الامارات والنشاط المتزايد في نوادي الروتاري

بالفيديو : الامارات والنشاط المتزايد في نوادي الروتاري

الامارات والنشاط المتزايد في نوادي الروتاري
شعار روتاري دبي

الامارات والنشاط المتزايد في نوادي الروتاري

شبكة المرصد الإخبارية

رغم ان دول عربية سبقت الامارات في تشريع نوادي الروتاري وسجلت شخصيات ثقافية وسياسية خليجية المشاركة في فعاليات هذه الاندية إلا ان النمو الملحوظ والسافر خلال الاعوام السابقة لهذه الاندية في الامارات والخوف ان تكون بوابة لموجة جديدة من انتشار مناشط الروتاري في الخليج لفت انتباه كثير من المراقبين.


تم افتتاح أول نادي للروتاري في دولة الامارات العربية المتحدة رسميا في دبي على يد ريتشارد دي كينج رئيس الروتاري العالمي الذي أعلن ذلك في اجتماع عقد في نادي دبي للصحافة.


وقد تم انتخاب الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس مجلس ادارة طيران الإمارات رئيس دائرة الطيران المدني في دبي رئيسا فخريا للنادي الجديد.


الستة والعشرون الأعضاء المؤسسون لنادي الروتاري في دبي تم قبولهم من مختلف البلدان ، بعضهم من مواطني دولة الامارات والبعض الآخر يحملون جنسيات مختلفة من الدول العربية بجانب الأوروبيين والأسيويين ، وقد عين حسين الجزيري سكرتيرا للنادي.


السيد كينج أوضح للصحافة أن نوادي الروتاري والروتاري الدولي ليس له أدنى علاقة بالصهيونية ، أو يحصل على دعم مالي مشبوه من الجماعات الدينية أو السياسية ، وعلى الرغم من أن بعض الحكومات ومن ضمنها الولايات المتحدة تتبرع للنادي ، إلا أنه تبرع غير مشروط.


وأضاف السيد كينج : هذا حدث تاريخي للروتاري ، عندما نفتتح ناديا جديدا في بلدا جديد … ونتطلع أيضا لانضمام المزيد من المسلمين والعرب إلى الروتاري. وقد كنا متلهفين جدا للحضور إلى الامارات لأنها بلاد متقدمة بقيادة كفؤة وشعب حاذق.

تعريف الروتاري : الروتاري جمعية ماسونية يهودية تضم رجال الأعمال والمهن الحرة، تتظاهر بالعمل الإنساني من أجل تحسين العلاقات بين البشر، وتشجيع المستويات الأخلاقية السامية في الحياة المهنية، وتعزيز النية الصادقة والسلام في العالم. وكلمة روتاري كلمة إنجليزية معناها دوران أو مناوبة. وقد جاء هذا الاسم لأن الاجتماعات كانت تعقد في منازل أو مكاتب الأعضاء بالتناوب، ومازالت تدور الرئاسة بين الأعضاء بالتناوب.

وقد اختارت النوادي شارة مميزة لها وهي “العجلة المسننة” على شكل ترس ذي أربع وعشرين سناً باللونين الذهبي والأزرق وداخل محيط العجلة المسننة تتحدد ست نقاط ذهبية، كل نقطتين متقابلتين تشكلان قطراً داخل دائرة الترس بما يساوي ثلاثة أقطار متقاطعة في المركز وبتوصيل نقطة البدء لكل قطر من الأقطار الثلاثة بنهاية القطرين الآخرين تتشكل النجمة السداسية تحتضنها كلمتي “روتاري” و “عالمي” باللغة الإنجليزية.
أما اللونان الذهبي والأزرق فهما من ألوان اليهود المقدسة التي يزينون بها أسقف أديرتهم وهياكلهم ومحافلهم الماسونية وهما اليوم لونا علم “دول السوق الأوروبية المشتركة”.

من الجدير بالذكر أن المؤتمر الإسلامي العالمي للمنظمات الإسلامية الذي انعقد بمكة المكرمة عام 1394هـ/1974م أصدر قراره الحادي عشر والخاص بالماسونية وأندية الروتاري وأندية الليونز وحركات التسلح الخفي وإخوان الحرية بأن:

على كل مسلم أن يخرج منها فوراً، وعلى الدول الإسلامية أن تمنع نشاطها داخل بلادها، وأن تغلق محافلها وأوكارها.

عدم توظيف أي شخص ينتمى اليها ومقاطعته كليا


يحرم انتخاب أي مسلم ينتمي إليها لأي عمل إسلامي


فضحها بكتيبات ونشرات تباع بسعر التكلفة


كما أعلن المجمع الفقهي في دورته الأولى أن الماسونية وما تفرع عنها من منظمات أخرى كالليونز والروتاري تتنافى كلية مع قواعد الإسلام وتناقضه مناقضة كلية.

فلينتبه الشعب الإماراتي لخطورة ارتهان دولة عربية مسلمة لهذه الاختراقات التي ستحرق الإمارات ، والماسونية انتقلت بثقلها من بيروت إلى دبي ، وأغلب جنودها من لبنان يديرون الصحف الإماراتية والقنوات الفضائية وينشرون الفكر المخيف المتلبس بالعالمية.

عن Admin

اترك تعليقاً