متابعة متجددة. . الأربعاء 16 أكتوبر . . كل عام وأنتم بخير ثاني أيام عيد الأضحى المبارك

sisi ibrahim1متابعة متجددة. . الأربعاء 16 أكتوبر . . كل عام وأنتم بخير ثاني أيام عيد الأضحى المبارك

شبكة المرصد الإخبارية

*بعثة المنتخب ترفض مغادرة مهبط الطائرات بمطار القاهرة حتى تأمينها خشيةً من محتجين

*الأمن يمنع 10 سيارات من الدخول للمطار . . بسبب الخوف من الألتراس ووصول الفريق للمطار
منع أمن مطار القاهرة الدولى، 10 سيارات تحمل عدداً كبيراً من الأفراد، يشتبه فى كونهم من الألتراس.
وأفاد مصدر أمنى مسئول بمطار القاهرة الدولى بأن أمن المطار قام بمنع 10 سيارات، من التوجه إلى صالة الوصول، التى تستقبل بعثة منتخب مصر، وذلك بعد أن اشتبه فى الركاب بأنهم من أفراد الالتراس , مشيرا إلى أن هناك كميناً من الشرطة على أعلى مستوى لرصد أى محاولة لدخول عناصر الألتراس إلى المطار.

*بسبب تأمين الفريق الكروي اختناق مروري في طريق المطار

تسببت الأكمنة الأمنية التى أقامتها قوات الأمن على طريق كوبرى المطار، فى حالة اختناق مرورى، وذلك قبل ساعات من وصول بعثة المنتخب الوطنى القادمة من العاصمة الغانية أكرا بعد هزيمة ثقيلة من المنتخب الغانى بنتيجة 6/1.

*أعلنت حملة “باطل” التي دشنها نشطاء رافضون لقرارات الجيش المصري في 3 يوليوالماضي بمصر، والتي أطاحت بالرئيس محمد مرسي، أنها جمعت الآن أكثر من 2 مليون توقيع لرفض ما أسمته “الانقلاب” وما تلاه من قرارات.

*بالفيديو : فضيحة كبرى للتليفزيون المصرى ..وعلقة ساخنة لمن فجرها

http://www.youtube.com/watch?v=kuZaYI4jN7I#t=82

* 10حجاج مصريين «تائهين» ضلوا الطريق أثناء ذهابهم من «مزدلفة» إلى مشعر «منى» ولم يتم العثور عليهم حتى الآن

تواصل الجهود للبحث عن 10 حجاج مصريين «تائهين» من البعثة، مشيرًا إلى أنهم ضلوا الطريق أثناء ذهابهم من «مزدلفة» إلى مشعر «منى» ولم يتم العثور عليهم حتى الآن.

وأوضح المصدر  أن الحجاج التائهين هم: إبراهيم علي رمضان الفراش، 74 عامًا، من محافظة القاهرة، ومحمد المدني عبدالغفار، 58 عامًا، وزينب حسن توفيق سمك، 52 عامًا، من الدقهلية، وعالية حافظ الكمار، 83 عامًا، والشحات الشحات خاطر بسيوني، 79 عامًا، من القليوبية، وفاطمة يونس أبوقابيل، 66 عامًا من الإسكندرية.

وأضاف أن باقي الحجاج التائهين هم: عبدالرسول عبدالوهاب محمد، 63 عامًا، ومنيرة أحمد الشيخ، 83 عامًا، من القاهرة، وعبدالعاطي جاد النخيلي، 67 عامًا، من أسوان، وحسان محمد حسن علي، 89 عامًا، من سوهاج.

*سلسلة بشرية بطول الكورنيش بسيدى بشر بالأسكندرية

*الامن يكثف تواجده بالجيزة لفض تظاهرات الاخوان

كثفت قوات الامن من تواجدها في ميدان الجيزة، حيث دفعت بمصفحة و4 سيارات امن مركزي استعداد لفض تظاهرات انصار الشرعية والذين قاموا مساء اليوم بتنظيم وقفة احتجاجية امام مسجد الاستقامة مما ادي الي حالة من الشلل المروري التام.
جدير بالذكر ان المتظاهرين رددوا هتافات تندد بالداخلية والقوات المسلحة، منها “الداخلية بلطجية” و”يسقط يسقط حكم العسكر”.

بعد أن نظم أنصار الشرعية منذ قليل، وقفة امام مسجد الاستقامة بميدان الجيزة، للتنديد بما وصفوه بـ”الانقلاب العسكري” والمطالبة بعودة الشرعية. وتسببت الوقفة في شلل مروري تام حتي مين ميدان الجيزة وحتى شارع مراد، الأمر الذي جعل معه سائقي الميكروباصات والتاكسي يرفضون التوجه الي الميدان مما اضطرالمواطنين للسير علي الاقدام.

*جمال حشمت في أول ظهور له داعيا على الانقلابيين اللهم أهلكهم .. واشرح صدور المصريين

فى أول ظهور له، بعد أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة ، تحدث الدكتور “جمال حشمت” القيادى البارز بجماعة الإخوان المسلمين والنائب البرلمانى السابق بالبحيرة، عن الانقلابيين، حيث قام بالدعاء عليهم قائلا “اللهم أهلكهم .. واشرح صدور المصريين” و ذلك من خلال رسالة له كتبها على موقع “إخوان البحيرة” الإلكترونى، بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأكد أن حرمة دم امرئ مسلم أعظم عند الله من حرمة الكعبة، لندرك حجم الأذى الذى وقع فيه أولئك الذين فوضوا وصمتوا وباركوا وبرروا قتل المصريين، فضلا عمن قتل وأمر ودبر، فاللهم أهلكهم واشرح صدور المصريين، واحفظ مصر من المدعين والكارهين حتى لأنفسهم وحريتهم وكرامتهم”.
وأشار فى رسالته الالكترونية إلى أن النصر قريب ان شاء الله ، و إنما الصبر الساعة ، وقد أوشك بفضل الله عز وجل ، ثم هنأ حشمت أسر الشهداء والمصابين والمعتقلين، ودعا الله لهم بالثبات والأجر العاجل غير الآجل إن شاء الله. وطالما شعب مصر في صحوة وثورة حق وقرب من الله، فهو بخير والحمد لله، فالنصر قريب آت إن شاء الله ، ونسألكم الدعاء .

*تسريب وثيقة من المخابرات توصي بتعطيل “القطارات” لضمان ولاء سائقو الميكروباص لـ”السيسي”

في فضيحة من العيار الثقيل نشر  وثيقة منسوبة للمخابرات العسكرية توصي بإستمرار تعطيل حركة القطارات عن العمل في أنحاء الجمهورية و هو التعطيل الذي دخل شهره الثالث و قالت الوثيقة أن إجتماعات دورية عقدت مع نقباء السائقين علي مستوي مصر و خاصة سائقو الميكروباص و تم الإتفاق معهم علي استمرار تعطيل القطارات في مقابل أن يحافظ سائقو الميكروباص علي دعمهم للفريق “السيسي” بتعليق صوره في كل مكان و تشغيل أغنية تسلم الأيادي طول الرحلة و منع اي راكب من إنتقاد الفريق السيسي و خارطة الطريق جدير بالذكر أن تعطيل حركة القطارات التي تنقل نصف مليار راكب مصري سنويا تعني أن الراكب سيكون مضطرا لإستعمال الميكروباص و استغل سائقو الميكروباص الوضع الراهن و ضاعفوا تعريفة نقل الركاب*ميليشيا السيسي تدمر منازل محاذية لقطاع غزة

أفاد بعض سكان منطقة رفح المصرية  بأن قوات الجيش تقوم حاليا بتدمير البيوت المحاذية للحدود مع قطاع غزة ، بعد إخلاء سكانها الذين أصبحوا الآن بلا مأوى.

 كما أفادوا بأنهم  شاهدوا  أحد أفراد القوات المسلحة يقوم بتفخيخ دبابة متهالكة وتدميرها بالقرب من منطقة سكنية مما أثار الذعر بين المواطنين ، وعلى إثر ذلك ، تم القبض على عدد من المواطنين بتهمة الإرهاب

* مسيرة عيد شهيد بالاسماعيلية

“هما قالوا عيد سعيد واحنا قولنا عيد شهيد”..  هكذا هتف المئات من رافضي “الانقلاب” خلال المسيرة التي جابت شوارع الإسماعيلية عصر اليوم الأربعاء، للتنديد بـ”الانقلاب”.

المسيرة التي نظمها التحالف الوطني لدعم الشرعية وانطلقت من أمام مسجد عمر بن الخطاب بحي الخامسة، استهلت فعالياتها بسلاسل بشرية ردد خلالها المشاركون تكبيرات العيد رافعين شارات رابعة العدوية.
وجابت المسيرة عددا من أحياء مدينة الإسماعيلية وسط هتافات تندد بالداخلية وتطالب بكسر “الانقلاب العسكري”، ومشاركة حركة “شباب ضد الانقلاب” وعدد من أسر الضحايا والمعتقلين.
ووسط ترديد هتافات تنادي بالحرية وتندد بـ “حكم العسكر” ومن بينها: “حرية قلناها زمان للمستبد.. الحرية جاية لابد.. وده كانت كلمة مكتوبة.. قالوا الشعب في دمنا وإزاي بنطلب حقنا.. يا نظام غبي افهم بقه.. حرية حرية حرية”.

* مسيرة بالآلاف في كفر الشيخ

خرج آلاف المتظاهرين السلمين، في ثاني أيام عيد الأضحي المبارك، في مسيرة سلمية حاشدة على الطريق الدولي الساحلي من أمام مدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ؛ لإعلان رفضهم للانقلاب العسكري الدموي، والمطالبة بعودة الشرعية الدستورية، واحترام إرادة المصريين المتمثلة في صندوق الانتخابات. وحمل المشاركون صور الرئيس الشرعي للبلاد الدكتور محمد مرسي، وشعار رابعة العدوية، وبعض اللافتات المطالبة بإسقاط حكم العسكر، كما طالب المشاركون في المسيرة بمحاكمة الفريق السيسي وكل قادة الانقلاب، متهمين إياهم بقتل آلاف المتظاهرين السلمين في كل محافظات مصر، مؤكدين استمرار تظاهراتهم السلمية حتى اسقاط الانقلاب العسكري وعودة الشرعية الدستورية.

*استنفار أمني في مطار القاهرة

شهد محيط مطار القاهرة الدولى صباح اليوم الابعاء حالة من الاستنفار الأمنى، وذلك قبيل وصول بعثة المنتخب المصرى فى تمام التاسعة مساء اليوم ، وذلك عقب مباراة الذهاب مع متنخب غانا والتي هزم فيها المنتخب المصري بـ6 أهداف لمنتخب غانا مقابل هدف وحيد للمنتخب الوطني . حيث أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية أنه تم الدفع بتشكيلات أمن مركزى لغلق الشوارع الرئيسية المؤدية إلى مطار القاهرة لمنع وصول الجماهير إلى المطار تحسبنا لوقوع اي اعتداءات او اشتباكات مع فريق المنتخب.

*اضراب 1200 معتقل من الاخوان داخل سجن ابوزعبل عن الطعام

اضراب 1200 معتقل من الاخوان داخل سجن ابوزعبل عن الطعام بشكل عام نتيجة ما تم بالامس من عدم السماح بصلاة العيد ولا الخروج من الزنازين والمعاملة السيئة.
*قنوات الجزيرة تؤكد اتخاذها للاجراءات القانونية ضد التليفزيون المصري بعد تعديه على الحقوق الحصرية في نقل مباراة مصر وغانا

وكشف مصدر بماسبيرو ان السبب وراء إصرار التلفزيون المصري علي إذاعة مباراة مصر و غانا المملوكة حصريا لقناة الجزيرة القطرية رغم علمهم بقسوة العقوبة المالية التي سيتم توقيعها علي التلفزيون المصري و التي تتجاوز 200 مليون جنيه علي أقل تقدير رغم أن المباراة مذاعة علي قناة الجزيرة المفتوحة و التي يتسني للجميع مشاهدتها.

وكشف المصدر أن انتشار اشاعة أن قناة الجزيرة الرياضية تنوي إذاعة لقطات من مجازر فض اعتصام رابعة و النهضة اثناء فواصل المباراة مع خطورة أن يشاهد تلك المشاهد الوحشية المشاهدين في مصر و العالم و خاصة من الفئة غير المهتمة بالسياسة والتي لم يسبق لها مشاهدة تلك المجازر و مازالت تصدق الإعلام المصري فأمرت درية شرف الدين وزيرة الإعلام بأوامر مباشرة من الفريق أول عبد الفتاح السيسي بإذاعة المباراة علي التلفزيون مهما كان الثمن

*الدول الداعمة للانقلاب” في مصر كانت تأمل أن يبسط العسكر هيمنتهم في غضون أسبوعين لكنهم أخطأوا التقدير

ذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية أن الدول الداعمة لما سمته “الانقلاب” في مصر كانت تأمل أن يبسط العسكر هيمنتهم في غضون أسبوعين, لكنهم أخطأوا التقدير. وأضافت الصحيفة في تقرير لها في 16 أكتوبر, أنه بعد ثلاثة أشهر من عزل محمد مرسي, لم يستقر المشهد المصري وما زالت المسيرات والاحتجاجات مستمرة، حتى مع فرض حظر التجول، ومصر تتجه إلى حالة من الشلل الاقتصادي.
* أحد رؤساء الأحزاب المؤيدة للإنقلاب يطالب بمحاربة الأولتراس ووقف النشاط الكروى
محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر المؤيد للانقلاب العسكري الدموي يحرض علي راوبط الالتراوس ويطالب بوقف نشاط كرة القدم والتحقيق مع المنتخب!
بعد الهزيمة النكراء التي مني بها المنتخب المصري في عهد الانقلاب امام غانا ، طالب المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر المؤيد للانقلاب العسكري الدموي ، بوقف روابط التراوس ونشاط كرة القدم واقالة المدرب والتحقيق مع المنتخب كاملة !.
وحرض الحزب ، في بيان رسمي اليوم ، سلطات الانقلاب علي روابط الالتراس ، زاعما أنه تم تأسيسها في ظروف غامضة ليسيس في أوقات الحاجة اليها واصبح يستخدم في الأغراض التخريبية بدلا من التشجيع المألوف زاعما انه يقوم بمظاهرات تخريبية في كل مكان وشاركت حشوده بالألوف لإقالة رئيس مجلس الإدارة ممدوح عباس وكأنهم خارج مصر.
ووصف الحزب الذي شارك في التفويض وحرض علي اراقة دماء المصريين ، المباراة التي جرت بالأمس بين مصر وغانا (بالكارثة) ، وطالب بإقالة مدرب المنتخب بوب برادلي بعد التحقيق معه كما طالب زايد بوقف النشاط الرياضي الى اجل غير مسمى وعدم مشاركة اللاعبين في السياسة.
وكانت قوات امن الانقلاب اعتقلت 150 من اعضاء التراوس اهلاوي وحبست العشرات بعد اعتدائها عليهم امام مطار القاهرة.

*ارتفاع حالات الوفيات بين صفوف الحجاج المصريين إلى 20 حالة.

وتم دفن جثمان الحاج المتوفى فى مكة المكرمة بعد استئذان أسرته وإنهاء كافة الإجراءات القانونية اللازمة لدى السلطات السعودية.

يذكر أن الوفاة الأولى كانت للحاج سعيد إبراهيم شرى جويلى “85 عامًا” من حجاج القرعة بمحافظة المنوفية؛ حيث توفى بعد حجزه بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة إثر إصابته بسرطان الكبد، والحالة الثانية كانت للحاج جمال عبد الحليم حمد راشد “59 عامًا” من حجاج السياحة بمحافظة المنوفية؛ حيث توفى بمكة المكرمة إثر إصابته بأزمة قلبية، والحالة الثالثة للحاج أحمد صلاح الدين محمد حافظ “52عامًا” من حجاج القرعة بمحافظة الغربية؛ حيث توفى بالمدينة المنورة لإصابته بحالة إعياء شديدة.

فيما كانت الحالة الرابعة للحاج بهى الدين أحمد عبد الرحيم “65 عامًا” من حجاج بعثة التضامن بمحافظة أسيوط، حيث توفى بمكة المكرمة إثر إصابته بأزمة قلبية، بينما كانت الحالة الخامسة للحاجة أمنية صالح عبد الواحد على من حجاج بعثة السياحة بأسوان، حيث توفيت بمكة المكرمة إثر إصابتها بهبوط حاد فى الدورة الدموية، والحالة السادسة للحاج مأمون مشرف محمد حسن من حجاج القرعة بمحافظة الإسكندرية، حيث توفى بالمدينة المنورة إثر إصابته بجلطة فى المخ.

وجاءت الحالة السابعة للحاج أحمد إبراهيم أحمد على قاسم من حجاج الفرادى، حيث توفى بمكة المكرمة إثر إصابته بذبحة صدرية، بينما الحالة الثامنة للحاجة غنية أحمد عبد الجواد من حجاج القرعة، والتى توفيت أيضًا بمكة المكرمة إثر إصابتها بأزمة قلبية، والحالة التاسعة للحاج محمود محمد فراج عبد العال “82 سنة” من حجاج قرعة سوهاج، والذى توفى نتيجة هبوط حاد بالدورة التنفسية إثر تقدمه فى السن.

وفى السياق ذاته ضمت الوفيات كلاً من الحاج عاشور محمد أحمد شقير “76سنة” من حجاج قرعة الجيزة، والذى توفى نتيجة هبوط بالدورة الدموية، ومدحت قرنى محمد خليل “54 سنة”، والذى كان محجوزًا بمستشفى النور بمكة المكرمة للعلاج من مرض السرطان، والحاجة صفية حمدى أبو المعاطى “42 سنة” من حجاج القرعة بمحافظة الدقهلية؛ حيث توفيت بمكة المكرمة إثر إصابتها بأزمة قلبية، والحالة الثالثة عشرة لحاج من بعثة السياحة توفى قبل تصعيده إلى جبل عرفات، وآخرهم الحاج ماهر لطيف الجندى من حجاج بعثة القرعة، والذى توفى بمستشفى عرفة بمنطقة المشاعر المقدسة بمكة المكرمة والحالة الرابعة عشرة للحاج ماهر لطيف الجندى من حجاج بعثة القرعة، والذى توفى بمستشفى عرفة بمنطقة المشاعر المقدسة بمكة المكرمة.

*مصرع أب على يد ابنه بسبب مباراة غانا

لقى مهندس زراعى بالمعاش، مصرعه على يد نجله البلاغ من العمر 22 سنة، بعدما ضربه بآلة حادة على رأسه أودت بحياته بسبب إصراره على غلق التلفزيون أثناء مباراة مصر وغانا ودعوته لصلاة العشاء، وتم ضبط المتهم وتولت النيابة التحقيقات. تلقى اللواء مجدى سابق حكمدار مديرية أمن المنوفية إخطارا من العميد جمال شكر مدير إدارة البحث الجنائى يفيد بقيام محمد عبد الله محمود ابو راضى 22 سنة طالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق جامعة بنها بقتل والده مهندس زراعى بالمعاش نتيجة ضربه بقطعة خشبية على رأسه أودت بحياته وتم نقل المجنى عليه لمستشفى الباجور المركزى إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة وهو فى طريقه للمستشفى. وبسؤال والدته أكد أنه يعانى مرض نفسى وأثناء مشاهدته مباراة مصر وغانا طلب منه ابوه إغلاق التليفزيون ويقوم لأداء الصلاة فحدثت مشادة كلامية وتطورت قام على أثرها بضربه بقوة على رأسه فخر صريعا وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات.
*مباحثات جديدة بشأن سد النهضة
قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إنه من المقرر أن تعقد كل من إثيوبيا ومصر والسودان مباحثات الأسبوع المقبل، تتعلق بمدى تأثير سد النهضة الإثيوبي المزمع إقامته، على إمدادات المياه لدولتي المصب مصر والسودان.
وقالت الصحيفة إن وزارة الخارجية الاثيوبية قد أشارت، في بيان لها، إلى أنه من المقرر أن يعقد الاجتماع في 22 أكتوبر 2013 بين المسؤولين من البلدان الثلاثة، وأشارت الصحيفة إلى أن الاجتماع سيكون الأول منذ قدم الخبراء توصياتهم بخصوص المشروع منذ أكثر من ثلاثة أشهر.
ونقلت الصحيفة عن “فيك أحمد نجاش” مدير إدارة الحدود والأنهار العابرة للحدود في وزارة المياه والطاقة الإثيوبية، أنه لم يتم الانتهاء من التقرير النهائي للجنة الخبراء التي أوصت بمزيد من الدراسات لتحليل تأثير السد على إمدادات المياه في مصر، كما أن إثيوبيا تعتزم أن تستغرق فترة ملء السد إلى ست سنوات، وهي تصر على أن ذلك لن يؤثر سلبا على تدفق النهر للمصب.
* الحجيج يرمون الجمرات في أول أيام التشريق
بدأ الآلاف من الحجاج أول أيام التشريق، “ثاني أيام عيد الأضحى،” رمي الجمرات الثلاث الصغرى ثم الوسطى، والعقبة الكبرى، بعد أن رموا أمس الثلاثاء الجمرة الكبرى فقط.

 
ويقضي الحاج في مشعر منى ثلاث ليال أو اثنتين لمن أراد التعجل. والواجب على الحاج رمي الجمرات الثلاث طوال الأيام التي يقضيها في منى على أن يكبر مع كل حصاة.

عن Admin

اترك تعليقاً