أخبار عاجلة

متابعة متجددة . . اضراب عام الأحد 22 سبتمبر أسبوع الشباب عماد الثورة

3esian229متابعة متجددة . . اضراب عام الأحد 22 سبتمبر أسبوع الشباب عماد الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*قوات أمن الإنقلابيين تعتقل دكتور صلاح سلطان بمطار القاهرة وتمنعه من السفر واحالته للنيابة للتحقيق

أحالت السلطات الأمنية بمطار القاهرة الدولي، القيادي الإخواني صلاح سلطان إلى النيابة، بعد أن تم منعه من السفر إلى الخرطوم لإدراجة على قوائم المنع من النائب العام.

وصرح مصدر أمني بمطار القاهرة، بأنه تم إحالة سلطان للنيابة، بعد الكشف علية جنائيا تبين أنه مطلوب في قضيتين إحدهما أمام نيابة أمن الدولة العليا والأخرى جنح الأزبكية.

وكان سلطان تم منعه من السفر أثناء سفره إلى الخرطوم على الطائرة المصرية بناء على إدراج اسمه على قوائم المنع من السفر وبالكشف الجنائي تبين أنه مطلوب في قضيتين، أمر اللواء علاء علي مدير شرطة ميناء القاهرة الجوي باتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

جدير بالذكر أن سلطان ثاني قيادة إخوانية يتم إلقاء القبض عليها بمطار القاهرة الجوي، حيث سبقه علي مراد علي المستشار الإعلامي لحزب الحرية والعدالة، كما تم منع محمد علي بشر وزير التنمية المحلية السابق مرتين من السفر، ولكن سمح له بمغادرة الدائرة الجمركية لعدم وجود قرار بضبطه وإحضاره.

*الطلبة المقبوض عليهم بقسم ثالث الاسماعيلية بتهمة تكدير الأمن العام

*بعد تهديد السيسي .. إلغاء مؤتمر للفريق سامي عنان بالسويس

قال الشيخ محمد خضير شيخ قبيلة العامرين البدوية بمحافظة السويس إن الفريق سامي عنان رئيس الأركان المصري السابق قرر إلغاء مؤتمرا كان من المقرر تنظيمه يوم الخميس القادم بمنطقة أبوسيال بحي الجناين.

وأكد خضير في تصريح اليوم الأحد “أن المؤتمر كان قد تم الإعداد له بالتعاون بين القبائل البدوية والحزب العربي للعدل الذي يضم عددا كبيرا من القبائل البدوية بجميع المحافظات المصرية”.

وأكد محمد خضير أن قرار إلغاء المؤتمر جاء بعد نفي الفريق سامي عنان ترشحه في الانتخابات الرئاسية المصرية القادمة، حيث تم إبلاغنا بقرار إلغاء المؤتمر.

وأوضح محمد خضير، أن القبائل البدوية تهدف تأييد مرشح من أبناء المؤسسة العسكرية المصرية في الإنتخابات الرئاسية القادمة، لأن الجيش المصري هو من أنقذ مصر الآن وأبنائه الأقدر على تحمل المسئولية والحفاظ على البلاد.

و كانت تقارير صحفية قد تحدثت عن تلقي عنان تهديدات من رجال السيسي بفتح الملفات القديمة له  اذا رشح نفسه للرئاسة .

*انفجار جسم غريب بالقرب من الدفاع المدني بالسويس

انفجر، منذ قليل، جسم غريب،  في صندوق القمامة أمام مبنى الدفاع المدني بحي الأربعين بالسويس، ما تسبب في حالة من الذعر بين المواطنين، وهرعت قوات من الشرطة والجيش لمكان الانفجار الذي لم يسفر عن أي إصابات، وجارٍ فحص الجسم الغريب الذي انفجر من قبل خبراء المفرقعات بالجيش الثالث للتعرف عليه.

وقال اللواء خليل حرب، مدير أمن السويس، إن خبراء المفرقعات بالسويس يقومون حاليا بفحص مصدر صوت الانفجار الصادر من داخل صندوق كبير للقمامة بالطريق على مسافة 10 أمتار من مبنى قوات الحماية المدنية بحي الأربعين بالسويس، وأن مصدر صوت الانفجار لم يتسبب في أي إصابات بين المواطنين أو العاملين بمبنى الحماية المدنية.

وأكد مدير أمن السويس، أننا سنكشف عن مصدر صوت الانفجار وأسبابه فور انتهاء الفحص.

وكان صوت انفجار صدر من داخل صندوق للقمامة بميدان الأربعين بالسويس، بالقرب من مبنى الحماية المدنية بالسويس، وقامت قوات الشرطة بالسويس بفرض كردون أمني حول موقع صوت الانفجار.

*مصر تواصل انتفاضها ضد حكم العسكر مظاهرات ليلية ضد الانقلاب في القاهرة والجيزة والاسكندرية وقنا والمنيا وأسيوط وبورسعيد والاسماعيلية وأسوان

*مسيرة حاشدة تنطلق من ميدان القائد إبراهيم بالإسكندرية تنديدا بالانقلاب

بعد غياب أكثر من شهر عاد ثوار الاسكندرية للتظاهر فى ميدان مسجد القائد ابراهيم، بمنطقة محطة الرمل ، مرة اخرى ، بسبب تكثيف قوات
حيث خرج الآلاف من أبناء الإسكندرية عقب صلاة العشاء ، فى تظاهرات حاشدة ، من أمام مسجد القائد إبرهيم ، للتنديد بجرائم الانقلاب العسكرى ، والمطالبة بعودة الشرعية لتجوب شوارع منطقة محطة الرمل ، وذلك بالتزامن مع انطلاق عدة مسيرات من مختلف أحياء الإسكندرية لرفض الانقلاب العسكرى
كما شهدت التظاهرات عددا من الفعاليات نظمها شباب أولتراس حرية ، ألهبت حماس المشاركين ، وسط تفاعل كبير من أهالى الإسكندرية
ورفع المتظاهرون ، لافتات كتب عليها عبارات رافضة لحكم العسكر ، وأعلام برمز الصمود رابعة وصور الرئيس محمد مرسى ، وردد المتظاهرون يسقط يسقط حكم العسكر ، الانقلاب هو الارهاب ، قاتل يا سيسى مرسى هو رئيسى ، أوعى اليأس اليأس خيانة ..حق الشهدة علينا امانة ، مش حندفع ميه ونور مش حنشوف إعلام فلول.

*مساعد وزير الداخلية: عبود الزمر رجل مسالم ولا يواجه أي تهم

قال اللواء أشرف عبد الله، مساعد وزير الداخلية للأمن المركزي، إنه تمت السيطرة بشكل كامل على قرى دلجا وناهيا وكرداسة، وإن قوات الشرطة ستظل هناك حتى تعود الحياة إلى طبيعتها.علي حد قوله

وأوضح «عبد الله» أن منازل أقارب كل من عبود وطارق الزمر ليست بكرداسة بل في ناهيا، موضحًا أن «عبود» رجل مسالم الآن، ولا تهم عليه، وبالتالي لا حاجة لحصاره.

*إضراب الطلاب عن الدراسة بمدرسة الشهيدة أسماء البلتاجي

أضرب طلاب وطالبات  مدرسة الرضوان  اليوم والتي ينتمي إليها ثلاث من شهداء مجزرة الفض وهم  الشهيدة أسماء البلتاجي  و الشهيد أحمد ضياء  و الشهيد محمد عبد الباسط.    وكانت المدرسة  شبه خاليه من المرحلة الإعدادية والثانوية في طابور الصباح وذلك لإضرابهم عن الدراسة

*دخول قوات من الجيش “بني مجدول” وأنباء عن حملة اعتقالات

اقتحمت، منذ قليل، قوات من الجيش والشرطة قرية بني مجدول، وتمركزت في منطقتين رئيسيتين، الأولى شرق البلد والثانية غربها.

وتسود حالة من القلق أهالى القرية؛ لخوفهم من اقتحام قوات الانقلاب العسكري البيوت وإحراقها؛ بحجة البحث عن مطلوبين، كما فعلوا في مدينة كرداسة أمس، والقلق من وجود حملة اعتقالات لأهالى القرية.

يذكر أن قرية بني مجدول، المجاورة لقرية كرداسة، من أشد البلاد رفضا للانقلاب العسكري، والمطالبة بعودة الشرعية، ويخرج منها كل يوم الآلاف في مسيرات، حيث يعتقد الأهالى أن قوات الانقلاب ستعاقبهم لوقوفهم بجوار الشرعية.

*بالفيديو .. الطلاب لـ “على جمعه” .. الشرع جوه القلب .. يا مفتي يا ابن الكلب

الطلاب لـ “على جمعه” .. الشرع جوه القلب .. يا مفتي يا ابن الكلب

http://www.youtube.com/watch?v=IwVEQnoVCd4#t=47

*الجنيه يتراجع أمام الدولار والسوق السوداء تواصل نشاطها

عاودت أسعار الدولار الارتفاع مرة أخري أمام العملة المحلية “الجنيه المصري” مع بداية الأسبوع الجاري بسبب نقص المعروض من الدولار في ظل تراجع موارد الدولة من العملة الصعبة.

وبلغ سعر العملة الأمريكية 6.89 جنيه للشراء و6.92 جنيه للبيع بارتفاع يصل إلى قرشين مقارنة بسعر الأسبوع الماضية.

على نفس الصعيد واصلت السوق السوداء الحفاظ على مستوي الدولار بها بخلاف ماتروج له حكومة الانقلاب ممثلة في البنك المركزي بأنه تم القضاء على السوق السوداء تماما.

وسجل الدولار بالسوق السوداء سعر 7.15 جنيه للشراء و7.17 جنيه للبيع فى تعاملات بداية الأسبوع.

*طلاب ديروط الثانوية يتركون ساحة المدرسة إحتجاجا على إذاعة الإدارة “لتسلم الأيادى”

نسحب طلاب مدرسة ديروط الثانوية من ساحة المدرسة خلال طابور الصباح   أحتجاجا  على قيام إدارة   المدرسة بتشغيل اغنية تسلم الأيادي والتى تمجد قائد الأنقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسى
وقال الطلاب أن تشغيل هذة الأغنية هو خيانة لأوراح ألاف الشهداء على يد السيسى .

*لجنة “الانقلابيين” تتجاهل أراء “النور” وترسل المواد الخلافية دون مناقشتها إلي لجنة الصياغة

*قوات الجيش تطوق محيط جامعة عين شمس

أغلقت قوات الجيش المتمركزة أمام بوابات جامعة عين شمس، أجزاء من شارع الخليفة المأمون، في مواجهة مظاهرات طلابية انطلقت ظهر اليوم الأحد، من مسجد النور بالعباسية للمطالبة بإلغاء قرار الضبطية القضائية، والإفراج عن المعتقلين، والتنديد بما أسموه “حكم العسكر”.

وتراجعت مسيرة الطلاب والتي انطلقت من أمام مسجد النور بالعباسية، حتى جامعة عين شمس، إلى كلية الهندسة، بعد تأهب قوات الجيش، وتكثيف التواجد الأمني خارج الجامعة، خوفا من وقوع أي اشتباكات.

وأكد أحد الضباط المتواجدين أمام الجامعة، أن سبب غلق جزء من الطريق أن المنطقة التي تقع فيها جامعة عين شمس منطقة حيوية، ولعدم تعطيل الحركة المرورية للطريق بمظاهرات الطلاب.

*تكدس شديد على أرصفة المترو بعد بدء فعاليات حملة “مترو للعصيان المدنى”

شهدت محطات مترو الأنفاق تزاحمًا وتكدسًا شديدًا من المواطنين خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 22 سبتمبر، وذلك بعد الاستجابة القوية للدعوة التى أطلقتها “حركة مترو” للعصيان المدنى داخل المحطات تحت شعار “فسحة داخل المترو بجنيه”.
وأدت هذه الدعوة إلى حدوث تكدس شديد للركاب على أرصفة المحطات بما يعادل عدد ركاب أكثر من قطارين، مما أدى إلى وجود صعوبة بالغة فى ركوب القطارات

*ميليشيات السيسي في بني سويف تختطف 7 طلاب بينهم شقيق الشهيد أنس الجندي

ارتفع عدد من تم اختطافهم بواسطة ميليشيات الانقلاب وبلطجية الداخلية إلى 7 طلاب ثانوي بعد النجاح الغير متوقع لفعاليات اليوم، ودعوات العصيان المدني التي دعا إليها تحالف دعم الشرعية ببني سويف.

حيث اعتقلت قوات الأمن كلا من: بلال نهاد القاسم، ومحمود عبد الحميد ربيع، وأحمد محمد يوسف، وكان من بين من تم اعتقالهم اليوم الطالب بلال الجندي شقيق الشهيد أنس الجندي، والذي استشهد في أحداث مجزرة المنصة.

جدير بالذكر أن عائلة الجندي واصلت التظاهر في ميادين القاهرة وبني سويف عقب استشهاد أنس؛ حيث أصيب بلال أيضا برصاص ناري في قدمه أثناء مجزرة فض رابعة.

*متحدث الانقلاب العسكري: لن نتردد في دخول الجامعات إذا زاد التوتر

أكد العقيد أركان حرب أحمد محمد على، أن القوات المسلحة ستدخل لحفظ الأمن فى الجامعات إذا طلب منها ذلك سواء من رئيس الجمهورية أو حكومة الدكتور حازم الببلاوى. وشدد المتحدث العسكرى على أن القوات المسلحة لن تتأخر فى حماية الأمن داخل الجامعات إذا تصاعدت حدة التوترات الطلابية

*روابط البث المباشر لفعاليات “طلاب ضد الانقلاب” على مستوى الجمهورية

في إطار أسبوع فعاليات “الشباب عماد الثورة” ا تأتي فعاليات حركة “طلاب ضد الانقلاب” مع بدء العام الدراسي والتي تمتد وتتواصل لتشمل كل الجامعات والمدارس المصرية في مختلف محافظات الجمهورية.
روابط الفعاليات المباشرة للطلاب في كل أنحاء مصر:

جامعة المنيا :

http://new.livestream.com/accounts/5538764/events/2418953

ميدان روكسى :

http://new.livestream.com/accounts/5299941/events/2416950
طلاب أبو زعبل :

http://bambuser.com/v/3942804

طلاب الشرقية :


https://www.youtube.com/watch?v=l21YJKW8zS0&feature=youtube_gdata_player
طلاب شبرا :

http://bambuser.com/v/3942612
طلاب السويس :

http://bambuser.com/channel/akramharazem

*طرد طلاب جامعة القاهرة مفتي النظام السابق علي جمعة من الجامعة

طارد طلاب جامعة القاهرة الدكتور على جمعة – مفتى الجمهورية السابق – فى جامعة القاهرة اليوم الأحد، حتى أجبروه على الرحيل من الحرم الجامعى وطاردوا سيارته هاتفين “شيل العمة شيل، عرفنا انك عميل” و”مش عاوزينه مش عاوزينه، عمره ما دافع يوم عن دينه”.

يذكر أن الدكتور على جمعة، قد أفتى بشرعية قتل المتظاهرين المعارضين للحكم العسكرى ، وهو ما أثار غضب شعبي واسع وأثار ردود

*شلل مروري يصيب شوارع الإسكندرية في أول أيام العام الدراسي

مع  بدء العام الدراسي شهدت شوارع محافظة الإسكندرية وميادينها حالة من الشلل المروري والازدحام الشديد. وشهد شارع أبو قير الرئيس من منطقة فيكتوريا إلى شارع مصطفى كامل زحام شديد للغاية، وبطء في حركة السيارات أما محطة مصر فشهدت كالعادة إعاقات مرورية حتى منقطة جناكليس  . . في الوقت نفسه شهد طريق الكورنيش بامتداده على الجانبين ازدحاماً كبيراً حتى منطقة بحري ومن جليم لستانلى، كما شهدت منطقة المنتزة من منطقة الـ 45 حتى كوبري المندرة توقف تام للمرور حتى شارع جمال عبد الناصر والذي تقوم السيارات بالتحويل منه هرباً من الزحام.

*مسيرة فى جامعة قناة السويس الان لرفض الانقلاب العسكري

*بلطجية يعتدون على وقفة طلاب ضد الانقلاب بجامعة الزقازيق

بلطجية يعتدون على وقفة طلاب ضد الانقلاب بجامعة الزقازيق بمحافظه الشرقيه وأنباء عن وقوع عدد من الإصابات

*التحالف الوطني لدعم الشرعية يدعو إلى التظاهر يوم الثلاثاء المقبل أمام مقر الأمم المتحدة داخل وخارج مصر

*شاهد اغنيهَ دا خَد السلم معاه فوق – كاملة

*السويس دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب اهالى السويس إلي الخروج بمسيرات اليوم الاحد 22/9/2013 ضمن فعاليات اسبوع الشباب عماد الثوره وتخرج المسيرات بعد صلاة العشاء من مسجد الجمعية الشرعية بالاربعين لتطوف ميادين السويس المختلفة رفضا للانقلاب الدموى

*أزاهرة السويس ينظمون وقفة للتنديد بالانقلاب وبمواقف شيخ الأزهر

أزاهرة السويس ينظمون وقفة للتنديد بالانقلاب وبمواقف شيخ الأزهر

نظمت اليوم الأحد حركة “أزهريون ضد الانقلاب” بمدينة السويس وقفة احتجاجية أمام المنطقة الأزهرية بمنطقة الملاحة, تنديداً بالانقلاب العسكرى وبمواقف شيخ الأزهر التى وصفوها بالمخزية.

ضمت الوقفة المئات من طلاب وخريجى الأزهر, وأعضاء من هيئات التدريس بالأزهر بمدينة السويس، وقد رفع المشاركون في الوقفة صور شهداء الطلاب في السويس، وسط دعوة للإضراب العام في المدينة.

*كلية العلوم جامعة بورسعيد: رئيسة قسم رعاية الشباب بالكلية تعتدى على طلاب ضد الإنقلاب فى وقفتهم اليوم خارج الكلية وتقوم بسبهم وتمزيق اللوحات التى كانت معهم.
*مدير أمن بورسعيد يتجول على مدارس بورسعيد كلها الحكومية و الخاصة و يعطي أوامر مباشرة بتشغيل أغنية ” تسلم الأيادي ” و قوات الجيش تستعلم عن أعداد الطلبة الغائبين .
وفي بورسعيد ايضا تم تحويل إحدى المعلمات بأحد المدارس الإبتدائية ببورسعيد للتحقيق بعد رفعها شارة رابعة الصمود بأصابعها بعد أن قامت إدارة المدرسة بتشغيل أغنية تسلم الأيادى

*تجديد حبس أبو إسماعيل والعمدة وعبد المقصود وماضي والجزار 15 يوما

قررت نيابة جنوب الجيزة برئاسة المستشار حاتم فاضل تجديد حبس الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل مؤسس حزب الراية، والنائب السابق محمد العمدة، وعبد المنعم عبد المقصود محامي جماعة الإخوان المسلمين، وحلمي الجزار القيادي بالجماعة، وأبو العلا ماضي رئيس حزب الوسط، 15 يوما على ذمة التحقيقات، تحت زعم اتهامهم  في أحداث العنف التي وقعت بمنطقة بين السرايات بالجيزة.

*بالصور…الآلاف من طلاب عين شمس ينتفضون ضد الانقلاب بأول أيام الدراسة

         

*ﺍﻋﺘﻘﺎﻝ 10 ﻃﻼﺏ ﻭ5 ﻃﺎﻟﺒﺎﺕ ﻣﻦ أمام ﻣﺪﺭﺳﺔ ﺍﻟﻤﻄﺮﻳﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻮﻳﺔ ﺻﺒﺎﺡ ﺍﻟﻴﻮﻡ

*السويس الآن : وقفة احتجاجية سلمية أمام مقر المنطقة الازهرية في أول يوم فى السنة الدراسية لحركة أزهريون ضد الانقلاب تعلن فيها عن اضراب عام للمعاهد الازهر فى السويس

*طالبات المنصورة يعلنَّ العصيان والإضراب عن الدراسة رفضًا للانقلاب

 نظم طالبات الثانوى بالمنصورة وقفة فى الثامنة صباحا أمام المدرسة الثانوية التى كانت بها الشهيدة هالة أبوشعيشع تنديدا بمقتلها وهتفوا هتافات ضد حكم العسكر

*تجمع مسيرات حاشدة فى اول ايام الاضراب مع بدايه العام الدراسى وتتجمع المسيرات فى ميدان المحكمة وشلل مرورى تام بجسر السويس

* “طلاب ضد الانقلاب”بتنظيم سلسلة بشرية ووقفة إحتجاجية بحلوان

قام ِشباب “طلاب ضد الانقلاب”بتنظيم سلسلة بشرية ووقفة إحتجاجية أمام مدرسة حلوان الثانوية قبيل طابور صباح اليوم الأحد أول أيام الدراسة وامتدت الوقفة والمسيرة لفترة طويلة شارك فيها عدد كبير من الطلاب للتنديد بالانقلاب العسكري ومجازرة الوحشية ضد الشعب المصري وللمطالبة بعودة الشرعية.

*انضمام ألتراس “رابعاوي” لمسيرة الألف مسكن

احتشدت مسيرة الألف مسكن بميدان الحلمية منذ قليل؛ وذلك تنديدا بالانقلاب العسكري الغاشم، وفي إطار المشاركة في فعاليات العصيان المدني الذي أعلن عنه التحالف الوطني لدعم الشرعية.
وانضم للمسيرة ألتراس “رابعاوي” والذي أطلق الأناشيد المنددة بالانقلاب وألهب حماس المتظاهرين.مرددين هتافات من بينها :”رابعة مش في مدينة نصر رابعة في كل شوارع مصر”، الفاتورة الفاتور مش حا ندفع يا ابو دبورة”، إسلامية.إسلامية”،”تتشل إيدك يا ابو بندقية يا اللي فضيت رابعة العدوية”، “يا اللي اديت السيسي تفويض..شوفت قتلت كام شهيد”، و”ارحل يا سيسي..مرسي رئيسي”.

*إصطباحة تكدير للسيسى ورفاقه الإنقلابيين : مسيرة حاشدة منذ الصباح الباكر بروكسى

يشهد ميدان روكسي  الآن ومنذ الصباح الباكر مسيرة حاشدة  لرافضي الانقلاب ، في إطار الدعوة للعصيان المدني.
ويردد الآن المشاركون هتافات مثل “الانقلاب هو الارهاب”، ” امشي على طول سيبك من الفلول”، ” أهم أهم المصريين أهم”، مع تشغيل الأعاني الرافضي للانقلاب مثل ” ثورة دي والا انقلاب”، ” وتتشل الأيادي”.

كما نظم طلبة المدارس فى جميع محافظات مصر وقفات للتنديد بالإنقلاب رافعين شعار لا لعودة التدريس قبل عودة الرئيس.

*إنتفاضة طلابية ضد الانقلاب في “القرين” بالشرقية

شارك طلاب التعليم العام والازهرى اليوم في مسيرة حاشده بمدينة القرين بمحافظة الشرقية استجابة لدعوة  طلاب ضد الانقلاب بالقرين
رفع الطلاب خلال المسيرة اليافتات المنددة بالانقلاب العسكري  والمطالبة بعودة الشرعية والرئيس محمد مرسى ورددوا الهتافات ( لا دراسة ولا تدريس حتى عودة الرئيس -يا حرية فينك فينك الانقلاب بنه وبينك – عبد الفتاح هو السفاح – ….)
المسيرة التي بدأت من أمام المعهد الديني الازهرى مرورا بمدرسة الثانوية التجارية ومدرسة الثانوي العام ثم المعهد النوذجى شهدت مشاركة واسعة من الطلاب والطالبات الذين أكدوا على استمرارهم في تنظيم الفعاليات المختلفة والمتجددة حتى يسقط الانقلاب
جدير بالذكر أن مسيرة الطلاب حرصت على المرور من أمام بيوت  الشهداء بالقرين مرددين الهتافات حنجيب حقهم ونحقق حلمه

*إقالة رئيسة الطب الشرعي الدكتورة ماجدة القرضاوي من منصبها

قام وزير عدل حكومة الانقلاب المستشار عادل عبد الحميد بعد أقل من يومين من إعلان الطب الشرعي عن الصفة التشريحية لمقتل اللواء نبيل فراج ، نائب مدير أمن الجيزة في أحداث كرداسة ، والذي تسبب في حرج شديد للحكومة والنيابة ، قرر المستشار بإقالة رئيسة الطب الشرعي الدكتورة ماجدة القرضاوي من منصبها ، وإعادتها كنائب لكبير الأطباء الشرعيين . وكانت الدكتورة ماجدة قد تسببت في حرج بالغ للنيابة العامة عندما أشارت إلى عدم صحة ما نشر عن وجود جثث لموتى أسفل منصة رابعة العدوية وأنها جثث قتلت قبل أيام من فض الاعتصام ، وهي ما نفته وأكدت أن الجثث جميعها كانت لقتلى في نفس يوم فض الاعتصام ، وقالت في حديث صحفي “اسألوا نيابة شرق عن حقيقة هذه الجثث” .

وقال الدكتور هشام عبد الحميد، المتحدث الرسمي لمصلحة الطب الشرعى، إن وزارة العدل أنهت انتداب الدكتورة ماجدة القرضاوي، وتم انتداب الدكتور محمود أحمد، نائب كبير الأطباء الشرعيين، خلفًا لها، مع وإعادتها إلى منصبها القديم كنائب لكبير الأطباء. من جانبها قالت الدكتورة ماجدة القرضاوي أنها لا تفهم أي سبب لقرار عزلها من منصبها

*إحالة طالبين بمعهد مطروح الأزهرى للنيابة للتظاهر ضد الجيش والشرطة

ألقى ضباط وحدة مباحث قسم شرطة مطروح، صباح اليوم الأحد، القبض على طالبين بمعهد مطروح الأزهرى للبنين

وكان اللواء العنانى حمودة، مدير أمن مطروح، قد تلقى إخطارًا بضبط طالبين بالمعهد الأزهرى بمدينة مرسى مطروح، أثناء قيامهما بتوزيع منشورات مناهضة للجيش والشرطة ودعوه الطلاب على الاعتصام وعدم دخول الفصول الدراسية.

*جريمة جديدة لداخلية الإنقلاب : أصابوه بالرصاص وإعتقلوه وتركوه ينزف حتى الموت

فى جريمة جديدة لوزارة داخلية الانقلاب” .. الداخلية تقتل طالب بكلية الهندسة شارك في مسيرة المهندسيين.

هاجمت قوات أمن الانقلاب مدعومة ببلطجيتها مسيرة المهندسين بحانب محطه مترو البحوث يوم الجمعة خلال مليونية الشباب عماد الثورة.

وأطلقت قوات الأمن الرصاص الحي علي المسيرة مما أدي إلي وقوع عدة إصابات بينها إصابة “محمد صلاح” الطالب بكلية الهندسة، حيث أصيب بطلق ناري بالفخذ، ولم يستطع أصدقائه حمله من مكان سقوطه لكثافة النيران؛ مما سمح لقوات أمن الانقلاب باعتقاله واحتجازه بقسم الدقي وتركته ينزف حتي وافته المنية، وتم تسليمه إلي مشرحة زينهم وقامت عائلته باستلامه من المشرحة.

undefined

 

عن Admin

اترك تعليقاً