أخبار عاجلة
الإمارات تتجه لدعم تمرد تونس

اغتيال المعارض التونسي البارز محمد البراهمي والإمارات تتجه لدعم تمرد تونس

الإمارات تتجه لدعم تمرد تونس
الإمارات تتجه لدعم تمرد تونس

اغتيال المعارض التونسي البارز محمد البراهمي

الإمارات تتجه لدعم تمرد تونس على غرار مصر واعتقال اماراتيين ومتمردين

 

شبكة المرصد الإخبارية

 

نشرت مصادر إعلامية تونسية خبر القبض على ٣ تونسيين من حركة تمرد التونسية التي قامت في تونس على غرار نظيرتها المصرية التي تم استخدامها لتمرير الانقلاب العسكري على الرئيس المصري المنتخب بحجة تنفيذ الإرادة الشعبية التي خرجت في مظاهرات ٣٠ يونيو الماضي استجابة لدعوة حركة تمرد المدعومة من فلول النظام المصري السابق ورجل الأعمال النصراني نجيب ساويرس الذي أعلن دعمه لها وتحمله جميع نفقاتها.

 

والسلطات التونسية تتابع منذ فترة دخول إماراتيين لتونس وسط تحركات مشبوهة لهما وقد تمكنت هذه الليلة من  القاء القبض عليهما مع 3 عناصر من حركة تمرد تونس وقد عثرت السلطات الأمنية على كمية هائلة من الأموال والوثائق ، فيما نفت الداخلية التونسية الاعتقال.

 

وتكشف هذه الحادثة عن الدور الخطير التي تقوم به دولة الإمارات في إفشال ثورات الربيع العربي بعد دورها المعلن من الثورة السورية والثورة المصرية قبل أن تتجه أخيرا للثورة التونسية!!

 

من جهة أخرى اكدت وزارة الداخلية التونسية الخميس، العثور على النائب بالمجلس الوطني التأسيسي القيادي في الجبهة الشعبية المعارضة، محمد البراهمي مقتولا.

 

وقالت وزارة الداخلية، إنّه تم العثور على جثة البراهمي داخل منزله، الواقع في حي الغزالة، بضاحية أريانة، شمال غرب العاصمة، مصابا بما لا يقل عن 11 رصاصة.

 

ونقلت مصادر أنّ مترجلا أطلق الرصاص على البراهمي الذي كان رفقة عائلته ساعة الهجوم.

 

والبراهمي، هو الأمين العام السابق لحركة الشعب، قبل أن يؤسس حزب التيار الشعبي، كما أنه المتحدث باسم تيار القوميين الناصريين في تونس.

 

كما أنّ فصيله انضم في الآونة الأخيرة إلى الجبهة الشعبية، التي أسسها المعارض البارز الآخر الذي تم اغتياله في فبراير/شباط، شكري بلعيد بمعية زعيم حزب العمال حمة الهمامي.

عن Admin

اترك تعليقاً