متابعة متجددة . . الأحد 8 يونيو . . أسبوع العسكر فاكرينها تكية

السيسي رئيسمتابعة متجددة . . الأحد 8 يونيو . . أسبوع العسكر فاكرينها تكية

شبكة المرصد الإخبارية

*قوات الجيش تقتل مواطنًا بكمين في مدخل رفح بشمال سيناء

قتلت قوات الجيش المتمركزة بكمين الماسورة، في المدخل الغربي لمدينة رفح  المواطن “جمعة. م”.
 
وأفاد شهود العيان أن أحد قناصة الجيش المتمركزين في كمين الماسورة قام بإطلاق النار المباشر على القتيل فأصابته بطلقة في الرأس فأودته قتيلاً دون سابق إنذار.
 
جديرٌ بالذكر أنه قد سقط بالأمس أحد المواطنين قتيلاً لدى مروره في ذات المنطقة برصاص قناصة الجيش دون سابق إنذار.

*واصلت قنوات التليفزيون المصري، بث وقائع حفل تنصيب رئيس الإنقلاب عبد الفتاح السيسي، دون التنويه عن موعد أذان المغرب.

*هجوم على نقطة ارتكاز أمني بالشيخ زويد

تعرض ارتكاز امنى بمدينة الشيخ زويد بشمال سيناء قبل قليل لإطلاق نيران  .
وقال شهود عيان ان مجهولين يطلقون النار من بعد على كمين الضرائب الواثع وسط مدينة الشيخ زويد على الطريق الدولى الشيخ زويد رفح بمنطقة الكوثر ، وترد قوات الأمن على مصدر اطلاق النار وشوهدت سيارت اسعاف تتجه الى موقع الكمين .
كما طوقت قوات امنية محيط منطقة الهجوم واغلقت المحلات ابوابها ويسمع دوى تبادل اطلاق النار بين القوات والمهاجمين .

*الانقلاب يغلق مترو كوبري القبة لتأمين تنصيب السفاح

استمراراً للرعب الإنقلابي وقائده السفاح عبد الفتاح السيسي، تلقت شركة مترو الأنفاق تعليمات من جهات سيادية بعدم توقف قطارات الخط الأول بمحطة كوبرى القبة، وإغلاق أبواب المحطة أمام حركة الركاب لدواعٍ أمنية، ولأجل غير مسمى اليوم الأحد.
وقال مصدر مسئول بشركة المترو إن أفرادًا من جهات أمنية استلموا المحطة في إطار تأمين احتفالات تنصيب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي بقصر القبة، مشيرًا إلى انتظام العمل بمحطات حمامات وسراي، القبة كذلك محطتي منشية الصدر والدمرداش التالية، والسابقة للمحطة المغلقة.

*صورة ساخرة للجنيه المصري وضعت بداخله عائلة السيسي التي حضرت حفل تنصيبه رئيسا للسلطة العسكرية في مصر اليوم.

وقال النشطاء هكذا سيصبح الجنيه في عهد السيسي، في إشارة إلى تحويل مصر لجمهورية ملكية يسيطر فيها السيسي وعائلته على مقاليد السلطة بالبلاد.

جنيه سيسي

*الغاء حفل الجسمي لتنصيب السيسي لدواع الأمن

تم إلغاء حفل المطرب حسين الجسمى والمطربة امال ماهر ضمن احتفالات تنصيب المشيرعبدالفتاح السيسى رئيساً لمصر والذى كان من المقرر ان يقام يوم الثلاثاء 10 يونيو.

وذكرت مصادر مقربة انه تم إلغاء الحفل أمس فى وقت متأخر لدواع أمنية، بعد أن تم الاستعداد وعمل البروفات.

*اخلاء سبيل رئيس اتحاد طلاب جامعة المنصورة

أفرج اليوم عن مصطفى منير رئيس اتحاد طلاب جامعة المنصورة، وعضو المكتب التنفيذي لاتحاد طلاب مصر.
 
وتم إعتقال من قبل قوات أمن الإنقلاب على ذمة قضية ملفقة معروفة إعلاميا ” بكوبري المرور ” حيث حكمت عليه المحكمة بسنتين مع إيقاف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 20 ألف جنيه.

هذا ورغم صدور الحكم منذ حوالي 5 أيام ودفع الغرامة وإتمام إجراءات الخروج من قبل أهله وإخلاء سبيل زملائه في نفس القضية ، إلا أنه تم التعنت في تنفيذ إخلاء سبيل مصطفى.

*مرسي: أنا الرئيس الشرعي.. وسأحاسب “المشير” حسابًا عسيرًا

كشفت مصادر بمصلحة السجون أن الرئيس المعزول محمد مرسي انتابته حالة من الهياج والعصبية الشديدة داخل محبسه فور مشاهدة مراسم تنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيسًا للبلاد.
وقال مرسي: “أنا الرئيس الشرعي للبلاد.. السيسي سيخدعكم كما خدعني.. لكن انتظروني أنا راجع قريبًا وسأحاسب كل من انقلب على حكمي حسابًا عسيرًا.

* السفاح يبدأ فترة ولاية الدم بضرب الشباب الثائر بقنابل الغاز وطلقات الخرطوش

بدأ السفاح عبدالفتاح السيسي – قائد الانقلاب العسكري الدموي – فترة ولاية الدم ظهر اليوم الأحد بضرب الشباب الثائر من أبناء الشعب المصري الرافضين للانقلاب الدموي بقنابل الغاز وطلقات الخرطوش، حيث اعتدت ميليشيات الانقلاب الدموي على مسيرة حاشدة لثوار منطقة الهرم بالجيزة.

وكانت مسيرة حاشدة لأحرار الهرم قد انطلقت من منطقة الطالبية ظهر اليوم بالتزامن مع حفل تنصيب قائد الانقلاب ،لتجوب شوارع المنطقة ثم إلى شارع الهرم ومنه إلي شارع ضياء وصولاً إلى فيصل ..رافعين صور الرئيس الشرعي د. محمد مرسي مرددين هتافات ضد تنصيب السفاح ومنها :” يا اللي بتحلف اليمين… إنت أول الخاينين”.

من جهة أخرى خرجت ثائرات منطقة المنصورية بالجيزة في تظاهرة رافعين صور الرئيس الزعيم محمد مرسي مرددين هتافات تطالب بمحاكمة عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب على كل جرائمه من الانقلاب وحتى اليوم، كما طالب المتظاهرون بالإفراج الفوري عن جميع المعتقلين.

* الجاسوس “دحلان” فى حفل تنصيب “السيسى” ضمن الوفد الإماراتى

ذكر مصدر فلسطيني مطّلِع، أن القيادي السابق في حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” محمد دحلان، موجود بالقاهرة ضمن الفريق المرافق لمحمد بن زايد.
وذكر القسم الإعلامي لحركة “فتح” الأحد، أن دحلان يتنقل في العاصمة المصرية في سيارة تابعة لسفارة الإمارات العربية المتحدة، بصفته واحدا من المرافقين للأمير.
كما أفاد المصدر عن مشاهدة دحلان في أحد مقاهي الفندق الذي ينزل فيه الشيخ زايد مع الإعلاميين المصريين وائل الإبراشي وعبد اللطيف المنياوي.
يذكر أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس موجود في العاصمة المصرية القاهرة، ضمن الوفود المشاركة في مراسم أداء الجنرال عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية.

*فضيحة بالفيديو .. الكاميرا تكشف كذب مراسل قناة “التحرير

في فضيحة إعلامية جديدة تكشف كذب وتضليل إعلام الانقلاب العسكري الدموي، أشار مراسل قناة التحرير الفضائية، على ميدان التحرير والذي أظهرت الكاميرا بأنه لم يكن يتواجد فيه إلا العشرات، مؤكداً أن هناك آلاف المواطنين يحتفلون بتنصيب عبدالفتاح السيسي رئيساً لمصر.

وقال مراسل التحرير: “آلاف المواطنين الذين آتوا للإحتفال بعد مراسم التنصيب وتسليم السلطة .. المواطنون لا يهدأوا .. الموسيقى والأغاني والبهجة تستمر بشكل مبهج لا يتوقف أبداً ” – على حد زعمه

https://www.youtube.com/watch?v=TiOSADiMRac

* بالفيديو.. رئيس ”الدستورية” بمصر: 30 يونيو ثورة على الثورة

قال المستشار ماهر سامي الرئيس المؤقت للمحكمة الدستورية أثناء مراسم تنصيب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي متحدثا عن 30 يونيو وعلاقتها بـ 25 يناير: “تلك هي الثورة على الثورة”.

وأضاف سامي: “إذا لم توفق الثورة أوضاعها مع المفاهيم والقيم الدستورية عبر أطر دستورية ثابتة، وكانت تعبيرا في نشاطها ومناهجها عن طريق السلطة التي تستبد بها وبنقد ما توقعه الشعب منها؛ فإن طاعتها لا تكون واجباً عليه، ويكون من حقه التمرد عليها وعصيانها وإزاحتها من مقاعد السلطة، تلك هي الثورة على الثورة، وإن 30 يونيو نموذج حي يجسد هذا الكلام”.

* عشرات الآلاف في شوارع الفيوم رفضًا لتنصيب السفاح

*متحدث باسم مجلس الوزراء : حكومة محلب ستتقدم باستقالتها بعد تنصيب السيسي رسميا

*أول ظهور لأسرة “السيسي” أثناء حلف اليمين أمام”الدستورية”

حضرت زوجة المشير عبدالفتاح السيسي، وأبنائه إلى مقر المحكمة الدستورية اليوم في أول ظهور إعلامي لهم، وظهر فى الفيديو زوجة السيسي وأبنائها وزوجاتهم معهم.
ويؤدي السيسي اليمين الدستورية أمام المحكمة الدستورية يعقبه لقاء يجمعه بعدد من الوفود الأجنبية المشاركة في حفل التنصيب بقصر الاتحادية ويختتم اليوم بحفل في قصر القبة بمشاركة 1000 من الشخصيات العامة المصرية.

*السيسي أعين لا تنام خوفاً من الاغتيال

رئيس لم يلمس أنامله المصريين ولم يسمعوا صوته أو يروا صورته إلا من خلال شاشات التلفزيون، إنه عبد الفتاح السيسى، ذلك الرئيس الذى لم نره فى ميدان التحرير يؤكد الشرعية الثورية ويقف أمام الملايين بلا واق من الرصاص ويقسم لـ”شعبه على احترامه واحترام جهده ورزقه وحرمة دماءه”.
 
إنه الخوف الذى ينتج عن عمل آثم، هكذا فسر أنصار ومؤيدى الرئيس  محمد مرسى تصرفات عبد الفتاح السيسى الذى لم يحضر مؤتمرًا انتخابيًا واحدا، خوفًا من أن يكون مصيره الاغتيال بعدما تلوثت يداه بدماء شهداء الوطن فى اعتصامى رابعة العدوية والنهضة.
 
وعن هذا الأمر، نشرت صحيفة “ديلى تليجراف ” البريطانية تقرير مطولا عن حقيقة تخوف السيسى من الاغتيال وعدم ظهوره فى أى مؤتمر جماهيرى أو حتى عرض تلفزيونى مباشر ، وكان عنوان التقرير ” مخاوف من اغتيال قائد مصر”. وأكدت الصحيفة البريطانية رعب السيسى من أن يلقى حتفه على أنصار الرئيس مرسى ، كونهم كثرة ومتواجدين بكل قطر من أقطار الجمهورية .
 
وفى السياق ذاته، قال الشيخ محمد أبو سمرة، أمين عام الحزب الإسلامى والقيادى بتحالف دعم الشرعية ورفض الانقلاب: “السيسى مرعوب من الاغتيال فهو يعلم ما فعله ويخشى من نتائجه ولذلك رأيناه يتخفى من أعين الناس حتى لا يلقى مصير السادات وأنا أبشره بأن مصيره سيكون نفس مصير السادات ، فأنا أتوقع سقوطه من عرش مصر خلال 6 أشهر من الأن لانه لا يملك برنامج كما لا يملك أيضا حب الناس وتقديرهم بدليل مقاطعة الشعب للانتخابات الرئاسية الهزلية الماضية”.
 
فى حين قال الشيخ مجدى سالم، القيادى بتحالف دعم الشرعية: “السيسى صنع جمهورية الخوف والكذب والفقر فى مصر وكان هو أول الخائفين والمرعوبين من المصير الذى ينتظر كل قاتل وسافك دماء ، فمن قتل يقتل ولو بعد حين”.
 
أما الشيخ طه الشريف، رئيس لجنة الاعلام بحزب البناء والتنمية الذراع السياسى للجماعة الاسلامية ، فقد سخر من رعب السيسى من مصيره المشئوم ، واكتفى بقوله : لا تعليق .
 
رئيس برتبة جبان وليس رئيس برتبة مشير، هكذا كان عنوان كتاب السيسى فى الأيام الاول من حكمه لـ مصر ، فيا هل ترى سيظهر السيسى فى حفلة تنصيبه رئيسا لمصر أم سيكتفى بتصوير الحفلة مسجلة أم سيستخدم دوبليرا كأفلام السينيما؟.

*مصر دعت روحاني لحفل تنصيب السيسي فحضر عبداللهيان

يشارك مساعد وزير الخارجية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان في مراسم أداء  الجنرال عبدالفتاح السيسي اليمين الدستورية، بحسب وكالة أنباء “فارس” الإيرانية.
 
وكان رئيس مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران خالد سعيد عمارة قد التقى رئيس مكتب الرئيس الإيراني محمد نهاونديان، وسلمه دعوة رسمية من بلاده للرئيس الإيراني للمشاركة في مراسم أداء السيسي اليمين الدستورية. 
 
ورأى مراقبون في رفض الرئيس روحاني حضور الاحتفال، والاكتفاء بحضور مساعد وزير الخارجية نوعا من الاستخفاف بالدور المصري الذي تراجع كثيرا في المنطقة بسبب الانقلاب، في حين يبدو أن السعودية هي التي تتصدر الدول العربية، مع أن ذلك لم يحل دون تعزيز العلاقة بين عدد من حلفائها وبين إيران.

*بي بي سي: “السيسي” سيواجه ثورة عارمة في غضون عام

قالت “بي بي سي” البريطانية: إن خبراء سياسيون يحذرون من مواجهة السيسي لتمرد شامل خلال العام أو العامين المقبلين، مشيرة إلى أن معارضي “السيسي” من الحركات الشبابية وجماعة الإخوان المسلمين يرون فوزه علامة على عودة الحكم الاستبدادي وعدم التسامح مع المعارضة.

وأضافت الشبكة – في تقريرها المنشور اليوم الأحد – أن الانتخابات الرئاسية التي جرت حظيت بمقاطعة واسعة من قبل جماعة الإخوان المسلمين والنشطاء الليبراليين والعلمانيين بما في ذلك حركة 6 إبريل، اعتراضا على وصفته بي بي سي بـ”الانتقاص من الحقوق المدنية”.

*أدى عبدالفتاح السيسي اليمين الدستوري امام المحكمة الدستورية العليا لفترة رئاسية تمتد لأربع سنوات امام اعضاء الجمعية العامة للمحكمة الدستورية ..وذلك وفقاً لأحكام المادة (144) من الدستور الجديد.

ومن المقرر ان يتوجه السيسي بعد ذلك إلى قصر الاتحادية حيث تطلق مدفعية السلام إحدى وعشرين طلقة، ويؤدي حرس الشرف التحية ، التي سيليها عزف السلام الوطني، ثم يتفقد حرس الشرف، قبل أن يستقبله الرئيس المعين المنتهية رئاسته المستشار عدلي منصور، لدى سلم القصر لتحية سيادته.

*حقائق عن عائلة السيسي

عائلة السيسي اثناء حضور التنصيب
عائلة السيسي اثناء حضور التنصيب

ظهرت للمرة الأولى أسرة رئيس الإنقلاب، عبدالفتاح السيسي، بكامل أفرادها، أمام الكاميرات بعدما كانت متوارية عن الأنظار طوال فترة تقلده منصب وزير الدفاع، خلال حفل تنصيب رب أسرتهم رئيسًا للدولة بعد انقلاب دموي، بمقر المحكمة الدستورية العليا.

وكان السيسي تحدث عن أسرته  إبان فترة الدعاية، السابقة للانتخابات الرئاسية، ذلك في أحاديث تلفزيونية، رسمت بعض الملامح للأسرة في أذهان المصريين.
 
وتتكون أسرة السيسي، بجانب زوجته، من ثلاثة أبناء وزوجاتهم، وابنة واحدة، وزوجها.
 
أول أفراد الأسرة هي زوجة رئيس الإنقلاب ، إنتصار عامر، وهي إبنه خالة السيسي و التي تعرف عليها اثناء مراهقته،  ووعدها بالخطوبة اذا نجح في الثانوية العامة التي تعثر و تمت الخطوبة  عام 1975، بعد نجاحه في الثانوية العامة والتحاقه بالكلية الحربية.
 
وأثيرت كثير من الشائعات التي روجتها المخابرات حول «سيدة القصر» الجديدة وقت الرئيس مرسي، حيث تداول البعض معلومة تفيد بأنها منتقبة، مما أثار حينها تكهنات حول انتماء زوجها للجماعة التي وصفته على صفحتها وقت تقلده منصب وزير الدفاع بـ«وزير دفاع بنكهة الثورة»، إلا أن تلك المعلومة سرعان ما أثبتت عدم صحتها.
 
ومن المعروف ان زوجة السيسي احدي قريبات سوزان مبارك 
أبناء السيسي تحدث عنهم أيضًا بإقتضاب في أحاديثه الإعلامية، «مصطفى»، الابن الأكبر، يحمل رتبة مقدم و توسط له السيسي ليعمل بهيئة الرقابة الإدارية وهو الجهاز الذي يعمل به أصحاب الواسطة فقط، وهو متزوج من السيدة «رضا»، ابنة عمته. أما ثاني أبناء الرئيس، «محمود»، يحمل رتبة رائد و توسط له السيسي ليعمل بجهاز المخابرات العامة، ومتزوج من السيدة نهى التهامي.
 
حسن السيسي، النجل الثالث لقائد الانقلاب، فيعمل مهندسًا بإحدى شركات البترول، ورغم إبتعاد «حسن» عن العمل العسكري، على عكس أخويه، إلا أنه متزوج من السيدة داليا حجازي، نجله اللواء محمود حجازي، الذي عينه السيسي رئيسا لأركان القوات المسلحة.
 
وظهرت، أثناء حلف اليمين الدستوري، الابنة الوحيدة للسيسي، «أية»، وهي خريجة الأكاديمية البحرية، ومتزوجة من نجل محافظ جنوب سيناء خالد فودة.
*نص رسالة أحد معتقلي كوم الدكة يروي فيها مجزرة قام بها مدير أمن الاسكندرية
يوم الأربعاء ٤ يونيو تفاجئنا بترحيلة العقابية ، دخل علينا العساكر قعدنا نهتف “مش هنروح العقابية“ ، قعدوا يشتمونا وسلطوا علينا الجنائيين طلعوا علينا بالأزايز والعصيان ضربونا وعورونا كلنا والضباط سابتهم يضربونا ويعورونا ، كلنا اتصابنا عن نفسي اتصابت في ايدي ورجلي.
شوية ولقينا ناصر العبد ومدير الأمن وقوات خاصة اقتحموا المكان واخدوا ناس مننا كنت منهم ، فشخوهم ضرب دي كلمة قليلة ، انا عمري ما كنت اتخيل انضرب الضرب ده .. قوات كلها مسلحة ضربونا بالخشب وضهر الأسلحة .. ربطونا خلفي ونيمونا على بطننا .. كانوا بيضربوا بالبيادات على وشوشنا .. وقعدنا اكتر من ربع ساعة ضرب متواصل من القوات الخاصة .. جسمنا كله كان بيجيب دم .. كلنا عندنا كدمات. كنا حوالي ١٥ واحد دول اللي انضربوا .. اما الباقي كان قاعد فوق مانضربوش ، ناصر العبد مدير الأمن كان بيضربني بنفسه.
كانوا بينتقموا مننا بأبشع الصور .. منعوا عننا الزيارات .. نيمونا عالبلاط يومين ونص كاملين .. ناس كتير عضمها وجعها من النوم عالبلاط .. الجنائين سرقوا مننا كل حاجاتنا .. كل مخبر بيدخل بيضرب فينا ويهينا ومانعرفش نتكلم.اللي حصل معانا مهما هنحكي مش هنعرف نقول كل اللي حصل.عملولنا قضية .. ولفقولنا التعدي عالضباط وبلاوي كتير .. مانعين عننا كل حاجة انا باكتب الكلام ده بالعافية وانا خايف حد يشوفني. حسبنا الله ونعمالوكيل#أحرار_كوم_الدكة

عن Admin

اترك تعليقاً