متابعة مستمرة متجددة . . مصر تنتفض . . جمعة الحسم 30 أغسطس وبداية العصيان المدني

30-08متابعة مستمرة متجددة . . مصر تنتفض . . جمعة الحسم 30 أغسطس وبداية العصيان المدني

شبكة المرصد الإخبارية

*المصلون في مسجد الرحمن الرحيم ينفجرون في وجه “سالم عبد الجليل”..قاتل قاتل قاتل

*محامي د.محمدالبلتاجي : تعرض موكلي للاعتداء البدني واللفظي من اللحظة الأولى لوصوله سجن طرة.

*يديعوت أحرونوت»:الجيش الإسرائيلي يقتل ويصيب مصريين علي حدود مصر

قال موقع جريدة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، إن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قتلت شخصًا وأصابت آخر علي الحدود بين مصر وإسرائيل، فيما رجح مصدر أمني مصري أن يكون الأمن الإسرائيلي أطلق النار على مُهرّب مصرى اخترق الحدود.

*مسيرة ليلية بشمال سيناء لرفض الانقلاب العسكرى و كسر حظر التجول فى جمعة الحسم
*مسيرة مدينة نصر تحاصر سفارة الإمارات و الهتاف : يلا ضاحي روح نام أخرك تحكم ع الأغنام

وصول مسيرة مدينة نصر إلي سفارة الإمارات والهتاف يعلو “يلا يا ضاحي روح نام … اخرك تحكم علي اﻷغنام” في اشارة الي ضاحي خلفان الذي يعتبر من أهم داعمي انقلاب العسكر في مصر

*عبارات تركها المتظاهرين على سور سفارة دولة الإمارات

عبارات تركها المتظاهرين على سور سفارة دولة الإمارات

هو السيسي

*مصر تنتفض ضد الانقلاب .. الملايين يتظاهرون في شوارع مصر

*هذا الشخص من قتلة حركة الأحرار اليوم ، فى ميدان لبنان

هذا الشخص من قتلة حركة الأحرار اليوم ، فى ميدان لبنان

*استمرار مظاهرات ومسيرات ليلية بميادين وشوارع الجيزة و القاهرة وعدة محافظات للتنديد بالانقلاب

*مسيرة ليلية بالوادي الجديد رفضاً للانقلاب العسكري

*بورسعيد تشيع الشهيد “منصور” وتواصل الاحتشاد بالتوحيد

شيع المئات من أبناء محافظة بورسعيد الشهيد هاني السيد منصور والذي استشهد جراء إصابته بطلق ناري بالرأس اليوم الجمعة اثناء مشاركته في المسيرة الشعبية الحاشدة التي خرجت بعد ظهر اليوم للتنديد بالانقلاب العسكري الدموي وعودة الدولة البوليسية القمعية.
و أدى المشيعيون صلاة العشاء ثم صلاة الجنازة في مسجد السيدة مريم القطرية بشارع الثلاثيني ثم انطلقت مسيرة من المشيعين إلى المقابر بشارع كسري.
هذا وقد احتشد الآلاف من ابناء محافظة بورسعيد في محيط مسجد التوحيد لمواصلة فعاليات الدفاع عن الشرعية ورفض الانقلاب على الرغم من الاعتداءات والجرائم التي شهدتها المحافظة اليوم ضد رافضي الانقلاب.

*”مصريون وأيرلنديون ضد الانقلاب”: نجهز لرفع دعوى دولية ضد السيسي

قال عادل الشونى، منسق حملة “مصريين وأيرلنديين ضد الانقلاب” بالعاصمة الأيرلندية دبلن أن الحملة بدأت في التحرك وعدد من المحامين فى أوروبا لجمع الأدلة على المجازر التى ارتكبها الانقلاب العسكري فى مصر لرفع دعوى قضائية ضد قادته أمام محكمة العدل الدولية بلاهاي

*إشعال النيران فى مقر حزب الحرية والعدالة بالسادات

* كمائن الشرطة في الاسكندرية تعتقل العشرات في طريق عودتهم إلى منازلهم

*مسيرات ليليّة مناهضة لـ الانقلاب العسكري في القاهرة و الجيزة ومحافظات عدّة في جمعة الحسم

*هروب جماعي لضباط وجنود الامن المركزي بمعسكر أبو سليم ببني سويف

شهد معسكر الامن المركزي بابوسليم ببني سويف إطلاق كثيف للنيران بداخله عصر الجمعة.

وأكد شهود عيان فرار عدد كبير من ضباط وجنود المعسكر بعد رفضهم لأوامر بإطلاق الرصاص على المتظاهرين السلميين.

واضاف شاهد عيان أن احد الضباط القى بزيه الرسمي ارضا معلنا عدم عودته للمعسكر اعتراضا على قتل المتظاهرين.

* من شهداء حركة أحرار

بالصور ...شهداء حركة أحرار

صورة: ‏من شهداء الحركة اليوم ..<br /><br /><br /><br /><br /><br />
هكذا تنتقم الداخلية من ثوار يناير ...<br /><br /><br /><br /><br /><br />
الضرب كان بغيظ وانتقام رغم سلمية المسيرة وسننشر الفيديوهات بإذن الله لكم فكل شيء تم تصويره بالثانية .. ضرب حي لم يحدث في أي مسيرة بهذه الطريقة</p><br /><br /><br /><br /><br />
<p>نزلوا ومطلبهم حقوق الشهداء وانتصار الثورة .. نزلوا رافضين رجوع مرسي كرفضهم حكم العسكر وفاء لدماء الشهداء الذين ماتوا وهم يهتفون: يسقط حكم العسكر<br /><br /><br /><br /><br /><br />
مطلبهم إرجاع الثورة لمربعها الأول </p><br /><br /><br /><br /><br />
<p>الحقيقة أن الشهداء قد ارتاحوا هيقابلوا سيد بلال وخالد سعيد وغيرهم بإذن الله، لكن احنا قدرنا نفضل عايشين مع حثالة من الأغبياء والعبيد!</p><br /><br /><br /><br /><br />
<p>#انتفاضة_ثوار_يناير<br /><br /><br /><br /><br /><br />
#التيار_الثالث‏ صورة: ‏في الجنة يا يحيى ....</p><br /><br /><br /><br /><br />
<p>مكملين ... وبإذن الله هنرجع حقكم واحد واحد</p><br /><br /><br /><br /><br />
<p>#انتفاضة_ثوار_يناير‏  

الآف يشاركون في مسيرة

 *قررت قرية دلجا التابعة لمركز ديرمواس بالمنيا والتي عرفت إعلامياً بالقرية الصامدة الخروج في مسيرة اليوم ضمت الآف المشاركين بها للتنديد بالانقلاب العسكري والإصرار على إسقاطة في جمعة “الحسم”.

أكد المشاركون في المسيرة أن هناك مسيرات مماثلة ستخرج أيضاً عقب صلاة العصر لإسقاط الحكم العسكري وستنضم مختلف المسيرات إلى المنصة التي أقيمت اليوم في منطقة بوسط البلد.
حمل المتظاهرون لافتات مختلفة يغلب عليها شعار طرباعة رمز الصمود” منددين “الشعب يريد إسقاط الانقلاب، الشعب يريد إسقاط السفاح، ياحرية فينك فينك حكم العسكر بينا وبين”.
كانت القرية قد شهدت مسيرة حاشدة أمس شارك فيها المتظاهرون من خلال الحمير التي وضعوا على رأسها صورة “السيسي” وصورة طرطورفي حين أنهم حملوا صورة الرئيس مرسي وشعار رابعة فوق رؤوسهم.
يأتي ذلك بعد أن منع متظاهرو القرية في وقت سابق قوات الجيش والشرطة من دخول القرية لفض الاعتصام وقاموا بتصميم منصة متنقلة .

*التحالف الوطني بالإسكندرية: تظاهرات اليوم علمت الانقلابيين درسا لن ينسوه .. وسنبدأ أولى خطوات التصعيد المدني اليوم

يتقدم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية بالشكر لشعب الإسكندرية العظيم لخروجه اليوم في تظاهرات حاشدة غير مسبوقة في ربوع الإسكندرية شرقا وغربا في تحدي للحصار الأمني وتهديدات وزارة الداخلية وبشكل سلمي وبصدور عارية لإعلان رفض الإسكندرية للانقلاب العسكري.

ويؤكد التحالف أن الحصر الإجمالي لأعداد المتظاهرين اليوم تجاوزت الـ900 ألف متظاهر بالإسكندرية، وهو ما يؤكد بوضوح أن الشعب قد أنهى الانقلاب ولا مجال للحديث عن الانقلابيين من جديد وأنه على الصف الوطني أن يلتحم من جديد لإعادة رسم المشهد السياسي وتقرير مصير هذا الوطن في إطار الشرعية الدستورية واحترام إرادة الشعب.

إن الإسكندرية اليوم علمت الانقلابيين درسا لن ينسوه ابدًا أنه رغم الاعتقالات العشوائية في صفوف الثوار وقتل المئات واعتقال أمثالهم، إلا أن الشعب السكندري لا يلين ولا يخضع ولن يركع، وسيظل صامدا في وجه الطغاه مهما تكلف من تبعات ومهما ضحى بدماء وأرواح.

ويعلن التحالف استمرار مسيرة التصعيد الميداني ضد الانقلاب العسكري، ويدعوا الجماهير للاحتشاد غدا عقب صلاة العصر في كافة مساجد الاسكندرية لاستكمال مسيرة النضال.

كما يدعوا التحالف أبناء الشعب السكندري في بدء أولى خطوات العصيان المدني بمقاطعة الفضائيات الداعمة للانقلاب (cbc – on tv)، وصحف (الوطن – اليوم السابع – المصرى اليوم)، وشركات (موبينيل – سيراميكا كليوباترا).

*آشتون وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي: نحاول فهم التطورات المتلاحقة في مصر ويبدو أن المعركة لم تكن محسومة لصالح الحكومة الانتقالية كما اعتقدنا

*د/ محمد الجوادى : أعرف قيادتين من أكبر القيادات فى المجلس العسكرى الأول لاينام إلا بجرعات من المروفين والمنومات والمخدرات والثانى يشرب الخمر حتى يصاب بالغيبوبة .

*بالفيديو جمعة الشعب يسترد ثورته – سلسلة بشرية برأس البر

شباب ضد الانقلاب بدمياط ينظمون سلسلة بشرية برأس البر انطلاق من شارع 101 وبامتداد البلاج انطلقت المسيرة الساعة الرابعة بعد صلاة العصر من مسجد 101 وطافت أرجاء السوق ثم طافت البلاج حتى شارع 51 وانهت المسيرة الساعة 5,15 مساء.

*وصول متظاهرين أمام قصر القبة في القاهرة في جمعة الحسم لإسقاط الانقلاب العسكري

عاجل: وصول متظاهرين أمام قصر القبة في القاهرة في جمعة الحسم لإسقاط الانقلاب العسكري

*أعلنت حركة أحرار عن ارتفاع عدد شهداء مسيرة «الميدان الثالث» اليوم إلى 6 شهداء بينهم فتاة، وذلك جراء إطلاق قوات الجيش والشرطة الرصاص الحي على المتظاهرين
وكشف الحركة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن قوات الشرطة منعت سيارات الإسعاف من الوصول لنقل المصابين الأمر الذي أدى لتزايد عدد الشهداء.
اسماء شهداء الأحرار اليوم:-
1- أحمد عبد العزيز
2- خالد يوسف
3- يحي أحمد ياسين
4- زينب عبد الله
5- عبد الرحمن أحمد
6- محمد فخر الدين
*مليون ونصف سكندري: إنزل يا مصري الثورة متتسرقشي
مليون ونصف سكندري: إنزل يا مصري الثورة متتسرقشي

  التحمت منذ قليل مسيرتان حاشدتان على كونيش الاسكندرية ، بحشود تقدر بمليون ونصف مواطن سكندرية ، خرجوا لرفض الانقالاب العسكرى و المطالبة بعودة الشرعية فى اطار فاعليات مليونية ” الحسم “

حيث التقت مسيرة حاشدة قادمة من ميدان مسجد القائد ابراهيم بوسط الاسكندرية بمسيرة حاشدة أخرى قادمة من منطقة سيدى بشر بشرق الاسكندرية ،حيث امتدت الحشود من ميدان مسجد سيدى بشر شرق الاسكندرية الى كوبرى استانلى بمنطقة سيدى جابر وسط المحافظة.
وفى السياق ذاته دعا التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالاسكندرية ، اهالى الاسكندرية للاحتشاد الان على كونيش البحر فى مليونية حاشدة لم تشهدها الاسكندرية من قبل ، للدفاع عن مكتسبات ثورة يناير التى اختطفها الانقلاب العسكرى ، وذلك فى اطار فاعليات اسبوع الشعب يسترد ثورته.
الجدير بالذكر ان أكثر من مليون ونصف مواطن سكندري قد خرجوا، ظهر اليوم ، فى عدد من المسيرات الحاشدة من مختلف أحياء الاسكندرية ، لرفض الانقلاب العسكرى والمطالبة بعودة الشرعية ، والتديد بالمجازر التى ترتكبها قوات امن الانقلاب ضد أبناء الشعب المصرى.
وردد المتظاهرون ” انزل يا مصرى الثورة متتسرقشى ، يسقط يسقط حكم العسكر ، مكملين 7 سنين ومش خايفين ، ياشهيد نام وارتاح وااحنا نكمل الكفاح ” كما رفع المتظاهرون اشارة الصمود ” رابعة ” وصور الرئيس محمد مرسى ، و صور الشهداء ، كما شهدت المسيرات تفاعلا قويا من اهالى الاسكندرية فى الشوارع وشرفات المنازل و السيارات

*الطائرات العسكرية” تبدأ في التحليق فوق المتظاهرين امام قصر الاتحادية”

 سور قصر الإتحادية الان  بعد وصول مسيرات رفض الانقلاب *

سور قصر الإتحادية الان  بعد وصول مسيرات رفض الانقلاب

*هروب عدلي منصور إلى الإسماعيلية قصر الاتحادية تحت حصار رافضي الانقلاب في جمعة الحسم

رئيس الانقلاب المعين عدلي منصور قد غادره في وقت سابق اليوم، متجهاً لإحدى الاستراحات التابعة للمخابرات الحربية بالإسماعيلية، في الوقت الذي شهدت فيه المنطقة تواجداً أمنياً مكثفاً

حصار قصر الاتحادية – مطار الماظة – سفارة الامارات

*مصدر عسكري: حظر التجوال يبدأ اليوم من الساعة 7 مساء حتى 6 صباحاً

*الآن : مروحيات تابعة لوزارة الداخلية تحلق فى فضاء منطقة المهندسين

*صورة رائعة من كورنيش الاسكندرية الآن

صورة رائعة من كورنيش الاسكندرية الآن

*مسيرات القاهرة تتجه لمحيط قصر الإتحادية ومظاهرات الجيزة تتجمع بشارع جامعة الدول العربية

*وصول المسيرات الحاشدة تباعاً لقصر الإتحادية  رغم وجود قوات أمن الانقلاب

*إنضمام مسيرة عين شمس الي مسيرة يوسف الصحابي وانطلاقهما الي الاتحادية

*حركة احرار : الداخلية تعتقل 7 من الشباب اللي كانوا واقفين مع جثث الشهداء ومازالت الجثث بدمائها على الأرض ، الداخلية والجيش يمنعون وصول سيارات الإسعاف إلى جثث الشهداء والمصابين بميدان لبنان.

*التحالف الوطني لدعم الشرعية : يدعو جماهير الشعب المصري إلي البدء في تفعيل العصيان المدني.

*وصول سيارة محملة بالأسلاك الشائكة إلى رمسيس

وصلت سيارة محملة بالأسلاك الشائكة، إلى شارع قسم الأزبكية، في إطار الخوف الذي يسيطر علي الجيش والشرطة ، خلال تظاهرات جمعة الحسم.

وأغلقت قوات الجيش شارع قسم الأزبكية أمام مستشفى الهلال، في الاتجاه المؤدي إلى ميدان التحرير، ووضعت الحواجز الحديدية لمنع مرور السيارات، كما تمركزت 6 مدرعات بميدان رمسيس وشارع قسم الأزبكية، فيما تواجدت السيارة المحملة بالأسلاك الشائكة تحسبًا لأي توسعات في إغلاق الطريق

*ارتفاع عدد الشهداء بالزقازيق إلى ثلاثة بينهم طفل جراء إطلاق شرطة الانقلاب للرصاص الحي ، وتحاصر القوات المتظاهرين بمحيط مجلس مدينة الزقازيق الذين لم يستطيعوا الفرار من هجوم الأمن بالقنابل المسيلة للدموع، والبلطجية الحاملين للأسلحة البيضاء والمولوتوف، مقيمة حولهم طوقا أمنيا .

  واعتقلت الشرطة بعض المتظاهرين المحاصرين، بينهم  مايزيد عن 20 فتاة ، وكانت قوات شرطة وجيش قد قامت بمعاونة البلطجية بإطلاق الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، والخرطوش على المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري أمام مجلس مدينة بالزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية، مما أسفر عن سقوط إصابات.

*حركة أحرار تعلن سقوط 5 شهداء من الحركة قرب ميدان لبنان

*هجوم من الداخلية والجيش بالرصاص الحي على مسيرة أحرار من الشوارع الجانبية وأنباء عن سقوط شهداء وإصابات كثيرة

*قوات شرطة الانقلاب تطلق الرصاص الحي، و قنابل غاز مسييل للدموع بالقرب من المسجد الأموي الكبير بأسيوط

*أطلقت منذ قليل قذيفة ” آر بي جي ” علي كمين للقوات المسلحة بمدخلة مدينة الجورة جنوب مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء ، ولا أنباء عن إصابات

*سقط بعد ظهر اليوم أول شهيد في جمعة الحسم، وذلك جراء اعتداء بلطجية على متظاهرين رافضين للانقلاب العسكري، بمدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

كانت قوات الشرطة والجيش قد قامت بمعاونة البلطجية بإطلاق الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، والخرطوش على المتظاهرين الرافضين للانقلاب العسكري أمام مجلس مدينة بالزقازيق التابعة لمحافظة الشرقية، مما أسفر عن سقوط إصابات.

*” هانى منصور” 36 عام أول شهيد بورسعيدى إضافة لعشرات المصابين فى مظاهرات البورسعيدية فى جمعة الحسم

قام  منذ قليل أفراد من بعض العائلات المشهورة بالبلطجة ببورسعيد  والمشهور عنها التعاون مع قوات الأمن والحزب الوطنى وبخاصة فى الإنتخابات بالإعتداء على المسيرة الحاشدة لثوار الشرعية ببورسعيد مابين شارعى أسوان والأمين  تحديداً عند تقاطع شارعى الأمين وعادل الشربينى عند مساكن ناصر بالخرطوش والرصاص الحى والمسيرة رغم هجوم البلطجية ووقوع بعض الإصابات تتمكن من الإحتفاظ بقوامها الأساسى وتتجه الآن لمسجد التوحيد وإصرار شديد على إستكمال فعاليات جمعة الحسم

*اطلاق نار كثيف من داخل معسكر ابو سليم لجنود الأمن المركزي ببني سويف وشهود عيان هروب عدد من ضباط المعسكر

* 20 مسيرة ووقفة ومسيرة سيارات تجوب محافظة دمياط والاعداد تقدر بعشرات الالاف

تجمع عدد من البلطجية امام قسم شرطة دمياط الجديدة يصل تعدادهم الى 120 بلطجى اثناء مسيرة رافضة للانقلاب العسكرى وذلك لمحاولة الاشتباك مع المتظاهرين وبالفعل تحركت مجموعة منهم تقدر ب6 اشخاص وانطلقوا للمجاورة السادسة وقاموا بإلقاء زجاجات ىمولوتوف بسوق المجاورة محاولة منهم لاحراق السوق ومنهم شريف الفار واخوه والمدعو سكر بلطجى من المجاورة السادسة  وابو عمرو تاجر خضار بالسادسة وقام الاهالى بالتصدى لهم ومنعهم من احراق السوق

*انطلقت اليوم مسيرة حاشدة للتحالف الوطنى لدعم الشرعية بالسويس فى “جمعة الحسم ” عقب صلاة الجمعة 30 أغسطس 2013 من مسجد حمزة بن عبد المطلب بالصباح لتجوب شوارع السويس الرئيسية رافعين شعارات ” صمود رابعة ” ورفض الانقلاب ويحملون لافته كبيرة ” لا لعودة نظام مبارك النظام الفاسد ” وهتافات يسقط يسقط حكم العسكر .

*(بث مباشر) جانب من فعاليات جمعة_الحسم في أكثر من 20 محافظة

** القاهرة:
حلوان: http://bambuser.com/v/3865688
المعادي: http://bambuser.com/v/3865076
http://bambuser.com/v/3865834
عين شمس : http://bambuser.com/v/3865437
مدينة نصر: http://bambuser.com/v/3865407
مسجد السلام – مدينة نصر:http://bambuser.com/v/3865171
مسجد التوحيد- غمرة : http://bambuser.com/v/3865597
مسجد عمرو بن العاص: http://bambuser.com/v/3865163
مسيرة السيدة زينب: http://bambuser.com/v/3865172
مسجد الرحمن الرحيم: http://bambuser.com/v/3865584
مسجد العزيز بالله – الزيتون: http://bambuser.com/v/3865343
مسجد القدسي: http://bambuser.com/v/3865349
المرج: http://bambuser.com/v/3865755
شبرا: http://bambuser.com/v/3865153
العاشر من رمضان:http://bambuser.com/v/3865513
ألف مسكن: http://bambuser.com/v/3866154

** الجيزة
الإستقامة: http://bambuser.com/v/3866134
المهندسين: http://bambuser.com/v/3866168

أحمد عرابي: http://bambuser.com/v/3866145
العمرانية: http://bambuser.com/v/3865472
الحي 12- أكتوبر: http://bambuser.com/v/3865462
خاتم المرسلين: http://bambuser.com/v/3865559
كرداسة: http://bambuser.com/v/3865728
شارع الهرم: http://bambuser.com/v/3865401
http://bambuser.com/v/3866096
الحوامدية: http://bambuser.com/v/3866119

** محافظات القناة والدلتا:
السويس: http://bambuser.com/v/3865687
بورسعيد: http://bambuser.com/v/3865418
الإسماعيلية: http://bambuser.com/v/3865566
غرب الإسماعيلية: http://bambuser.com/v/3866002
الإسكندرية: http://bambuser.com/channel/alexnews
http://bambuser.com/v/3865827
برج العرب: http://bambuser.com/v/3865140
المنصورة : http://bambuser.com/v/3865478
http://bambuser.com/v/3865839
المنوفية – السادات: http://bambuser.com/v/3865729
http://bambuser.com/v/3865905
الغربية – طنطا : http://bambuser.com/v/3865468
http://bambuser.com/v/3865335
http://bambuser.com/v/3866155
الشرقية – أبو كبير: http://bambuser.com/v/3865455
الزقازيق: http://bambuser.com/v/3865497
http://bambuser.com/v/3865818
مسجد الفتح: http://bambuser.com/v/3865159

البحيرة – كفر الدوار: http://bambuser.com/v/3865463
البحيرة – أبو المطاطير: http://bambuser.com/v/3865413
البحيرة – دمنهور: http://bambuser.com/v/3865148
دمياط: http://bambuser.com/v/3865474

** شمال وجنوب الصعيد:
الفيوم: http://bambuser.com/v/3865530
بني سويف- الفشن: http://bambuser.com/v/3865591
بني سويف- ناصر: http://bambuser.com/v/3865595
المنيا – ديرمواس: http://bambuser.com/v/3865604
المنيا http://bambuser.com/v/3865599
المنيا – سمالوط: http://bambuser.com/v/3865884
أسوان: http://bambuser.com/v/3865042

* ملف مصور من بعض محافظات مصر

أسيوط

قنا

 

 مسيرة عزبة النخل من أمام منزل شهيد بعين شمس

 الفيوم

 

سمالوط- المنيا

 

 

السويس

مدينة السادات – المنوفية

 

 

طنطا الآن

المنصورة الآن

 

مسيرة القائد إبراهيم بالأسكندرية الآن

 

 

 

مسيرة بالأكفان فى أسيوط

 

الإسماعيلية وطرد الحاكم العسكرى

 

 

سوهاج الآن

 

الزقازيق الآن

 

شبرا

 

بورسعيد

 

مسجد السلام – مدينة نصر

مسجد عماد راغب – 6 أكتوبر

 

 

الفيوم الآن

 

*البلطجية وميليشيات الانقلاب بالدقهلية أطلقوا الرصاص الحى على المشاركين فى فعاليات جمعة استرداد الثورة بالمنصورة وإصابة العديد من الشباب بطلق نارى منهم إصابة بالبطن وإصابة فى القدم واعتقلوا الكثيرين بعدما أطلقوا القنابل المسيلة للدموع بغزارة ووحشية مما أدى إلى وقوع إصابات وحاﻻت اختناق.

*إطلاق نار حى على مظاهرات المنصورة

*مسيرة شارع مكرم عبيد بمدينة نصر فى “جمعة الحسم”

*إعتداء قوات الشرطة والبلطجية على مسيرات طنطا بالخرطوش والسيوف

**اعتداء على مسيره سوهاج فى منطقة الشهيد من قبل بلطجية .. وسقوط العديد من الإصابات

*ارتقاء أول شهيد بالرصاص الحي في الرأس علي يد قوات الشرطة أمام مجلس مدينة الزقازيق

*قوات الأمن تغلق كوبرى 6 أكتوبر فى منطقة العجوزة فى الإتجاهين

*انضمام مسيرة الزيتون لمسيرة المطرية

*5مسيرات بالقاهرة تحتشد امام منزل احد شهداء مجزرة “رابعة”

*غلق 3 مساجد بالقاهرة في جمعة “الشعب يسترد ثورته”

*مسيرة حاشدة تطوف شوارع العمرانية تهتف عبدالفتاح هو السفاح

*السيسي يجلب العار لمصر بعد اطلاق النار على صيادين فلسطينيين قبالة غزة

قال مسؤولون في مستشفى إن قوات خفر السواحل المصرية اصابت اثنين من الصيادين الفلسطينيين واعتقلت خمسة قبالة قطاع غزة يوم الجمعة في حادث يشير إلى زيادة التوتر بين مصر وحركة المقاومة الاسلامية الفلسطينية (حماس) التي تدير القطاع.

وعادة ما يعمل صيادون من غزة في المياه المصرية ليتجنبوا القيود التي يفرضها الحصار البحري الاسرائيلي للقطاع. لكن مصر أصبحت أقل تسامحا في هذا الصدد منذ أن عزل الجيش الرئيس مرسي قبل نحو شهرين.

*تقوم حاليا عشرات البلطجية باطلاق الرصاص الحى والخرطوش على المتظاهرين بمنطقة مسجد السلام بالمرشحة بمدينة طنطا

واصابة العشرات من المتظاهرين .

البلطجية يطلقون الرصاص الحى والخرطوش على المتظاهرين بطنطا

*مسجد القوات المسلحة أمام سيتي ستارز منذ قليل

مسجد القوات المسلحة أمام سيتي ستارز منذ قليل

*الالتراس ينضم لمظاهرات المهندسين ويهتف ضد الداخلية والعسكر

انضم شباب الالتراس الى المتظاهرين  بشارع احمد عرابي بالمهندسين للتنديد بالانقلاب العسكرى على الرئيس ومطالبين بعودة الشرعية . وردد شباب الالتراس العديد من الهتافات منها الداخلية بلطجية ، الداخلية قتلت اخواتى ،يسقط يسقط حكم العسكر . واستخدم الالتراس الطبول وحملوا الاعلام المصرية وغنوا اغانيهم وشعاراتهم المناهضة لسياسة القمع التى تنتهجها الداخلية

*”سفنكس” الآن.. إغلاق كامل للمداخل وإطلاق قنابل غاز وطلقات تحذيرية.. والأمن يحذر من الاقتراب

*المهندسين انطلاق مسيره من مسجد يوسف الصحابي في ميدان الحجاز

يحدث الأن .. الشرطة تطلق الغاز والخرطوش على المتظاهرين امام مستشفى جامعة طنطا

 *يحدث الأن .. الشرطة تطلق قنابل الغاز والخرطوش على المتظاهرين امام مستشفى جامعة طنطا
*مسيرة من أمام من امام الكلية الحربية

*بلطجية يعتدون على متظاهري جمعة الحسم في دمنهور الآن بالأسلحة البيضاء والخرطوش

*المنصورة تنتفض ضد الانقلاب العسكري في جمعة الحسم

*إنطلاق مسيرة مسجد المحروسة .. ضد الانقلاب

*الإسكندرية تتأهب لساعة استرداد الشعب المصري لثورته

تستعد مدينة الإسكندرية بعد قليل لانطلاق عشرات المسيرات من مناطق المحافظة المختلفة إيذاناً ببدء فعاليات مليونية استرداد الثورة تزامناً مع 27 محافظة مصرية لرفض الانقلاب العسكري ورحيله.

وأعلن التحالف الوطنى لدعم الشرعية بالإسكندرية عن فعالياته لمليونية اليوم الجمعة 30/8 ضمن جمعة” الشعب يقود ثورته” من ثلاث مناطق بالمحافظة .

وأشار التحالف الوطنى أن المسيرات كلها سوف تبدأ عقب صلاة الجمعة وقد قسمت المسيرات إلى 3 مسيرات الأولى من مسجد سيدى بشر البحر وهى لأهالي سيدي بشر والعصافره والمندرة والثانية من مسجد التوحيد بشارع أحمد أبوسليمان وخاصة بأهالي الرمل وأبوسليمان والأخيرة ستكون من أمام مسجد القائد ابراهيم لأهالي غرب ووسط الاسكندريه على أن تلتقى المسيرات كلها على كوبرى ستانلى فى تمام الرابعة عصراً.

*الآلاف يتوافدون على مساجد المنصورة للمشاركة فى جمعة إسترداد الثورة

توافد الالاف من المواطنين بمحافظة الدقهلية على مدينة المنصورة للصلاة فى المساجد التى ستنطلق منها المسيرات السلمية عقب صلاة الجمعة تلبية للدعوة التى أعلن عنها التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الإنقلاب بالمحافظة .

والمساجد هى مسجد النور – شارع البحر مسجد السلاب – المشاية السفلية مسجد أعضاء هيئة التدريس – شارع جيهان مسجد الزراعيين – أمام الإستاد مسجد السلام – مدينة السلام مسجد الشناوى – بجوار الاتوبيس الدولى .

*قوات الأمن تحاصر مسجد الإيمان في شرق القاهرة قبيل مظاهرات ضد الانقلاب وعدد من المصلين يؤدون صلاة الجمعة بحديقة أمام المسجد بعد منع الأمن الدخول للمسجد

*قوات الجيش والشرطة تحاصر جميع مداخل مدينة قنا وتمنع السيارات من الدخول ، وتقوم بإنزال الركاب واجبار السيارات علي العودة مرة أخرى تحت تهديد السلاح خشية من تظاهرات جمعة الحسم

*العصيان المدني هو الحل

*الشرطة تحاصر مسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية قبيل مظاهرات ضد الانقلاب

*أعلن التحالف الوطن لدعم الشرعية ببني سويف عن سلسلة فعاليات بعدة مراكز وميادين رئيسية بمدينة بني سويف.

ففي مدينة بني سويف يستعد الآلاف للزحف لمسجد علي بن ابي طالب للمشاركة في المسيرة الرئيسية التي تجوب شوارع المدينة.

كما أعلن التحالف عن 6 مسيرات عقب صلاة الجمعة من عدة مساجد رئيسية بالمركز وهي:

– مسجد الحمد بحي الشامية

– مسجد النور بجوار كوبري السوق

– الجامع الكبير

– مسجد اليماني

– مسجد السبوعي

– من قرية الشناوية

حيث سيتم التجمع عند مقر حزب الحرية والعدالة بشارع سعد زغلول لتنطلق المسيرة الحاشدة تجوب شوارع المركز.

وفي مركز ببا بجنوب بني سويف تستعد 3 مسيرات حاشدة من مسجد النصر ومسجد الجامع الكبير والمسجد الشرقي بالفواريقة .

كما أعلن أهالي مركز الواسطي عن تجمع الأهالي أمام مسجد مندوهة بمدينة الواسطي، فيما أعلن أهالي مركزي الفشن وسمسطا عن فعاليات عقب صلاة الجمعة

*قوات أمن الانقلاب ” تغلق “التحرير” لأول مرة منذ عدة أشهر أمام حركة المارة وليس السيارات فحسب”

*أعلن التحالف الوطنى عن انطلاق المسيرات السلمية ضد الإنقلاب العسكرى الدموى بالمنصورة اليوم الجمعة عقب صلاة الجمعة بالمساجد التاليـة:

مسجد النور – شارع البحر
مسجد السلاب – المشاية السفلية
مسجد أعضاء هيئة التدريس – شارع جيهان
مسجد الزراعيين – أمام الإستاد
مسجد السلام – مدينة السلام
مسجد الشناوى – بجوار الاتوبيس الدولى

*أعلن التحالف الوطنى بالفيوم عن انطلاق المسيرات السلمية ضد الإنقلاب العسكرى الدموى اليوم الجمعة من المساجد التاليـة:

1- عبد الله وهبى
2- دار المعلمين
3- المنتزة
4- دار الرماد الشرقى
5- أبو جراب

*أعلن التحالف الوطنى بالقليوبية عن انطلاق أربعة مسيرات سلمية ضد الإنقلاب العسكرى الدموى اليوم الجمعة من بنها وشبرا الخيمة والعبور وأبو زعبل وذلك من المساجد التاليـة:

بنها: من مسجد النور بمنشية النور
شبرا الخيمة: من مسجد التقوى بجوار كوبري عرابي
العبور: من مسجد المركز الإسلامي
أبو زعبل: المسجد الكبير

*التحالف الوطني لدعم الشرعية يعلن عن اربع مسيرات حاشدة بالاسماعيلية تلتقي جميعا عند السنترال الرئيسي بالاسماعيلية في جمعة “الشعب يسترد ثورته” والمسيرات كالتالي:
المسيرة الأولي
تنطلق بإذن الله من مسجد الصحابة بحي السلام.

المسيرة الثانية
تنطلق بإذن الله من مسجد عمر بن الخطاب بالمنطقة الخامسة.

المسيرة الثالثة
تنطلق بإذن الله من مسجد نور الاسلام بالثلاثيني.

المسيرة الرابعة
تنطلق بإذن الله من مسجد المطافي.

*مصر تستعد لاسترداد الثورة من قبضة العسكر وفلول النظام السابق في جمعة ليست ككل الجمع جمعة “الشعب يسترد ثورته” .. احشد.. شارك.. انزل

*ننشر ترددات القنوات المؤيدة للشرعية والناقلة لفعاليات اليوم الجمعة 30 أغسطس والذي دعا فيه التحالف الوطني لدعم الشرعية جموع الشعب للاحتشاد في الميادين والشوراع للمشاركة في مليونيات ” الشعب يسترد ثورته” ..

والقنوات على أقمار مختلفة هي كالتالي :

– على قمر النايل سات :
–    باقة الجزيرة:(التردد الآمن-بدون تشويش)
١١٦٣٦رأسي٢٧٥٠٠
وتبث أيضا على الترددات :
١٢٣٤١ أفقي الترميز ٢٧٥٠٠
و١١٦٨٠ أفقي الترميز ٢٧٥٠٠
و١٠٨٥٣ أفقي الترميز ٢٧٥٠٠ ( يتعرض لتشويش شديد)

– والتردد المهم جداً:
١١٥١٥ رأسي الترميز ٢٧٥٠٠ويبث قنوات :
١- أحرار ٢٥
٢- القدس
٣- الشرعية (جديد)

– والتردد المهم جداً :
١٠٨١٥ أفقي معدل الترميز ٢٧٥٠٠ ويبث قنوات :
١- الشرعية ( تبث فيديوهات مهمة)
٢- الأمة
٣- المغاربية
٤- يسر

– والتردد المهم جداً:
١٠٩٢٢ رأسي معدل الترميز ٢٧٥٠٠ويبث قنوات :
١- الحوار( وتبث أيضاًعلي١٠٧٢٧ أفقي الترميز ٣٠٠٠٠ )
٢- الأقصى
٣- المستقلة
٤- التركية

– والتردد ١١٣١٥ رأسي الترميز ٢٧٥٠٠ويبث قنوات :
١- الزيتونة.
٢- القدس تردد اخر 11515

– ترددات آخرى:
١- اليرموك ١١٦٧٨رأسي ٢٧٥٠٠( توقفت مؤقتاً)
٢- سهيل ١٠٥٩٥ رأسي ٢٧٥٠٠
٣- يمن شباب ١١٢٥٨ أفقي ٢٧٥٠٠
٤- شبكة تونس الإخبارية TNN ١٠٧٢٧ أفقي الترميز ٣٠٠٠٠

والقنوات الأجنبية ( نايل سات) :
– قناة CNN ١١٩٧٧ رأسي الترميز ٢٧٥٠٠
– قناة BBC الإنجليزية ١١٧٦٥ أفقي الترميز ٢٧٥٠٠

=======================

– على قمر العرب سات:
– الجزيرة ١١٣٣٤ رأسي معدل الترميز ٢٧٥٠٠
والتردد ١٢٠٣٤ أفقي معدل الترميز ٢٧٥٠٠
– الجزيرة مباشر ١١٥٨٥ رأسي معدل الترميز ٢٧٥٠٠
– الحوار ١١٣٩٠ أفقي معدل الترميز ٢٧٥٠٠
والتردد ١٢٠٧٣ أفقي معدل الترميز ٢٧٥٠٠
– الأقصى ١٢٠٥٤ رأسي معدل الترميز ٢٧٥٠٠
– القدس ١٢٢٠٧رأسي معدل الترميز ٢٧٥٠٠

======================

على قمر الهوت بيرد ( الأوربي ) :
– الجزيرة ١٢١١١ رأسي الترميز٢٧٥٠٠
– الحوار ١٠٩٤٩رأسي الترميز٢٧٥٠٠

*كويتي يعلق على احدث مصر

https://youtube.com/watch?v=mdzLJQQ1hNM

عن Admin

اترك تعليقاً