الاستفتاء على الدستور من يوم 8 إلى 11 ديسمبر في سفارات وقنصليات مصر بالخارج

الاستفتاء على الدستور من يوم 8 إلى 11 ديسمبر في سفارات وقنصليات مصر بالخارج

بيان من السفارة المصرية بلندن

شبكة المرصد الإخبارية

وزعت السفارة المصرية بلندن تعميماً عبر البريد الالكتروني حصلت شبكة المرصد الإخبارية على نسخة منه بشأن استفتاء المصريين فى الخارج على مشروع الدستور الجديد تضمن ما قررته اللجنة العليا للانتخابات وأعلنت فيه تواريخ ومواعيد الاستفتاء على مشروع الدستور ، وتم اعتماد قاعدة بيانات ناخبى الخارج المعدة فى الانتخابات الرئاسية 2012 للعمل بها فى الاستفتاء دون تعديل ، ويبدأ فتح اللجنة لاستقبال الأصــــــوات سواء كان التصويت بريدياً أو مباشراً فى مقـــــــــــــر سفارة جمهورية مصر العربية فى لندن خلال الفترة من يوم 8 إلى 11 ديسمبر الجارى (أيام السبت والأحد والاثنين والثلاثاء) من الساعة 8 صباحا إلى 8 مساءاً بتوقيت لندن.
كما أعلنت السفارات المصرية بالرياض وأبو ظبي والكويت، وقنصلياتها العامة في جدة ودبي، استعدادها لاستقبال أبناء الجاليات المصرية بالمملكة العربية السعودية ودولتي الإمارات والكويت؛ للمشاركة في الاستفتاء على أول دستور مصري بعد ثورة 25 يناير، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 8 ديسمبر الجاري وحتى يوم الثلاثاء الموافق 11 ديسمبر، اعتبارًا من الثامنة صباحًا وحتى الثامنة مساء.
كما تتلقى السفارات والقنصليات المصرية بالخارج في نفس الفترة مظاريف التصويت عن طريق البريد بكافة أنواعه، وفقًا للمنطقة الجغرافية التي تتبع كل منهما.

وفيما يلي نص التعميم الذي وصلتنا نسخة منه من السفارة المصرية بلندن:
تهدي سفارة جمهورية مصر العربية في لندن أطيب تحياتها لأبناء الجالية المصرية في المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية، واستمراراً للتعاون البناء بين السفارة والجالية المصرية، تود السفارة أن تحيط السيدات والسادة أبناء الجالية المصرية علما بما تضمنه قرار اللجنة العليا للانتخابات بشأن عملية استفتاء المصريين فى الخارج على مشروع الدستور الجديد، وذلك على النحو التالى:
1. قررت اللجنة العليا للانتخابات اعتماد قاعدة بيانات ناخبى الخارج المعدة فى الانتخابات الرئاسية 2012 للعمل بها فى الاستفتاء دون تعديل، وذلك وفقا للمادة العاشرة من قانون مباشرة الحقوق السياسية رقم 73 لسنة 1956 وتعديلاته التى تنص على أنه لا يجوز إدخال أى تعديل على قاعدة بيانات الناخبين بعد دعوة الناخبين إلى الانتخاب أو الاستفتاء.
2. تبدأ إتاحة استمارات التصويت على الموقع الالكترونى للجنة العليا للانتخابات (سوف نوافيكم بعنوان الموقع على شبكة الانترنت فور تحديده من جانب اللجنة) وذلك بدءً من الساعة 12 فجر يوم السبت الموافق 8 ديسمبر 2012 بتوقيت القاهرة (أى العاشرة مساء يوم الجمعة 7 ديسمبر بتوقيت لندن) وحتى يوم الثلاثاء الموافق 11 ديسمبر 2012.
3. يبدأ فتح اللجنة لاستقبال الأصــــــوات سواء كان التصويت بريدياً أو مباشراً فى مقـــــــــــــر سفارة جمهورية مصر العربية فى لندن خلال الفترة من يوم 8 إلى 11 ديسمبر الجارى (أيام السبت والأحد والاثنين والثلاثاء) من الساعة 8 صباحا إلى 8 مساءاً بتوقيت لندن، وذلك لاستلام المظاريف الخاصة بالاقتراع الواردة بالبريد أو لاستقبال الناخب عند تسليمه مظروف الاقتراع الخاص به مباشرة إلى اللجنة، وعنوان السفارة:
26 South Street, Mayfair, London W1K 1DW))
4. سيكون التصويت على ذات النحو الذى اتبع فى الانتخابات الرئاسية، بحيث يمكن إرسال مظروف التصويت بالبريد على عنوان السفارة فى لندن بحيث يصل قبل موعد انتهاء عمل اللجنة فى الساعة الثامنة من مساء يوم 11 ديسمبر الجارى، أو قيام الناخب بتسليم مظروفه بنفسه إلى مقر السفارة خلال الفترة المشار إليها فى الفقرة السابقة وذلك قبل موعد انتهاء عمل اللجنة.
تود السفارة التأكيد على التعليمات الواردة من اللجنة العليا للانتخابات بشأن قصر حق التصويت فى الاستفتاء على الناخبين الذين سبق لهم التسجيل فى قاعدة بيانات الانتخابات عند إجراء الانتخابات الرئاسية فى يونيو 2012 والتى شملت كذلك كل من سبق له التسجيل فى الانتخابات البرلمانية فى 2011 (والذين سبق لهم عند التسجيل اختيار سفارة مصر فى لندن كمقر انتخابى لهم وبالتالى سيكون اسمه متضمن فى كشف الناخبين فى لندن).
وتهيب السفارة بالسادة الناخبين تفهم التزام البعثة بالتعليمات الواردة فى هذا الشأن، وستقوم السفارة بموافاة السادة الناخبين تباعا بما يرد من اللجنة العليا للانتخابات. 
هذا وإذ تتطلع سفارتكم فى المملكة المتحدة لقيامكم بتعميم الإرشادات المشار إليها على أوسع نطاق على أبناء الجالية المصرية فى المملكة المتحدة الذين سبق لهم التسجيل فى الانتخابات الرئاسية، وإذ تقدر لكم تعاونكم المستمر فى كل ما يخدم صالح الوطن والمواطنين المصريين فى الداخل والخارج، فأنها تنتهز هذه الفرصة لتعرب عن وافر الاحترام والتقدير للجالية المصرية فى المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية.

عن marsad

اترك تعليقاً