إسرائيل تهدم مسجد المفقرة

إسرائيل تهدم مسجد المفقرة

شبكة المرصد الإخبارية

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم بهدم مسجد المفقرة شرق بلدة يطا جنوب الخليل للمرة الثانية على التوالي خلال عامين ، وبذلك يكون الاحتلال يضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية والشرائع السماوية من خلال هدمه لمسجد للعبادة مرتين .
وقد أفادت المصادر المحلية بأن جرافات الاحتلال، هدمت مسجد “المفقرة” بشكل كامل، مشيرة إلى أن المسجد هُدم سابقاً قبل نحو عام، ثم أعاد أهالي القرية بناءه عام 2011، بمساحة 120 متراً.
واستنكر الدكتور محمود الهباش وزير الأوقاف والشؤون الدينية قيام  اسرائيل بهدم المسجد معتبرا أن ذلك يرقى إلى مستوى جرائم الحرب التي يعاقب عليها القانون الدولي .
وأكد الهباش أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ستعمل على  إعادة ترميم وبناء المسجد، وإعادته إلى ما كان عليه سابقاً حماية للاماكن الدينية، وحفاظا على حرية أداء الشعائر الدينية لجميع المؤمنين.
وأضاف الهباش انه لم يعد هناك أماكن عباده آمنة في فلسطين في ظل الاعتداءات والجرائم التي تتعرض لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي وقطعان مستوطنيه، معتبرا أن هذا الاعتداء عنصرية استفزازية جديدة تضاف إلى قائمة الجرائم الإسرائيلية المتسلسلة بحق المقدسات.وأضاف الهباش أن إقدام قوات الإحلال على تكرار اعتداءاتها على المقدسات من حرق وإغلاق ومنع الأذان ما هو إلا دليل على حجم الهمجية الشرسة التي ينطلق منها الاحتلال معتبرا أن هذه الهجمة قد تجاوزت كل الشرائع والقوانين الدولية التي كفلت حرية العبادة وإقامة دور العبادة

وشدد الهباش أن الأماكن الإسلامية هي خالصة للمسلمين وأن الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه سيتصدى لكل المحاولات الإسرائيلية التي ترمي إلى فرض أمر واقع على المقدسات الإسلامية وستضع العالم في صورة الانتهاكات المستمرة على الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية.
واعتبر الهباش إن حماية الأماكن المقدسة في فلسطين لا يقع على عاتق الفلسطينيين وحدهم بل هو بحاجة إلى دعـم ومساندة كافة أبناء العالمين العربي والإسلامي والشرفاء في جميع أنحاء العالم من اجل تحمل مسؤولياتهم تجاه الأماكن المقدسة والعمل على وضع برنامج عملي على أرض الواقع لمواجهة هذه الهجمة المسعورة .

عن marsad

اترك تعليقاً