أخبار عاجلة

متابعة متجددة . . مصر تنتفض . . الأحد 29 سبتمبر أسبوع الشباب عماد الثورة

1oct car 1octمتابعة متجددة . . مصر تنتفض . . الأحد 29 سبتمبر أسبوع الشباب عماد الثورة

شبكة المرصد الإخبارية

*الفضائيات أذاعت قرار تجديد حبس المتهمين قبل عرضهم على المحكمة

أكد جمال عبد السلام، محامى عدد من أنصار الشرعية المعتقلين في سجن ليمان 1، وسجن 440،  أن ما تشهده ساحات النيابة حاليا لا يمت للقانون بصلة، سواء من حيث إجراءات التحقيق، أو اتخاذ القضاء أحكامه بالأمر المباشر من جهات سيادية.
وكشف أن موكليه فوجئوا بالقنوات الفضائية، اليوم الأحد، تتناقل خبر تجديد حبسهم قبل أن يتم عرضهم على هيئة المحكمة أو دخول المحامين للدفاع عنهم أمامها.
وتابع: “أذاعت قناة تجديد حبس 370 من المعتقلين 45 يوما قبل أن ينظر القاضي قضية أي منهم”.
وأكد عبد السلام أن عددا من محامى الدفاع قرروا الانسحاب من الدفاع لعدم توافر ادنى الشروط القانونية الطبيعية.
وقال إن عددا من قضاة محكمة الجنح المستأنفه كانوا قد قرروا عدم نظر التجديد في السجن لعدم توافر الإمكانيات وعدم ملائمة المكان لنظر التجديد لهذا العدد من المعتقلين، وبعد مرور وقت قصير كان مأمور السجن قد أجرى عددا من الاتصالات الهاتفية، وفجئوا بعدها بقبول القضاة نظر التجديد في غرفه المأمور.
يذكر أن 170 معتقلا يقبعون في سجن ليمان1 و200 آخرين في سجن 440، قد دخلوا في إضراب مفتوح عن الطعام منذ يومين اعتراضا منهم على أسلوب المعاملة وغياب الحقوق القانونية المكفولة لهم.

*القرة داغي: الشعب لن يرضى أن يكتب دستوره “رويبضة”

قال الدكتور علي القره داغي، الأمين العام للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، إن الشعب المصري لن يرضى أن يُغتال تاريخهم الإسلامي المشرق من قِبل “حفنة من الرويبضة” على حد وصفه.

وأضاف في مجموعة تغريدات عبر حسابه علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “مصر إسلامية وستبقى إسلامية بإذن الله رغم أنف كل من يريد عكس ذلك”.

وتابع القره داغي:”أتعجب أشد العجب ممن رضي بوجود فشلة وعصاة وأشباه رجال وراقصات وبائعات هوى في لجنة لتعديل دستور أكبر دولة عربية مثل مصر  أين عقولكم !؟

وأكمل: “هل يرضى شعب مصر المسلم بأن يضع دستوره مجموعة من “الفنانين والفنانات” الذين لا يستحون من المجاهرة بمعصية الخالق أمام ملايين البشر ؟!

*القاهرة خارج نطاق الخدمة
اليوم شهدت شوارع محافظتى القاهرة والجيزة شللا مروريا تاما فى معظم المحاور والشوارع الرئيسية، وهو ما تسبب فى حالة من الاستياء بين الموظفين وطلاب المدارس والجامعات، نتيجة تأخرهم عن الوصول إلى مقار عملهم فى المواعيد الرسمية، كما دفع رجال المرور إلى فتح طرق بديلة لتسيير حركة المرور.

فى الجيزة، شهد الطريق الدائرى كثافة مرورية كبيرة فى الاتجاه من الهرم إلى ميدان لبنان بالمهندسين، فيما أصيب محور «صفط اللبن ــ جامعة القاهرة» بشلل تام لمدة 5 ساعات، بسبب احتفالية افتتاح إصلاحات ميدان النهضة، بعد الأضرار التى لحقت به .

وأصيب كوبرى 15 مايو بشلل تام نتيجة تصادم 5 سيارات، وانقلاب 4 منها، فى الاتجاه من ميدان سفنكس إلى ميدان لبنان، وأسفر الحادث عن إصابة 6 أشخاص، وتمكن رجال المرور بالجيزة من رفع السيارات التى أعاقت الحركة المرورية لمدة 4 ساعات، بعد إجراء تحويلات مرورية بسبب الحادث.

وقال مدير الإدارة العامة لمرور الجيزة، اللواء سعيد طعيمةإن «الحادث تسبب فى كثافات مرورية بمناطق الكورنيش وشارع النيل والزمالك وكوبرى 6 أكتوبر، مشيرا إلى أن الكثافات المرورية فى باقى الشوارع ترجع إلى تكدس الطلاب والموظفين أثناء توجههم إلى مقار عملهم».

وشهدت معظم شوارع القاهرة اختناقا مروريا لساعات طويلة، حيث أصيب الطريق الدائرى بالقرب من كارفور المعادى بشلل لأكثر من 3 ساعات، كما توقفت حركة المرور فى محيط ميدان العباسية ومنطقتى الوايلى والظاهر، بالإضافة إلى توقف الحركة فى طريقى النصر وصلاح سالم، وكوبرى 6 أكتوبر فى الاتجاه من مدينة نصر إلى وسط البلد، وشارع رمسيس بمحورى النصر والعروبة، ما دفع رجال المرور لفتح محاور بديلة.

* تجديد حبس الكنديين اللذين فضحا أحداث مذبحة رمسيس

ذكر موقع “سي بي سي “الكندي أنه تم تجديد حبس الكنديين 45 يوما إضافية، وفقا لصديق لهم يدعى جاستن بودر تحدث مع محاميهما في مصر.

ونقل الموقع عن بودر قوله إنه تلقى معلومات من محاميي جريسون ولوباني في القاهرة حول تمديد احتجازها.

وقالت سيسيليا جريسون شقيقة جريسون إن المحامين أخبروها بأن كافة المعتقلين يوم 16 أغسطس تم تمديد اعتقالهم لذات الفترة من الوقت.

ولا تزال أصداء  احتجاز الكنديين جون جريسون وطارق لوباني في مصر تثير اهتمام الإعلام العالمي، لا سيما الكندي، خاصة بين البيان الصادر عنهما، والذي أشارا فيه إلى تعرضهما لانتهاكات عديدة، وكشفا فيه عن مشاهد بشعة شاهداها في “مذبحة رمسيس” في السادس عشر من أغسطس الماضي.

*اعتقال مدير مستشفى بالسويس

 اعتقلت قوات أمن الانقلاب، مساء اليوم الأحد الدكتور سمير الغندور، القيادي بجماعة الاخوان المسلمين ومدير مستشفى جامعة قناة السويس، مساء اليوم، ويعد ذالك تم  اعتقال 5 أطباء من نفس المستشفى خلال ساعات قليلة

*السيسي وشركاه يستولون على 25 مليون دولار من الأموال التي منحتها ايران لصباحي

sisi saba7i

كشفت مصادر وثيقة الاطلاع بعض ما يجري في كواليس الانقلابيين في القاهرة أن مجموعة من الضباط المقربين من وزير الدفاع المصري وقائد الانقلاب العسكري الفريق عبد الفتاح السيسي صادروا نصف المبلغ الذي تلقاه المرشح الرئاسي السابق للانتخابات في مصر حمدين صباحي من إيران لدعم حملته الانتخابية، كما طلبوا منه اعلان تأييده الصريح للسيسي، وذلك مقابل التستر على التمويل الذي تلقاه من ايران والدور الذي لعبه في البلاد بتوجيهات من طهران.

وبحسب المعلومات فان حمدين صباحي حصل على تمويل من ايران قوامه 50 مليون دولار، وليس 20 مليوناً، الا أن صباحي أنفق خلال حملته الانتخابية أقل من ذلك بكثير، وهو ما دفع السيسي لمصادرة 25 مليوناً من المبلغ، أي نصف ما تلقاه صباحي، وترك له الباقي.

ولم يتسنَ معرفة مصير الأموال التي صادرها ضباط السيسي من صباحي، وما اذا كانت قد آلت الى خزينة الدولة، أم أن رموز الانقلاب تقاسموها فيما بينهم، فيما استبعدت المصادر أن يكون أي من هذه الأموال قد دخلت خزينة الدولة في مصر، خاصة وأن كافة الأطراف المعنية لم تعلن عن الأمر صراحة.

وكان صباحي قد استقبل قبل عدة أسابيع بصورة سرية ضباطاً من الجيش مقربين من الفريق السيسي شخصياً، وأطلعوه على الأدلة والوثائق التي كانت بحوزتهم والتي تثبت أنه تلقى المبلغ المالي المشار اليه من ايران، حيث طلبوا منه التخلي عن ما تبقى من أموال، واعلان دعمه للسيسي، مقابل عدم كشف علاقانه مع الايرانيين.

ولاحقاً للقاء الضباط أعلن صباحي بالفعل دعمه لترشح الفريق السيسي لانتخابات الرئاسة في مصر، وقال انه في حال ترشح السيسي فلن يخوض المنافسة أمامه بالانتخابات.

وكانت مصادر صحفية قد كشف قبل أكثر من أسبوع أن حمدين صباحي قبض من ايران 20 مليون دولار من أجل دعم حملته الانتخابية أمام مرسي ومن أجل الحفاظ عليه معارضاً للاخوان المسلمين، الا أن المعلومات الجديدة تؤكد أن ما تلقاه صباحي هو 50 مليون دولار، وأنه أنفق أقل بكثير من نصف هذا المبلغ.

*رغم اعتداء بلطجية عليها.. مسيرة مدينة نصر الرافضة للانقلاب تواصل فعالياتها

تعرضت مسيرة مدينة نصر الحاشدة منذ قليل لاعتداء من جانب البلطجية الذين أطلقوا طلقات لم يتبين ان كانت خرطوش أم حى، وذلك لدى وصول المسيرة عند شارع براهيم الرفاعى، إلا ان القائمون على تأمين المسيرة تمكنوا من احتواء الموقف وواصل المتظاهرون طريقهم غير عابئين بمحاول البعض استدراجهم إلى أعمال عنف، أو لمحاولة تفريقهم.
وردد المشاركون فى المسيرة هتافات من بينها: “ياللى السيسى مغمى عينك.. بكرة هيجى الدور عليك .. ياللى ساكت ساكت ليه بكرة ابنك الدور عليه .. سيسى يا كلب مبارك الاعدام فى انتظارك .. امسح عارك اغسل ايدك واسحب من السيسى تفويضك”.
الجدير بالذكر أن وقفة أهالى مدينة نصر التى نظموها امام سراج مول عقب صلاة المغرب سرعان ما تحولت إلى مسيرة حاشدة بعد تزايد أعداد المتظاهرون وتوافد الالاف عليها.

*أسماء الـ21 طفل المعتقلين بحلوان لرفضهم الانقلاب

وجهت نيابة حلوان لـ21 معتقل بحلوان بعد مظاهرات الجمعة الماضية التى دعى لها التحالف الوطنى لدعم الشرعية تحت مسمى”الشباب عماد الثورة”، تهم ارتكاب افعال تعرض استقلال البلاد للخطر والتجمهر اكثر من خمسة اشخاص والانضمام الى جماعة محظورة وخرق حظر التجوال على الرغم من مرورهم من كمين جامعة حلوان فى الساعة السادسة قبل وقت الحظر بساعة.
والمتهمين هم محمود زكريا محمود 14 عاما، عبد الرحمن اسامة كمال جعفر احمد 17 عاما ، بلال غريب على، محمود عشرى نور الدين،اسلام عشرى نور الدين ، ابراهيم محمود محمد مصطفى، محمد سيد رجب جنيدى ، احمد رجب سيد جنيدى 15 عاما، احمد طارق احمد هراس، محمد مصطفى احمد، عمر احمد احمد ، على جاد الكريم، احمد شعيب محمد، وائل فرج قمر الدين، عبد الرحمن مصطفى حسنين، اشرف رضا عبد الخالق، مصطفى مفيد فيصل، محمود محمد شاذلى، مبروك سعيد مبروك ، محمد سعيد عبد الرحمن 17 عاما.
الجدير بالذكر أن الـ21 معتقلا الذين تم القبض عليهم تتراواح أعمارهم ما بين 14 إلى 17 عاما، وقررت  النيابة حبسهم على ذمهم 15 يوما والنظر فى التجديد يوم 12 أكتوبر.

*يسلم الزبادي.. أغنية جديدة للرد على “تسلم الأيادي”

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أغنية ساخرة على نفس لحن الأغنية الشهيرة المؤيدة للانقلاب “تسلم الأيادي” والتي جاءت بعنوان “يسلم الزبادي”

يذكر أنه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الرد على أغنية “تسلم الأيادي”، والتي أثارت استياء قطاعات عريضة من الشعب المصري خاصة من رافضي الانقلاب، كونها تزامنت مع مذبحة المنصة التي وقعت فجر السبت 27 يوليو، حيث قدم نشطاء أغنية بعنوان “تتشل الأيادي” والتي نددت بمجازر سلطات الانقلاب ضد مؤيدي الشرعية.

*إنقطاع شبه كامل لمياه الشرب عن معظم أحياء بورسعيد لليوم الثالث على التوالى

*وزارة مالية الانقلاب تقترض 3 مليارات من البنوك
يستعد البنك المركزى المصرى، نيابة عن وزارة المالية لطرح سندات خزانة بقيمة 3 مليارات جنيه غداً الاثنين ، الشريحة الأولى بقيمة 1.5 مليار جنيه، لأجل 3 سنوات، والثانية بقيمة 1.5 مليار جنيه، لأجل 7 سنوات.

يأتي ذلك بعد إعلان حكومة الانقلاب عن خطة جديدة لاقتراض نحو 206 مليار جنيه من البنوك من خلال أذون وسندات الخزانة لتغطية العجز المتفاقم في الموازنة العامة للدولة.

*عاجل اعتقال الدكتور سيد شهاب عميد كلية الهندسة بـحلوان

*الشباب عماد الثورة: مظاهرات ومسيرات ووقفات طلابية في أنحاء مختلفة من الجمهورية صباح الأحد 29 سبتمبر رفضا للانقلاب العسكري الدموي

*القبض على “عبد الله الجلاد” بكمين بالإسماعيلية

القبض على عبد الله الجلاد _أحد شباب عزبة اللحم وخريج العام الماضي من كلية الدعوة الإسلامية بالقاهرة والتي كان يشغل فيها رئيس اتحاد الطلاب أثناء دراسته_ في كمين في الإسماعيلية أثناء توجهه إلى عمله بالقاهرة حيث يعمل إمام وخطيب بمسجد بمدينة نصر .. وجدير بالذكر أن عنده غداً امتحان الماجستير بجامعة الأزهر!

*مليشيات الانقلاب تواصل محاصرة “البصارطة” وتعتقل 2 من الأهالي

 اعتقلت مليشيات الإنقلاب اثنين من أهالي قرية البصارطة في محافظة دمياط، اليوم؛ حيث مازالت قوات الأمن تفرض حصارًا أمنيًّا على القرية منذ الأمس.

والمعتقلان هم: ” أحمد الديب -مهندس زراعي في العقد الرابع من العمر، ومتزوج ولدية 3 من الأولاد- فقط لأنه خال أحد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، و محمد المصري – في العقد الثاني من العمر ويعمل نحار موبيليا- وهو جار لمنزل أحد أعضاء الجماعة”، وبذلك يرتفع عدد معتقلي أهالي قرية البصارطة إلى 8 معتقلين.

يُذكر أن قوات أمن الإنقلاب تفرض طوقًا أمنيًا على القرية منذ الأمس مع استمرار انقطاع التيار الكهربائي عنها، وذلك لاستمرارهم في الفعاليات المناهضة للانقلاب العسكري الغاشم، والمطالبة بعودة الشرعية.

*طلاب الأزهر: تأجيل الدراسة بالجامعة لن يثنينا عن انتفاضتنا ضد الانقلاب

طلاب الأزهر: تأجيل الدراسة بالجامعة لن يثنينا عن انتفاضتنا ضد الانقلاب

 قال ” نبيل ” أحد طلاب جامعة الأزهر الشريف إنه بالرغم من تأجيل الدراسة بها لبعد عيد الأضحى المبارك تشهد جامعة الأزهر حراكا سياسيا لإلغاء لائحة الجامعة التي كتبها الانقلابيون والتي تنص في موادها على طرد أي طالب يشارك في اعتصام أو مظاهرة خارج المدينة الجامعية بهدف تكميم أفواه طلاب الأزهر وحرمانهم من العمل السياسي السلمي.
وأضاف:لطلاب الأزهر إرادة قوية ظهرت في مظاهراتهم الحاشدة عقب تعرضهم للتسمم ومطالبتهم بإقالة أحمد الطيب ما أكد أن لهؤلاء كرامة إنسانية لن يقبلوا انتهاكها من قبل أي سلطة ؛ وتأجيل الدراسة بها لهذا الحد يدل على رعبهم من تجمعاتنا لكننا واثقون أن لتأجيلها حد ويوما ما ستبدأ الدراسة و سيبدأ غضبنا الطلابي ضدهم.

* مظاهرات بجامعة القاهرة والاسكندرية والزقازيق وحلوان والسويس والاسماعيلية وطنطا وكفر الشيخ وجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

*لليوم الثامن..الآلاف من طلاب”المنصورة” ينتفضون ضد الانقلاب

لليوم الثامن علي التوالي يواصل طلاب جامعة المنصورة انتفاضتهم ضد الانقلاب العسكري والمذابح الدموية حيث نظم الآلاف من طلاب الجامعة  اليوم (الأحد) العديد من الفعاليات والتي  بدأت ببداية الدراسة ” 21-9 ” .

وبدأت الفعاليات بمعرض بكلية الطب و سلسلة بشرية بكليات ( آداب – صيدلة – تجارة – علوم – هندسةوانتهت  بمظاهرة حاشدة إنطلقت من ميدان رابعة العدوية بالجامعة – أمام كلية الهندسة ، وجابت أرجاء الجامعة حتي بوابة الجلاء .

ونظمت رعاية الطلاب بالجامعة معرض بميدان رابعة ، ورغم خلو ساحة  أرض المعارض إلا أن المعرض أجتذب أعداد كبيرة من  الطلاب بداخل الخيمة مرددين هتافات ضد علي جمال ، رئيس رعاية الطلاب

*مجموعة من البلطجية تقوم بمهاجمة تظاهرات الطلاب داخل الحرم الجامعة

نظم طلاب جامعة عين شمس (وسط العاصمة ) بتنظيم تظاهرة حاشدة صباح اليوم داخل الحرم الجامعي تنديدا بالانقلاب العسكري ودعما للشرعية.
وهتف الطلاب هتافات معادية للانقلاب العسكري رافعين شعار رابعة العدوية في إشارة لشهداء مجزرتي فض رابعة والنهضة والذي راح ضحيته مئات الشهداء وآلاف الجرحى.
ورفع الطلاب لافتات تندد بحملة الاعتقالات التي تشنها سلطة الانقلاب فى صفوف الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ،مطالبين بالإفراج الفوري عن المعتقلين السياسيين.
وفى سياق متصل قامت مجموعة من البلطجية بمهاجمة تظاهرات الطلاب داخل الحرم الجامعي في ظل استكانة واضحة من جانب الأمن الجامعي في محاولة لإرهاب الطلاب.

* مظاهرة لطلاب ضد الانقلاب بالشيخ زايد بشمال سيناء

* مظاهرة لطلاب وطالبات مدارس الحوامدية بالجيزة رفضا لحكم العسكر

*وايت نايتس غداً الاثنين كموعد للقصاص من قتلة عمرو حسين

حددت رابطة التراس وايت نايتس غداً الاثنين كموعد للقصاص من قتلة عمرو حسين فقيد الرابطة فى المظاهرات التى أقيمت الخميس الماضي للمطالبة برحيل ممدوح عباس .
وعبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى حددت الرابطة يوم الاثنين الموافق 30/9 فى الثالثة عصراً بدوران شبرا من أجل البدء فى القصاص لعمرو حسين .
ودعت الرابطة كل جماهير الزمالك وكل من يؤمن بالحرية والكرامة الأنسانية للمشاركة في أولى خطوات القصاص لشهيد المجموعة عمرو حسين
بيان الوايت نايتس . . ولكم في القصاص حياة يا اولي الألباب سيقولون: ها أنت تطلب ثأرًا يطول فخذ -الآن- ما تستطيع: قليلاً من الحق!!… في هذه السنوات القليلة إنه ليس ثأرك وحدك لكنه ثأر جيلٍ فجيل وغدًا.. سوف يولد من يلبس الدرع كاملةً يوقد النار شاملةً يطلب الثأرَ يستولد الحقَّ من أَضْلُع المستحيل لا تصالح ولو قيل إن التصالح حيلة إنه الثأرُ تبهتُ شعلته في الضلوع إذا ما توالت عليها الفصول ثم تبقى يد العار مرسومة (بأصابعها الخمس) فوق الجباهِ الذليلة! تقرر تجمع أولتراس وايت نايتس _ وكل جماهير الزمالك وكل من آمن بالحرية والكرامة الإنسانية _ يوم الإثنين في دوران شبرا الساعة ٣ عصرا ، في أولى خطوات القصاص لشهيد المجموعة بإذن الله عمرو حسين على ان تتجمع كل فرسان السكاشن في المحافظات الخاصه بهم الساعه ٦ يا نجيب حقك يا نموت جمبك.

*اعتقال نشطاء في الاردن بسبب شعار رابعة!

همام قفيشة
همام قفيشة

اعتقلت الأجهزة الأمنية الأردنية الناشط همام قفيشة في وقت متأخر من مساء أمس السبت، بعد مداهمة فرقة أمنية لمنزله في جبل المنارة، بعد يوم واحد من اعتقال الناشطين أيمن البحراوي وضياء الدين الشلبي، على خلفية لصق شعار “رابعة”  في شارع بجبل المنارة، بحسب ذوي الموقوفين.
وقال يونس قفيشة شقيق همام : إن حوالي 70 شخصاً طوقوا المنزل، مع وجود باصين للشرطة، ودخل عدد منهم إلى المنزل، وقاموا بتفتيشه بشكل دقيق، من الساعة الثانية عشر، حتى الواحدة والنصف صباحا.
وأضاف قفيشة أن الفرقة التي صادرة جهاز “لابتوب”، و”هارديسك” لشقيقه، لم يعثروا سوى على بعض أشرطة الأناشيد لفرقة “كورال” الإسلامية التي يعمل بها همام، بالإضافة إلى ملصق واحد لـ”رابعة”، التي أخبرته الأجهزة الأمنية أنهم فتشوا المنزل بهدف الحصول على ملصقات متعلقة بها.
وأوضح قفيشة أن الأجهزة الأمنية قامت صباح اليوم بنقل شقيقه إلى مبنى المخابرات العامة في الجندويل، مشيراً أنهم بصدد توكيل محامي للنظر في قضية اعتقال شقيقه.
وصرح مصدر أمني مسؤول: إن اعتقال النشطاء جاء على خلفية توزيعهم منشورات، لكنه لم يذكر ما تضمنته تلك المنشورات، مؤكداً في الوقت ذاته  أن التحقيقات لا زالت جارية مع النشطاء الثلاث.

*سجون الانقلاب جمعت بين الأب وابنه بسجن المستقبل بالإسماعيلية

جمع سجن المستقبل بالإسماعيلية اليوم سالم نصار-مدرس لغة إنجليزية بمدرسة صفية زغلول -وابنه أنس -طالب بأولي ثانوي- بعد ترحيل أنس من قسم ثالث إلى سجن المستقبل وكانت مليشيات الانقلاب العسكري الدموي اعتقلت سالم مطلع العام الدراسي الحالي أثناء تقدمه بطلب إجازة بدون راتب حيث استدعي وكيل وزارة التربية والتعليم له أمن الدولة وهو في مكتبه وتم ترحيله سجن المستقبل .واعتقل أنس في ٢١-٩ الجاري بعد مشاركته في تظاهرة لطلاب ثانوي بأرض الجمعيات رفضا للانقلاب العسكري

*إصابة 60 طالبا بجامعة الزقازيق بعد اعتداء البلطجية بالخرطوش والسلاح الأبيض

وصل عدد الإصابات لطلاب جامعة الزقازيق الرافضين للانقلاب من جراء اعتداء بلطجية وميليشيات الأمن بذى مدنى عليهم حتى الآن إلى 60 مصابا بطلق خرطوش أو ضربة سنجة أو ضربة حجر.

هذا وانتشر عدد كبير من البلطجيه بين مباني الكليات شاهرين الأسلحة البيضاء لإرهاب الطلاب.

وما زال الطلاب محاصرين حتى الآن داخل مبنى كلية الهندسة فى ظل إغلاق إدارة الجامعة للبوابات، وانتشار عدد من الطلاب الموالين للانقلاب خارج أسوار الجامعة قائلين للمارين في الشوارع (القريبة من الجامعة الإخوان بيكسروا الجامعه وحيموتوا أولادكم).

*منع طارق السويدان من دخول السعودية بسبب موقفه من الانقلاب فى مصر

*أهالي منشية الصدر يقطعون الطريق لجامعة عين شمس

قام اهالى منشيه الصدر بقطع الطريق المؤدى من محطه المترو لجامعة عين شمس وعدم مرور أي سيارة إلى باب كليه حقوق منذ الساعه 7 صباحا حتى الآن اعتراضا على قتل بلطجية الداخلية لأحد الاشخاص أمس.

*اتهام شاب بالانتماء لتنظيم القاعدة بسبب صورة علي هاتفه

وجهت نيابة أسوان  لأحد المعتقلين وهو  “أحمد صلاح دياب “من قرية ابوالريش الانضمام لتنظيم القاعدة بعد العثور على صورة داخل تلفونه المحمول وهو يحمل علم الخلافة الاسلامية

*بيان صادر عن مجلس إعلام الثورة المصرية . . بيان رقم 5

يعلن مجلس إعلام الثورة المصرية عن دعمه الكامل لفعاليات اسبوع العصيان المدني و الثورة ضد الانقلاب في الفترة من 30 سبتمبر وحتى يوم الزحف للقاهرة يوم 6 أكتوبر وتشمل الفعاليات:
– اضراب المترو يوميا حتى سقوط الانقلاب.
– اضراب السيارات على جميع المحاور والشوارع الرئيسية .
– تظاهرات الطلبة والطالبات في المدارس والجامعات.
– الاستمرار في عدم دفع فواتير الكهرباء والغاز والمياه.
– الزحف الي القاهرة من جميع محافظات مصر يومي 3 , 4 اكتوبر والبقاء في القاهرة حتى يوم 6 اكتوبر.
– مفاجاة يوم 5 اكتوبر هنعلن عنها يوم 4 اكتوبر مساءا.
كما يدعوا المجلس كافة الفصائل والقوى الثورية الى توحيد القوى والاتحاد اسوة بايام 25 يناير 2011 الاولي ونبذ كل اسباب الفرقة والشقاق ومشاعر سلبية في النفوس بين جميع الطوائف تقربا الى الله سبحانه وتعالى وتدعيما لقوة الثورة ضد الانقلابيين والاحتلال الصهيوني لمصر… يا اخواني نحن في حرب على الهوية المصرية وعلى الدين الاسلامي فاما ان ننصر الدين وهويتنا ووطننا واما ان نعيش اذلة تحت اقدام الصهاينة (إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقدامكم.. الاية)مجلس إعلام الثورة المصرية
29 سبتمبر 2013
23 ذوالقعدة 1434
*إعتقال أستاذ مخ و أعصاب و أستاذ جراحه ونقيب مهندسي الإسماعيلية
شنت الأجهزة الأمنية بالإسماعيلية فجر اليوم الأحد، حملة اعتقالات ومداهمات لأعضاء جماعة الإخوان ومؤيدي الرئيس محمد مرسي بالمحافظة، أسفرت عن اعتقال 3 أشخاص. وأشارت مصادر بجماعة الإخوان المسلمين إلى أن قوات الأمن اعتقلت الدكتور حسن الشاطوري، طبيب المخ والأعصاب بجامعة قناة السويس، وأحد أطباء المستشفى الميداني بمسجد الصحابة لتظاهرات الإسماعيلية.كما تم اعتقال المهندس محمد خلف الله عضو بمجلس نقابة المهندسين بالإسماعيلية، وعضو جماعة الإخوان، والدكتور سيد بدوى أستاذ مساعد جراحة.
*إطارات مشتعلة ومناوشات داخل جامعة الزقازيق لأسباب غير معروفة حتي الآن
*طلاب جامعة السادات يتظاهرون ضد حكم العسكر
ظم طلاب ضد الانقلاب بفرع السادات جامعة المنوفية منذ قليل وقفة أمام كلية التجارة للمطالبة بعودة الشرعية والإفراج عن زملائهم المعتقلين, كما ندد الطلاب بحكم العسكر والمطالبة بمحاكمة منفذي مجازر رابعة العدوية والمنصة والحرس الجمهوري، كما أعربوا عن استيائهم من تردي الأوضاع الاقتصادية.ورفع الطلاب المشاركون في الوقفة شارات رابعة الصمود ولافتات مناهضة للانقلاب العسكري ومنددة بالحملات القمعية التي تقوم بها قوات الانقلاب ضد الطلاب الرافضين لحكم العسكر، وصور لرئيس الجمهورية المختطف د. محمد مرسي وصور الطلاب الشهداء والمعتقلين .وردد الطلاب هتفافات ” ارفع كل رايات النصر ثورة فى كل شوارع مصر ، يا حرية فينك فينك أمن الدولة بينا وبينك ، الطلاب قالوها قوية مرسى رئيس الجمهورية ، يسقط يسقط حكم العسكر، الانقلاب هو رالارهاب، قول ما تخافشى العسكر لازم يمشى .
*رسالة من البلتاجي يحث على مواصلة القتال حتى تحقيق النصر

نقل حسام الابن الأصغر للقيادي الإخواني محمد البلتاجي رسائل إلى الشعب وانصار والده ، يطمئنهم فيها بأن النصر على من اسماهم الانقلابين سيكون قريباً جداً.
وذكر حسام في تدوينات عبر صفحة منسوبة له بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” وفقاً لما تداوله النشطاء، بأنه يوجه «رسائل الصمود» إلى الشعب المصري العظيم ليحثهم على مواصلة القتال من أجل تحقيق النصر على الانقلابين الذين خانوا الوطن .
وشرح حسام ما يتعرض له والده من قهر وتعسف داخل محبسه – حد وصفه -،بقوله أن زيارته الأخيرة للبلتاجي لم تتعدى الدقيقتين رغم أن القانون يسمح بساعتين، مشيراً إلى أن والده يتواجد بزنزانة في عنبر التأديب وحيداً لا يخرج منها إلا للتحقيق.
وأضاف أن إدارة السجون تمنع والده من أداة فريضة صلاة الجمعة أو صلاة الجماعة، لافتاً إلى أنه رغماً عن ذلك فأن البلتاجي متفائل تماماً ومستبشر بالنصر القريب، ويؤكد أنه لا يوجد احتمال ولو 1% لتقديم تنازل للحكومة الانقلابية.

*عبادة السيسي

تحت عنوان “عبادة السيسي” نشرت صحيفة “نيويورك تايمز” مقالا يأخذ منحى نفسي في تفسير ظاهرة السيسي في مصر.
وجاء في المقال الذي كتبه “أورسولا ليندسي”، أن المصريين يحاولون خداع أنفسهم، هم يعانون من إحباطات كثيرة ومن شعور بتراجع المكانة، لذا يتخيلون منقذا.وذلك مع أن الواقع يقول – وفقا للمقال – أن الجيش لم يحارب منذ 1973، والسيسي عمل كمسئول كبير بنظام مبارك، والمجلس العسكري الذي قاد مصر لمشاكل عديدة خلال الفترة الانتقالية، كما أن الجيش أحد دعائم نظام مبارك الرئيسية بكل مشاكله، وهو أكبر متلقي للمساعدات الأمريكية في مصر وربما على مستوى العالم بعد إسرائيل، والمؤسسة العسكرية واحدة من أكثر المؤسسات المسؤولة عن الفساد والتراجع في مصر، حسب المقال.المقال يقول أن الفرق بين تظاهرات 25 يناير وتظاهرات 30 يونيو أن في 25 يناير غنى الناس “أرفع رأسك فوق أنت مصري” في علامة على الثقة في أنفسهم وفي الثورة التي صنعوها، أما في 30 يونيو فقد رفعوا “صور السيسي”!؟وخلال المقال تشير الصحيفة إلى صور السيسي التي اختار أحد بائعي الشيكولاتة أن يضعها على مربعات الشيكولاته التي يبيعها، بالإضافة إلى ملصقات تصف السيسي بأنه “أسد الجيش المصري”.كما يشير المقال إلى حملة التوقيعات التي تدعو إلى ترشح السيسي رئيسا مصر، وحالة التملق التي جعلت معظم المرشحين في الانتخابات الرئاسية العام الماضي يعلنون تأييدهم للسيسي.كما تناول المقال الدستور الذي يتم التجهيز له برعاية العسكر، والذي سيلغي تماما الرقابة الحكومية المدنية على ميزانية المؤسسة العسكرية، ويريدون له أن يعطي قيادات الجيش حق تعيين وزير الدفاع. والأسوأ من ذلك أنه سيسمح بمحاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية.وأشارت الصحيفة إلى تقديم الناشطين للمحاكمات العسكرية. واتهام الجيش مؤخرا للصحفي أحمد أبو دراع “بنشر معلومات كاذبة عن الجيش”. وقالت إن أسباب هذه الاعتقالات غالبا ما تكون غامضة أو تعسفية.
http://latitude.blogs.nytimes.com/2013/09/12/the-cult-of-sisi/?_r=0#sthash.JMWTRYvI.dpuf
*برهامي : أؤيد ترشح السيسي للرئاسة بعد استجابته للشعب فى 30 يونيو
قال ياسر برهامى، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن تجربة الإخوان المسلمين فى الحكم عظة كبيرة لنا وتجبرنا على الابتعاد عن موضع المسؤولية فى الفترة الراهنة، على حد قوله.وتابع – خلال حواره مع صحيفة مصرية.
قائلاً: “نحن نصحنا الإخوان بعدم الترشح لأنهم سيدفعون ضريبة 50 عامًا من الفساد ولكنهم أصرورا على موقفهم”، مشيرا إلى أن سقوط الإخوان لا يعنى سقوط المشروع الإسلامى وصعوبة وصوله للحكم مرة أخرى.
وأكد برهامى أن الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة، يتمتع بشعبية جارفة، بسبب استجابته للشعب فى 30 يونيو، وأنه من حقه الترشح لرئاسة مصر وفقا للقانون، بشرط خلع الزى العسكرى.
وأشار نائب رئيس الدعوة السلفية إلى أن طريق الفريق أحمد شفيق للرئاسة صعب جدا، قائلا: إن فرص قبول الشعب لمرشح محسوب على الحزب الوطنى باتت قليلة جدا، ناصحا الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رئيس حزب مصر القوية والدكتور سليم العوا بعدم تكرار تجربة الترشح.
*قانون التظاهر الجديد يجرم الاعتصامات

قال المستشار عزت خميس مساعد أول وزير عدل حكومة الانقلاب عن أن الإدارة التشريعية بالوزارة قد انتهت من إعداد قانون التظاهر الجديد وأن المستشار عادل عبد الحميد سيقوم بإرساله إلى مجلس الوزراء لإقراره.
وأوضح خميس فى بيان له أن قانون التظاهر أصبح من الأمور الملحة الذى يجب إصداره فى تلك الفترة الحرجة حتى يتم من خلاله تنظيم المظاهرات بشكل سلمى دون الانجراف إلى العنف والعدوان على الممتلكات العامة والخاصة كما كان يحدث فى المظاهرات الأخيرة – حسب تأكيده-.
وأضاف “خميس” أن قانون التظاهر الجديد يتضمن حق المواطن فى التظاهر وحرية التعبير عن الرأى بشكل سلمى ودون الإخلال بنظام الأمن، وأن من أهم ملامح قانون التظاهر الجديد أن للمواطنين الحق فى تنظيم الاجتماعات العامة والمواكب والتظاهرات السلمية والانضمام إليها غير حاملين سلاحا، وذلك وفقا للأحكام والضوابط المنصوص عليها فى هذا القانون، ومن خلال إخطار كتابى لقسم أو مركز الشرطة التى يقع بدائرته مكان الاجتماع العام أو مكان بدء سير المواكب أو المظاهرة السلمية، ويتم الإخطار قبل بدء الاجتماع أو الموكب أو المظاهرة السلمية بأربع وعشرين ساعة على الأقل، على أن يتضمن الإخطار البيانات معلومات عن خط سير المظاهرات وميعاد بدايتها ونهايتها وبيان بموضوع التظاهر.
وأشار خميس إلى أن القانون يحظر الاجتماع العام أو تسيير الموكب أو المظاهر فى أماكن العبادة، كما حظر على المشاركين فى الاجتماعات العامة أو المواكب أو المظاهرات حمل أى أسلحة أو ذخائر أو مفرقعات أو ألعاب نارية أو مواد حارقة أو ارتداء الأقنعة أو الأغطية التى تخفى ملامح الوجه، فيما لا يجوز أن يترتب على المظاهرة السلمية الاعتصام أو المبيت بأماكنها أو الإخلال بالأمن أو النظام العام، أو تعطيل مصالح المواطنين أو إيذائهم أو تعريضهم للخطر أو الحيلولة دون ممارستهم لحقوقهم وأعمالهم، أو قطع الطريق أو المواصلات أو النقل البرى أو المائى أو الجوى، أو تعطيل حركة المرور أو الاعتداء على الأرواح والممتلكات العامة والخاصة أو تعريضها للخطر.
وأوضح “مساعد أول وزير العدل” أنه فى حالة خروج المظاهرة عما أقره القانون من ضوابط فمن حق قوات الشرطة فض تلك التظاهرة من خلال توجيه إنذارات شفهية من القائد الميدانى بواسطة مكبرات الصوت إلى المشاركين فى المظاهرة بالفض والانصراف، وفى حالة عدم الاستجابة يتم استخدام المياه المندفعة ثم استخدام الغازات المسيلة للجموع، فيما لا يجوز لقوات الأمن فض استعمال القوة بأكثر من ذلك إلا فى حالات الدفاع الشرعى عن النفس أو المال فيتم استخدام الهراوات. كما لا يجوز للمتظاهرين تجاوز مقار المجالس التشريعية أو مقار مجلس الوزراء والوزارات والمحافظات أو مقار المحاكم والنيابات والمنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية الأجنبية أو مقار أقسام ومراكز الشرطة ومديريات الأمن والسجون والأجهزة والجهات الأمنية والرقابية الأماكن الأثرية بأزيد من مائة متر من حرم تلك المقار. ويعاقب القانون بالسجن والغرامة 100 ألف جنيه ولا تتجاوز 300 ألف جنيه لكل من عرض أو حصل على مبالغ نقدية أو أى منفعة لتنظيم المظاهرات، كما يعاقب بالغرامة التى لا تقل عن ألف جنيه ولا تجاوز 5 آلاف جنيه كل من قام بتنظيم مظاهرة دون الإخطار.

عن Admin

اترك تعليقاً