أخبار عاجلة
أمير قطر يقرر تسليم الحكم لولي عهده

أمير قطر يقرر تسليم الحكم لولي عهده ويوجه كلمة للشعب

أمير قطر يقرر تسليم الحكم لولي عهده
أمير قطر يقرر تسليم الحكم لولي عهده

أمير قطر يقرر تسليم الحكم لولي عهده ويوجه كلمة للشعب

شبكة المرصد الإخبارية

 

يتنازل امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني عن الحكم اليوم لنجله ولي العهد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بما يشكل انتقالاً هادئاً في بلد دعم انتفاضات “الربيع العربي” مادياً واعلامياً وهو يضطلع بدور حيوي على الساحة الاقليمية والدولية. ولا يتوقع المراقبون ان يؤدي تسلم الشيخ تميم الزمام في اكبر بلد مصدر للغاز المسيل في العالم، الى أي تغيير في سياسة قطر او تموضعها الاقليمي.

 

أعلن الديوان الأميري في قطر أن أمير البلاد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني سيوجه كلمة إلى الشعب في الساعة الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء بالتوقيت المحلي، في وقت أشارت فيه تقارير صحفية إلى أن الخطاب سيتطرق إلى نقل السلطة لولي عهده الشيخ تميم.

واعلن الديوان الاميري في بيان مقتضب ان الشيخ حمد “سيوجه كلمة إلى الشعب القطري الكريم في الساعة الثامنة من صباح يوم غد الثلثاء” الذي اعتبر عطلة رسمية.

ودعا الديوان الاميري في بيان المواطنين الى مبايعة الشيخ تميم أميراً للبلاد خلفا لوالده.

وقال إن الامير وولي العهد “سيستقبلان السادة المواطنين بالديوان الاميري… وذلك لمبايعة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أميراً للبلاد”، موضحاً ان الاستقبالات ستتم الثلثاء والاربعاء.

 

وقالت مصادر قطرية مطلعة أن أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني التقى أمس الأسرة الحاكمة وأهل الحل والعقد في قطر.

 

وأضافت أن مصادر قطرية أكدت أن الشيخ حمد أحاط المجتمعين علماً بقراره تسليم مقاليد الحكم إلى ولي عهده الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

 

وتولى الشيخ حمد مقاليد الحكم في دولة قطر في 27 يونيو- حزيران 1995م.

 

وساهمت السياسة التي انتهجها منذ توليه الحكم في تغيير معالم دولة قطر، كما ساهم في تدعيم صورة بلاده ولعبها أدواراً هامة محلياً وإقليمياً ودولياً على المستويين الاقتصادي والسياسي.

عن Admin

اترك تعليقاً