العصيان المدني هو الحل

متابعة متجددة . . الجمعة 29 نوفمبر . . جمعة القصاص

العصيان المدني هو الحل
العصيان المدني هو الحل

متابعة متجددة . . الجمعة 29 نوفمبر . . جمعة القصاص

شبكة المرصد الإخبارية

*برهامي: المادة 219 ليست مقدسة.. وشاركنا في ”الخمسين” لإعلاء كلمة الحق

قال ياسر برهامي نائب رئيس الدعوة السلفية ، إن المادة 219 ليست نصا مقدسا لوجودها في الدستور، موضحا أن الدعوة السلفية تبحث عن وجود مضمون المادة وفحواها بصياغة أخرى.

وأضاف برهامي خلال فيديو بثه، الجمعة، أن الدعوة لا تقبل بوجود أي مصادمة للشريعة الإسلامية في الدستور، مشيرا إلى أن الدعوة السلفية ستحسم أمر التصويت بـ”نعم” أو ”لا” على الدستور خلال أيام قليلة.

وتابع : ”إذا لم يتحقق الحد الأدنى من مطالبنا سنقول ”لا”  على الدستور وشاركنا في لجنة الخمسين لإعلاء كلمة الحق  ، مشيرًا إلى أن الدعوة لا تتخذ قراراتها من خلال وسائل الإعلام أو قناة الجزيرة أو صفحات فيسبوك”، وإنما من خلال تقاريرها الداخلية وتواصلها مع القوى الفاعلة.

*تسريب جديد للسيسى

السيسى : كل كلمة إساءة تقال فى وزارة الداخلية لاتساعد فى البناء

السيسى : القضاء فيه ناس مش كويسين .. طبيعى مفيش مؤسسة فى الدنيا عشرة على عشرة

السيسى : ينفع إن احنا نمسك المرزبة مكسرين الداخلية كلها

السيسى : القضاء يشكك فيه .. فاضل ايه تانى

السيسى : ينفع إن احنا نمسك المرزبة مكسرين الداخلية كلها

السيسى : بعد الثورة الشرطة كادت تروح والرئاسة تم نزعها والدستور راح ومجلسى الشورى والشعب ضاعا

*مظاهرات اليوم فاقت التوقعات

أثبت المصريون دوما انهم اهل التحدي رغم الصعاب، وانهم مثل الطيور التي لاتطيق من يقيد حريتها، حيث شارك الالاف من المصريين في مظاهرات حاشدة بمناسبة مرور مائة يوم على محرقة أبو زعبل، في تحدى لقانون التظاهر الجديد، وفي اول اختبار حقيقي لهذا القانون، ويؤكد العديد من المراقبين ان حشود المتظاهرين والثوار اليوم قد كتبت الفشل على قانون التظاهر.

ومن جانب اخر تسببت حشود المتظاهرين في حدوث ارتباك واضح لدى قوات الشرطة، نظرا لتعدد اماكن التظاهر على مستوي اغلب ميادين والشوارع الحيوية في المحافظات المصرية، وهو الامر الذي افقدها سيطرتها على العديد من الاماكن، واستغاثت بقوات الجيش للتدخل بالمدرعات و الطائرات، شاهد الفيديوهات:

*نقاط هامة في حوار رئيس المرصد الإعلامي الإسلامي الليلة مع قناة القدس الفضائية
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله
الشعب المصري يسطر أروع الملاحم بصموده أروع صفحات الصمود باستمرار الانتفاضة فاليوم هو بداية الأسبوع الـ 23 من الاحتجاجات المؤيدة لمرسي، التي بدأت في 28 يونيو الماضي، واليوم الـ 155منذ التاريخ، والـ 150 منذ عزل مرسي في 3 يوليو الماضي، والـ 107 على فض اعتصامي مؤيدي مرسي في رابعة العدوية والنهضة في 14 أغسطس الماضي.
التظاهر اليوم الجمعة تحت عنوان “القصاص قادم”، بمناسبة مرور 100 يوم على مقتل نحو 37 من مؤيدي مرسي المقبوض عليهم خلال ترحيلهم إلى سجن أبو زعبل في محافظة القليوبية شمال القاهرة.
قوات الأمن تتراجع من أمام مسيرة حلوان والمظاهرة تعيد صفوفها مرة أخرى بعد الصمود
تحية للشعب الصامد الذي يخرج ويعرف من يخرج للفعاليات أنه إما شهيد أو مصاب أو معتقل . . ملايين الشعب المصري تنتفض في مظاهرات جمعة “القصاص قادم” رفضا للانقلاب العسكري . . المظاهرات في القاهرة والجيزة والقليوبية والاسكندرية والمنوفية والغربية وكفر الشيخ والشرقية والبحيرة والاسماعيلية والبحر الأحمر والمنيا وبني سويف وسوهاج وقنا والدقهلية وبورسعيد والسويس ومرسى مطروح وأسيوط فالشعب يعلنها للإنقلابيين صريحة : لن ترهبونا القصاص قادم.
إضرام النيران بنقطة شرطة “الطلبية” بشارع الهرم.. ولا أنباء عن وقوع خسائر بشرية
“طلاب ضد الانقلاب” تدعو لانتفاضة تحت شعار “حرائرنا خط أحمر”
وسبق أن قالت وزارة الداخلية، إنها ستتصدى بـ”حزم وحسم” لمسيرات دعت إليها جماعة الإخوان المسلمين، معتبرة أنها مظاهرات “غير قانونية”، لأنها ستجري دون إخطار أقسام ومراكز الشرطة المختصة أو الحصول على الموافقات الأمنية أو اتباع الإجراءات القانونية المنظمة لهذا الشأن.
ويجري اليوم تشييع جثمان طالب، هو القتيل الأول منذ صدور القانون، خلال مواجهات بين قوات الشرطة ومظاهرة طلابية في محيط جامعة القاهرة الخميس، تندد بالحكم على 14 فتاة من مؤيدات مرسي بالسجن 11 عاما.
الاحكام التي صدرت بحق طالبات الإسكندرية تثبت مدى فساد القضاء المصري ومدى تبعيته لسلطة الانقلاب، لا لسلطة العدل والمساواة، ومدى قبول القضاة لاستخدامهم في ترسيخ دولة الظلم والقهر بدلا من دولة القانون والعدل.
حُكم على سبع عشرة طالبة من حرائر الإسكندرية بالسجن ، في مشهد هو الأشد إجحافا وظلما في تاريخ القضاء المصري”.
بينما تصاغ القضايا للحكم على الطلاب الأحرار بالسجن .. يُترك مبارك ورموز نظامه يتمتعون بالحرية بعد فساد استمر ثلاثين عاما”.
المؤسسة الشامخة أبت أن تطهر نفسها، بل وحاربت كل شريف فيها، ولم يتردد القضاة أنفسهم في صياغة الأحكام على زملائهم القضاة الأحرار.
 الحراك الطلابي الذي خرج هو قادر على استمرار انتفاضته حتى تطهير بلادنا كلها بما في ذلك مؤسسة القضاء.
أن انتفاضة الشعب لن تثنيها الأحكام ولن ترهبها القوانين، ولا أحد يستطيع التحكم في ردود فعل الشباب الغاضبة، ولن يُوقف انتفاضة الشعب حكم جائر أو غيره، بل إن القمع يزيدنا حماسة وإصرارا على مواصلة نضالنا حتى استكمال أهداف ثورتنا كاملة.
حقيقة لا جدال ولا مراء فيها . . قضاء مصر قضاء شاخخ صحيح . .  شاخخ في مستنقع فساد . . هذا هو القضاء الذي بشركم به السيسي عندما قال وبكرة تشوفوا مصر . .
قضاء لا شامخ ومرتشي ومزور انتخابات وفاسد ومتستر علي الفساد والفاسدسن وألعوبة في يد السيسي.
لا بد من النزول للشارع مواجهتهم والتظاهر ضد الانقلاب وضد القضاة الفسدة ، وتسييس القضاء لصالح الانقلاب العسكري ، وقمع رافضي الانقلاب بالقضاء الشاخخ الفاسد.
خاب أمل الشباب المصري في رؤية وضع العدالة يتغير خاصة وأن الثورة قامت أساساً على مطلب عدالة، للتخلص من القهر والاستبداد، فكان على الشباب أن يتحرك للهروب من الاستعباد والظلم ومن غياب العدالة بمعناها الضيق والواسع.

لا نعول على الانقلاب لا حكومته ولا الطرطور . .
يؤسفني أنني سمعت اليوم تصريحات من البعض يأملون في عفو رئاسي . . هذه سلطة غير شرعية وما بني على باطل فهو باطل . . ومكتب الرئاسة نفى صدور أي عفو .. وانا أقول هؤلاء البنات في رقابنا ويجب علينا كشعب حر ابي أن نعمل على فكاك أسرهم ولنتذكر وامعتصماه . . فلنحررهن وكافة الأسرى وعلى رأسهم الرئيس مرسي وليخرجوا محمولين على الأعناق إن شاء الله .
فلم يكن أبدا للقضاء اللا شامخ استقلال في عهد نظام المخلوع وارتكبت كثير من الجرائم كان أبطالها قضاه فكانت الحياة خارج إطار القانون والمحاسبة لذلك كان مطلب المحاسبة من المطالب الأساسية لثورة 25يناير.
لقد عانينا الكثير من الاضطهاد والظلم في زمن المخلوع حيث كان القضاء يمثل الغطاء في إصدار أحكام ظالمة وجائرة بحق الشعب بدون تحقيق أو محاكمات حقيقية حيث ذهب الكثير من الأبرياء وما أكثرهم زج بهم في غيابات السجون.

يجب تطهير القضاء والثورة يجب أن تعمل على تغييرا حقيقيا إذ لا جدوى من ثورة لا تعيد ترتيب الأمور على النحو الذي يصبح الإنسان هو مدار اهتمامها ولابد من ثورة تجتث منظومة القضاء القديمة والفاسدة.

هذا القضاء الفاسد الذي يشهد الجميع انه يسير على خطى مبارك وينتقم من الثورة والثوار ليثبت للجميع بأنهم قد ثاروا على أُناس أبرياء . .

إنها العدالة العمياء التي أصبحت تهدد أمن المجتمع واستقراره حتى أصبح المواطن العادي لا يثق في المنظومة التي من المفترض أن تحميه من الظلم الواقع عليه، وكيف يثق به وهو يرى القتلة يخرجون من السجون بشكل استفزازي لمشاعر الثوار وبأحكام تدمي قلوب أسر الشهداء الذين يريدون القصاص العادل لدماء فلزات أكبادهم ، ويصدر الأحكام الجائرة على البنات الطاهرات اللاتي يرفض الظلم والجور واغتصاب ارادتهم .

كفانا أوهام عن احترام القضاء ورجاله فلم نرى منهم إلا الذل والظلم والمماطلة ومن لم يعلم أن بعض هؤلاء القضاة كانت تملى عليهم الأحكام السياسية بعيداً عن القانون، ومن لم يعلم إنهم كانوا شركاء رئيسين في تزوير الانتخابات ، ومن لم يعلم أيضا أن معظم القضاة المعينون هم من أبناء القضاة وأبناء لواءات الشرطة والجيش ولا مكان لأبناء الفقراء حتى الأوائل منهم فهم فقراء مستبعدون.

الفساد القضائي هو المنبع الأساس للظلم والتخلف والقهر وهو المؤسس لجميع الويلات الإنسانية في العالم ، فمن دون عدالة تنفرط جميع الأمور ولا يبقى في الساحة غير حكم القوة ومنطقها المتعسف.
الفساد القضاء يعني أن صوت الأبرياء غير مسموع بينما المذنبون يتحركون دون خشية من العقاب

الفساد القضائي يعني أن صوت الأبرياء لا يسمع بينما يتصرف المذنبون المجرمون بحصانة.
إن القبض على هؤلاء البنات وتقديمهن للمحاكمة، انتهاك للحق في التظاهر ولحرية التعبير عن الرأي، والحكم عليهم بهذه العقوبات انتهاك للحق في المحاكمة العادلة . . أن التظاهر والتعبير عن الرأي، من خلال الوسائل السلمية، حق من حقوق الإنسان .
لابد من المزيد من الفعاليات التصعيدية وتفعيل العصيان المدني الشامل ضد حكومة الانقلاب الغاشم خلال الأيام المقبلة التي لم ولن تخرج عن نطاق السلمية . . قريبًا سترون بركان الغضب من شعب مصر .
تعس قضاؤكم وقوانينكم .. وللحرية يوم موعود بإذن الله
القاضى أحمد محمد أحمد عبد النبي الذى أصدر الحكم اليوم على 14 فتاة من حركة “7 الصبح” بالحبس 11 عاما ، و15 عاما لقيادات جماعة الإخوان بالاسكندرية، وايداع 7 اخرين دار رعاية الاحداث، هو ابن القاضى محمد احمد عبد النبي الذي خرج من القضاء بعد إحالته الى لجنة الصلاحية وقرار احالته الى الصلاحيه جاء بعد ضبطه وهو يتقاضى رشوة.
ووللاسف الشديد أن القاضي الذي سينظر في الطعن في الاستئناف ضد الحكم ضابط أمن دولة سابق.
القضاء الفاسد أحال الاستاذ بديع والعريان والبلتاجي وعودة وراضي للجنايات
الوزير باسم عودة وزير التموين الذي قام بخدمة الشعب المصري بتحسين رغيف الخبز وتوفير انابيب الغاز أحالته النيابة العامة للانقلاب هو والمرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وقيادات إخوانية أخرى للمحاكمة بتهمة التحريض التحريض والاشتراك في قطع أحد الطرق.
القضاء الشاخخ أحال: الاستاذ بديع و4 من قيادات جماعة الإخوان هم: عصام العريان، محمد البلتاجي، باسم عودة، محسن راضي، لاتهامهم “بالتحريض والاشتراك” في أحداث قطع طريق مصر إسكندرية الزراعي عند منطقة قليوب التابعة لمحافظة القليوبية (شمال القاهرة)، ما تسبب في مقتل 3 أشخاص وإصابة 30 آخرين بينهم ضابط شرطة.
الضقاء أصبح مسيس لأنه فاسد ويريد الحفاظ على مكتسباته وفساده منظومة القضاء والرئيس مرسي أراد تطهير القضاء لذا وقفوا ضده وعاونوا الانقلابيين لأن هناك امتيازات يريدون الحفاظ عليها منها أن ابن القاضي يصبح قاضي مثل هذا القاضي الفاسد أحمد عبد النبي الذي اصدر الحكم الجائر المسيس على الفتيات وهو من مؤسسي حركة تمرد في الاسكندرية وابوه قاضي مرتشي .
للاسف ممكن ان يحصل طالب على درجة امتياز ولا يعين في النيابة العامة لأن ابه ليس قاضياً.
الغباء السياسي لحكومة الانقلاب نتيجة تصريحات انهيار مؤشرات البورصة المصرية اليوم خلال تعاملات الأسبوع الحالي، إلى التراجع بشكل ملحوظ، وسط انخفاض في قيم وأحجام التداول، وبذلك تراجعت البورصة 6 جلسات على التوالي.
يأتي ذلك بعد تصريح لرئيس حكومة الانقلاب البلاوي الببلاوي: ”مين الحمار اللي يستثمر في بورصة إذا لم يكن يعلم أن المستقبل أفضل”.
عن منظمة العفو الدولية وانتقادها الحكم الصادر ضد الفتيات قلت أنه طبعا استنكار ولكن لا توجد آلية عملية للمنظمة فقط بيانات استنكار ولكن يظل افضل من رد فعل منظمات أو دكاكين حقوق الإنسان المصرية اليسارية التي تتعامل مع الشعب المصري الحر ألابي خاصة الاسلاميين منهم على أنهم ساقطي قيد من كشوف الآدميين.
حول المبادرات أو الوساطات : قلت أي شخص يشارك في وساطات أو مفاوضات مع الانقلابيين فهو خائن لله . . خائن للأمة . . خائن لدماء الشهداء . .
غذا كانت مفاوضات وتقارب فليكن بين كافة القوى الثورية والتحررية والتحالفات والحركات من أجل الوحدة والعمل سوياً لإسقاط الانقلاب .
بخصوص المواقف الخارجية مواقف أمريكا وأوربا وغيرهم ويجب أن تتدخل قلت: نحن كشعب حر أبي لا نعول على التدخلات الخارجية . .
أمريكا هي الشيطان الأكبر وهي التي دعمت وتدعم الانقلاب . . امريكا هي التي تمارس الظلم ضد الشعوب وتدعم الحكام الطغاة وتقف معهم ضد رغبة الشعوب ، وبعد ذلك امريكا تقول لماذا تكرهنا الشعوب ؟ نسوا أنهم يدعمون الديكتاتوريات والطواغيت ضد ارادة الشعب.
الشعب المصري شارك في 7 استحقاقات انتخابات عبر الصناديق لانتخاب مجلسي لشعب والشورى والاستفتاء وانتخابات رئاسية ثم جاء الفكيك السيسي ليرمي هذه الصناديق في القمامة .
امريكا دعمت واعطت الضوء الاخضر للانقلاب على الشرعية وأمرت دول الخليج بدفع الفواتير، ولكن دول الخليج تدفع ثمن ذلك خيانة امريكا لها بتحالفها وتعاونها مع ايران وباعت الخليجيين من اجل مصالحها . . إنها امريكا الشيطان الأكبر.
دول خليج تفع ثمن تفريطها في مصر وقوة مصر لأن مصر كان لها دور في الأمن القومي العربي وحمايته ، لكن دول الخليج دعمت الانقلاب ضد الشرعية وتدفع الآن الثمن . .
عن الحل قلت : لابد من تصعييد الفعاليات وتوعية الناس بالعصيان المدني من أجل البدء في العصيان المدني في اقرب وقت ممكن وبحد اقصى يوم 1 يناير 2014 كحد اقصى .
العصيان المدني يتمثل في أن يتوقف كل مواطن حر عن كافة أشكال التعامل مع كل سلطات الانقلاب القائمة وأجهزته ومؤسساته ودوائره . .  ونبدأ في العصيان في وسائل المواصلات ، ولنبدأ ولو بنسبة 30% أو 40% وإن شاء الله نسقط الانقلاب .
ومن وسائل العصيان المدني :
عدم دفع الفواتير . . فاتورة الكهرباء وفاتورة الغاز وفاتورة الماء وفاتورة الهاتف.

عدم دفع رسوم الدراسة الرسوم المدرسية والرسوم الجامعية .

عدم الذهاب للمصانع والشركات . . الامتناع عن الذهاب للعمل.

غلق جميع المصالح الحكومية وإستمرار العصيان المدنى حتى رحيل النظام الانقلابي.

عدم شراء الصحف المؤيدة للانقلاب ..

عدم شراء أي منتجات من أي شركات أو مصانع أصحابها يؤيدون الانقلاب

مقاطعة أي منتجات يتم الإعلان عنها في فضائيات الفلول

مقاطعة منتجات شركات ساويرس ومن على شاكلته

على جميع المواطنين سحب أموالهم من البنوك وذلك تفعيلا لمبادئ العصيان المدني

سحب الاموال من البنوك هي خطوة ناجحة من خطوات العصيان المدني

يجب على جميع الشرفاء من المصريين بالخارج وقف التحويلات المالية إلى مصر .

مطالبة الحكومات الغربية عدم مساعدة سلطة الانقلاب العسكري من أموال الضرائب

الاعتصام فى خطوط المترو
الاعتصام فى المطارات وعلى سلالم الصعود والنزول
الاعتصام بالملايين على خطوط القطارات
الاعتصام في ميدان رمسيس
الاعتصام داخل اماكن العمل لمن لا يستطع الغياب عن العمل
الاعتصام أمام البنك المركزى
الاعتصام أمام مدينة الانتاج الإعلامي
الاعتصام أمام ماسبيرو
الاعتصام أمام البورصة

*حرق نقطة شرطة عثمان محرم بالهرم.. والأهالي يتهمون أمن الانقلاب

اتهم الأهالي بمنطقة الهرم قوات أمن الانقلاب بتدبير حادث حرق نقطة شرطة محرم بك بمنطقة الهرم؛ لإلصاقها بالمتظاهرين المناهضين للانقلاب الدموي، الذين ظلوا لما يقرب من 3 ساعات بالمنطقة دون أي مساس بالممتلكات العامة أو الخاصة.

*نشطاء: محاولة “النور” التبرؤ من الانقلاب لن يغسل العار الذي لحقه

انتقد عدد من نشطاء الحركات الثورية موقف حزب النور من  الأحكام المشددة التى صدرت بحق “حرائر الإسكندرية” عضوات حركة 7 الصبح اللاتي تم سجنهن 11 عاما بتهمة التظاهر والسعي لإسقاط النظام الانقلابي  مؤكدين أنه شريك رئيسي فى الانقلاب وان محاولته التبرؤ من جرائم الانقلاب لن يغسل العار الذي لحقه لتبريره الدماء التى سالت والآلاف من الثوار الذين تم اعتقالهم والتنكيل بهم .

وأعرب  معاذ عبد الكريم القيادى بحركة شباب ضد الانقلاب عن استهجانه لموقف حزب النور “الذي يقتل القتيل ثم يمشى في جنازته” مؤكدا أن موقف الحزب الداعم للإنقلاب والمبرر لجرائمه لم يعد يجدى معه أى مواقف مندده بجرائم الإنقلاب  على استحياء.

واشار عبد الكريم الى ان الحزب الذى راهن على نجاح الإنقلاب ودعم كل خطواته ليس له الان أن يعترض على إجرام شركائه ولا يحق له أن يركب دوامة الغضب الشعبي الرافضة لإجرام حلفائه، مؤكدًا ان حديث رئيس الحزب امس عن ان الأجواء التى صنعت 25 يناير تتكرر الان هو محاولة للقفز من مركب الإنقلاب بعد ان اوشكت على الغرق .

فيما اعتبر الناشط محمود البرقوقى القيادى بحركة باحثون سياسيون ضد الانقلاب، موقف الحزب هو من قبيل “الإستربتيز السياسي” القميئ فبعد ان ولغ قيادات الحزب فى دماء شهداء مجازر الإنقلاب وبرروها يحاولون الأن غسيل أيديهم منها بعد أن ايقنوا بسقوط حلفائهم القريب مؤكدا أن الحزب فقد قواعده فى الشارع ولم يعد  مبرر لوجوده فى الخريطة السياسية للإنقلاب بعد ان قام بدوره كمحلل فى “خمسينية الإنقلاب “.

كان الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور قد اصدر بيانا اكد فيه  إن ما تعرضت له فتيات مصر لم يحدث في عهد مبارك، ولا حتى في أيام الجاهلية الأولى وأنه لم يصدر في حق مجرمي وسفاحي نظام مبارك حكم واحد، يشفي صدور المظلومين، ولم نر واحدا ممن كانوا يلقون المولوتوف على القصر الجمهوري في عهد الدكتور محمد مرسي يحاكم مؤكدا ان  أن الاستقرار و الأمن منوطان بإقامة العدل واحترام كرامة الإنسان، والمساواة التامة أمام القانون.

وحذر مخيون  شركائه قائلا :”فلنذكر القائمين على أمر البلاد أن أهم الأسباب التي أشعلت ثورة 25 يناير الظلم والقمع والإهانة التي تعرض لها الشعب المصري وخاصة على يد الأجهزة الأمنية، و لا ننسى حادثتي “خالد سعيد وسيد بلال”، فانتبهوا فإن الميزان يشول، ورصيد الثقة يتناقص، والهوة تتسع، وحالة السخط تتزايد”.

*بيان صادر عن وزارة داخلية الانقلاب يعترف بإلقاء القبض على المتظاهرين

قال بيان صادر عن وزارة داخلية الانقلاب اليوم الجمعة، إن قوات الأمن ألقت القبض على 183 ممن وصفهم ب”مثيري الشغب” في المظاهرات التي دعت لها جماعة الإخوان بالقاهرة والمحافظات.

وأوضح البيان أنه “المتابعات الأمنية رصدت خروج عدد من المظاهرات والمسيرات بعدد من الشوارع والميادين ببعض المحافظات، أعاقوا خلالها حركة المرور، وتدخلت على أثرها قوات الأمن لفضها وتفريقها باستخدام المياة والغاز بعد إنذارهم، وحالت دون استمرار الاشتباكات التي حدثت بينهم وعدد من المواطنين في بعض المناطق”.

وأشار البيان إلى أن “مديرية أمن القاهرة رصدت تجمع عدد من الإخوان بمناطق حدائق القبة، والزيتون، والأميرية، ومدينة نصر، وحلوان، وقاموا بقطع الطريق وتعطيل حركة المرور، وأن القوات تعاملت معهم وفقًا للقانون، وتمكنت من تفريقهم وضبط 106 منهم”.

وتابع:”وفي مديرية أمن الجيزة، تجمع عدد من المنتمين لجماعة الإخوان ببعض المناطق بشارعي أحمد عرابي، والهرم، وقطعوا الطريق وعطلوا حركة المرور، وتدخلت القوات وتمكنت من تفريقهم بعد تحذيرهم واستخدام القدر المناسب من الغاز”. حسب بيان الوزارة.

وأكد البيان أن “محافظات مطروح، والإسكندرية، والمنوفية، ودمياط، والمنيا، وبني سويف، والبحيرة، وسوهاج شهدت بعض التجمعات من المنتمين لجماعة الإخوان، قطعوا فيها الطرق وعطلوا الحركة المرورية واشتبك بعضها مع الأهالي، حيث تدخلت القوات وتمكنت من السيطرة على الموقف وضبط عدد 77 من مثيرى الشغب”

*استبعاد «أمن الدولة» 188 من معاوني النيابة يفضح الدولة الأمنية

انتقد قضاة وقانونيون قرار مجلس القضاء الأعلى باستبعاد 188 من معاوني النيابة الذين صدر قرار بتعيينهم من الرئيس محمد مرسي، بحجة تحريات جهاز الأمن الوطني ووضع شروط جديدة لا تنطبق على هؤلاء مثل حصول الوالدين على مؤهلات عليا والحالة المادية الجيدة.

وقال المستشار عماد أبو هاشم، رئيس محكمة المنصورة وعضو المكتب التنفيذي لحركة قضاة من أجل مصر: إن هذا هو المعتاد دائمًا منذ نصف قرنٍ مضى، وهذا هو دأب حكومات العسكر الانقلابية التى حكمت مصر بدءًا من عام 1952، يحاولون دائمًا عسكرة القضاء وباقى مؤسسات الدولة، ويستحوذون دائمًا لأنفسهم ولأولادهم وأقربائهم على نصيب الأسد فى كل شيئٍ، ومن ذلك- طبعًا- التعيين فى النيابة العامة.

واضاف للحرية والعدالة: “حتى إنك لتفاجأ أن من ضمن المعينين أبناء قضاةٍ أحيلوا للصلاحية لضبطهم بتقاضى رشاوى، ولم يستطع ذووهم مساندتهم لاتصال الرأى العام بالقضايا التى اتهموا بها وأحيلوا للصلاحية من أجلها، كما تفاجأ بأبناء تجار المخدرات وأصحاب الأموال القذرة، هؤلاء هم النخب التى يفح أمامها كل الأبواب المغلقة، وييسر لها كل عسير”.

وشدد أبو هاشم أن طالما طالب بفك طلاسم كهنوت القضاء وإخضاع ملفات القضاة للدراسة الإحصائية وللتحرى والتقصى ليعرف المجتمع – وهذا حقه – كل شيء عن القاضى، مشيرا إلى أن ذلك سيفضي إلى كوارثَ وسنجد قضاةً ربما لم يحصلوا على ليسانس الحقوق.

وحول دور مجلس القضاء الأعلى قال، إن السلطات الحاكمة جعلته صاحب مصلحة، فكما يتاح لأعضائه تعيين أبنائهم وأبناء باقى القضاة، فى المقابل -وثمنًا لذلك – يفرض عليهم قبول تعيين أبناء النخب التى أشرت إليها، وبمضى الزمن تم إحلال الردئ محل الجيد، واعتلى منصة القضاء من لا يصلح، بل أصبح الردئ يتبوأ- دون غيره – أرفع المناصب القضائية.

وقال: إن العملة الرديئة تطرد العملة الجيدة، ناهيك عن أن رئيس المجلس الحالى هو أحد أركان الإنقلاب وأحد من حضر المشهد الإنقلابى.

ووصف د. رضا عبد السلام أستاذ القانون بجامعة المنصورة الشرطين الجديدين لتعيينات النيابة العامة أنهما يمثلان الطامة والسقطة الكبرى، قائلا: لو صح هذا فنحن نرتكب جريمة بحق أبناء الفلاحين والعمال الشرفاء، الذين لم يكن لهم من ذنب سوى أنهم ولدوا لآباء شرفاء من الفلاحين أو العمال الكادحين.

وأضاف أن تعليم الوالدين شيء جيد ولكن لا ينبغي أن يوضع شرطاً لحرمان من حقق التفوق، نحن بهذا الشرط المخجل نوقف عجلة الكون وسنة الله في خلقه، وتلك الأيام نداولها بين الناس، فكيف يتم التداول ونحن نجعل ابن المستشار مستشار وابن الفلاح فلاح؟ إنها جريمة نكراء أربأ بها كأستاذ في كلية الحقوق.

وتابع عبد السلام: الأمر الآخر مسألة اشتراط ارتفاع الوضع المادي للوالدين، مؤكد أن هذه مسألة مطلوبة ولكن لا ينبغي أن تبقى قيدا يحرم من اجتهد وتفوق للخروج بنفسه وبأهله من عالم الفقر إلى عالم الراحة المادية بالعلم والاجتهاد، وإلا فما جدوى اجتهاده وتفوقه.

وقال: إنه ما يراه ليس إلا ردة، وسيكون مسوغاً لاستبعاد الشرفاء المتفوقين من أبناء الفلاحن والعمال البسطاء، مطالبا المجلس القومي لحقوق الإنسان بوقفة صارمة مما حدث وأن يتم وقف قرار تعيين هذه الدفعة وإعادة النظر فيما تم.

ووجه رسالة إلى مجلس القضاء الأعلى، قائلا: “أستحلفكم بالله، اتقوا الله في هذا البلد، اتقوا الله في هذا الشعب…أعلم علم اليقين بأن هذه البدعة عين فيها بعض أبناء المستشارين الأقل تقديراً في حين تم استبعاد بعض أبنائي المتفوقين بل حصل البعض منهم على الماجستير وفي النهاية ألقي بهم إلى الشارع وعين من هم دونهم تقديراً وتأهيلاً.. أنى تؤتى العدالة من بين يدي مغتصب لها؟!”.

*مليونير مصري مقيم بالدنمارك يطلب يد إحدي حرائر الإسكندرية لولده

المليونير المصري ” محمد سلامة” المقيم بالدنمارك  موجها حديثه لإحدي حرائر الإسكندرية الذين حكم عليهن بـ11 سنة سجن كتب عبر فيسبوك يقول : غني لأتشرف و ابني بطلب يدك الكريمة لولدي الذي أحبه فأنت الحرة الكريمة ابنة الكرامرفعتي هاماتنا ربنا يرفعك و أهلك في جناته.

 

Embedded image permalink

*مليونية القصاص العادل

 

 

 

 

 

 

 

 

 *قائمة بأسماء من سيتم إعدامهم بتهمة الانقلاب

أصدرت صفحة “جبهة شرفاء الثورة” على موقع التواصل الاجتماعي، والتي تعتبر من اكبر الصفحات المؤيدة للشرعية، قائمة بأسماء “المتورطين” بالمشاركة في الانقلاب العسكري.

وأدرجت على صفحتها العديد من الشخصيات والأسماء البارزة المتهمين بالوقوف وراء الانقلاب العسكري والتحريض عليه، والذين قالت إنهم سيحاسبون فور سقوط الانقلاب وتشكيل المحاكم الثورية .

ويأتي على رأس القائمة الفريق أول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع، واللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق، فضلاً عن كل من المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع السابق، والفريق سامي عنان رئيس الأركان السابق، والفريق أحمد شفيق آخر رئيس للوزراء في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، والمرشح الرئاسي السابق.

كما تضم القائمة أسماء عدد من الإعلاميين الداعمين للانقلاب أبرزهم الكاتب محمد حسنين هيكل، ورجال دين مقربين من الجيش، من بينهم الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق.

وضمت القائمة الاسماء التالية:

– الفريق عبد الفتاح السيسى

– اللواء محمد ابراهيم

– اعضاء المجلس العسكرى

– المشير طنطاوى

– الفريق سامى عنان

– الفريق احمد شفيق

– مساعدى وزير الداخلية

– اللواء محمد التهامى

– قيادات وضباط امن الدولة

– المستشار عدلى منصور

– احمد الطيب

– تواضروس

– على جمعه

– عمرو خالد

– سالم عبد الجليل

– ياسر برهامى

– نادر بكار

– وزراء حكومة الانقلاب

– المتحدث الرسمى لرئاسة الجمهورية ومساعدى الرئيس الانقلابى

– قضاة المحكمة الدستورية العليا

– جميع اعضاء جبهة الانقاذ

– جميع مؤسسى حركة تمرد وقياداتها

– قضاة الانقلاب ومن اصدروا الاحكام فى صالح الانقلابيين

– اعضاء لجنة وضع الدستور الانقلابى

– المستشار احمد الزند

– مرتضى منصور

– نجيب ساويرس

– محمد الامين

– محمد ابو العينين

– السيد البدوى

– تهانى الجبالى

– حلمى النمنم

– رولا خارسا

– خيرى رمضان

– محمود سعد

– لميس الحديدى

– وائل الابراشى

– تامر امين

– يوسف الحسينى

– احمد موسى

– توفيق عكاشه

– رانيا بدوى

– عبد الرحيم على

– ابراهيم عيسى

– حسنين هيكل

– منى الشاذلى

– يسرى فوده

– عماد الدين حسين

– ضياء رشوان

– حسين عبد الغنى

– ريم ماجد

– جابر القرموطى

– ريهام السهلى

– ريهام سعيد

– اسامة كمال

– محمد الغيطى

– خالد صلاح

– عمرو اديب

– عماد اديب

– امانى الخياط

– مجدى الجلاد

– ياسر رزق

– مصطفى بكرى

– نشوى الحوفى

– باسم يوسف

وذكرت الحركة أنه جارى مراجعة الفيديوهات والأحاديث الصحفية لإدراج أسماء أخرى.

*”منى البلتاجي”.. خليفة ”أسماء” في عائلة ”مطاردة”

خرجت في مظاهرات منددة بأعمال عنف طالت أنصار الرئيس محمد مرسي وأدت إلى سقوط قتلى منهم من بينهم ابنه عمها التي وريت الثرى، قبل أن يلقى القبض عليها ويحكم عليها بالسجن لمدة تزيد عن 11 عاما، لتتوارى هي الأخرى، لكن هذه المرة خلف القضبان.
إنها مني ماهر البلتاجي، ذات الثمانية عشر عاما، ابنة شقيق القيادي الإخواني محمد البلتاجي، والمحبوس احتياطيا في سجن طره، جنوبي القاهرة، على ذمة تهم من بينها: التحريض على قتل وتعذيب متظاهرين.شاركت “منى” في مظاهرات خرجت في منطقة سيدي بشر بمدينة الإسكندرية (شمال) في خضم أحداث ثورة 25 يناير / كانون الثاني 2011، التي أطاحت بالرئيس الأسبق حسني مبارك، قبل أن تعود بعد الاطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي في الـ 3 من شهر يوليو/ تموز الماضي لتكرر رفضها للسلطات الحالية ضمن حركة “7 الصبح (السابعة صباحا)” النسائية (المؤيدة لمرسي)، التي اشتهرت مؤخرا بتنظيم وقفات احتجاجية بالإسكندرية في تمام السابعة صباحا.وشكل صبيحة يوم 31 أكتوبر / تشرين أول الثاني الماضي، يوما فارقا في حياة “منى” حيث شاركت مع زميلاتها في “حركة 7 الصبح” في وقفة احتجاجية تطالب بإنهاء ما تصفه بـ”الانقلاب العسكري” والقصاص لقتلى أعمال العنف التي تلت عزل مرسي وخاصة الذين سقطوا أثناء أحداث فض اعتصام مؤيدي مرسي في ميداني “رابعة العدوية” “نهضة مصر” في 14 أغسطس/ آب الماضي .

قصاص أعاد لمخيلة “منى” ذكرياتها مع ابنة عمها “أسماء البلتاجي” التي قتلت في أحداث فض اعتصام رابعة العدوية، وهي ثنائية روحها، حيث كانا يلتقطان الصور سويا بابتسامات تشبه نسمة بحر الإسكندرية الشهير، في إطار علاقات أسرية دافئة، كما تقول والدة مني لوكالة الأناضول.

لكن “منى” أفاقت من ذكرياتها، لتجد نفسها في قبضة الأجهزة الأمنية، بتهم مختلفة بينها: التجمهر، العنف، الانضمام إلى جماعة تأسست على خلاف أحكام القانون (في إشارة إلى جماعة الإخوان المسلمين)، الترويج بالقول والكتابه لأفكار هذه الجماعة.

وسريعا صدرت أحكام بالحبس الاحيتاطي ضد “منى”، لتجد نفسها في سجن الأبعادية في مدينة دمنهور (شمال)، وتنضم إلى قائمة المطاردين أمنيا من عائلة البلتاجي، وهي قائمة طويلة تضم: عمها “محمد البلتاجي” (محبوس حاليا في سجن ليمان طره، جنوبي القاهرة)، وابن عمها عمار البلتاجي (أفرج عنه في 25 أغسطس/ آب الماضي) وسعيد زكي عيسى زوج شقيقة البلتاجي (أفرج عنه مؤخرا) .

واستحقت “مني” من عمها محمد البلتاجي رسالة خاصة من محبسه بسجن ليمان طره نشرتها صفحته الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بتاريخ 24 نوفمبر / تشرين ثاني الماضي.

وفي رسالته لها، قال البلتاجي: “تحية خاصة إلى حبيبتي الثانية بعد حبيبتي الشهيدة (يقصد أسماء)، الأسيرة في سجون الطغاة، ابنة أخي ذات الثمانية عشر عاماً، ريحانة قلبي، منى البلتاجي، وأخواتها الحرائر في سجن دمنهور، وغيره من سجون الظالمين الذين لم يستحوا من سجن وحبس النساء”.

قبل أن يفاجيء المتابعون، بحسب والدة مني، بالحكم الصادر من محكمة جنح سيدي جابر بالاسكندرية بحبسها وهي و13 فتاة أخرى 11 عاما، وشهرا واحدا، فضلا عن إيداع 7 أخريات من زميلاتها دار رعاية اجتماعية باعتبارهم دون السجن القانوني ( 18 عاما).

أكثر من 11 عاما تواجههم ” مني ” في حكم أول درجة ينتظر الاستئناف يقترب من عمرها الحقيقي الذي تجاوز 18 عاما بقليل؛ وهو ما قد يتسبب، بحسب والدتها، في حرمانها من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول في كلية العلوم بجامعة الإسكندرية، على أمل أن يأتي الاستئناف في صالحها بالبراءة لتستكمل مسيرة تفوقها، حيث حصلت في شهادة الثانوية العامة على مجموع 97%.

ولا تتعلق والدة مني بأمل براءة ابنتها من التهم الموجهة إليها فحسب بل بمطالبة القضاة بمراجعة أحكامهم بصفة عامة خاصة أنها تراهم “حصن العدالة”.

وتتسائل في نبرة حزن: “من القاضي الذي يتحمل أن ينام وهناك 21 اسرة تدعو الله بأن ينجيها من ظلم القضاء تجاههم”، مضيفة: “بناتنا يحبون وطنهم مصر ولا تستحق آراءهم السلمية كل ما يحدث ضدهم بهذه الصورة، إنهم (أي: القضاة) يضيعون المستقبل بهذه الأحكام”.

المستقبل يبدو، بحسب صورة مني البلتاجي، وهي بقيد حديدي خلف قضبان المحكمة، مجهولا، وإن حاولت أحيانا أن تواجه بابتساماتها وهي زميلات داخل قفص الاتهام أحكام، تعتبرها أسرهم “ظالمة”.

عن Admin

اترك تعليقاً