ميدان رابعة

متابعة متجددة وبث حي مليونية مصر ضد الانقلاب آخر جمعة من رمضان

ميدان رابعة
ميدان رابعة

متابعة متجددة وبث حي مليونية مصر ضد الانقلاب آخر جمعة من رمضان

شبكة المرصد الإخبارية

http://www.qudstv.com/LiveFeed.aspx

http://mubasher-misr.aljazeera.net/livestream/

http://mubasher-misr.aljazeera.net/livestream/

http://alhiwar.tv/livestream.php

http://www.ustream.tv/channel/nabdnahda

*مسيرة رمسيس تحطم الارقام القياسية

*فيديو.. مراسل قناة النيل يعترف باطلاق النار على المتظاهرين السلميين أمام مدينة الانتاج الاعلامي

http://www.youtube.com/watch?v=Wnxau-XH1yk

*”شباب ضد الانقلاب” يعلن إذا لم يتم الافراج عن الثلاثة الذين تم اعتقالهم أمس فسيذهبوا ويخرجوهم بأنفسهم من قسم الجمالية

أعلن “شباب ضد الانقلاب” في تصريح صحفي أنه إذا لم يتم الافراج عن الثلاثة الذين تم اعتقالهم مساء أمس -الجمعة- من قبل قوات الأمن علي خلفية الاشتباكات عند الحسين والأزهر حتي عصر غدًا، فسيذهبوا ويخرجوهم بأنفسهم من قسم الجمالية

*العشرات يغادرون ميدان التحرير . . بعد شائعات عن اقتحام الميدان

غادر العشرات من المشاركين فى الحفلات اليومية التى يقيمها ميدان التحرير إلى خارج الميدان مساء اليوم الجمعة، وذلك بعد تداول شائعات حول اقتحام الميدان من قبل المؤيدين للرئيس محمد مرسى.

ومن جانبها، أكدت منصة الميدان أن الخبر غير صحيح وطالبت المئات في الميدان بعدم المغادرة والاستمتاع بالأغاني التى تذيعها المنصة المؤيدة للانقلاب العسكري الدموي.

*بلطجية يهاجمون مسيرة ضد الانقلاب فى ‫الفيوم‬ ووقوع إصابات والاشتباكات مازالت مستمرة حد الآن.

*أسوان .. عشرات الآلاف في مسيرة ليلية حاشدة من “ميدان الشهداء”

*الشرطة مدعومة ببلطجية .. يعتدون علي المتظاهرين فى صلاح سالم ، عقب خروج مسيرة ‫رمسيس‬ إلى الحسين

*شهد عدد من محطات مترو الأنفاق بالقاهرة، اليومين الماضيين. وقفات حاشدة دعمًا للشرعية ورفضًا للانقلاب العسكري.

حيث احتشد المئات في بعض المحطات مرددين هتافات مناوئة للانقلاب العسكري، وداعمة للشرعية، ومنها : “الداخلية بلطجية..الداخلية بلطجية”.

كما قام المشاركون في الوقفات بتعليق ملصقات مكتوب عليها “لا للانقلاب العسكري”، الأمر الذي لاقى قبولا وتجاوبا من ركاب المترو وشاركوا في ترديد الهتافات المناوئة للانقلاب.

*أعلنت منصة ‫‏رابعة العدوية‬ عن وصول الدكتور باكينام الشرقاوي -أستاذة العلوم السياسية بجامعة ‫القاهرة‬، ومساعدة الرئيس محمد ‫مرسي‬ للشؤون السياسية- إلي مقر الاعتصام واستعدادها لإلقاء كلمة من علي المنصة

*مسيرة لأنصار الشرعية تتحرك من رابعة العدوية إلى دار الحرس الجمهوري

* أغلقت قوات الأمن المركزي الطريق أمام جامعة الأزهر لتمنع مسيرة لمؤيدي مرسي من الوصول إلى مقر جهاز الأمن الوطني بمدينة نصر.

*مسيرات بعد صلاة التراويح بالقاهرة والاسكندرية ومرسى مطروح والبحر الأحمر والوادي الجديد والفيوم والدقهلية وشمال سيناء وقنا والمنيا وأسيوط وسوهاج والأقصر وبني سويف

*نساء ضد الانقلاب: إساءة التلاوي لمعتصمات رابعة .. قربان تقدمه لسيدتها سوزان مبارك

استنكرت حركة “نساء ضد الانقلاب”، تصريحات ميرفت التلاوي، المسيئة للمعتصمات في ميدان رابعة العدوية، مؤكدة أنها تعبر عن مخالفة صريحة لحقوق المرأة ومساندتها في التعبير عن رأيها وفق دور المجلس القومي لحقوق المرأة. 

وأشارت الحركة، في بيان لها، اليوم الجمعة، إلى أن التلاوي تحاول بتصريحاتها القيام بتشويه الدور البطولي للمرأة المؤيدة للديمقراطية والشرعية في التصدي للانقلاب العسكري الدموي الإرهابي، رغبة منها في تقديم نفسها من جديد لمواصلة خدماتها للنظام القديم وسيدتها سوزان مبارك.

وأوضحت أن التلاوي مدينة بالاعتذار لنساء مصر الحرائر، اللاتي رفضن تقبيل البيادات، وصمدن في مواجهة الرصاص الحي، مؤكدة أن اعتصام النساء والاطفال هو ممارسة لحق قانوني دستوي كفله الدستور وميثاق الأمم المتحدة في التعبير السلمي عن الرأي ورفض الانقلابات العسكرية.

وأدانت الحركة صمت التلاوي المشين علي اغتيال الانقلابيين وقوات الأمن لخمسة نساء في المنصورة، واغتيال الاطفال في مذابح الحرس الجمهوري والمنصة والنهضة، فضلا عن حصار النساء والاعتداء عليهن واعتقال الأطفال.

وأشارت الي ان حضور النسائي المهيب اليوم في كل الميادين بمليونية “مصر ضد الانقلاب” رسالة واضحة للتلاوي وامثالها مفادها أن المرأة المصرية صامدة في الميادين حتي استرداد الشرعية واقرار الديمقراطية.

*الشيخ رائد صلاح في خطبته بوقفة التضامن مع مصر في فلسطين ، إن “الأمة اليوم تنتفض نصرة لرئيس شرعي انقلبت عليه أدوات تابعة للغرب، وتآمرت لضرب المشروع الإسلامي في المنطقة، وأرادت بذلك العودة بالأمة إلى عصور العسكر”.

وأضاف “الانقلاب العسكري على الشرعية في مصر أراح أعداء الأمة، ومكنهم من المضي في مخططاتهم التي تستهدف عقيدة الأمة ومستقبلها “.

 

*أسيوط .. انطلاق مسيرة تضم عشرات الآلاف من مسجد عمر مكرم ضد الانقلاب

*”ألتراس نهضاوي” يشعل اعتصام “الألف مسكن”

*أول مصاب يصل إلى المستشفى الميداني بالنهضة من مصابي أحداث مدينة الإنتاج الإعلامي

* وصلت الدكتورة باكينام الشرقاوى – مستشار رئيس الجمهورية – الى ميدان رابعة العدوية، منذ دقائق، حيث تستعد لاعتلاء المنصة الرئيسية للميدان، استعداداً لإلقاء كلمة للمعتصمين.

منصة “رابعة العدوية” تعلن انطلاق مسيرتين .. إلى مقر الأمن الوطني ومقر المخابرات الحربية

*انطلقت منذ قليل مسيرة تضم الألآف من مؤيدي الدكتور محمد مرسي ورافضي الانقلاب، من أمام طيبة مول بمدينة نصر متجهة إلى محيط مقر المخابرات الحربية، في إطار فاعليات التظاهرات الرافضة للانقلاب العسكري على شرعية الرئيس المنتخب محمد مرسي

*اشتعال سيارة شرطة في محيط الإنتاج الإعلامي

*الأمن يغلق الطريق المؤدي لمدينة ‫الانتاج الاعلامي‬ لمنع المتظاهرين من الاعتصام حولها

*قوات الأمن تبدأ المرحلة الثانية من فض اﻻعتصام السلمى أمام ‫مدينة الانتاج‬ باطﻻق الخرطوش علي المعتصمين عشرات الجرحي نتيجة اﻻصابة بالخرطوش واﻻختناقات الشديدة

*في موقف مرتبك من قوات الجيش والشرطة أغلقت القوات جميع مداخل ومخارج مدينة 6 اكتوبر وكل الطرق المؤدية إلي مدينة الانتاج الإعلامي بسبب إنضمام العديد من أهالي اكتوبر إلي الإعتصام.
علي جانب أخر تقوم مدرعات الأن من أمام بوابات 2 ,3 ,4 بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع وكذلك أطلقت الخرطوش منذ قليل وهناك أنباء عن وقوع إصابات بين المعتصمين جراء ذلك

*القناويون يفطرون في الميدان استعدادا للتظاهر بعد التراويح

أفطر مئات المواطنين في مدينة قنا في ميدان الساعة استعدادا لانطلاق مسيرات ضخمة بعد صلاة التراويح والقيام.
وأعلن المتظاهرون أنهم سوف يجوبون شوارع المدينة تنديداً بحكم العسكر والمذابح التي ارتكبها ضد المتظاهرين السلميين في ميادين الحرية ورفض الانقلاب.
وشارك ملايين المصريين بالقاهرة والمحافظات في مسيرات جابت الشوارع والميادين حاملين صور الرئيس محمد مرسي ومطالبين بعودته لمنصبه ، حاملين صورا مناهضة للفريق عبدالفتاح السيسي ومطالبين بمحاكمة قتلة المتظاهرين السلميين في محافظات وميادين مصر .

*المعتصمون أمام الإنتاج الإعلامي يبدأون في نصب الخيام

برغم محاولات الشرطة تكثيف إطلاق القنابل المسيلة للدموع، إلا أن المتظاهرين قد بدأوا في نصب الخيام أمام مدينة الإنتاج الإعلامي في نية واضحة للاعتصام هناك.
وقد نظمت النساء المشاركات مسيرات باللافتات عند مداخل الطريق لتعريف السيارات المارة حقيقة القضية وأهمية عودة الشرعية للبلاد.
فيما يستمر تحليق طائرات الجيش الحربية فوق المتظاهرين، في حين بدا التعاطف الكبير من السيارات المارة، حيث أخذوا في توزيع زجاجات المياه علي المتظاهرين استعدادا للإفطار.
وفي الوقت نفسه تواصل الشرطة إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي نفسها وكذلك من ميدان جهينة الذي يبعد عن المنطقة نحو مائتي متر تقريبا.

* فوجئ المعتصمون الموجودون حاليا بميدان الألف مسكن بسيارة مسرعة تأتى من بعيد لتصدم أحدهم، وعلى الفور قامت اللجان الشعبية بملاحقة السيارة.

على الجانب الاخر يشهد الميدان استعدادات لأول إفطار جماعى لمعتصمى الالف مسكن، حيث أخذوا يوزعون العصائر والوجبات على المتظاهرين.

*الأمن يفشل حتى الأن فى فض اعتصام الإنتاج الإعلامى .. ومحاولة من الثوار لنصب منصة جديدة

*مسيرات مسائية تنطلق من رابعة إلى ” المخابرات الحربية ، الأمن الوطني ، الحرس الجمهوري”

فاعليات المسائية لاعتصام رابعة العدوية ضمن فاعليات مليونية “مصر ضد الانقلاب”:
تنطلق المسيرات بعد صلاة التراويح من طيبة مول الي مبني المخابرات الحربية، ومن محطة موبل الطيران الي مقر جهاز الأمن الوطني ومن محطة موبل النصر الي مقر نادي الحرس الجمهوري .

*سكاي نيوز : وزير الدفاع المصري يؤكد على ضرورة الحل السياسي للأزمة في مصر

*تسود الآن حالة هرج ومرج شديدة أمام مدينة الإنتاج الإعلامي، نتيجة تدخل قوات الشرطة لملاحقة المتظاهرين،
وكثفت قوات الشرطة إلقاء القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين مما أدى إلى العديد من حالات الاختناق والإصابات.
كما تلاحق مدرعات الشرطة المتظاهرين، في حين يدافع المتظاهرون عن أنفسهم بإلقاء الحجارة.

*إحدى قنابل الغاز التى ألقتها قوات الأمن على معتصمى مدينة الإنتاج الإعلامى

صورة: ‏إحدى قنابل الغاز التى ألقتها قوات الأمن على معتصمى مدينة الإنتاج الإعلامى</p><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br /><br />
<p>ma7mud‏

*قوات الأمن تلقى الغاز المسيل للدموع من داخل مدينة الإنتاج الإعلامي علي المعتصمين الرافضين للانقلاب العسكري والذين أعلنوا الاعتصام قبل قليل، وأنباء عن وجود حالات اختناق للعشرات من المتظاهرين

*حلقت طائرة حربية فوق معتصمى ميدان الالف مسكن الذين تقدر أعدادهم بعشرات  الالاف حيث أخذت تحوم بشكل دائرى فوق منطقة الاعتصام وأخذ المتظاهرون يرددون هتافات “خاين ياسيسى ” ،”ارحل ياسيسى “، “عد ياسيسى عد مليونية بجد”،”معتصمين فى كل الميادين وفى الف مسكن مكملين”.
وعلى الجانب الآخر قام المعتصمون بتنظيم مسيرات أخذت تجوب منطقة الاعتصام حاملين صور الرئيس محمد مرسى وأعلام مصر.

*الارهابي والسفاح

* أكبر مسيرة في تاريخ مطروح

* مسلحون يهاجمون قسم ثالث العريش بشمال سيناء وقوات الأمن ترد علي مصدر النيران .. وأنباء عن وجود جرحي .
*انطلقت عقب صلاة الجمعة مسيرات حاشدة من مناطق التجمع الخامس و صلاح سالم ومدينة نصر والزيتون ورمسيس والعباسية والجيزة ، للمشاركة في مليونية “مصر ضد الانقلاب”.
وجاب المتظاهرون المشاركون في المسيرات شوارع القاهرة والجيزة، حاملين لافتات تندد بالانقلاب العسكري، وتطالب بعودة الرئيس محمد مرسي إلى منصبه.كما ردد المتظاهرون هتافات ضد السيسي ، ومطالبة بالقصاص للشهداء الذين سقطوا في مذبحتي الحرس الجمهوري والمنصة.

مسيرة الحي العاشر بمدينة نصر


مسيرة الاستفامة

 *انطلقت مسيرات حاشدة من عدة أماكن باتجاه مدينة الإنتاج الإعلامي للتأكيد على رفض الانقلاب العسكري ضمن فعاليات مليونية ‏مصر ضد الانقلاب‬.

واحتشد المتظاهرون أمام بوابة رقم 4 وبوابة رقم 2 مرددين هتافات: (يا إعلام يا كذاب…الإسلام مش إرهاب) ، (أهم أهم أهم… الكذابين أهم).
وشارك مئات الآلاف بالقاهرة في مسيرات جابت الشوارع والميادين حاملين صور الرئيس محمد مرسي ومطالبين بعودته لمنصبه , حاملين صورا مناهضة للفريق عبدالفتاح السيسي ومطالبين بمحاكمة قتلة المتظاهرين السلميين في محافظات وميادين مصر .
وكانت قوى وأحزاب إسلامية قد دعت إلى التظاهر اليوم للتأكيد على رفض الانقلاب الذي أطاح بمكتسبات ثورة 25 يناير.

*رد فعل قوات الامن على مسيرات الاسكندرية المليونية الغير مسبوقة

*حلقة رائعة لفضح أوساخ مصر اعلاميي المسيخ الدجال ؟

http://www.youtube.com/watch?v=PTqHZNLtaIU

*رئيس وفد لجنة الحكماء الإفريقية عمر كوناري: مرسي هو نيلسون مانديلا مصر.. ولم نغير موقفنا

*أمريكا تفتعل المشاكل لها ولغيرها بمواقفها المخزية وتدخلها في شئون الغير

ذكرت شبكة “سي بي اس ” الإخبارية الأمريكية أن مؤامرة للقاعدة وراء إعلان وزارة الخارجية الأمريكية عن إغلاق العديد من السفارات والقنصليات لأسباب أمنية .
وقالت الشبكة في ساعة متأخرة ليلة أمس الخميس إن الاستخبارات الأمريكية رصدت إشارات على مؤامرة للقاعدة ضد مواقع دبلوماسية أمريكية في الشرق الأوسط ودول إسلامية أخرى.
ولم تشر المعلومات الاستخباراتية إلى أماكن بعينها وأن هذا السبب وراء إغلاق كل السفارات التي سوف تفتح أبوابها بشكل طبيعى يوم الأحد. وهذا يشمل سفارات وقنصليات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا حيث يكون يوم الأحد هو بداية أسبوع العمل .

*كشفت مصادر مقربة من الشيخ محمد حسان، عن أن هناك اتصالات جرت من قيادات بالجيش المصرى مع الشيخ حسان تطلب منه الوساطة لإنهاء أزمة اعتصام مؤيدي الرئيس محمد مرسى فى منطقة رابعة العدوية ونهضة مصر وعدد من ميادين مصر، وبحسب تلك المصادر فإن الشيخ حسان اشترط عودة الجيش إلى ثكناته وابتعاده تمامًا عن الشارع وعدم نشر جنوده وآلياته فى الميادين لأنها تثير تخوفات المتظاهرين، مؤكدًا أنه تم عبر تلك الاتصالات مطالبة العلماء بالتدخل لحقن الدماء والوصول إلى حلول وسطى وسيتم ذلك عبر رغبة الشيخ حسان فى مقابلة الدكتور محمد مرسى، وهو الشرط الذى طالب به العلماء أثناء طرح رؤية الجيش من قبل الشيخ حسان.

عن Admin

اترك تعليقاً