تجريد أبو حمزة من الخُطاف

أبو حمزة محتجز 23 ساعة في اليوم داخل الزنزانة وتجريده من الخُطاف ولايسمح له بمشط

تجريد أبو حمزة من الخُطاف
تجريد أبو حمزة من الخُطاف

أبو حمزة محتجز 23 ساعة في اليوم داخل الزنزانة ولايسمح له بمشط

شبكة المرصد الإخبارية

جرّدت إدارة السجن الأمريكي الداعية الإسلامي المصري الأصل مصطفى كامل مصطفى المعروف بأبي حمزة المصري من الكُلاب المعدني ( الخُطاف) لأنها اعتبرته “خطراً أمنياً”، وتحتجز إدارة السجن أبو حمزة 23 ساعة في اليوم وترفض السماح له باستخدام المشط.

واشتكت المحامية المدافعة عنه من أن هذا الإجراء “جعل موكلها غير قادر على استخدام المراحيض بشكل صحيح وصنابير المياه، ويحتاج إلى يد اصطناعية جديدة مزودة بملعقة وشوكة“.

وذكرت صحيفة (صن) البريطانية اليوم الاثنين أن الداعية الإسلامي المصري سيتم تزويده بملعقة وشوكة بدلاً من (الخُطاف)(الكُلاب) الذي كان يضعه بيده اليمنى المقطوعة.

وقالت الصحيفة إن أبو حمزة، الذي فقد يده اليمنى وعينه اليسرى بانفجار في أفغانستان، يواجه 11 تهمة إرهابية في الولايات المتحدة بعد أن سلمته بريطانيا لها العام الماضي.

ونسبت الصحيفة إلى المحامية لندسي لويس قولها “نحاول منذ خمسة أشهر الحصول على طرف اصطناعي أفضل لموكلنا لأن تجريده من الكُلاب جعله يشعل بالإحباط كونه يجد صعوبة في تناول الطعام واستخدام الحمام وحتى تشغيل صنابير المياه الساخنة والباردة“.

وأشارت الصحيفة إلى أن الفريق القانوني المدافع عن أبي حمزة المصري (54 عاماً) يطالب أيضاً بتزويد موكله بحاسوب محمول لتمكينه من متابعة قضية الدفاع عنه من السجن، قبل بدء محاكمته في نيويورك العام المقبل.

وكانت السيدة نجاة مصطفى زوجة أبو حمزة ، التي تعيش في لندن مع أولادها السبعة، اشتكت من أن سلطات السجن الأميركي تحتجز زوجها أبو حمزة 23 ساعة في اليوم وترفض السماح له باستخدام المشط.

وكانت شبكة المرصد الإخبارية كشفت قبل أيام عن اعلان القاضية الامريكية المكلفة ملف الداعية الاسلامي مصطفى كامل المعروف بـ ” ابو حمزة المصري“، ان محاكمة الاخير ستبدأ في 31 اذار/ مارس 2014 بعدما كانت مقررة في 26 اب/ اغسطس المقبل.

وعزت القاضية كاثرين فورست هذا الارجاء الى وجود كمية كبيرة من الوثائق لدى المحققين ينبغي ان يطلع عليها المحامون، بما فيها العديد من الخطب التي كان القاها ابو حمزة في مساجد بريطانية.

ورجحت فورست ان تستمر المحاكمة نحو ثمانية اسابيع.

وشكا محامو ابو حمزة مرارا من الكمية الهائلة من المعلومات التي جمعها مكتب المدعي، علما بان قسما كبيرا منها يتطلب ترجمته من العربية.

وقالت القاضية “انها قضية ضخمة. اعتقد انها اكبر مما سبق ان تحدثنا عنه على صعيد الوثائق“.

كذلك، امهلت القاضية محامي الدفاع والاتهام اسبوعا للتفاهم حول طلب تقدم به ابو حمزة للاستعانة في شكل محدود بجهاز كمبيوتر نقال خلال توقيفه الاحتياطي.

وأجازت المحكمة العليا في لندن في الخامس من أكتوبر الماضي تسليم أبو حمزة المصري وأربعة مشتبهين آخرين إلى الولايات المتحدة بتهم إرهابية بعد ثماني سنوات من المعارك القضائية، حيث يواجه هناك اتهامات على علاقة بالإرهاب، من بينها اختطاف رهائن غربيين في اليمن والتورط في مؤامرة لإقامة معسكر لتدريب الإرهابيين على أراضيها، يمكن أن تقود في حال إدانته إلى سجنه مدى الحياة.

عن Admin

اترك تعليقاً