشياطين يجب بتره والقضاء عليه حتى لو لم يكن مدانا على الإطلاق.
 
وبررت المحكمة  فى حيثيات حكمها حكمها المثير للجدل بأن المدانين «شياطين يرتدون عباءة الإسلام، وكتابهم المقدس هو “التلمود”».
وقالت المحكمة في حيثيات حكمها الذي نشرته الأحد إن المتهمين «خرجوا من أعماق الجحيم يرتدون عباءة الإسلام، وهدفهم الاستيلاء على مقاليد الحكم في مصر، ونهب ثرواتها واستعباد أهلها، فقتلوا نائب المأمور، ومثلوا بجثته وهو صائم»، على حد زعمها.
 
ووصفت المحكمة المتهمين بأنهم «الشياطين أعداء الوطن، الذين استخدموا دور العبادة، في الترويج لأغراضهم، ووصايا كتابهم المقدس، التلمود».
يشار إلى أن محكمة جنايات المنيا، أثارت موجة انتقادات دولية في الأشهر الأخيرة بسبب حكمها بالإعدام على المئات من الأبرياء لمجرد رفضهم لانقلاب السيسى الدموى وانتصارهم لشرعية الرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسى  وذلك في محاكمتين جماعيتين لم تدم جلسة الاستماع فيهما إلا دقائق.
 
وفي نهاية آذار/ مارس قضت المحكمة بإعدام 529 متهما، ولكن بعد شهر خفف القاضي العقوبة على 492 منهم إلى السجن المؤبد، وأبقى عقوبة الإعدام على 37 متهما.
وبعدها أصدر القاضي نفسه حكما جديدا في قضية ثانية، حكم فيها بإعدام 683 شخصا آخرين، بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع، فيما لا تزال هذه الأحكام تنتظر المصادقة عليها في 12 حزيران/ يونيو.

*جنايات طنطا الانقلابية تقضي بحبس 25 من رافضي الانقلاب 3 سنوات

قضت  محكمة جنايات طنطا الانقلابية في جلستها المنعقدة اليوم الاثنين الدائرة الرابعة برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي الانقلابي وعضوية كل من المستشار  هشام محمد مساهل والمستشار فؤاد عبد المغيث فواز في القضية رقم 17510 لسنة 2013 جنايات ثان طنطا  بالحبس 3 سنوات لكل  المعتقلين الشرفاء ومنهم أساتذة جامعة ومهندسين وأطباء وصيادلة ومحامين
يذكر أن قوات أمن الانقلاب قد قامت باعتقال الشرفاء عقب فض رابعة من بيوتهم ومن تظاهرات رافضة للانقلاب , ووجهت لهم تهم الانتماء لجماعة محظورة وتهم أخري تم تبرأتهم منها

والشرفاء هم كلا من
– أحمد عبد الحميد أحمد المزين ك حجازى – م المحلة مدرس ثانوى
2- أحمد محمد عبد العظيم يوسف السنطة ش الرى طالب دراسات اسلامية
3- إسلام أحمد عبد الله عمرو بندر كفر الزيات طالب بكلية الهندسة
4- إسماعيل عبد الحليم إسماعيل شواطه صا الحجر – بسيون بكالوريوس تجارة
5- أمجد عبد الفتاح رسلان قطور مقيم ( طنطا) صيدلى حر
6- أيمن محمد سيد أحمد القليوبي السباعية – المحلة صاحب مصنع حلويات
7- بدر الحسيني بدر حموده شنراق السنطة فلاح
8- حسن محمد أحمد أبو عمر – المحامى ش نسيم العجيزى – أول طنطا محامى حر
9- حسن محمد حسن شبكة الجمهورية – ثان المحلة صاحب محل منظفات
10- حسني عبد العزيز حسن شامه بقلوله ـ السنطه فلاح
11- خالد أحمد محمد درويش ك العزيزية – سمنود مفتش أوقاف سمنود
12- طه السيد فارس عطية شنرة البحرية ـ السنطة بكالوريوس تربية رياضة – مصاب
13- عادل السيد علي المزين المحلة – ك حجازى صاحب مكتب خدمات طبية
14- عصام السباعي فرحات هلال ك حجازى – م المحلة وكيل مدرسة حجازى اعدادية
15- مؤمن عبد الوهاب محمد بدوي ش احمد ماهر – أول طنطا صاحب محل أحذية
16- محمد إبراهيم العزب جاب الله كفر كلا الباب السنطة طالب كلية التربية طنطا
17- محمد إبراهيم عطية عبد الغني خباطه – قطور سائق
18- محمد إبراهيم محمد عطية بلشاى – ك الزيات مدرس لغة عربية
19- محمد أحمد محمد إبراهيم ميت السراج ـ طنطا نجار
20- محمد بسيوني عبد العزيز بدر خباطه – قطور فنى ميكانيكى شركة مساهمة البحيرة
21- محمد شعبان محمد القزاز نواج – مركز طنطا فران ( مصاب )
22- محمد عبد الرحمن عبد الرحيم إبراهيم الجمهورية – ثان المحلة وكيل مدرسة الجيل المسلم
23- محمد عبد ربه محى الدين كركور ك الزيات – ك الهواشم طالب بكلية الهندسة الفرقة الاولي
24- المرسي عبد السلام المرسي سالم كفر كلا الباب السنطة مدرس لغة عربية
25- ياسين محمد حسن بدر ش سعيد ثان – طنطا مدرس لغة عربية

*استنفار أمني خوفاً من إغتيال «السيسي» أثناء حلف اليمين بالدستورية

 تسود حالة من الاستنفار والهلع الامني داخل القوات المسلحة ووزارة الداخلية والمخابرات، وذلك خوفا من حدوث عملية اغتيال للسيسي أثناء قيامه بحلف اليمين الدستورى، وحسب ماحصلنا عليه  من تفاصيل تأمين السيسي، فقد تم اخفاء يوم حلف اليمين، ووضع 3 ايام احتياطيا للتمويه، ومن المقرر حلف اليمين خلال ايام 10 او 11 او 12 يونيو الجارى على اقصي تقدير.

وقد أنهت الاجهزة الامنية استعدادتها الاخيرة لتأمين محيط المحكمة الدستورية العليا أثناء حلف الرئيس الجديد لليمين الدستورى، وحصلت الاجهزة الامنية على نسخة من اسماء المقرر حضورهم لجلسة حلف اليمين بالاضافة الى ترتيب مقاعد الحضور لترتيب الخطة الامنية بناءً عليها، من المقرر ان يحضر عدد من امراء الدول الخليجية وخاصة السعودية والامارات والكويت، بالاضافة الى الرئيس الروسى بوتين، ومن المقرر ايضا حضور  عدلى منصور هذا الحدث وبمجرد حلف السيسى لليمين تتنزع من الاول الصفة وتذهب الى الثانى، وربما يشارك منصور الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية حلف اليمين او يجلس بين مقاعد الحضور.
واحتوت الخطة الامنية على تامين محيط المحكمة الدستورية بقسم المفرقعات بوزارة الداخلية واعداد من الكلاب البوليسية لعمل مسح شامل للمنطقة تفاديا لوجود اية متفجيرات بالمنطقة، كما يتم نشر قوات الامن والكمائن الثابتة بداية من عبد المنعم رياض بالتحرير وعلى طول كورنيش النيل مرورا بالمحكمة الدستورية العليا وبعدها بعدة كيلو مترات، بالاضافة الى وجود كمائن متحركة لضبط العناصر المشتبه فيها بالقرب من المحكمة، وعدم السماح بالتواجد امام المحكمة للمتظاهرين والمحتفلين اثناء اداء اليمين، وعدم السماح بالدخول الا لحاملى الدعوات الرسمية والضيوف الاجانب بالاضافة الى كاميرات الفضائيات.
وشددت الخطة الامنية على ضرورة تامين الرئيس الجديد الذي من المقرر ان يصل بطائرة تهبط به بالقرب من المحكمة الدستورية فى مهبط مخصص للطائرات ويتحرك بعد ذلك نحو القاعة التى يجتمع فيها اعضاء الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية لاداء اليمين خاصة فى ظل عدم وجود مجلس نواب منتخب، ويرافق الرئيس الجديد بالاضافة الى قوات الامن والمجموعات القتالية الحرس الجمهورى الذى يتولى فور اعلان النتيجة حراسة الرئيس الجديد.
ويشارك فى عمليات تامين مراسم حلف اليمين عدة قطاعات بوزارة الداخلية ابرزها جهاز الامن الوطنى والعام والمركزى والمباحث والمرور وقسم المفرقعات، مع وجود قرابة 3 الاف شرطى وفرد امن ، ويتم عمل تحويلات مرورية للسير بعيدا عن المحكمة الدستورية التى ستشهد اجراءات امنية غير مسبوقة.
فإذا كان ذلك كذلك فكيف يستطيع أن يحكم بلدا بحجم مصر وهو لا يستطيع حتى الظهور والخروج على الناس منذ أن كان زير للدفاع ثم انقلب على رئيسه وخان الامانة وها هو ذا يدفع ثمن الخيانة باهظا.

*إهداء لحزب الزور : دخول وفد شيعي لمصر لزيارة عتباتهم المقدسة المزعومة

أكدت مصادر مسئولة بمطار القاهرة – اليوم الاثنين – أنه تم السماح بدخول 88 شيعيًا هنديًا قدموا عن طريق الأردن لزيارة أماكن مقدسة بالنسبة للشيعة في مصر 
وقالت المصادر إن الهنود وصلوا على مجموعتين، الأولى 45 راكبًا، على رحلة الخطوط الأردنية رقم 505، والثانية 43 راكبًا على رحلة الأردنية رقم 507 وتم تجميعهما في موكب سياحي واحد .
 وبحسب “بوابة الأهرام”، فإن الفوج توجه إلى أحد فنادق منطقة الحسين لزيارة العتبات المقدسة لدى الشيعة وهى مساجد الحسين والسيدة زينب والسيدة نفيسة وبعض المساجد والمقامات الأخرى مثل مقام “زين العابدين” و”أم كلثوم بنت القاسم” بمناطق الشافعي والسيدة عائشة والسيدة نفيسة .

هذا الخبر هدية لحزب الزور الذي انتفض إبان عهد  فخامة الرئيس مرسي  معترضا علي دخول بعض الإيرانيين في وفد سياسي  , في حين بلع بيادة العسكر في فمه متجاهلا الخلاف العقائدي , والممارسات الخرافية التي يمارسها الشيعة تحت عينه وبصره ولم ينطق جبان منهم أو يعترض 

*تجديد حبس 5 قيادات إخوانية 15 يوما بتهمة التحريض على العنف بالسويس

قررت محكمة جنح المستأنفة بالسويس، صباح اليوم الاثنين، تجديد حبس 5 من قيادات وكوارد الاخوان من بينهم محامى وموظف بمديرية خدمية بالمحافظة 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة التحريض على العنف.

*عمال ونقابيون يواصلون الاعتصام بمقر شركة سينكو بـالسويس

لليوم الثاني رفضت إدارة شركة السويس للنترات (سينكو) إرسال أتوبيسات لنقل عمال الوردية الصباحية بالشركة، فيما واصل أعضاء اللجنة النقابية بالشركة الاعتصام أمام مقر الشركة بمنطقة عتاقة بالسويس، احتجاجا علي صدور قرار من إدارة الشركة بفصل جميع قيادات اللجنة النقابية بالشركة.

وقال محمد زكريا الجمال، رئيس اللجنة النقابية للعاملين بشركة السويس للنترات، إنه لليوم الثاني رفضت إدارة الشركة إرسال أتوبيسات للعمال بالشركة وأصرت أيضاء علي منع القيادات النقابية بالشركة من دخول مقر الشركة، مؤكدا استمرار اعتصامهم أمام مقر الشركة بمنطقة عتاقة بالسويس.

وأضاف زكريا أن وفودا من اللجان النقابية لشركات بالعين السخنة وصلت إلى مقر الاعتصام أمام مقر شركة السويس للنترات من أجل التضامن مع اللجنة النقابية بالشركة وأعضائها التي أصدرت شركة السويس للنترات قرارا بفصل جميع أعضاء اللجنة النقابية بها في وقت واحد.
وكان العاملون بالشركة قاموا بتحرير محاضر بقسم شرطة عتاقة بالسويس بعد رفض إدارة الشركة إرسال أتوبيسات الشركة لنقل العمال إلى مقر العمل

*”لوموند”: أوروبا “فقدت شرفها” بمراقبة انتخابات مصر

ذكرت صحيفة “لوموند” الفرنسية أن عزوف المصريين الكثيف عن التصويت يجعل شرعية الرئيس الجديد عبد الفتاح السيسي “مريبة ومشكوكا فيها”.

وانتقدت الصحيفة في تقرير لها في 2 يونيو موقف البلدان الأوروبية من الأوضاع في مصر، موضحة أن “الاتحاد الأوروبي فقد شرفه حينما أرسل مراقبين محابين بقدر ما هم جاهلين بالحقائق المصرية”.

وكانت مصادر قضائية مصرية أعلنت أن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي حصل على 93.3% من الأصوات بانتخابات الرئاسة, مع اقتراب عملية فرز الأصوات من نهايتها، في حين حصل صباحي على 3.0%، وبلغت نسبة الأصوات التي أعلن بطلانها 3.7%.

ومن جهتها, قالت قناة النيل للأخبار الرسمية إن السيسي حصل على 21 مليون و80 ألفا و901 صوت بنسبة بلغت (96.2%)، بينما حصل منافسه صباحي على 824 ألفا و45 صوتا بنسبة (3.8%). واستقيت تلك الأرقام من فرز 312 لجنة عامة من أصل 352 لجنة عبر البلاد بنسبة 88.6% من عدد اللجان. وبدورها, قالت لجنة انتخابات الرئاسة المصرية إن نتائج الانتخابات ستعلن يوم الثالث أو الرابع من يونيو المقبل, فيما قال عضو الأمانة العامة للجنة المستشار طارق بشر إن نسبة إقبال الناخبين تجاوزت 48%.

لكن المرصد العربي للحقوق والحريات قال في تقرير له إن نسبة التصويت مع نهاية الاقتراع بلغت نحو 12% من إجمالي عدد الناخبين، مع رصد مزيد من الانتهاكات التي شابت سير الانتخابات, واستمرار أعمال الدعاية الانتخابية من أنصار السيسي, في مخالفة لقرارات لجنة الانتخابات فيما يتعلق بالصمت الانتخابي.

وأغلقت صناديق الاقتراع في 28 مايو بعد ثلاثة أيام من التصويت، ورغم ضعف الإقبال على الانتخابات, حسب كثيرين, أعلنت لجنة الانتخابات نسبا أولية تشير إلى ارتفاع أعداد المشاركين. وكان الإقبال الضعيف على الاقتراع في اليومين الأول والثاني, دفع لجنة الانتخابات إلى تمديده ليوم ثالث، وهو ما لقي انتقادات واسعة.

وبدوره, اعترض الحقوقي القبطي نجيب جبرائيل, الذي يرأس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان, على تغطية التليفزيون المصري لمستوى الإقبال على لجان التصويت في ثالث أيام الانتخابات الرئاسية, وقال جبرائيل أثناء استضافته في التليفزيون الرسمي إنه لا يجوز خداع الناس, بينما الصور لا تظهر إقبالا من أي نوع.

ومن جهته, أصدر “تحالف دعم الشرعية” بيانا شكر فيه الشعب المصري على ما وصفها بالمقاطعة منقطعة النظير للانتخابات. واعتبر التحالف أن أصحاب خارطة الطريق هُزموا فيما سماها “معركة اللجان الخاوية”، وأضاف أن ضعف الإقبال على التصويت يمثل رفضا واضحا من المصريين لمجمل الأوضاع بعد “الانقلاب العسكري”، على حد وصف البيان.

وأشار التحالف إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات لم تتجاوز 10%، مما يعني أن خارطة الطريق -التي قدمها “الجيش عقب الانقلاب”- سقطت بإجماع شعبي منقطع النظير، مطالبا الشعب بأن يكون على أهبة الاستعداد لما هو قادم.

وطالب التحالف قادة “الانقلاب العسكري” بالاعتراف بما سماه انتصار إرادة الشعب على صناديق الذخيرة والاعتراف بالرئيس المعزول محمد مرسي رئيسا للجمهورية، حسب وصف البيان. وكانت مؤسسات الدولة في مصر بذلت محاولات حثيثة لرفع نسب المشاركة في الانتخابات عبر ترغيب الناخبين في التوجه إلى لجان الاقتراع تارة، وترهيبهم من غرامات مالية تارة أخرى. كما كثفت وسائل الإعلام المصرية في برامجها الحملات الهجومية ضد من قاطعوا الانتخابات أو لم يذهبوا للإدلاء بأصواتهم فيها.

وشهدت بعض البرامج سجالات مع مشاهدين رفضوا ما سموه استجداء الناخبين والهجوم على مقاطعي الانتخابات, كما طالب إعلاميون بتفعيل الغرامة ضد كل من لم يشارك في الانتخابات. وكانت حملة صباحي أكدت أن مندوبيها تعرضوا لتهديدات وصلت إلى قيام جهاز الأمن الوطني باستدعائهم لإجبارهم على الحضور في بعض اللجان الفرعية, رغم قرار الحملة سحب كافة مندوبيها.

وإلى جانب انتقادات حملة صباحي لتمديد الانتخابات وما شابها من “تزوير”، استنكرت بعثة مراقبة “الديمقراطية الدولية” التمديد، وقالت :”إنه يثير الشكوك حول استقلال لجنة الانتخابات وحياد الحكومة ونزاهة عملية الانتخابات في مصر”.

ومن جانبها، ذكرت منظمة “هيومان رايتس ووتش” الدولية لحقوق الإنسان, ومقرها نيويورك, أن الانتخابات جاءت وسط حالة من “القمع السياسي”، وأن “استكمال المرحلة الثانية من خارطة الطريق -التي قدمها الجيش عقب الإطاحة بمرسي- فشل في إعطاء أي دلالات على توطيد الديمقراطية”. وبدورها, اعتبرت حركة “6 إبريل” قرار التمديد مجرد “حلقة جديدة من حلقات العملية الانتخابية غير الديمقراطية”.

*عفيفي يفجر مفاجأة عن مراقبة “الفيس بوك”

فجّر عقيد أمن الدولة السابق عمر عفيفي مفاجأة عن الإجراءات التي أعلنت عنها وزارة الداخلية بفرض الرقابة اللازمة على مواقع شبكة المعلومات الدولية، ومواقع التواصل الاجتماعي، لضمان عدم استخدامها فيما وصفتها بالأغراض الإرهابية .

وقال عفيفي : “علي مسئوليتي الشخصية ـ الداخلية والمخابرات العامة والحربية مجتمعين لا يستطيعون مراقبة “فيس بوك” أو “تويتر” أو التليفونات وكل ما يعلنوه “تهجيص”، للتخويف والحرب النفسية” .

وأصاف عفيفي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” : “ما تعلنه وزارة الداخلية هو لمجرد التخويف فقط، وللعلم لا تملك وزارة الداخلية ولا المخابرات العامة ولا المخابرات الحربية مجتمعين القدرات الفنية ولا القدرات المالية ولا القدرات البشرية علي مراقبة نصف مليون حساب الكتروني أو نصف مليون تليفون ارضي أو محمول” .

وتابع : “المعروف علميا انه من الممكن وضع بعض الأرقام الأرضية تحت المراقبة عن طريق السنترال الرئيسي وهو أمر سهل ويتم بتوصيل الخط المراد مراقبته بجهاز تسجيل يعمل أتوماتيكيا بمجرد استخدام الخط للحرارة وهو جهاز تسجيل متوفر في محلات العتبة وشارع عبد العزيز ـ كذلك تستطيع شركات المحمول وضع بعض الأرقام تحت المراقبة عن طريق الشركة نفسها”.

واستكمل : “الحقيقة الثابتة أن وزارة الداخلية لا تملك سوي ٣ أجهزة للمراقبة الأول في جهاز امن الدولة بمدينة نصر والثاني بشارع احمد حشمت بالزمالك والثالث في مبني لاظوغلي والثلاث أجهزة مجتمعين لا يستطيعوا مراقبة ٢٠ ألف خط، لكن الصعوبة التي تشبه الاستحالة هو قدرة وزارة الداخلية والمخابرات علي تفريغ الشرائط والاستماع لها وتحليلها لان كل ٣ تليفونات تحتاج لشخص يستمع للتسجيلات يوميا وهو أمر مستحيل”، مؤكدًا أن ما أعلنه مدير العلاقات العامة بوضع كلمة معينة لبدء التسجيل فهو تخريف ما بعده تخريف من قبيل الحرب النفسية .

وأضاف عقيد أمن الدولة السابق : “يبدو أن أغبياء الداخلية لم يتعلموا الدرس من ٢٥ يناير وما يفعلونه بغباوتهم سيضرهم أكثر مما ينفعهم ويزيد الثوار شراسة ويمحو كلمة سلمية من سجلات الثوار، فهل لدي الداخلية أماكن فاضية في السجون ل ٣٠ مليون شاب ؟؟، هل لدي الداخلية والسيسي مكان في السجون ل ٣٠ مليون فقير مستبيع ؟؟، الثورة مستمرة وستستمر وما يحدث من غباء الداخلية يساعد في تشريس الشعب والثوار وهو أمر خطير لكنهم لا يفهمون ولم يتعلمون، ويبدو أن بداية السيسي سوده طين علي دماغة ودماغ من يدافع عنه” .

وأنهى عفيفي بيانه قائلًا “انتظروا الفيديو القادم قريبا جدا وسنشرح فيه كيفية تفادي عمليات المراقبة وهي حكاية بسيطة جدا لا تحتاج أي شيء سوي شوية تهريج مع أجهزة الداخلية وتدويخهم السبع دوخات”

*الضال علي جمعة : يجوز للمرأة الغناء أمام الرجل

أفتى على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، بغناء المرأة الأجنبية أمام الرجل، مشيرًا إلى أن غناء المرأة أمام النساء لا يوجد فيه حرج، أما بالنسبة لغنائها أمام الراجل فيجوز ولكن بشروط أولها ألا يكون غناؤها كلامًا جارحًا وأن يبتعد صوتها عن لهجة الإغراء، إضافة إلى اختيار كلمات طيبة، لاسيما تلك التي من شأنها الترغيب في الدين.

ونفى جمعة فى لقاء ببرنامج “والله أعلم” على فضائية “سى بى سى”، اليوم الاثنين، ورود حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم يحتوى على كلمات تتضمن “أن صوت المرأة عورة”.

وأوضح أن تلك الجملة واردة من أحد الفقهاء الذى رأى إن جسم المرأة كله عورة بما فيه صوتها، وذلك بناء على شدة غيرتهم على النساء، على حد قوله.

عن Admin

اترك تعليقاً