مهام أمريكية غامضة في سيناء

مهام أمريكية غامضة في سيناء. . الأحد 6 سبتمبر. . نجل السيسي يدير غرفة عمليات الانتخابات البرلمانية

مهام أمريكية غامضة في سيناء
مهام أمريكية غامضة في سيناء

مهام أمريكية غامضة في سيناء. . الأحد 6 سبتمبر. . نجل السيسي يدير غرفة عمليات الانتخابات البرلمانية

 

الحصاد المصري – شبكة المرصد الإخبارية

 

*قصف جوي بطائرات F16 علي مناطق سكنيه جنوب مدينة الشيخ زويد

 

*اخلاء سبيل القيادي صالح جاهين

نيابة بولاق الدكرور تخلي سبيل القيادي الجهادي ووكيل مؤسس الحزب الإسلامي المهندس صالح جاهين بعد حبسه احتياطيا لمدة 20شهرا وقد وصل بيته منذ دقائق

 

*المنيا.. أمن الانقلاب يقتحم منازل أهالي دلجا

شنت أجهزة أمن الانقلاب بالمنيا حملة لاقتحام منازل الأهالي بقرية دلجا منذ قليل اليوم ضمت الحملة “4 مدرعات و6 سيارات تابعة لأمن الدولة“.

يذكر أن قوات أمن الانقلاب تقود حملة شرسة لمداهمة منازل العديد من قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين ورافضي الانقلاب بعدد من مراكز المحافظة.

أسفرت حملة المداهمات عن اعتقال الشيخ يوسف محمد أحمد الفرا فيما لم تتمكن قوات الأمن من اعتقال آخرين لعدم وجودهم بالمنزل وقت المداهمة.

 

 

*زوجة “الدراوي” تؤكد تعرضه للتعذيب بسجن ملحق المزرعة

أكدت رضا جمال” زوجة الصحفي المعتقل “إبراهيم الدراوي” تعرضه للتعذيب البدني والنفسي بداخل محبسه بسجن ملحق المزرعة بطرة؛ حيث يعاني”الدراوي” من ضغط شديد عليه ومنع دخول أية أطعمة له في الزيارة، في حين أنه أيضا ممنوع من شراء أي شيء من “كانتين” السجن سوي وجبتين فقط في الأسبوع.

ومن الجدير بالذكر أن الدراوي يتعرض لهذه التضيقات الأخيرة منذ أن ظهر في احدي جلسات محاكمته مكمما فمه، ومكتوب علي ملابسه كلمة “صحفي” في إشارة إلي أن الصحافة محرومة من ممارسة مهامها، وأن أصحاب الأقلام ملقي بهم في السجون باتهامات ملفقة.

وأشارت “جمال” إلي أن زوجها الصحفي إبراهيم الدرواي عضو نقابة الصحفيين المصرية، برقم عضوية 7070، وقد تم اعتقاله بتاريخ 16/8/2013 وذلك أثناء تواجده في مدينة الإنتاج الإعلامي كضيف للتحليل الخبري علي احدي الفضائيات وبالتحديد برنامج ساعة مصرية على قناة روتانا مصرية مع الإعلامي تامر أمين ، في حين تم توجيه اتهامات له تدور حول التخابر مع حركة المقاومة الإسلامية حماس والدخول إلى غزة عبر الأنفاق ومقابلة بعض الشخصيات الفلسطينية، في القضية رقم القضية 371، رغم أن الأوراق الرسمية تؤكد أن دخوله إلي هناك كان بتأشيرة دخول معتمدة من السلطات المصرية، أما المقابلة مع الشخصيات الفلسطينية فهو أمر طبيعي بحكم عمله الصحفي، ومرفق موضوعات صحفية في صحفية الأخبار القومية حررها الصحفي إبراهيم الدراوي من غزة.

وأضافت أن “الدراوي” قد تعرض أيضا من قبل لعدد من الانتهاكات من بينها تم الاعتداء عليه بالضرب إبان تواجده في سجن العقرب ومنعه من العلاج وإجراء الفحوص والتحاليل الطبية.

 

 

* محكمة عسكرية تقضي بالحبس ١٠ سنوات على ١٦ من رافضي الانقلاب

محكمة عسكرية تقضي بالحبس ١٠ سنوات على ١٦ من رافضي الانقلاب و٣سنوات لثلاثة أحداث

 

* قوات الأمن تقتحم قرية دلجا في لمنيا بـ”4 مدرعات و6 سيارات تابعة لأمن الدولة

قوات الأمن تقتحم قرية دلجا في لمنيا بـ”4 مدرعات و6 سيارات تابعة لأمن الدولة” وسط تعزيزات أمنية مكثفة

 

 

* مجهولون يشعلون النيران بسيارة ضابط شرطة فى بلبيس بالشرقية

أشعل مجهولون النيران فى سيارة ضابط شرطة بمديرية أمن الشرقية، اليوم الأحد، أثناء تواجدها أمام منزله وتم تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة التى أمرت بتحريات حول الواقعة.

وتلقى اللواء خالد يحيى مدير أمن الشرقية، إخطارا من العقيد سمير أبو روضة مأمور مركز شرطة بلبيس، يفيد بقيام مجهولون بإشعال النيران بسيارة الرائد “أحمد ع ضابط بقطاع الأمن المركزى بلبيس أثناء تواجدها أسفل منزله، مما أسفر عن حدوث تلفيات بالسيارة، وأفاد مصدر أمنى أن الحادث سياسى وجار تكثيف الجهود لملاحقة الجناة

 

* قضاء الانقلاب يقضي بالحبس سنة على أرملة مسنة بالفيوم

قضت محكمة جنايات الفيوم برئاسة المستشار طارق أبو زيد اليوم الأحد بالحبس لمدة عام بحق السيدة غادة محمد محمود في القضية رقم 4859 لعام 2014.

تروي “أسرتها” قصتها وتقول إن أحداث القضية تعود إلى الثامن من يناير لعام 2015؛ حيث قامت قوات الانقلاب باعتقالها إثر شنها حملة اعتقالات عشوائية للمارة بشوارع مدينة الفيوم، وتم تلفيق تهم عديدة منها الانضمام لجماعة محظورة والتظاهر بدون ترخيص،ليتم الإفراج عنها في اليوم التالي لاعتقالها بكفالة مالية قدرها 10 آلاف جنيه.

وتابعت “أسرتها”: فوجئنا فجر الأربعاء الثاني عشر من أغسطس الماضي بفرق من القوات الخاصة يقتحمون منزلنا واعتقالها وتم اقتيادها إلى قسم شرطة الفيوم.

وأكدت هيئة الدفاع عن المعتقلين بالفيوم أنها ستقوم باتخاذ كل الإجراءات القانونية التي من شأنها وقف تنفيذ ذلك الحكم والتظلم منها، رغم تقديمها كل الأدلة والمستندات التي تثبت براءتها، إلى هيئة المحكمة.

واستنكرت الهيئة تجاهل المحكمة لتلك الإجراءات والدفوع القانونية التي تقدموا بها واعتمادها على تحريات الأمن وتجاهلها لكون السيدة مسنة وتجاوزت الخمسين عامًا ومريضة بعدة أمراض مزمنة

 

* انفجار عبوة ناسفة دون إصابات أو خسائر جنوب الشيخ زويد

أكدت مصادر وشهود عيان، انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بأحد الطرق الفرعية، جنوب مدينة الشيخ زويد، دون وقوع إصابات أو خسائر

وأضافت المصادر وشهود العيان، أن مجهولين قاموا بزرع عبوة ناسفة، بجوار طريق فرعي جنوب الشيخ زويد، وتم تفجيرها عن بعد خلال مرور مدرعة تابعة لقوات الأمن، مما أحدث دويا هائلا، دون وقوع إصابات أو خسائر، حيث تم التفجير عقب مرور المدرعة بثوان قليلة

ومن جانبها تقوم قوات الأمن بتمشيط المنطقة؛ للبحث عن عبوات ناسفة أخرى، ولضبط المتورطين في الحادث.

 

* العفو الدولية: مقتل طفلة سورية برصاص الأمن المصري

سلطت منظمة العفو الدولية في نشرتها الشهرية حول سوريا الضوء على مقتل طفلة سورية برصاص الأمن المصري في أغسطس/آب الماضي، أثناء محاولة عائلتها الفرار إلى أوروبا.

ويقول رب الأسرة في التقرير الذي نشرته المنظمة (لم تذكر اسمه) إنه يعيش مع زوجته وأطفاله السبعة في مصر منذ 3 سنوات، واصفا الحياة هناك بأنها “لا تطاق” حيث تنعدم فرص العمل والرعاية الصحية وتعليم أطفاله، لذا قام بدفع نقود إلى مهربين لنقله مع عائلته إلى أوروبا.

وفي السادس من أغسطس/آب الماضي، اصطحب رب الأسرة عائلته نحو بلطيم (مدينة ساحلية في مصر) حيث قابل المهربين، وكانت المجموعة مؤلفة من 96 لاجئاً ومهاجراً، بينهم سوريون وسودانيون وإرتيريون ومصريون أيضاً. وكان من المفترض نقلهم جميعاً إلى قارب يقلهم إلى إيطاليا. بيد أن ذلك الترتيب جاء في اليوم نفسه الذي كانت السلطات المصرية تحتفل بافتتاح الفرع الجديد لقناة السويس، حيث تم تشديد الوجود الأمني الكثيف في جميع النقاط الحدودية الساحلية المصرية.

وتابع رب الأسرة: “نقلَنا المهربون بالسيارات من بلطيم إلى طريق سريع، ثم أنزلونا بالقرب من الشاطئ في برج البرلس في حوالي الساعة الثانية صباحاً. وسرْنا على الأقدام 45 دقيقة للوصول إلى الشاطئ. وحال اقترابنا، خرج علينا نحو خمسة جنود من الجانب الأيمن وصرخوا بنا “توقفوا وإلا سنطلق النار عليكم” فتوقفنا وانبطحنا على الأرض ولكن الجنود أطلقوا النار في الهواء وباتجاهنا عدة مرات. وقد ركض بعض الأشخاص ولاذوا بالفرار“.

وأضاف: “عندما توقف إطلاق النار، سمعتُ ابنتي صفاء، وعمرها ثماني سنوات وهي تصرخ قلبي، قلبي”. لم أعرف ما كان يحدث، فنزعتُ سترة النجاة التي كانتترتديها، اكتشفتُ أنها أصُيبت برصاصة في بطنها دخلت من الجهة اليمنى وخرجت من الجهة الأخرى. صرختُ وتوسلتُ إلى الجنود كي يُحضروا سيارة إسعاف لنجدة ابنتي، ولكن الجنود لم يفعلوا، وظلت صفاء تنزف. لكنهم طلبوا عبر الراديو من ضباط في الجيش الحضور إلى المكان. لقد توسلتُ إلى الجنود م رة تلو أخرى، ولكن بدلاً من طلب الإسعاف قام أحدهم بركلي“.

واستطرد: “وقفتْ زوجتي وصرختْ في وجه الجنود طالبةَ النجدة واستدعاء الإسعاف. فأشهر أحدهم بندقيته في وجهها، وأمرها بالجلوس على الأرض وشرع بإطلاق النار في الهواء كي يخيفنا. أصُيبتْ طفلتي البالغة من العمر سنتين بالهلع وبدأت بالبكاء والارتعاش بسبب صوتإطلاق النار. واستمر الجنود بشتمنا وإهانة الأطفال والنساء باستخدام كلمة عاهرات“.

واصل الأب الصراع طالبا النجدة، فاقترب أحد الجنود وركل ابنته بقدمه لمعرفة ما إذا كانت على قيد الحياة أم لا. وظل يركلها حتى وهي تحتضر.

وفي الساعة الخامسة والنصف صباحاً وصل ضباط الجيش ونقلوا الأب مع ابنته وشخصين آخرين جريحين في سيارة إلى المستشفى في بلطيم، حيث فارقت الطفلة الحياة.

احتجز الأب لمدة 11 يوماً في مركز شرطة برج البرلس، إلى جانب 48 شخصاً آخر، من بينهم ما لا يقل عن 15 طفلاً تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر و 18 سنة. وبعد ثلاثة أيام من الاعتقال، استجوبه النائب العام بشأن الهجرة غير الشرعية. ثم أمر بإطلاق سراحه مع الآخرين، ولكنه بقي في الحجز لمدة ثمانية أيام أخرى بانتظار الحصول على شهادة “غير مطلوب” من قطاع الأمن الوطني في وزارة الداخلية. وفي مساء 17 أغسطس/آب أطُلق سراحه مع معتقلين سوريين آخرين.

يختتم الأب حديثه قائلا: “زوجتي الآن إما باكية أو نائمة طوال الوقت. فقد أصُيبتْ بصدمة ولا تستطيع مواجهة الواقع بأنها فقدت طفلتها. ولا أستطيع أن أنزع من مخيلتي صورة ابنتي وهي تحتضر بين يديَّ ، بينما تركها الجنود وهي تنزف لمدة ثلاث ساعات بدون إحضار سيارة إسعاف. إنني لن أنسى ذلك المشهد. وأما أطفالي فإنهم يرتعشون عندما يرون جنود اً. وتبدأ ابنتي البالغة من العمر سنتين بالصراخ والارتعاش عندما ترى جندي اً، فهي لا تستطيع نسيان الحادثة، وقد أصيبت بصدمة كذلك. ولا يريد أطفالي الذهاب إلى المدرسة. لا يمكنني وصف مشاعرنا. إنني الآن لا أريد من هذا العالم إلا شيئاً واحدا : الخروج من هذا البلد، فالحياة هنا لا تُطاق“.

ودعت منظمة العفو الدولية السلطات المصرية إلى إجراء تحقيق عاجل وواف ومستقل ومحايد من قبل محكمة مدنية في حادث مقتل الطفلة صفاء، وتقديم المشتبه في مسؤوليتهم الجنائية إلى ساحة العدالة، وإعلان نتائج التحقيق على الملأ.

 

* تعيين قاضى «إعدام مرسي» شعبان الشامى مساعداً لوزير عدل الانقلاب

وافق مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف، على ندب المستشار شعبان عبد الرحمن الشامي الرئيس بمحكمة استئناف القاهرة، مساعدا لوزير العدل لشئون مصلحة الطب الشرعي في حكومة الانقلاب.
وسبق أن تصدى المستشار شعبان الشامي لعدد من القضايا محل اهتمام الرأي العام المصري والدولي، كان أبرزها قضيتا أحداث اقتحام السجون التي جرت في الأيام الأولى لثورة يناير 2011 ، ووقائع التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد، وإفشاء أسرار الأمن القومي، والتنسيق مع تنظيمات جهادية داخل مصر وخارجها، بهدف الإعداد لعمليات إرهابية داخل الأراضي المصرية، وأصدر فيهما أحكاما جائرة مشددة بالإعدام والسجن المؤبد بحق الرئيس محمد مرسي، وعدد كبير من قيادات جماعة الإخوان، والتنظيم الدولي للجماعة، وحركة حماس الفلسطينية، وميليشيا حزب الله اللبنانية والجماعات الاسلامية.
كما باشر المستشار الشامي نظر قضية خلية مدينة نصر، وخلية استهداف قناة السويس.

 

 

* الفراعين: إطلاق نار من قبل مجهولين على “توفيق عكاشة

 

 

*الانقلاب يتبع سياسة العزل والتعذيب والقتل البطيء وإزهاق الأرواح في السجون والمعتقلات

كتب مدير المرصد الإعلامي الإسلامي في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك:

لا يوجد معتقلٌ في سجون ومعتقلات الانقلاب لا يشكو من مرضٍ أو علةٍ، ولا يعاني من مشكلةٍ أو ضائقة، أو لا يعيش أزمةً أو محنةً، فلا سليم أو معافى، ولا صحيح أو قوي، بل الكل سقيمٌ ومريضٌ، إذ أن ظروف الاعتقال ومعاملة إدارة السجون، تخلق للمعتقلين ألف علةٍ ومرضٍ، وتسبب لهم أشد المعاناة وأسوأ الشكوى، وهي سياسةٌ مقصودة، ومنهجية متبعة، وإجراءاتٌ منظمة، يقصد بها المجرم السيسي وزبانيته تحطيم إرادة المعتقل، وتدمير صحته وعافيته، وتعريضه للإصابة بأشد الأمراض وأصعبها، أو تعميق المرض في حال وجوده، وزيادة الخطر ومنع العلاج حتى الوصول للقتل البطيء.

فلنتذكر المعتقلين وما يعانونه من زمهرير الشتاء، الذي ينخر عظامهم ولا يجدون ما يصدون به شدته. .

وما زالت المعركة مستمرة بين الحق والباطل لكن للأسف لا يوجد للحق حالياً جنود ينصرونه بل أناس يتاجرون به وبآلام الأسرى ، وليست هناك أجندة لتحرير الأسرى وإسقاط الانقلاب العسكري الدموي الغاشم.

فإلى الشرفاء في داخل أرض الكنانة : استعينوا بالله وقوموا إلى ثورتكم وقاوموا يرحمكم الله . . ولا تنتظروا أي توجيهات من الخارج من عواجيز الفرح وأثرياء الأزمة فلا أمل فيهم إلا أن يهديهم الله ويتوبوا ويعودوا إلى دينهم الذي هو شرع الله الحنيف. . فليس عندهم شيء يقدمونه لكم أو للأسرى.

فكوا العاني . . فكوا الأسير . . استنزفوا الانقلاب حتى تسقطوا الانقلاب

وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون

محبكم ياسر السري

 

 

* اعتقال 5 من رافضي الانقلاب بدمياط وإصابة أحدهم بالرصاص

شنت سلطات الانقلاب العسكري حملة مداهمات على قرية “الخياطة” و”طبلبدمياط، ما أسفر عن اعتقال 5 من رافضي انقلاب العسكر، وإصابة أحدهم  برصاص سلطات الانقلاب.

وأفاد شهود عيان من الأهالي أن حملة مكبرة لسلطات الانقلاب اقتحمت قرية طبل والخياطة وعزبة البرج قبيل عصر اليوم، ما أسفر عن اعتقال 3 من قرية طبل وإصابة أحدهم برصاص قوات الانقلاب فى قدمه بعد اطلاق الرصاص عليهم بشكل عشوائي.

كما اعتقلت سلطات الانقلاب أحد الشباب من الخياطة وآخر من منطقة التل بمدينة عزبة البرج من داخل محل عمله

يأتي هذا استمرارا للجرائم بحق مؤيدي الشرعية بدمياط، للحد من الحراك الثورى المتنامي على مدار أكثر من عامين، والرافض لانقلاب العسكر

 

 

* محمود نجل السيسي يدير غرفة عمليات الانتخابات البرلمانية

كشفت مصادر سياسية بارزة عن أعضاء غرفة العمليات الحقيقية التي تدير المشهد الانتخابي والتحالفات الانتخابية، لتشكيل قائمة موحّدة تمثّل النظام السياسي في مصر، بعد قرار اللجنة العليا للانتخابات، فتح باب الترشح للانتخابات البرلمانية، والتي من المقرّر إجراء أولى جولاتها، في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتقول المصادر السياسية: إنّ “الانتخابات تدار من مقر المخابرات”، لافتة إلى أنّ هناك 4 أشخاص يشكّلون غرفة العمليات الحقيقية، التي تقوم بمناقشة الأسماء المرشحة لقائمة “في حب مصر”، التي يقودها لواء المخابرات السابق، سامح سيف اليزل

وتلفت المصادر إلى أنّ “الأشخاص الأربعة، هم : الضابط في جهاز المخابرات محمود عبدالفتاح السيسي، ووزير الإعلام الأسبق، ورئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، أسامة هيكل، فضلاً عن المستشار القانوني للحملة الرئاسية للسيسي، المحامي محمد أبو شقة، بالإضافة إلى اليزل نفسه“.

وتوضح المصادر أنّ هؤلاء الأربعة، يعقدون اجتماعات يوميّة في مقر مبنى المخابرات للانتهاء من كافة الأمور المتعلقة بالبرلمان الجديد، بما يضمن تشكيل برلمان يخصع للسيسي، من خلال تشكيل قائمة في حب مصر، بالإضافة إلى تفتيت المقاعد الفردية، بما لا يسمح أن يكون هناك تكتل كبير لقوى واحدة تحت قبة البرلمان المقبل“.

وتشير المصادر إلى أن “أبو شقة ونجل السيسي، هما من يدعمان صعود الرئيس السابق لاتحاد طلاب مصر، رئيس حزب مستقبل وطن، محمد بدران، إذ كفلا له تمويلاً ضخماً، من قبل عدد من رجال الأعمال المحسوبين عليهم، وفي مقدمتهم رئيس مجلس إدارة شركة “حديد المصريين”، أحمد أبو هشيمة، وذلك في إطار خلق رموز جديدة تكون خاضعة لسيطرة الدولة، وتشكيل تنظيم شبابي سياسي جديد داعم للسيسي، وبذلك تكون نخبة مصنوعة أمام أعينهم”، بحسب المصادر، مؤكدة أنّ “هذا الملف يشرف عليه، شخصياً، محمود عبدالفتاح السيسي”.

من جهة أخرى، تقول المصادر إنّ “نجل المستشار بهاء أبو شقة، القيادي البارز في حزب الوفد، محمد أبو شقة، هو من قاد مع والده مسألة إقناع الحزب بالبقاء في قائمة في حب مصر، على الرغم من وجود خلافات كبيرة داخل الحزب بشأن الاستمرار بها، بسبب قلة عدد المقاعد المخصصة للوفد بها، المقدّرة بـ 9 مقاعد، في وقت ترى فيه قيادات الحزب، أنها أكبر بكثير من هذا العدد“.

وكان للمستشار بهاء أبو شقة، تصريحات صحافية، أمس السبت، أكد من خلالها، استمرار الحزب في القائمة تحت أي ظرف، “حتى وإن لم يحصلوا على أي مقاعد، بدعوة الحفاظ على الاصطفاف الوطني خلف السيسي للعبور بالبلاد من هذه المرحلة“.

ويمثّل البرلمان المقبل هاجساً للسيسي، بعدما منح الدستور الجديد الذي وضعته لجنة الخمسين لمجلس النواب الجديد، صلاحيات واسعة، منها عزل رئيس الجمهورية. وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات، إجراء المعركة على مرحلتين. تضمّ الأولى 14 محافظة، وتجري الانتخابات فيها، يومي السبت والأحد الموافقين 17 و18 أكتوبر/تشرين الأوّل المقبل، خارج مصر، والأحد والاثنين الموافقين 18 و19 أكتوبر/تشرين الأوّل المقبل في الداخل. في حين تشمل المرحلة الثانية، 13 محافظة

وأشارت اللجنة إلى أنّ المرحلة الثانية، التي تشمل 13 محافظة هي، القاهرة، والقليوبية، والدقهلية، والمنوفية، والغربية، وكفر الشيخ، والشرقية، ودمياط، وبورسعيد، والإسماعيلية، والسويس، وشمال سيناء، وجنوب سيناء. وتجري عملية الانتخاب في دوائرها خارج جمهورية مصر، يومي السبت والأحد الموافقين 21 و22 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

 

 

* نجلة “مجدي قرر” توضح تفاصيل تدهور صحته وسوء الأوضاع في “العقرب

قالت مديحة قرقر، نجلة القيادي الأستاذ بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية “مجدي قرقر”، إنها لم تر والدها منذ شهر مارس الماضي، وبعد ذلك منعت عنه الزيارات تماما، ومنعوا عنه دخول الأدوية له، على الرغم من علم إدارة السجن بأن والدي مريض ويعاني من أمراض مزمنة تستلزم كمية ضخمة من العلاج أسبوعيا لم يحصل منها إلا على أقل القليل.

وكشفت مديحة خلال كلمتها التي ألقتها في مؤتمر عقد بمؤسسة حرية الفكر والتعبير، عن سبب تدهور صحة والدها، وذلك بسبب انفجار ماسورة المجارى بالسجن، ما تسبب إصابته بحساسية، ونقل على أثرها إلى المستشفى حتى أمس، وأثناء الزيارة وجدنا أنه فقد أكثر من 30 كيلو من وزنه، ولا يوجد رعاية صحية أو بدنية.

من جانبه، قال إسماعيل أبو بركة نجل المحامى الإخوانى أحمد أبو بركة، إن آخر زيارة لوالدي في سجن العقرب، كان المسموح من الأكل وجبة واحدة رجعوا نصها، وفيه 3 أنواع دواء في اتنين دخلوا مع اخواتي، والثالث رفضوا دخوله.

وأضاف خلال كلمته بالمؤتمر: “والدى صحته تدهورت تماما، ومنعت عنهم الأوراق والأقلام والمصاحف”.

 

 

* إخلاء سبيل محفظة قرآن معتقلة فى هزلية “البلالين

أكدت التنسيقة المصرية للحقوق والحريات، أن قضاء الانقلاب قرر اليوم الأحد، إخلاء سبيل الحرة “أسماء عبد الحميد قورة”، المعتقلة في أحد سجون محافظة مطروح.

وأوضحت التنسيقية في تصريح لها عبر موقع “فيس بوك” اليوم الأحد “أن محكمة جنايات مطروح أصدرت اليوم قرارا بإخلاء سبيل المعتقلة “أسماء عبد الحميد إبراهيم قورة، في القضية المعروفة إعلاميا بقضية البلالين برقم 6844 لسنة 2015 جنايات مطروح“.

كانت قوات أمن الانقلاب قد اعتقلت أسماء عبد الحميد إبراهيم قورة محفظة قرآن بالإسكندرية ومقيمة بالإسكندرية” بتاريخ 8 يونيو 2015، من أحد شوارع محافظة مطروح أثناء ذهابها لقضاء العطلة الصيفية مع ذويها، وذلك بزعم حيازتها لـ3 بلالين صفراء عليها عبارات رافضة لحكم العسكر

ووجهت ميليشات العسكر قائمة من التهم الملفقة لأسماء، منها: الانضمام لجماعة أسست على خلاف القانون، والترويج لها، والترويج لأفكار الجماعة، ومحاولة قلب نظام الحكم

 

 

* بالنعوش والملابس السوداء.. «الضرائب» تتلقى العزاء فى حكومة محلب اليوم

“تضامن” تعلن تخطى المليون توقيع لرفض «الخدمة المدنية».. وفؤاد: عمال الضرائب لن يجلسوا مع ممثلين للحكومة مرة أخرى.. وطريق المفاوضات أغلق

تتصاعد أزمة العاملين المدنيين بالدولة، اعتراضا على قانون «الخدمة المدنية»، وأعلنت جبهة «تضامن» المشكلة من عدة نقابات عمالية ومهنية رافضة للقانون، أن التوقيع على استمارات رفض القانون تجاوزت المليون، فضلا عن تظاهرات العاملين بالضرائب، اليوم، ومليونية العاملين بالدولة 12 سبتمبر الحالى، فى حديقة الفسطاط، فى وقت تصر فيه الحكومة على فرض القانون وتطبيقه.

فيما قالت فاطمة فؤاد، رئيس النقابة المستقلة للعاملين بالضرائب على المبيعات، إن احتجاج عمال الضرائب اليوم فى مختلف المحافظات بالإضافة إلى وقفة احتجاجية أمام المقر الرئيسى لمصلحة الضرائب مجرد تمهيد للمليونية، مشيرة إلى أن فعالية الاحتجاج ستتضمن تلقى العزاء فى حكومة المهندس إبراهيم محلب، وأن العاملين سيرتدون الملابس السوداء ويحملون نعشا رمزيا، تعبيرا عن رفض الحكومة حل الأزمة بشكل جاد.

وأكدت فؤاد أن عمال الضرائب لن يجلسوا مع ممثلين للحكومة مرة أخرى وأن طريق المفاوضات أغلق تماما، بقولها «الحكومة تعرف مطالبنا وإذا أرادت الحل عليها إصدار قرارات فاعلة بالحل بعيدا عن المفاوضات والجلسات التى لا تقدم جديدا غير ضياع الوقت».

وقال حسين إبراهيم، المتحدث الإعلامى باسم تنسيقية الجبهة، إن الجبهة تستهدف جمع 6 ملايين استمارة، هم عدد العاملين المدنيين بالدولة، للضغط على الحكومة ووقف العمل بقانون «السخرة المدنية»، مؤكدا أن الجبهة تعمل على جمع الاستمارات بالتوازى مع الإعداد للمليونية.

 

 

* تأخر سيارات المطافي يتسبب في تفحم طفلين ببورسعيد

تسبب تأخر سيارات الحماية المدنية ببورسعيد وتجاهل استغاثات المواطنين المتكررة في تفحم طفلين شقيقين وإصابة و الدهما بجروح إثر حادث اندلاع حريق في شقتهم بحي الضواحي.
وذكرت مصادر طبية أن مستشفى بورسعيد العام استقبل جثمان طفلين في حالة تفحم كاملة و إصابة والدهما بجروح حال محاولته إنقاذ أولاده بعدما اندلعت النيران بالمنزل دون معرفة أسباب الحريق حتى الآن.
وقد انتاب أهالي منطقة السيد متولي الذي شهد الحادث حالة من السخط بسبب تأخر المطافي عن إنقاذ الأطفال، مطالبين بمحاسبة المقصرين.

 

 

* تأجيل نظر أحداث “قصر القبة” و”خلية الرصد والردع

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد، تأجيل نظر إعادة محاكمة 20 متهمًا “مخلى سبيلهم”، لاتهامهم بأحداث وقعت بمحيط قصر القبة في فبراير 2013، إلى جلسة 12 سبتمبر الجارى، للمرافعات.

كانت المحكمة ذاتها قد قضت “غيابيًا” على المتهمين بالسجن المشدد 10 سنوات، وأسندت نيابة الانقلاب للمتهمين عددًا من الاتهامات؛ من بينها: التجمهر والبلطجة والتلويح بالعنف، واستعراض القوة، والتظاهر دون ترخيص وتكدير السلم العام وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة.

وفي سياق الانتقام من الثورة ومؤيدي الشرعية، قررت محكمة جنايات القاهرة بالدائرة 23 المنعقدة بمعسكر الأمن المركزى بأكتوبر، برئاسة المستشار حسين قنديل، تأجيل جلسات محاكمة 21 من رافضى انقلاب العسكر، فى القضية رقم 18369 لسنة 2014 جنايات العمرانية، والمعروفة اعلاميا بـ”خلية الرصد والردع” لجلسة 8 أكتوبر لسماع شهود الإثبات.

كان نائب عام الانقلاب هشام بركات، أمر بإحالة 21 من رافضى انقلاب إلى محاكمة الجنايات، على خلفية اتهامات ملفقة، منها تفجير قنبلة أمام سينما رادوبيس، وقتل مواطن مسيحي تصادف مروره، وإصابة ضابط، وتفجير قنبلة أمام منزل السفير البلجيكى، ومحاولة تفجير قنبلة أسفل سيارة شرطة أمام قسم الطالبية.

وتضم القضية كلا من:
1-
محمد فؤاد
2-
مصطفي موسي
3-
طارق السيد
4-
محمد دري الطلياوي
5-
مصطفي عبد الرحمن
6-
علاء حسن
7-
سعيد عبد الظاهر
8-
احمد فؤاد
9-
ياسر محفوظ
10-
اسامة الشاعر
11-
محمد عبد الله
12-
محمد اشرف
13-
كريم حسن
14-
احمد ابراهيم
15-
هاني الشحات
16-
محمد احمد وشهرته “اللبان
17-
محمود عبد العاطي
18-
محمد ماهر
19-
وسام جمال
20-
محمد جمال
21-
شخص آخر 

 

* خوفا من ثورة غضب.. الانقلاب يؤجل زيادة أسعار المترو

كشفت مصادر مسؤولة أن قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسى، طلب من وزارة النقل عدم رفع أسعار تذاكر المترو فى الوقت الحالى؛ خوفا من ثورة غضب عارمة من المواطنين.
وقالت المصادر، عبر تقارير لها اليوم السبت، إن السيسى أقر بفشل وزرائه، خاصة النقل والسياحة والتعليم، بنسب بلغت 35% للوزارة الواحدة.
كانت وزارة النقل فى حكومة الانقلاب قد أقرت أول أغسطس تعديل تذاكر المترو لجنيهين بدلا من جنيه واحد لجميع الخطوط.

 

 

* الضرائب” تتظاهر اليوم احتجاجا على قانون الخدمة المدنية

يتظاهر اليوم موظفو مصلحة الضرائب المصرية، من أمام مقر مجلس الوزراء بشارع حسين حجازى بوسط القاهرة، فى الثالثة من عصر اليوم الأحد، رفضا لقانون الخدمة المدنية الجديد الذى أصدر قائد الانقلاب فى مارس الماضى.

وفى نفس السياق أعلنت حركة 6 إبريل الجبهة الديمقراطية مشاركتها فى مليونية 12 سبتمبر الجارى احتجاجا على قانون الخدمة المدنية.

وقال شريف الروبى -عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريل “الجبهة الديمقراطية”-: إن الحركة ستشارك فى دعوات 12 سبتمبر ضد قانون الخدمة المدنية والتى دعا لها بعض قطاعات العمال خلال الفترة الأخيرة.

وأضاف الروبى -فى تصريحات صحفية-  أنهم سيشاركون كأفراد وليس ككيان، استجابة لمطالبة المنسقين الذين طالبوا بعدم مشاركة الكيانات، مضيفا أن الحركة ستدعم التظاهرات بالحشد والدعوة إليها.

ودشن رافضو القانون حملة توقيعات إلكترونية ضد القانون، تتضمن أهم مثالب القانون، التى من ضمنها عدم دستورية القانون لصدوره في غيبة مجلس النواب، وإسناده للجنة غير مختصة بإصداره.

وشهد الشارع المصرى اعتراضات واسعة على قانون الخدمة المدنية، ونظم العاملون بالدولة عدة وقفات حاشدة أمام نقابة الصحفيين، لاعتراضهم على القانون بعد صدوره فى مارس الماضى، حيث تحمل مواده تغييرات واسعة في نمط العمل بالجهاز الحكومي، الذي يتجاوز عدد العاملين فيه 6.5 ملايين من موظفى الجهاز الإدارى للدولة.

ومن أهم ما لفت الأنظار وأثار معارضة الرافضين له استثناء بعض المؤسسات من القانون مثل الجيش والشرطة والقضاء، رغم سلسلة الترقيات والزيادات المالية، التي طالت هذه القطاعات في السنوات الأخيرة.

يشار إلى أن قائد الانقلاب السيسى، كان قد أصدر قانون الخدمة المدنية الجديد بقرار جمهورى رقم 18 لسنة 2015، متضمنا إلغاء قانون نظام العاملين المدنيين، الصادر بالقانون رقم 47 لسنة 1978 بتعديلاته، التى وصلت إلى نحو 19 تعديلا، والعديد من الكتب الدورية، ووضع نظام جديد للخدمة المدنية فى مصر.

 

 

* غموض حول مصير 3 من رافضي الانقلاب بالشرقية
قالت رابطة أسر المعتقلين بالشرقية: إن سلطات الانقلاب تخفي 3 من رافضي انقلاب العسكر من مدينة أبو حماد والحسينية وكفر صقر، بشكل قسري دون الكشف عن مكان احتجازهم، وهو ما يخشى على سلامتهم، في ظل توارد أنباء عن تعرضهم للتعذيب بشكل ممنهج للاعتراف بتهم لا صلة لهم بها.

وأضافت الرابطه أنه “منذ اختطاف خالد سعيد ابن مدينة أبو حماد من منزله  يوم10  أغسطس الماضي من قبل سلطات الانقلاب بأبو حماد وهي ترفض الإفصاح عن مكان احتجازه القسري“.

وتابعت أن “سلطات الانقلاب تخفي أيضا مغاوري عبدالعال حسين 25 سنة من مدينة الحسينية منذ أن تم اختطافه 27/7/2015 ، وتخفي أيضا اسلام سعيد محمد 20 سنة طالب من كفر صقر وتم اختطافه منذ 15/6/2015“. 

وأكدت الرابطه أن “أسر المختطفين تقدموا بالعديد من الشكاوى للمسئولين بحكومة الانقلاب للكشف عن مكان احتجازهم القسري دون أي استجابة وهو ما يخشى على سلامتهم مطالبين بالكشف عن مكان احتجازهم ورفع الظلم الواقع عليهم”.

 

 

 

* تدهور الحالة الصحية لمعتقل بسجن أسيوط ونقله للمستشفى

شهدت صحة المعتقل محمد محمود ازكيم، مدير مدرسة علي بن أبي طالب بقرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس بالمنيا والمعتقل حاليًّا بسجن أسيوط تدهورًا كبيرًا جرَّاء الإهمال الطبي من جانب إدارة السجن، واضطرت إدارة السجن إلى نقل المعتقل إلى مستشفى أسيوط؛ خشية وفاته داخل المعتقل.
تحمل أسرة المعتقل “محمد محمود” وزارة الداخلية المسؤولية الكاملة عن حياته بعد تدهور حالته الصحية.

 

 

* نشطاء يهاجمون جزيرة ساويرس” للاجئي سوريا.. ويؤكدون: محاولة لتنظيف سجله الدموي

أثارت تصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس بشراء جزيرة للاجئين السوريين، سخرية وغضب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، الذين اعتبروا الفكرة مجرد محاولة لتحسين صورة رجل الأعمال المتورط في دعم الانقلاب العسكري على أول رئيس مدني منتخب الدكتور محمد مرسي.
كان “ساويرس” قد صرح لقناة CNN بأنه سيشتري جزيرة من إيطاليا أو اليونان ليجمع فيها اللاجئين السوريين لتكون مأوى لهم لحين عودتهم لبلادهم، مشيرا إلى أنه قرر تسمية الجزيرة باسم “إيلان” الطفل السوري الغارق على الشواطئ التركية.
وقال ساويرس، في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع التدوينات القصيرة تويتر”، اليوم السبت: “لقد وجدت اسمًا للجزيرة.. “إيلان” الطفل السوري الغارق على شواطئ تركيا، حتى تذكرنا به دائمًا.. والآن أنا محتاج أن أجد الجزيرة“.
وقال Tariq Imam: “هذا السفاح يريد تنظيف سيرته القذرة المليئة بالخيانة والمؤامرات, وعلى ظهر من ؟؟؟؟ على ظهر طفل كان هو أحد أعوان حكومة السفاح السيسي في سجنهم وترحيلهم من مصر …. ولا لا    زالت البقية من السوريين المضطهدين تملأ السجون المصرية في انتظار ترحيلهم إلى السفاح بشار ليعمل فيهم تقتيلا واغتصابا“.
وأضاف Adel Bora:” مصاصو الدماء يبحثون عن الشهرة بدماء الأبرياء”. وتابع: “الجزيرة لم تشر بل لم تختر بعد وأطلق عليها اسما, وفر مالك يا دراكولا أو هبها نقد لمخيمات النازحين“.
وسخر أحمد القاري من اقتراح ساويرس قائلا: “اللاجئون لم يرضوا بأثينا نفسها ولا ببودابيست عاصمة هنغاريا وسيرضون ويفرحون بجزيرة ساويرس“.
واتهم محمد عبد الله ساويرس بتنفيذ خطة إسرائيل لتفريخ سوريا من أهل السنة، حيث قال: “يريدون تفريغ سوريا من السنة لحماية إسرائيل”، مضيفا: “من أراد للشعب السوري خيرا فليزوده بصواريخ مضاده للطائرات“.
ووجه Amir Amir رسالة إلى رجل الأعمال المصري قائلا: “أنت حاربت الديمقراطية وساندت القتلة فى مصر فكيف تساعد القتلى فى سوريا”؟.
وطالب محمد قاسم ساويرس برد الفلوس المنهوبة للفقراء، قائلا: “بدل ما تعمل جزيرة رجع فلوس الفقراء فى مصر والتى ساعدك مناديب الاحتلال من العسكر علي سرقتها ما سرقته هو كسرة خبز أو جرعة ماء أو رشفة دواء سرقتها من صغير مصرى“.
وعلق Abo Zyad على الخبر قائلا: “الحدايه ما بتحدفش كتاكيت ده السم فى العسل يا عرب“.
وقال Mahmoud Yousef : “هو ده اللي قدر عليه ؟ … دفع 6 مليار لإسقاط مرسي… يدفع زيهم للاجئين ….ولا ده ملهاش مردود اقتصادي ومش هتهربه من الضرائب“.

 

 

* قوات الاحتلال الدولية في سيناء.. مهام أمريكية غامضة!

تحدث الإعلام الأمريكي خلال شهر أغسطس الماضي عن ضرورة سحب قوات الاحتلال متعددة الجنسيات من شبه جزيرة سيناء، التى تشرف عليها قوات الاحتلال الأمريكية لا الأمم المتحدة.

إلا أنه وبعد استهداف هذه القوات الجمعة الماضي، وإصابة 6 من عناصرها؛ شرعت وسائل إعلام أمريكية في المطالبة بزيادة عديد هذه القوات وتزويدها بالسلاح؛ ما يفتح الباب واسعا أمام قراءة هذا التحول الدرامتيكي، الذي ربما يهدف إلى تعزيز وجود قوات الاحتلال الأمريكية في سيناء إلى أجل غير مسمى، وقيامها بمهام لم يكشف عنها النقاب بعد.

ونقلت أسوشيتدبرس ونيويورك تايمز ولوس أنجلوس تايمز عن مسئول في هذه القوات أن استهداف مركبات قوات “حفظ السلام الدولية” بعبوات ناسفة مزروعة على الطريق في شمال سيناء قد يكون مقصودا؛ لأنها مطلية بلون مختلف عن تلك التي يستخدمها الجيش المصري.

وأصيب أربعة جنود أمريكيين واثنين من فيجي عندما كانت مركبتهم تقوم بدورية روتينية بالقرب من قاعدتهم، وتم نقل الجنود إلى مرفق طبي يعالجون من إصابات غير مهددة للحياة، بحسب وزارة الدفاع الأمريكية.

تعزيز الاحتلال الأمريكي

أشارت صحيفة “فورين بوليسي” إلى أن مسئولين أمريكيين في وزارة الدفاع الأمريكية أكدوا أن الولايات المتحدة تدرس خيارات تعديل قوة حفظ السلام في سيناء “متعددة الجنسيات”، حيث تم نشر ما يقرب من 650 جنديا أمريكيا في الوقت الحاضر.

ونقلت الصحيفة عن الرائد روجر كابينيس نحن ندرس ما إن كان هناك حاجة إلى تدابير إضافية لضمان حماية القوة، وهذا يشمل جلب معدات إضافية إذا لزم الأمر”، فالهجمات هي الأولى من نوعها في الموجة الأخيرة من العنف لاستهداف القوات المتعددة الجنسيات وقوات مراقبة حفظ السلام.

وأشار تقرير حديث لصحيفة واشنطن بوست إلى قلق المحللين من أن المنافسة بين الجماعات الجهادية داخل هذا التمرد المتزايد سوف تؤدي إلى تفاقم حجم ووتيرة الهجمات.

مخاطر متزايدة

أما “فوكس نيوز” فترى أن الهجوم الذي استهدف قوات حفظ السلام يؤكد المخاطر المتزايدة التي تواجهها الوحدة الأمريكية المتمركزة هناك، ومن المرجح أن تؤجج الجدل الداخلي حول ما إن كان ينبغي تعزيز تلك القوة بأسلحة ثقيلة لحمايتها ضد “الدولة الإسلامية“.

واتفقت مع “فورين بوليسي” في التأكيد على أن مسئولين أمريكيين يؤكدون أن الإدارة تعيد دراسة خياراتها في سيناء في ضوء تهديد “داعش”، بما في ذلك إرسال المزيد من الأسلحة والمعدات لتعزيز القوات، وحتى إمكانية سحب القوات.

وتشير «ميليتاري تايمز» إلى أن الهجوم الذي استهدف هذه المرة “هدفا دوليا” يشكل “تحولا كبيرا” لفرع “الدولة الإسلاميةفي سيناء، الذي كانت تقتصر هجماتها في السابق على الجيش المصري.

كذلك يثير الهجوم تساؤلات حول مستقبل مهمة القوة المتعددة الجنسيات، ويأتي في وقت يشهد توترا في العلاقات بين الولايات المتحدة ومصر.. حسب قول الصحيفة.

يشار إلى أن القوات متعددة الجنسيات في سيناء غير خاضعة للأمم المتحدة مثل قوات اليونيفيل في جنوب لبنان، بل تتبع الولايات المتحدة الأمريكية وتخضع لإدارتها، ويطلقون عليها ذو”القبعات البرتقالية” للتمييز بينها وبين قوات الأمم المتحدة ذو القبعات الزرقاء.

حيث نجحت أمريكا ودولة الاحتلال الإسرائيلي فى استبدال الدور الرقابي للأمم المتحدة المنصوص عليه فى معاهدة “السلام، بقوات متعددة الجنسية، وقع بشأنها بروتوكول بين مصر والاحتلال فى 3 أغسطس 1981، وتتشكل القوة ذات القبعات البرتقالية من 11 دولة ولكن تحت قيادة مدنية أمريكية.. ولا يجوز لمصر -بنص المعاهدة- أن تطالب بانسحاب هذه القوات من أراضيها إلا بعد الموافقة الجماعية للأعضاء الدائمين بمجلس الأمن.

وتقوم القوة بمراقبة مصر، أما الكيان الصهيوني فتتم مراقبتها بعناصر مدنية فقط لرفضها وجود قوات أجنبية على الأراضي المحتلة، ولذلك يطلقون عليها «القوات متعددة الجنسية والمراقبون MFO””.

وكانت الإدارة الأمريكية قد تقدمت بطلب لسحب هذه القوات خوفا من هجمات “داعش” إلا أن السيسي رفض هذه الطلب، ما يثير تساؤلات عدة حول دور هذه القوات في ظل توجه أمريكي جديد نحو تعزيز وجود قواتها في سيناء.

 

 

* انخفاض كبير في أعدد السفن المارة بقناة السويس

نشر موقع البورصة المصرية، أن المجرى الملاحي لقناة السويس شهد انخفاضا في أعداد السفن المارة فيه خلال شهر أغسطس الماضي بنسبة 14%، مقارنة بشهر أغسطس من العام الماضي 2014.

وبحسب تقارير ملاحية صادرة عن هيئة قناة السويس، عبرت 1356 سفينة قناة السويس خلال 28 يوما، في الفترة من 7 أغسطس الماضي وحتى 3 سبتمبر الجاري، في حين عبرت 1577 سفينة مجرى القناة فى شهر أغسطس من عام 2014.

ويرجح محللون نقل عنهم الموقع ذاته أن الانخفاض الذي عانت منه القناة خاصة بعد افتتاح التفريعة الجديدة بطول 35 كيلومترا، يرجع إلى انخفاض حركة التجارة العالمية، وتراجع اليوان الصيني أمام الدولار واليورو خلال الشهرين الماضيين.

ووفقا للموقع الرسمي لهيئة قناة السويس، فإن حركة السفن عبر مجرى القناة خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري شهد زيادة بنسبة 4.9%، مقارنة بالفترة المثيلة من العام السابق، حيث عبرت 8556 سفينة المجرى الملاحي لقناة السويس في النصف الأول من العام الجاري، في حين عبرت 8160 سفينة خلال النصف الأول من العام الماضي.

من جانبها، قالت صحفية “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إن الخطوط الملاحية العملاقة ستقلل رحلاتها بين آسيا وأوروبا، ومن بينها تحالف G6 الذي يضم خطوط “إيه بي أل السنغافوري – هيونداي ميركانت مارين الكوري الجنوبيميتسوي أو أس كيه و أن واي كيه اليابانيين – Hapag Lloyd الألماني – أو أو سي أل التابع لحكومة هونج كونج”، بسبب انخفاض الطلب على السلع في أوروبا.

وكانت تقارير أفادت بأن إيرادات قناة السويس انخفضت 4% في يونيو الماضي، ليصل إلى 431.6 مليون دولار مقارنة بـ 449.6 مليون دولار في مايو الماضي، وهو ما أعلنته بوابة “معلومات مصر” التابعة لمجلس الوزراء.

وبحسب تقرير لصحيفة “الفايننشال تايمز” البريطانية، فإن قناة السويس لم تعد تحتل بأريحية صدارة الممرات المائية العالمية، فمصر افتتحت مشروعها الخميس 6 أغسطس من الشهر الجاري، وعلى الرغم من توقعات الخبراء ورئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، بزيادة الأرباح خلال أيام، لأن القناة الجديدة ستخفض وقت انتظار السفن من 18 ساعة إلى 11 ساعة، وهذه الساعات السبع ستساهم في توفير ملايين الجنيهات في مصر خلال ساعات، إلا أن ذلك لم يتحقق حتى وقتنا الحالي.

 

 

عن Admin

اترك تعليقاً