متابعة متجددة . . السبت 14 سبتمبر أسبوع الوفاء لدماء الشهداء

mitro ticketمتابعة متجددة . . السبت 14 سبتمبر أسبوع الوفاء لدماء الشهداء

شبكة المرصد الإخبارية

*مسيرة بورسعيد تواصل صمودها رغم إطلاق نار من بلطجية

 قام مجموعة من البلطجية في منطقة على بن أبي طالب بالاعتداء بالأسلحة النارية على المسيرة السلمية الرافضة للانقلاب والتي خرجت من ميدان التوحيد عقب صلاة العشاء للتنديد بالانقلاب العسكري وجرائمة ضمن فعاليات مليونية “الوفاء لدماء الشهداء “.

يقول محمد طه شاهد عيان:” بدأ البلطجية في إطلاق النار تجاهنا أثناء مرور المسيرة بمنطقة على بن أبي طالب بحي الزهور”.
وأضاف طه أن ذلك الإرهاب الذي تقوم به الشرطة والجيش بمعاونة البلطجية لم يمنع أنصار الشرعية وأحرار بورسعيد من مواصلة المسيرة مشيرا إلى أن المسيرة أثناء عودتها إلى ميدان التوحيد تعرضت مرة أخرى لإطلاق النار في منطقة المجاورة لميدان التوحيد ، ولم يُبلغ عن أي إصابات جراء الاعتداء.

*إضراب طلاب مصر عن الدراسة

بيان طلاب جبهة ثوار 25 يناير حول العام الدراسي 2013-2014.

يعلن طلاب جبهة ثوار 25 يناير الإضراب عن الدراسة للعام الدراسى 2013 – 2014 منذ بداية العام الدراسي يوم السبت الموافق 21/9/2013.

والإستمرار فى الاضراب حتى يسقط الانقلاب العسكرى على ثورة 25 يناير….

فطلاب مصر جزء أساسى من جبهة ثوار 25 يناير ونؤكد أننا لايمكن أن نستسلم لحكم الانقلاب العسكرى إيماناً منا بالدور الوطنى الواقع على أكتاف طلاب مصر فى العمل على الإستمرار فى الثورة حتى نحقق كل أهدافها.
ويؤيدنا فى هذا الاضراب الوطنيون الاشراف من أعضاء هيئات التدريس.

نؤمن بأن أى طالب مصرى وطنى شريف حر لا يمكن أن يقبل على نفسه السياسة الارهابية التى يطبقها الانقلاب العسكرى على جموع الشعب المصرى المصمم على نجاح ثورتة ، وبخاصة سياسة الانقلابيون فى الجامعة والتى تظن أن طلاب مصر يرهبون البلطجة والاعتقالات والفصل التعسفى من الجامعة.

*مليونية الوفاء للشهداء اليوم الثاني: مظاهرات متواصلة في مدينة نصر ومصر الجديدة وحلوان وفيصل وعين شمس والشوبك الشرقي وميدان الجيزة والهرم وكرداسة و6أكتوبر والاسكندرية والفيوم والاسماعيلية وبني سويف وأسيوط وسوهاج والمنوفية وشمال سيناء والمنيا

*آراء المواطنين في مظاهرات جمعة 13 سبتمبر، ورسالة من إحدى المتظاهرات إلى الإعلامية لميس الحديدي .. شاهد الفيديو:
* إغلاق “الفراعين” وأسباب الغلق
كشفت مصادر مسئولة بمدينة الانتاج الإعلامي أن قرار إغلاق قناة الفراعين اليوم السبت وتسويد شاشتها، جاء بعد أن دأبت القناة خلال الفترة الماضية خاصة بعد ثورة 30 يونيو على انتهاك الحريات الشخصية والخوض في الأعراض والذمم المالية للعديد من الشخصيات في المجتمع، كما شنت حملة من الابتزاز ضد هذه الشخصيات من سياسيين ورجال دولة وإعلاميين.
*البلتاجي يغرد من محبسه ويهنئ “الثوار” من أجل الشرعية.
وتقول مصادرنا أن غلق القناة لأن توفيق عكاشة شتم في السيسي . .  حيث كانت قناة الثورة من شهر!

بعث الدكتور محمد البلتاجي، القيادي بحزب “الحرية والعدالة” برسالة إلى “مؤيدي الشرعية” من داخل محبسه بسجن “طره” يثني فيها بشدة على استمرار الفعاليات المنددة بالإنقلاب.

وجاء في الرسالة التي نشرها الحساب الشخصي للبلتاجي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “تحية إكبار وإجلال للثوار الذين يستمرون بكل إصرار وسلمية في التعبير عن رفضهم للانقلاب العسكري وتمسكهم بعودة الشرعية رغم كل التهديدات التي تحوطهم”.   وأضاف: “أؤكد بلسان الجميع (من وراء الأسوار) أننا سنظل معكم مشغولين بالهدف الرئيسي وهو متى وكيف ينتهي اغتصاب السلطة من قِبَل الانقلابيين ويعود للشعب حقه في اختيار رئيسه وبرلمانه ودستوره واحترام إرادته”. وتابع البلتاجي: “لن ننشغل أبدًا بنتائج التحقيقات والمحاكمات السياسية وما يمكن أن تنتهي إليه من أحكام ولن ننشغل أبدًا بظروف الحبس غير الآدمية ولا بحقوقنا المحرومة حتى باعتبارنا محبوسين احتياطيًا تحت التحقيق ومع هذا نعامل معاملة المجرمين الآثمين شديدي الخطورة”!! واستطرد “أؤكد أن لا شيء من هذا يشغلنا وكل ما يشغلنا هو أن ينتصر الحق على الباطل، والعدل على الظلم، والحرية على القمع والقهر، والشرعية على الانقلاب، والديمقراطية على الاستبداد، والسلمية على الدموية، والمدنية على العسكرية”. واعتبر أن “هذا النضال السلمي لتحقيق هذا الهدف النبيل لهو أعظم أبواب الجهاد التي في مثلها يخاطب القرآن المؤمنين :”يا أيها الذين آمنوا اصبروا وصابروا ورابطوا واتقوا الله لعلكم تفلحون” صدق الله العظيم

مفاجأة: البلتاجي يغرد من محبسه ويهنئ "الثوار" من أجل الشرعية

*اخلاء سبيل “صفوت حجازى” فى قضية احداث مكتب الارشاد
مصدر قضائى نيابة جنوب الجيزة تقرر اخلاء سبيل صفوت حجازى فى قضية احداث مكتب الارشاد
*مظاهرات السبت تربك الانقلابيين
إحياء ذكرى رابعة  تشهد العديد من محافظات الجمهورية اليوم مظاهرات لرافضي الانقلاب العسكري، إحياء لذكرى مجزرة رابعة العدوية والنهضة، وذلك ضمن دعوات التحالف الوطني لدعم الشرعية للتظاهر على مدى يومي الجمعة والسبت رفضاً للانقلاب.  وهذا يسبب ارباك للانقلابيين
*عاجل..حملة لقوات الجيش والشرطة لتفتيش الشاليهات بالعريش
تقوم الآن حملة لقوات الشرطة والجيش لتمشيط الشاليهات المقابلة لقسم ثانى العريش على ساحل البحر الابيض المتوسط.  الجدير بالذكر ان أفراد الحملة كانوا يطلبون من الأهالى البقاء داخل منازلهم أثناء عمليات التفتيش.
*حكومة الانقلاب العسكري تواجه عجز “ملياري جنيه” لصرف معاشات الشهر المقبل
كشف مصدر مسئول بوزارة المالية أن حكومة الانقلاب العسكري تواجه أزمة في صرف مستحقات أصحاب المعاشات للشهر المقبل، حيث يبلغ إجمالي العجز ملياري جنيه مصري. وأوضح المصدر أن الحكومة قد تضطر للاقتراض من جديد من البنوك أو طرح أذون خزانة جديدة لسد العجز الذي تواجهه، وهو ما سيؤدي إلى زيادة الدين الداخلي وهو ما يتسبب في ارتفاع غير مسبوق في أسعار السلع الغذائية. وأكد المصدر ان ثلاث اجتماعات تمت مؤخرا بين رئيس وزراء الانقلاب مع كل من وزيري المالية والتضامن لبحث الأزمة، وتوصلت الاجتماعات الى طريقين لحل لأزمة إما بالاقتراض وطرح إذون الخزانة أو بالتوجه لطبع عملات لسد العجز، فيما لم تعلن الحكومة حتى الآن عن الإجراءات النهائية التي تم اعتمادها لسد العجز.
*تأجيل إعادة محاكمة المخلوع ونجليه لـ 19 أكتوبر المقبل

أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة سابع جلسات إعادة المحاكمة فى القضية المعروفة إعلاميا بـ”محاكمة القرن” المتهم فيها الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك ونجليه جمال وعلاء ووزير داخليته اللواء حبيب العادلى و6 من مساعديه السابقين ورجل الأعمال الهارب حسين سالم بقتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة 25 يناير، والإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز لإسرائيل لجلسة 19 أكتوبر المقبل.

والتأجيل لجلسة الأحد 20 أكتوبر لسماع شهادة عاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق شهادة اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية الأسبق ولسماع شهادة شريف إسماعيل وزير البترول الحالي، وخصصت المحكمة جلسة 21 أكتوبر لسماع شهادة اللواء حسن الروينى ولسماع شهادة المقدم عمر الدردينى.
وأمرت المحكمة بإيقاف البث المباشر فى تلك الجلسات سواء التلفزيونى أو الصحفى أو الإعلامى؛ حفاظا على الأمن القومى, مع تكليف النائب العام بتفعيل القانون تجاه المخالفين لحظر النشر, وإخطار اللواء أسامة الصغير مدير أمن القاهرة بحضور الأهالى بالثلاث جلسات مع عدم اصطحاب أية أجهزة تسجيل من هواتف محمولة أو لاب توب, ومن يتجاوز الحظر سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية قبله.
*نجل أبو العلا ماضي: والدي يوصيكم بالصبر والصمود والثبات
أكد المحامي أحمد أبو العلا ماضي، نجل المهندس أبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط، أنه رجع، منذ قليل، من زيارة والده، وهو بخير وفي أفضل حال والحمد لله رب العالمين.   وأشار نجل أبو العلا ماضي عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” اإلى أن والده يرسل للجميع السلام ويوصيكم بالصبر، ويطمئنكم بأنه صامد ثابت لا يأبه لمضايقات الانقلابيين ويحتسب اﻷجر عند الله بكل سعادة وسرور.   وأضاف إلى أن ماضي ومن بصحبته لا يخرجهم الانقلابيون من الزنازين سوى ساعتين فقط للتريض، يخرج كل نزيل فيهما وحده في غير توقيت اﻵخر، وأنهم يظلون 22 ساعة يوميا داخل الزنزانة، ظنا من الانقلابيين أنهم بذلك يضغطون عليهم لكنهم واهمون، فما أحلى الخلوة مع الله!! اللهم أنت حسبنا ونعم الوكيل.
*منفذ طابا يستقبل 162سائح إسرائيلي واستمرار اغلاق معبر رفح
استقبلت منتجعات جنوب سيناء السياحية، صباح اليوم السبت، 162 سائحاً إسرائيلي، عبر منفذ طابا البرى، فى طريقهم لقضاء إجازاتهم بمنتجعات طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ     كما غادر المنفذ 54 سائحا، واستقبلت جزيرة فرعون 75 سائحا من مختلف الجنسيات لمشاهدة قلعة صلاح الدين، كما استقبل ميناء نويبع البحرى 253 راكبا و22 براد، و21 شاحنة وثلاث سيارات ملاكى، كما غادر ميناء نويبع البحرى 828 راكبا و26 براد و28 شاحنة و22 سيارة ملاكى.
فيما لا تزال سلطات الأمن المصرية تغلق معبر رفح البري الواصل بين مصر وقطاع غزة في الاتجاهين، لليوم الرابع على التوالي , منذ صباح الاربعاء الماضي وذلك بعد المجازر و القتل العشوائي الذي يقوم به جيش الانقلابيين بسيناء
*«مترو الأنفاق» يرفع حالة التأهب القصوى لمواجهة العصيان في المترو غدا الأحد

رفعت الشركة المصرية لمترو الأنفاق حالة التأهب القصوى، لمواجهة الاعتصام الذي دعت اليه فعاليات ترفض الانقلاب العسكري داخل محطات مترو الانفاق، والذي تم تحديده من الساعة 9 حتى 11 صباح الأحد، بعدما أعلن عدد من الحركات المؤيدة لمرسي الاعتصام داخل المحطات والقطارات لإصابة المرفق الحيوي بـ«الشلل التام».

وقال المهندس محمد بدوي، نائب رئيس الشركة المصرية لمترو الأنفاق، إن هيئة المترو استعدت بكل طاقتها من موظفين وسائقين للاعتصام، وتم نشر فرق الطوارئ في كل المحطت بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات.

أضاف: «موظفو المترو ليس لهم حق الضبطية القضائية للمخالفين، لهذا فإنه تم نشر لجان من شرطة المرور في كل محطات المترو وسيتواجد كل قيادات ومسؤولو مترو الأنفاق وشرطة النقل والمواصلات داخل محطة الشهداء من الساعة الساعة 7 صباحا لمتابعة سير العمل».

وأكد أنه وفقا للقانون، لا يجوز لحامل تذكرة المترو، سوى رحلة يومية واحدة بها، ولا يحق له أن يستمر في الجلوس داخل المترو طوال ساعات اليوم، كما لا يجوز للمواطنين الاستمرار في الجلوس داخل نفس المحطة لفترة طويلة، مؤكدًا أن عمل المترو لن يتوقف وستعمل اللجان الفنية والشُرطية على تفادي توقف حركة تقاطر القطارات، وفي حالة تزايد أعداد المواطنين فقد يتم اللجوء إلى دفع قطارات جديدة، وزيادة عدد القطارات لفض الزحام.

وأشار إلى أنه لا توجد نية لاستعمال القوة ضد المعتصمين، خاصة أنهم أعلنوا أنهم لن يرفعوا لافتات أو يرددوا هتافات، بل سيلتزمون بالمكوث داخل القطارات طوال 3 ساعات، وهو ما سيتم التعامل معه وفقا للقانون.

هسهس الإعلام من اعتصام المترو

*خبير اقتصادي العجز المتوقع في الموازنة 195 مليار جنيه

أكد “عمر الشنيطى” –المدير التنفيذي لمجموعة مالتيبلز للاستثمار- أن “العجز المتوقع فى موازنة العام المالى ٢٠١٣/٢٠١٤ حوالى ١٩٥ مليار جنيه، بالإضافة إلى الحاجة لسداد حوالى ١١٥ مليار جنيه ديون مستحقة، مما يجعل الحكومة بحاجة لاقتراض حوالى ٣١٠ مليارات جنيه خلال العام المالى الحالى”.   وأضاف أن “التقديرات تشير إلى أن عجز الموازنة الحقيقى قد يصل إلى حوالى ٢٥٠ مليار جنيه، مما يعنى حاجة الحكومة لاقتراض حوالى ٣٥٠ مليار جنيه فى العام المالى الحالى. ولو اعتبرنا أن المرحلة الانتقالية ستطول لسنة ونصف حتى نهاية ٢٠١٤، فإن الحكومة ستحتاج لاقتراض حوالى ٥٠٠ مليار جنيه داخليا وخارجيا لسد العجز وسداد الديون المستحقة”.

*حكومة الإنقلاب تدرس حجب “ڨايبر” و”واتس اب” في مصر

صرح وزير اتصالات الانقلاب أنالوزارة تدرس أسلوب عمل برامج الاتصالات عبر الانترنت، مثل “ڨايبر” و”واتس اب”، لبحث مدى قانونيتها وإصدار قرار بشأنها و قالت مصادر بالوزارة أن خطوات جدية يتم اتخاذها الآن لحجب هذه البرامج المجانية بدعوي أنها تؤثر علي دخل الوزارة بعد ان اعتمد الكثيرين عليها في اتصالاتهم وسط الأزمة الطاحنة التي تمر بها ميزانية الأسرة المصرية.

*أجهزة رقابية تكشف.. عضو بلجنة الـ 50 متورط في قضايا فساد

كشفت الأجهزة الرقابية عن وجود قيادي بالوطنى المنحل متورط فى قضايا فساد بلجنة الخمسين لوضع الدستور حيث فوجئت الأجهزة بحضور العضو الجلسات عبر شاشات التليفزيون، ممثلا كعضو احتياطى لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية.

*اعتقال معارضين للانقلاب بقنا في كمين والتحقيق معهم

بدأت نيابة امن الدولة التحقيق مع عدد من المحتجزين بكمين دندرة بقنا على خلفيه مشاركتهم في مسيرة ضد الانقلاب أمس .
يذكر أن من بينهم احمد محمد عبد الهادي – طالب بكلبة الهندسة نجل المهندس محمد عبد الهادي نقيب المهندسين بالمحافظة والذي اعتقل خلال حملات  المداهمات الاخيرة ..
فيما اخلى سبيل احمد صديق هشام بعد ساعة من احتجازة أمس وهو ايضا نجل احد المعتقلين
وقد احتجزت قوات مشتركة من الجيش والشرطة وضباط امن الدولة المتمركزة بكمين دندرة عشرات الركاب حيث يقومون بتفتيش الملتحين والمنتقبات فقط من الركاب تفتيشا ذاتيا واحتجازهم في احدى غرف الكمين
*مزاعم حول إحباط محاولة تفجير سيارة مفخخة بالقرب من وحدة عسكرية في سيناء

زعمت مصادر أمنية أنه تم  إحباط محاولة تفجير سيارة مفخخة بالقرب من إحدي الوحدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة جنوب مدينة العريش بشمال سيناء .
وأكدت المصادر أن المروحيات العسكرية المصرية رصدت سيارة مجهولة تبين إنهاء تحمل متفجرات ، حيث تم تدميرها علي الفور ، وتجري في هذة اللحظات عمليات تمشيط واسعة لملاحقة مسلحين بعد الحادث .

*متظاهرون في صهرجت يفاجئون المسافرين بسلسلة بشرية 7صباحاًً

فاجأ رافضوا الإنقلاب بقرية صهرجت الكبرى بميت غمر بمحافظة الدقهلية المسافرون في الساعه السابعة صباحاً في سلسلة بشرية رافضاً للإنقلاب العسكري الدموي في مصر وفي ذكري مذبحة فض رابعة والنهضة. قد شهدت السلسلة تفاعلا من قبل المسافرين برفعهم إشارات النصر “لرابعة العدوية”من ساراتهم للمشاركين بالسلسلة البشرية.            

*اعتقال سويسي معارض للانقلاب وحبسه 15 يوم بزعم التحريض على العنف

اعتقال معارض للانقلاب وحبسه 15 يوم بزعم التحريض على العنف

قررت نيابة السويس بحبس معارض للانقلاب ومؤيد للشرعيه يدعي” برعي السيد برعي” 15 يوماً بعد أن تم اعتقاله من داخل محل عمله بشركة ( جاسكو ) البترولية .

حيث تم توجيه تهمه المشاركة والتحريض علي العنف بالاحداث التى حدثت يوم 14 اغسطس الماضى بمحافظة السويس ابان فض اعتصام رابعه والنهضه والذى خلف خلاله المئات من الشهداء برصاص الشرطه والجيش .

*اليوم.. الإسكندرية تشهد أطول سلسلة بشرية و12 مسيرة شعبية ليلية ضد الانقلاب

تشهد محافظة الإسكندرية التي باتت درة المظاهرات المناهضة للانقلاب اليوم السبت أطول سلسلة بشرية دعما للشرعية ورفضا للانقلاب تمتد من سيدي بشر شرقا حتى برج العرب غربا بالإضافة إلى 12 مسيرة شعبية ليلية تخرج من مناطق متفرقة بالمحافظة في ذكرى مرور شهر على أكبر مجزرة دموية تشهدها مصر في تاريخها بفض اعتصامي رابعة والنهضة.
وتأتي هذه الفعاليات تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري لجموع الشارع السكندري وثواره لاستكمال المسيرة الثورية بالتظاهر اليوم السبت 14/9 في سلاسل بشرية في الرابعة عصرًا على كورنيش الإسكندرية .
وقال التحالف إن السلاسل البشرية سوف تبدأ من سيدي بشر إلى كوبري استانلي بشرق الإسكندرية وبشارع المكس بمنطقة الورديان وبطريق الإسكندرية – مطروح من البيطاش وحتى منطقة 6 أكتوبر في جمعة “الوفاء لدماء الشهداء”.
في سياق متصل يستعد الثوار في المحافظة لعدد من المسيرات والوقفات الاحتجاجية لرفض الانقلاب وتأبيناً لشهداء رابعة والنهضة بعد مرور شهر على فض الاعتصامين، حيث تبدأ المسيرات عقب صلاة العشاء وتنطلق من مناطق الرمل وسيدي بشر ومحرم بك وبرج العرب غرباً.

*عصيان مدني في المترو غدا

دعا نشطاء علي موقع التواصل الإجتماعي “الفيسبوك” إلي أسلوب جديد للعصيان المدني لإلحاق خسائر بمترو الانفاق واطلقوا عليه “عصيان المترو”.

وتتلخص الفكرة في شراء تذكرة واحدة والمكوث في المترو أطول فترة ممكنة تصل إلي 3 ساعات لإحداث تكدس وزحام بالمحطات، وخسائر اقتصادية نظرًا لاستخدام تذكرة واحدة فقط  للركوب.

وصمم  النشطاء دعوة علي الفيس بعنوان (عصيان المترو 15-9-2013) وحددوا توقيت له من الساعة السابعة إلي العاشرة صباحًا ومن الثانية إلي الخامسة عصرًا.
ووصف النشطاء الوسيلة بأنها مبتكرة وتسعي لإنجاح فكرة العصيان دون إسقاط قطرة دم واحدة.

*دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب الشعب المصري إلي مواصلة المظاهرات المناوئة للانقلاب العسكري اليوم السبت تحت شعار الوفاء لدماء الشهداء.

*انقلاب سيارة شرطة من أعلى كوبرى السيدة عائشة وإصابة 4 مجندين

*طائرات هليكوبتر تحلق في السويس لتأمين المجرى الملاحي للقناة

حلقت طائرات الهليكوبتر، صباح السبت، في السويس، لتأمين المجرى الملاحي لقناة السويس، وشركات البترول والموانئ، وجبل عتاقة والمناطق الجبلية على الحدود بين سيناء والمحافظات المجاورة والقطاع الريفي بحي الجناين.

وأكد مصدرعسكري بالسويس أن تحليق الطائرات بالسويس هو ضمن الحملات التي تقوم بها القوات المسلحة لتأمين المؤسسات الحيوية وتأمين المنشآت والمجرى الملاحي لقناة السويس.

عن Admin

اترك تعليقاً