عودة صفوت الشريف إلى منزله بعد إخلاء سبيله

صفوت الشريف

عودة صفوت الشريف إلى منزله بعد إخلاء سبيله

شبكة المرصد الإخبارية

وصل رئيس مجلس الشورى السابق صفوت الشريف إلى منزله، الخميس 8 فبراير، بعد أكثر من 18 شهرا داخل سجن طرة تنفيذا لقرار إخلاء سبيله بضمان محل إقامته.

جاء ذلك بعد أن غادر مديرية أمن القاهرة لإنهاء أوراق إخلاء سبيله وما إذا كان على ذمة قضايا أخرى والكشف عليه جنائياً تمهيداً للإفراج عنه، وخرج في سيارة من مرآب المديرية للهروب من عدسات المصورين والإعلاميين.

وكان قطاع مصلحة السجون في وزارة الداخلية قد قام في وقت سابق بترحيل صفوت الشريف إلى مديرية أمن القاهرة تمهيدا للإفراج عنه.

وجاء القرار بعد مبررات الحبس الاحتياطي وينص القانون على عدم حبس متهم احتياطيا على ذمة قضية لأكثر من 18 شهرا حيث إنه قد تقدم بتظلم إلى محكمة الجنايات يطلب فيه إخلاء سبيله لتجاوز مدة الحبس الاحتياطي.

كانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد صبري قد قررت إخلاء سبيل صفوت الشريف بضمان محل إقامته وذلك في قضية الإضرار بالمال العام بإسناده إلى نجله أشرف بالأمر المباشر مشروعات أثناء توليه وزارة الإعلام بالمخالفة للقانون.

وقد غادر صفوت الشريف، أمين عام الحزب الوطني المنحل، سجن طره، بعد ساعات من إصدار محكمة جنايات القاهرة قرار بإخلاء سبيله، لسداده قيمة الهدايا التي حصل عليها من مؤسسة الأهرام عندما كان مسؤولا بارزًا بنظام الرئيس المخلوع حسني مبارك.

واستعلمت مصلحة السجون ومديرية أمن القاهرة عن صدور أي أحكام أخرى ضد الشريف، بعدما خاطبت نيابة الأموال العامة العليا سجن طره لتنفيذ قرار إخلاء سبيله، بعد التأكد من محل إقامته، على ذمة التحقيقات التي تجريها معه النيابة.
واستعلم مأمور سجن طرة من جهاز الكسب غير المشروع حول ما إذا كان صفوت الشريف مطلوبا على ذمة تحقيقات في قضايا أخرى من عدمه، وبمغادرة الشريف سجن طرة، يعود أحد كبار أركان النظام البائد إلى منزله، بعد عامين تقريبًا قضاهما بين أسوار سجن طرة، على خلفية تحقيقات تتعلق بتهم فساد.

عن Admin

اترك تعليقاً