هنية : مصر من يخونها يخون الدين ويخون القدس والأقصى وحماس لم ولن تفعل ذلك

هنية : مصر من يخونها يخون الدين ويخون القدس والأقصى وحماس لم ولن تفعل ذلك

هنية : مصر من يخونها يخون الدين ويخون القدس والأقصى وحماس لم ولن تفعل ذلك
هنية : مصر من يخونها يخون الدين ويخون القدس والأقصى

هنية : مصر من يخونها يخون الدين ويخون القدس والأقصى وحماس لم ولن تفعل ذلك

شبكة المرصد الإخبارية

قال إسماعيل هنيه رئيس حكومة حماس بغزة مسا ء الأحد إن لجان امن عليا من حكومته تزور القاهرة بشكل دائم وتلتقي بمسئولين مصريين للتبادل النقاش حل القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك،مضيفا “ليس لدينا حرج في التعاون الأمني مع مصر ،لكننا نرفض التعاون والتنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي”

وجدد هنيه تأكيده بأن غزة وفلسطين وحركة حماس ستبقى الدرع الحامي لمصر لأمنها واستقرارها، موضحا أن كل محاولات الوقيعة بين فلسطين ومصر لن تفلح.

وأضاف هنيه في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر “القضية الفلسطينية في ظل الربيع العربي” الذي تنظمه الكتلة الإسلامية الذراع الطلابي لحركة حماس ، أن كل محاولات الوقيعة بين فلسطين ومصر لن تفلح.

وتابع “من يخون مصر يخون الدين ، ومن يسفك دم الجيش المصري يسفك دم جيش تحرير الأقصى ، وحركة حماس لا يمكن ان تفعل ذلك ، مصر عاصمة الخير والقلوب للناس ” .

ونفى هنيه مجددا تدخل عناصر من حركة حماس لزعزعة الأمن والاستقرار بمصر او قيام عناصر من حماس باقتحام السجون المصرية او قتل المتظاهرين.مشددا على ان مصر بعد ثورة 25 يناير اصبحت كنزا استراتيجيا لفلسطين. ،كما شدد هنيه على تمسك الشعب الفلسطينى بارضة نافيا ما يروج حول اطماع فلسطينية فى الاستيطان بسيناء.

واكد هنيه التمسك بخيار المقاومة فى مواجهة الاحتلال موضحا ان هذه المقاومة تطورت من البندقية الى الصاروخ الذى وصل تل ابيب ،مضيفا ان فلسطين كانت أحد المحركات الأساسية لثورات الربيع العربي وكانت حاضرة بقوة في ميادين التحرير والتغير وفلسطين كانت حاضرة بعد نجاح الثورات”.

ورأى هنيه أن ثورات الربيع العربي تواجه الان تحديات داخلية وتتمثل فى عناصر الثورة المضادة لها واخرى اعلامية لاشغال الناس عنها ، ثم تحديات خارجية تسعى لاحتوء هذه الثورات.

وأكد رئيس الوزراء أن الأمل في ثورات الربيع العربي كبيرا، معبرا عن قلقه مما يجري من تربص لهذه الثورات خاصة في مصر وقال “نقلق عندما نجد الثورة المضادة تحاول أن تنقض على الثورة والربيع العربي لأن الأمر متعلق بها منا كفلسطينيين”

ودعا هنيه شباب الثورات العربية الى ضرورة حماية المكتسبات التي تحققت وأن تستمر هذه الثورات حتى تحقق كامل أهدافها، و لا ينقض أحد عليها أو يحتويها، مؤكدا ضرورة العمل على بناء الدول حتى تتفرغ للقضية المركزية الأولى وهي فلسطين .

عن Admin

اترك تعليقاً