النيابة تخلي سبيل عبد الرحيم علي بكفالة بتهمة نشر أخبار كاذبة . . من هو ؟

النيابة تخلي سبيل عبد الرحيم علي بكفالة بتهمة نشر أخبار كاذبة . . من هو ؟

شبكة المرصد الإخبارية

قررت نيابة استئناف القاهرة إخلاء سبيل من يزعم أنه باحث في شئون الحركات الإسلامية عبد الرحيم علي بكفالة 5 آلاف جنيه بعد التحقيق معه في البلاغ المقدم ضده من رئاسة الجمهورية بتهمه بنشر اخبار كاذبة علي صفحات جريدة صوت الأمة.
واستمع المستشار عماد عبد الله المحامي العام بنيابة الأستئناف الي اقوال علي في الاتهام الموجه له من رئاسة الجمهورية وتمت مواجهتة بما جاء فى البلاغ حول اتهامه للرئيس محمد مرسي ومدير مكتبه بالتعامل مع جهات استخبارات اجنبيه ونفي علي ما نسب له من اتهامات وقررت النيابة في نهاية جلسة التحقيق اخلاء سبيله بكفالة 5 الاف جنيه .
من الجدير بالذكر  أن عبد الرحيم على شيوعي وكان يتملق نظام المخلوع مبارك بشكل فاضح ، ويتمسح بأركان النظام بشكل مريب ، وتفتقد كتاباته المهنية وتغطيها الكراهية لكل ماهو تحرري ومعارض .
ويعتبره معارضون بوق فاسد لنظام فاسد يفتقد إلى الشرعية ومقومات البقاء  .
وقال الدكتور حسن البرنس خلال لقائه فى برنامج تلفزيوني: “رفضت الجلوس مع عبد الرحيم لأنه كان عميلاً للأجهزة الأمنية في النظام السابق.
وقالت مصادر كانت  حملة أحمد شفيق قامت بتوزيع عشرات الالاف من الكتيبات كتبها له عميل امن الدولة عبد الرحيم علي ويشرف علي طباعتها وتوزيعها اللواء/ محمود وجدي وزير الداخلية السابق.
وقرر نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي وقتها عمل حملة بعنوان : امسك اللي بيوزع وخده القسم واعمل له محضر طباعة وتوزيع كتاب بغير تصريح.
وكان الفم الكاذب الشهير/ عبد الرحيم علي قد ظهر مؤخراً فى الفضائيات لمساعدة توفيق عكاشة فى القيام بحملة تشهير غير مسبوقة ضد الإخوان المسلمين.
كما أنه لم يعرف يوماً كصحفي نابه أو باحث مدقق ، ولا يمتلك أي دراسات منهجية ، أو أطروحات علمية  ، لكنه ضيف دائم على الفضائيات بأكاذيبه  وسبابه الفاحش .
وتطارد عبد الرحيم علي الذي توارى عن الأنظار منذ قيام الثورة عدد من القضايا منها قضية سب وقذف اقامها ضده م/ سعد الحسيني منذ انتهاء إنتخابات عام 2010.
وكان جهاز مباحث امن الدولة المنحل  يضع كل ما يحصل عليه من معلومات او أوراق يتم مصادرتها عند اعتقال الإخوان لدى عبد الرحيم علي الذي يقوم بالعبث بمحتوياتها ثم نشرها على موقع الخريطة.
وكانت رئاسة الجمهورية قد تقدمت ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت عبد الله بشأن تقرير صحفي نشر علي صفحات جريدة صوت الأمة التي يرأس تحريرها الزميل عبد الحليم قنديل يقول ان الرئيس محمد مرسي ومدير مكتبه أحمد عبد العاطي يتعامل مع جهات استخبارات دولية فاعتبرت الرئاسة ان تلك المعلومات مغلوطة وكاذبة وقدمت بلاغا للنائب العام وطالبته بالتحقيق فيها فأحال النائب العام البلاغ الي نيابة استئناف القاهرة .
يذكران رئاسة القاهرة قدمت بلاغا اخر الي النائب العام وبدا التحقيق فيه مع الإعلامي الشهير محمود سعد والدكتورة منال عمر استاذ الطب النفسي بشأن احدي الحلقات التي تعرضا فيها بالنقد لرئيس الجمهورية وخضع سعد للتحقيق وتقرر اخلاء سبيله بطفاله 5الاف جنيه بعد تحقيق استمر 7ساعات كاملة.

عن marsad

اترك تعليقاً