محمد بن زايد يده فوق يد السيسي،في مشهد غريب تماما على البروتوكلات الرئاسية

مهازل الانقلاب وخرق البروتوكولات واهانة مصر . . الأربعاء 11 مارس

محمد بن زايد يده فوق يد السيسي،في مشهد غريب تماما على البروتوكلات الرئاسية
محمد بن زايد يده فوق يد السيسي،في مشهد غريب تماما على البروتوكلات الرئاسية

مهازل الانقلاب وخرق البروتوكولات واهانة مصر. . الأربعاء 11 مارس

 

متابعة متجددة – شبكة المرصد الإخبارية

 

*العقاب الثوري” تمهل داخلية الانقلاب 24 ساعة لإطلاق سراح سيدة حامل بالفيوم

حذرت حركة العقاب الثوري بالفيوم في بيان لها بموقع فيس بوك، حذرت شرطة الانقلاب من استمرار سياسة اعتقال السيدات.

وأمهلت الحركة الشرطة 24 ساعة لاطلاق سراح المعتقلة شرين شعبان الحامل في شهرها الأخير والتي اعتقلت صباح أمس ولا يعلم مكانها حتى الآن.

وأكدت الحركة الحركة أنه في حالة عدم الإفراج عن المعتقلة سيكون الرد قاسي وغير متوقع.

كانت مليشيات الانقلاب قد قامت باعتقال زوجة واشقاء الشهيد” محمود عمر” عقب استشهاده مباشرة علي يد قوات أمن الانقلاب العسكري هو واحد السائقين  لدراجة بخارية حيث قامت قوات الامن باطلاق طلقات الرصاص  عليها الدارجة مما ادي الي انفجار خزان الوقود  وتحولت اجسادهم الي اشلاء .

ونقلت مليشيات أمن الانقلاب العسكري المعتقلة شيرين شعبان زوجة الشهيد محمود عمر الي مستشفى ابشواي المركزي في الساعات الأولى من صباح الأربعاء نظرا لتدهور حالتها الصحية نتيجة اعتقالها عقب استشهاد زوجها مباشرة .

 

*تفجير قرب مقر حكومة الانقلاب بوسط القاهرة

قال مصدر أمني مصري إن تفجيرا وقع، مساء اليوم الأربعاء، في محيط مقر الحكومة المصرية بوسط العاصمة القاهرة؛ ما أسفر عن تحطم واجهة زجاجية لأحد البنوك القريب من المقر.
ويعد هذا التفجير الأول من نوعه، الذي يقع في محيط مقر الحكومة المصرية، الذي يشهد تشديدات أمنية كبيرة، وذلك منذ مظاهرات 30 يونيو / حزيران 2013.
المصدر أوضح لوكالة الأناضول، مفضلا عدم الكشف عن هويته، أن “التفجير ناتج عن محدث صوت”؛ ما أحدث دويا هائلا في المنطقة، وأسفر عن تحطم واجهة زجاجية لاحد البنوك.
وأكد المصدر أن التفجير لم ينجم عنه إصابات، لكنه تسبب في تعطل حركة السير، التي جري تحويلها لطرق بديلة بسبب الكردون (السياج) الأمني الذي فرضته القوات التي تقوم حاليا بتمشيط المنطقة.
وتعدّ منطقة وسط القاهرة أشد المناطق ازدحاما وتأمينا في العاصمة المصرية، وبها العديد من الوزارات والمؤسسات الحكومية.
وتشهد عدة أنحاء في مصر، هجمات أغلبها بقنابل بدائية الصنع تستهدف رجال جيش وشرطة ومنشآت حكومية، منذ الانقلاب على الرئيس محمد مرسي في عام 2013، بالتزامن مع حملة أمنية يشنها الجيش في شبه جزيرة سيناء، شمال شرقي البلاد، تستهدف مجموعات مسلحة في تلك المنطقة.
ويأتي التفجير قبيل يومين من بدء مؤتمر اقتصادي دولي بشرم الشيخ يستمر ليومين، وتطمح مصر فيه لجذب استثمارات كبيرة خلال المؤتمر الاقتصادي تصل إلى 13 مليار دولار، حسب تصريحات سابقة لمسؤولين مصريين.

 

*المحكمة تقضي بحبس 4 متهمين بذبح كلب

قضت محكمة شبرا الخيمة اليوم الأربعاء بحبس أربعة أشخاص ثلاث سنوات مع الشغل والنفاذ لكل منهم، وذلك لإدانتهم في قضية تعذيب وذبح كلب في الشارع.
وأصدرت محكمة شبرا الخيمة (شمالي القاهرة) أحكامها في الطور الابتدائي حضوريا ضد ثلاثة من المتهمين, وغيابيا ضد المتهم الرابع, خلال جلسة عقدت في ظل إجراءات أمن مشددة.
وأدين الأربعة -بينهم صاحب الكلب- بجملة من التهم بينها مخالفة القوانين المنظمة لعملية ذبح الحيوانات والتخلص منها بقتل حيوان مستأنس, وإثارة الذعر في الشارع, وحيازة سلاح أبيض وإثارة الرعب في نفوس المواطنين.
وقال شهود داخل مقر المحكمة إن الحكم بسجن المتهمين الأربعة -بمن فيهم صاحب الكلب الذي حوكم غيابيا- صدم المتهمين الحاضرين وعائلاتهم لشدته, في حين أن قانون العقوبات المصري ينص على السجن مدة لا تزيد على ستة أشهر, وغرامة لا تزيد على مائتي جنيه (26 دولارا) لمثل هذه الجرائم. وفي وسع المتهمين استئناف الحكم.
وتحول قتل الكلب إلى قضية “رأي عام” الشهر الماضي حين نُشر شريط فيديو يظهر قيام مجموعة من الأشخاص بضرب الكلب “ماكس” بأدوات حديدية حتى الموت بعد ربطه في عمود إنارة بالشارع وسط حشد من المتفرجين.
وقال أحد المتهمين بالقضية في تصريحات لصحيفة مصرية مبررا فيها قتل الحيوان، بأنه عضّه في “مكان حساس” قبل أيام من زواجه. واتفق المتهم مع صاحب الكلب على أن يسلمه إياه مقابل عدم مقاضاته لأنه أهمله في الشارع.
وبينما تظاهر مدافعون عن حقوق الحيوان بعيد الحادثة وسط القاهرة، بالتزامن مع حملات بمواقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بتسليط أشد العقوبات على الفاعلين, استنكر مناهضون للسلطة الحالية تحويل الحادثة لقضية وطنية في مقابل الصمت على قتل وتعذيب عشرات السجناء وقمع المعارضين منذ الانقلاب الذي أطاح بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز 2013.
وتواترت في الأسابيع القليلة الماضية أنباء عن وفاة موقوفين في عدد من أقسام الشرطة المصرية جراء التعذيب.
وتم مؤخرا تسجيل ثلاث وفيات بقسم شرطة المطرية بالقاهرة, ومن بينهم محامٍ. كما قتلت قوات الأمن قبل أيام ناشطا معارضا مطاردا بقرية كرداسة بالجيزة, وقالت وزارة الداخلية إنه أطلق النار على الشرطة أثناء محاولة اعتقاله.

 

*حكومة الانقلاب تطعن على حكم يعتبر حماس إرهابية

حددت محكمة مصرية، جلسة 28 مارس/ آذار الجاري، للنظر في أولى جلسات الطعن المقدم من هيئة قضايا الدولة على الحكم الصادر باعتبار حركة “حماس” منظمة “إرهابية”، بحسب مصدر قضائي.

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة أصدرت في 28 فبراير/ شباط الماضي، حكماً أولياً، اعتبرت فيه حركة حماس “منظمة إرهابية”، وهو الحكم  الذي نددت به فصائل فلسطينية، واعتبرته حماس “مُسيساً“.

وفي حديث مع وكالة الأناضول، قال مصدر قضائي، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن “محكمة القاهرة للأمور المستعجلة بعابدين (وسط القاهرة)، حددت جلسة 28 مارس/ آذار الجاري، لنظر أولى جلسات الطعن المقدم من الحكومة المصرية، ممثلة في هيئة قضايا الدولة، على حكم صادر من محكمة أول درجة باعتبار حركة حماس الفلسطينية، منظمة إرهابية“.

وكان سمير صبري وأشرف سعيد المحاميان، أقاما دعوى قضائية، تطالب بإدراج “حماس” كمنظمة إرهابية، “بعد ثبوت ضلوعها بالقيام بعمليات إرهابية داخل مصر عبر الأنفاق”، على حد ما جاء في الدعوى.

وقال صبري في دعواه التي اختصم فيها رئيس الجمهورية بصفته وشخصه، إن “حماس هدفها الرئيسي، إسقاط الجيش، وتفكيكه، والانقضاض على الشرطة، لقطع ذراع الأمن الداخلي، حتى تصبح مصر لقمة سائغة، وتتحول إلى مرتع وفريسة، يتكالب عليها كل الطامعين في أراضيها ومقدراتها“.

ومحكمة الأمور المستعجلة، أو القضاء المستعجل بحسب القانون المدني المصري، تفصل في المنازعات التي يخشى عليها من فوات الوقت، فصلا مؤقتاً لا يمس أصل الحق، وإنما يقتصر على الحكم باتخاذ إجراء وقتي ملزم للطرفين بقصد المحافظة على الأوضاع القائمة أو احترام الحقوق الظاهرة، أو صيانة مصالح الطرفين المتنازعين.

وتتكون المحكمة من أكثر من دائرة، ويشرف على كل دائرة قاض واحد فقط، وكان اللافت للانتباه أن تصدر دائرة بمحكمة القاهرة للأمور المستعجلة حكما في 31 يناير/كانون ثان 2015  باعتبار “كتائب القسام”، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” ، منظمة “إرهابية”، في حين كانت دائرة أخرى يشرف عليها قاض آخر بنفس المحكمة قد أصدرت حكما في 26 يناير/كانون ثان بعدم اختصاصها في نظر دعوى تطالب باعتبار “حماس” نفسها منظمة “إرهابية“.

وتتهم منظمات حقوقية القضاء المستعجل بأنه “يتعدى” اختصاصاته في أغلب القضايا المنظورة أمامه، في حين تؤكد السلطات المصرية دائما على استقلال القضاء.

 

*مقتل ضابط في هجوم على نقطة للجيش بسيناء

أفادت مصادر بمقتل ضابط وجرح أشخاص في هجوم مسلح على نقطة أمنية للجيش في منطقة البراهمة برفح المصرية شمال سيناء، في حين شهدت محافظات مصرية عددا من التفجيرات دون الإبلاغ عن ضحايا.


وقال المراسل إن ضابطا وعددا من الجرحى سقطوا عندما هاجم مسلحون نقطة أمنية في منطقة البراهمة برفح المصرية، مشيرا إلى العثور على قنبلة قرب مدرسة آل ذكري في العريش، وسط حالة من الهلع أصابت الأهالي والتلاميذ.

وأفادت وكالة أسوشيتد برس من جهتها نقلا عن مصادر أمنية وطبية، بأن مسلحين مجهولين هاجموا النقطة الأمنية وتبادلوا إطلاق النار مع عناصرها مما أدى إلى مقتل النقيب أيمن حسن (26 عاما).

من جهة أخرى شهدت بعض المحافظات المصرية عددا من التفجيرات، حيث أشعل مجهولون النار في ثلاثة أبراج للهاتف المحمول غرب مدينة الإسكندرية، وفق ما ذكرته مصادر .

كما شهدت مدينة “10 رمضان” بمحافظة الشرقية انفجارات متتالية في أماكن متفرقة منها، حيث فجر مجهولون ثلاثة أبراج كهرباء للضغط العالي في المدينة، تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة الصناعية الثالثة.

وفي القاهرة انفجرت قنبلة بدائية زرعها مجهولون بجوار مجمع محاكم مصر الجديدة في ميدان المحكمة، وقال مصدر أمني إن الانفجار أحدث أضرارا بمبنى التوثيق العقاري.

يذكر أن سيناء شهدت أمس الثلاثاء تفجيرات وهجمات مسلحة، حيث قتل نقيب في الجيش المصري وأصيب ثلاثة جنود في انفجار عبوة ناسفة شمال سيناء.

وكانت جماعة أنصار بيت المقدس تبنت أمس أيضا تفجير سيارة مفخخة ودبابة جنوب العريش في شمال سيناء. كما استهدف انفجار آخر مبنى قوات الأمن المركزي في حي المساعيد بمدينة العريش، مما أوقع قتيلا ونحو ثلاثين جريحا.

 

 

*مصادرة صحيفة كشفت تهرب الرئاسة من ضرائب بالمليارات

صادرت السلطات المصرية الطبعة الأولى من صحيفة الوطن”، الصادرة بتاريخ اليوم الأربعاء، بعد أن نشرت تقريرا حول تهرب مؤسسة الرئاسة من سداد ضرائب موظفيها.

ومنعت السلطات المصرية توزيع الصحيفة في الأسواق، وأمرت بوقف طبعها بمطابع الأهرام لحين حذف الموضوع، فاضطر مجلس تحريرها إلى تغيير الموضوع بموضوع آخر يتناول مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي.

ويرأس مجلس إدارة الصحيفة رجل الأعمال محمد الأمين، وهو أحد رموز عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، وقد تولى الأمين “تلميع” عبدالفتاح السيسي إعلامبا عبر صحيفته هذه، ومجموع قنواته “سي.بي.سي”، في جميع مؤتمراته وخطبه الأخيرة، وتحمل تكلفة انتقال جيوش من الإعلاميين لمرافقة السيسي في رحلاته الخارجية من أجل تسويقها محليا.

وكانت الصحيفة نوهت في موقعها على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت مساء الثلاثاء إلى أنها “تكشف في عددها الصادر غدا  (الأربعاء) عن مفاجأة من العيار الثقيل ممثلة في عدم قيام 13 جهة سيادية بدفع ضرائب موظفيها بالمخالفة للقانون، في مقدمتها مؤسسات: الرئاسة، والمخابرات، والداخلية، والدفاع.

وأكدت الصحيفة أن هذه المؤسسات تأتي في مقدمة المتهربين من الضرائب. وقالت: “مصر تبحث عن مليم.. والحكومة تهدر المليارات”. وأشارت إلى أنها تكشف ذلك بالوثائق.

وجاء الموضوع بعنوان: “13 جهة سيادية لا تدفع ضرائب موظفيها”. وكشف محرر الجريدة أحمد عدلي، فيما اعتبره “انفرادا”، على صفحتين هما رقما 4 و5  من الصحيفة، امتناع 13 جهة -خاصة السيادية- من دفع الضرائب المقررة عليها، وأن الضرائب المستحقة للدولة لدى تلك الجهات وصلت إلى نحو 7.9 مليار جنيه خلال سنة واحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أنها حاولت الاستفسار عن حقيقة الأمر من وزارة المالية فردت الأخيرة قائلة: “ابتعدوا عن عش الدبابير“.

والأمر هكذا، قامت الصحيفة بحذف التقرير. ونشرت تقريرا بديلا له بعنوان: “انفراد بالقائمة النهائية لمشروعات “مؤتمر شرم الشيخ“.

وأشارت إلى أن عدد المشروعات النهائية المقرر عرضها في المؤتمر يبلغ 37 مشروعا، بتكلفة استثمارية إجمالية تقدر بـ 38 مليار دولار.

وأثار حذف التقرير الأصلي حفيظة النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي. وتبادلوا صورة الصفحة الأولى للصحيفة، وأعلاها الموضوع المحذوف، ثم صورة ثانية للصحيفة نفسها، وقد خلت من الموضوع، وحل محله موضوعها حول مؤتمر شرم الشيخ.

وعلق مؤسس حركة تمرد الداعمة للانقلاب، والسيسي، “محمد عبد العزيز”، على ما حدث في صفحته على “فيسبوك” بقوله: “إذا صح خبر مصادرة جريدة الوطن عدد الأربعاء لأنها نشرت تحقيقا صحفيا عن 12 جهة سيادية لا تدفع الضرائب فنحن أمام كارثة وفضيحة كبرى لأن المصادرة تخالف الدستور والقانون، ولأن هذا الفعل الأحمق يؤكد التحقيق، ولا ينفيه.. ويجب أن نتلقى ردا من هذه الجهات السيادية، وأبرزهم الرئاسة ووزارة الدفاع والمخابرات والداخلية عن دفعهم ضرائب موظفيهم من عدمه ؟”، على حد قوله.

 

*مصادر: مقتل 11 كانوا يخططون “لتنفيذ عملية لإفشال المؤتمر الاقتصادي

أعلنت مصادر عسكرية بشمال سيناء، مساء اليوم الأربعاء، عن مقتل 11 من تنظيم “أنصار بيت المقدس”، كانوا يخططون “لتنفيذ عملية إرهابية لإفشال المؤتمر الاقتصادي العالمي”، كما تم إلقاء القبض على 20 آخرين.

وقالت المصادر إن معلومات وردت إلى أجهزة الأمن باجتماع عدد من عناصر من أنصار تنظيم “بيت المقدس” في منزل قيادي بمنطقة المهدية جنوب الشيخ زويد، فتحركت القوات بمروحية أباتشي وقصفت المنزل بصاروخين، ما أدى إلى مقتل 11 “تكفيريا”:

وقال شهود عيان إن مروحية أباتشي قامت بقصف منزل كائن بقرية الثيتات جنوبي الشيخ زويد، وشوهدت آلسنة النيران ترتفع في السماء.

كما شنت قوات الأمن حملة برية موسعة بالمدرعات والقوات الخاصة لتمشيط المنطقة، وتم إلقاء القبض على 20 “تكفيريا” بعضهم من المطلوبين أمنيا والمتورطين في أحداث التفجيرات في سيناء.

وتشهد محافظة شمال سيناء نشاطا لجماعات إسلامية متشددة مسلحة مناوئة للحكومة، منذ عزل الجيش للرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. لكن قوات الجيش بالتعاون مع الشرطة تكثف من تواجدها لتأمين منشآت عسكرية وشرطية وحيوية، تحسبا لوقوع أعمال عنف أثناء فعاليات المؤتمر الاقتصادي العالمي الذي تنظمه مصر في مدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء يوم الجمعة المقبل

 

 

*السيسي يحتفل بميلاد ولي عهد أبو ظبي بالقاهرة

احتفل عبدالفتاح السيسي بيوم مولد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، وذلك على هامش زيارة قام بها ولي عهد ابو ظبي للقاهرة اليوم.
ونشر وزير الداخلية الإماراتي سيف بن زايد آل نهيان صورة ظهر فيها السيسي وولي عهد ابو ظبي وامامهما تورتة وضع عليها صورة ولي عهد ابو ظبي وعلم الإمارات، وظهر بالصورة شخصا ثالث يفتح صندوقا، يشير له السيسي، وينظر له ولي عهد ابو ظبي، فيما يبدو انه هدية مقدمة من الرئيس المصري لولي عهد ابو ظبي، بمناسبة عيد ميلاده.
وكتب وزير الداخلية الإماراتي مغردا على الصورة “نتمنى لسيدي بوخالد ( ولي عهد ابو ظبي)عمرا مديدا وعاما سعيدا. كل عام والإمارات ومصر بخير.”.
وكان الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ضمن الوفد المرافق لولي عهد ابو ظبي خلال زيارته لمصر اليوم.
وتداول المغردون الصورة التي نشرها وزير الداخلية الإماراتي، إلى جانب صورة أخرى ظهر فيها السيسي وولي عهد ابو ظبي وهما يقطعان معا التورتة على نطاق واسع على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، وأطلقوا هاشتقات عدة تهنئ ولي عهد ابو ظبي بيوم مولده.
والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ، ولي عهد أبو ظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبو ظبي، وهو من مواليد 11 مارس/ آذار 1961، وهو الابن الثالث من أبناء الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ووالدته هي الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي.
وبحث السيسي، وولي عهد أبوظبي ، آخر الاستعدادات الجارية لعقد المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده في شرم الشيخ بمصر، خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس/آذار الجاري.

جاء هذا خلال استقبال السيسي، ولي عهد أبوظبي في قصر الاتحادية بالعاصمة المصرية القاهرة، اليوم، عقب وصوله مصر في زيارة قصيرة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية.

ودعا الجانبان، خلال اللقاء، المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته تجاه الأوضاع والمستجدات التي تشهدها المنطقة، والتعاون مع دول المنطقة لفرض الحلول السلمية التي تضمن أمن واستقرار الجميع، وتسهم في بناء الثقة وتشجع على البناء والتنمية.

وتعتبر الإمارات من أكبر الداعمين الخليجيين لمصر بعد عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي (في يوليو/ تموز 2013)، حيث دعمت مصر بمنح وودائع ووقعت اتفاقا العام الماضي لبيع منتجات بترولية لمصر بقيمة 9 مليارات دولار لمدة عام ينتهى في سبتمبر/ أيلول 2015 بتسهيلات في السداد.

 

*مرصد طلاب حرية يدين احتجاز 4 طلاب بمديرية أمن الإسكندرية

أدان مرصد طلاب حرية اعتقال قوات أمن الانقلاب أربعة طلاب بجامعة الإسكندرية بشكل تعسفي دونَ تصريح أو أمر قضائي مُسبّب.

وقال المرصد، في بيان له عبر صفحته الرسمية:” في تعدٍ صارخٍ على كل القوانين والمواثيق الدولية والمحلية بما فيها الدستور المصري والتي تُجرّم جميعها الاعتقال التعسفي والتعذيب بكل صوره , قامت قوات أمن الانقلاب باحتجازهم إثر تواجد كلً من “عبدالله ماضي” , “سعيد جاد” , “محمد مجديالطلاب بكلية التجارة جامعة الإسكندرية, بالإضافة إلى “عبد الرحمن حسينوهو طالبٌ بكلية الطب البيطري جامعة الإسكندرية, بنادي مسرح السلام بمنطقة مصطفى كامل” للاحتفال بعيد ميلاد أحد أصدقائهم، فنشب شجار بين الطلاب الأربعة وأفراد أمن النادي بسبب قيام الطلاب بالتصوير وقام أفراد الأمن بتسليمهم إلى قوات الأمن, حيث تم احتجازهم بمقر مديرية أمن الإسكندرية“.

وأضاف المرصد:” لم تتوقف الانتهاكات بحق الطلاب الأربعة على قيام قوات الأمن باحتجازهم بشكل تعسفي, حيث وردت لذوي الطلاب أنباء مؤكدة عن تعرضهم للتعذيب الشديد بالطابق الرابع بمقر مديرية أمن الإسكندرية، وهو ما أطلق عليه نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي “سلخانة الدور الرابع” لما يُمارس به من عمليات تعذيب ممنهج بحق كل من يتم احتجازه هناك”. وتابع: ” في يوم السبت الماضي 2015/3/7 ظهر ثلاثة طلاب في محكمة المنشية، بينما استمر احتجاز الطالب “عبد الله ماضي” دون السماح لذويه برؤيته, مع ورود أنباء باستمرار تعذيب الطالب بمقر مديرية أمن الإسكندرية, وعلى الرغم من قيام ذوي الطالب بعمل محضر بتغيبه رقم (23) , وبلاغ للمحامي العام نيابة استئناف إسكندرية 180084 لسنة 2015 , إلا أن ذلك لم يكن ذا جدوى حيث يستمر حتى اللحظة احتجاز الطالب دون عرضه على أى جهة تحقيق مختصة, أو السماح لأهله برؤيته, كما قام ذوو الطالب الثالث ”محمد مجدي” بتقديم بلاغ لمحامي عام نيابات استئناف الإسكندرية برقم 180085 لسنة 2015“.

وجدد مرصد طلاب حرية إدانته لمثل هذه الانتهاكات الصارخة بحق طلاب الجامعات والمعاهد المصرية، والتي أصبحت تتكرر بشكل مبالغ فيه من قبل الأجهزة الأمنية للنظام الحالي، مطالبًا سلطات الانقلاب بسرعة الكشف عن مصير الطلاب، كما حمل الأجهزة الأمنية ومدير أمن محافظة الإسكندرية كامل المسئولية عن سلامة الطلبة

 

*انفجار قنبلة بمحيط قسم أول المنصورة

سادت حالة من الذعر والقلق بين أهالى مدينة المنصورة، منذ قليل، عقب سماع دوى إنفجار بمحيط مديرية أمن الدقهلية وقسم أول المنصورة.
وإنتقلت الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى مكان الواقعة معززة بسيارات إطفاء، وفرضت كردونًا أمنيًا وبالفحص تبين أن سبب الإنفجار تواجد قنبلة بدائية الصنع أسفل سيارة شرطة بالقرب من قسم أول المنصورة فى منطقة محيطة بالمبانى، مما أدى إلى تضاعف الصوت وذعر الأهالى، دون وجود أى إصابات، ونتج عنها تحطم سيارة الشرطة الذى تواجد أسفلها قنبلة بدائية الصنع.
كما قامت الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بتمشيط المنطقة بحسبًا عن وجود أى أجسام غريبة أو مواد متفجرة بمحيط المنطقة والتعامل معها.

 

*الشاب أشرف يهرب من داعش في حلقته الجديدة (فيديو)

https://www.youtube.com/watch?v=Z1jg6me3qP8&list=PLdjQsFYdBYPLS6amEqVdN22gE7MYYnjWk?rel=0

 

 

*شمال سيناء: مقتل شيخ قبيلة العزازمة برصاص مجهولين في ظروف غامضة بالعريش

لقي شيخ حكومى مصرعه مساء اليوم بمدينة العريش برصاص مجهولين في ظروف غامضة ، يدعى سالم سويلم عودة 57 عاما بطلق ناري بالرأس أثناء تواجده خلف حي الفواخرية بالعريش وتم نقل جثمانه إلى مستشفى العريش العام وجار كشف ملابسات الحادث.
كما أصيبت سيدة برصاص الجيش المصرى بمدينة رفح و تدعى آمال عبد القادر طلبة 24 عاما بطلق ناري بالفخذ اليسرى وتم نقلها إلى مستشفى رفح للعلاج.

 

* توزيع إعلانات لممارسة الدعارة على ركاب قطار بالإسكندرية

قالت صحيفة المصري الموالية للانقلاب، الأربعاء،  أن مجهولين قاموا بتوزيع إعلانات لممارسة الدعارة، وتطلب من راغبي المتعة الجنسية الاتصال على رقم هاتف ومكان معلومين.

كان ركاب قطار أبي قير، الخط الداخلي لمحافظة الإسكندرية، قد فوجئوا بصعود مجهوليْن، قاما بتوزيع إعلانات جنسية تحرض على ممارسة الفسق والفجور وممارسة الدعارة.

وحرص موزعو الإعلان على تحديد مكان لاستقبال الراغبيين في الحرام، وكتبوا على الورقة خلف أحد مواقف الأتوبيس بالمدينة، في إشارة واضحة لانعدام انتشار المن في ظل حكم الخائن السفاح السيسي، وإنشغاله بمطاردة الشرفاء

 

عن Admin

اترك تعليقاً