متابعة متجددة . . السبت 7 يونيو . . أسبوع العسكر فاكرينها تكية

خلافة رابعةمتابعة متجددة . . السبت 7 يونيو . . أسبوع العسكر فاكرينها تكية

شبكة المرصد الإخبارية

*بيان من الحزب الإسلامي حول مبادرة حزب الاستـقلال

يثمن الحزب الاسلامي هذه المبادرة من حيث المبدأ ومن منطلق الحفاظ علي الشرعية التي اسسها الشعب المصري بعد ثورة 25 يناير واكد عليها بموقفه العظيم الذي ابهر العالم بمقاطعة ما يسمي بانتخابات الرئاسة2014.

ومن منطلق حرص الحزب علي الحفاظ علي الجيش المصري وعدم جره للمستنقع الذي سقطت فيه كل الجيوش العربية وهذا ما كنا ندعو اليه منذ اول يوم في ثورة يناير بإبعاد الجيش عن المشهد السياسي.
لذلك يعلن الحزب من حيث المبدأ تأييده لهذه المبادرة وسعيه مع القوي السياسية الاخري لإنجاح كل المحاولات التي تسعي لحفظ دماء وحقوق الشعب المصري ومكتسباته والله ولي التوفيق.

الحزب الاسلامي – القاهرة

*رسالة من عبد الله الشامي المعتقل بسجن العقرب

نشرت جهاد خالد زوجة عبد الله الشامي رسالة منه يكتبها من داخل  حبسه الانفرادي في سجن العقرب  جاء فيها

“أحتار فيما يمكن أن أكتبه في ذكرى ثلاثمائة يوم على تقييد حريتي، و انتزاعي من أهلي و العالم لأكون رهن جدران أربعة يتعاقب عليها الليل و النهار لا تكاد تميز فيها جيداً إلا نور الصباح أو عتمة الليل أو صوت الطيور والبشر و السيارات المنطلق و صوت الطائرات في السماء ..
و حين أكتب هذا الخطاب على غفلة من السجان و لا أدري إن كان سيصل للعالم أم لا و في زنزانة انفرادية قضيت فيها ما مضى من ثلاثة و عشرين يوماً بسجن العقرب، إذ أكتب هذا الكلام تتزاحم على طرف لساني و في عقلي آلاف الخواطر. أيام لا تعلم فيها إن كان أهلك – وقد رأيتهم في تلك الفترة مرة واحدة – بحال جيدة، أو ما إذا كان العالم لا زال كما عهدته و قصصه و أنت قد غدوت بلا مصدر للأخبار .. تماماً. و فوق ذلك تجلس يومك كله وحيداً، لا تختلط بأحد و لا تخرج إلا لدقائق في آخر النهار وحدك، و هذا كله أمر و استمرارك ممتنعاً عن الطعام أمراً آخر، فيكون أصعب و أشد إذ أنت بلا ونيس و لا عمل.
وقد جربت ماهو أشد خلال آخر 8 أيام من مايو بالامتناع عن الماء أيضاً حتى فقدت الوعي لمدة لا أعلمها فأنا لا أستطيع حساب الوقت في هذا المكان. و بعدها عندما لفظ جسدي دماً “كنزيف” و سوائل لا أعلم ماهيتها، حينها جائني طبيب قال أن جسدي ينذرني بأن الكلية قد تتوقف، ثم عدت مرة أخرى للماء و بدأت أشرب بعض العصير أحياناً . و في هذه الأيام أيضاً يأتيني من الناس مأمور السجن و مفتش المباحث و غيرهم إما لحديث عن الإضراب أو لتفتيش ما بحثاً عن شيء مجهول ثلاث مرات في الأسبوع.
أنا صحفي، قرأت في سياسات الأنظمة كثيراً، أدرك أن السلطة التي تحتجزني الآن و تعزلني عن العالم كله قد تكون تفعل ذلك لتضغط على أهلي بإشاعات عن كسري للإضراب الذي أخوضه كمعركة حياتي، أو ليجعلوا الناس يصدقوا تلك الشائعات و يكسروني بخسارتي دعم الناس. لكنهم لا يدركون أنني قد اجتزت تلك المرحلة تماماً.
فأما عن المعركة فأنا قد انتصرت فيها منذ أن بدأت أجهزة تلك الدولة كلها تحارب إضرابي و أنا فرد واحد أعزل، و أما عن كسري فلم يكن لمن امتلك إراة كإرادتي أن ينكسر أبداً، و أما عن الضغط على زوجتي و عائلتي فهم لا يعرفونهم كما أعرفهم أنا، و لا يعرفون أن الضغط يزيد أمثالناً إصراراً. و أما عن دعم الناس فمن صدقني و صدق قضيتي من البداية لن يخذلني الآن، و من كذبني و كذب قضيتي أيضاً من البداية لن يصدق و إن رأى أهلي يتسلمون جسدي و قد صعدت منه الروح بعد إضراب استمر شهور ..
أنا لا أدري كم بقي لي على قيد الحياة في تلك الدنيا، لكنني و إن مت الآن يكفيني ليريحني أنني مدرك أن المعركة ستستمر و أن الحرية ستنتصر يوماً، و أن هناك الملايين من الصحفيين في العالم سيتذكرون أن هناك شاباً قدم حياته لئلا تقيد حرية أحدهم أبداً. و ليعلم كل صحفي في العالم، أن له الحق الكامل المطلق أن يغطي أي حدث كما يراه أمام عينه بكل شفافية و وضوح و يترك المشاهد أو القارئ وحده يحكم على ما يراه.
و ليعلم كل إنسان أنه لا حق لأحد أن يقيد حريته دون ذنب أو جريمة. أنا قد أديت رسالتي .. و نهاية كلامي و ليس بعد خلاف أنني مستمر في معركتي، فإما أن أنال حريتي كاملة، أو أن أحدهم سيأتي بعد رحيلي عن الدنيا ليكمل ما بدأته أنا.
و مرة أخرى .. الحرية وعد لمن يظل وفياً لها.
عبد الله الشامي – 9:24 مساءًا – انفرادي H3 سجن العقرب – 3 يونيو 2014″

*ضبط محكوم بالإعدام في المنصورة

قال مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة داخلية الانقلاب إن الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الدقهلية تمكنت بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن المركزى من ضبط المتهم  طلعت رجب عبدالحليم إبراهيم ، 37 سنة مقيم بدائرة مركز شرطة المنصورة، من المنتمين لعناصر تنظيم الجهاد.

و أضاف المسئول الأمني في بيان له اليوم أن المتهم مطلوب ضبطه لتنفيذ حكم قضائى صادر ضده بالإعدام فى القضية رقم 38/2010 حصر أمن دولة عليا بتهمة التحرك الجهادى بالدقهلية، لافتاً إلى أن المتهم كان ضمن الخلية الإرهابية التى كانت تسعى لتفجير مجرى قناة السويس،  وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المتهم .

*”عفيفي” يحذر رؤساء العالم من حضور “تنصيب السيسي”

قال عقيد أمن الدولة السابق عمر عفيفي أن موقف محرج ينتظر المشير عبدالفتاح السيسي الرئيس المنتخب يوم تنصيبه وآداءه اليمين الدستوري أمام أعضاء المحكمة الدستورية، موضحًا أن كل قادة العالم وعلى رأسهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيعزفون عن حضور المراسم مكتفين بإرسال وفود منخفضة المستوى علي سبيل الاحراج و”جبر الخواطر” .

وأوضح عفيفي عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أسباب توجيه زعماء العالم ظهورهم للسيسي وعدم الاستجابة لدعوات الحضور، قائلًا “الضيوف ليسو أغبياء فمن لا يعرف كيف يؤمن نفسه ولا زال مختبئ فكيف سيؤمنهم” .

كما ناشد عقيد أمن الدولة السابق كل الوفود الموجهة لها دعوات بالحضور للاحتفاليات يوم الأحد بضرورة مراجعة مواقفها وأجهزتها الأمنية من الحضور لمصر في هذا التوقيت الحرج، نظرًا لأن الوضع الأمني في مصر شديد الخطورة علي أي وفد مشارك عربي أو أجنبي مهما كانت درجة تمثيلة أو مكان تواجده وتحركه، على صدق قوله .

كما أكد عفيفي على أن جهات التأمين المصرية غير قادرة علي تأمين الوفود المدعوة خلال تواجدها، قائلًا : “أن الرئيس المتوج عبدالفتاح السيسي مختبئ ولا يستطيع أن يحمي نفسه كما أعلن أهم مساعديه ( سامح سيف اليزل )، كما أن مكان إقامة السيسي سري وسيدير شئون البلاد من مكان سري وهو ما يؤكد أن هناك مخاوف حقيقية علي سلامة الوفود المدعوة” .

*ميلشيات السيسى تنسف عمارة سكنية برفح بزعم وجود نفق بداخلها

أفاد أهالي من المنطقة الحدودية برفح أن ميلشيات السيسى قامت اليوم بتفجير ونسف منزلاً مكون من ثلاث طوابق بمدينة رفح بزعم أن به نفق حدودي يربط بين الجانب المصري وقطاع غزة.

ومن جانبهم قال شباب يسكنون المنطقة الحدودية، في مدينة رفح أن الميلشيات دأبت منذ فترة على تهجير السكان من منازلهم بحجة الانفاق الحدودية، وهم في الأصل يريدون إخلاءها من أجل إقامة منطقة عازلة، مشيرين إلى أن قوات الانقلاب ترغم أصحاب المنازل التي يتم تفجيرها على الإبتعاد عنها، وعدم إعادة السكن حولها.

*غلق الحدود مع ليبيا بشكل كامل ابتداء من مساء اليوم وحتى إشعار آخر

أكد مدير أمن مطروح، اللواء العنانى حمودة ، أن هناك تعليمات وردت إلى منفذ السلوم البري بإغلاق المنفذ أمام حركة الشاحنات وسيارات نقل البضائع في الاتجاهين بين مصر و ليبيا، لدواع أمنية اعتبارًا من مساء اليوم السبت، و حتى إشعار آخر .

ويأتي هذا القرار الذي لم تعلن تفاصيل أسباب صدوره في الوقت الذي كان فيه المنفذ مغلقا أمام حركه سفر الأفراد منذ أكثر من أسبوعين وبعد أقل من أسبوع من السماح بسفر الشاحنات.
يذكر أنه تم فتح الحدود أمام حركة سفر الشاحنات فقط يوم الثلاثاء الماضي، عقب إغلاقه لمدة أسبوعين بناء على طلب السلطات الليبية يوم 20 مايو الماضي على خلفية الأحداث الدائرة هناك ثم عادت السلطات الليبية يوم الثلاثاء الماضي بالسماح باستئناف حركة دخول الشاحنات المحملة بالبضائع لحاجة السوق الليبي لها.

*المرشد «أحكامكم بالإعدام لا ترهبنا فأرواحنا فداءً لأمتنا».. والبلتاجي:«مكملين»

بعد صدور حكم محكمة الجنايات اليوم، بإحالة أوراق 10 من قيادات جماعة الاخوان المسلمين لمفتى الجمهورية لاستطلاع رأيه فى إعدامهم، لاتهامهم فى قضية قطع طريق قليوب، قال د. محمد بديع مرشد الإخوان والذى ستنطق المحكمة بحكمها عليه وآخرين فى ذات القضية بجلسة 5 يوليو المقبل، من داخل القفص ” أحكامكم بالإعدام لا تخيفنا ولا ترهبنا..فأرواحنا فداءً لشعبنا وأمتنا”.

وأضاف “فضيلة المرشد” تهون الحياة وكلٌ يهون ولكن اسلامنا لا يهون”, فى حين علق الدكتور محمد البلتاجى قائلاً ” مكملين..نحن طلاب عدل وحق وسلام”، بينما هتف صفوت حجازى” ثورة ثورة حتى النصر”.

*جنايات أسيوط تقضي بحبس 3 متظاهرين 5 سنوات و3 سنوات لـ3 متظاهرين آخرين بتهمة قطع الطرق وتعطيل المواصلات

*تأجيل محاكمة عصام سلطان بتهمة إهانة القضاء لجلسة 5 يوليو المقبل

*تأجيل محاكمة حجازي والخضيري وآخرين بتهمة تعذيب محام الى جلسة 5يوليو

*داخلية الانقلاب تناشد ظلاب الثانوية العامة لخروج من منازلهم مبكرا، حتى لا يتأخرون عن أداء امتحانهم

إجرام وعدم اكتراث بمصالح الشعب . . اللواء عبد الفتاح عثمان، مساعد وزير داخلية الانقلاب للعلاقات العامة والإعلام يقول: “إنه سيتم تحويل طريق كورنيش النيل إلى طريق الاوتوستراد ومصر أسيوط الزراعى من 8 والنصف صباحا حتى 12 والنصف أثناء حفل تنصيب السيسى، لذلك نناشد طلاب الثانوية العامة الخروج من منازلهم مبكرا، حتى لا يتأخرون عن أداء امتحانهم والوصول مبكرا إلى مقار لجانهم”.

*الدكتور محمد البلتاجي من داخل قاعة المحكمة اليوم “سنتسمر في النضال حتى عودة الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسى إلى قصر الاتحادية، وكل ما يحدث الآن هي مسرحية هزلية لا نعترف به “

*بالتزامن مع “الإعدام”على الشيوخ .. إلغاء أحكام قتلة الأبرياء في “ترحيلات أبو زعبل”

أحالت محكمة جنايات شبرا الخيمة، برئاسة المستشار حسن فريد والمنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، أوراق 10 متهمين غيابيا إلى المفتي.
في القضية الملفقة باسم “قطع طريق قليوب”، في حين تم تحديد جلسة 5 يوليو للنطق بالحكم على باقى المتهمين الذين لم تثبت على أي منهم أية اتهامات.
وأصدرت محكمة الجنايات الانقلابية، احدى دوائر الارهاب التي شكلها الطائفي نبيل صليب حنا، و المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة حكماً باحالة اوراق 10 من مناهضي الانقلاب للمفتى، بينهم د/ عبد الرحمن البر ود/ محمد عبد المقصود.

وتحاكم الدائرة المشبوهة  48 من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان على رأسهم د/ محمد بديع المرشد العام ، ود/ محمد البلتاجي ، ود/ صفوت حجازي ، ود/ باسم عوده ، ود/ اسامه ياسين ، في قضية اتهامهم المزعوم بالتحريض على قطع الطريق السريع بقليوب أواخر يوليو 2013.

والمحالون للمفتي هم: الداعية الشيخ محمد عبد المقصود، الدكتور عبد الرحمن البر، الدكتور عبد الله بركات، الدكتور جمال عبد الهادي، الدكتور محمد عماد الدين، هشام خفاجي، محمد علي أبو سعدة، حسام مرغني تاج، مصطفى مصطفى البدري، عماد محمد فتحي.

كانت النيابة العامة الانقلابية قد أسندت إلىهم تهم التحريض على تجمهر مؤلف من أكثر من 5 أشخاص، كان من شأنه أن يهدد السلم العام ، وكذا قطع طريق القاهرة الإسكندرية الزراعى فى الاتجاهين لمدة 7 ساعات، وحرق سيارتا شرطة ، بالاضافة الى تهم القتل العمد.وكانت النيابة قد أحالت المتهمين للمحكمة وعلى رأسهم محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان والقياديين “عصام العريان” و” محمد البلتاجى “و ” باسم عودة” وزير التموين الأسبق و” محسن راضى”، و29 آخرين من أنصار الإخوان آخرين من أعضاء الجماعة فى قضية قطع طريق قليوب وقتل شخصين والشروع فى قتل 6 آخرين وإتلاف الممتلكات العامة والاعتداء على رجال الشرطة وتخريب السيارات الشرطية.
في نفس الوقت ألغت محكمة جنح مستأنف الخانكة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الحكم الصادر ضد عمرو فاروق نائب مأمور قسم مصر الجديدة، المتهم الأول فى قضية سيارة ترحيلات أبو زعبل بالسجن 10 سنوات وكذلك ضباط القسم الثلاثة على حكم حبسهم سنة مع إيقاف التنفيذ..
وأمرت المحكمة بإرسال أوراق القضية إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيقات من جديد.

وفور النطق بالحكم هلل المتهمون: “يحيا العدل” كما حضر عدد كبير من الضباط المتضامنين وهللوا بالفرحة داخل القاعة فور النطق بالحكم.
كانت أجهزة الأمن قد قامت صباح اليوم بفرض حراسة أمنية مشددة حول أكاديمية وداخل قاعة المحاكمة وانتشرت القوات الخاصة على منصة القضاء لتأمين القاضى, وتم السماح للمحامين من محامي الدفاع والمدعين بالحق المدني بعد تفتيشهم بشكل ذاتي ومرورهم على البوابات الإلكترونية, وتم منع وسائل الإعلام والصحفيين من حضور الجلسة.
كانت محكمة جنح الخانكة برئاسة المستشار محمد عبد الله عباس، عاقبت المتهم الأول عمرو فاروق نائب مأمور قسم مصر الجديدة، بالحبس لمدة 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، كما عاقبت النقيبين إبراهيم محمد المرسى وإسلام عبد الفتاح حلمي والملازم محمد يحيى عبد العزيز، بالحبس لمدة سنة مع إيقاف تنفيذ العقوبة وقررت المحكمة إحالة الدعاوى المدنية إلى المحكمة المختصة.
*تجديد حبس خمسة بالسويس
قررت محكمة جنح مستأنف السويس صباح اليوم السبت تجديد حبس 5 من رافضي الانقلاب من بينهم موظف بمديرية التربية والتعليم وموظفين بشركات بترولية بالمحافظة 15 يوما، على ذمة التحقيقات بتهمة التحريض على العنف.
*تمشيط المجرى الملاحي لقناة السويس خلال مراسم تنصيب السيسيقالت مصادر عسكرية مطلعة بقيادة الجيش الثاني الميداني بمحافظة الاسماعيلية، اليوم السبت، في تصريحات خاصة: ان القيادة العليا عقدت اجتماعات مكثفة علي مدار الاسبوع الماضي لمناقشة خطة تأمين المجري الملاحي لقناة السويس بمدن القناة الثلاث، أثناء مراسم تنصيب المشير عبد الفتاح السيسي رئيسا للبلاد، غدا الاحد.واضافت المصادر ان من ضمن خطة التأمين، ان تقوم طائرات الاباتشي الحربية بالجيش الثاني، وكذلك الهليكوبتر بالتحليق بسماء المجري الملاحي للقناة، وتمشيطه طوال الاحد، تحسبا لوقوع ما يعكر اجواء الاحتفالات.وأشارت المصادر الي تشديد الاجراءات بالمعديات، وتأمين المنشآت العامة والخاصة، واتخاذ كافة الاجراءات التفتيشية علي مداخل ومخارج المحافظة، وخاصة مع حدودها بسيناء.* حزب بتحالف “دعم الشرعية” يدعو لمجلس رئاسي مدني برئاسة مرسي
دعا حزب بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، المؤيد للرئيس محمد مرسي، اليوم السبت، إلي “تشكيل مجلس رئاسي مدني ضمن مبادرة سياسية شاملة لحل أزمة البلاد”.

وفكرة المجلس الرئاسي المدني طرحت من جانب قوي شبابية مصرية إبان حكم المجلس العسكري ( شباط 2011، حزيران 2012)، وتكررت أكثر من مرة في وقت لاحق. المبادرة الجديدة التي طرحها مجدي حسين، رئيس حزب الاستقلال المعارض، خلال مؤتمر صحفي بمقره في وسط القاهرة، تضمنت عددا من الخطوط العريضة “استجابة لإرادة الشعب في رفض الانقلاب وكضرورة حتمية لخروج مصر من أزمتها”.   وتشمل “تشكيل مجلس رئاسى مدنى له كافة صلاحيات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في دستور 2012 برئاسة الرئيس  محمد مرسى وعضوية ستة أشخاص، على نحو يطمئن كل الاتجاهات السياسية والفكرية والقوات المسلحة (الجيش)”. وحددت المبادرة، وفق بيان أصدره حزب الاستقلال، شخصيات المجلس الرئاسي المدني الستة بأربع شخصيات تمثل كافة التيارات السياسية (الليبرالي – الإسلامي – القومي – اليساري)، وتحظى بموافقة الجميع بجانب عضو واحد يمثل المؤسسة العسكرية وشخصية مستقلة لها خبرة دستورية وتحظى بموافقة الجميع. ويتخذ المجلس الرئاسي المدني، حسب المبادرة المطروحة للنقاش مع القوى السياسية، القرارات الضرورية لتوفيق أوضاع البلاد، والعودة إلى المسار الديمقراطى، بأغلبية الأصوات. وأناطت المبادرة الحزبية سبعة أمور رئيسية لهذا المجلس الرئاسي هي: ترتيب عملية إعادة تسليم السلطة، حسم مسألة عودة الجيش إلى ثكناته وانسحابه من العمل السياسى والحزبى، الحفاظ على مكتسبات ثورة 25 يناير/كانون ثاني 2011 الديمقراطية، وإلغاء فكرة أن طرفا قد انتصر على طرف، واستكمال الرئيس مرسى لفترته الرئاسية في ظل هذا المجلس الانتقالى لتجنب انتخابات رئاسية جديدة. كما يقوم المجلس الرئاسي بـ”توفير مناخ الحريات اللازم للعملية السياسية بوقف نزيف الدم المصري ووقف حالة الاحتقان وحملات الكراهية التي تبثها أجهزة الإعلام، ووقف الاعتقالات والتلفيقات الأمنية وتصفية أوضاع المسجونين والمعتقلين بعد ثورة 25 يناير وانقلاب 3 يوليو(تموز) 2013″، وفق البيان ذاته. ولفت البيان إلى أن المبادرة تتضمن “تحصين قرارات المجلس الرئاسى من الطعون القضائية لحين انعقاد البرلمان الجديد لأن هذه اللعبة هى التى أوقفت حال البلد، وتجميد عمل المحكمة الدستورية لحين استكمال بناء المؤسسات وتعديل الدستور”. وبخلاف المجلس الرئاسي، طرحت المبادرة خطوات أخري هي: “عودة الجيش إلي ثكناته وإلغاء انتخابات الرئاسة وكل ما ترتب عليها من آثار وعودة المسار الديمقراطي الذي انقطع في الثاني من يوليو (تموز) 2013 بإعادة دستور 2012 مع استمرار عملية إجراء التعديلات المطلوبة عليه بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية. وانتخاب مجلس النواب وانعقاده خلال ثلاثة شهور وأن تكون الانتخابات بالقوائم النسبية غير المشروطة”. وقال الحزب إن المبادرة “مجرد رؤية مبدئية قابلة للحوار والنقاش، وربما تصلح مع غيرها كبداية للحوار حول مستقبل مصر بعد هذا الانتصار الكبير الذي حققه شعبنا البطل بمقاطعة الانتخابات”. وكان  مجدى قرقر، أمين حزب الاستقلال والمتحدث باسم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب،  قال في تصريحات سابقة، إن المبادرة تأتي “للحفاظ علي الشرعية ولكن وفق شكل متطور”.

وكان حزب الاستقلال قد أعلن ظهر اليوم بالمقر الرئيسى للحزب عن مبادرة سياسية للخروج من الأزمة تتكون من 12 بندا، حيث تعتمد بصورة رئيسية على إلغاء الانتخابات الرئاسية وخارطة الطريق وما ترتب عليهما. كما طالب بعودة القوات المسلحة إلى الثكنات وتشكيل مجلس رئاسى مدنى يرأسه الرئيس المعزول محمد مرسى ويتشكل من ستة أعضاء من بينهم عسكرى وقومى ويسارى وليبرالى وشخصية أخيرة مستقلة.

وفى كلمته قال مجدى حسين رئيس تحرير جريدة الشعب، “هذه المبادرة لا تعبر عن الرؤية الكاملة لحزب الاستقلال، و التى سنعلن عنها فيما بعد فى مؤتمر صحفي وستشمل تصورنا لنجاح الثورة وفكرتنا الرئيسية التى تتلخص فى أن الثورة لم تأخذ موقف حازما من النظام الصهيوني الأمريكي ، وحتى الآن يتعمد الإعلام تجاهل هذه النقطة الهامة ويحول القضية بين السيسى والإخوان وتفاهات أخرى لا علاقة لها بالثورة ولا تمت للأمريكان واليهود بصلة بالغرم من أنهما هما اللذان يحكمان البلاد فى هذا الوقت”، مؤكدا أن مصر مستعمرة صهيوينة أمريكية .
وأضاف “حسين” أن مبادرة اليوم تتعلق بالديمقراطية وهى المكسب الوحيدة التى خرج به الشعب بعد الثورة، مع أنه بعد الثورة من المفترض أن تكون أولى المكاسب أن يختار الشعب رئيسه ولا يفرض عليه، مضيفا أن هذه المبادرة تهدف إلى العودة للمسار الديمقراطي ، منوها أن هذه هى أول مرة نضع آلية وهذا بناء على رغبة الشعب المصرى الذى فرض ذلك حينما قاطع هذه المسرحية التى سميت انتخابات، مشيرا إلى أن بعض التقديرات تقول أنهم 6% فقط، وبعضها تصل إلى 4% ، وبعض التقديرات الأخرى تقول أن الذى حضر ما يقرب من 2 مليون فقط واعترف بذلك إعلامهم نفسه – إعلام الانقلاب – .
وأشار “رئيس حزب الاستقلال إلى أنه بما أن كل القوى الثورية تتفق على رفض حكم العسكر وإسقاطه ولكن ليست على قلب رجل واحد، فحاولنا فى هذه المبادرة أن توحيد الصف الثورى الشعبى ، موضحا أن بعض التيارات تفضل استعادة الشرعية كاملة كما كانت وبعض القوى الأخرى ترفض عودة الشرعية كاملة، بالرغم من شيطنة الإعلام للإخوان بإدعاء أن الإخوان أسوأ من إسرائيل وبما أننا لا نريد للأزمة أن تستمر للأبد، فلابد من وضع حل وسط مادمنا سنحتكم إلى صناديق جديدة نزيهة، مؤكدا على أن المظاهرات التى ستستمر فى الشارع والإضرابات هى التى ستفرض هذه المبادرة.
وقال “حسين” أن هذه المبادرة كان المفروض أن يطرح بعد سقوط مبارك، “وقد طرحنا بالفعل مبادرة شبيهة بها قبيل سقوط المبارك لتجنب حكم المجلس العسكرى ولكنها لم تنفذ”، مستنكرا كثرة الانتخابات التى استنزفت مصر فى الفترة الماضية.
واعترض “حسين” على قوانين العسكر الذى سنها عدلى منصور – الذى لم يراع فى الشعب إلا ولا ذمة – ، منذ بدء الانقلاب بحجة أنه رئيس مؤقت، وكانت كلها قوانين تأمن العسكر والسيسى خاصة وتهدم كل ما قامت من أجله ثورة يناير، ومتهما القضاء أنه منذ بدء ثورة يناير وهو يعطلها بكل السبل متواطئا مع نظام المخلوع والعسكر، ضاربا مثال بالقانون الأخير لـ”منصور” والذى أعده لصالح العسكر والفلول الخاص بالانتخابات القادمة للبرلمان، مؤكدا أن كل القوى الموجودة على الساحة رافضة لهذا القانون وتريده بالقائمة النسبية.

ويؤدي عبد الفتاح السيسي، غدا الأحد، اليمين الدستورية كرئيس جديد للبلاد، بحضور الرئيس المؤقت عدلي منصور، بعد حصوله على 96.91% من إجمالي عدد الأصوات الصحيحة في انتخابات بلغت نسبة المشاركة فيها 47.45%، وهي النسبة التي شككت بصحتها المعارضة والمرشح الخاسر حمدين صباحي.

*حبس مدرب كاراتيه المحلة سنتين مع الشغل لارتكابه وقائع جنسية

أصدرت محكمة جنح أول المحلة، برئاسة المستشار محمد منير، حكما بحبس مدرب الكاراتيه والمشهور إعلاميا بـ”العنتيل”، لارتكابه وقائع فاضحة جنسية وممارسه الرذيلة مع سيدات بنادي المحلة سنتين مع الشغل والنفاذ.

كما قضت المحكمة برفض دعاوى التعويض التى أقامها نادي المحلة والبرلماني السابق حمدي الفخراني.

*اشتباكات بالحجارة و قنابل الغاز بين طلاب الأزهر وأمن الانقلاب أمام المدينة الجامعية
نشبت منذ قليل اشتباكات بين طلاب المدينة الجامعية للأزهر وقوات الأمن فى شارع مصطفى النحاس أمام المدينة الجامعية للازهر حيث يتبادل الطرفان التراشق بالحجارة وتقوم القوات بالرد من خلال القنابل المسيلة للدموع .
*استبعاد “برهامي” من حفل تنصيب السيسي

استبعد ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية من دعوات الحضور لحفل تنصيب عبدالفتاح السيسي رئيسًا للجمهورية والذي من المقرر أن يُقام مساء الأحد بقصر القبة .

وتلقى حزب النور الذراع السياسي لـ “الدعوة السلفية”، دعوة رسمية من رئاسة الجمهورية للمشاركة في الحفل، حيث تضمنت الدعوة كلًا من الدكتور يونس مخيون رئيس الحزب والمهندس جلال مرة الأمين العام للحزب، ولم تتضمن الدعوة الدكتور ياسر برهامي .

وكان من المتوقع أن يكون برهامي على رأس الحضور باعتبار مكانته في “الدعوة السلفية” التي أعلنت دعمها للسيسي رئيسًا للجمهورية، وموقفه الداعم لخارطة طريق 3 يوليه .
وكانت رئاسة الجمهورية قد وجهت عددا من الدعوات الي الشخصيات العامة المصرية والعربية والدولية لحضور الحفل الذى يقام مساء الأحد بقصر القبة .

*اللواء أركان حرب محمد علي : دخول الجيش المصري الأراضي الليبية “عدوان”

وصف اللواء أركان حرب محمد علي بلال، مساعد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق وقائد القوات المصرية في حرب الخليج الثانية «عاصفة الصحراء»، طلب المتحدث بإسم قوات الواء خليفة حفتر قيام الجيش المصري بعملية عسكرية داخل الأراضي الليبية، بـ ” غير شرعي”، مشيراً الى أن مصر ليست مع طرف ضد طرف.

وأشار قائد القوات المصرية في حرب الخليج الثانية «عاصفة الصحراء» الى أن دخول القوات المسلحة الأراضي الليبية يجب أن يأتي من مسئول في الدولة وإلا يصبح عدواناً وليس مساعدة.

يشار الى أن العقيد محمد الحجازي، الناطق الرسمي باسم اللواء المتقاعد خليفة حفتر، أوضح أن قوات اللواء تنتظر قيام الجيش المصري بعملية عسكرية داخل الأراضي الليبية كمساعدة من الشقيقة مصر.

وأوضح أن هذه المساعدة العسكرية ستكون بغرض محاربة الإرهاب الذي تعاني منه مصر وليبيا.

*نص مبادرة حزب الاستقلال .. استجابة لإرادة الشعب
يؤكد حزب الاستقلال أن انتخابات الرئاسة التى جرت يومي 26 و 27 مايو 2014 ومدت يوما إضافيا – 28 مايو – انتخابات باطلة بنيت على باطل إذ استندت إلى خارطة طريق باطلة فرضت على الشعب بعد الاستيلاء على السلطة بانقلاب عسكري في 3 يوليو 2013 ، ولقد أضاف مد اليوم – بالمخالفة للعرف والقانون – للباطل بطلانا جديدا وكانت الضربة القاضية التي وجهها الشعب للانقلاب بمقاطعة شعبية شاملة مما جعل نتيجتها منعدمة بهذا الرفض الشعبي إضافة إلى بطلانها وما لحق بها من إجراءات باطلة.
هذا الموقف التاريخي والمفصلي لشعب مصر العظيم الذي بهر العالم طوال عشرة شهور رافضا للانقلاب، لم يمنعه حر صيف أو برد شتاء أو صوم رمضان، لم يمنعه قانون الطوارئ أو حظر التجوال أو قانون التظاهر أو الإرهاب، لم يمنعه طول المدة، لم يمنعه إرهاب الانقلابيين وتقتيلهم وتكسيرهم واختطافهم واعتقالهم للمتظاهرين السلميين.
نحن لدينا يقين أننا مع الحق، وأن الله ينصر الحق، وأن النصر لنا في النهاية وإن تأخر، وأن الذي يدفع كل هذه الملايين للتظاهر هو يقينها في النصر وأن الله لا يقبل الظلم فإنه سبحانه جل وعلا في حديثه القدسي حرم الظلم على نفسه وجعله بيننا محرما وأمرنا ألا نظلم، ولقد بدت بشائر النصر في الأسبوعين الأخيرين قريبة، فهذا الشعب يستحق أن يختار حكامه ممن يتصفون بالأمانة والكفاءة فأهل الحكم بمنزلة العقل من الجسد ويجب أن يصح كلاهما حتى تصح مصر لتقطع للطريق أمام أي تدخل أجنبي تحقيقا لاستقلالها الوطني وتحررها من التبعية للحلف الصهيوني الأمريكي، وهذا الشعب يستحق أن يحقق طموحات ثورة 25 يناير المباركة لبناء دولة ديمقراطية وطنية حديثة والانطلاق إلى مستقبل أفضل يليق بمصر والمصريين وتتحقق فيه أهدافها في العيش والحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية.
واحتراما من حزب الاستقلال لإرادة هذا الشعب العظيم وثقة منه في نصر الله يقدم هذه المبادرة التي تجيء استجابة لإرادة الشعب في رفض الانقلاب وكضرورة حتمية لخروج مصر من أزمتها.
الخطوط العامة للمبادرة
لتحقيق أهداف ثورة 25 يناير المجيدة مع الالتزام بالقيم الحاكمة لحياة ديمقراطية صحيحة، فإن الخطوط العامة للمبادرة تتلخص فيما يلي:
أولا – عودة القوات المسلحة المصرية إلى ثكناتها وإلى دورها المنوط بها في حماية حدود البلاد، ورفع المجلس الأعلى للقوات المسلحة يده عن الصراع السياسي الدائر في البلاد.
ثانيا – إلغاء انتخابات الرئاسة الباطلة وإلغاء ما يسمى بخارطة الطريق التى فرضها انقلاب عبد الفتاح السيسي بقوة السلاح – والتي ورط فيها الجيش – وكل ما ترتب عليها من آثار.
ثالثا – عودة المسار الديمقراطي الذي انقطع في الثاني من يوليو 2013 بإعادة دستور 2012 مع إجراء التعديلات المطلوبة عليه بعد الانتهاء من الانتخابات البرلمانية وفقا للآليات المنصوص عليها في مواده.
رابعا – تشكيل مجلس رئاسى مدنى له كافة صلاحيات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في دستور 2012 برئاسة الرئيس الدكتور محمد مرسى وعضوية المجلس ستة أشخاص إضافة إلى شخص الرئيس بتشكيل يطمئن كل الاتجاهات السياسية والفكرية والقوات المسلحة وفقا لما يلي:
¨                 أربع شخصيات تمثل كافة التيارات السياسية ( الليبرالي – الإسلامي – القومي – اليساري) وتحظى بموافقة الجميع.
¨                 عضو واحد يمثل المؤسسة العسكرية.
¨                 شخصية مستقلة لها خبرة دستورية وتحظى بموافقة الجميع.
ويتخذ المجلس الرئاسي القرارات والإجراءات اللازمة لتوفيق أوضاع البلاد والعودة إلى المسار الديموقراطي وقرارات المجلس بأغلبية الأصوات وملزمة للجميع، كما يناط به المهام التالية:
¨                 ترتيب عملية إعادة تسليم السلطة وإعادة العلاقات الصحية بين الجيش والمجتمع السياسى المصري وحسم مسألة عودة الجيش إلى ثكناته وانسحابه من العمل السياسى والحزبى.
¨                 استكمال الرئيس مرسى لفترته الرئاسية في ظل هذا المجلس الانتقالى لتجنب انتخابات رئاسية جديدة خاصة وأن البلاد أرهقت من كثرة الانتخابات.
¨                 توفير مناخ الحريات اللازم للعملية السياسية بوقف نزيف الدم المصري ووقف حالة الاحتقان وحملات الكراهية التي تبثها أجهزة الإعلام، ووقف الاعتقالات والتلفيقات الأمنية وتصفية أوضاع المسجونين والمعتقلين بعد ثورة 25 يناير وانقلاب 3 يوليو 2013.
¨                 تولي سلطة التشريع لمدة لا تتجاوز ثلاثة شهور وحتى انتخاب مجلس النواب.
¨                 ولأن مؤسسة القضاء زجت بنفسها في الصراع السياسي فإن قرارات المجلس الرئاسى تكون غير قابلة للطعن لفترة محدودة ولحين انعقاد البرلمان الجديد  حتى نضمن استقرار البلاد، فلا طعون قضائية في مرحلة بناء المؤسسات.
¨                 تجميد عمل المحكمة الدستورية لحين استكمال بناء المؤسسات وتعديل الدستور.
خامسا- انتخاب مجلس النواب وانعقاده خلال ثلاثة شهور وأن تكون الانتخابات بالقوائم النسبية غير المشروطة بأي شرط.
هذه مجرد رؤية مبدئية قابلة للحوار والنقاش، وربما تصلح مع غيرها كبداية للحوار حول مستقبل مصر بعد هذا الانتصار الكبير الذي حققه شعبنا البطل بمقاطعة الانتخابات.
حمى الله مصر ووقاها شر الفتن، لنتجرد جميعا لله والوطن
“إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله” (هود:88)
حزب الاستقلال
القاهرة – السبت 7 من يونيو 2014 – 9 شعبان 1435 هـ

عن Admin

اترك تعليقاً