متابعة متجددة . . الخميس 29 أغسطس اسبوع الشعب يقود ثورته

eg 30-08متابعة متجددة . . الخميس 29 أغسطس اسبوع الشعب يقود ثورته

شبكة المرصد الإخبارية

*انتشار قوات الجيش عند مبنى المحافظة وقسم ثاني ومبنى أمن الدولة بدمياط

دمياط انتشار قوات الجيش عند مبنى المحافظة وقسم ثاني ومبنى الأمن الوطني ‘أمن الدولة’ وبعض المنشآت الحيوية في محافظة دمياط

*السكة الحديد توقف حركة القطارات بالتزامن مع مظاهرات 30 اغسطس

أكد المهندس حسين زكريا فضالي رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، توقف حركة القطارات تماما بين المحافظات ويأتي ذلك بالتزامن مع مظاهرات 30 أغسطس اليوم والتي دعت لها القوي الثورية الرافضة للإنقلاب العسكري

*إغلاق محطتى مترو “الشهداء والسادات” غدا

أصدر المهندس عبدالله فوزى، رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تعليمات إلى إدارة تشغيل المترو بعدم توقف القطارات فى محطة “الشهداء”، وكذلك محطتى “أنور السادات” و”الجيزة” المغلقتين منذ فض اعتصامى رابعة والنهضة، مع إغلاق أبواب المحطات الثلاثة أمام الجمهور

*حديث المجرم الانقلابي حازم الببلاوي إلي قناة ABC الأمريكية يعترف فيه بوحشية وجرائم النظام، ويقول: “هناك أوقات ترتكب فيها جرائم وحشية، لكن هذا لا يعني أن يصبح هذا أسلوب حياة”.

أي أنه يعترف بإجراء الجرائم لتحقيق أهدافه في قتل الثورة والقضاء علي الإسلاميين، ثم يتوقف …

ويشبه قتل ١٠٠٠ مؤيد بالشرعية بمن قتلتهم أمريكا في الحرب العالمية الثانية، وفي ڤيتنام !!!!

الأخطر في كلام الببلاوي هو أنه يشبه قتلي الانقلاب بقتلي الحروب ضد دولة معادية، وكأنه يعترف أنه ومن معه دولة احتلال، شعبها هو فقط من يساند الانقلاب، والباقون يبادون … وكأنهم ضحايا حرب يعاملون كمواطنين لدوية معادية … أو لدين معادي.

http://www.youtube.com/watch?v=_q-O6lHRyy4

*مسيرة بالحمير من قرية دلجا محافظة المنيا رفضا للانقلاب العسكرى

*لحظة اعتقال المهندس محمد زكريا أمين حزب الحرية والعدالة ببورسعيد وهو يهتف بكل قوة يسقط حكم العسكر

http://www.youtube.com/watch?v=abDDQBXR0Lg

*المسلماني: “حزب النور” له دور كبير في نجاح “30 يونيو” و الجميع مع الأخلاق

أكد أحمد المسلمانى المستشار الإعلامي للرئيس المؤقت للإنقلابيين عدلى منصور أن حزب النور كان له دور كبير في نجاح ما وصفه بـ “ثورة 30 يونيو”.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك للمسلماني مع قيادات “حزب النور”، قال فيه المسلماني إن “الإسلام لم يدخل مصر مع الدكتور محمد مرسى ولم يخرج بعزله وأن الجميع مع الدين والأخلاق”.
واعتبر أن “رؤية حزب النور ليست ارتجالية لكنها رؤية دقيقة وواضحة جدًا، مضيفًا أن حزب النور له دور كبير فى نجاح ثورة 30 يونيو” على حد وصفه.
ومعروف أن حزب النور هو أحد القوى التي شاركت فيما يوصف بـ “الانقلاب العسكري” الذي أطاح بأول رئيس مدني منتخب لمصر

*حبس البلتاجي 15 يومًا على ذمة التحقيقات

أمر المستشار ياسر التلاوى المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة بحبس محمد البلتاجي 15 يومًاعلى ذمة التحقيقات

ونسبت النيابة له تهمةالشروع فى القتل ومقاومة السلطات وإشاعة الفوضى.

*النيابة تتهم ضابطاً و4 مجندين بقتل «سجناء أبو زعبل»

النيابة العامة وجهت اتهامات القتل الخطأ والإهمال والتقاعس عن أداء العمل إلى ضابط و4 مجندين فى أحداث سجن أبو زعبل، الذى شهد مقتل 37 متهما من أنصار الرئيس المعزول، محمد مرسى، بسبب إلقاء الشرطة قنبلة غاز داخل سيارة الترحيلات، المحتجزين فيها، وأخلت سبيل المتهمين على ذمة التحقيقات، بعد الاستماع إليهم على مدار أكثر من 3 جلسات تحقيق

*تجديد حبس “حمدي حسن” و5 من قيادات جماعة الإخوان بالإسكندرية 15 يومًا أخرى

أمر قاضي المعارضات بمحكمة جنح الإسكندرية اليوم الخميس، تجديد حبس 6 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية، وهم حمدي حسن، وطلعت فهمي، وهشام راشد، وأبوبكر سعد، ومحمد مبروك، وإدريس سنوسي، 15 يوماً أخرى.

*الشيخ علي بن حاج يقدم نصيحة للقيادات التي تم اعتقالها في مصر : السلطة الانقلابية فاقدة للشرعية والقضاء غير مستقل ومسيس وأنصح بعدم الاعتراف بكل المحاكمات الصادرة عن قضاء غير مستقل وتتحكم فيه سلطة انقلابية لا شرعية لها . .  وهذا ما قمنا به عندما قُدمنا أمام المحكمة العسكرية في البليدة من طرف سلطة انقلابية حيث رفضنا المثول أمام المحكمة وصدرت الأحكام دون حضورنا يوم 17 جويلية 1992 وقلنا الأزمة سياسية تعالج سياسياً.

 اللهم فك الله أسر الجميع . . وأهلك من انقلب على اختيار الشعب . . آمين .  

*بدأت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار إبراهيم صالح، منذ قليل، التحقيق مع محمد البلتاجى بمقر حبسه بسجن طرة، فى قضايا التحريض على أحداث الاتحادية الأولى واشتباكات الحرس الجمهورى، والتحريض على اختطاف ضابط قسم شرطة مصر الجديدة وتعذيبه.

*إلقاء القبض على الفنان وجدي العربي

إلقاء القبض على الفنان وجدي العربي

*ألقت قوات الأمن القبض علي الفنان وجدي العربي وهو أحد مؤيدي الرئيس محمد مرسي وكان معتصما في ميدان رابعة العدوية لفترة طويلة . ووجهت قوات الأمن الاتهام للعربي بأنه كان يرسل السلاح إلي ميدان رابعة العدوية من خلال الجمعيات الخيرية ويستخدم الدروع البشرية في مواجهة قوات الامن . علي حد قولهم

*اعتقال قياديين من إيتاي البارود بالبحيرة . . واصلت قوات أمن الانقلاب بالبحيرة ، حملات مداهمة منازل قيادات وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين بمركز إيتاي البارود ، حيث تم اختطاف المهندس يوسف فطيم – أمين حزب الحرية والعدالة بإيتاي البارود ، وعضو المؤتمر العام للحزب بالمحافظة – من عيادة التأمين الصحي بمدينة إيتاي البارود.
واختطفته قوات الأمن عقب فشلهم في إلقاء القبض عليه بمنزله عقب مداهمته وتحطيم محتوياته منذ يومين ، مدعين أنه صادر بحقه قرار ضبطه وإحضار في القضية رقم 7206 إداري مركز إيتاي البارود لسنة 2013 ، والتي قام خلالها البلطجية بالتعدي على مسيرة للإخوان وإحداث إصابات بصفوف المتظاهرين .
كما قام أمن الانقلاب بالقبض على ممدوح حسن عطية – مراجع ومحاسب قانوني من قرية شبرا النونه – وذلك أثناء توجه إلي مقر عملة بالضرائب العامة بمدينة إيتاي البارود .

*بالفيديو .. سيدة مصرية: الاسعار زادت والتموين أقل ..الواسطة رجعت .. وبقا بينداس علينا

*الاتحاد العام للجمعيات الأهلية يوافق على حل “جمعية الإخوان المسلمين”

أعلن أحمد الفضالى، عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، أن الاتحاد وافق اليوم على حل “جمعية الإخوان المسلمين”، نظرا لمخالفتها نصوص المادة 42 من قانون الجمعيات الأهلية رقم 84 لسنة 2002.

وأشار الفضالى، فى بيان له اليوم، الخميس، إلى أن الاتحاد أخطر رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى بهذه الموافقة لسرعة استصدار قرار بحل الجمعية أو اللجوء إلى القضاء لاستصدار هذا القرار.

وأكد أن هذا القرار يأتى فى ضوء ارتكاب تنظيم “الإخوان” لجرائم قتل والشروع فى القتل وممارسة العنف ضد المواطنين، واستخدام مقار “جمعية الإخوان المسلمين” لتمرير الأسلحة والذخائر وتأمين وجود ميليشيات مسلحة.

*”علماء المسلمين” يدعو إلى يوم نصرة لمصر غداً الجمعة

أفتى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين “بوجوب نصرة الشرعية والمظلومين” في مصر بكل الوسائل السلمية المتاحة، في إشارة إلى مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي.
ودعا الاتحاد في بيان أصدره مساء اليوم جميع المسلمين في العالم إلى “نصرة الشرعية والوقوف مع الحق، وجعل غدا الجمعة يوم نصرة مصر بالقنوت والدعاء والاعتصامات”.
وقال إنه “يدعو الجميع للخروج من بيوتهم للاصطفاف مع المحتجين”.
وكان “التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب” المؤيد لمرسي قد دعا كافة المصريين إلى المشاركة في مليونية “الشعب يسترد ثورته” غداً الجمعة لمواصلة رفض “قرارات الانقلاب العسكري – على حد وصفه – في 3 يوليو/ تموز ، والمطالبة باسترداد ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011″، كما أعلن عن بدء تفعيل “خطة العصيان المدني السلمي” ابتداء من يوم غدٍ.

*اتهمت “شبكة الجزيرة” القطرية السلطات المصرية باعتقال أربعة من صحفيي قناة الجزيرة الإنجليزية أثناء قيامهم بتغطية الأحداث في القاهرة، وطالبت “بالإفراج الفوري عنهم”.

وقالت “الجزيرة” في بيان أصدرته مساء اليوم : أن السلطات المصرية اعتقلت مراسل الجزيرة وين هاي (نيوزلندي) والمصور عادل بردلو (بريطاني) والمنتجين روس فين (إيرلندي) وباهر غراب (مصري)، أثناء قيامهم بتغطية الأحداث في القاهرة.
وبينت أنها لا تزال تحتجزهم منذ ليلة أمس الأول بعد أن صادرت معداتهم التي بحوزتهم. وطالبت شبكة الجزيرة الإعلامية السلطات المصرية بالإفراج الفوري عن صحفيي الجزيرة ومصوريها، وقالت انها “تحمل السلطات مسؤولية سلامتهم وأمنهم”.

*صلاح سلطان: انزلوا غدا وأسقطوا “البيادة” التي تجهز على مكتسبات يناير

دعا الدكتور صلاح سلطان – القيادي بجماعة الاخوان المسلمين – الشعب المصري الي النزول، غدا الجمعة، لإسقاط الانقلاب العسكري، باعثا بمجموعة رسائل الي الشعب المصري يحثه فيها الي نصرة دينه وثورته.
وارسل سلطان رسالة عبر حسابه علي موقع “فيس بوك” قال فيها:”الرسالة الاولي الي الشعب المصري: انزل للشارع وشارك في إسقاط الانقلاب الذي أجهز بالبيادة والدبابة على صوتك في 7 انتخابات أشرف عليها الجيش والقضاء. قال سيدنا عمر: أحب للرجل إذا سيم خطة خسف أن يقول بملء فيه : لا. فقل : لا ، لله ثم لكرامتك.قال الله تعالى:” ومن جاهد فإنما يجاهد لنفسه”.
واضاف سلطان:”الرسالة الثانية: اخرج في وجه من ظلمك وإخوانك وأخواتك: اخرج أمرا بالمعروف ونهيا عن المنكر، وهو واجب شرعا، اخرج في وجه من قتل وحرق وخنق أمك وأباك وأختك وأخاك، اخرج في وجه من قتل 6000، وجرح 25000، واعتقل12000، فهل تجلس في بيتك حتى يقتل ويحرق ويعتقل كل من حولك؟ الراجل ينزل في الميدان، ويدافع عن أرضه وعرضه، ولا تخش للومة لائم.
وتابع : “الرسالة الثالثة: انزل ولا تخش على رزق ولا أجل: بلدنا مصر أمنّا الحبيبة مغصوبة، وحرائرنا قتلن واعتقلن وتحرش بهن البلطجية، وأموالنا مسروقة، ورئيسنا مخطوف، ودستورنا معطل، وكرام بلدك إما شهداء أو جرحى أو معتقلين، فهل تسكت خوفا على رزق أو أجل، أما الرزق والأجل فهما فقط بيد ربك” وفي السماء رزقكم وماتوعدون” والأجل فإذا جاء أجلهم فلا يستأخرون ساعة ولا يستقدمون”، خليها على الله وانزل.
واكمل سلطان:”الرسالة الرابعة: أجب نداء الله لأجل مصر ومستقبلك: انزل كما قالله تعالى” ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر، وأولئك هم المفلحون” والله: فلاحك في الدنيا والآخرة أن تنزل معنا انقاذا لمصر من الدمويين المرتدين على ثورتنا 25 يناير”.
واوضح قائلا:”الرسالة الخامسة: احشد ولاتنزل وحدك: الدال على الخير كفاعله، ووالله إنه لنعم الخير أن تقنع به أسرتك وجارك وقريبك وشريكك، فنحن نريد كما قال الله “ربيون كثير”، فالربانيون هم الذين جردوا حياتهم لله، والكثرة مهمة في إفاقة مغتصبي مصر، المعتدين على بناتنا وشبابنا قتلا وحرقا وخنقا مثل هتلر تماما.

*حزب النور : المتظاهرون لن يخرجوا غدا بعد القبض علي البلتاجي
أوضح شريف طه المتحدث الرسمي باسم حزب “النور” أن تأثير القبض على القيادي الإخواني محمد البلتاجي “معنوي”، وله مردود سلبي على مظاهرات الغد وقد يؤدي إلى امتناع البعض عن الخروج.

وشدد طه على أن تصوير الخلاف السياسي على أنه حرب على الإسلام وصدام مع الدين “خطيئة كبرى”. وأوضح طه أن حزب “النور” كان من الأحزاب التي عانت من تلك “الخطيئة” دون أن يكون لهم أي يد فيها. وناشد طه المتظاهرين غدا الجمعة الالتزام بالسلمية وضبط النفس، ومراجعة أنفسهم في الدعوة للتظاهرات.

جاء ذلك في لقاء له في تغطية قناة “سي بي سي”

*مظاهرة حاشدة بمحطة مترو العتبة تشعل حماس المواطنين

*البلتاجي يواجه اعتقاله بابتسامة واثقة و اشارة النصر

البلتاجي يواجه اعتقاله بابتسامة واثقة و اشارة النصر

 واجه الدكتور محمد البلتاجي اعتقاله من قبل قوات أمن الانقلاب العسكري بـ ابتسامة واثقة مشيرا بعلامة النصر رابعة .

*وزارة داخلية الانقلاب عبر صفحتها تعلن خبر إعتقال البلتاجى وزعمت وزارة الداخلية أنها تمكنت من القبض علي الدكتور محمد البلتاجي مع خالد الأزهري و ذلك في مكان قرب محافظة الجيزة ، ولم يتسن لنا التأكد من صحة الخبر من مصدر محايد

*الإسماعيلية ..سلسلة بشرية لــ”شباب ضد الانقلاب” ومسيرة لأهالي الشهداء بالقنطرة

*أمن الشرقية يعتقل 3 طلاب أثناء تعليق ملصقات تدعو للنزول غدا الجمعة

*16 فعالية بالإسكندرية اليوم استعدادًا لتظاهرات 30 أغسطس

امت أجهزة الأمن بمحافظة الشرقية، اليوم الخميس، بإعتقال ثلاثة طلاب أثناء قيامهم بلصق منشورات على جدران الحوائط بشارع طلعت حرب في مدينة الزقازيق، تدعو لتظاهرات غد الجمعة ، تم التحفظ على الملصقات التي كانت بحوزتهم. كان اللواء سامح الكيلاني، مدير أمن الشرقية، تلقى إخطارًا من مأمور قسم أول الزقازيق يفيد ضبط كل من: أنس أحمد (20 سنة – طالب بكلية الهندسة) ومقيم بمركز الزقازيق، وعبد الرحمن محمد (15 سنة – طالب بالصف الثاني الثانوي) ومقيم بدائرة المركز، وأحمد علي إبراهيم (19 سنة – طالب بكلية حاسبات ومعلومات) ومقيم بمركز الزقازيق، أثناء قيامهم بلصق منشورات بعنوان “احشد وانزل 30 أغسطس ضد الانقلاب ولعودة الشرعية”، وبحوزتهم 45 ملصقًا و6 عبوات رش، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر بالواقعة، وعرضهم علي النيابة لإجراء التحقيقات.

ينظم التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية، عصر اليوم، 16 فعالية لرفض الانقلاب العسكري، والمطالبة بعودة الشرعية، والتنديد بالمجازر التي ترتكبها قوات أمن الانقلاب ضد أبناء الشعب المصرى حيث من المقرر أن ينظم التحالف عددًا من الفعاليات بحي المنتزه، لعل أبرزها وقفة بطريق خورشيد العوايد في تمام الساعة الخامسة والنصف عصرًا، وبالتزامن مع ذلك ووقفة أخرى بمحطة ترام أبو قير.
وعقب صلاة المغرب ستنطلق 4 مسيرات حاشدة من عزبة النخل بالعوايد، ومن مسجد النور بالعصافرة، ومن مسجد العزيز المجيد بشارع 30. كما تنطلق عقب صلاة العشاء مسيرة من أمام مسجد البنا بالمعمورة .

وفي رمل الإسكندرية، تنطلق عقب صلاة المغرب مسيرة حاشدة من مسجد مصعب بمنطقة ونجت، بالإضافة إلى مسيرة أخرى بالدراجات وذلك في تمام الثالثة عصرًا، كما ينظم الائتلاف مسيرة حاشدة من أمام محكمة الدخيلة غرب الإسكندرية لرفض الانقلاب العسكري بالإضافة إلى عدد من الفاعليات الأخرى التي لم يعلن التحالف عن مكان أو موعد انطلاقها حتى الآن.

* انقطاع التيار الكهربائي في معظم مناطق محافظة بورسعيد .. وسط غضب الأهالي بسبب الانقطاع المستمر للكهرباء خلال الأيام السابقة

*سلاسل بشرية في شارع الهرم للتنديد بالانقلاب العسكري

*سلطات الانقلاب تمنع سمير صبرى من السفر لتركيا لتنديده بالانقلاب

منعت جوازات مطار القاهرة الدولى اليوم سفر لاعب كرة القدم السابق في فريق إنبي سمير صبري إلى تركيا بتهمة تأييده جماعة الإخوان المسلمين ورفضه للانقلاب العسكرى ومن الجدير بالذكر أن صبر ى وكان من بين المعتصمين في ميدان رابعة العدوية، ولعب مباراة كرة قدم، وقال بعدها “لقد سعدت باللعب في رابعة أكثر مما لعبت ضمن صفوف المنتخب الوطني”، كم ألقى كلمات من على المنصة هاجم فيها الحكومة ودافع عن الرئيس مرسى.

*أمن الانقلاب يعتقل الخولاني ويحطم منازل بعض قادة الإخوان ببورسعيد

شنَّت قوات أمن الانقلاب العسكري الدموي حملة اعتقالات فجر اليوم لعددٍ من الرموز الوطنية والسياسية وقيادات جماعة الإخوان المسلمين بمحافظة بورسعيد؛ حيث اعتقلت ميليشيات الانقلاب الدكتور أحمد الخولاني مدير مديرية الطب البيطري ببورسعيد والنائب الأسبق في مجلس الشعب والقيادي بجماعة الإخوان المسلمين.

كما داهمت قوات الانقلاب منازل بعض قيادات جماعة الإخوان المسلمين ولم تجدهم، وهم: د. محمد الخضري، والذي قامت قوات الانقلاب بالاعتداء على نجله بالضرب والسب، وقاموا بتحطيم محتويات المنزل، وهددوا أفراد الأسرة أنهم سيعتقلون “ابنتهم” في المرة القادمة.

وأكد بعض شهود العيان أن دليل حملة الانقلابيين الإرهابية كان مخبرًا سريًّا يُدعى “طارق شعبان مسلم”.

*قامت أجهزة أمن الانقلاب بمطروح من اعتقال “فواد زغلول” أمين حزب الحرية والعدالة بالمحافظة، وذلك قبل فاعليات مليونية الجمعة، وذلك في شقة سكنية بمنطقة حي الريفية بمدينة مرسى مطروح.

*السيسي بعد كلمات العريان والبلتاجي وعبد المقصود والبر

صورة كوميدية للسيسي بعد كلمة البلتاجي والعريان وعبد المقصود

*هذا هو علي جمعة

باختصار | هذا هو على جمعة ... !

 *المالية تطلب اقتراض 6.5 مليار جنيه من البنوك
تعتزم وزارة المالية طرح أذون خزانة اليوم الخميس بقيمة 6.5 مليار جنيه آجال 182 و357 يوماً، وذكرت الوزارة عبر موقعها الالكتروني ، أن الطرح الأول آجال 182 يوما يبلغ 2.5 مليار جنيه ، في حين يبلغ الطر…ح الثاني آجال 357 يوما 4 مليار جنيه.وكانت المالية قامت بطرح سندات بقيمة 3 مليار جنيه آجال 3 و7 سنوات الإثنين الماضي، حيث سجل طرح سندات آجال 3 سنوات بقيمة 2 مليار جنيه متوسط عائد 13.767%، في بلغ متوسط العائد طرح سندات آجال 7 سنوات بقيمة مليار جنيه 15.014%.ولجأت وزارة المالية مؤخراً إلى طرح أذون وسندات خزانة بشكل كبير لمواجهة تفاقم عجز الموازنة البالغ 205 مليار جنيه نهاية مايو الماضي ، مما يضغط على الدين المحلي ويدفعه إلى الزيادة ليتجاوز 1.4 تريليون جنيه بنهاية مارس الماضي

*لماذا لازم ننزل 30 أغسطس ؟

*سكاى نيوز : إعلان حالة الطوارئ بجميع المناطق والمتاحف الأثرية في مصر غدا

*أحرار: نشكر أمن الدولة على الحشد المجاني لمظاهراتنا غداً

إخلاء سبيل سمية الشواف بكفاله 1000 جنيه على ذمة القضية

 *إخلاء سبيل سمية الشواف بكفاله 1000 جنيه على ذمة القضية، علي أن تبدأ المحاكمة يوم 4 سبتمبر القادم

*سطو مسلح على بنك ببورسعيد وسرقة مليون و200 جنيه

تعرض  بنك الشركة العربية المصرفية و الكائن بجوار قرية النورس السياحية بحي الشرق بمحافظة بورسعيد إلى عملية سطو مسلح من قبل ملثمين، وتم الاستيلاء على مليون و 200 ألف جنية من داخل البنك كانت بحوزة أحد رجال الأعمال العرب.

يذكر ان المؤسسات المالية وعلى رأسها البنوك والصرافات تعرضت للعديد من عمليات السطو المسلح والسرقة منذ الانقلاب العسكري وتخاذل الشرطة في حماية المنشات العامة

*وضع الأستاذ محمود عزت “المرشد العام المؤقت للإخوان” على قوائم ترقب الوصول ، والمنع من السفر

*العصيان المدني

http://www.youtube.com/watch?v=nAG34VVy3RY

*بيان من حركة شباب ضد الانقلاب تحت عنوان: نعم.. سنسترد الثورة

لقد عبر الشعب المصرى خلال شهرين من التظاهرات المتواصلة ليلا و نهارا على رفضه الكامل للانقلاب العسكرى الدموى الغاشم و اصراره على .. استعادة الثورة ..من جديد بعد أن أيقن أن هذا الانقلاب هو ردة كاملة عن ثورة 25 يناير و أهدافها و عودة الى ما هو اسوأ من نظام مبارك بكل فساده و استبداده و أكد ذلك الانهيار الاقتصادى و الاقتراض من أموال المصريين فى البنوك لمجرد توفير المرتبات مع وضوح عدم القدرة على ردها و توقف حركة السياحة و الاستثمار و تأخر مرتبات الموظفين و غلق المصانع و الغاء كل القرارت الاصلاحية التى اتخذت بعد الثورة و منها زيادة العلاوة و رفع المعاش و الغاء كل المشاريع الاقتصادية الواعدة هذا فضلا عن الإجرام و القتل فى الشوارع و انتشار البلطجة و الاعتقالات العشوائية التى طالت الحرائر فى سابقة إجرامية خطيرة والأمر الذى يتطلب ان نتخذ تصعيدا ثوريا فى مواجهة هذا الانقلاب الغاشم .. و فى هذا الاطار نؤكد على التالى ..
1- أن كافة الحركات الشبابية الثورية الان – و منها حركة شباب ضد الانقلاب – فى اطار تنسيق كامل فى الفعاليات الثورية فى اطار( تنسيقية شباب الثورة ) و ندعو كل شباب الثورة و المخلصين من شباب مصر الى العمل الجاد لاستعادة ثورة 25 يناير

2- تدعو حركة شباب ضد الانقلاب الى التظاهر غدا الجمعة 30/8/2013 فى مسجد يوسف الصحابى فى ميدان الحجاز بمصر الجديدة انطلاقا الى قصر الاتحادية فى اطول مسيرة شبابية تحت شعار ( الشعب يسترد ثورته)

3- تدعو الحركة الشعب المصرى الى البدء فى العصيان المدنى و الامتناع عن التعامل مع السلطة الانقلابية و كذلك سحب ارصدتهم من البنوك قبل ان تستولى عليها سلطة الانقلاب

عاشت مصرحرة و عاشت الثورة و يسقط الانقلاب
شباب ضد الانقلاب

* الرعب يسيطر على الانقلابيين

الرعب يسيطر على الانقلابيين: حملة مداهمات ببني سويف لاجهاض انتفاضة 30 اغسطس الشعبية

 شنت قوات الانقلاب فجر اليوم حملة بوليسية مسعورة مدعومه بعشرات المدرعات ومئات الجنود بحق قيادات وصفوف جماعة الاخوان المسلمين ببني سويف في محاولة مبكرة لإجهاض انتفاضة 30 يونيو الشعبية المزمع أن تنطلق غدا في سائر محافظات مصر لكسر الانقلاب الغاشم ةمحاكمة سفاحييه

ففي قرية ننا التابعه لمركز اهناسيا ببني سويف داهم شبيحة السيسي منزل يونس سرحان القيادي بحزب الحرية والعدالة ولم يكن متواجدا بالمنزل واعتقلت أحد أقاربه ويدعي محمد بهجت، كما اعتقل بلطجية السيسي القيادي بحزب الحرية والعدالة أحمد اسماعيل من منزله.

واستمرت حملة الانقلابيين الانتقامية بحق صفوف جماعة الاخوان حيث قامت بإلقاء القبض علي 4 من أعضاء جماعة الاخوان المسلمين وهم عبدالعليم عمر حسنين وأحمد حسين عويس مدرسان يقيمان بقرية باها مركز بني سويف ، وحامد عيد إبراهيم فني هندسة بالأوقاف ويقيم ملاحية حسن سليم مركز ببا ، وشقيقه جمال عيد إبراهيم.

ولم تتوقف جرائم الانقلابيين عند هذا الحد بل امتدت لاختطاف 21 شخصا أثناء المشاركة في تشييع جثمان من لقوا مصرعهم أمس في أحداث مسجد بني سويف الجديدة عندما كانوا يستقلون ميكروباصا وسيارة ملاكي أمام استاد بني سويف الرياضي وهو المكان الذي اتخذته المحافظة وميليشيات الجيش مقرا لها بعد حريق مبنى الديوان العام للمحافظة، حيث كانت السيارة في نهاية المشاركين في تشيع الجثمان ونسبت اليهم قوات الامن تهمة اقتحام كمين تابع لقوات الجيش بسيارة ربع نقل أمام مديرية الشباب والرياضة .

*مجهولون يحرقون مكتب المستشار القانوني لحزب “الحرية والعدالة” في دمياط

أشعل مجهولون النيران في مكتب المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة في دمياط والقيادي الإخواني البارز مدحت عاشور، بميدان باب الحرس صباح اليوم، وفشلت سيارات المطافئ في السيطرة على الحريق الذي التهم محتويات المكتب، وانتقلت قوات الشرطة والنيابة لمعاينة المكان.
وبحسب رواية شهود عيان، فإن مجموعة ملثمة مكونة من أربعة أشخاص يستقلون دراجات بخارية، هي من ارتكبت الواقعة

*النيابة تنتقل لـ”طرة” لتجديد حبس 620 من “رافضى الإنقلاب” بأحداث رمسيس

*عبد المقصود للسيسي: “تب يا رجل”

وجه الشيخ محمد عبد المقصود كلمة لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي يطالبه بالعودة إلي الله والتوبة علي آلاف النفوس التي أزهقها مشيرًا أن هذه النفوس ستأتي وتسحبه يوم القيامة حتي يلقي في نار جهنم .

وقال عبد المقصود في كلمة متلفزة بثتها قناة “الجزيرة مباشر مصر” فجر اليوم (الخميس) :- “تب يارجل فإن باب التوبة مفتوح” لافتًا أن الله قد أنزل آية “قل يا عبادي الذين أسرفوا علي أنفسهم لا تقنتوا من رحمة الله ” بعد أن جاء للرسول حديث قوم أسرفوا علي أنفسهم في القتل والزني.

وتابع: أنت رجل قاربت علي الستين والرسول صلي الله عليه وسلم يقول أعمار أمتي بين الستين والسبعين فتب قبل أن تلقي الله ولا تغرك الدنيا والمناصب.

*ملخص كلمة د. عصام العريان

دكتور عصام العريان -نائب رئيس حزب للحرية والعدالة- في كلمة متلفزة له على الجزيرة مباشر مصر:

– “الحرب على الارهاب” حرب وهمية يقودها السيسي وحكومة الانقلاب

– الانقلاب العسكري أهدر أهداف ثورة 25 يناير

– انتهي زمن الانقلابات العسكري

– الشعب أدرك أن عليه مسئوليات في استكمال ثورة يناير

_ يدعو الشعب للمشاركة في المظاهرات السلمية يوم الجمعة لاستكمال الثورة

أدعو جموع الشعب المصري للتظاهر الجمعة #30أغسطس لاسقاط الانقلاب العسكري الدموي

– تحية للمرأه المصرية التي فقدت الزوج والابن والأخ واعتقلت على يد الانقلابيين ولم يمنعها ذلك من موصلة التظاهر السلمي

– الشعب أثثبت قدرته على قيادة ثورته بعد رؤيته لمجازر الانقلاب الدموي الفاشل

*”قناة السويس”: حريق السفينة الهولندية لم يؤثر على حركة الملاحة

*مفاجأة .. المسلح المتهم بإطلاق النار في المهندسين من شباب ” تمرد”

*انتقد أحمد شكرى، أمين عام حزب النور “السلفى” بمحافظة الجيزة، دعوة محمد عبد المقصود القيادى المناصر للإخوان بالتظاهر غدا الجمعة 30 أغسطس، مؤكدا أن حزب النور يرفض فكرة الحشود والحشود المضادة، ويسعى لمصالحة وطنية حقيقية والتقليل من حدة الانقسام.

وأضاف شكرى : “نحن كتيار سلفى منهجنا دعوى حتى مع من يخالفنا فى الرأى، ولا نريد أن يصور أحد الخلاف السياسى على أنه حرب على الإسلام أو معركة بين الإسلام والكفر”، معلقا “30 يونيه لم تكن حرباً على الإسلام، فالذين تظاهروا فى هذا اليوم كانت لهم مطالب اقتصادية وسياسية”.علي حد قوله

وواصل “استخدام لغة العنف أدى إلى تفاقم الأزمة، وخصوصا مع الشباب، الذين لديهم حماس، ويتصورن أن المعركة على الإسلام”، مستكملا “ارتفاع نزعة التكفير فى المجتمع تهدم المجتمع كله”.علي حد قوله

*بيان (85) المؤتمر الصحفي- 29 أغسطس 2013
رغم كل المجازر التي ارتكبها قادة الانقلاب وحكومته ضد المتظاهرين والمعتصمين السلميين طوال ما يقرب من الشهرين وتحريق جثث البعض منهم وجرفها بالجرافات، إلا أن الشعب المصري العظيم ظل صامدا رافضا الرضوخ لمغتصبي السلطة، في مشهد حضاري متصل لم يتوقف بل ويتزايد يوما بعد يوم وفي كل ربوع مصر مما أربك خطط الانقلابيين، ومن هنا يقدر التحالف ويثمن الدور التاريخي لهذا الشعب العظيم الذي بهر العالم أجمع وأثبت أنه شعب حر ويحمي إرادته بكل الطرق السلمية المشروعة رغم عمليات الاعتقالات والقتل والمجازر الوحشية واﻹبادة الجماعية التي ارتكبها الانقلابيون بحق المؤيدين للشرعية والرافضين للانقلاب العسكري في محاولة ﻹثناء الشعب عن المطالبة بحريته واسترداد إرادته.

ولقد انتفضت جماهير الشعب المصري يوم الجمعة الماضي 23 أغسطس في فعاليات “جمعة الشهداء” وخرجت الملايين من أبناء الشعب بكافة أعمارهم وتنوعاتهم وشهدت كل شوارع مصر مسيرات جابت جميع أنحاء المدن واﻷحياء والقري والنجوع في زخم غير مسبوق مقارنة بالأسابيع السابقة له، وأيقن التحالف من هذا التحرك الشعبي الواسع أن “الشعب يقود ثورته” فحمل الأسبوع الحالي هذا الاسم استعدادا لمليونيات الغد 30 أغسطس في “جمعة: الشعب يسترد ثورته” ليؤكد الشعب أنه ثار ليسترد ثورة 25 يناير المجيدة التي حاول قادة الانقلاب بما لديهم من مال وعتاد سرقتها منه لصالح نظام مبارك ولصالح الحلف الصهيوني الأمريكي.

 

ولقد تباينت أشكال الاحتجاجات في إبداعات جديدة ومتنوعة – طوال هذا الأسبوع – ما بين المسيرات والوقفات الاحتجاجية والسلاسل البشرية ومسيرات السيارات والدراجات البخارية إضافة إلى حملات طرق الأواني وكسر حظر التجوال بهذه الفعاليات.
وفي هذا الاطار يؤكد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب على ما يلي:
1) تقديم التحية لشهداء ومصابي الثورة الذين رووا شجرة الحرية بدمائهم الذكية وقدموها لله فداء لمصر لاسترداد ثورتهم، ثورة 25 يناير المجيدة.
2) إن ما تشهده مصر الآن ثورة شعبية بكل ما تعنيه الكلمة لاسترداد ثورة 25 يناير المجيدة من براثن الانقلاب وأن الشعب هو قائد الثورة الحقيقي وهو الذي يحرك كل الفعاليات السلمية المطالبة بالشرعية والمناهضة للانقلاب ولا يتعدى دور التحالف دور المنسق والمتابع لهذه الفعاليات والإعلام عنها لأن الشعب هو صاحب السيادة وهو صاحب الحق الأصيل في استرداد ثورته.

 

3) إعادة التأكيد على إدانة أعمال العنف والحرق والنهب التي تتم ضد الكنائس والمساجد ومراكز وأقسام الشرطة والمنشآت العامة والخاصة أو التي تمارس ضد قوات الجيش أو الشرطة في سيناء، كما يعيد التحالف التأكيد على سلمية الثورة وأن أهدافه تنحصر في استعادة الشرعية ورفض الانقلاب، وها هي الحقائق تتكشف كل يوم لتثبت ما أعلنه التحالف من قبل من تورط الأجهزة الأمنية وأجهزة البلطجة التي تعمل لحسابها بهدف زرع الفتن بما يضمن لهم الاستمرار وبث الرعب بين أبناء الشعب لإجهاض الثورة، واتهام القوى المناهضة للانقلاب بارتكاب تلك الجرائم لتشويه صورتها وشيطنتها أمام أبناء الشعب.
4) إن شعب مصر ومن خلفه التحالف الوطني لدعم الشرعية لن يفرط في دماء الشهداء والمصابين ويدعو محاميي مصر الشرفاء ومنظمات حقوق الإنسان لتكوين جبهة وطنية للدفاع عن المعتقلين في أحداث هذه الثورة وللقيام بدورها للقصاص للشهداء والمصابين وتقديم كل من أجرم في حق الشعب المصري للعدالة، والسعي لإجراء تحقيق دولي في جرائم الحرب التي ارتكبت وما صاحبها من استخدام للغازات السامة.
5) إن اعتقال أبناء الشعب وقيادات التحالف المناهضين للانقلاب لن يفت في عضده بل يزيده إصرارا وتماسكا لتحقيق مطالب الشعب في استعادة الشرعية ورفض الانقلاب واسترداد ثورة 25 يناير بكافة مكتسباتها. ويطالب التحالف النيابة العامة بالإفراج الفوري عن كافة المعتقلين والكف عن الملاحقة الأمنية وتلفيق الاتهامات للرافضين للانقلاب واختطاف الرهائن من أبناء وأهالي قيادات الإخوان المسلمين وملاحقة النساء أمنيا في تجاوز غير مسبوق للممارسات الأمنية القمعية. ولقد شهدت مدينة المنصورة هذا الأسبوع الإفراج عن قتلة الشهداء واعتقال ذويهم.
6) يثمن التحالف الوطني الجهد الذي يقوم به المصريون بالخارج وشركاء وأحرار العالم أجمع والذي ساعد على كشف هذا الانقلاب الدموي.
7) إن مناخ الكراهية والانقسام المجتمعي الحاد والذي يهدد بتفكيك وتقسيم المجتمع المصري – الذي أوجده الانقلاب والإعلام التابع له – لا يصلح بأي حال من احوال لكتابة أو تعديل الدستور خاصة وأننا مازلنا نلملم أشلاء شهداء ما بعد الانقلاب. ولقد عملت لجنة الانقلاب لتعديل الدستور في إطار من السرية وكأنها تعمل ضد شعب من الأعداء. وفتحت تعديلاتها بابا واسعا لإعادة النظام الرئاسي الشمولي الذي حكمنا لعقود طويلة. ومن بين التعديلات التي يتم طرحها هو عدم عزل رئيس الجمهورية نتيجة أية مظاهرات رافضة له مهما كان حجمها وقوتها، ولعل هذا يفقد انقلاب 3 يوليو الدموي المبرر الذي تحجج به لعزل الرئيس المنتخب نتيجة للمظاهرات التي حركها قادة الانقلاب في 30 يونيو، إضافة إلى أن هذه التعديلات تعيد انتاج نظام سياسي فاسد من خلال انتخاب البرلمان بالنظام الفردي الذي يقوم على سطوة المال والبلطجة ويضعف النظام الحزبي. وتضع التعديلات القوات المسلحة والقضاء فوق الدستور بجعل ميزانياتهما رقما وحيدا غير قابل للرقابة من البرلمان وهو ما يتعارض مع الرغبة الشعبية التي أبداها الشعب في التظاهرات الرافضة لوثيقة الدكتور علي السلمي عام 2011 م. كما استجابت اللجنة للحساسية المرضية لدى الكثير من العلمانيين من الإسلام بتعديل المواد التي تؤكد على دور الدولة في حماية قيم وآداب وخصوصيات المجتمع المصري وإلغاء المادة التي تجرم سب وإهانة الأنبياء والرسل، فضلا عن إلغاء المادة 219 الشارحة لمفهوم مبادئ الشريعة.
ولقد تصاعدت حملات المقاطعة طوال الأسبوع للصحف والقنوات الفضائية والمواقع الإلكترونية الداعمة للانقلاب والمتسترة على مجازره والمحرضة على الكراهية المروجة للأكاذيب المضللة الرأي العام. وأيضا مقاطعة شركات رجال الأعمال الممولة والمؤيدة للانقلاب وبعض منتجات الدول الممولة للانقلاب. كما بدأ الشباب في تنظيم حملات متصاعدة بقوائم سوداء يتم تسويقها عبر صفحات الفيس بوك والتويتر. كما بدءوا في حملات تستهدف اتخاذ خطوات تصاعدية باتجاه العصيان المدني في مواجهة الانقلاب.
9) يؤكد التحالف أنه لا يتحفظ على مبادرات التهدئة التي يقوم بها وسطاء حقنا للدماء على ألا تتنكر لإرادة الشعب صاحب الثورة وصاحب السيادة الحقيقي وأن تستهدف الحفاظ على حقوق الشهداء.
10) ويدين التحالف الجرائم والمجازر التي ارتكبت وترتكب بحق الشعب السوري الشقيق وثورته من قبل النظام الحاكم، وبنفس القدر يدين التحالف أي تدخل أجنبي وعسكري في الشأن السوري بما يفتح بابا واسعا لتقسيم المنطقة لصالح الحلف الصهيوني الأمريكي، وبما يهدد الأمن القومي المصري ويضربه في مقتل.

” وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ ”
حمى الله مصر وشعبها، والمجد والعزة لمصر والشهداء
التحالف الوطنى لدعم الشرعية ورفض الانقلاب
القاهرة فى 29/8/2013 م

عن Admin

اترك تعليقاً