رسالة من المعتقل الإسلامي زكرياء بوغرارة إلى ملك المغرب

بوغرارةرسالة من المعتقل الإسلامي زكرياء بوغرارة إلى ملك المغرب

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

في رسالة من المعتقل الإسلامي زكرياء بوغرارة المضرب عن الطعام منذ أكثر من 90 يوما بسجن سلا 2 تحدث عن الاختلالات التي تشوب محاكمته ويطالب بضمانات من أجل حقه في العدالة

 

في رسالة لملك المغرب موسومة بصرخة هابيل طالبت بحكامة الملك في قضية تتجلى فيها عملية الشّطط السلطوي متمثّلة في طريقة اعتقالي وتفتيش بيتي وصياغة المحضر الجاهز والتهمة الموجهة ، استهدفت من ورائها تحصيل حقي في الحرية .

وإنه لمن غير المنصف  تسخير قانون  ” الإرهاب ” والإعلام المأجور غير المحايد لتشكيل رأي عام زائف يردّد ما يفبرك لنا في المحضر كأنّها  معصومة عن الخطأ ، هذا القانون الظالم به تصول و تجول  الأجهزة الأمنية و تعتقل و تفتك بمن تشاء ، لا خيار لنا إما أن نكون عملاء لهم ندوس بالأقدام وندرس بالمنسم أو معتقلون حتى إن أطلق سراحنا يعاد اعتقالنا .

وها أنا مضرب عن الطعام منذ أزيد من 90 يوما راسلنا الملك فسدّ الطريق دوننا ، وراسلنا المجلس الوطني لحقوق الإنسان علانية فصمّت الآذان ، راسلنا وزير العدل فلم يحرك ساكنا رغم قوة الأدلة التي واجهناه بها في رسالة مفتوحة .

من أجل ذلك ذي ملاحظتي على سياسة القتل داخل دائرة القضاء وبتقريراته وتأجيلاته بدم بارد ، فهل يعلم القضاء ” المستقل ” ما مارسه في حقي ضباط الأمن في محاكمة يوم 08-01-2015 وبتهديد صريح عندما قال لي أحدهم بلباس مدني في أذني ” اجمع راسك ”  ؟؟؟

هل يعلم القضاء المستقل أن ضباط الأمن أمروا متهما بأن يرفع يديه ويقول حاضر عندما ينادون على اسمي قبل أن أصل للمحكمة في وضعية صحية حرجة ؟؟؟ وما دلالة ذلك ؟؟؟

هل يعلم القضاء المستقل أن ضباط الامن تركوني ثلاث ساعات في الإسفلت رغم أن تقرير طبيب المؤسسة يؤكد أني في حالة حرجة جدا ؟؟؟ وأنهم اسقطوني أرضا وتعمّدوا إهانتي رغم وضعي الصحي الحرج ؟؟؟

 هل يعلم القضاء المستقل أنّي وجهت لملك المغرب رسالة مفتوحة اطلع عليها العالم موسومة بـ ” صرخة هابيل ” ورسالة لوزير العدل والحريات والمجلس الوطني لحقوق الإنسان ؟؟؟ والتي ضمّنتها أدلة براءتي وكشف كل الاختلالات ، ابتداءا بتفاصيل تسعة أيام  التي قضيتها في ضيافة الفرقة الوطنية  للضابطة القضائية ، مرورا بطوفان المحكمة وبتأجيلاتها  وذلك  بعد  أن اعتمد تأجيل القضية دون النظر للمطالب التي خضت من أجلها إضراب الكرامة إلى الموت ولأجلها كانت  الرسائل الثلاث التي سبق الحديث عنها سالفا .

وها أنا من جديد أطالب بحضور جمعيات حقوقية وجهات ذات صلة من أجل تقييم مقالاتي الأدبية والحقوقية .

كما أطالب بضرورة تدخّل المجلس الوطني لحقوق الإنسان أو أي شخصية حقوقية من أجل ضمانات لمحاكمة عادلة  .

توفير محامي كفؤ يؤمن بعدالة قضيتي لا محامي بالجملة مع إفساح المجال للتواصل معه لجمع كافة الأدلة .

ضرورة إيفاد لجنة للتحقيق ذات صلة للاستماع لمعطيات مهمة ، آن لها أن تبرز للعلن وتوضّح أركان اعتقالي جملة وتفصيلا .

 

فهل سيستمر مسلسل الصمت وإلى متى ؟؟؟

 

المعتقل الإسلامي زكرياء بوغرارة – سجن سلا 2

 

عن Admin

اترك تعليقاً